الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : قصص من واقع الحياة

ظلمتني كثيراً و خذلتني

بقلم : دمعه حزينه

ظلمتني كثيراً و خذلتني
انصدمت في كل شيء لم يعد يهمني الآن وصالها أو انقطاعها

ظُلِمْتُ من أعز إنسانةٍ لديَّ و هي الأخت ، فقد ظلمتني ظلماً بَيِّنَاً بسبب شخصيتها الشكاكة في كل شيء .. أحاول أن أواصلها لكنها ترفض ، و تتحجج و عندما أهاتفها من رقم هاتفي لا ترد .. و أنا أعذرها و ظللت أتصل بها لأكثر من سنة ، و لكن لا ترد و بعدها حظرتني من رقم هاتفها .. و عندما هاتفتها من رقمٍ لا تعرفه ردت بسرعة ، و حين سمعت صوتي كلمتني ببرودٍ و ضيق و كنت أبكي من الحرقه .. و أقول لها "لماذا تعاملينني هكذا؟ ما الذي بدر مني؟! هل أسأت لكِ؟ ، قولي لي لماذا أنتي متضايقةٌ مني؟ و لماذا تغيرتي و انقلبتي عليَّ فجأة بدون سبب؟! .. هل أسأت لكِ في يومِ من الأيام؟؟" ، و ذكرتها بأني أختها و أن لي الحق في صلة الرحم .. و هي لا تبالي و لا تملك أدنى ذرةٍ من الإحساس ..

و عندما قلت لها "سوف آتي لأنني أريد أن أراك" ، تعذرت لي بأعذارٍ واهيةٍ و لا يمكنني حصرها حتى أنني قلت لها "أنا أعلم أنكِ لا تريدينني أن آتي إليكِ .. فتعالي أنت إليّ" تصوروا ماذا ردت علي قالت "لا أستطيع" ، تقولها بكل برود! كل مشكلةٍ تحصل معها تظلمني أنا بها .. فإن مرضت تقول "أختى حسدتني" ، و إن حدثت لها مشكلة قالت "أختي حسدتني" .. و أنا لا أقول سوى ما شاء الله لا قوة إلا بالله العلي العظيم ..

أتمنى أن تواجهني و تكلمني لكن للأسف هي لا تواجه ، لأنها تعلم أنها مخطئة و ظالمة و لكن غلبها الغرور و الكبر و التكبر .. فقد كانت في السابق عندما كانت ظروفها المادية صعبة و كانت تحتاج إلى مساعدتي لها ، كانت تأتي إليَّ كل يومٍ و تتصل بي هاتفياً .. و تكلمني في اليوم أكثر من ثلاث مرات ، و تخاطبني بأحسن الخطاب و كانت تفعل لي المستحيل لكي أرضى عنها .. كانت تستغل طيبة قلبي ، و لكن عندما تحسنت ظروفها و لعب زَهْرُ النرد معها .. و فتح الله عليها الأرزاق تغيرت عليّ و لا تريدني بتاتاً ، ألا تعساً للمصالح و الاستغلال اللذان يجعلان البعض يرتقي سلماً على ظهري .. و من بعد أن يصل إلى هدفه و يحققه ينسى المعروف ، و يقطع صلة أرحامه ..

انصدمت في كل شيء لم يعد يهمني الآن وصالها أو انقطاعها ، و أنا عملت الذي عليّ من ناحية صلة الرحم و لكن أقسم بالله .. أنني لن أسامحها على ظلمها لي إلى يوم القيامه ، و لن أسامحها على قطعها لصلة الرحم .. و لن أسامحها على معاملتها السيئة لي ، و لن أسامحها علي ما فعلته بي و لن أحللها! .. و لا أحد يقول لي أنتي قلبك أسود أو حقودة ، لأن قلبي ذاق الطعم المر للحياة .. و تحمل كثيراً من الظلم و النكران و الاستغلال ، و الجحود و لن يفهم إحساس الظلم إلا من ذاق حرقة ناره .. و اكتوى بها و تلوعها ..

