الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

أنقذوني!

بقلم : Moonlight

هناك فترات يزداد فيها وزني

مرحباً جميعاً .. أتمنى أن تكونوا في أحسن حال ، فالصحة أهم شيء و هذه هي مشكلتي .. و أخاف أن أموت من المصيبة التي وقعت فيها!

أنا فتاةٌ مراهقة في الثالثة عشر من العمر ، و كأي فتاةٍ مراهقة تحلم بهيئة جميلة مثالية .. و كأي شخصٍ عادي يزداد وزنه ، و يتغير و هذه هي المشكلة! .. ففي البداية كنت أحب الحلويات و الوجبات السريعة كثيراً ، و لكن هذا لا يؤثر على وزني كثيراً ، فقط يزداد بضعة كيلوجرامات .. حسناً هذا ما كنت أفكر فيه! لكنني أحياناً كنت أسمع تعليقات ساخرة حول وزني مثل"أوه يا فلانة ، لقد ازداد وزنك" .. هذا شيءٌ طبيعي فكأي فتاة مراهقة يتغير وزنها بسبب الهرمونات و طفرة النمو ، و كانت هناك فترات يزداد فيها وزني أو يهبط و لَم أكن أبالي حتى ..

إلى أن جاء ذلك الْيَوْمَ الذي طفح فيه الكيل و أخذت تعليقات الناس على محمل الجد ، و خصوصاً من صديقتي المقربة جداً .. التي تسخر مني كل يومٍ في المدرسة و تستهزئ بي رغم أني أنحف منها ، و هي أسمن و أقصر مني .. الناس لا يهمونني و لكن صديقة عمري تقول عني هذا كل يومٍ مرةً أو مرتين! ، و بعدها أتت الإجازة الصيفية فعزمت على فقدان الوزن .. قلت في نفسي سأستهلك إجازتي في الحميات الغذائية ، و الرياضة و ما شابهها ..

فقدت الكثير من الوزن في رمضان و لكنني أردت خسارة المزيد و المزيد من الوزن ، طَمَحْتُ إلى أن أعود إلى المدرسة و كأنني هيكلٌ عظمي! .. نعم هيكلٌ عظمي هل استغربتم؟ هذا ما أردته حتى و لو صار شكلي مخيفاً ، المهم أنني لن أتعرض إلى السخرية من صديقتي المغرورة التي تقارن بيني و بينها دائماً .. و حتى في الدرجات فإذا حصلت على درجاتٍ أكثر منها ، فإنها تصاب بالقهر و الحسد .. و إذا حصلت على درجاتٍ أكثر مني فإنها تستصغرني ، لذلك عزمت على النحافة الشديدة ..

أنا الآن كلما أفرط في الأكل فأني أذهب إلى الحمام أتقيأ و أستفرغ ما في بطني ، هذه هي المشكلة فهذا المرض يسمى ب"البوليميا" و هو خطيرٌ جداً .. و أعي ذلك و لكنني لا أستطيع التوقف ، أخاف أن أموت أو أصاب بأمراضٍ كثيرة .. لقد تقيأت منذ قليل و أنا على هذه الحال طيلة الأسبوعٍٍ تقريباً أتصدقون؟ لم أكن سمينةً لتلك الدرجة ، حتى أن بعض الناس يقولون عني نحيفة و لكن صديقتي كانت تقول عني سمينة كثيراً .. لقد تعبت و أخاف على صحتي فدموعي لا تتوقف ، أرجوكم ساعدوني أنا لا زلت صغيرةً على الأمراض! ..

آسفة على الإطالة و شكراً لكم ، و أرجو منكم مساعدتي ..

