الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

صديقتي الطموحة

بقلم : علا النصراب - مصر

صديقتي الطموحة
كانت صديقةً رائعة و لا أريد أن أخسرها

مرحباً موقع كابوس ..

مرحباً يا عالمي الصغير القاني ..

أحببت أن أعرض عليكم قضيةً صغيرة في حياتي للرأي العام هنا بالموقع ، لعلي أجد أفكاراً أكثر حكمة توجهني للصواب .. تساعدني علي تجاوز مشكلتي ، و الخيره في الصحبة هنا .. بدون إطاله سأخوض في صلب الموضوع مباشرةً ..

لديَّ صديقة لنرمز لها بـ"ي" كونت معها صداقة خلال فترة السكن الجامعي ، ساعدتني كثيراً في الدراسة حيث كنا ندرس سوياً خلال فترة الاختبارات .. صديقتي تلك تعاني من فقدان الثقة تجاه الجميع ، و ذلك لأنها تعرضت للخذلان الشديد من صديقة مقربة لها .. و هذا ما دفعها لأن تبقى وحيدةً تماماً ..

السبب الأول يعود إلى وحدتها تلك كما ذكرت سابقاً ، أما السبب الثاني و هو الأهم أنها تخشى الحسد و بشدة .. تناقشنا في هذا الموضوع ذات ليله ، و أخبرتها أنني أؤمن بالحسد الفعلي لا الوهمي الذي يعتمد علي القول باللسان .. أو النظرة بالعين و أوضحت أن الآية التي يقال فيها "و من شر حاسدٍ إذا حسد" أي إذا فعل الحسد ، و صورت لها ذلك بشخصٍ حقودٍ حسود لا يتوقف حسده على ما يختلج في صدره و حسب .. بل غالباً سيقدم على أذيتكِ فعلياً لكن في بعض الحالات قد لا يحدث شيٌ من ذلك ، لأنه ربما حقود لكنه قد يكون جباناً و هكذا ..

لذلك فقد أوضحت لها أن الحسد فعلي و ليس عبارة عن طاقة سلبية أو ما شابه ، في الحقيقة أكثرت الكلام في هذه النقطه لكنها صلب المشكله .. هي لم تقتنع و أنا لم أحاول أن أقنعها لأنني حتى الآن لم أتأكد بعد من فكرتي ، أي ما زلت أبحث في الموضوع ..

المهم ذات يومٍ أعطيتها مفتاح السُكْنَى الخاص بي لكي توقظني مبكراً للصلاة و الدراسة ، لذلك أصبح معها المفتاح تأتيني في أي وقت .. و دون أن تطرق بابنا و في إحدى المرات دلفت إلي الغرفة بشكلٍ مفاجئ ، حيث كنت أتحدث مع زميلتي لنعطيها رمزاً و هو "ب" عن بنتٍ معنا .. حذرتني من فتاة أنها حسوده ..إلخ "حوارات بنات" ..

كنت أقص على صديقتي ما قالته لي و أتحدث عن موضوع الحسد ، و أنه يُولِد سوء الظن و البغضاء بين الناس حتى دلفت "ي" فجأة .. و ظنت أنني أتحدث عنها فارتبكت قليلاً لأنني توقعت أن تظن ذلك ، و منذ ذلك اليوم ابتعدت عني "ي" كثيراً .. بل حاولت مراراً أن تسبب لي بعض المشاكل مع فتاةٍ أخرى من باب الانتقام ..

أنا أشعر بها و أشعر بحرقتها و أعرف أنني لو كنت مكانها لفعلت الأفاعيل ، كانت صديقةً رائعة و لا أريد أن أخسرها .. لن أستطيع أن أبرر لها الموقف لأنها لم تفاتحني فيه ، و لو حاولت تبريره بدون مواجهةٍ منها فسأزيد الطين بله .. لأنها ستعتبر أنه إثبات و ليس نفياً إعمالاً بمبدأ "من على رأسه ريشةً فليحسس عليها" ..

أحاول الآن أن أكتسب ثقتها ، ماذا أفعل لكي أستعيد علاقتنا؟ .. مع العلم أنني قد قطعت شوطاً كبيراً في ذلك ..

