الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

رسائلٌ من الله

بقلم : القطة - العراق_بغداد

رسائلٌ من الله
هذا الخوف قذفه الله في قلبي

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..

كيف حالكم أيها الكابوسيين ، أتمنى أن تكونوا بأفضل حال ..

قصتي هذه لا علاقة لها بعالم الجن ، أحببت أن أشارككم قصتي لأشجعكم على التقرب من الله .. و أيضاً لأقرأ آرائكم ، لطالما قصصت قصتي هذه للناس بفخر .. لأنني شعرت بيد الله تساعدني ، و محبته لهدايتي و كرمه اللامتناهي ..

بعض التجارب القاسية التي تتعرض لها في حياتك ثم تنجلي تنطبع في ذاكرتك ، كأثر جرح عندما تنظر إليه تتذكر كماً مؤلماً من الذكريات .. ثم يضيق صدرك لتذكر قسوة الألم لكن أنا ممرت بتجربةٍ مخيفةٍ إلى أبعد الحدود ، كانت مُسَحًّرة من الواحد الأحد و عندما انجلت .. و أصبحت أستذكرها أشعر بانشراحٍ لا بضيق ..

قصتي تبدأ عندما كنت تقريباً في الثالثة أو الرابعة عشر من عمري ، لم أكن ملتزمةً بصلاتي و لم أعرف ديني جيداً ما عدا ما توارثته من عائلتي و مجتمعي .. لم أفهم الإسلام و لم أشعر بحبٍ مميز و شوقٍ للنبي محمد عليه الصلاة و السلام ، بقدرٍ كبير و لا يزيد علمي عن كونه نبي يجب أن أتبعه .. و لا أخفي عليكم أن حال أغلب المسلمين هكذا ، لجهلهم بالإسلام و بشخصية نبينا الحبيب ..

في هذه المرحلة بدأ ضيقٌ ما يداهم قلبي و لطالما أنبني ضميري ، لأنني لم أكن ملتزمةً في صلاتي و كنت أعرف من الإسلام الصلاة .. و بقية أركان الاسلام و بعض الأمور التي أقرأها في القرآن لكن لم يعظمها قلبي ، بل كانت الصلاة هي همي الوحيد كنت دائماً ما أسعى بالالتزام بها لكنني أفشل في ذلك .. كنت أسمع أحاديث تهويل عّن تارك الصلاة ، و عذابه في القبر فكان قلبي يخفق خوفاً ..

عندما احتضن فراشي ليلاً ، أشعر بأنني سأموت في أي لحظة .. و أنا غير ملتزمةً في صلاتي فتارةً أبكي ، و أدعو الله أن يهديني و في بعض الليالي أدعو الله أن يخيفني من الموت نهاراً كما أخافه ليلاً .. فكان إذا طل النهار انجلى خوفي ، و قصرت بصلاتي و عدت كما كنت ..

بقيت على هذه الحالة لعدة سنوات ، إلى أن أصبحت أبلغ من العمر واحدٍ و عشرين عاماً تقريباً .. و أنا ما زلت كما أنا أقصر في صلاتي ، فأتركها أحياناً و أعود إليها أحياناً أخرى .. و عندما أقوم بالصلاة أصليها و كأنني في سباق ..

طيلة هذه السنوات كان هناك حلمٌ يتكرر عليّ ، و بأشكالٍ عدة لكن رسالته واحدة .. رغم أنني كنت أخاف الموت ، إلا أن الله عزوجل اختار يوم القيامة موضوع أساسي لحلمي .. كنت بين الفينة و الأخرى أحلم بأن يوم القيامة سيأتي بعد أسبوع ، أو بعد يوم و أنا في شدة خوفي ثم أتوجه لأختي .. و أسألها قائلةً "أنا لا أصلي هل سيقبل الله توبتي؟" ، فتجيب أختي بتفائل "أجل سيقبل" .. و تكررت هذه الأحلام و أكرر نفس السؤال إلى أختي ، و تجيبني بذات الجواب عندما استيقظ .. أتيقن بأن هذه الأحلام هي رسالةٌ من الله لي ، لكنني لم أتعظ و ازددت سوءاً إلى أن قطعت هذه الأحلام .. لكن الأمنية ما زالت معلقة ع جدران قلبي ، و هي أن يهديني الله ..

ما حدث معي إلى الآن ربما لم تعتبروه غريباً ، لأن الغريب سأقصه الآن ..

