الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : قصص من واقع الحياة

حالةٌ لا أعرفها

بقلم : ريما

هذه الحالة التي أتعبتني نفسياً بشكلٍ كبير

من ظروفي و معاناتي التي عشتها مع حظي النحس في كل شيء ، مع الأهل و مع الصديقات و مع كل شيء تتوقعونه .. تعقدت نفسياً من حياتي كلها فهي بائسة ، لا أحد يريدني و عندما أذهب إلى أي شخصٍ يهرب و يتهرب مني .. مع أنني طيبة القلب و كلما تعاملت مع صديقة تطعني في ظهري ، و معاملة أهلي سيئةً لي و إخوتي لا يريدونني .. لأنهم يملكون حظاً أوفر مني ، و غرتهم الدنيا و تكبروا عليّ ..

لا أجد أحداً يريدني كلما تعرفت على صديقه ، اكتشف أشياءً صعبة فيها كالخيانة .. و الغدر و الطعن من الظهر و طبعاً أنا لا أعمم الكلام على الكل ، بل أنقل لكم حالتي التي مررت بها مع من عاشرتهم .. أصبحت لا أحب نفسي فقد كرهتها و كرهت حياتي ، و كرهت كل شيء .. إخواني أنا الآن أعاني من كوني أجلس و أوسوس لنفسي ، و أتحدث مع نفسي و أكلمها فقد أشرفت على الجنون .. هذه الحالة التي أتعبتني نفسياً بشكلٍ كبير ، فأنا أشعر أنني أقف على أبواب فقدان العقل .. من الصدمات و الحالات النفسية التي مررت بها ..

هل حالتي هذه طبيعية أم أنني مريضة نفسياً؟ أرجو إفادتكم لي ، فأنا متعبةٌ للغاية و أصبحت أخاف خوفاً مرضياً .. و هو مرض الرهاب الاجتماعي بسبب كثرة الوقت الذي أتممته في وحدتي ، فأنا أصبحت أخاف من الاجتماع مع الناس .. و أكره المصباح و أجلس و مصباح الإنارة مغلقٌ تماماً ، لا أرتاح للأضواء لأنني أتضايق منها .. فهل حالتي هذه طبيعية أم أنا مريضة نفسياً؟ و ما سبب حبي لإطفاء الأضواء ، و تضايقي منها؟ و ما هو سبب خوفي؟ و هل يوجد حلٌّ لهذه الحالة؟ .. قدموا لي نصيحتكم و لكم خير الجزاء ..

تاريخ النشر : 2018-08-05

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : تامر محمد
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

هل أصبحت عاراً؟
خائفة - سوريا
أنا منبوذ
يوسف محمد - مصر
ظلمتني كثيراً و خذلتني
الجار السوء
حسني - مصر
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

