الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

الجار السوء

بقلم : حسني - مصر

الجار السوء
ضرب الحائط بالمِطْرَقَة

السلام عليكم جميعاً ..

إخوتي كم مرة سيعيش الإنسان؟ ستقولون مرةً واحدةً في العمر ، فالعمر لن نعيشه إلا مرةً واحدةً فقط .. و الإنسان بطبعه يريد أن يرتاح و لا يريد أن يقوم أحدٌ بإزعاجه ، أو أن يُقِلَّ راحته أو يكدر صفوه من جيرانه الذين من حوله .. لأن الرسول الكريم صلى الله عليه و على آله و صحبه أجمعين وَصَّى على سابع جار ..

مشكلتي هي جيران السوء و الابتلاء بجيران السوء هو من أعظم الابتلاءات لدى الإنسان .. لأنني سمعت أن التفاؤل في ثلاث ، الزوجة و عتبة المنزل و ناصية الخيل .. و أنا لم أَرَ التفاؤل في هذا المنزل ، بسبب ما رأيته من الابتلاء بأفعال جيران السوء ..

أنا أسكن في محافظةٍ كبيرة جداً ، و لا أريد أن أذكر اسمها فقد ابتليت فيها بجيران السوء .. إخواني عندما أرجع من العمل ، و أنا متعب أجد أطفال الجيران يقومون برمي الأحجار .. و علب زجاجات المشروبات الغازية على مكان منزلي ، و يقومون بتكسير زجاج السيارة .. و يبدؤون بالصراخ و إطلاق أصواتهم العالية ، ثم يركضون و لا أستطيع أن أنام من الإزعاج و ارتفاع أصواتهم ..

و في الليل تقريباً عند الساعة الواحدة أو الثالثة صباحاً ، يقوم الساكن بالشقه التي فوقي بزحزحة قطع الأثاث .. و سحب الدولاب و دحرجة قطع أثاث و رمي أشياءٍ على الأرض ، و أصواتاً كثيرة و منها ضرب الحائط بالمِطْرَقَة عند الساعة الثالثة صباحاً ..

و يكرر ذلك عند الساعة الثانية و الخامسة صباحاً ، و أسمع أصوات ركضٍ و ارتطامٍ كثيرة و مقلقة جداً و غير مريحة .. و أيضاً يقومون بالتكسير لا أعلم ماذا يكسرون لكن ربما يكسرون الحائط أو الأرضية! ، و يفعلون هذا بصفة يومية أيضاً بالإضافة إلى سماع أبواق السيارات التي لا تتوقف ليلاً .. أو فجراً أو نهاراً بشكلٍ يوميّ و المشكله ليست في الصغار فقط ، لكن في الكبار أيضا فهؤلاء لا يراعون احترام الجار .. و لا يمكنني حصر هذا الإزعاج المتكرر يومياً ، فلماذا لا يراعي جيراني حق الجار عليهم؟ .. ألم يوصي رسولنا الكريم صلى الله عليه و على آله و صحبه أجمعين على الجار ، حتى ظَنَّ الصحابة أنه سيورثه ..

سأحكي لكم موقفاً حصل معي في أحد الأيام ..

في يومٍ من الأيام عند الساعة الثالثة فجراً ، كنت ذاهباً لكي أتوضأ للصلاة فخرج شخصٌ كبير من الجيران .. و بدأ يتحدث بالهاتف لمدة ساعة و صوته كان مرتفعاً جداً ، و هو بقرب المنزل فلماذا هذا الشخص لا يحترم حق جاره؟ .. ألم يعلم أن الوقت متأخرٌ جداً و أن الناس نيام ، و أن صوته مرتفع و كان مزعجاً و أنتم تعلمون جيداً أننا لا نستخدم أجهزة التكييف .. أو وحدات التكييف أبداً فلو كان عندي جهاز التبريد المكيف ، لكنت فتحته لكي أرحم نفسي من هذا الإزعاج .. و لكى لا أسمع الأصوات المزعجة ، و نحن عندنا لا نستخدم أجهزة التكييف .. و هذا بالنسبة لمحافظتي ..

فأنا لا أستطيع أن أنام أو أرتاح بسبب هذه الأصوات ، و قد قمت بالتحدث مع هؤلاء الجيران و بكل أدبٍ و احترام .. و هم يقولون لي "إن شاء الله لن يحدث ذلك مرةً أخرى" و أفاجأ كل يومٍ بتكرار نفس الأحداث ، بهذه الأصوات و لا يوجد فائدة من الحديث معهم .. أنا تعبت و مللت و استأت من هذه الحالة ، و استمرارها و استمرار الإزعاج و إنقاص راحتي .. و ندمت على اختياري لهذا الموقع ، لأن الجيران الموجودين يسببون لي إزعاجاً .. و قلقاً و مشاكل كثيرة لا يمكن حصرها أو كتابتها جميعاً ، لأنني إن حاولت فلا يكفيها مجلدٌ من ألف صفحة ..

فالآن علمت جيداً قيمة المثل الذي يقول "الجار قبل الدار" ..

و المشكلة أنك إن أتيت و كلمتهم ، قالوا لك "لن نكررها" و اليوم نفسه يعود إليك .. و يأتيك بالإزعاج و التوتر فأنا على هذه الحال منذ سنوات ، و أنتم تعلمون أن الحالة المادية عندنا في مصر صعبة .. و لا أستطيع أن أغير المنزل بسبب ظروفنا المادية ، فأنا سائق سيارة أجرة(تاكسى) أخرج من الساعة الخامسة صباحاً .. و لا أعود إلا عند الساعة التاسعة مساءاً للقمة العيش ، و لا أجد فيها طعماً للراحه لا ليلاً .. و لا نهاراً و من حقي أن أرتاح و أطلب الراحة ، فحرية الجار تنتهي عندما يبدأ بالتعدي على حرية الآخرين .. و يُقِلَّ راحتهم و يزعجهم ..