لن أسامحها على استغلالها لطيبة قلبي و لن أسامحها على ظلمها ، و تحقيرها لي و تجاهلها لي و سأكتفي و ألملم ما تبقى لي من كرامة .. و أذهب في طريقي و أدعي الله بأن يعوضني عما خسرته في هذه الدنيا ، و لن أدعو عليها لأنني انتظر الحساب يوم القيامة فقد انتهى كل شيءٍ بالنسبة لي تماماً .. لأن المسأله تكررت كثيراً فأنا لا أريد أن يستغل طيبة قلبي أيُّ إنسانٍ ، حتى و لو كانت أختي فحقي عليها و مظلمتي و ذنبي باقي عليها ، و سأقاضيها يوم القيامة عند أحكم الحاكمين سبحانه و تعالى ، بالحكم العدل الحق الذي لا يظلم أحداً مثقال ذرة ..

تاريخ النشر : 2018-08-04

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : تامر محمد
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

الجار السوء
حسني - مصر
أخي الصغير في خطر
لمياء خالد - السعودية الرياض
أكره حياتي
Amal - الطائف
أبي لا يطيق ابن خالتي
لارا مرام - الجزائر
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

المتسولون الأغنياء
استيل - اليمن
ماذا ستفعلون لو أصبحتم مخفيين؟
حلمت بأنني أركض على جسَر
رُقَية - العراق
خطب ما
مجهولة
الشيطان يرتدي تنورة
سارة زكي - مصر
هاي جريف
ميرنا أشرف - مصر
كسرة النفس
سليمة - ليبيا
أحاجي الفراعنة :جرائم غامضة وألغاز مظلمة
قصتي
عرض
التعليق على هذا الموضوع مغلق حاليا
تعليقات و ردود (20)
2018-08-26 09:32:05
249256
user
20 -
سماء صافيه
حتى لوفازت اختك بسياره كان المفروض عليها ان لاتعاملك بهذه الطريقه صدقيني سيأتي يوم من الايام وبترجع لك
وبما انها لاتريدك في الوقت الحالي فالافضل منك الانسحاب من حياتها فالحياة قصيره مهما طالت ولن يدوم بها حزن اوفرح
وسوف يعوضك الله والقادم اجمل بأذنه تعالى وانتي واضح عليك انك تحبين اختك كثيرا ولكن هي للاسف لاتبادلك الشعور فأنسي كل ذلك ولاتنسى ان الله اذا احب عبدا ابتلاه فاصبرى على ماابتليتي به وصدقيني الله سوف يجازيكي على نيتك الطيبه ولي طلب صغير جدا لاتحملي على اختك اى ضغينه في قلبك اتركيها وكملي حياتك فالحياة لاتقف على احد
2018-08-25 14:44:35
249068
user
19 -
صاحبة المقال
انا لااكره اختي ولكن سأروي لكم سبب مقاطعتها لي عندما ضحك لها زهر النرد دخلت اختي بالسحب بجائزه وربحت سياره فاخره جدا خافت على نفسها من الحسد وظنت اني احسدها ستسألونني كيف علمت فزوجي وزوجها اشقاء وقد علمت بالخبر من زوجي لان شقيقه اخبره بذلك والحمدلله انا لااحسد احدا على اى شيئ وراضيه بماقدره الله لي فلماذا احسدها على قطعة حديد كالسياره الله هو الذي وزع الارزاق انا اتمنى لها السعاده ولم افكر في يوم من الايام في حسدها ومااحزنني انني وقفت معها وقفات مشرفه كثيرا وكانت عندما تطلبني اي شيئ لااردها وهذا مااثار شجني وضيقي لااذكر يوما اني اسأت لها لكن الله موجود وانا الان نسيت كل شيئ يجب على ان انسي من لايريدني لن اجبره على وكان الله في عوني وربنا يكرمنى انشاء الله في الصبر والسلوان
2018-08-08 07:35:41
243974
user
18 -
الى وليد الهاشمي