تاريخ النشر : 2018-07-29

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : تامر محمد
انشر قصصك معنا
فرح - الأردن
براءة روح - أرض الله الواسعة
ابنة ادم
امرأة من هذا الزمان - سوريا
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (35)
2018-08-01 23:57:21
242250
35 -
عزام الوجيدي
اهلًا
اريد ان أوصل فكره خارج نطاق القصه التي تريد حلاً لها ،
هناك علماء ومفسرين يفسرو الآيات لسنوات عن علم ومعرفه
وليس لأي شخص الحق في تفسير القران على هواه .
اما عن الحل فهذه أمور تحدث غالباً ولايحدث ردات فعل بشكل مبالغ مثل ماحدث معك
بما انك ذكرت ان صديقك يعاني من هوس بالحسد وفقدان الثقه فأنت تعلم ان الأمور تكون حساسه تجاه صديقك فمن الطبيعي حدوث ذالك لكن رده الفعل كانت مبالغ فيها من كلا الطرفين الامر جدا بسيط لو انك تحدثت لها عما كنت تتحدثين مع صديقك الاخر أو عندما أتت كان يجب ان تتصرفي بطريقه طبيعية وتكمل حديثك مع صديقك كما هيا الحال هنا كان الحل متواجد اما بعد كل مامضى من وقت على ذالك لايمكنك فعل شئ لتغيير مافات
2018-08-01 09:58:59
242060
34 -
قمر الليل
ااسئليها عن سبب تغيرها عليك و اذا ذكرت نفس ذلك االسبب الذي سردتية آنفا فوضحي لها سوء الفهم
2018-07-31 21:29:01
241951
33 -
القطة
بعد سردك للموقف اظن رأيي هو ان تواجهيها و اتفق مع بيري بخصوص ذلك.
2018-07-31 18:18:16
241903
32 -
الفارس الصامت
مرحبا ً

بما انك تفكرين كيف تراضينها ,,, هي الان تفكر بنفس الموضوع .
اقترح عليكي شراء هديه كعربون صداقه . وان تجلسي معها وتحديثنها بشكل مباشر عن الذي حصل وانها لم تكن المقصوده
مع العلم ياختي ان الصديق الحقيقي يخلق الف والف عذر لصديقه . بما ان صديقتك تعاني مشكله خاصه . لذالك يجيب ان تكسبي ثقتها . وان تجلسي معها وتخبريها بشكل مباشر وصريح ولا باس مع هديه صغيره. او كرت معايده .


الاصدقاء الرائعون كالماس نادرون حافظي على صداقتك معها . تعرضت لموقف مشابه لكي . ولم يكن هنالك حل .. سوى المواجهه والكلام المباشر لحل المشكله , والحمد الله انتهت ورجعت صدقتنا اقوى من اول


تحياتي
2018-07-31 16:22:47
241869
31 -
وليد الهاشمي …
 ههههههه اضحكتني عبارة:اذكر انني قلت ....حقا"اتسائل ان كنت انت من تكتبين احيانا"قصص !!لا اريد المجادله ولا داعي للمبررات فالقصة التي تتذكرين انك قلت فيها هي هذه القصه ما زالت احرفها مكتوبه وواضحه ..انا اردت فقط ايصال نقطة ان القرآن لا يفسر حسب الاهواء وعبارتك:(مازلت غير مقتنعه بفكرتي)..بسيطه يمكنك العوده الى منهج الصف الاول اساسي/ابتدائي فسوره الفلق من قصار الصور وهي موضحه هناك في المنهج..

تحياتي لادارة ورواد موقع كابوس..
اكتفي بهذا التعليق..فانا اكره الجدال غير المثمر..
2018-07-31 15:01:10
241828
30 -
علا النصراب.
يا ٠٠٠ قلتها سابقاً مازالت أبحث في الأمر لم أتعمق فيه بعد ولن أتجادل معك حياله
أذكر أني ذكرت في المقال أني لست متأكدمن أفكاري لأني لم أتعمق في البحث كثيراً في هذا الموضوع أنا أتكلم عن من يسيئون الظن بمنطق الحسد أتسائل ما هو العظيم الذي يفعله الإنسان ليظن أنه محسود ؟! هاه ؟! الحمد لله حولي الأعداء ليل نهار يكيدون لي من كل جانب بعضهم يبكون إذا إبتسمت لم أخرج يوماً إليهم وقلت أنتم تحسدونني لأني أفضل منكم في كذا وكذا بل بالعكس أعتقد حتي لو أقنعتني أفعالهم أنهم يحسدونني سأعتقد لأنهم يرون جانبي المشرق الذي أتعمد أن أريهم إياه وهو فقط جانب من عده جوانب سيئه كيييييره جدا لا تحصي فاردع نفسي عن التجبر والتكبر والإستعلاء وأتذكر كل فشل وكل عيب وكل ناقصه بي لا أمشي بخيلاء وأقول يحسدونني .. ! ، انا لم أقصد أحداً بعينه في السطور السابقه أنا فقط اوضح فكره