ماذا أفعل إن ابتليت بهؤلاء الجيران؟! لقد مللت من الكلام معهم ، و مللت و أنا أرجوهم! و أتوسل إليهم! أن يتوقفوا عن الإزعاج .. لكن دون أدنى فائدةٍ تذكر ، هؤلاء قومٌ لا يفهمون و لا يعرفون حق الجار على الجار .. و طبعاً التعميم على كل الجيران مرفوضٌ عندي ، و لكن أنا أتكلم عن ما أعاني من بعض جيران السوء .. الساكنين من حولي و فوق شقتي و أنا لن أسامح أي شخصٍ منهم أقلقني ، و أذاني فكل صبرٍ له حدود .. و أنا صبري عليهم تعدى الحدود ..

إخوتي في الله أنا صابرٌ على هذه الحياة ، ليس لضعفٍ مني و لكن لطمعي في ثواب الله .. و لكن هل تعلمون ماذا فعل بي الصبر؟ لقد أذاني كثيراً و ظهرت نتيجته في صحتي ، نعم الصبر و كظم الغيظ و القهر و السكوت عن ظلم جيران السوء .. و القهر سبب لي أمراض القلق و الكآبه و التشاؤم أيضاً ، و أقصد بالصبر هو السكوت عن ظلم هؤلاء الجيران .. و تعديهم على حقي في الراحة و الاستقرار ..

و أنا لن أسامح لا في الدنيا و لا في الآخرة أي جارٍ كلمته ، و نصحته بكل أدبٍ و احترام و لم يَفِ بوعده .. و يتوقف عن إزعاجي نعم لن أسامح كل من أذاني و أزعجني ، و أنغص عليَّ معيشتي .. نعم لن أسامح لأنني سامحت كثيراً و صفحت عن الإساءة ، و الأذى و أعطيتهم مجالاً للتغيير و فرصة .. و لكنهم لم يتغيروا و لا فائدةٌ تُرْجَى منهم ..

فهذه مشكلتي أطرحها بين أيديكم فأرجو أن تدلوا بآرائكم ، و تعطونني الحلول من غير تجريحٍ أو إساءة و شكراً جزيلاً لكم ..