في يوم الأحد و بينما كنت في المرحلة الرابعة في الكلية ، رجعت بالسيارة و كنت أتكلم و ادردش مع صديقاتي .. إحدى صديقاتي كانت دائماً تقول بأنها ليس لديها صديقات ، بل الله صديقها جذبت هذه العبارة انتباهي .. لأنني لطالما نظرت لله على أنه شديد العقاب ، و أبني حاجزاً يمنعني من الشعور برحمته .. و في هذا الْيَوْمَ أخبرتني صديقتي أنها كانت تنزعج من بعض البنات ، لأنهن يخبرنها بأن صلاتها غير مقبولة .. لأنها لا ترتدي الحجاب ، فذهبت إلى البيت تبكي لأنها لم ترى علامات تنبهها .. و عندما نامت حلمت بقدوم كوكب جميل أو شيءٌ كهذا لا أذكره ، و عندما بحثت عن تفسيره وجدت أن الكوكب يرمز للنساء الصالحات ..

أعجبني تواصلها و علاقتها مع الله ، و في قلبي تمنيت لو أن الله يحبني كما يحبها .. لم أنطق بهذه الأمنية حتى في أعماق قلبي ، بل جاءت على شكل شعور .. وصلت إلى البيت فصليت صلاتي بإتقانٍ ثم نمت ، عندما نمت و كان الوقت عصراً .. رأيت رؤيا متمثلةً في شاشةٍ سوداء مكتوبٌ عليها باللون الأبيض "سأموت قريباً" ، و نطقت هذه الكلمات بصوتي و كان صوتي واضحاً جداً .. أكتمل الحلم ثم ذهبت لأختي أسألها قائلةً "إن الله أرسل لي رسالةً يخبرني فيها بأنني سأموت و أنا لا أصلي ، هل سيقبل توبتي؟" فأجابت و هذه المرة على وجهها قلقٌ كبير .. ليس مثل الأحلام السابقة ، أجابتني إجابةً شعرت حينها أنها ليست صادقة .. بل لتهدأني و كانت "أجل .. أجل" و كان وجهها ممتعضاً جداً .. ثم ذهب لأمي و لتأخذني لشيخٍ و ذهبت لشيخة لا ترتدي الحجاب ، و وجهها لا يوحي بأنها شيخة فأخبرتني أنها أضغاث أحلام .. ثم استيقظت من الرؤيا هذه ، و كان الوقت عشاءً و قد أهملت صلاة المغرب ..

بدأ تأثير الحلم في الْيَوْمَ التالي يزداد شيئاً فشيئاً ، شعرت بأنني فعلاً سأموت .. و سأموت بعد أربعين يوماً ، لا يمكن أن أصف هذه الأربعون و ما عشتها من ألمٍ .. و خوفٍ من الموت الآتي ، لم أخبر أحداً بالحلم بسبب خوفي فازددت كآبةً .. و انتظمت في صلاتي و أصبحت أقرأ القرآن كل يوم ، هذا الخوف قذفه الله في قلبي و لمدة أربعين يوماً .. كنت عندما أخرج أحسد الناس لأنهم سيعيشون و أنا سأموت ، كنت أبكي راجيةً من الله أن يعطيني فرصةً لكي أكفر عن ذنوبي و تقصيري .. ربما لا تعلمون شعور المريض عندما يخبره الطبيب أن أيامك معدودة ، لكنني جربته حيث كنت موقنةً بأن أيامي معدودة .. و ما زاد خوفي هو رسائل الله لي ، و إليكم هذه الرسائل ..

في هذه الفترة كنت أفتح المذياع لطرد الخوف من قلبي ، و في أحد أيّام هذه الفترة .. كاد الخوف يقتلني ففتحت المذياع على قناةٍ ترفيهية ، و عندما فتحته قال المذيع "ملك الموت" لا يمكن للكلمات وصف شعوري .. و قلبي الذي أصبح يخفق ، لماذا بالوقت الذي فتحت المذياع يتفوه شخصٌ يذيع برنامج للمسابقات .. و الأغاني بهذه الكلمة؟ ..