تاريخ النشر : 2018-07-31

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : تامر محمد
انشر قصصك معنا
فرح - الأردن
براءة روح - أرض الله الواسعة
ابنة ادم
امرأة من هذا الزمان - سوريا
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (19)
2018-08-03 05:06:38
242585
19 -
زكريا
اولا اتركي صديقتك تلك ولاتاخذي بكلامها التافه وقوي ثقتك بنفسك
انتي ذكية وجميلة لاتخافي من زيادة وزنك فالوزن ينقص بسرعة كل مافي الامر ان صديقتك حاسدة لانك اجمل منها وذكية ومجتهدة في دراستك.
2018-08-01 19:41:22
242214
18 -
Daisy
إذهبي إلى طبيب/ة قبل تفاقم الأمر
تخلي عن صديقتك تلك و عندما تسخر منك ردي عليها و قولي لها (طلي على نفسك بالأول...دب قطبي)
تحسبي على كل من يضايقك
2018-08-01 09:06:09
242035
17 -
Elisabeth
عزيزتي ارجوك انا فتاة حدث لي مثل ما يحدث لك عندما كنت في نفس عمرك لكنني على ذلك الحال منذ 5 سنوات تقريبا لقد فقدت شعري و بعض اسناني و جعلني هذا الهوس اصاب باكتئاب حاد يتفاقم كل يوم عزيزتي ارجوك لازال لديك وقت كاف جدا للتوقف فأسبوع واحد هي مدة قصيرة ولم تدخلي في مرحلة الادمان بعد ارجوك استمعي الي انت تستطيعين التغلي على هذا المرض اللعين انت لازلت اقوى منه فقط تخلصي منه امسحي هذا الاسبوع من حياتك كانه لم يكن فكلام الناس لن يتوقف مهما حدث و صديقتك تشعر بالغيرة و الحسد منك لذلك هي تحاول ان تعكر حياتك لا تمنحيها تلك الفرصة صدقيني البوليميا اخطر مرض اصابني فقد جعلني افقد كل ماهو عزيز علي كشعري واسناني و حتى جمال بشرتي و اظافري و لكنه لم يفقدني اي وزن زائد انني انصحك من كل اعماق قلبي يا صديقتي ارجوك ان تأخي بنصيحتي لتعيشي حياتك افضل تحياتي اتمنى لو كنت اتحدث اليك وجها لوجه لانني لست مطمئنة على ما اذا استطعت اقناعك ام لا
2018-08-01 06:46:02
242000
16 -
Naza
شكرا
2018-07-31 21:30:36
241958
15 -
mark
تكملة تعليقي الذي ارسلته بالخطا
حينها ستصيرين جلدا على عظم بلا اي مقومات في جسدك وهذا شئ قبيح ولن تستطيعي بعدها زيادة وزنك لارجاعه كما كنتي الان سليمة وجميلة
وبالمناسبة قد يكون شكل دسدك اجمل من صديقتك ولهذا تحاول ان تنغس عليكي بوصفك بالسمينة وانت بغباء تخربينه!
2018-07-31 21:29:01
241953
14 -
mark
مالك ومال صديقتك الحاسدة
اذا واصلتي في هذه البوليميا قد تدخلين من دون ان تشعري في Anorexia nervousa مرض فقدان الشهية العصبي اي ان تكوني نحيفة كما انتي الان ولا تزالين تريدين ان تنحفي اكثر لانك ترين نفسك خطا كسمينة
وحينها ستصيرين جلدا على عظم كما ار
2018-07-31 21:29:01
241946
13 -
JJO
كم وزنك وكم طولك؟ربما تكون صديقتك تحسدك فقط
2018-07-31 21:29:01
241942
12 -
رحاب
لماذا لازلتي تسميها صديقتك انها تغار منكي لازلتي صغيره جدا دعي الكل لاتبالي واهتمي بصحتك واقلاعي عن هذه العاده ولاتهتمي الوزن المثالي دائما70 واحيانا الناس طوال القامه يليق عليهم 80 يعني اذا وزنك اقل من هذا فهذا جميل جدا اتركي هذه الحسوده لانها حاقده وعندها استعداد تاذيكي اكتر من كلامها اللي مثل السم