المتسولون الأغنياء
استيل - اليمن
ماذا ستفعلون لو أصبحتم مخفيين؟
حلمت بأنني أركض على جسَر
رُقَية - العراق
خطب ما
مجهولة
الشيطان يرتدي تنورة
سارة زكي - مصر
هاي جريف
ميرنا أشرف - مصر
كسرة النفس
سليمة - ليبيا
أحاجي الفراعنة :جرائم غامضة وألغاز مظلمة
قصتي
عرض
التعليق على هذا الموضوع مغلق حاليا
تعليقات و ردود (17)
2018-08-18 05:44:53
246985
user
17 -
جلال
اذا احب الله عبدا ابتلاه نعم افرحي انتي ضميرك حي وبالنسبه لهؤلاء ليس لهم ضمير احساسي ان الله دائما لايترك عباده الصالحين وصدقيني كل ظالم سيعاقبه الله عاجلا ام أجلا وسوف ترين ذلك ان كتب لك الله عمرا وانشاء الله ربي سينصرك عليهم وصدقيني الظروف التي مريتي فيها مرت على اكثرنا من منا لم يطعنه احد في ظهره تذكري اننا في دنيا ولسنا في جنه وكل انسان سوف يعطيه الله على نيته وانتي نيتك طيبه فتأكدي ان الله لن يترككي لوحدك فقد ادعيه بأن يفرج همك ودوام الحال من المحال وكل شيئ سيتغير لن يتم اي شيئ على حاله فالفقير اليوم سوف يكون غني في اليوم الاخر والمريض لن يتم على حاله سوف يشفي لان دوام الحال من المحال فاصبري فان الصبر لمنجاة لكي واهدئي لان كل شيئ سوف يعود على مايرام انها ظروف مؤقته وسوف تمر وتذهب كما مرت الضيقات والهموم سينجلي الهم باذنه تعالى اتمني لك التوفيق والصلاح
2018-08-08 22:32:48
244271
user
16 -
القطة الشقراء
حالتك تشبه حالتي فيما يتعلق بالغدر و خيانة الاشخاص لي فأن كان من طبعهم الخيانة و الغدر فهذه مشكلة تتعلق بهم أما أنت فضميرك سيكون مرتاح لأنك لست من طبعهم. 'و حسبنا الله و نعم الوكيل'
2018-08-08 06:08:09
243946
user
15 -
احمد
اذا ظلمكى العباد فادعى الله على كل ظالم بما يستحق ولا تجزعى فأنتى قويه ادعى الله فى جوف الليل قبل صلاة الفجر وسيفرج عنكى همكى فى الحياة
2018-08-06 14:32:18
243535
user
14 -
بيري الجميلة ❤
المشكلة الأساسية فيك وفي الكثير أيضا أنك لا تكتفين بذاتك أو بالقليل من حولك مثل عائلتك والبعض من الأقارب والقليل من المعارف ، لا تحاولين جاهدة تكوين صداقات مع لأن الصداقة علاقة عميقة لا تتحقق إلا بالقدر عندما يجمعك من يشبهك ، الصداقة تشبه الحب إما ان تأتي وحدها وإما فلا تبحثي عنها

لماذا لا تعتبري علاقتك بالناس علاقة معرفة سطحية وتكتفي بالمقربين منك ، يقول المثل الشعبي "خفف ناسك يرتاح راسك" ، أحيانا كثرة مخالطة الناس بتوجع الراس خاصة بالنسبة لمن هم محاطين بما يكفي من الأهل لا حاجة لهم أبدا للبحث عن الناس وسد الفراغ

كما قلت لك اكتفي بالمقرببن أفضل ، واعلمي أن علاقتك بأهلك أقوى وأعمق من أي علاقة أخرى وأن لا أحد سيحبك أكثر من أهلك سوى زوجك وأبنائك مستقبلا إن شاء الله

بالنسبة لكرهك للإضاءة فهو ليس جيد لأنك أساسا في وحدة ، أنا أيضا لا أحب الضوضاء والكهرباء لكن أحب ضوء الشمس والشموع والقناديل وأحب الهدوء ولكن وضعي يختلف طبعا فأنا أحتاج للهدوء لأنني متشبعة من الضوضاء حولي أطفالي ويومي كله أقضيه بمخالطة عائلتي ، أما قبل ذلك فقد كنت أميل للضجيج ، وكل شخص يبحث عما يفتقده في حياته

ولا بأس أن تزوري طبيبا نفسيا إن أردت او احتجت ذلك ، معظم الناس تحتاج لمساعدة نفسية ، البعض يتخبط تخبطا بداخله ولا يظهر ذلك فيكبت ويتحول إلى مرض جسدي والعياذ بالله

وأخيرا لا تكوني حساسة خاصة تجاه أهلك ، ربما تفهمينهم بطريقة خاطئة ، وحاولي تقوية علاقتك بهم بدل البحث عن صداقة الأغراب

