الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب ومواقف غريبة

اسرار كونية أم ماذا ؟؟

بقلم : مختار - مصر

اسرار كونية أم ماذا ؟؟
أصبحت أخاف من رفيف العين اليسري فهي دائماً تحذرني

مررت بحالات غريبة مثل مسألة رفيف العين أو حكة اليد، وقد مرت فترات كلما رفت عيني اليسرى أرى أشخاص لا أحبهم أو أسمع أخبار سيئة، وقد تكررت هذه الأحداث في حياتي كثيراً، أكثر من ألف مرة.
وعندما تحكني يدى اليسري أقبض نقوداً أما اليمنى فالبعكس تماماً، عندما ترف عيني اليمنى أرى أناس أحبهم أو أسمع خبر سار، ماهذه الإشارات والرموز؟؟ هل هي حقيقية أم أوهام؟

أنا الآن شخص عمري ٣٠ عاماً ومرت على جميع هذه الرموز وكلما يحدث رمز يحصل شيء حتى أصبحت أخاف من رفيف العين اليسري فهي دائماً تحذرني..
سأقول لكم موقف حصل لي قديماً، في يوم من الأيام كان عندي عمل واضطررت ان أخرج ليلاً وقبل الخروج رفت عيني اليسري، وبعد رفيفها قرأت سورة الكرسي وآيات الحفظ وأذكار المساء وخرجت وتوكلت على الله.
بعدما خرجت بالسيارة وبينما أنا اقود السيارة في الطريق كانت هناك حفرة كبيرة في الشارع الذي فيه سيارتي، وكانت سرعتي ٩٠ كيلومتر فانحدرت السيارة وارتطمت وارتفعت وفقدت السيطرة على قيادة السيارة، وكانت تلف يمين ويسار.. شيء مرعب والله كلما أتذكره.

دعوت الله سبحانه وتعالى أن ينجيني من هذا الحادث المرعب واستجاب الله سبحانه وتعالى لي ونجيت واستقرت السيارة، وبعدها لم أذهب لعملي ورجعت للبيت شاكراً لله سبحانه وتعالى على إنقاذه لي.
وأيضاً مرت مواقف كثيرة ولا أستطيع ان أحصرها لكثرتها ولقلة وقتي، أريد آرائكم وتجاربكم مع هذه الظواهر والرموز الغريبة، أريد ان تقولوا تجاربكم، هل جربتم رفيف العين وحكة اليد، وماذا تعني لكم وماحدث لكم معها وهل هذه الرموز تنبيه أم ماذا؟؟

تاريخ النشر : 2018-07-29

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : البراء
send
أوسامي يوغي
د.حسام الدين - مصر
هشام - الجزائر
Ronza - مصر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (31)
2019-09-17 05:23:13
315839
31 -
توفيق
الله أعلم
2018-08-03 04:55:16
242527
30 -
فاضل
الحالة تسمى اختلاج
2018-08-02 10:06:06
242345
29 -
وسام قطر الندى
والله حتى أنا صادفتني هاكا حوادث و أروعها لما يحكني كفي الشمال يوصلني مال من أي جهة وبطريقة غير متوقعة.أنا نفسي نستغرب..لكن أحنا في الجزائر نأمن بهذه الظاهرة وعندنا مثل يقول..(حكة الشمال ل المال)
2018-08-01 23:57:21
242236
28 -
ح.
احيانن احس بالمواقف الغير مستبشره بالخير , مثلاً اصاب بالحمه او الحراره بالجسد , او تنبيه عن وقوع شي ما لكن لا استطيع ان اجزم احيانن تكون حراره بسبب مرض واحيانن استبشار بالشي
لكن من تحدث معهم هكذا امور اضنهم صادقين مع الله , حيث انهم يتميزون بالفراسه وما الى ذلك

(يقول ابن الأثير في النهاية:” اتقوا فراسة المؤمن فإنّه ينظر بنور الله ” يقال بمعنيين أحدهما ما دل ظاهر هذا الحديث عليه، وهو ما يوقعه الله تعالى في قلوب أوليائه فيعلمون أحوال بعض الناس بنوع من

الكرامات وإصابة الظن والحدس، والثاني نوع يتعلم بالدلائل والتجارب والخلق والأخلاق، فتعرف به أحوال الناس، ومنه حديث أفرس الناس ثلاثة، أي أصدقهم فراسة، وأنا أفرس بالرِّجال منك أي أبصر واعرف) المصدر : فتوى اسلام اونلاين "https://fatwa.islamonline.net/2858"

فهي اشياء اخصها الله لعباده المؤمنين الطائعين الصادقين مع الله , والتفرس نوع من انواع الذكاء
و الله تعالى اعلى واعلم.