تاريخ النشر : 2018-08-02

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : تامر محمد
انشر قصصك معنا
قصص
من تجارب القراء الواقعية
هل اذهب لزيارتها ؟
ملاك الليل - مصر
انقذوا أبني
رحاب - مصر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje
load
تعليقات و ردود (54)
2020-10-27 04:23:19
user
380644
54 -
ابو عمار
اي والله عندي جار فاسد ومتجاوز على حدود الله وعلى حق الجار وسارق وذو سمعه هو وعائلته فاسدة ومعتدي علينا ولا يخاف لا الله ولا قانون ولا الناس
ومتبلي علينا وظالم
الله لا يراويكم شخص هو وزوجته مثلهم
2020-07-17 18:38:24
user
363603
53 -
مرفت
الله ليفرجها
2020-07-17 18:35:34
user
363600
52 -
شهودة عامر
الله يفرجا على الجميع
2020-07-13 20:48:46
user
362851
51 -
ملك
اكتر شي هو الجار المنافق الكدب اقسم انا جارني تعبالي نفسيتي
2020-06-29 20:16:07
user
360414
50 -
علي
ولله يا اخي شفت البلاوي من جاري
وضعت كامره سرية ورايت العجب العجاب
2020-06-27 15:14:46
user
359914
49 -
مميز
انا امر بنفس الحالة
2020-05-27 12:53:36
user
354350
48 -
عمار
الله اكبر نبث شكوانا إلى الله سبحانه وتعالى فهو القادر والقاهرالقادر على كل شيء والقاهرلعباده حسبنا الله ونعم الوكيل
2020-05-26 17:29:47
user
354241
47 -
عمار
أعوذ بالله العلي العظيم من جار السوء
2020-04-28 19:31:09
user
348867
46 -
Samar
في تعليق للاسف الاخت بتقول فيه أنها مشكلته أنه عازب وأنه غيران من أن جيرانه عندهم اولاد وأنهم ليس باستطاعتهم فعل شئ ردي عليكي فقط أن يبتليكي الله بجيران تقلق راحتك وتزعج نومك وتحرمك الهدوء
مازنبه إذا كان الجيران لا يربون أبناؤهم ولايحترموا جيرانهم حسبي الله ونعم الوكيل
2020-04-21 17:31:43
user
347555
45 -
منزعج
نفس الجيران اللي عندي
لا يفهمون
ومزعحين
وسماع اغلاق للباب الف مرة باليوم
والله ادعوا عليهم وانا اصلي
الله ياخذهم يارب
2020-04-20 03:49:05
user
347224
44 -
لطفي
بصراحة انا متعب من هذا الموضوع اعظم البلاء رأيته في حياتي هو جار الخبيث اقسم اني لم ارى اعظم من هذا البلاء في حياتي و صبري نفذ و اخاف ان اعمل شيى اندم عليه او اغضب الله عليا تعبنا حسبنا الله و نعم الوكيل اعوذ بالله من جار الخبيث
2020-03-30 19:47:04
user
343899
43 -
م ا
انا نفس مشكلتي شبه مشكلتكم ولاكن الفرق أن الجاره قربتي وبتخالي عيالها يستخدموا الشنيور فالحيطه بتاعتي والشاكوش من الصبح لحد بعد منتصف الليل اقسم بالله بقول الحق وربنا واحده اعلم بيا عايزه اقول لدرجه ان الحيطه بتاعتهم شلوها عشان يضربوا الاعمده بتاعت الشقه بتاعتي ويمشوني دا غير أنهم بيتكلموا فسمعتي عادي كل اللي بيعملوه دا عشان قولت لأختي المتجوزه مدخلش قربنا اللي معدي العشرين سنه من عمره ودرجه قربته بينا ابن ابن خالي انا واخواتي وجوزها قولنا ليها مدخلوش بيتك لانه بيسبب مشاكل ليها مع جوزها ولينا وهو متمسك باختي عشان بتديله فلوس عالطول لدرجت أن اختي اتخانقت معايا عشانه ومنعاني من دخول بيتها من سنه و ٤شهور ومنعه جوزها من دخول بيته ومنعه اخواتي التلاته من دخول بيتها كل دا عملاه معانا عشان قربنا دا وهي عارفه أنه بيأذيني وآمرته يآذي إخواتي التلاته البنات المتجوزين ومشجعاه ع كده لدرجة قالوا عملها سحر بقيت محتاره ليه بتعمل معانا كده، لما دخلت اهلي اتفقت يا تاخد من معاشي وارجع اكلمها تاني يا انا ممنوعه من دخول بيتها اختي بتتشرط عليا ياتخالي قربنا الصايع يأذيني أو اديها من معاشي طبعا انهرت فالبكاء وقعدة اقول انا اختك بتفضلي قربنا ع اختك دا انا عنيا ليكي بس مش تشرطي عليا وبعدها ولا قلبها حن ليا ولا تعاطفت معايا رمتني عشان قربنه اللي هو ابن ابن خالي اللي معدي العشرين سنه من عمره تقريبا ٢٥سنه لدرجه اقسم بالله اهلي بعد ما كانوا واقفين جنبي ومتأكدين من الحقيقه من غير ما اتكلم قلبوا عليا اه والله قلبوا عليا وبقوا مشجعنها أنها تأذيني وتتشرط عليا براحتها رغم أن كنت شيلها وسيله بيتها فغياب جوزها بتبقي طرداه من البيت وتكلمني ع أساس أن جوزها وحش وسبلها البيت وهو من غير ما لوس اروح واشيل معاها البيت اخرتها بقيت وحشه يالا الحمد لله ربنا عالم بالحق والصدق فين ربنا علام بالغيب واللي في نفوس العباد ،بطلب من الله أن ينصرني وانا صبره ع الاذيه وإذا في دعاء أو آيه قرآنيه تساعدني مع صبري يبقي الجزء والخير من عند الله .
2020-02-28 10:53:53
user
338602
42 -
اسلام الطيب
يبدو انها مشكله عامه يا صديقي
فمعظم الناس يشكون من جيرانهم و من سوء سلوكهم معهم بدون سبب
وقانا الله و وقاكم شر جيران السوء
اقرأ في تلك السطور عاقبة الجار المؤذي !
شَكَا رَجُلٌ إِلَى الْحَسَنِ بْنِ عَلِيٍّ ( عليه السلام ) جَاراً يُؤْذِيهِ .
فَقَالَ لَهُ الْحَسَنُ ( عليه السلام ) : " إِذَا صَلَّيْتَ الْمَغْرِبَ فَصَلِّ رَكْعَتَيْنِ ، ثُمَّ قُلْ : يَا شَدِيدَ الْمِحَالِ ، يَا عَزِيزُ أَذْلَلْتَ بِعِزَّتِكَ جَمِيعَ مَا خَلَقْتَ ، اكْفِنِي شَرَّ فُلَانٍ بِمَا شِئْتَ " .
قَالَ : فَفَعَلَ الرَّجُلُ ذَلِكَ ، فَلَمَّا كَانَ فِي جَوْفِ اللَّيْلِ سُمِعَ صُرَاخٌ ، وَ قِيلَ فُلَانٌ قَدْ مَاتَ اللَّيْلَة .
2020-02-28 10:50:58
user
338600
41 -
اسلام المصري
داوم علي هذا الدعاء يا اخي
اللهم إني أعوذ بك من يوم السوء، ومن ليلة السوء، ومن ساعة السوء، ومن صاحب السوء، ومن جار السوء في دار المقامة.
2020-01-24 14:51:22
user
333940
40 -
نادر
عندى مشكلة ان الجار اللى فوقى بصفة مستمرة ايام الاجازة بيدق بشاكوش مش عارف السبب واولاده لعب كل يوم من الصبح لحد بالليل ومش بعرف انام لدرجة انى عملتله محضر
2019-09-22 01:36:50
user
316616
39 -
محمد
كان الله في عونك
2019-09-07 16:11:35
user
313960
38 -
جودي.. جودي
نفس مشكلتي من عشرين عام ولكن لا جدوى يسببون الاذى بكل الطرق حتى بابي مغلق ويرمون المياه القذارة أمام باب داري تدخل من تحت الباب وحتى الزرعات في باب الدار تقطعها جارتي بيديها ولا يتغيرون غير سكنك اخي الله سبحانه وتعالى يقول امشو في مناكبها. والمناكب كثيرة استخر الله وتوكل عليه وغير السكن
2019-05-17 07:29:13
user
301674
37 -
ام جنان
اقرأ هذا الدعاء على كل ظالم خصوصا اذا كلمتهم وما اهتموا سيخافون انا ارسلته لجاري السوء بالاضافة لقراءته يوميا
دعاء للامام الهادي ( عليه السلام ) على الظالم:

( اللّهم إنّي وفلاناً عبدان من عبيدك ، نواصينا بيدك ، تعلم مستقرّنا ومستودعنا ، وتعلم منقلبنا ومثوانا ، وسرّنا وعلانيتنا ، وتطلع على نيّاتنا ، وتحيط بضمائرنا ، علمك بما نبديه كعلمك بما نخفيه ، ومعرفتك بما نبطنه كمعرفتك بما نظهره ، ولا ينطوي عليك شيء من أمورنا ، ولا يستتر دونك حال من أحوالنا ، ولا لنا منك معقل يحصننا ، ولا حرز يحرزنا ، ولا هارب يفوتك منّا .