2018-07-31 21:29:01
241941
11 -
رنيم خالد منيسي
بعدك تصغين لكلام الناس؟
كلام الناس أشبه بالتراب، يطير به الهواء فهو يُداس!
عيشي حياتك فالأفواه لن تصمت والألسن لن تتوقف! تمعّني هذا الكلام جيداً
دعِ المقربين منكِ يحكمون عليكي، وإمنحي رأيهم قدر معين من الإهتمام وتقبلي رأيهم ولكن لا تدعيه يؤثر عليكي سلبياً، بل بالعكس أثر عليكي لأنك أهتميتي لكلام صديقتكي وعلى سبيل المثال " كلام الناس لا بيقدم ولا بيأخر "
إهتمي بصحتك وبرشاقة جسمك وكلي واشربي وعيشي حياتك ولا تستمعي لكلام الناس...!
تقبيله بصدرٍ رحب وإذ كان سلبي لا تعيريه إهتمام
2018-07-31 18:34:36
241916
10 -
بلاد الرافدين
لا تزالين صغيرة. وليس عندك من يرشدك. اجعلي لكي قدوة في الحياة ممتازة تتعلمين منها.
2018-07-31 18:20:16
241913
9 -
هيثم
اختي الصغرى صاحبة المقال
ما لك و الناس ما لكي و الناس اسمعيني عيشي لأجلك و موتي لأجلك و طز في الناس
انتي احبي نفسك انتي اسمني و إضعفي لنفسكي لصحتك لرشاقتك لجمالك لكي انتي لا لأجل أحد
هذه النقطة مهمة جدا ان لم تتبعيها فلا سعادة بعد لك و لا لأولادك المستقبليين لأنك ستجعليهم يعيشون لأجل الناس أيضا
هل الله أمرك باتباع الناس ؟ لا
هل تظلمين أحد من البشر في محبتك لنفسك ؟ لا
هل حبك لذاتك واجبة من الله ؟ نعم
هل تعلمين أن المؤمن القوي خير من المؤمن الضعيف ؟ نعم و لن يكون قويا ما لم يحب ذاته و يثق بنفسه
يا اخيتي ما لك و الناس بعضهم يقتل بعض لا يرحمون الصغير و لا اليتيم و لا المسكين يظلمون و يفعلون الأفاعيل المحرمة و القبيحة و السيئة ما لك و لهم طز ثم طز فيهم .
اختي عيشي حياتك فأنها ثواني و تمر بسرعة ستندمين ان تذكرتي بذلك .. استغلي ما لديك من فرص لفعل الأهداف الممكنة ..
إضعفي لأجل صحتك لا لأجل أحد
اذا استهزىت صديقتك بك فاستهزئي بقصرها خذي الحياة ببساطة لا تعقديها انها بسيطة صدقيني و لكن نحن من تعقدها
ان استهزئ بك أحدهم ابتسمي له و قولي له شكرا بأخلاقك
اختي نحن بشر نخطئ و حياتنا مليئة بالعيوب فلا تكوني غبية و ترين المظاهر و آمنين انهم ليس لهم عيوب لن أقول كوني إيجابية بل أقول كوني عقلانية و فكري بواقعية و لا تكوني سلبية
انا كنت سمينا في ١٥ و لكن الان في ال٢١ سنة ضعفت كثيرا بسبب الطول .. و نادم لأني كنت اجمل فالسمن المتوسط صحي كثيرا كما اعتقد كما أنه انا الان املك وجه شاحب .
شكرا لك
2018-07-31 18:18:16
241900
8 -
بيري الجميلة ❤
حبيبتي ربما صديقتك تغار من جسمك وتخيل لك أنه بشع لتفقدك ثقتك بنفسك ، قابلت البعض من هذا النوع يحاولون جاهدين إحباط الشخص بكل الطرق ، أعرف واحدة منذ سمعت شخصا يمتدح عيناي ومن يومها لم يهدأ لها بال اصابتها هيستيريا عجيبة أصبحت ترى عيوني في كل العيون حتى في الرسومات ههههه وتصفها بطريقة سلبية مثلها مع أن الكل يمتدح عيناي وأعلم أنها كذلك وواثقة ، لكن المشكلة أنها تتعب نفسها وهي لا تدري أنني أضحك على حالها لأنني أفهم أنها تتصرف هكذا من شدة غيظها ، أساسا الإهتمام "إعجاب"