اما التفسير الاقرب اليك , ( عندما لا تعلم ماهي الخيرات ففي عقلك الباطن يخبرك بانها خطاء وانت في اعتقادك اذا رفت عينك اليسرى يحدث شي وبالعكس يحدث لعينك اليمنى )
كل ماكنت صادقاً مع من حولك تتغير نفسياً وداخلياً مما يودئ الى حدوث هكذا اشياء (بانسبه اليك)
واضن حسب اعتقادي ان هنالك اشياء اخرى في مخ الانسان وعقله لا نستطيع اذراكها الى بسبب موقف معين (مثل تنبيه من الله , او شي اخر) مما يجعلنا حساسين تجاه الاشياء التي نريد الاختيار فيها
على قول المثل ( كن طاهر القلب فتبصر , ولا تكن خبيث القلب فتعمى)
والله اعلم.
2018-08-01 17:04:02
242161
27 -
هديل الى محمد
لو سمحت هل ذكرت بعض من هذه الروايات التي تنسب للأمام الصادق عليه اليلام لو سمحت هنا او بالمقهى.
2018-08-01 09:06:09
242030
26 -
أخت من أخوات الجن
هناك بعض الأشخاص لديهم حس مرهف لحدوث الأشياء فقط هكذا خلقوا
ولاينطبق ذلك على الجميع ..اقصد هو كخاصية موجودة معهم من الله ليس له علاقة بالجن أو بأيا كان ...
فقط هبة وعطية من الله
2018-07-31 21:29:01
241940
25 -
محمد
نعم اختلاج الاعضاء صحيح ويوجد روايات له عن الامام الصادق
2018-07-31 12:40:03
241772
24 -
Chatzah
مسألة رفيف العين عانت امي كثيرا منها الى ان اكتشفنا ان العين لا ترف الا اذا كان الشخص متعبا نفسيا او عصبيا وترف من الجهد والتوتر وليس عليها القلق ابدا من هذا الرف مهما استمرت مدته هذا ماقاله الطبيب ^_^
2018-07-31 11:06:25
241749
23 -
نغم
هذه الاشياء يمكن ان تحصل ربما من باب الصدفة ، لكن التفكير بها يجعل الحياة مريرة و يسبب ما يشبه الوسواس و القلق و اهدار الطاقة و التفكير ، الافضل ان نتجاهلها ما دامت لا تعتبر علما و لا يوجد لها قاعدة ثابتة و تأثيرها سلبي .
2018-07-31 04:57:23
241677
22 -
شخصية مميزة الى هديل
صحيخ ما قلتي السيطان ليس له علاقة برفيف العين هي امور عادية تحصل ونحن نربكها ببعض الحواس من ججسمنا هذا هو الامر الغير طبيعي
2018-07-30 19:18:27
241635
21 -
ام ريم
رفيف العين وحكة اليد وتصادف مايحدث مع حدوثها
انا من الاشخاص اللذين تحدث معهم تلك الصدف فعندما ترف عيني اليمين يحدث شيئ سيئا وعندما ترف اليمين يحدث شيئا مفرحا واستطيع التفريق اذا كان الحدث معي او مع غيري ببساطه عندما يرف حاجبي سواء اليمين او اليسار يكون الحدث بعيد عني اسمع به واذا رفعت عيني يقع معي
ولاكني لاالقي لها بالا فانا اؤمن بالقدر وسواء رفت او لا فما هو مقدر سيقع
2018-07-30 17:50:58
241614
20 -
هديل الى شهصية مميزة
تأكد ان الشيطان ليس له سلطان عليي ولكن هذه الأنور تحصل وما ل
لشيطان علاقة بها او الجن.
2018-07-30 15:51:58
241569
19 -
شمشون
رفه العين أو حكه اليد هو شعور يتعلق أولا بالروح ثم يترجمها الجسم على شكل اشاره جسدية وهذه هي من الحاسه السادسه ويتميز المؤمن بقوه الحاسه السادسه وهي ايحاء من من العالم العلوي كتحذير أو تبشير والله أعلم
2018-07-30 15:51:58
241568
18 -
وليد الهاشمي ...
عندما ترف عيني الشمال او اليمين باسمع عن موت اقل حاجه خمسه اشخاص متفرقين طبعا"وقد تظل ترف نص شهر لغاية ما يصل العدد خمسه وما فوق .. وعيني الان بترف يارب خير ..