ولا يمتنع الظالم منك بسلطانه ، ولا يجاهدك عنه جنوده ، ولا يغالبك مغالب بمنعة ، ولا يعازّك متعزّز بكثرة أنت مدركه أينما سلك ، وقادر عليه أينما لجأ ، فمعاذ المظلوم منّا بك ، وتوكّل المقهور منّا عليك ، ورجوعه إليك ، ويستغيث بك إذا خذله المغيث ، ويستصرخك إذا قعد عنه النصير ، ويلوذ بك إذا نفته الأفنية ، ويطرق بابك إذا أغلقت دونه الأبواب المرتجة ، ويصل إليك إذا احتجبت عنه الملوك الغافلة ، تعلم ما حلّ به قبل أن يشكوه إليك ، وتعرف ما يصلحه قبل أن يدعوك له ، فلك الحمد سميعاً بصيراً لطيفاً قديراً .

اللّهم إنّه قد كان في سابق علمك ، ومحكم قضائك ، وجاري قدرك ، وماضي حكمك ، ونافذ مشيّتك في خلقك أجمعين ، سعيدهم وشقيّهم وبرّهم وفاجرهم أن جعلت لفلان بن فلان عليّ قدرة فظلمني بها ، وبغى عليّ لمكانها ، وتعزّز عليّ بسلطانه الذي خوّلته إيّاه ، وتجبّر عليّ بعلوّ حاله التي جعلتها له ، وغرّه إملاؤك له ، وأطغاه حلمك عنه ، فقصدني بمكروه عجزت عن الصبر عليه ، وتعمّدني بشرّ ضعفت عن احتماله ، ولم أقدر على الانتصار منه لضعفي ، والانتصاف منه لذلّي ،
فوكلته إليك وتوكّلت في أمره عليك ، وتوعدته بعقوبتك ، وحذّرته سطوتك ، وخوّفته نقمتك ، فظنّ أن حلمك عنه من ضعف ، وحسب أنّ إملاءك له من عجز ، ولم تنهه واحدة عن أخرى ، ولا انزجر عن ثانية بأولى ، ولكنّه تمادى في غيّه ، وتتابع في ظلمه ، ولجّ في عدوانه ، واستشرى في طغيانه جرأة عليك يا سيّدي ، وتعرّضاً لسخطك الذي لاتردّه عن القوم الظالمين ، وقلّة اكتراث ببأسك الذي لا تحبسه عن الباغين .

فها أنا ذا يا سيّدي مستضعف في يديه ، مستذلّ بعنائه ، مغلوب مبغيّ عليّ مغضوب مقهور ، قد قلّ صبري وضاقت حيلتي ، وانغلقت عليّ المذاهب إلاّ إليك ، وانسدّت عليّ الجهات إلاّ جهتك ، والتبست عليّ أموري في دفع مكروهه عنّي ، واشتبهت عليّ الآراء في إزالة ظلمه ، وخذلني من استنصرته من عبادك ، وأسلمني من تعلّقت به من خلقك طرّاً ، واستشرت نصيحي فأشار عليّ بالرغبة إليك ، واسترشدت دليلي فلم يدلّني إلاّ عليك .

فرجعت إليك يا مولاي صاغراً راغماً مستكيناً ، عالماً أنّه لافرج إلاّ عندك ، ولا خلاص لي إلاّ بك ، انتجز وعدك في نصرتي ، وإجابة دعائي ، فإنّك قلت وقولك الحق الذي لا يردّ ولا يبدل : ( وَمَنْ عَاقَبَ بِمِثْلِ مَا عُوقِبَ بِهِ ثُمَّ بُغِيَ عَلَيْهِ لَيَنصُرَنَّهُ اللهُ ) وقلت جلّ جلالك وتقدّست أسماؤك : ( ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ ) ، وأنا فاعل ما أمرتني به لا منّاً عليك ، وكيف أمن به وأنت عليه دللتني ، فصلّ على محمّد وآل محمّد ، واستجب لي كما وعدتني يا من لا يخلف الميعاد .

وإنّي لأعلم يا سيّدي أنّ لك يوماً تنتقم فيه من الظالم للمظلوم ، وأتيقّن أنّ...
2019-03-11 23:44:13
user
289782
36 -
عبدالله
ماهو برجك يا أخي؟ تاريخ ميلادك؟
2018-08-09 05:28:48
user
244312
35 -
فهمي
اعوز بالله من جار السوء
2018-08-05 17:27:36
user
243276
34 -
زينون
اقسم بالله ان حالتي مثل حالتك واعاني مثل ماتعاني من بعض الجيران
انا يوجد لدى جار سوء اعوذ بالله من افعاله وعائلته التي تقطن معه لاينامون لابالليل ولابالنهار ازعاج ودبك وركض وسحب اغراض ويضرب بالشاكوش الحائط الساعه ٣ صباحا والسادسه صباحا والثانيه صباحا وليس عنده احترام لحق الجار والمشكله انه يسكن فوق شقتي اقسم بالله اراني النهار ليلا والليل نهارا واذاقني الظلم والاذي بجميع اصنافه وانواعه هو وعائلته ولااقول الا حسبي الله وهو نعم الوكيل
كلمته اكثر من ٣٠ مره بكل ادب ولكن لافائده ولاجدوى من الكلام نهائيا وحسبنا الله وهو نعم الوكيل اقسم بالله عذبني بالازعاج والصوت العالى وسماع صوت المذياع العالى كل يوم اغاني ودبك لااعلم ماذا افعل لكن الله كريم ماذا نفعل لاشيئ !!
ليس بيدنا غير الصبر فهذا ابتلاء كبير جدا والحمدلله على كل حال
2018-08-05 15:15:28
user
243221
33 -
اشرف
واضح يانفيشة
انك لم تفهمى الرد ما اقسمت الا بالله الذى انزلها-وباسرار كلملته المقدسة وشفعينا الذى انزلت عليه -- وكل عند حدود علمه ومعرفته بالله
2018-08-05 14:47:28
user
243213
32 -
نفيشه
الى الاخ أشرف
سورة يس بها بركه وفائدة عظيمه لكن ما تفضلت به من دعاء كله بدع لا يجوز الدعاء بحق كذا وكذا الدعاء يكون بالأسماء الحسنى وتمجيد الله بواحدانيته المطلقه
2018-08-04 15:39:16
user
242911
31 -
اشرف
اقرأى سورة يس كل يوم الصبح وقولى اللهم بحق يس ومبيناتها وبحق من انزلها وبحق من نزلت عليه (( اكفنيى شر فلان واهله بما شئت وكيف شئت انك يارب على ماشئت قدير))وصلى على النبي 10 مرات
على فكرة 1- سورة يس لقضاء الحوائج كما قال سيدنا محمد اللهم صل عليه واله
2018-08-04 13:53:24
user
242855
30 -
بيري الجميلة ❤
لا بالعكس مشكلتك حقيقية ، إزعاج الجيران سيئ جدا ، تعلمنا في بداية مراحلنا الدراسية أنه لا يجوز إزعاج الجيران حتى لو برفع صوت المذياع بالقرآن ، أحيانا لكل أهل منطقة أخلاق تخصهم ، وربما المنطقة اللتي سكنتها انت اهلها عشوائيين ولا تناسبك ، حاول البحث عن سكن آخر يناسبك لأنك لن تحتمل الإستمرار في هذا المكان ، حيث يتبين من وصفك أنهم مزعجين جدا بطبعهم ومعتادين على ذلك ، وأتوقع أيضا أنهم يتعمدون ذلك ليبعدوك ، ربما يريدون الشقة لأحد منهم