اخي الكريم،، اعداء النجاح منتشرون في كل مكان،الصعب ان يكون على راسهم اقرب الناس اليك، الجيد في الامر انهم لو اجتمعوا على ان يضروك بشىء لم يكتبه الله عليك فلن يفلحوا،، التوفيق بيد رب العالمين ، القافلة اسير و الكلاب تنبخ، هيك بيقول المثل .
2018-08-07 15:55:31
243829
user
17 -
غيمة
وليد الهاشمي كم عمرك لتكون عايلتك بهاذا الاهمال في الدراسه هل هم من الاقدموووون الذين لا يقدرون معنى العلم ام ما مشكلتهم قصتك غريبه حقا محزن ما حصل معك هكذا يندثر الاذكيا في مجتمعاتنا وازداد الجهل انتشارا
2018-08-06 07:55:24
243390
user
16 -
القطة
لا يمكنني ان امثل بأني الصالحة و الملاك و اطلب منكِ مسامحة اختك ، ان الله لا يكلف نفساً الا وِسعها. انتِ قمتِ بالواجب لهذا فقط نصيحتي اذا فكرت اختك بالاعتذار لكِ لا ترديها ووكلي امركِ لله تعالى.
2018-08-05 17:13:54
243273
user
15 -
صاحبة المقال
اشكر كل من علق على قصتي شكرا جزيلا
لمن سألني عن اختي هل هي شقيقتك من اب اوم هي اختي الاصغر مني بعام واحد وانا متزوجه وهي متزوجه وابانا وامنا واحده ولكن نسكن بعيد عن الوطن نحن في غربه لظروف خاصه وهي تسكن بمنطقه بنفس الولايه التي اسكن بها وزوجي وزوجها اشقاء اخوان
2018-08-05 14:04:42
243195
user
14 -
وليد الهاشمي ...
 اختي الكريمه /قصتك لامست قلبي وحزين لاجلك.صحيح كل الجراحات قد تهون ولكن عندما يجرحك اقرب الناس اليك فأنى للجرح ان يلتئم وخاصة عندما تعجز عن ايجاد سبب مقنع لكل هذا الجفاء والعداء ..
عندما كنت صغيرا اعطاني الله الذكاء وكان يضرب بيا المثل كنت متفوقا"بدراستي وكنت الاول دائما"ولكن ذلك كان سبب تعاستي اتعلمين لماذا? كان لدي اخوين اكبر مني وكانا يغاران مني وكان يلاقون كل الدعم من والداي وعلى العكس لم يكونوا يهتمون بي لاني بنظرهم صغير ولا يهم ان رسبت كنت اصغر طالب بصفي ..في امتحانات المرحله الاعداديه(التاسع)رسب اكبر اخوتي 4سنوات ولحقه اخي الاوسط ورسب كليهما ولحقتهم ..وهنا وجدت وكأن امي مع اخواني شكلوا عصابه ضدي تولت امي محاربتي فلم تكن تسمح لي بالمذاكره وكانت تقول:دعنا نهتم باخوانك هذه السنه وفي العام القادم سنهتم بك وللعلم امتحانات الصف التاسع وزاريه وكان نسبة الرسوب وبالذات في منطقتي كبيره تجد شباب كبار ويرسبون وكان شكلي طفولي يعني من هم بسني لا زالوا بالابتدائي ..المهم صدقت امي ولم اكن اذاكر حتى سمعت شخص يتحدث وكنا في عطلة الاستعداد للامتحانات قال هذا الشخص :هذا ذقني اذا ما نجح وليد منهم كلهم ..طنت الكلمه براسي والله العظيم كنت اذاكر بالسر وجاء موعد الامتحان وامتحنا وبالفعل انا الوحيد بالمحله اللي ساكن فيها نجحت والبقيه مع اخواني رسبوا ومن هنا بدأت معاناتي طبعا"اخواني الكبار تركوا الدراسه وحملتني امي المسئوليه بحجة لايمكنهم ان يدرسوا واخيهم الصغير قد سبقهم ..وفي الصف الاول الثانوي كانت معنوياتي مرتفعه كنت القي كلمة الصباح غيبيا"وكنت شديد الحفظ وفي تلك السنه توظف ثلاثه مدرسين من نفس قبيلتي واتفاجأت في نتيجة الامتحان النهائي اني راسب بالثلاث المواد التي درسوني وبالفعل كانت نقطة التحول انهارت عزيمتي وكنت اقول مافائده اذاكر سيرسبوني سيرسبوني وبدأت اهمل وهل تصدقون امي فرحت عندما رسبت بحجة حتى لاأصاب بالعين انا كنت اتحسس من موقف امي واخواني كانوا يحاولون احباطي واشك انهم من حرض المدرسين ليرسبوني ..