يبدوا أنني سأضطر لسرد الموقف بالتفصيل :
في ذلك اليوم أتتني فتاه من الغرفه المجاوره لغرفتي وأخبرتني أن فتاه ما تحسدك لانك دائما تعودين مبتسمه من الأختبار في حين يعود الجميع غير مبتهجين فقالت لي أنها تقول "علا هي الفتاه الوحيده التي تعود مبتسمه" المهم أخبرتها أنها فتاه "غشيمه" ولا تقصد أبداً أن تحقد او تحسد بالعكس اراها تسرد ما رأته وحسب بعدها ذهبت الفتاه بعد أن حاولت أن تسمم عقلي تجاه تجاه من تظنها حاسده وتريد أن تقنعني بفكرتها فلما أتت زميلتي في الغرفه حكيت لها الموقف وحين كنت أوضح لها فكرتي عن الحسد وأنه يبني الضغائن بين الناس دخلت الفتاه في تلك اللحظه وظنت بي ما ظنت..
2018-07-31 14:05:12
241801
29 -
وليد الهاشمي …
 اختي الكريمه
بداية"اتمنى -قبل كل شئ -ان تصححي بعض مفاهيمك ..اعتذر منك ولكن ايات القرآن الكريم ليست معروضه لكل من هب ودب ان يفسرها على هواه !!فالآية الكريمه تفسيرها واضح ..كذلك مفهومك عن العين والحسد نابع حسب هواك ..اختي الكريمه هناك سورة بالقرآن تتحدث عن الحسد وهناك احاديث كثيره ومتواتره توضح مفهوم العين ومن لا يؤمن بالقرآن والسنه فليس بمسلم ..لا اعلم من اين اتيت بالحسد الفعلي وماذا تقصدين بالوهمي?!!فالرسول (صلى الله عليه وسلم)بين المقصود بالعين :(من رأى من اخيه ما يعجبه فليقل ما شاء الله...او كما قال(ص) )

اتمنى ان تتقبلي رأيي برحابة صدر فانا لست ممن يتملق في مثل هذه الامور..
2018-07-31 12:54:56
241777
28 -
بيري الجميلة ❤
علا معك حق في ان تسعي لتصحيح صورتك امام زميلتك والسبب واحد هو ان لها فضل سابق عليك ، ولو كنت مكانك لشعرت مثلك وقلقت بهذا الشأن إلى أن أوضح لها الأمر مرة واحدة كافية ولا يهمني بعدها ما سيحدث أن تستمر العلاقة أو تنتهي ، كل ما يهمني هو تصحيح الصورة لمرة واحدة والباقي عليها

أنا معك في هذه المحاولة نعم جميل منك أن تذكري المعروف الذي أسدته لك ، ويكفي فقط ان تصارحيها دون تكلف لأنك لم تخطئي اساسا فقط زللتِ بارتباكك ، لكن ظنونها هي اللتي جعلتها تظن سوءا وتتسرع في الحكم عليك دون دليل وهذا ما لا يحق لها ، لذا أفضل ما يمكن فعله هو معاتبتها على سبب جفائها الجديد وتغير معاملتها ومن ثم ابدئي بفتح الموضوع ، قولي لها كل شيئ وبرري سبب ارتباكك وأنها السبب في ذلك