أتمنى لك السعادة والتوفيق ، وأنصحك بكثرة الإستغفار لينجلي عنك هذا الحزن
2018-08-06 12:14:27
243474
user
13 -
رجاء
أنا لا أحب التسرع والذهاب ل طبيب نفسي أولآ ليس سحر بأنك تأخدي دواء اﻷكتئاب منه تشفي أحيانآ مضادات اﻷكتئاب تصبح مع الوقت لا تأثر ف شخص ويدمن علبها وأسفه لكن معظم أدوية اﻷكتئاب تسبب اﻷدمان كنا نرى ف المدمنين يأخذو ف أدوية أكتئاب وعلاج المىض النفسي وأحيانآ يعتمد الشخض عليها فقط يعني لا يأخد بأسباب العلاج اﻷخرى كا ترفيه ع نفسه واﻷكل الصحي وعمل برنامج يساعده ف تخلص من المرض بل يأخد العلاج ويكمل يومه أما ف غرفه مغلقه أو نائم وهنا تزيد الحالة سوءآ تريدي العلاج أنهضي باكرآ صلى الفجر ف وقته أفتحي جميع نوافذ من حولك دعي النور والهواء النقي يدخل المنزل وغرفتك ويجدد وينقه المكان ويخرج طاقه سلبيه من مكان أستغفري وسبحي الله الي طلوع الشمس أشربي كوب من حليب الدافيء ومعه حبات من تمر فردي العدد أشربي الماء ع الريق فواءده عظيمه ل الجسم يخرج السموم من الجسم وينشط عمل الدوراء الدموية وكثير فواءد أعملي شيئ تحبيه مارسي رياضه نظفي منزلك أذهبي الي العمل دراسه أو أخرجي تمشي أهتمي بأكلك الصحي من خضار وفاكهة شرب سوائل اقرأئي قرآن يوميآ ولو 3 صفحات وأجعليها عاده قرري صيام اﻷثنين أو الخميس من كل أسبوع أختلطي بالناس ولكن لا تعمقي العلاقه مع أحد ألا أن تثقي فيه جيدآ هذا علاجك اﻷنسب سوف ترين تغير كبير جدآ ف حياتك وأستقرار نفسي داخلك .ما أصابك صدمة من كثر الصدمات أثرت بكي بأنهيار نفسي أخرجي مما أنتي فيه وكل ما أوصيتك به أجعليه ممارسات روحية وليس روتين وليس جدول علاج هي ممارسة روحية ترفه الروح وتريحها أعطيتك أمثلة .
أراح الله قلبك ونور دربك أخيه ف الله
2018-08-06 10:57:54
243461
user
12 -
رجاء
ﺍﻟﺸﻌﻴﺮ :
ﻣﺎ ﻳﺘﻤﻴّﺰ ﺑﻪ ﺍﻟﺸﻌﻴﺮ ﻣُﺤﺎﻓﻈﺘﻪ ﻋﻠﻰ ﻣﻜﻮﻧﺎﺗﻪ ﻣِﻦ ﺍﻷﻟﻴﺎﻑ ﺍﻟﻤﻨﺤﻠﺔ ﻭﺍﻟﻐﻴﺮ ﻣﻨﺤﻠﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺎﺀ ، ﻭﻫﺬﺍ ﻳﻌﻮﺩ ﻛﻮﻧﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﺤﺒﻮﺏ ﺍﻟﺘﻲ ﻟﻢ ﺗﺘﻌﺮّﺽ ﻟﻌﺒﺚ ﺍﻹﻧﺴﺎﻥ ﺑﺎﻟﺘﻜﺮﻳﺮ ﻭﺍﻟﺘﺒﻴﻴﺾ ، ﺃﻣّﺎ ﺃﻛﺜﺮ ﻓﻮﺍﺋﺪﻩ ﺃﻫﻤﻴّﺔ ﺭﻓﻊ ﻗﺪﺭﺓ ﻣﻨﺎﻋﺔ ﺍﻟﺠﺴﻢ ، ﻳُﺨﻔﻒ ﻣﻦ ﺍﻻﻛﺘﺌﺎﺏ ، ﻳﻌﻤﻞ ﻋﻠﻰ ﺧﻔﺾ ﻣﺴﺘﻮﻳﺎﺕ ﺍﻟﻜﻮﻟﻴﺴﺘﺮﻭﻝ ﻓﻲ ﺍﻟﺪﻡ ، ﻣُﻀﺎﺩ ﺟﻴﺪ ﻟﻸﻛﺴﺪﺓ ، ﻣُﻬﺪﺉ ﻭﻣﻠﻴّﻦ ﻟﻠﻘﻮﻟﻮﻥ ، ﻳُﻨﺸﻂ ﺍﻟﻜﺒﺪ ﻭﻛﻤﺎ ﻳﺆﺧﺮ ﺍﻟﺸﻴﺨﻮﺧﺔ ﻭﺍﻹﺻﺎﺑﺔ ﺑﺎﻟﺰﻫﺎﻳﻤﺮ .