وفي الجامعه بالرغم اني لم ابذل جهدي ولكني حصلت على الترتيب الاول واستمريت حتى المستوى الثالث بهذا الترتيب ولن تصدقوا ما حدث ..حصلت مشكلة صغيره بين زوجتي وامى ولكني تفاجأت -وانابباب الكليه ايام الامتحانات االنهائيه -كانت امي واخي الاوسط برفقة جنود بانتظاري وقدمت شكوي اني ولد عاق وسجنت ثلاث ايام والتيجه رسبت بمادتين لم امتحنهما وهذا اثر علي فقد كنت سأحصل على منحة دراسيه لتحضير الدكتوراه ان كنت استمريت بالترتيب الاول ..شعرت بالاحباط ...المهم انا تناسيت كل هذا لم اكن اجد الدعم من احد واهلي زوجوني وحملوني المسؤليه وانا بالثالث الثانوي وقطع عني كل دعم ..ولكن على كل هم اهلى ..احد اخواني مات وتحملت مسؤليه اسرته والحمدلله مقتنع بحياتي ..ههههه لقد استرسلت ولكن بالفعل جرح اعز الناس يكون صعبا".
2018-08-05 12:39:20
243167
user
13 -
نفيشه
سامحينا من كل قلبك واهجريها هجر جميلا إكرام النفس هواها وهي تهوى فراقك فارقيها واصفحي عنها الصفح الجميل ودعي الأيام تمر
2018-08-05 12:39:20
243159
user
12 -
الجزاير
حالتكي مثل امي مع خالاتي تحبهم وتكرمهم وتعطف عليهم لكنهم حسدوها وسحروها حسبي الله ونعم الوكيل..
2018-08-05 05:57:37
243091
user
11 -
صاحبة المقال
هذه اول مره اكتب فيها قصتها ولم يسبق لي ان كتبت بالسابق ولكن قد تتشابه القصص لذلك اشكر اهتمامكم وردودكم
2018-08-05 03:21:40
243060
user
10 -
رحاب
كلامك يعبر عن مدي قهرك وحزنك منها علي ماتفعله اصعب شي قله الاهتمام مابالك بالاخوه انتي افضل منها اتركيها طالما معرفه لكي مصلحه وليس الدم انتي لم تقطعي الرحم بل هي تتحمل نتيجه افعالها واذا احتجتك في يوم عامليها بنفس المعامله لانها لاتستاهل حنيتك عليها لانها سمحت لنفسها ان تبكيكي وان تكوني مقهوره بهذا الشكل دعي الامر لله فهو حسبك ووكيلك
2018-08-04 19:32:38
243004
user
9 -
هديل
يا الهي كم تحبين أختك وكم انت متضايقة لأنها لا تكلمك وكل كلامك عنها هذا من خرقة قلبك وحنينك اليها.
لم تذكري لنا هل انتم متزوجات ام ماذا?
لم توضحي لنا اي شيئ عن حياتكم انت لا يوجد عليك أثم انت حاولتي التقرب منها وهي. رفضت.
2018-08-04 19:32:38
243003
user
8 -
بيري الجميلة ❤
لا اعتقد أن أخت طيبة مثلك ستحسد أختها ، اختك تتحجج بهذا الأمر لسبب ما والله أعلم ان تكون هي اللتي تحسدك ، لا عليك فقط اعملي ما يطلبه الله منك ويرضيه صلي رحمك ولا تقطعي لأن الله يقطع قاطع الرحم ، استمري في تواصلك لكن في نفس الوقت ابتعدي ، أي سلّمي وهاتفيها وزوريها لكن بطريقة رسمية وأوقات متباعدة ومناسبة كالأعياد والمناسبات ، لك الحق في ذلك طالما فعلت مايجب عليك فعله وأكثر ومع ذلك صدتك ببرودها ، لذا قد يكون الإبتعاد قليلا وتحديد اللقاءات بينكما فرصة لتراجع نفسها أو تتغير بعد هذا التغيير منك