وختام الكلام قولي لها أحببت ان اوضح لك الأمر لكي لا تظني بي سوءا فقط لأنك صاحبة معروف ولولا الفضل بيننا لم أكن لأكلف نفسي عتابك لأنني لا أحب ان يظن أحد بي سوءا لم اقترفه
2018-07-31 12:40:03
241771
27 -
القطة
فقط اردت ان ابدي رأيي بخصوص رأيي وليد، حتى و لو كانت صاحبة فضل عليها فليس لها الحق ان تتمادى لدرجة وصف صديقتها بالحسد و النفاق و كل هذه الامور بسبب سوء فهم. اما بشأنك علا صراحة لم اعلم طبيعة الكلام و الاسلوب الذي سمعته صديقتك منك عندما دخلت لغرفتك لهذا لا استطيع ان اقول انتي خسرتيها او هي خسرتك فالدنيا لا تتوقف ع احد، لكن انصحك بعدم التفكير فيها و اذا شعرتي ان فضلها كبير عليكِ فيمكنك ارسال لها رسالة شكر و امتنان ع ما فعلته بشكل رسمي بحيث تفهم انك ايضا لن تكترثِ لصداقتها من الان و صاعدا .
2018-07-31 11:19:45
241755
26 -
علا النصراب.
أعتقد أني لم انجح في توصيل ما اردت قوله لا بأس في ذلك أبداً لا يهم العقول متفاوته ، المهم أني أكره الإتهامات أن تتناثر هكذا بسهوله ، سبحان الله كنت جالسه مع صديقتي أخبرها بأني منزعجه من فلانه لأنها تأتي بسيره أخري بسوء وتتهمها بأنها حسوده إلخ وأنتقد فكره سوء الظن بالناس إيماناً مطلقاً بانه يصنع عداوات لا متناهيه كل كلمه مدح او إعجاب فهي حسد ، ماذا اقول شربحه كبيره من المجتمع كذلك حتي بين المثقفين والمفكرين..! ، بالمناسبه حق الرد ملك لي وحدي ..☺
2018-07-31 10:37:07
241746
25 -
وليد الهاشمي …
بالطبع جميعنا لدين اصدقاء نفهم مشاعرهم ونواياهم من خلال معاشرتنا لهم ..انت قلتي ان صديقتك صاحبة فضل عليك وساعدتك كثيرا"وقلتي انه لولا ذلك لما اتعبتي نفسك بمصالحتها ..وحكاية دخولها عليك وانت تتحدثين بالهاتف فلابد انها فهمت جيدا"من كان المقصود بالمكالمه فهي ذكيه كما اسلفتي لذا فلن تقتنع اذا بررتي لها ان المقصود شخص آخر وكذلك لان الفتاة مثاليه فحتما"ستغير نظرتها نحو صديقة تتكلم بالسوء عن صديقه سواء كانت هي المقصوده او غيرها فمن يحكي عن غيرك فسيحكي عنك ايضا"هذا ما يقال..
لم تعجبني عبارات:هذه أخر محااوله..وهي كذا وهي كذا...تذكري انها صاحبة فضل عليك ..وما فهمته من القصه وبعض تعليقاتك انها قليله الاصدقاء وهذا يدل على انها لديها معايير لاختيار اصدقاءها لذا لا تتعبي نفسك لقد خسرتي صديقه لا تقدر بثمن ..
لا داعي للرد..
2018-07-31 10:20:33
241743
24 -
علا النصراب.
لا بأس عزيزتي سوسو أعتقد ان الموقع بات مبرمجاً علي نشر تعليقات ذات طول محدد كنت فقط أشكر المعلقين علي سعه صدورهم ومنحي من أوقاتهم لمعالجعه مشكلتي المتواضعه..
2018-07-31 10:11:21
241739
23 -
سوسو علي - مديرة الموقع -
علا النصراب .. لاادري بصراحة هكذا وصلنا ..أو ربما لأنه طويل ، ارسلي بقيته بتعليق آخر
2018-07-31 10:07:23
241736
22 -
علا النصراب.
لماذا لم يصل التعليق كاملاً..؟!
2018-07-31 10:07:23
241733
21 -
وليد الهاشمي ...
 شكرااخي عبدالله ..هذا من ذوقك وروحك الطيبه ..تحياتي لك صديقي..
2018-07-31 09:45:17
241722
20 -
علا النصراب.
عزيزتاي بيري ، قطه :
أغلب الظن أنها تعشق الهدايا جداً وتتمني هديه
لذلك وجدت هذا مناسباً لها ، أقنعتموني بأن تصرفاتي قد تترجم لإعتراف وهذا ماحدث فعلاً فبوستاتها التلميحيه مهينه وتشعرني بأني أكن لها أحقاد الدنيا وما فيها وأحقد عليها وأحسدها وأنافقها ، بصراحه أشعر ببعض الغضب منها لا أحب أبداً ان يتهمني احد إتهامات باطله بغير وجه حق خصوصاً وأنا لست أنقص عنها شئ لأكيد لها "كفتيات تفهمنني أكيد" ، بصراحه في البدايه كنت افعل كل هذا لأثبت لها بأني أستحق الثقه التي قدمتها لي وأني لست مثل غيري وكان تلك سذاجه مني أعرف ، لا أدري أشعر فجأه أن كثره تقربي منها سيجعلني أشعر بالكراهيه تجاههاا خصوصاً أن سبب التقرب إعتذار علي ذنب لم يقترف لا لغرض لصداقه ، ماذا أقول لك أرسلت لها رساله بالبريد لكي أطمئن عليها بعض ظهور نتيجتنا الجامعيه فلم تجب وناورتني بسؤال آخر كما توقعت منها هي لا تأمني وتخاف ان أحسدها رغم أني قد حصلت تقديرات جيده ، وغير ذلك أني فتره الإختبارات للترم الثاني بعد ان حدث هذا الموقف بيننا طلبت منها ما تم إلغاءه من المنهج فناورتني وراحت تسوف في طلبي حتي تضر بي
وبالنهايه لم تمنحه لي وقالت أنه ليس معها بعد أن ضبعت وقتي علي امل ان تمنحه لي لم تكن كذلك معي مسبقاً لم تكن تستكثر علي مساعده او تكره لي نجاح وكانت تأمني ولا تخشاني من جهه الحسد .. بصراحه بدأ صدري يضيق بها..!