ﺍﻟﺸﻮﻓﺎﻥ :
ﺍﻟﺸﻮﻓﺎﻥ ﻧﺴﺒﺔ ﺍﻷﻟﻴﺎﻑ ﺍﻟﺬﺍﺋﺒﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺎﺀ ﻓﻴﻪ ﻣُﺮﺗﻔﻌﺔ ، ﻣﻠﻲﺀ ﻭﻏﻨﻲ ﺑﺎﻟﻜﺮﺑﻮﻫﻴﺪﺭﺍﺕ ﺍﻟﻤﺮﻛﺒﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻌﻤﻞ ﻋﻠﻰ ﺗﺰﻭﻳﺪ " ﺍﻟﻄﺎﻗﺔ ﺑﻄﻴﺌﺔ ﺍﻹﺣﺘﺮﺍﻕ " ﻓﻲ ﺍﻟﺠﺴﻢ ، ﻭﻫﻲ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻘﻮﻡ ﺑﺘﻘﻠﻴﻞ ﺍﻟﺸﻌﻮﺭ ﺑﺎﻟﺠﻮﻉ ، ﻭﻣﻦ ﻓﻮﺍﺋﺪ ﺍﻟﺸﻮﻓﺎﻥ ﺃﻳﻀﺎً ﻳُﺴﺎﻫﻢ ﺑﺨﻔﺾ ﺍﻟﻜﻮﻟﻴﺴﺘﺮﻭﻝ ﺧﺎﺻّﺔ ﺍﻟﺴﻲﺀ ، ﺇﻧﺨﻔﺎﺽ ﺿﻐﻂ ﺍﻟﺪﻡ ، ﺳﻜﺮ ﺍﻟﺪّﻡ ﻳﻘﻮﻡ ﺑﻀﺒﻄﻪ ، ﻳﻘﻠﻞ ﻣِﻦ ﺍﻻﻛﺘﺌﺎﺏ ، ﻭﻳﻌﻤﻞ ﻋﻠﻰ ﺗﻘﻮﻳﺔ ﺍﻟﻤﻨﺎﻋﺔ ، ﻭﺍﻟﻤﺴﺎﻋﺪﺓ ﻓﻲ ﺑﻨﺎﺀ ﺍﻟﻜﺮﻳّﺎﺕ ﺍﻟﺤﻤﺮﺍﺀ .
ﺍﻟﻘﻤﺢ ﺍﻟﻜﺎﻣﻞ :
ﻃﺒﻘﺎﺕ ﺍﻟﻘﻤﺢ ﺍﻟﻜﺎﻣﻞ : ‏( ﻗﺸﺮﺓ ، ﻧﺨﺎﻟﺔ ، ﻟﺐ ﺃﺑﻴﺾ ‏) ﺗﺤﺘﻮﻱ ﻋﻠﻰ ﻓﻴﺘﺎﻣﻴﻨﺎﺕ ﺗﺤﺪﻳﺪﺍً ﻭﺑﺸﻜﻞ ﺧﺎﺹ ﻓﻴﺘﺎﻣﻴﻨﺎﺕ ﺏ ﻭﻣﺠﻤﻮﻋﺎﺗﻪ ﻭ ﺍﻟﺤﺪﻳﺪ ﻭﺍﻟﻴﻮﺩ ﻭﺍﻟﻔﻮﺳﻔﻮﺭ ﻭ ﺍﻟﻤﻐﻨﻴﺰﻳﻮﻡ ﻭ ﺍﻟﻜﺎﻟﺴﻴﻮﻡ ﻭﺍﻟﺒﺮﻭﺗﻨﻴﻦ ، ﺑﺎﻹﺿﺎﻓﺔ ﺇﻟﻰ ﻣُﻨﺸﻂ ﻟﻠﺬﺍﻛﺮﺓ ﻭﺍﻟﺪﻭﺭﺓ ﺍﻟﺪﻣﻮﻳﺔ ، ﻛﻤﺎ ﻳﻘﻮّﻱ ﺍﻷﺳﻨﺎﻥ ﻭﺍﻟﺸﻌﺮ ﻭﺍﻟﺠﻬﺎﺯ ﺍﻟﻌﺼﺒﻲ ﻭﺍﻟﻌﻈﺎﻡ ، ﻭﻳُﻌﺪ ﻣُﺴﺎﻫﻢ ﻓﻲ ﻋﻤﻞ ﺍﻟﻐﺪّﺓ ﺍﻟﺪﺭﻗﻴﺔ ، ﻳُﺨﻔِّﻒ ﻣﻤﻦ ﺗﺸﻨﺠﺎﺕ ﺍﻟﻤﻌﺪﺓ . ﻣﻊ ﺍﻹﺷﺎﺭﺓ ﺇﻟﻰ ﺃﻥّ ﻧﺨﺎﻟﺔ ﺍﻟﻘﻤﺢ ﻫﻲ ﻣﺼﺪﺭ ﺃﺳﺎﺳﻲ ﻭﺭﺋﻴﺴﻲ ﻟﻸﻟﻴﺎﻑ ﺍﻟﻐﻴﺮ ﺫﺍﺋﺒﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻤﺎﺀ ﺍﻟﺘﻲ ﻭﺑﺎﺳﺘﻬﻼﻛﻬﺎ ﺍﻟﻤُﻌﺘﺪﻝ ﺗﺤﻤﻲ ﻣﻦ ﺍﻹﻣﺴﺎﻙ ﻭﺗُﺨﻔِّﺾ ﻛﻞ ﻣِﻦ ﻋُﺴﺮ ﺍﻟﻬﻀﻢ ﻭ ﺍﻟﻜﻮﻟﻴﺴﺘﺮﻭﻝ ، ﻣﻊ ﺍﻟﺤﺮﺹ ﻋﻠﻰ ﻋﺪﻡ ﺗﻨﺎﻭﻟﻬﺎ ﺑﻜﻤﻴّﺎﺕ ﻛﺒﻴﺮﺓ ﻟﻌﺪﻡ ﺍﻟﻺﺻﺎﺑﺔ ﺑﺈﻧﺘﻔﺎﺥ .
2018-08-06 10:36:13
243435
user
11 -
جودي
اختي اخلقي سعادتك بنفسك، ادرسي ، اعملي ، اقرئي ... مارسي الرياضة
السعادة تخلقيها بنفسك هناك جانب جميل في الحياة حاولي اكتشافه ، ثقي في نفسك
تحياتي
2018-08-06 07:55:24
243389
user
10 -
القطة