وعندما تحك رجلي امشي فيها بجنازه..وعندما تحك يدي اظرب شخص وتحصل لي مشكله ..ما تصدقوش انا باهلس هعهع بس حكايه لما عيني ترف حقيقي وكذلك لما تحك رجلي وايدي ..يعني صدقوني مش باهلس هيع هيع هيع
2018-07-30 14:59:09
241563
17 -
زائر
انا عندما ترف عينى اليمنى ارى غائب اواسمع خبر مفرح
اما اليسري فبعكس ذلك اذا رفت اسمع خبر محزن اوارى اناس لاارتاح لهم وايضا عندما ترف عينى اليسرى تحصل لى مشاكل وهذا الشئ منذ ان كنت صغير واتذكر موقف حصل لي عندما كنت في الاعداديه كان وقت الخروج من المدرسه وعندما رن جرس انتهاء وقت المدرسه رفت عينى اليسري وعند خروجي ركبت السياره مع ابي وقلت له اني جائع اريد ان نذهب للمطعم وذهبنا وعند وصولنا الى مكان المطعم رأيت سيارة باص منقلبه بالشارع المقابل للمطعم لان مكان المطعم يوجد عنده شارع به تقاطع والاسعاف موجود يخرج الرج المحشور في الباص وكان الرجل به اثر جروح وكان الزجاج متكسر على الطريق لاانسى هذا الموقف في حياتي وايضا قبل زواجي كانت عينى اليمني ترف والحمد لله تزوجت هذه هي تجربتي من الرفيف باقي تجربتي مع حكة اليد اذا حكتني يد يمنى اصرف نقود واذا حكتني اليد اليسرى اقبض نقود اوآكل وجبه دسمه هذا من تجاربي وتحيه للجميع
2018-07-30 13:19:00
241541
16 -
شخصية مميزة الى هديل
استعيذي بالله فقط ولا تفتحي بابا لشيطان كي يستغل هذه النقطة بالذات ولا تهتمي للامر اصلا وسترين انه لا يوجد شيء تقلقين بشأنه ان شاء الله
2018-07-30 11:17:16
241500
15 -
شخصية مميزة الى بيري الجميلة
صحيح ما قلتي لكن الرفيف عموما ليس ظلالة على سيء صراحة هو منوبين المعتقدات التي وصعت في الاءهان فأصبح البعص يعتبرها دليلا على شيء او لنقل خاسة سادسة مبتدعة بأرادتنا عن نفسي لا اعتبرها شيءا حتى لو حصل سيء اما بخصوص احلامي فكلها كانت كما حلمتها بخصوص من يتآمرون علي وللاسف يحدث الامر رغم ان اثنين نالا جزائهما بسبب شرورهما وخاصة معي لاني لم اظلمهما
2018-07-30 10:41:40
241496
14 -
هديل
لا ليست خرافات بل هي واقعية وتحصل معي دائما" ان كان على صعيد رفة العين فأقسم بالله عندما ترف عيني اليسرى مستحيل ان يمر النهار دون ان اسمع خبر مزعج او يحصل اي شيئ انزعج منه.
وكف يدي اليسرى عندما تحكني اقبض لا محالة هذه الأمور راقبتها كثيرا" حتى صار عندي يقين بها.
يمكن البعض لا تحصل معه ويعتبرها خرافة او خزعبلات لكن لو صدقت هذه الحالات لمرات ومرات متكررة سيصدق عندها يمكن ايضا بعض الأشخاص لهن مميزات أخرى ليست موجودة لدي او لدى غيري فليس بالضرورة ان يتجاهلها الشخص يمكن تحذير او خاصية خصها الله لهذا الشخص او ذاك والله واعلم.
لكن معي يحدث الذي ذكره الأخ مختار وبل كأنه يتكلم عني.
2018-07-30 07:54:13
241469
13 -
بيري الجميلة ❤
شخصية مميزة
نعم ليس كل من ترف عينه يكون لسبب ، لكن ربما من يدعون حدوث الأشياء مع رفيف اعينهم صادقين ، لا ندري ممكن اختيرت لهم هذه الإشارة البسيطة لتنبيههم ، اي صحيح ان هذا لا يحدث معنا لكن ربما عندما يحدث مع البعض يكون لسبب ، عن نفسي ذكرت ان عيني اليمنى ترف لكن دون سبب لم الاحظ يوما ان هناك أسباب تتزامن مع هذا الرفيف بل لاحظت أنه يوم أكتحل يحدث هذا