بعد أن كادت أن تنتهي الفترة ، و باقتراب الْيَوْمَ الذي كان من المفترض أن أموت فيه .. حدثت أمي باكياً أخرجتني لمطعم لم أشعر بالمتعة ، بل كنت أعيش في كابوس .. و عقلي مغيب عن الأجواء المرحة هناك ، اتصلت أمي بأختي -ليست أختي التي أسألها عن الحلم- .. و أخبرتها فطلبت مني أن آتي معها لريف "بغداد" هناك ، لأنها ستزور أهل زوجها .. و عندما شعرت بانتهاء المدة علمت بأنني لو ذهبت معها سنبيت أياماً ، و هناك سوف تنقضي المدة ثم حدثت نفسي ربما سيذهب الخوف عني لو ذهبت .. عدنا فصليت ثم فتحت القرآن لأقرأ ، فخرجت لي آية " أَيْنَمَا تَكُونُوا يُدْرِككُّمُ الْمَوْتُ وَلَوْ كُنتُمْ فِي بُرُوجٍ مُّشَيَّدَةٍ ۗ " .. هنا بعد هذه الرسالة أصبحت متأكدةً أكثر بأنني سأموت ..

لن أطيل عليكم أكثر ، ذهبت مع أختي و كنت قلقةً جداً خائفة .. و قبل أن أذهب اتصلت بأختي الأخرى ، و أخبرتها بالحلم فأخبرتني أنه رسالةٌ من الله .. و أنه يريد هدايتي و طلبت مني أن أصلي ركعتين شكرٍ لله ..

عندما أتى الْيَوْمَ المحدد و كان يوم جمعة ، و هو الْيَوْمَ الأربعون منذ أن حلمت بالحلم .. خرجت خارجاً أنظر للسماء ، ربما ستنزل ملائكة الموت في أي لحظة لتأخذ روحي .. رددت في نفسي بعد الساعة السادسة ، إذا لم أمت فذلك فعلاً تحذيرٌ من الله .. عبرت الساعة السادسة و السابعة و لم يحدث شيء ، فجأة انجلى الخوف الذي رافقني طيلة الأربعون يوماً .. و علمت أن الحلم هو رسالةٌ من الله ، و الشعور الذي رافق الحلم هو الشعور الذي لطالما تمنيته .. و دعوت الله بأن يجعلني أخاف الموت في النهار ، كما أخافه في الليل .. لقد أراني الله عزوجل تلك الرؤيا ليجبرني على الالتزام بالصلاة ، حينها شعرت بفرحةٍ غامرة أصبحت أركض و ألعب مع الأطفال .. و عاهدت الله بأنني لن أترك صلاتي أبداً ..

هذه التجربة حصلت معي في نهاية عام ٢٠١٥ ، و استمرت إلى بداية عام ٢٠١٦ .. و أنا الآن حيةٌ أشكر الله على هدايتي ، في بعض الأحيان يستخدم الله تعالى طرقاً مخيفة .. يراها البشر قاسية نوعاً ما ، لكنها كلها تصب في مصلحتهم .. لأن الله تبارك و تعالى غنيٌّ عنا و لأنه كريم ، و علم ما في قلبي .. فلم يشأ تركي حائرةً في غياهب الضلال ، أسأل الله أن يثبتني و يهديني أكثر ..

و بعد هذا الاختبار توالت عليَّ الاختبارات ، و ربما سأفتح موضوعاً آخراً لها ، ربما لأنها علمتني أن الإسلام .. ليس فقط بالصلاة بل بأمورٍ أخرى أيضاً ...

آسفة للإطالة لكنني شعرت بأنني لا أريد أن أهمل ، و لو جزءاً واحداً من قصتي ..

