الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

مدرستى

بقلم : منسية

مدرستى
أُصِيبَ بسرطانٍ في الدماغ

أنا فتاةٌ عادية لا أجيد المقدمات ، قصتي تتمحور حول المشاكل التي أمر بها فى المدرسة .. لقد أنهيت الصف الأول متوسط ، و منتقلة إلى الصف الثانى متوسط ..

أبي و أمي يعملان في مهنة التدريس ، لكن لا يريدانني أن أتعلم و لا يصرفان عليّ .. و أنا أشتري أدواتي المدرسية بمصروفي ، و رغم ذلك أمي تحاول جاهدةً منعي من الدراسة .. و كنت دائماً الأولى على طلاب المدرسة فى المرحلة الدراسية ، ليس لديَّ أصدقاء لأنهم يغارون مني .. على الرغم من محاولاتى لكسب أصدقاءٍ لكن لا جدوى ..

و عندما انتقلت إلى المرحلة المتوسطة ، زاد أهلي من إصرارهم على منعي من الدراسة .. فكرهت دراستي و قررت عدم الدراسة ، لكن حقاً الناس تكره الناجح و جدت الكثير من الأصدقاء .. يشجعونني على كرهي للدراسة و كنت سعيدةً نوعاً ما ، لكن جاء اليوم الذي كرهت فيه المدرسة فجاء فتى وسيم جداً لم أهتم به في البداية ..

لكنه بدأ يتودد إليّ و أنا أيضاً لم أهتم فأصبح الجميع مستغرباً ، كيف لا أهتم بفتى وسيم و ذكي و غني .. أنا لا أحب مثل هذه الأشياء لأنني أخاف الله ، و أهتم بصلاتي و أعرف أن المواعدة حرام .. و كيف لمن في مثل سني أن تفكر في هذه الأشياء التافهة ، لكن بدأت الإشاعات بالانتشار من حولي .. لم أُعِرْ لها اهتماماً لكن أهلي علموا بهذه الإشاعات ، و أصبح الجميع ينظر إليَّ نظرة استغراب .. كيف تحولت من فتاةٍ مهذبة إلى فتاةٍ تصادق الشباب ..

و وجد أهلي الحل لهذه الإشاعات بحبسي في غرفتي ، و ضربي و أنا رغم كل هذا لم أفكر أبداً فى عصيان الله .. و اهتممت أكثر بدينى و بعد أسبوعين تم الإفراج عني كمتهمة ، و هذا الولد الذي حدثتكم عنه كاد يجن من رؤيتي مجدداً .. و فى وقت الفسحة وقف و قال للفصل كله أنه يحبني ، و هدد الجميع أن من يتكلم عني فسوف يلقنه درساً لن ينساه .. أنا حذرته من الوقوف أمامي و فعل مثل هذه الأشياء ، و أنا لا أحبه و لا أحب أحداً آخر ..

لكنه و رغم كل ذلك قال أنه يحبني و سيحبني حتى الموت ، لكنني اهتممت بدراستي إلى آخر أيام الدراسة .. على الرغم من إزعاج أهلي و عندما ظهرت النتيجة كنت مندهشة ، لأننى كنت من الأوائل لكن أهلي لم تعجبهم نتيجتى .. و قاموا بتسميم بدني قائلين "لم تُصْبِحِ الأولى" ، لقد وجدوا عذراً لإزعاجى و هددونى أنهم لن يجعلونى أكمل دراستى .. لكننى هددتهم بالانتحار لكن لن أفعل شيئاً فأنا أخاف الله ، لكن مجرد تهديد ليس إلا و خافا من كلام الناس ..