أخي عبدالله المغيصيب :
مهما كنت قد عركت الحياه وعركتك خلافاتكم انتم يا معشر الرجال سهله وأكثر شفافيه منا بمعني لا ضغائن كل شئ واضح مثلا لن يظن صديقك أنك تغار منه وأنه شئ كبير ومركز العالم وأن الكل يحيك لك المكائد والكل ينافقك لأجل أن يكسب مودتك الثمينه ثم يكيدك في الخفاء لأنه يحسدك ، الأمر معقد والله وليس بهذه البساطه ، طيب سأحكي موقف ، نفس الفتاه التي كنت أتحدث معها علي موضوع الحسد عندما دخلت صديقتي تلك تشاجرت معها و تركت الشقه ، وذهبت لأخري فأتت صديقتي التي ظنت بي سوء وجلست معي للتتصيد لي خطأً توقع به بيني وبين من تشاجرت معها فراحت تستدرجني في الكلام فبدأت أقص عليها ما دار بيني وبين الفتاه فانهت الكلام معي وذهبت للفتاه تخبرها بأني أتحدث عنها في كل مكان ولم اترك شخص إلا وحكيت له بسوء عنها لكن صديقتي تلك التي تشاجرت معها لأننا كنا ننام بنفس الغرفه وكان ذلك وقتاً كافياً لتعرف حقيقتي فأجابتها أني اتحدث بلا مبالاه تفريغاً للضيق ليس عن عمد مني في تشويه صورتها إلخ ، وصحيح أني تحدثت معها عن الموقف الذي دار بيني وبين تلك الفتاه ولكني لم أذكرها بسوء أبداً حتي أني ذكرت بعض المواقف الجيده لنا ، لكنها غيرت مجري الكلام لكي توقع عداوه بيني وبين فتاه علاقتي بها متوتره أصلاً هذه المره عاتبتها فقالت أنها كانت تؤدي دور الناصح المرشد وأنها لامت صديقتي الأخري علي ما دار بيننا وأصطنعت مبررات أسكتتني فسألتها لماذا أخرجتي موضوعاً دار بيني وبينك لغيرنا هل ترضين أن أفعل بك ذلك ؟! توقعت أن تذكر هذاك الموقف لكنها لم تفعل بل اكملت علي نقطه انا كانت ناصحه ..
لا أدري حقاً ماذا أقول صدقاً لو قلت أني الآن أريدها أن تظل صديقتي سأكون كاذبه تخلصت من الكثير من الأصدقاء بحياتي كانوا علي إختلاف ما فعلوه معي أقل سوءاً منها ، بعضهم إلي الآن يرسل لي وسطاء ليصلحوا بيننا وأنا أصر علي إخراجهم من حياتي ،...
2018-07-31 04:50:06
241642
19 -
‏عبدالله المغيصيب
‏الأخت الكريمة علاء
‏السلام عليكم ومساء الخير
‏مشاركتي ‏هذه هي ‏والله تكريم رمزي لي حضرتك ‏أول ما شفت اسمك
‏لأنك فعلا إنسانة راقيه قلما وخلقا ‏و تستاهلين كل خير إن شاء الله يا رب
‏بس أختي الكريمة بالنسبة إلى المواضيع التي فيها عدة أطراف وعدت شخصيات ونفسيات ‏يعني شوي تحتاج إلى تعمق وتعمق كثير وبيني وبينك اسلوب البنات في المشاكل وردات الفعل يختلف في نواحي كثيرة عن اسلوب الاولاد وأيضا من ردات فعلهم
‏عشان هكذا ‏ممكن ما يكون الرأي من عندي كثير دقيق ‏وليس أفضل من تعليقات الأخوة والأخوات هنا
‏بس هي مشاركة رمزية
‏ولا اخفى على حضرتك مر علي ‏مشاكل بيني وبين الاصحاب وأيضا بين الاصحاب الأعزاء مع بعضهم امامي ‏شيء مرعب ‏وربما لا تكفي صفحات قسم تجارب من مواقف الحياة عشان أحكيها
‏بس بإختصار أنا راح أعلمك عن أسلوبي الخاص وكل واحد له في هذه الحياة ‏اسلوب
‏أنا ‏أختي الكريمة من النوع الذي أحب أواجه المشكلة ‏ما أحب الهروب منها ‏طبعا مع استثناءات قليلة جدا ولها خصوصية خاصة
‏لكن في العموم وإذا كانت مع أعز الاصحاب او الأهل ومنها هذا النحو
‏لا المواجهة هي افضل شي ‏وخاصة بعد ما تهدا ‏النفوس
‏إذا كان الشخص الذي امامي كان يحترم مني ويثق فيني وأنا كذلك ‏فإنه المواجهة هي كسر لي ‏الجمود بيننا خاصة كل واحد يقول يا ليت الثاني هو الذي يتكلم ويبدا
‏ناديها أختي ونادي الزميلة الثانية واشهديها ‏انه الكلام كان عن ناس مختلفة واحلفي لها وصفي النفوس
‏والله إذا قدرت لك هذا الموقف وهي من الأول توثق في حضرتك ممتاز هذا هو المطلوب
‏لا بأس من عزيمة في مطعم بعدها
‏أما إذا ضلت على موقفها وهي لا تصدق خلاص ‏هي الله يهديها هكذا إنسانة شكاكة
‏ممكن تكون طيبة جدا لكن صفة الشك متعبة زي ‏الزوج الطيب ولكن الشكاك ‏الحياة معه ‏فيها صعوبة
‏وأنتم إذا ما زعلت اليوم راح تزعلون بكرة ‏مع هذا النوع من التفكير
‏وأعرف هذا الشعور ممتاز انه الواحد في يوم من الأيام ساعدني وقدم لي كذا وكذا ‏وعيب أتخلى عنه عشان مشكلة هو ‏يظن إني السبب في بدايتها
‏عشان هكذا أختي الكريمة أقول واجهي ‏وجه الى وجه
‏وبعدها تكوني سويتي الذي عليك والقرار يبقى عندها
‏وأظن موجود في التعليقات أن حضرتك حاولت عدة مرات أنا الذي أقصده وأختي مواجهة حقيقية ‏يعني على نظام من الاخير ناديها ونادي الأخت الثانية واحسمي ‏الموضوع
‏وشكرا واعتذر لو كان هنالك اطالة إ
2018-07-30 19:18:27
241634
18 -
هديل
نصيحتي لك ولكي يرتاح ضميرك الذي يعذبك لسوء ظنها بك اولا" ولمحبتك لها ثانيا" ان تبرري لها مرقفك من خلال رسالة او صديقة مشتركة أخرى والأفضل ان تعترفي لها بجميلها عليك وتمسكك بصحبتها وحبك لها.
2018-07-30 19:18:27
241632
17 -
‏عبدالله المغيصيب
‏الاخ وليد الهاشمي
ههههههههههععهههههههههههههههههههههعهعععهههه
‏موقف حضرتك صراحة قطع قلبي ‏والله أعدت القراءة وما زلت اضحك
‏يا ليت في قسم لي التجارب الكوميدية ‏كنت راح تكون بطل هناك
‏ظرفاء حتى مواقفهم ‏الحزينة تنقلب إلى ضحك ومرح
‏وبيني وبينك الحياة ما يصلح الواحد يملأ قلبه بالهموم الافضل اخذ الدنيا في بساطة وبسمه ‏بدال ما تشيل همومك وهموم الناس
‏بالتوفيق أخي وليد
2018-07-30 18:30:58
241620
16 -
بيري الجميلة ❤
القطة