تاريخ النشر : 2018-08-08

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : تامر محمد
send
حزين للغايه - السعودية
جوزيف - العراق
سجينة الماضي - سورية
جمال البلكى - مصر الاقصر اسنا
ألماسة نورسين - الجزائر
NANA HLAL - سوريا
نور الهدى الاخضرية - الجزائر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (67)
2019-12-06 13:33:39
326731
67 -
جنية
اقسم بالله نفس الشي صار معي عن احلام يوم القيامه وقت مما كنت بصلي كانن بيجنني على اجزاء كان رعب شديد
2019-09-12 09:57:22
314892
66 -
الموسوس المتعذب
اما انا فالعكس تماما كلما اقتربت منه صدني عن سبيله لا اعلم مالسوء الذي ارتكبته حتى يغضب مني الله كل عذا الغضب انني ارجو رحمته سبحانه لكني لم ارى منه عز و جل الا الانتقام و العذاب بسبب الوسواس القهري الذي ياتيني في صورة كل قبيح و ثقتي بنفسي انعدمت حتى انني اظطر للسب و الصراخ بصوت عال لطرد الوسواس لكنه يزداد تصميما حتى النوم لم اعد استطيع النوم و لا الاكل انني اشعر بحق اني مطرود من رحمة الله ....ان رحمة الله وسعت كل شيئ و اتمنى ان تشملني رعايته و ان لا يطردني فلقد خارت قواي و لم اعد اطيق المزيد يا من ترى تعليقي ادعو الله لي بالفرج لعل فيكم صالحا يحبه الله فيستجيب لي او تكون دعوة غريب مقبولة عند الله
2019-08-22 00:17:08
310501
65 -
جوجلي G.01
قصه جميله
حقآ انها رائعه .


(ان الله لطيف بلعباد)♥
2018-08-16 14:51:07
246655
64 -
نينون .. محاربة الزمن
رجاء حبيبتي كتبت لكي تعليق في موضوع(تجربتي مع قانون الجذب).
2018-08-15 05:05:17
246171
63 -
رجاء الي ﻧﻴﻨﻮﻥ .. ﻣﺤﺎﺭﺑﺔ ﺍﻟﺰﻣﻦ
سلمت يمناك وسلم قلبك أخية العزيزه ﻧﻴﻨﻮﻥ .. ﻣﺤﺎﺭﺑﺔ ﺍﻟﺰﻣﻦ
شكرآ جزيلآ لك ع شعرك الجميل جدآ ورائع لما قراءته عجزت عن تعبير مايدور ف عقلي وروحي من أعجاز عن تعبير مشاعري بين أعجاب وبين حيرة وبين أستمتاع بكلمات شعرك كلمات جميلآ ومختاره بدقه وحكمة ومعنى حقيقي لا يفقهه الا الحكيم البالغ ف عمر وهذا يعبر عن شخصك ورجح عقلك ورزنك عجزت عن كتابت الكلمات التي تعبر مافي من دهشه وأعجاب ولذة عن كل مايدور داخلي وأنا أقرأ شعرك عند قرأتي أحسست أن الكلمات لمست شيئ داخلي جميل شكرآ جزيلآ أخية الغالية ع أنتقاءك لهذا الشعر الجميل وع كتابتك له أنا لا أجاملك أرجوا أن يكون لك مستقبل زاهر ف مثل سنك وتهتمين بكتابة مثل هذه اﻷشعار فأنت ذواقة وحكيمة وذات عقل رازن أسعد قلبك الله يارب وأكرر أنا لا أجاملك ولا أبالغ ف كلماتي عن تعبير عن كتبتبي بل أعجبني وأدهشني .