و لكننى فى الإجازة علمت أن هذا الفتى أُصِيبَ بسرطانٍ فى الدماغ من حزنه ، و أنه دائماً يريد أن يراني و علمت ذلك مؤخراً من ابنة عمى .. فأخته صديقتها كما أنه يرفض تناول الدواء حتى يراني ، و أن السبب فى إصابته هو تدهور حالته النفسية .. و أخته تقول أنه يبكي دوماً لأننى أكرهه ، و أنه كان يريدنى على الأقل أن أكون صديقته .. و حالته النفسية تزداد سوءاً يوما بعد يوم ، و اقترح الطبيب أن نلبى كل ما يريده .. و طلبه الوحيد هو رؤيتي و أنا محتارة هل يجب أن أزوره ، لكننى أعرف رد أهلى سيرفضوا زيارته و ضميرى يعذبنى ..

تاريخ النشر : 2018-08-08

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : تامر محمد
send
نور الهدى الاخضرية - الجزائر
NANA HLAL - سوريا
نور الهدى الاخضرية - الجزائر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (39)
2018-08-27 05:52:52
249537
39 -
لينانيا
اذا كان حقا مريض فعليك زيارته لكن في مكان عام لا تذهبي الى منزل غريب وحدكي
2018-08-14 11:05:17
245941
38 -
كيديا
مالح شغل باهلج ابكي افتحي ذريته الغرفة اوقفي قول اروح للجحيم ولا اروح اشوفه،وأبكي سوي دراما حرام والله
2018-08-11 10:11:29
245045
37 -
علي
ربما الشاب اعطى نقود لابنى عمك لتأخذك الى بيته وربما قد يفعل معك اشياء حرام
2018-08-10 23:17:52
244926
36 -
سمسم
أولا انت لست السبب فى مرض هذا الشاب المستهتر هذا إن كان مريضا حقا فالله هو الذى يمرض وهو الذى يشفى وليس البشر قد يكون يدبر مكيده فأحذرى حتى لا تقعى فى الفخ تقولين أنك ملتزمه دينيا فكيف بالله عليكى ستذهبين بقدمك الى شخص لا هو من اهلك من قريب او بعيد هل تعلمى ما فى ضميره اما موضوع الدراسه فعليكى الدفاع بكل ما أوتيت من قوه فالتعليم كالماء والهواء لا غنى عنه و الله الموفق
2018-08-10 00:18:51
244593
35 -
رنيم خالد منيسي
لست متأكدة من صحة مرضه لأن المرض حقاً خطير لكن لا أعلم ..
إذا كنتي تريدين الذهاب لزيارته طبعاً بعد تأكدك %100 من مرضه فإذهبي لِزيارته مع أهلك أو إذهبي مع صديقة لك أو مع أقربائك لكي لا يتسبب في شك أهلك بك ويكونوا آمنين عليكي وأيضاً لكي تحفظي نفسك منه لأنه ممكن تكون مجرد حجة إقترفها وتحجج بها ليحن قلبك لحالته وتذهبي ليراك..!
إدرسي الموضوع جيداً لأنه أمر صعب..!
أنا أيضاً في المدرسة كنت ضاجرة من أفعال الأولاد لكن الحمد لله الآن تفرقنا عنهم وأصبحت في مدرسة ليست مختلطة، حتى والله أكون مع والدتي ويأتوا أولاد وشباب ويخبروا والدتي بالأمر أنهم أُعجبوا بشكلي ومن هذا القبيل لكن أمي تهددهم بالشرطة وأنهم إذ لم يذهبوا عنها ستفتح بهم بلاغ لأنهم حقاً مزعجين.. لذا تأكدي من الخبر وإستشيري والداكِ وأعتقد أنهم سيتفهّموا الأمر فهم متعلمين وراقيين بالفكر وإذ لم يوافقوا فإحترمي قرارهم وفِي الأول والآخر يريدون مصلحتك وخائفين عليكي وأسأل الله أن يحفظهم لكِ