لقد مررت ع الكثير من التجارب المشابهة هنا كلهم يعانون من مضايقة الناس و غدر الاصدقاء. متى تدركون ان البشر طبعهم هكذا خصوصا في زمننا هذا لا يمكنك ايجاد صديق جيد انه نادر جدا، وايضا غالبا ما نتجاهل اخطائنا او لا نشعر بها و نظن ان الناس دائما مخطئين بحقنا، لهذا انصحك بعدم الاكتراث لنظرة الناس و حاولي ان تبحثي عن اخطائك و تجاوزيها و اكسبي رضا الله و انا مثلك اصبحت لا احب الاختلاط مع الناس و مع صديقاتي و افكر دائما ان هذه نعمة و ليست نقمة.
2018-08-06 07:55:24
243383
user
9 -
أيوب
أنصحك بالتأكد من سلامتك روحيا،
النحس غير الطبيعي سببه روحي وعايشت وقرأت تجارب كثيرة تؤكد ذلك وأيضا أشهر المختصين بهذا المجال يؤكدون ذلك،
و الوسوسة الدائمة والرهاب الاجتماعي وحب الظلام والوحدة والاكتئاب كل هذه الأعراض موجودة في المريض الروحي،
بالتوفيق.
2018-08-06 07:55:24
243381
user
8 -
غاده صديقة الجن
روحى لطب نفسى هناك دوائك اعتقد الظروف التى مريت بها اثرت على حالتك النفسيه لاان الناس هم سبب مانمر به من معاناه ايضا ارقى نفسك
انتى لاتهتمى لمن يحبك اويكرهك
عامليهم كما يعاملونك عيشى لنفسك فقط بس لازم علاج نفسى ضرورىءوستكونين افضل حالا بعون الله
2018-08-06 03:37:49
243344
user
7 -
mark
ربنا يحفظك والافضل ان تقابلي طبيبا نفسيا وتشرحي له حالتك حتى لا تطور وفي كل حال انت طيبة وحساسة وعليكي ان تغيري من نظام حياتك
اما الاضواء فلا اظنها مشكلة انا ايضا احبها مغلقة اغلب الوقت الا ليلا وفقط اذا كنت اعمل على شي
2018-08-05 19:04:40
243313
user
6 -
سارية
اكثري من القراءة سواء بالكتب او الانترنت
2018-08-05 18:15:08
243298
user
5 -
ام ريم
بالطبع حالتك نفسية ويبدو انك شخصية حساسية تؤثر فيها تصرفات البشر وخذلانهم وهاذا مااوصلك لما انتي فيه الان وان سكتي عن وضعك سيتطور فنصيحتي ان تعرضي نفسك على طبيب نفسي وتتابعي حالتك معهه
لقد سمعت مره من طبيب نفسي ان حب الانسان بالظلام مرتبط بعدم رغبته رؤية جانب منه اي ان الشخص المريض يظن ان الظلام لن يدعه يرى الشيئ اللذي يكرهه في نفسه او شخصيتة فمثلا تجدي ان من تعرض للتشويه في وجهه او جسده يكره الاضاءة حتى لايرى ذالك
2018-08-05 18:14:44
243286
user
4 -
JJO
تكرهين الاضواء ؟ربما طبيعتك هادئه وتكرهين الاضواء كما اكرهها انا ،لا مشكله في ذالك!