أحلامك إشارة من الله ، أحيانا المؤمن يختص بالفراسة ، والفراسة انواع احيانا إحساس وأحيانا أحلام ، أنا أتميز بإحساس قوي تجاه من يتحدث عني أو يتآمر أو يكيد أو أي شيئ آخر لا يعجبني ، من الصعب أن اتعرض لخداع بسبب الحاسة لدي ، لكن من الصعب أن أتهم أحدا دون دليل لأن لن يصدقني أحد بل سيتهمونني بالظن السيئ ، ولكن أتنبأ ببعض الأشخاص مواقف ليست طيبة وتحدث يوما ما
2018-07-30 04:54:49
241449
12 -
شخصية مميزة الى بيري الجميلة
الرفيف شيء موجود وطبيعي في الجسم وليس العبن فقط فيمكن لاي عضو ان يرف او بمعنى ادق يرتعش او يهتز وما شابه وبأي شكل من الاشمال ليس له علاقة بما يحدث ربما هي صدف مع كثرة الرفيف في فترة ما من حياتنا بسبب عارص ما في اجسامنا وتزامن مع حدوث هذه الامور كما قالت القطة والعجائز اكثر من يبتدع هذه الامور التي تبقى راسخة في اذهان الجيل الجديد وينسون ان كل شيء بيد الله وطبعا الحاسة السادسة موجودة كأن تحسي بصيق في صدرك او قلك فيحدث شيء سيء لاحدهم تعرفبنه او تسمعين خبرا سيئا فأنا مثلا عندي سبع سنوات كلما احسست بضيق وقلق مفاحأ اعرف انهم في العمل يتأمرون علي وكما هو الحال يرن الهاتف وبستدعونني لعمل لا اريده من اجل مصالحهم حتى اني اخيانا احلم بهم يتآمرون ونفس الشيء يتحقق ذلك الحلم مع نفس الاخاص الذين ارهم وهذا امر جربته عدة مرات في فترات متباعدة وليست صدف ولم ترف عيني مثلا كلنت سابقا ترغ لاكن لا يحدث شيء واظنها ترف من التعب وقلة النوم
2018-07-30 04:51:40
241427
11 -
شخصية مميزة الى القطة
وجهة نظركي عين الصواب
2018-07-30 04:26:03
241407
10 -
بيري الجميلة ❤
سمعت كثيرا عن امر رفيف العين ، ولا اظن بأنك والبعض تتخيلون كل هذا ، بل ربما ما يحدث معكم صحيح ، الله أعلم قد تكون حاسة سادسة ، وأنتم أكثر دراية بصدق مايحدث معكم ، سمعت إمرأة كبيرة في السن متدينة وحكيمة تقول أنها كلما يأتيها أقارب يزورونها تشعر ذلك اليوم برفيف عينها اليمنى ، حتى أنها أصبحت تتأهب لاستقبال الزوار في اليوم الذي يرف فيه جفنها الأيمن فتجهز الحلوى والقهوة ههههه طبعا هذه في قديم الزمان عندما كانت شابة تلك أيام الزيارات المفاجئة دون اتصالات