رأيي من رأيك ، استنكرت أمر الهدية والعزيمة لأنه يبدو كإعتذار وليس كتصحيح صورة ، آسفة لصاحب الفكرة لكن من وجهة نظري أراها ليست مناسبة ، المواجهة المباشرة وبجدية أفضل بكثير من هذه الفكرة
2018-07-30 17:13:33
241599
15 -
وليد الهاشمي …
 اعجبتني فكرة الهديه
مره حصل سوء فهم بيني وبين احد اصحابي وراح زعلان مني ففكرت اروح اصالحه وكان على بالى فكرة الهديه لانها بتولد المحبه فقمت اشتريت ساعه -وكان نفسي فيها-ورحت على بيت صاحبي وقبل ما اطرق الباب سمعت صوت صياح بالداخل كانت امه بتزعق فيه وتعايره وقالت له:يا صايع ياضايع يا عديم الرجوله استحي من نفسك واعمل مثل ما يعملوا الناس .. شوف صاحبك وليد واتعلم منه يا كذا وكذا...طبعا"ابن الذين علشان يغيظ امه قام سبني وشتمني وراح خارج من البيت ويتفاجأ بيا وانا مولع منه وعيوني بيطير منها الشرر وقبل ما ينطق راحت موجه له بوكس من العيار الثقيل .ووو المهم اتسجنت ست ساعات والهديه ضاعت بس بعدها صرنا اصحاب اكثر من قبل ..ههههه