تتكلمين مع نفسك؟انا ايضاً اتكلم مع نفسي....ان لم يوجد صديق لتواصل معه فالحاله هذه طبيعيه.....

ابتعاد الناس قد يكون بسبب الرائحه الكريهه او الضحك على اشياء تافهه تجعل الناس ينفرون،من يدري؟ربما تكون هناك اشاعه تلحقك فيبتعد عنك الناس لاقدر الله!!

لاتسبي الحظ ،فهو القدر ذاته،والقدر من الله
2018-08-05 16:13:46
243253
user
3 -
هديل
أخرجي من الجو الذي تعيشين فيه انت في طريقك الى الأكتأب امشي بالطليعة مارسي الرياضة ابتعدي عن كل من يسيئ لك مارسي اب هواية تحبينها حاولي التعامل مع اناس من مستواكي ولا تعطي سرك لاحد
بالتوفيق.
2018-08-05 15:30:37
243236
user
2 -
اشرف
الطيبين غرباء فى هذا الزمن
قال الله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم
الا من اتى الله بقلب سليم
فالقلب الطيب السليم نعمه يحبه الله
واصبرى لان صعب تلاقى صديقة كفؤ لكى
وخير صحبه التودد الى الله الذى هو اقرب اليكى من حبل الوريد وسوف ياتى الفرج والصحبة النافعه باذن الله
2018-08-05 15:30:37
243233
user
1 -
شخصية مميزة الى ريما
لا اظن خالتكي سيئة او تعانين من شيء محدد فقط لديكي رغبة في ان يهتم بمي من هم حولكي والذين لم تجدي منهم الا الصد والخيانة ولانكي حساسة وطيبة لا تستطيعين تقبل ما قاموا به فقررتي عزل نفسكيعنهم في وحدة مظلمة كي تكوني وحدكي في سلم وهدوء مع نفسكي ولكن هذا ليس حلا عليكي ان تخاولي ان تخرجي من هءه الوصعية والتعرف على اشخاص اخرين يمكنهم احتواؤكي والتجاوب معكي دون ان يضروكي والتفاؤل بأنه لا يزال هنالك اشخاص جيدون يمكنهم تقديركي والتعامل معهم مقلكي مثل غيركي
move
1