لك تجربة سابقة نشرتيها من قبل ، صحيح ؟
أذكر نفس القصة مع اختك
2018-08-04 19:32:38
243002
user
7 -
Strawberry
و اين والديكما؟ الا يصالحكما؟
غريب انا و اختي نتقاتل يوميا ثم نتصالح بعد ساعات معدودة ههههه المنزل حولناه لحلبة مصارعة هههه .. ليس هناك كرامة بين الاخوة عزيزتي انت فعلتي ما عليك ارضيتي ربك و ارحتي ضميرك الان انسحبي من حياتها بكل هدوء الحياة لن تتوقف على احد.. اسفة جدا :(
2018-08-04 18:04:56
242995
user
6 -
كابوس
هذا هوه الصواب
2018-08-04 17:42:39
242983
user
5 -
JJO
الدنيا كاماء المالح كلما شربت منه ازددت عطشاً

اتوقع انكم مغتربين ،يعني في دوله غير دولتكم،واين امك وابوك؟

وهل هي اختك الشقيقه او من الاب؟او اختك من الام فقط؟.

لاحول ولا قوة الا بالله
2018-08-04 14:53:24
242901
user
4 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
لا اجد ما اقوله لكي تلا انكي قمتي بالواجب وهي تتحمل سوء اعمالها بقطعها لصلة الرحم بينكما لذلك لا تفكري كثيرا على ما فعلته من اجلها انتي قمتي بتلواجب وامثر وهي للتسف ناكرة جميل وهذا حال بعض الاخوة في هذا الزمن لذلك فوضي امركي لله ولا تحقدي عليها وادعي لها بالهداية ولربما يستيقظ ظضميرها يوم وتعتذر على ما بدى منها
2018-08-04 14:15:05
242881
user
3 -
ام ريم
لااله الا الله ..اختك انسانه مريضه وهي ممن يغيرها المال متناسيه ان النعم دون حمد لاتدوم
لن اقول لك سامحيها بل كوني افضل منها فمن اعفى واصلح اجره عند الله عظيم انتي انسانه ذو قلب ابيض والدليل اصرارك على وصلها وهي لاتريد
وجود الاخوة والاخوات بحياتنا يجعل لها طعما اخر وهم سند لنا من بعد الله عزوجل ولاكن هناك اخوه لايقدرون تلك النعمه
2018-08-04 13:53:24
242872
user
2 -
زائر
هدئ من غضبك اختي فالدنيا لاتستاهل منك الضيق ومااكثر الحالات في هذه الايام
انتي عملتي الي عليكي ولم تقصري مع اختك
واختك هي من قصرت معكي صدقيني ان الدنيا دواره واى انسان يظلم انسان بمجرد انتهاء مصلحته منه سوف يأخذ الله حق المظلوم من الظالم قري عينا فالله سبحانه وتعالى موجود ويرى كل شيئ
ابعدى عن كل شخص يقلل من قيمتك اولايريدك انا مريت بنفس مشكلتك التي تعاني منها وفضلت الابتعاد عن كل من ظلمني وقلل من قيمتي استغني عن من استغنى عنك وادعي الله بأن يفرج كربتك ويسعدك وادعي لاختك بالهدايه
2018-08-04 13:53:24
242862
user
1 -
نغم
اين هم والديك الا تلتقون بمنزل العائلة ؟ على كل حال اذا كانت هي التي لا تريد الوصال فهي الخسرانة لانها لن تجد احدا مثل اختها ، الصداقات لا تدوم ، الروابط العائلية هي الاقوى و الامتن ، قد تعود يوما و انا واثقة انك سوف تسامحينها بدون ان تشعري و تنسين كل شيء ، هكذا هي العلاقات الاخوية مهما كثرت النزاعات .
move
1