قصدي اقول جربي البوكس معاها يمكن تصحى بس ما ليش دعوه باللي ح يجرى لك لتطلع صاحبتك بتلعب الجودوهههههههه
2018-07-30 17:10:21
241590
14 -
القطة
لا اذكر لو مررت بموقفك او لا ، لكن لو حصل معي نفس الموقف و كانت هذه الصديقة صاحبة فضل علي و هي مقربة جدا و اراها تبتعد لأنها ظنت اني اذكرها بسوء سوف اواجهها بالموضوع و لو انكرت انها مزعوجة مني سأواصل شرح الموضوع لها ليس بتذلل طبعا لكن لكي تكون الصورة واضحة لها و امام الله ايضا، سوف اخبرها اني كنت اناقش كذا موضوع و كذا و كذا و انا ارتبكت لأني كنت اعلم انك ستشكين بكلامي لأن هذا طبعك و ليس في هذا الحل اي جرح لكرامتج و لا بتصغير مقامك بالعكس عندما تحضرين لها هدية او تعزميها لمطعم تثبيتين التهمة عليكِ و لأنكِ ليست مخطئة فلا داعي لمثل هذه الحلول و لو تفهمت و صدقتك اعزميها لمطعم بعدها. اما اذا لم تتفهم و اصرت على الابتعاد لا تصري اكثر و انتِ ايضا تصرفي بشكل طبيعي معها كأي صديقة اخرى. بصراحة حدثت لي تجربة لكن ليس مثل تجربتك، صديقة لي كنت اظنها خير الصديقة لكنها اذتني بتصرفاتها و اخر مرة حصلت بيننا مشادة كلامية ثم ادارت وجهها (زعلت) تجاهلتها ولم اراضيها و الى الان لا اكلمها خصوصا انها لغت الصداقة مني في الفيس بوك مرتين لهذا اعطيتها بلوك هههه المهم لم اراضيها لأنها مخطئة و اعلم انها ليس من النوع الذي يشعر بخطأه لهذا لم اهتم لها ، جيد منك انك ما زلتي تحاولين معها انتِ صديقة جيدة اتمنى يوما ما تجدين صديقة صادقة مثلك.
2018-07-30 06:17:19
241457
13 -
نريمان
العفو حبيبتي ،والله يوفقك،ويجمع بينكما والصداقة كنز،واعجبتني فكرة انك تعزميها لمطعم،وهنيئا لها بصديقة وفية زيك
2018-07-30 04:51:40
241423
12 -
علا النصراب.
نريمان تقصدين أني بنيتها للمجهول مع انه معلوم قائلها..؟! ، لم أتعمق في الأمر للتو إنتبهت له شكراً علي كل حال..
2018-07-30 04:26:55
241410
11 -
علا النصراب.
اعجبتني فكره الهديه ساستعيض عنها بعزومه في مطعم كانت تنوي ان نذهب معاً إليه ، سأعزمها علي حسابي وستكون هذه آخر محاوله..وبعدها أبرئ ذمتي..
2018-07-30 04:26:03
241409
10 -
علا النصراب.
عزيزتي نريمان لم أفهم ما المشكله ؟ تقصدين أني نسيت كتابه لفظ "الله تعالي" ؟ أنا لم أنساها عوضت عنها بضمير الغائب ..عموماً شكراً لمرورك ☺

أعتقد أن هناك إتفاق علي أن أذهب لمواجهتها وأنا لن أفعل ذلك هذا يهين كرامتي كثيراً بصراحه الأمر مستحيل علي فعله..
2018-07-29 19:08:10
241391
9 -
نريمان......علا النصراب
اختي علأ من فضلك،ارجو ان تفهمي تدخلي هذا بشكل ودي.انت ذكرت في الموضوع...في الآية التي يقال فيها ومن شر حاسد اذا حسد،وكان يجدر بك عزيزتي أن تقولي في الآية التي يقول فيها،الله تعالى ...ثم تذكريها،لان هذا كلام الله وهو القاءل، عز وجل،وشكرا
2018-07-29 17:30:06
241357
8 -
شخصية مميزة الى علاء
اذا كنتي فعلتي ما عليكي وبررتي لها انها ليست عاى حق ولم تفهم فدعيها وكفى المهم برئتي ذمتكي طالما لم تخطئي معها كما تظن هي
2018-07-29 16:49:16
241349
7 -
بيري الجميلة ❤
موقف حساس شعرت بشعورك لأنني أحيانا أقع فيه ، لكن بالنسبة لي فسألجأ للمواجهة المباشرة خاصة لو كانت هذه الصديقة مهمة بالنسبة إليّ

رأيي أن تذهبي إليها وتسأليها عن سبب تغيّرها ، وعندما تصارحك ستكون الفرصة المناسبة لتبرري لنفسك ، حاولي معها إلى أن تفتح هي الموضوع

وإن أصرت على موقفها فمعناه أنها إنسانة شكاكة بالسوء وهذا ليس ذنبك فابتعدي عنها وتجاهليها حتى تعود هي إليك ، لأنها لو كانت تبادلك نفس المشاعر ستعود إليك وتفضل ان تعاتبك على أن تقاطعك ، خاصة إذا حاولت مواجهتها ورفضت

وإن تعاتبتما يوما فصارحيها بالحقيقة كاملة أو قولي لها كنا نتكلم في موضوع سري ولذلك ارتبكت ، وإن لم تصدقك فلا تهتمي لأنك فعلت ماعليك وهذا كافي
2018-07-29 15:59:46
241341
6 -
علا النصراب.
أخوتي :