عن موضوع مدرستك فـ لا بأس ممكن بسبب ظروفهم المادية التي تمنعهم لذلك، أو أن لديهم ديون كثيرة ووالداكِ يريدون سدادها وبعدها سيكملان لك التعليم،
مواصلة الدراسة لا تعني عدم السعادة أو عدم النجاح في الحياة بالعكس الآن العلم تطور. الكثير ممن أعرفهم ليس لديهم شهائد جامعية ومعهم أكثر من لغة والآن لديهم شركات وأصحاب أعمال لذا الفكرة لا تقطن في الدراسة بل عليكي التطور في علمك الذي في ذهنك وتنمية عقلك، إدخلي مواقع على الإنترنت إستفيدي من المعلومات التي تريدين تنمية نفسك فيها وإقرأي كثيراً في أوقات فراغك فهذا بحد ذاته علم، لا أقول أن التعليم ليس مهم بل بالعكس مهم وجداً لكن أهلك لديهم ظروف تمنعهم، الأهالي دائماً يريدون أن يروا أولادهم في أعلى المراتب والقمم لكن أهلك لديهم ظروف خاصة فإحترمي ظروفهم وحاولي مساعدتهم مثل سماعك لكلامهم وإحترامك لهم وطاعتهم وإن شاء الله سيجازيكي خيراً بحق صبرك على دراستك.
حاولي جاهدة عندما تكبرين أن تكملي دراستك وإن شاء الله موفقة في حياتك أختي ❤️
2018-08-09 15:25:12
244538
34 -
koko
https://www.youtube.com/watch?v=9aU1Xmmlft4
2018-08-09 10:34:02
244443
33 -
ام ريم
صغيرتي ...لاتستمعي لما تقوله اخت الفتى فما ادراك حقا بحقيقة مرضه ربما كان كاذبا متفقا مع اخته حتى يوقوعك في فخ او مصيبه ولاول مره اسمع بمن يصيبه السرطان من كثر الحزن او الحب فكري فيها جيدا حتى وان كان مريضا فعلاجه بيد الطبيب بعد امر الله عزوجل
مالاافهمه في قصتك حكاية رفض والداك لدراستك وهم يعملون في نفس المهنه ويعلمون اكثر من غيرهم مدى اهمية التعليم اذا كنتي صادقه فتلك مصيبه وهدى الله والداك
صغيرتي اتركي عنك امور الحب فاانتي مازلتي صغيره والفتى يريد استغلال ذالك
قصتك ذكرتني بفيلم رائيته حبيب الفتاة يدعي مرضه وانه سيموت ويجب ان يراها وعندما ذهبت قام بتصويرها ومن ثم ابتزازها فالحذر عزيزتي
2018-08-09 06:28:10
244378
32 -
"مروه"
أهلك أناس متعلمين اوكي.لماذا اذن يحاولون إخراجك من المدرسه!الا لو كونتي بليده وضعيفه دراسيآ.ولا تتقنين غير القراءه والكتابه كهذه القصه.ولكنك تقولين انكي متفوقه.إذن لماذا هذا الظلم.هذا ليس من حقهم ان يغتالوا مستقبلك.
ثانيآ.انتي صغيره جدآ علي الحب،والله ماعرفنا الحب غير ونحن في الجامعه.كان كل تفكيرنا في الدراسه واللعب ومشاهده سيمبا هههههه.
ثم ياعزيزتي الزواج او الحب ليس لأنه غني ووسيم وهذه الاشياء اللتي يتمناها اللي ناقصه شئ..الزواج"بالقبول"
ممكن يتقدم لكي شخص كامل من كله ولكن لم تتآلفي معه ولم ترتاحي له ولا تستطيعين تخيل نفسك زوجه له.والعكس:)