أهديك دعاء لو رددته كل يوم بإذن الله سيصلح الله حالك

اللهم إني أعوذ بك من يوم السوء ، ومن ليلة السوء ، ومن ساعة السوء ، ومن صاحب السوء ، ومن جار السوء في دار المقامة

الكثير ممن كرر هذا الدعاء من بعد تعرضه لأذى جيران تخلص من اذاهم بفضله ، أسأل الله أن يفرج همك ويحل مشكلتك
2018-08-04 10:36:46
user
242833
29 -
مجهولة دائما
هناك حل ولكنني لا اعرف اذا سينجح معك او لاينفع كل مرة بعد ان تعود من العمل العب مع الاطفال المزعجين ساعة على الاقل او ربع ساعة حتى لو كنت متعب وبعدها سيتعبون وقل لهم انه فقط في الليل هناك شبح سيخرج ويخطفكم بعيدا عن اهلكم اذا اخرجتم صوتا الكل يعرف الان الاطفال يصدقون كل شيء لا تشتكي من ازعاج الجيران لانهم بعدها سيفهمونك بشكل خاطئ فقط زرهم مرة او مرتين كل يومين وبيديك هدية وتحدث معهم وادخل في قلوبهم وبعدها قل لهم مشكلتك وانك تعمل كثيرا وتعود متاخرا وانت متعب جدا لا تقل ان الصوت الذي يصدرونه مزعج فقط قل انك تحب النوم بهدوء بدون صوت ياتي الى اذنك والشخص الذي يقلب الدولاب كثيرا اسئله ان كان دولابه مكسورا ويحاول تصليحه كل يوم
لا تحقد على احد فقط سامح الكل رد على ازعاجهم بابتسامة حتى لو كانت حياتك صعبة ابتسم
لست الوحيد الذي يعاني من الصعاب في حياته
الكل لديه مشاكل وصعوبات
والكل يتجاوزها انت ايضا تقبل حياتك وحاول تحسينها بكل جهدك
فمثلا انا كنت قد ولدت في عائلة فقيرة مع ذلك انا لم اخجل من الفقر لانني غنية باخلاقي
ما فائدة المال اذا الانسان لم تكن اخلاقه جميلة والان حياتي مختلفة
لدي عمل جيد واهتم بعائلتي
وانت ايضا سوف تتحسن حياتك
2018-08-04 06:47:33
user
242795
28 -
سالم علي العراقي
تعليق ٢٦ هناك بعض الأخطاء الإملائية لانني
لست قويا باللغة العربية وكذلك كتبتها بصورة
مستعجلة..اسف جدا
........
2018-08-04 06:47:33
user
242793
27 -
الى..المصريين..السودانيين
((الأخوة والأخوات المصريين والسودانين..هناك موضوع إسمه عائلة في قسم التجارب الغريبة والمرعبة..قصة الطفلة هدى..أرجو أن تقراون ذلك
الموضوع..
........................
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته:
الى كل من يحب الخير،أرجو أن تبلغو الجهات المختصة
في هذه القضية سواء بالابلاغ عن طريق السفارة أو
أقرب مركز للشرطة( بالنسبة للقصة الفتاة هدى هذه
القصة حقيقية والدتها من مصر وابوها من سودان
قام والد الفتاة بخنق زوجته وقد رأته الطفلة هدى
....جميع التفاصيل موجودة في موضوع عائلة لقد كتبت هذا التعليق هنا للوجود المصريين في بعض
التعليقات .
التعليق رقم (٧١) المنشور بتاريخ ٣١.٧.٢٠١٨...
كان آخر تعليق للأخت هدى..
ومنذ ذلك التاريخ لانعرف أي شي عن الفتاة وأخواتها
أرجوكم أرجوكم نيابتا عن الاخت هدى من يستطيع إبلاغ الشرطة المصرية اوالسفارة المصرية...
من يريد أن يعلق بخصوص هذا الموضوع أرجو
أن يعلق في موضوع عائلة.....
اعتذر منكم جميعا لانني كتبت هذا التعليق هنا
لانني وجدت صاحب القصة..الاخ حسني من مصر
وكذلك 6 . Unknown هو ايظا مصري ...
فمن منكم يستطيع مساعدة الطفلة هدى..
....................
اخ حسني مشكلتك سهلة جدآ
الانتقال الى مكان آخر/أو الابلاغ عنهم لانهم لايحترموك
وكذلك تعليق أخت رجاء ٢٣ حل جميل جدا
وكذلك بقية التعليقات من ١....الى ٢٥
يجب أن تتعامل معهم بالمثل وشكرا لكم جميعا
..........
اخوكم سامي عبد الرحيم ..من العراق/ مقيم في
المانيا
2018-08-04 02:10:22
user
242785
26 -
سالم علي العراقي..اخ حسني
اسمحلي دعني أكون قاسيا معك فأرجو أن لاتزعل
مني..جميع المشاكل التي ذكرتها السبب الأول
والأخير هو أنت...((( لأنك إنسان طيب جدآ
وزيادة عن اللزوم ولهذا السبب هم لايحترموك))
قصتك تشبه قصتي بالضبط...كان لديه جيران
من مختلف الجنسيات ( يوغسلافيا ٣ عوائل//
البان/ سوريين// إيرانيين//وأفغانستان//))
.........
انكس ناس في الدنيا..هم اليوغسلاف وبالالماني
يسمونهم ( زيكونا).. اعمالهم أولا السرقة.ثانيا.الاحتيال.ثالثا: التوسل بأبسط الامور
رابعآ: حب المشاكل وازعاج الآخرين))أما بالنسبة
للبقية العوائل كانو رائعين جدا وخاصتآ صديقي
