الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

لا أعلم لماذا

بقلم : المهمومة - الجزائر

لا أعلم  لماذا
كلما أتذكر ما مررت به في طفولتي أبكي بحرقة

أحييكم بتحية الإسلام المعهودة ، و هي السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ..

هذه ثاني مرة لي أشارك في موقعي المحبب "كابوس" ..

مشكلتي أنني مكروهة من قبل الجميع حتى من أهلي ، و الله لا أعلم لماذا حتى أنني لاحظت أن جميع الناس يحبون أخي .. و لا أدري لِمَ هل لأنه جميلٌ و لا يشبهني أبداً؟! أم لأنه يدرس بالخارج ..

هل تصدقون أنه عندما حانت لحظة خروجي للدنيا ، و عِلْم أبي بأن أمي وضعتني و أنا بنت هرب و تركها في المستشفى؟! هل تعلمون منذ أن وُلِدت .. لم يأخذوا لي صوراً تذكارية؟ لا هم و لا أخوالي و لا أعمامي ، و عندما وُلِدَ أخي أخذوه إلى أجمل المناطق .. و أخذوا له صوراً تذكارية أما أنا فلا و عندما سألت أمي ، قالت إن أبي لم يكن يحب أن يتصور و أنها تعبت من المشاجرة معه .. فلم يتصورا معي عندما كنت طفلة و لا حتى عندما كبرت ..

كلما أتذكر ما مررت به في طفولتي أبكي بحرقة ، فهم لا يتذكرون عيد ميلادي حتى! و الله أكتب لكم و أبكي لقد تعبت نفسيتي و غدر بي الجميع .. أقسم لكم بالله أنني تعبت و كرهت الحياة لم أعد أريد العيش رغم أنني في عمر الزهور ، لا أحد أحبني أقسم بالله لا أحد يحبني و الله لم أمسسهم بسوءٍ يوماً .. و لكن كلهم آذوني و الأذى النفسي كان شديداً عليّ ، كلما أثق في شخصٍ ما يخدعني و يبرهن لي أن الجميع سواسية في البغضاء و اللامبالاة ..

هذا العام قامت زميلتي بالتعدي عليَّ جسدياً ، فاشتكيتها إلى الإدارة ثم قامت الإدارة بفصلها بعد التحقيقات و اكتشافهم أنني مظلومة .. و منذ ذلك الحين لم تكلمني أي فتاةٍ من القسم ، و تركوني وحيدة لكن الله عز وجل لم يتركني و أنصفني .. ثقتي بالله أكبر و أملي بربي في ازدياد لكن جميع من حولي يبتعدون عني فجأة ، و لا أدري ماذا فعلت و دائماً ما يغدرون بي ..

لذا نصيحتي لكم أيها الكابوسيون أن تتعلقوا برب الناس فقط ، و لا تفشوا أسراركم إلا عندما تسجدون .. فالله تعالى يسمع و يرى و لا تجعلوا أشخاصاً يعلمون ما تخفي صدوركم ، أقسم بالله العظيم أنكم ستعطونهم سهماً .. يرمونكم به في يومٍ من الأيام ..

دمتم في رعاية الله ..

تاريخ النشر : 2018-07-31

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : تامر محمد
انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا
قصص