هذه الامور ستفهميها عندما تكبرين ياحبيبتي.
نأتي لهذا المجنون اللذي يقف وسط الصف ويقول هذا الكلام.هذا يقطع لسانه من قبلك.كيف؟ قولي لوالدك يأتي للمدرسه ويكلم المدير ويستدعي ولي امره.لأن هذه قله ادب وتطفل عليكي..
اما مرضه فهذه خفه دم منه وكلام طفولي سااااذج اوي يدعوا للضحك الشديد.
اتركك منه وكوني فتاه مطيعه لعل والدكي هداهم الله يعيدوكي لمدرستك او الافضل انتقلي من هذه المدرسه واتركيه يحب نفسه هههههههه
.......
هذا لو قصتك صحيحه.اما لو كونتي تألفين:)
فأنصحك فوقي من الخداع اللذي تخدعي نفسك به وخصوصآ انني اري انك تفتقدين لدفئ الاسره والتفاهم بين عائلتك.وهذا سيدعوكي فريسه سهله للهواجس والتخيلات والامراض النفسيه والهزيان الي اجل غير مسمي.
فمن شب علي شئ شاب عليه.احذري اختي الصغيره.
وربنا معاكي ويحميكي انتي ومن مثلك يارب
2018-08-09 06:28:10
244373
31 -
محمد الى بيري
لا بالعكس تحتاج بعض القسوة لكي تستيقض
هناك شيئ يسمى في الافلام سبليمينال يتم صنعه عبر وضع صوت بموجات 14 هرتز ويضعون معها موسيقى و كلمات أحبك وكلمات أخرى تافهة . يستقبلها العقل دون وعي . يستقبلها العقل اللاواعي . وتبدأ بالسيطرة في تفكير الشخص . هناك فئتين من الناس . من تشاهد و تتأثر بالتفاهات ثم عند إنتهاء الفلم ينسون ما شاهدونه . هؤلاء يتأثرون بالقليل فقط وهم المنتشرون الذين ينشأون علاقات نتنة مع الغرباء وهم الاكثرية في المجتمع . و الصنف الثاني هم أكثر طيبة و عاطفية . حتى بعد إنتهاء المسلسل يبقون يفكرون فيه وينشأون خيالا و هذا الصنف قليلا جدا في المجتمع. المشكل انها لم تعرف كيف تستغل طيبتها في الخير . وضاعت كضحية للكلاب الماسونية الاسرائيلية الشهوانية . الان لديها فرصة واحدة للخروج من هذا الظلال وهي مقاطعة الافلام الهندية و الافلام الامريكية و التركية و المسلسلات و نسيانها تماما و التركيز على شيئ معين و انصحها ان تتباع شيخ اسمه جهاد عايش . و أن تشاهد الكرتون الهادف كعهد الاصدقاء و ريمي الخ . هذا ليس تقليل من شانها لكن انا بذاتي أشاهد سبيستون و الكرتون . وأنصحها ايضا تنمية شيئ تحبه كالرسم مثلا او اي شيئ تحبه
2018-08-09 06:19:17
244371
30 -
محمد الى Daisy
لا تتكلمي بما تجهلين ما لم تجربي التقرب من الله .
2018-08-09 06:19:18
244370
29 -
محمد الى هيرلين
لا أعرف ذلك الكتاب لكن أيعني أني كلب ؟
2018-08-09 06:19:18
244364
28 -
جوليا
عذرا
ولكن ... أهذا سيناريو فيلم ؟!!
2018-08-09 06:01:28
244352
27 -
جلنار
سبحان الله