المصرى(م)..الإيرانيين فقط عائلة رائعة، أما بقية الإيرانيين لم يكن جيدين ومع هذا كانو أفضل من
زيكونا..
المهم للنتحدث عن مشكلاتي مع يوغسلاف::
١.أحد الجيران كان يتحدث بالتلفون ساعة ٢ ليلا
ويتمشى امام البيوت ويتكلم بصوت عالي يوميا
ذهبت إليه وتتحدث معه بكل هدوء وقلت لماذا لاتتكلم
بالبيت قال اسف جدا سوف لن اكرر،بعد يومين نفس
الشي تتكرر وقلت له (( اخير إنذار)) وكان يعتقد
أنني امزح معه وبعد أربعة أيام تتكرر الأمر مرة أخرى
قمت بتسجيل صوته بالكامل وصورته بدون أن يراني واتصلت بالشرطة الالمانية
١١٢ صدقني ياطيب عشرة دقائق الشرطة كانو أمام باب
المنزل فاخذو هذا الشخص،وبعد يومين أتى واعتذر
مني،وأصبح اطيب شخص.
٢.عندما كانو يجلسون أما بيوتهم كان لديهم مسجل
كبير ويرفعون صوت المسجل من كثر ماكنت اسمعهم
لم أكن اقدر انام وكنت ايظآ صاحب عمل مثلك يااخ
حسني..المهم في أحد الأيام أتاني صديق المصري،
قال لي لانعرف ننام بسب المسجل فذهبنا إليهم
وقلنا لهم هذا اخر إنذار...قالو أوكي آسفين..بعد
يومين نفس الشي... ذهبت اليهم بمفردي وقلت
لهم سوف اتصل ١١٢ اتوا إليه الجميع ويتوسلون
لي وقامو بالاعتذار للجميع ولم نسمع اغنيتهم
الذي تسمى( هو بو بيني...) لااعرف معناه ولم
نسمع هذه الأغنية بعد ذلك الموقف.
٣.يأخذون الحاجيات ولايرجعونها، في أحد المرات قال
لي شخص يوغسلافي احتاج ماكينة حلاقة نصف ساعة
ارجعها، بقت هذه الماكينة عشرة ايام،الاان ذهبت إليهم
أكثر من ٣ مرات الاان رجعت الماكينة، وقلت لي زوجتي
إذا اتو مرة قل لهم عاطل،،،صدقني ٢٠ مرة كانو
يأتون قلت لهم عاطل لكنهم لايفتهمون، فااتئ ابوهم
فقال أريد..قلت له اسمعني بعد يومين غدآ تعال
معي سوف اشتري لك الماكينة قال لي شكرآ فذهب
ولم يأتي مرة..
أكثر من عشرة مرات اتصلت١١٢ بسبب الكثير من المشاكل......
اخي حسني الطيب: أرجو ان وصلتك الفكرة، المشاكل
لاتحل وانت ساكت، الشخص الطيب عامله بالطيبة
،والشخص المضر أبتعد عنه وعامله بالمثل، ربما سوف
تقول لي لايوجد قوانين مثل المانيا، أنا أقول الشرطة
المصرية قوية جدآ قم بتسجيل وتصوير هذه الحوادث
أما إذا لم يساعدك الشرطة، أما أن تذهب الى مكان
اخر...وعاملهم نفس المعاملة، كن قويا الانسان
الذي لايحترمك لاتحترمه، بصراحة مشكلتك بسيطه
جدا جدا، تستطيع أن تحلها عن طريق الشرطة
لاتستحي منه أبدا أبدا....وتحياتي وسلامي الى
جميع أبناء الشعب المصري واسف جدآ جدا
على الاطاله..وشكرا
2018-08-03 17:24:44
user
242727
25 -
سما
إذا إستطعت يمكنك الذهاب لشقة ثانية
2018-08-03 11:57:44
user
242678
24 -
JJO
ممكن اصوات التكسير من الجن ،لأن في بيتنا كذا ولا احد يسكن في السطح،اعانك الله ورزقك المال وراحة البال،اكثر من قول حسبي الله ونعم الوكيل،الله سيجازيك يوم القيامه
2018-08-03 09:55:46
user
242658
23 -
رجاء
وعلبكم السلام أخي ف الله فعلآ عند نقصان راحة البال يعيش اﻷنسان ف كآبة والمشكله اﻷكبر ليس لهم وقت ينهدوا فيه ف كل وقت هناك وردية ل مجموعه أعانك الله أخي أنا أيضآ لا أحب الفوضة وعدم أحترام مشاعر اﻷخرين واﻷكثر أكرهه الصوت العالي هناك من أناس عندما يصحون الصباح يتحدثون بصراخ لا أحتمل هذه نوعية من ناس قليلت اﻷدب فهذه كلها من اداب وأخلاق ديننا الحنيف وصفات نبينا الكريم صلى الله علية وسلم .
أنصحك أن تذهب الي شيخ جامع القريب منك وأن تتحدث معه لكئ يجمع جيرانك ويحكي معهم بالدين وأنه ليست أخلاق اﻷسلام أذية الجار وأن النسلم من سلم الناس من يده ولسانه لعله يتحرك بهم شيئ ويستحون أو أن تكلم المسؤول عن منطقه وأدعوا الله كثيرآ أن يفرج عليك كربك وأن يوسع رزقك لكي تنتقل من هذا الشقه الي افضل منها يارب آمين
2018-08-03 08:16:19
user
242635
22 -
مغربي اندلسي
السلام عليكم
صراحة انه امر مؤسف حقا
لكن اعتقد ان فكرة بيع شقتك ان كانت ملك طبعا هي الحل الافضل ستقول لي لن اجد اخرى بثمن مناسب ساقول لك لا ستجد ان شاء الله فقط توكل على الله وقل حسبي الله ونعم الوكيل سياتيك الفرج من حيث لا تحتسب.
2018-08-03 08:16:19
user
242630
21 -
، the evil the dark
تعليق 20 انا لأقصد سخريه