لو أن أخواتك يتقربن منك ليكتشفن شخصيتك جيدآ لما فكرن أن يفعلن معك ما فعلن هداهن الله .
شكرآ عزيزتي وأخيتي عجزت عن تعبير مافي داخلي من اعجابي بك وبك كتاباتك وشخصك شكرآ جزيلآ أختي ف الله
2018-08-14 21:07:20
246123
62 -
من رجاء ألى ﻧﻴﻨﻮﻥ .. ﻣﺤﺎﺭﺑﺔ ﺍﻟﺰﻣﻦ
حبيبيتي واختي الغالية والعزيزه أنا أسفه جدآ جدآ جدآ علي تأخير ف ردي عليك كل هذا الوقت ياعزيزتي ﻷني سافرت من مدينه الي مدينة أخرى وأتشغلت ولم أفتح الموقع وأتصفحه بسبب اﻷنشغال وأرجوا أن تقبلي أسفي أختي ف الله علي تأخيري في رد عليكي أنا أسفه ومحرجه منك حقآ وأرجوا أن تقبلي أسفي لقد طلبت منك شعر وكتبتيه من أجلي ولم أستطيع أن أقرأءه ولكن كنت أفكر بك قلت ف نفسي أن ألزم نفسي بفتح الموقع لكي أرد عليكي شكرآ لتلبيتك كتابتك الشعر وشكرآ لمجهودك الذي بذلتيه ف كتابه وشكرآ أختي الغالية سوف أقرأءه وارد عليكي الجواب .
2018-08-13 04:28:51
245613
61 -
نهر الدماء
يا الله تمنيت لو كنت في مكانك انا غير ملتزمه في الصلاة ولا في القرآن
ربي يثبثك ويهدينا
امين
2018-08-11 15:53:30
245184
60 -
Kaila
عزيزتي الله سبحانه وتعالى له العديد من الطرق لإقناع عباده وتوجيههم للطريق الصحيح فهو ادرى بهم فمنهم من يقتنع بالمنطق والحقائق العلمية ولهذا تجدين العديد من الإعجازات العلمية في القرآن ومنهم من يقتنع بالرزق والمال والسعادة الأبدية ولهذا نجد الكثير من الوعود بالجنة والحياة الخالدة ومنهم من لا يقتنع الا بالترهيب أو الخوف ولهذا يوصف لنا الله سبحانه وتعالي النار، في النهاية إذا راودك اي سؤال ابحثي عنه حتى تصلي للإجابة فقصتي مشابهة لقصتك تمامًا، في فترات مراهقتي كنت حتى على وشك ان ارتد على ديني فقط لأبحث عن المتعة في دنياي وكنت كلما سألت سؤالاً عن الدين اواجه العديد من الإتهامات والشتائم عن جرأتي في التشكيك في الدين ولكن هذا خاطئ حيث فرنسيس بايكون : قليل من العلم ربما يجعلك ملحدا فإذا تعمقت آمنت بالله وتذكري ان الله سبحانه وتعالى أقرب إلى الذين يجتهدون في فهمه من الذين يؤمنون به إيمانًا أعمى.
2018-08-11 05:40:43
244989
59 -
غلى بيري الجميلة
لا أرى أي صعوبة فقط إرتداء ملابس على الرأس و عدم إرتداء الضيق . يجب عليك أن ترتدي الحجاب . لأن الناس تنظر اليك دون حجاب على أنك لحم . أما بالحجاب أولئك الكلاب لن ينظروا اليك وينظر اليك الصالحون على أنك روح ونفس قبل أن تكوني لحم
2018-08-11 05:40:43
244977
58 -
لينا اللطيفة
اقسم انني بكيت في النهاية
2018-08-11 05:35:33
244968
57 -
Ahmed
thanks
2018-08-10 12:34:32
244734
56 -
بيري الجميلة ❤
القطة