أنا قد حدث معي أن يرف جفني الأيسر وانتظرت حدوث الشيئ السيئ ولم يحدث ههههه ، أما عيني اليمنى فدائما أشعر برفيف بجفنها خاصة بعد وضع الكحل بيوم أي ربما الكحل يؤثر عليها ، وأيضا لم انتبه حدوث شيئ أبدا في يوم الرفيف أو قد يحدث ولا أنتبه

أحيانا ترف مناطق أخرى من جسمي ، أذكر يوما كانت فروة رأسي ترف من الخلف وحصل أول مرة أن زوجي كان خلفي فظننته يمازحني لكنه أنكر ذلك ، واستمر معي اارفيف ليوم كامل كنت أشعر فيه كأن أحدا يربت على رأسي ولم اكن أعلم أنه رفيف إلا عندما دققت جيدا كان رفيفا مخيفا صراحة يثير الشك وكأن يدا تحرك رأسي ههههههه
2018-07-30 04:26:03
241398
9 -
ياسمينة ‏‎:
حادثة السيارة مرعبة جدا
2018-07-29 17:30:06
241360
8 -
القطة
مجرد صدف لا اكثر و لا اقل ، هذه مجرد تقاليد و اساطير شعبية تقول ان رفيف العين له علاقة بموت احدهم او ان حكة اليد اليمنى لها علاقة بإستلام نقود. ربما انت تعاني من هذه الحالات بكثرة فتتزامن مع احداث معينة تحصل في حياتك.
2018-07-29 16:49:16
241344
7 -
نينون .. محاربة الزمن
شخصية مميزة نعم يا صديقي انت محق تماما بارك الله فيك وزادك بسطة في العلم.
2018-07-29 15:02:28
241313
6 -
شخصية مميزة الى نينون
انها بعض الاعصاب في العين والجسد التي تسبب هذا الرفيف ما شابه
2018-07-29 14:11:00
241302
5 -
نينون .. محاربة الزمن
صديقي مختار امي أيضا إذا حكت يدها اليمين فإنها تقبض نقود أما إذا حكت يدها اليسار فيحصل العكس وأنا أيضا أحيانا أعاني من رفيف العين والحاجب أيضا لكن لا أشعر أنه يحصل شيء ما وأيضا أنفي يحكني كثيرا وأنا أفسر هذه الظاهرة بأن أحد ما يفكر بي هههه لكن أظن أن هذه الظواهر معناها ان الشخص يعاني من مرض ما لذا لا أعلم.
2018-07-29 14:11:00
241293
4 -
أيوب
حدثت معي رفة العين مرة واحدة لأسبوع ولم يحدث شيء!!!!.
أ
2018-07-29 12:50:28
241277
3 -
رجاء
حدث معي ف يد اليسرى تأكلني أقبض مالآ ولكن يا أخي أنت مشاءالله نواضب ع اﻷذكار ومتمسك ب دينك دعك من هذا الكلام فهوا حرام حديث الرسول علية السلام عن الطيرة والتشاؤوم أنه كان العرب قديمآ حين يريدون توجه ل وجه أن يروا الطير أن رأى الي اليمين ذهبوا وأن نظر ألي الشمال رجعوا ل بيوتهم ونهى عنه الرسول الكريم علية السلام فترك عنك ذلك .
2018-07-29 12:50:28
241270
2 -
شخصية مميزة الى مختار المصري
صراحة الاقدار بيد الله واحده وما خصل لك ليس له علاقة برفيف العين ولا هم يحزنزن لانه امر طبيعي في العين حين تكون متعبا او لم تنم وماشابه رفيف العين امر عادي يحدث في جسم الانسان وليس له علاقة بقدره او بما يمكن ان يحصل لانه في فترة ما كانت ترف عيني واحك يدي وغيرها من تخريفات العجائز وضعتها في بالم فقط وصدقت بها وزينها لك السيطان لاغير ولو قلت لكي احساس داخلي لقلت لك نعم لكن رفيف العين واهتزاز الاصابعوما يشبههم في اعضاء الجسم كلها اشياء طبيعية ربما بسبب التعب والارهاق وغيرها من الامور المنطقية فأن رفت عينك فلا تستأ او تخف توكل على الله وتابع مساغلك بشكل تادي واعلم ان كل شيئ يحدث بأمر الله وانسى هذه الخزعبلات التي انهكت بها تفكيرك وتيقن بأن الله حافظ من كل شر
2018-07-29 12:19:27
241266
1 -
اخت من أخوات الجن
لي تجارب مع رفيف العين او اي رفيف في جسمي دائما مثلما ذكرت انه يكون هناك حدث ما فالطريق سيّء أو جيد
move
1
close