وأنت الآن استسلمتِ لرغبة صديقتك وهي تشويه جسمك وستمكنينها من رغبتها ، أتريدين ان تصبحي هيكلا عظميا لتعود معايرتك فتحبطي من جديد ؟!
المفروض تهتمي بجمال جسمك وصحتك اللتي هي الأهم ، وتكوني واثقة بنفسك ، انت الآن تسيئين إلى جسمك أكثر من إساءة زميلتك له ، أي أن ظالمة مثلها ، أفيقي صغيرتي سوف تفقدي صحتك وجمالك ولن يفيدك كلام من حولك ، لا تهتمي من الأساس بكلام الناس لكنك اصغيت كثيرا لهذه الزميلة حتى تأثرت سلبا بكلامها ، الأسلم لك أن تتجنبيها تماما وسترين كيف تعودين لعقلك الذي فقدتيه بسببها وفقدت التفكير بطريقة سليمة
2018-07-31 16:22:47
241870
7 -
نينون .. محاربة الزمن
وإذا تعرفين كل المعرفة ان صديقتكي حسودة وغيورة فلما لا زلتي تصادقينها؟! والمصيبة كل المصيبة انكي تسمعين كلامها الزائف عنكي وتطبقينه بالحرف الواحد! أولا ابتعدي عن تلك التي تسمينها صديقتكي نهائيا واعملي إعادة تأهيل لجسدك بأن تذهبي للطبيب لعلاج امراضك بعدها عودي للأكل بصورة طبيعية لكن لا تكثري منها فقط ما يسد جوعكي.. وثانيا لا تتأثري بكلام كل من هب ودب وكوني واثقة بنفسك وقراراتك ولا تعطي المجال لأحد بإنتقادك وإذا قاموا بذلك ببساطه ابتعدي عنهم ولا تسمعي كلامهم وتأكدي أنهم لا ينتقدونكي لمصلحتك بل لغيرتهم منكي لذا كبري عقلكي ولا تحزني او تعطي بالا لأحد يحاول أن يجرحكي او يقلل من قيمتكي.... كل الموفقية والسعادة لروحكي النقية صغيرتي.
2018-07-31 16:22:47
241865
6 -
القطة
اولا خطوة للتخلص من الامراض هي التخلص من صديقتك هذه، قلتي انها صديقة مقربة كيف تكون مقربة و هي تستصغرك و تحسدك ؟؟ ثاني خطوة اعلمي ان الافراط في الحميات و الريجيم امر ضار و انتِ طفلة بمرحلة النمو تحتاجين لتغذية جيدة لهذا راجعي طبيب و لا تتصرفي كما يحلو لك ، بل استشيري طبيب لكي يجعل لك برنامج غذائي معتدل اذا اردتي تخفيض وزنك. و ان اصبحتي هيكل عظمي سيسخر منك الناس ايضا فالناس تحب السخرية من اجل السخرية و ارضاء غرورهم . حتى و لو اصبحتي رشيقة سوف يخرج الناس عيب اخر فيك و يسخرون منك بسببه يتناسون عيوبهم لهذا كلي و اشربي لأنك لو فقدتي صحتك لن يكترث لك الساخرون اما هذه الصديقة انصحك بتركها ... و اكتفي بالسلام عليها فقط ...
2018-07-31 15:42:57
241857
5 -
هديل
لن أطيل عليك
التي تنعتينها بالصديقة انها عدوة وليست صديقة ابدا" الصديق من يحب لك الهير لا من يحسدك ابتعدي عنها وبسرعة فهي لا تستحق ان تخسري صحتك من أجلها غودي لطبيعتك وكلي بأعتدال ولا تستمعي لكلام الناس .
2018-07-31 15:42:57
241850
4 -
نغم
صورة التجربة غير مناسبة ، هي تقول ان زونها جيد لكن صديقتها تنعتها بالسمينة ، يا عزيزتي الصحة اهم من الشكل اذا كان وزنك جيد و صحي فلما تهتمين لكلام الناس ، ما تقومين به خطير جدا على صحتك ، تلك التي تسمينها صديقة اصرخي في وجهها و اخبريها انك اجمل منها و اذا لم تسكت توقفي عن الكلام معها و لا تعطيها اي اهتمام و توقفي عن ايذاء نفسك قبل ان تصلي الى مرحلة لا يمكنك فيها التراجع .
2018-07-31 14:58:24
241827
3 -
ميكا الكسندر
عزيزتي بصراحة انت لست مراهقة بل انت طفلة
عيشي حياتك عادي لا تأبهي بكلام الناس
اغضبتني عندما قلت انك تتبعين حميات انت في مرحلة نمو
انت ما زلت في مرحلة النمو عزيزتي
انا ظننت انك فتاة في التاسعة عشر
لكنك في الثالثة عشر انت طفلة صغيرة عزيزتي
واذا قالت عنك صديقتك سمينة غارت من نحفك وخدعتك كي تسمني اكثر
2018-07-31 14:58:24
241826
2 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
من كلامك يبدو ان هذه التي تسمينها صديقة تغار منكي وتحسدكي لانكي خير منها وتتعمد قول الاقاويل لكي كي تحبطمي لغاية غي نفسها فبعض الحسودين والغيورين لا يستطيعون ان يصمتوا بل يظهرون حسدهم بوصوح بدن استخياء ولا يخافون من الله لذلك انصحك ان تهتمي بصحتك وان تبتعدي عن هذه البنت ولا تلقي لهاوبتلا ولت تردي عليها واستعيذي بالله كلما قالت شيئا واكتمي اموركي عنها ولا تفشي اسراركي لها او لغيرها وعيسي بسلم من غير هذا الرعب الذي وضعتي نفسكي فيه
2018-07-31 13:38:42
241790
1 -
أمل ❤
حسنا اختي انا ايضا اصبت بالبوليميا ثم توقفت عنها
و سبب الذي شجعني عن اعتزال تلك العادة هو الاثار السلبية التي نجمت عنها
اصبح شعري يتساقط و بشرتي بهثت كما كنت اصاب بدوار ووجع في الرأس و القولون العصبي
و الحمد الله تجاوزت المشكلة و عدت الى طبيعتي
انا انصحك ان تتوقفي عن ذلك قبل ان تتفاقم الامور
فبعض من النساء ادت هذه العادة الى اصابتهم بفقدان الشهية و لن تصدقي كيف اصبحت اشكالهم
حاولي ان تغيري من نفسيتك و اتبعي اساليب تنحيف صحية و طبيعية
مارسي رياضة و اكثري من الكل الصحي
و لا تتناولي الطعام و انتي لوحدك حتى لا تفرطي فيه
كلي و انتي جالسة مع عائلتك و عندما تشعري بالشبع توقفي فورا و ابتعدي عن الاماكن التي يتواجد بها الاكل
اتمنى ان تتحاوزي هذه المشكلة اسأل الله ان يشفيك
move
1
close