لأن اكره فعلآ ان يكون معي احد الشخص الأعزب افضل خاصه من نساء عاشو حياتهم بمفردهم دون مشاكل مرتاحين
2018-08-03 06:05:14
user
242613
20 -
٧٧٧٧٧
يوجد تعليق واحد مسيئ لصاحب القصه ولمن يسخر من صاحب القصه اقول له الشخص لجأ للموقع لثقته في انصافه واخذ الرأي الصائب ومشكلة ازعاج الجيران مشكله كبيره واعتبرها ابتلاء نعم ابتلاء اي شخص يضع مكانه مكان صاحب القصه ويتصور الوضع الذي يعيشه عندها يفهم الوضع عندما يعيشه
رسولنا صل الله عليه وسلم وصى على سابع جار والجار له حق على جاره
اعتقد ان اى شخص من حقه ان يعيش في سلام وهدوء وراحه وهذا حق من حقوقه
التعليق المسيئ يحمل الكثير من المعاني انا اعلم ان كل انسان لديه اطفال ولكن يجب على البعض من الناس ان يعلم اطفاله الهدوء وعدم ازعاج الجار وهذا من تعاليم دينا الاسلامي الكريم لايحق لاي شخص ان يزعج اشخاص اخرين والحريه هنا تنتهي عندما يقوم جار بازعاج جاره اويتعمد ايذائه
هل يعلم الجار المؤذي ان للمظلوم رب يدعوه فيستجيب له نعم يحق للمظلوم ان يدعو على من اذاه وتعمد واستمر في اذاه ماذا يستفيد الجار المزعج من ازعاجه واذاه الناس ترفع يديها لله تعالى اناء الليل واطراف النهار وتدعو الله عليه بأن يخلص الله حقهم ممن اذاهم ماذا يستفيد من يظلم خلق الله الظلم سيئ جدا وظلمات يوم القيامه اي شخص يظلم شخص صدقوني ان الله تعالى يمهل ولايهمل وهذا هو ردي واشكر كل من علق تعليق محترم وسامح الله من اساء
2018-08-03 05:06:38
user
242594
19 -
نفيشه
الحوقله ملازمة الحوقله علاج لكل شي وعند تجربه وملازمة الصلاة على الرسول خصوصا يوم الجمعه تكفي الهم وتغفر الذنب وشوف الدنيا كيف تتغير من حولك
2018-08-03 05:02:58
user
242572
18 -
غيمة
اشترى سدادات الاذن ومطاط اللذي يوضع في النوافذ والابواب
للاسف فقد جعلت ازعاج الجيران هاجسا وبالغت كثيرا ويبدو انك لا تملك اطفالا اظن اكثر ما اصابك بالغيظ هو انك تتوقع انك ان طلبت من الجيران التوقف عن الازعاج فانك تتوقع السكون وهاذا لن يحدث ابدا واعذرهم اخي لان هناك ما يمكن التحكم به وهناك ما لايمكن ضبطه كاصوات الاطفال فعليك الا تبحث عن الحل عندهم بل عند نفسك وابدأ بعدم الانتباه لهاذي الاصوات والتركيز فيما تقوم به من اعمال في المنزل او مشاهده التلفاز او سماع قران او ما تحب ووقت النوم اقفل النوافذ الابواب ضع سدادت وحاول نسيان وجودهم
فالازعاج موجود في كل مكان لكن ترى اغلب الناس تعودوا عليه حتى لا يعودوا يشعروا به
2018-08-03 05:00:29
user
242555
17 -
الااكتئاب شيطان
اصعب شياء اذية الجيران بسس لماذا لاتنتقل الى مكان اخر واءمن حتى لو ظروفك صعبه بسس هدا الاازعاج لايحتمل اهم شياء صحتك وراحتكم النفسيه القهر النفسى صعب ومضره على الصحه يعنى انت تحملت كل هاده السنوات من الهم والاازعاج ولازلت جالس يااخى ابعد عن الشر وغا نيله انت السبب فى عذابك هدا بجلوسك حاول تبحاث عن بيت اخر هادءى واساءل عن الجار قبل ادار هؤلاء ناس لايخافون الله يبدو انك انسان مسالم ولكن الناس لاتقدر قيمة الااخرين الااسوياء ماعليك هو ان تنتقل لبيت اخر وهذا هو الحل
2018-08-03 05:00:29
user
242553
16 -
رنيم خالد منيسي
البيت هو مصدر الراحة للإنسان .. فكيف إذ إنسان لم يجد الراحة حتى في بيته؟!...
بعد عودته من عملٍ شاق ويريد أخذِ قسطٍ من الراحة..!