طبعا كل البشر خطاؤون ، لكن كنت اتمنى أن أتدارك الذنوب الكبيرة وليس الزلات ، وقررت أن أرتدي الحجاب الكامل لكن لم أفعل ومازلت إلى الآن أتهاون به ، حتى أنني تمنيت لو أن والدتي ألزمتني به لكنها لم تهتم لصغر سني حينها ، ومازلت أتهاون في الكثير أتمنى لو كنت ملتزمة بحق ، أسأل الله أن يهديني والجميع لأني أحب ديني حبا جما لكن لا أطبق كل ما أمرني به
2018-08-10 05:49:28
244660
55 -
Strawberry
شكرا عزيزتي الموضوع منوّر بأصحابه
2018-08-09 15:13:02
244526
54 -
القطة
Strawberry لهذا سألتك لو كان تعليقك موجه الي و كتبت في حال انه موجه الي هذا ردي انا في انه غير موجه لي فانسي التعليق. ربما لأنك استخدمتي صيغة للمخاطبة و كأنك تخاطبيني لم تستخدمي صيغة الغائب في المخاطبة. لكن لم يحصل شيء لا عليكِ اجل تعليقاتك بها انفعال لهذا تُفهم هكذا المهم انرتي موضوعي عزيزتي.
نينون❤️
2018-08-09 14:17:38
244524
53 -
نينون .. محاربة الزمن
القطة العفو يا عزيزتي بل أنتي هي الرائعة والمتألقة سرني أنها اعجبتكي ❤
2018-08-09 14:10:51
244516
52 -
Strawberry للقطة
لم أتسرع و فهمتك جيدا و هادئة و الحمدلله كلامي كان في المطلق كنت اخاطب الناس الذين يفكرون. مثل هؤلاء البنات انت التي لم تفهمي تعليقي انا لم اتوجه به اليك و كنت هادئة جدا هي مجرد رسالة ارجو ان تكون قد وصلت
سؤال: لم كل ما اعلق على موضوع تطلبون مني ان أهدئ ؟ انت لست اول من طلب ذلك ههههه غريب !! أين العصبية في كلامي ؟ اتفاعل كثيرا لان الكلام يخرج من قلبي و لكني لم اكن عصبية يوما
2018-08-09 13:34:28
244513
51 -
القطة * الى نينون و بيري
نينون هذه القصيدة رائعة جدا شكرا لمشاركتها هنا ❤️
بيري الجميلة اردت ان اضيف شيء لتعليقي لكِ و هو انا ايضا عاهدت نفسي مثلك لكن ادركت بعدها ان البشر جميعهم خطائين و خير الخطائين التوابين كما قال حبيبنا محمد عليه الصلاة و السلام لهذا لا يمكن لبشري ان لا يعصي الله طول حياته لكن يجب ان يتوب و يستغفر دائما
2018-08-09 13:02:20
244491
50 -
القطة * الى Strawberry
هدئي من روعك ، بالحقيقة لم افهم تعليقك هل هو موجه لي ؟ كون الاخوة لم يذكروا نقطة الحجاب لأنهم فهموا المقال جيدا و ركزوا على النقطة الاساسية فيه.
في حال تعليقك موجه لي ، فأحب ان اسألك بالله هل تركتي القصة الاساسية من المقال و ركزتي على سطر ثانوي من قصة ثانوية ذكرتها في مقالي لمغزى واضح جدا.
سأقتبس لكِ السطر الذي لم تفهميه : " و في هذا اليوم أخبرتني صديقتي .. أنها كانت تنزعج من بعض البنات .. لأنهن اخبرنها ان صلاتها غير مقبولة .. لأنها لا ترتدي الحجاب"
فكما موضح ان هذا ليس رأيي و لا رأيي صديقتي بل رأي بعض البنات المتعصبات بأن الله لا يقبل صلاة الغير محجبة. لم اعقب على كلامهن لأن هذا ليس موضوعي و لم اعطي رأيي بكلامهن لأني هنا لأسرد موضوع اخر لا يمت للحجاب بصلة. بل ذكرت هذا الموضوع لأبين علاقة صديقتي بالله و كيف عاتبت الله و صدقت كلامهن لكن الله ارسل لها رسالة في الحلم و الباقي في المقال. المغزى من ذكري لهذه الحادثة هو لتبيين علاقة صديقتي بالله لا للموافقة على اراء صديقاتها او زميلاتها في الكلية. فلو اردتي رأيي، فرأيي هو لا احد له الحق في الحكم بدل الله، الله هو من يقبل الصلاة او يرفضها، ليس من حق كائن من يكون ان يقول لبنت ان صلاتها غير مقبولة لأنها غير محجبة. فالحجاب حسابه وحد و الصلاة حسابها وحد. و ايضا لم اذكر في مقالي كلمة تكفير لغير المحجبة بل هي اضافتك انتِ.
لهذا عزيزتي ركزي جيدا قبل التسرع و اتمنى ان تركزي على الموضوع الاساسي و رسالة مقالتي لا على سطور ثانوية ذكرتها لمغرى معين.
2018-08-09 12:23:39
244488
49 -
القطة * الى رنيم خالد المنيسي
ما شاء الله عزيزتي يا رب يثبتك على طاعته و يدخلك اعلى درجات الجنة فعلا تعليقك جميل و كذلك تعليقات الاخوة. رَحِم الله والدك و جدك و جدتك و صديقتك و جميع من ماتو لك و هم اعزاء و مبارك حفظك للقرآن الكريم هنيئا لكِ عزيزتي يا رب يكون شفيعك يوم القيامة. فعلا انا اخاف الموت لأني مقصرة بحق ربي و من منا لا يقصر اسأل الله الهداية لجميع امة محمد.