الفتاة كررت مرارًا وتكرارًا في المقال بأن الفتى هو الذي يحبها ويتودد إليها وأنها غير مهتمة الا بدراستها وهي لا تحبه.

أغلب التعليقات تلومها على الحب في هذه السن!!!
متى قالت انها تحبه؟!!!

الفتاة تريد رأيًا لمرض السرطان المزعوم، فهي فقط تظن بأن القصة حقيقية وتشعر تجاهه بالشفقة وليس بالحب.
فرق بين الحب والشفقة!

أنا مثلًا أبكي عندما أرى أي شخص يبكي بدون أن أعرف سبب بكائه، وهذا لا يعني أني أحبه وانما تعاطفت معه!!!

صغيرتي

لو كان هذا الفتى يحبك لدرجة أنه أصيب بالسرطان من شدة الحب؛ لكان أخذ أهله وذهبوا لخطبتكي وأنتظر حتى تنتهي من الدراسة وتزوجكي بدل أن يصاب بالسرطان!!!

لأول مرة أسمع أن هناك شخص يصاب بالسرطان من الشوق ههههه أستغفر الله.
سمعت بالسكته القلبيه أو الدماغية ولكن ليس السرطان.

أنا أعتقد أنها خطة لغاية لا يعلمها الا الله والله يستر، فلا تذهبي وتخلقي لنفسك مصيبة أنتي في غنى عنها.

وان كان فعلًا مصابًا بالسرطان فأكيد أتوقع أنكِ لستِ السبب، وكل شيء قضاء وقدر.


ثم ان لدي سؤال لكي

كيف تذكرين أن والداكِ لا يصرفان عليك، والجملة التي تليها أنا أشتري أدواتي المدرسية من مصروفي؟؟!!!
من أين المصروف اذا؟
وجدتيه تحت المخدة؟ ههههههه

أمزح معكِ، فقط ركزي قليلًا.
2018-08-09 05:25:16
244309
26 -
غيمة
يالهي لقد اصيب بسرطان في الدماغ لحزنه
ما عساي اقول غير عليك تكمله السيناريو بانك رضخت للطبيب مرغمه فذهبتي لزيارته وياللعحب فقد بدات صحته بالتحسن وهاهو بخير واكملت درارساتك رغم محاربه اهلك واصلحت من المتفوقين رغم كل الصعوبات
2018-08-09 04:46:03
244304
25 -
سلمى الفرعونيه
اسفه ولكن لا اصدق هذا
2018-08-08 22:50:19
244289
24 -
رحاب
لاتعليق.....
2018-08-08 22:26:02
244248
23 -
بيري الجميلة ❤
أخي الكريم محمد

أتفق معك في كل ما ذكرته في حال كانت الناشرة راشدة ، لكنها فتاة صغيرة جدا تحتاج توعية وإرشاد وتصحيح فكر أكثر من إنتقاد ووصفها بالمضطربة نفسيا

أرجو أن تتقبل اعتراضي البسيط بخصوص النظر إلى سنها فقط
2018-08-08 22:26:02
244241
22 -
بيري الجميلة ❤
الفراغ العاطفي احيانا يخيل للشخص أن هناك من يعشقه بجنون هههه بل البعض يتوهم ذلك من الجن كما هو شائع في عصرنا
2018-08-08 22:26:02
244239
21 -
بيري الجميلة ❤
بصراحة لا ادري إن كنت صادقة ام ان هذا وهم تعيشينه ، لأن بعض الفتيات تتوهم بالعشاق المتيمين وفي الحقيقة هو حلم تتمناه فقط

أو أظنك صغيرة كثيرا على أواخر الطفولة وبداية المراهقة ، لذا متأثرة بهذا الحب ولم تفهمي الحياة بعد ، عندما تكبرين ستعلمي أن العشق لا يأت إلا من الزوج لأن العلاقة الزوجية هي ماتعلقهما ببعض كما ذكر في القرآن ، أما غير ذلك فلا يعد حب إلا إذا تزوجك فعليا
واحذري مستقبلا عندما تكبرين أن يضحك عليك أي شاب لأن بعض الفتيات يتوهمن بالعشاق دون ان يلاحظوا أنهم لا يرغبوا بالزواج منهم ، ولا اعتقد أن فتاة سترفض عاشق متيم طلب منها الزواج إلا إذا كان شخص حقير وقليل الشأن لم يجد من يستطيع الوصول إليها من بنات الناس فلجأ لأقرب فتاة لمستواه محاولا متأملا فيها
ولا تخرجي بمفردك لأن الفتيات اللواتي يلعبن في الشارع كالصبية كثيرا مايتعرضن لضحك الأولاد عليهن ، أما الفتاة المتربية المصون نادرا ماتمر بعلاقات وحالات إعجاب وتصرفات دنيئة من الأولاد ولا تتحدث بعشق الاولاد لها بكل وقاحة بين الناس وبين اهلها
لذا حفاظ اهلك عليك دليل على أنكم عائلة محترمة ، ففي العوائل المحترمة لن تجدي فتاة تتعرض كثيرا لمثل هذه الأمور ، إنما قد تعجب بأحدهم خفية بسكات من وراء حجاب
ستدركين ذلك عندما تكبرين قليلا وترين كيف سيتقدم لك الأهالي طالبين يدك لأبنائهم وليس من أولاد الشوارع لأنك إبنة ناس وجوهرة مصونة في بيت أهلها ، وهذا هدف كل أهل يشددون على ابنتهم قليلا خوفا عليها ومستقبلها
واحذري بالأخص من هذا الشاب ، ربما المرض حيلة ليتحايل بها عليك