إذا كان جيرانك يسببون لك مشاكل، حاول طلب الدعم والمساندة من جيران آخرين، لأن في العدد قوة، وبدلاً من أن تقدم شكواك بمفردك سيكون بجانبك أناس آخرون يساعدونك ويصبح هناك سبب وجيه لهذه الشكوى؛ لأنك لست من تعاني من تلك المشاكل بمفردك إنما هناك آخرون غيرك، مع تجنب أي إنقسامات أو تحييز بين الجيران.
وإذ تعسّر الأمر أبلغ المستأجر " الذي يأخذ منك الإيجار في فترة معينة " أن جيرانك يزعجونك، وإذ كنت قد أبلغته وجدتهم يتمادون في ذلك أبلغ السلطات المجاورة لك أو الشرطة وهم سيجدون لك حلاً بإذن الله ..

وفقك الله وأعانك عما إبتليت به
2018-08-03 04:51:00
user
242519
15 -
هديل
اعتقد ان اي انسان يسكن في المدينة او الأماكن المكتظة بالسكان يحصل معه كل هذا راجع تعليق رقم7 فهو مفيد.
2018-08-02 18:23:07
user
242505
14 -
رحاب
انا اؤيد تعليق7هذا افضل شي لانك كما قلت ليس بإستعاطتك الانتقال الان وارجو ان توفر فيما بعد وتوجر شقه اخري
2018-08-02 18:18:18
user
242482
13 -
نغم
الحل هو ان تعاملهم بالمثل ، في البداية راقب الاطفال الذين يلقون بالقمامة امام منزلك و تكلم مع اهاليهم ، اذا رفضوا انت ايضا اعطي القمامة لابناءك لكي يرموها امام منازلهم او انت افعل ذلك بنفسك ، و نفس الشيء بالنسبة للطرق و الصراخ و الازعاج منهم ، اما بالنسبة لاصوات السيارات و الازعاج الذي يكون عن دون قصد ابحث عن غطاء للاذنين ابحث بالسوق او الصيدلية عن شيء من هذا النوع .
2018-08-02 15:50:14
user
242455
12 -
ملكة زماني ...
انتقل من المنزل ... علي الاقل محترمين انا اسكن في شقه الدور الاول و الشقه التي فوقنا فيها رجل يسكر و يشرب و من قبله كانت للدعاره تقريبا ففي الساعه 3 تقريبا جاءت سياره و خرج منها رجال مع السلاح و يقلون للشخص الذي يسكن فوقنا ان ينزل الفتيات او سيحرقون الشقه و يقولو بكلام قبيح .. كل الناس لا تهتم الا بنفسها
2018-08-02 15:50:14
user
242454
11 -
تيريزا
بلغ ان اباء الاولاد
2018-08-02 15:32:06
user
242450
10 -
احزان الورود
والله كانك تتكلم بلسان حالي لاكن باستثناء اني فتاة ولا اسوق سيارة اجره نفس الوضع مع جيراني حته اني فكرت اكتب عنهم هنا في موقع كابوس واظن اني سأكتب لاني أكاد انفجر وارتكب فيهم جريمة اقصد جيران السوء حسبنا الله ونعم الوكيل
2018-08-02 15:32:06
user
242448
9 -
القطة
ربما قد يستهين البعض بمشكلتك لكن اراها مشكلة كبيرة، الشخص المتعب و المرهق مو العمل يطمع بالهدوء التام عند عودته لمنزله خصوصا الانسان عندما ترهقه مشاغله مزاجه يصبح متوتر ماذا لو عاد و طمع بقليل من الهدوء و الراحة و اذا بعد يجد ضجيج بكل مكان. الله يعينك ، اتفهم حالتك لأني من النوع الذي ينزعج لأقل ضجيج عند نومي او عند الدراسة. احب الهدوء كثيرا و افضل سماع ضجيج المروحة المنتظم و الهاديء على ان اسمع صراخ اطفال او صوت محادثة عالية. انت تسكن بشقة و هذه عيوب الشقة. حاول ان تعمل جاهدا و اجعل هدفك هو شراء بيت لك افضل من البقاء في مكان كهذا. للأسف نحن بهذا الوقت لا نلتزم بتعاليم الاسلام الرحيمة و لا يلتزم بها الا من رحم ربك. الله اهدنا
2018-08-02 15:31:00
user
242441
8 -
، the evil the dark
افضل لك ان تسكن في مكان يتواجد فيه اقل منازل

افضل مكان ينقلون منه بعيد عن الناس انا اخطط مستقبلآ ان ابني منزلآ بعيد عن الناس رغم اني فتاة احب عيش بمفردي مع نفسي واربي قطط
2018-08-02 15:31:00
user
242432
7 -
عامر الرياض
انا مثلك اعاني من جيراني وكلمتهم ولم يفيد تعرف مالحل؟ ذهبت للصيدليه واشتريت سدادات اذن ومن يومها وانا في راحه وهدوء :)
2018-08-02 13:50:37
user
242420
6 -
Unknown
ربنا يعينك. دول أشكال منحطة سفلة, طالما هم مش عاملين لك إحترام و لا معبرينك يبقى مافيش غير إنك تزعجهم فى وقت راحتهم و تنغص عليهم حياتهم زى ما هم عاملين كده لك و أما يشتكوا, قولهم إحترمونى أحترمكم. أنا من مصر زيك و عارف إن بلدنا مافيهاش قانون إلا لأصحاب العلاقات و المناصب فإعمل زى ما قولتلك, بس قبلها تحسباً لتطور الوضع روح حرر محضر إزعاج ضوضائي و حدد الجاني بدقة و إذكر عنوانه و إسمه الثلاثي و المحضر ده على الأقل بيبقى إثبات حالة.
2018-08-02 13:50:17
user
242415
5 -
آمور سيرياك
كتبت على الغوغل عازل الصوت للجدران و ظهرت لي نتائج في بعضها طرق غير مكلفة ابحث فيها بالتوفيق
عرض المزيد ..
move
1
close