من تجارب القراء الواقعية

العجوز و الرضيع و الحمل
عبد الحكيم_رياح الشمال - تونس
أرشدوني ؟
ليا - تركيا
أختي العاقة
ندى - المملكة العربية السعودية
أريده أن يتوقف قبل فوات الأوان
أوسكار - سلطنة عمان
وهم أم حقيقة ؟
وردة الربيع
معاناة علاقتي بامرأة أتمنى أن تنتهي
نافذة العالم السفلي
آيساكا - سوريا
لن أفعلها مجدداً
باش مهندس - السودان
فيسبوك
يوتيوب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (19)
2018-08-06 14:07:52
243522
user
19 -
أنا و أني و نحن و هم أني
لن يكرهك الناس بدون سبب فقط من في قلبه مرض، و انت قلتي كل الناس لا تعممي، و ان كنت متأكدة بأن الجميع يكرهك، سوي من أفعالك و أقوالك فما ينبذ الناس من شخص سوى لأسباب معينة، و كفانا دراما و مبعد نساو عيد ميلادك، رح تموتي؟ نحي الأفكار هاذو اللي ماعندهم حتى معنى و عيشي حياتك.. علابالي كان نطل عليك نلقاك لاباس بيك و عايشة سلطانة غير جاتك مرحلة مراهقة و اكتئاب رديتي الناس كل يكرهوك...
2018-08-04 10:36:46
242825
user
18 -
سمية وردة السديم
اختي الكريمة انت فتاة ابتلاك الله بما ذكرتيه و لقد اسعدتني عندما لمست فيك تمسكك بالله انت فتاة ذكية و قوية ، نعم صدقتي في جملتكي الاخيرة ، كثيرا من البشر يخونون في الاخير، وداىما اتذكر المثل الشعبي الذي يقول استر روحك من الشين و من الزين ، الناس اكثرهم لا ترحم ، نعم لا تؤذي الناس و لا تكوني طيبة فوق الحد و السذاجة لانك ستكونين أنت الطعم و انت المعذبة ، هكذا هم أكثر البشر ، السن بالسن و العين بالعين ، عاملي كل انسان بما يستحق حتى لا تكوني ضحية .. اختك من الجزائر
2018-08-02 06:26:06
242274
user
17 -
بيري الجميلة ❤
اهلك لا يكرهونك إنما قد يفضلون أخوك أو بالأصح يتفاخرون به كونه ذكر ، فكما نعلم جميعنا أن الكثير في مجتمعنا العربي منذ الجاهلية يتباهون بالذكر أكثر

لكنك بسبب تأثرك بمعاملة أهلك ظننت أن الجميع يكرهك ، أنت مخطئة عزيزتي لكن ربما أسلوبك يجعلك بعيدة قليلا عن الناس ويبعدهم عنك ، مثلما لو كنت خجولة كثيرا أو إنطوائية نوعا ما فيظن الآخرون بأنك لا تحبين المخالطة فيبتعدون

وبالنسبة لابتعاد الطالبات عنك بعد فصل زميلتك فأتوقع أنه خوف وحذر منهم تجاهك ، وذلك لظنهم أنك قد تتسببين في فصلهم مثل زميلتك ، بعض الناس عقولها ضعيفة التفكير فاعذريهم ، وإذا أردت الإندماج مع من حولك فبادري أنت بذلك لا تنتظري منهم ، كوني أكثر جرأة

ومع عائلتك انصحك تكوني صريحة وجريئة فإذا ضايقك شيئ عاتبي وعبّري بكل صراحة ولا تترددي ، بعض الأهل لا يشعرون أو ينتبهون إلا إذا نبهتيهم ، وصدقيني ستجدين ما يسرك منهم ، واعلمي أن كثير من الآباء يتمنون ولادة الذكر فقط للتباهي بين الناس لكن في الحقيقة الأب يعشق بناته الإناث ، هذه الفطرة الأم تميل إلى ولدها والأب يميل إلى ابنته ، كذلك البنت تميل إلى ابيها والولد إلى امه ، لأن الجنسين يكملان بعضهما

تخلصي من النكد والكآبة واسعدي بحياتك وكوني اكثر مرحا ليعشقك الجميع رغما عنهم
2018-08-01 23:57:21
242239
user
16 -
التاأثير المزدوج
عزيزتي
في البدايه اريد ان تتطرحي على نفسك سؤال .
لما دوما نقارن انفسنا بالاخرين؟ ما الفائده . لما نهتم اصلا في راي الاخرين بنا . في نهايه انتي من سوف تبنين نفسك . انتي من سوف تدرسين و انتي من سوف تتعبين.. و انتي من سوف تنجحين ... وحدك لا احد معك سواء احبوكي الناس ام كرهوكي .