أما عن دراستك فهذا غريب ، ربما لم تفهمي الامر جيدا ، أو أن لك مشاكل تجعل والديك يضطران لمنعك ، لأن الأمر غريب حقا أن يعملا بالتدريس ويمنعانك من دراستك ؟!! ، راجعي تصرفاتك او استفهمي منهما ، لا يعقل ان يتصرفا هكذا دون وجود أسباب وقوية
2018-08-08 22:20:43
244233
20 -
هيرلين الى محمد
هل تعرف كتاب تحريات كلب من كتابه كافكا ؟

اعتقد انك بطل الروايه :)
2018-08-08 22:20:07
244232
19 -
هيرلين
هل انتي غبيه ؟ اياكِ والذهاب ! فمن الواضح ان هذه كذبةٌ محبوكة ومدبره ..

:)
2018-08-08 22:20:07
244227
18 -
أمل ❤
لا حول و لا قوة الا بالله
....
2018-08-08 22:20:07
244207
17 -
Daisy إلى محمد
بالنشبة إلى تساؤلاتك
صار لها أصدقاء مزيفون بعد أن صارت تكرة الدراسة و أتوقع أن مستواها بدأ بالتراجع حينها

من قال أن من يحب الله لا تجذبه ملاعي الدنيا بل العكس فقد وردت آية في القرآن تقول (و تحبون المال حبا جما) للناس عامة و (لن تنالوا االبر حتى تنفقوا مما تحبون)
و هناك أحاديث تدع لغض البصر للمؤمنين عامة مما يعني أن الوسامة و الجمال تهم الإنسان كما أن العروسين يريان بعضهما قبل الزواج فلو لم يكن الشكل مهما و حب المال للمؤمن و من يحب الله لخص الله فئة معينة في الآيات و لأمر الرول فئة معينة بغض البصر