مشكلتي معها أني مذنبه في نظرها ، وصورتي مشوهه تماماً حاولت إصلاح الأمور بيننا ورغما عني أتصرف تصرفات مثاليه معها كأنها الفتاه الوحيده بالعالم شعرت بالإهتمام المبالغ فيه وأرتابت فكانت النتيجه بعض التلميحات علي الفيس بوك بأني منافقه وأظهر عكس ما أضمر ...إلخ ، في الحقيقه هي شخصيه مجده ساعدتني في الدراسه وأنا لا أنسي معروفاً قدم لي إمضينا لياليٍ ندرس معاً ولو كانت بلا فضل لما أهلكت عقلي في التفكير بمصالحتها ، المشكله أني أتقرب منها جداً لمحاوله الترميم وتذللت كثيراً علي غير عادتي وذلك أرهقني كثيراً لكن ظنها أيضاً يؤرقني من طباعي أني لا أبرر "ببساطه" شئ لم اُعاتب عليه
فلو ذهبت الآن وبررت لها ماذا ستفعل؟! بدلا من الشعور بالظلم ستشعر أنها ظالمه بسوء ظنها.. وستحاول أن تتظاهر بأن الأمر لم يشغل راسها وأنها لم تفكر به بل مؤكد ستقول ذلك..
ولا أعرف ماذا سيقول لها شيطان رأسها أنا لا أخطو خطوه غير محسوبه النتائج..
2018-07-29 15:59:46
241336
5 -
Daisy
فاتحيها بالحوار بشكل لطيف و بنبرة حزينة بعد اعطائها هدية صغيرة♥♥
2018-07-29 15:35:30
241333
4 -
آمور سيرياك
أتفق مع الأخت سيدرا سليمان قولي لها ببساطة كنا نتحدث عن فتاة أخرى و كون القصة تتشابه و حصل فيها تقاطع معكي ارتبكت فقط لأنني خفت أن تظني أنكي المقصودة و لذلك ارتبكت و لم يكن الارتباك ناجما عن أنكي المقصودة بالفعل

عندها لا يحق لها أن تقول شيئا و لو كانت صديقة حقيقية يهمها أمركي بالفعل يجب أن تتفهمكي لا سيما أنها لا تملك دليلا على أنكي تقصدينها فكونه حصل تقاطع بينها و بين إنسانة أخرى في بعض الأمور لا يعني أن الحديث عنها هي بل عن الإنسانة الأخرى و إلا عليها أن تثبت ذلك

إن لم تتفهمكي و أصرت فعندها لا بأس باي باي
2018-07-29 15:02:28
241311
3 -
سيدرا سليمان
لا أدري لماذا انت خائفة ؟ اشرحي لها الأمر فأنت لم تتكلمي عنها و اذا لم تقبل اعتذارك و ما زالت تحاول تجنبك فلست مضطرة لمصالحتها
2018-07-29 13:43:12
241285
2 -
نينون .. محاربة الزمن
أهلا بكي صديقتنا علا... أنا اذا حصل سوء فهم بيني وبين أحد صديقاتي سوف أعتذر لها وابرر لها موقفي وإذا رفضت ذلك ولم تقبل اعتذاري فسأتركها ببساطة حتى ولو كنت أحبها كثيرا ولا أريد خسارتها فهذا يعني أنها كانت لا تحبني من الأصل وكانت على حجة لتتخلى عن صداقتي.. انا الكثير من صديقاتي يتركوني فجأة دون سبب واضح ودون أن افعل لهم شيئا بالعكس انا طيبة ومرحه كثيرا مع الجميع لكن من الممكن أنهم يصدقون كلام الفتيات الذين يكرهونني ويغارون مني لذا انا لا أحاول التحدث معهم أو ان اسألهم لما تغيرتوا علي لأني لم أفعل شيئا وبالاخير انا التي ستعتذر لهم سأعتبر هذا الشيء إهانة لي وحط من كرامتي لذا أتخلى عنهم بكل سهولة كما تخلوا عني بسهولة أكبر ولا أندم بعد ذلك أبدا لأنهم هم الغلطانين والخسرانين فأنا بصراحة صديقة لا أعوض والذي يتقرب مني سيستفاد كثيرا لأني أعطي بلا مقابل وافعل كل شيء مهما كان صعبا للأشخاص الطيبين وأنا من بين كل صديقاتي المزيفات فقط كان لدي صديقتان رائعتان لكن مع الأسف فرقنا الدهر لكني لم انسهما أبدا واتمسك بأمل اللقاء بهما مهما كان مستحيلا هذا اللقاء فإذا لم نلتقي في الدنيا فسنلتقي في الجنة بإذن الله..... أختي علا أتمنى ان يصلح الله بينكي وبين صديقتكي في أقرب وقت سعدت كثيرا بتجربتك فأنتي من العضوات المهمات هنا في موقع كابوس أحلى التحايا لكي.
2018-07-29 12:50:28
241273
1 -
شخصية مميزة الى علاء
اخبرها انك لم تقصدها هي بكل بساطة واقنعها بذلك
move
1
close