لذالك / امضي في حياتكي ولا تبالي بااحد ,, الحقيقه هو انتي يجب ان تحبي نفسك وتجتاهدي . وان تنجحي بالحياه العلميه والعمليه وان تصنعي نفسك بنفسك

بتوفيق
2018-08-01 17:27:18
242166
user
15 -
اشرف
من الاسرار الجميلة الخفية الارادة ال الهية ان الله اذا اراد عبدا واختصه له اوجده وليس له احد غيره
بمعنى يستخلصه لنفسه لااحد يشغله عن الله فيكون وحيدا رغم كل ماحوله حتى يأنس بالله ويذكر ويكون ممن احبابه واولياؤه
وتكون رؤاياه صادقه واحساسه رااقى ووقلبه لين حتى انه ممكن يبكى عند قراءة القران ويتاثر بظروف الاخرين حنين طيب
يحب الخير للكل يكره الضجيج والاغانى يحب الهدؤ والتفكر
ربنا بيحبك فانشغلى بحبه . فبذلك فليفرحوا هو خير مما يجمعون .صدق الله العظيم
2018-08-01 14:01:49
242097
user
14 -
يارة
حاولي اعتبار هذه الذكريات لعبة مع الحياة التي تلعب بمشاعرنا متى شائت وتحديها كما نتحدى ايامنا و لاتنسي انه هناك بصمات سعادة تداعب احلامنا ___ما رايكم هل اصبت في قولي
2018-08-01 14:01:49
242096
user
13 -
صاحبة المقال
شكرا لكم جميعا اتمنى لكم السعادة و شكرا على تعلليقاتتكم اايجابة و الله تحسنت نفسيتي بعد قرائتها
2018-08-01 07:49:34
242022
user
12 -
تيريزا الى Daisy
يا اختاه انا لا اتكلم عن عصر الجاهلية انا اتكلم عن وقتنا هذا
2018-08-01 06:46:02
241992
user
11 -
رجاء
لا تهتمي ل أمر الناس ولاتضعي ثقتك بهم كثيرآ أجعلي دائمآ نفسك ف عدم ثقه كامل معهم هناك نوع من البشر كل ما أعطيتهم أكثر من أحترام وود كل ماكان هم أولى الناس بغدرك وطعنك .وفعلآ هناك أباء الي اﻷن ينظرون الي بنت كأنها شيئ عار لهم والدي الي اﻷن وهو يحب اتبناءه الذكور ويعطيهم ويدهم أكثر منا ومع أنهم لا يهتموا ل أمره ولا يسألوا عنه ونحن البنات لايسأل عنا ولايهتم ل أمرنا مع أنه وصل الي 70 ولايزال بتلك معامله .
حفظك الله أختي الغالية وأهتمي بنفسك وحبيها أنتي وكما قلتي ليس هناك أفضل من ثقتك باالله
2018-07-31 21:29:01
241950
user
10 -
JJO
عادات الجاهليه:البنت عار-البنت قرف-البنت هم-