أما عن الأهل فهناك الكثير من الأهل السيئين خصوصا مع الإناث يريدون إقاف بناتهم عن الدراسة ليزوجوهن غصبا و هناك الكثير من القصص عن هذا الموضوع
2018-08-08 22:12:14
244201
16 -
Daisy
إنسيه فحسب
2018-08-08 17:15:15
244188
15 -
هديل
الذي فهمته عمرك 13 يعني اي متى فهمتي الحب والله ما زلتي صغيرة على كل هذا.
لا يعقل اهل مثقفين يريدون ان يخرجوك من المدرسة القصة كلها مبالغ فيها.
2018-08-08 15:49:10
244145
14 -
محمد
أرجو نشر تعليقي . سأوضح المغالطات و إنتقاد الموضوع ثم أعطي صاحبة الموضوع الحل
ههه مغالطات منطقية . سأصفي القصة من الشوائب لتخرج بالشكل الحقيقي .
*أنت عمرك مابين 12 الى 13
*أبواك أبدا لم يريدا أن يوقفوك من المدرسة
*أنت قلت انه ليس لديك أصدقاء ثم قلتي كان أصدقائي يجشعونني يشجعونني ؟؟!
*أنت قلت أنك لا تحبين عصيان الله . ثم ذكرت في صفات الشخص انه وسيم و ذكي و غني . من لا يعصي الله ويحبه لا يجذبه في الحب المال و الوسامة بمعنى أنك لا تخافين من الله و عادي عصيتنك له
*أبواك لم يحبسانك أبدا . والاشعات لم تنتشر أبدا .
*هناك تشابه في كلامه مع المسلسلات كالحب الى الموت و يريد أن يراك و الغنى و الورسامة . نقل اخبار الحبيب عن طريق الاقارب . إرادة اللقاء قبل الموت . أهذا صدفة ؟؟ لا يعقل . أستنتج أنك كثيرة مشاهدة مسلسلات الماسونية التي تنتجها الهند و الترك
*أخته لم تقل ذلك أبدا لاني لم ارى في حياتي في أسرة جزائرية شخص يخبر أخته أنه يحب بنت . وفوق هذا البنت تخبر حبيبته .
* إقترح الطبيب أن نلبي كل ما يريده . السرطان ماله علاج والطبيب ماله دخل في أن يراك أم لا . هل بالاقتراح سيشفى من ورم المخ ههه لاحول ولا قوة الا بالله .
***أنا ما حيرني عندما وصفت هذا الشيئ مع الاول بالتافه بالرغم من أنك تشاهدينهم . أستنتج بنسبة 50/100 أنك لست راضية بحالتك و أنك تعانين إضطرابات نفسية . وأيضا لانك ذكرت عدم عصيانك لله . يعني فيك بذرة أمل انك تتصلحي و أنا أنصحك بالابتعاد عن المسلسلات لأنها أسلوب العدو في غسل عقول الفتيات . مع إحترامي لك يا صاحبة الموضوع إذا تريدين الشفاء من هذه الخزعبلات الحبية العرامية عليك بقمع شخصية الافلام و طردها مهما كلف الامر و الاقتراب الى القران و الى الرسم مثلا او الشعر او اي موهبة او هواية شيئ تحبين فعله كالخياطة او ممارسة الكونج فو بفيديوهات اليوتوب او اي شيئ
أرجو نشر تعليقي
2018-08-08 15:31:08
244136
13 -
ورود
ياله من فتى ذكي يريد ان يراك لانه يعرف انك ستزوريه دون علم اهلك( انه فخ!!)
2018-08-08 13:47:53
244096
12 -
Strawberry
القصة لم أصدقها فلم يعد يوجد هذا النوع من الحب أبدا يبدو أنك متأثرة باحدى أفلام شادية و رشدي قباضة ههه
2018-08-08 13:47:53
244089
11 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
لا اعلم اي اهل متعلمين هم والظيكي حتى يرفضون مواصلتكي للدراسة وانتي متفوقة ويعملون عل احباطكي هكذا هل هذا جهل من نوت خاص ام ان لهم عقدةةمنكي او هو وباء جديد لم نسمع به بعد انصحكي ان تكملي دراستكي وتتحايلي عليهم حتى يتركوكي وشأنكي كي تظمني مستقبلكي اما هذا الشاب فلا اعلم ما اقوله لكي فغي اثبات انه مريض بالسركان وثانيا حتىىلو مريض لنتي غريبة عنه ولا يصح ان تذهبي اليه ولستي ناقصة مشاكل مع اهلكي
2018-08-08 13:44:30
244082
10 -
امونة
هو يكذب عليكي ويتحايل فقط لكي يراكي
2018-08-08 13:41:47
244069
9 -
أبو نواس
سأخبرك بسر . أنتِ ترددين شاب وسيم . هذا ليس بمشكل أبدا المشكل هو أنكِ لا تعلمين ان هذا إختراق للعقل من طرف علماء الغرب . بينما كان المرأة هي الانثى صارت الانثى هي الذكر وصارت تفتن بالشاب الوسيم . إستعيذي بالله من ذاك المخنث . إنه لا يحبك بتاتا البَتُّوتة . إنه فقط لا يرى الروح لهذا يفعل لك هذا . لو كان حقا يحبك لن يقول للناس أنه يحبك و أن من يقترب منها سأعاقبه . يفعل كذا و كذا فقط من أجل ان يصطادك . هو مغرم بجسمك من دون ثياب أعزك الله . لكن ما أقوله حقيقة . إبتعدي عنه وعن أشباهه . و السرطان هذه كذبة تافهة . ههههه . سرطان هخهخهه لاحول ولاقوة الا بالله . اطفال فاضية مش عارفة وش تعمل بدأت تكذب عيك بالسرطان هههه . عندما تكبرين ستضحكين من قلبك بسبب هذه الكذبة . و إبنة عمك ممكن يكون ملعوب عليها او ممكن تكون مشاركة في الكذبة إخذري منها . إخبرني والديك بالقصة ليحميانك فليس هناك أفضل من حنان الام و شرف الاب . يا ليت لو كان لي أم مثلك لذلك لا تتردي . إنتظري لما أمك تكون غير غاضبة أو مشغولة و تكون وحدها إذهبي اليها وقصي لها القصة وسوف تعرف ماذا تفعل لحمايتك .
2018-08-08 11:44:33
244062
8 -
وردة الربيع
ربما يقول ذلك حتي تذهبي له ... كيف فجأ مرض بسلطان الدماغ بسبب حالهي السيئه ؟؟؟ ..
حسننا اذهبي له لاكن لا تتاخري عنده ربما يحدث شيئ اخر .... تفهمينني .. المهم انتي حره ...
2018-08-08 11:44:33
244056
7 -
زيدان
ياصغيرتي هذا الموقع للكبار فارجوا ان لا يستخف احد بعقولنا كانني كنت اقرا قصة فيلم هندي البطلة محاربة من الجميع و البطل يصاب بالسرطان من شدة الوله
2018-08-08 11:44:33
244052
6 -
نغم
قصتك غريبة ، كيف يكون اهلك متعلمين و يشتغلون بقطاع التعليم و يرفضون تدريسك ؟ كنت ساتفهم الامر لو انهم من سكان البادية مثلا او شيء من هذا القبيل ، و هذا الشخص كيف يمرض بسرطان الدماغ بسببك !! هذا شيء غير طبيعي .. اذا كان حقا مريض و يحتضر اذهبي لرؤيته لكن في مكان عام ، اخشى ان تكون مؤامرة ضدك ، لا تذهبي الى بيت لا تعرفينه وحدك .
2018-08-08 10:09:34
244028
5 -
نينون .. محاربة الزمن
خخخخخ سرطان في الدماغ مرة واحدة !!.. صغيرتي أشك أنهم يلعبون بعواطفك ومشاعرك فأرجو أن لا تهتمي لأي شيء غير دراستك ومستقبلك .. وفقكي الله وأبعد عنكي شرار الخلق.
2018-08-08 10:09:00
244025
4 -
المجروحه
اولا انتبهی لدراستک
وبنسبه لسوالک هل
تزوری هذا الشخص ام
لا نعم اذهبی وزوری
من باب الانسانیه زیاره
المریض حق ووصانا الرسول
بهذا وحتی لو کانو اهلک
لم یقبلو اذهبی بدون علمهم
فهو ایامه معدوده فهو عندما
وقف جمیع الطلاب واعترف
بحبک وهددهم لم یخف وانتی
تخافی ان تزوری وان تتطمانی
علی برایی اذهبی له وزوریه
وتطمنی علی صحته اسال الله
ان یمن علی بالصحه ولعافیه
2018-08-08 10:09:00
244015
3 -
JJO
بس ممكن تكون كذبه !عشان يشوفك.
2018-08-08 10:09:00
244014
2 -
JJO
حرااام
والله لو اني منك تزوجته،مااعرف ايش اقول
2018-08-08 09:40:57
244011
1 -
يوبين
صغيرتي
عليك التركيز فقط على دراستك لم تذكري اسباب منع اهلك لك من الدراسة و لما لا يصرفان عليك كثير من الغموض في قصتك
تحياتي
move
1
close