ليس من اللازم ان يكون هناك عيد ميلاد،فعائلتنا لايوجد لديها اعياد ميلاد...
وليس من المهم صور تذكاريه
2018-07-31 21:29:01
241944
user
9 -
رحاب
والله ثقتك بنفسك اهم شي وكلامك جميل عزيزتي شكرا علي النصيحه كما قلتي ثقي بالله فقط واتركي الجهل والظلم الله فضل النساء في كثير من الامور واكرمهم خليكي مع الله افضل شي ولاتدعيهم يؤثرون عليكي بكلامهم ابدا
2018-07-31 21:29:01
241935
user
8 -
Daisyإلى تيريزا
كلامك غير صحيح فهناك الكثير من القصص عن رجال غضبوا لأن مولودهم أنثى و الكثير من القصص عن أهل يقتلون/يعنفون أولادهم أو يرمونهم بالشارع،لم قد يفعل بعض الأهالي هكذا إذا كانوا يحبون أولادهم حقا؟؟!!
2018-07-31 18:20:34
241915
user
7 -
تيريزا
من سابع المستحيلات اهل يكرهون ابنتهم او ابنهم خوذيها نصيحة مني عزيزتي فلا تجدي احد يحبك مثل عائلتك صدقيني
2018-07-31 18:18:16
241906
user
6 -
نسمة هواء
مادمت مظلومة فلا تهتمي لاحد انا اعيش الآن تجربة مماثلة اعيش في منطقة حقيرة مع ااس جهلة ظالمين اسال الله ان يعجل في نهايتهم لقد اطلقوا علي اشاعات ولم يكتفوا بهذا بل ذهبوا ونشروني بين الناس حتى اصبح جميع الناس لايكلمونني و اصبحت وحيدة تماما لكنني اكملت دراستي الجامعية ولم اهتم لهم ابدا نصيحتي لك عيشي حياتك ولاتهتمي بالحثالة فالكلاب وجدت لتنبح والعربة وجدت لتكمل المسير
2018-07-31 15:42:57
241854
user
5 -
أيوب
قصتك هذه يجب أن تكون في قسم النصائح وليس قسم الاستشارات هههههه،
أختي يجب عليك أن تتعلمي فن التجاهل ،
وكما يقول المثل طنّش الحمير بتعيش أمير،
بالتوفيق.
2018-07-31 15:42:57
241849
user
4 -
نينون .. محاربة الزمن
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.... نعم والله صدقتي وكلامكي عين العقل انا أيضا افشيت سري للكثير من الطلاب لثقتي البلهاء بهم ثم قاموا بنشر سري للجميع حتى ان الأمر وصل لعميد الكلية لكنه أعطاني فرصة ثانية لعلمه ببراءتي وسذاجتي لكن الطالبات الحسودات والطالبين الذين لم افسح لهم المجال بالاقتراب مني وإقامة العلاقات معي قاموا بتشويه سمعتي في الكلية لكن وكأنني اكترث !! أنا لا يهمني من يقول ان سمعتي سيئة لأني أعرف نفسي جيدا ولن أتعب نفسي وانفي عنها تلك التهمة أو ان أحاول أن أغير رأيه الخاطىء بي... والذي يرى أنني فتاة سيئة رجاءا فليبتعد عني وليحتفظ برأيه لنفسه لأنه لن يدخلني الجنة برأيه العقيم عني.... صديقتي المهمومة نصيحتكي على العين والرأس وسوف يؤخذ بنظر الإعتبار وتستحقين الكثير من الشكر عليها.
2018-07-31 15:42:57
241837
user
3 -
هديل
أعجبتني ثقتك بالله وأيمانك القوي طالما الله معك لا يهمك اي مخلوق انا عن نفسي أفضل أن أكون مظلومة مليون مرة على ان أكون ظالمة.
بالنسبة لمعاملة والدك يمكن هذه طبيعته يفضل الذكور على الأناث أدعي الله ليصلحه ويغفر ذنبه واكيد هو يحبك على طريقته.
2018-07-31 15:01:53
241832
user
2 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
حفظكي الله من كل شر يبدو ان والدكي من النوع الذي يستحي بالبنات ولا اعلم هل والدتكي من جنس انثى ا شيء اخر كيف يقبل والدتكي ويىفصكي انتي ابنته.كلاكما انثى فلما كل هذا الظلم لازالت هذه العقلية الجاهلية موجودة حتى الان اعانكي الله وفرج عنكي وعوضكي ما فقدته وفوضي امركي له فهو يمهل ولا يهمل
2018-07-31 13:20:44
241782
user
1 -
أمل ❤
يا اختي هوني عليك
لا تكترثي للغير ان احبوك او كرهوك الى الجحيم
المهم ان الله راضي عنكي
ماذا ستستفيدين من حب البشر
صح المواقف التي تعرضتي لها صعبة جدا خاصة في الطفولة لكن
لا شيئ يستحق ان تحزني لاجله و تعكري مزاجك و تكرهي حياتك
تعلقي بربك كما قلتي
و كوني على ثقة انه لن يضيعكي فقط تفائلي و انظري للحياة من زوايا اخرى
اعانك الله على حالتك و حماك من كل سوء اختي
move
1