اللهم آمين عزيزتي سرني مرورك ❤️
2018-08-09 12:23:39
244485
48 -
القطة * الى عبد الرحمن و الأميرة الصغيرة
عبد الرحمن
شكرا على كلامك شرف لي حقا، ما هو تفسيرك لهذه المصادفة ان تسمع هذه الآية عندما اردت كتابة التعليق، هل فهمتها انها رسالة من الله. لطالما ارسل لي رسائل مو القرآن تناسب مواقف صادفتني، اشعر بفرحة غامرة عندما يرسل الله لي رسائل ❤️ و كيف لا و هو ملك الملوك .
الأميرة الصغيرة
احسنتِ عزيزتي ، إياكِ ان تيأسي وواصلي جهادك باللحظة التي تيأسين فيها و تتركين الصلاة ستنالين غضب الله لأن الله يحب الذين يجاهدون الشيطان دائما.
2018-08-09 12:23:39
244484
47 -
القطة * الى "مروة"
شكرا عزيزتي كلامك سرني كثيرا ، فعلا كما قلتي ، الله ارادني ان انشغل بطاعته لهذا اراني هذه الرؤيا الله يثبتنا و يهدينا اكثر سرني مرورك
اللهم آميين ❤️
2018-08-09 12:23:39
244481
46 -
القطة * الى رحاب و ام ريم
رحاب و ام ريم
قبل امس كنت غارقة في تفكيري ، كنت افكر بأمور عديدة منها الدين، تذكرت وصية النبي عليه الصلاة و السلام قبل ان يموت، ربما كنت افكر بأهمية النساء في الدين و قادني هذا التفكير الى وصية النبي عليه الصلاة و السلام قبل موته، فقد وصى امته قبل موته بشيئين و لم يكن ليختار هذين الشيئين ليوصي عليهما لولا عظمتهما. اولا وصى الرجال بمعاملة النساء جيدا، و الامر الثاني هو المحافظة على الصلاة، رددت كلماته لا شعوريا في داخلي لأني قرأت الحديث كان يقول قبل موته و هو يوصي " الصلاة .. الصلاة و ما ملكت ايمانكم" با ترى لماذا ركز على عبادة الصلاة من دون العبادات الاخرى و قبل موته ، تأملت كلامه فكل انسان على وشك مفارقة الدنيا يوصي بأعظم الامور، تأملت و تأملت و ادركت ان عظمة الصلاة لم ندركها لهذا تهاونا فيها، انها عظيمة عند الله لدرجة تن النبي اختار اخر وصاياه في الدنيا هي المحافظة عليها، اذا كم هي مهمة و عظيمة عند الله و النبي يدرك ذلك لهذا اراد من امته ان يحافظوا عليها، اوً ربما علم ان امته في المستقبل شيضيعونها.
عندها جميعنا يجب ان نتدكر ان :
الصلاة هي الركن الثاني بالاسلام لو تركناها سنهدم ركن مهم.
ان النبي عليه الصلاة و السلام قال " العهد الذي بيننا هو الصلاة فمن تركها فقد كفر"
ان اول ما يحاسب عليه العبد هو الصلاة..
ان الصلاة نور في القبر لهذا كلما اصلي انذكر انني انور قبري المظلم.
ان الصلاة تحط الخطايا و الذنوب و تطهرنا وووو الصلاة فضلها لا ينتهي. لهذا انصحكن عندما تمرون على تعليقي هذا ان تعاهدوا انفسكم على عدم ترك الصلاة و توكلوا على الله في هذا الامر ..
2018-08-09 11:45:47
244475
45 -
القطة * الى بيري الجميلة ❤️
شكرا عزيزتي مسرورة لأن قصتي اعجبتكم، لا اتمنى احد ما يمر بما مررت به، سبحان الله لازمني هذا الخوف كل ثانية لمدة ٤٠ يوم و كنت ارى الاجواء موحشة و كنت اتخيل كيف سأموت و ادخل القبر وانا مقصرة كنت ابكي ليل نهار خوفا ، بعد ان انقضت المدة تدكرت دعاء لي كنت دعيته لله عندما كنت ما زلت غير مهتدية، عندما جن الليل تذكرت الموت و انا في فراشي خفت و بكيت و دعيت الله ان يجعلني اخاف الموت في النهار مثلما اخافه في الليل لأني كنت اخاف الموت في الليل فقط لهذا قصرت بصلاتي . و فكرت ربما هذا الحلم و الشعور هو استجابة لدعائي.
لقد فكرت مثلك بعد ان انقضت المحنة، ايضا وضعت احتمال بأن الحلم ربما يعني له تفسير آخر و هو فعلا ان اجلي اقترب و ان الله اعطاني فرصة لأني دعوته، لكن بعدها اتذكر اني اردت ان يهديني الله و يعلم الله كم اخاف من الموت لهذا اختار لي رؤيا كهذه ليهديني و لأني دعوته مسبقا بأن يجعلني اخاف الموت في النهار و الليل استجاب دعائي. ع كل ، كل ما اعرفه هو الله هداني و انا ممتنة لذلك فعلا انه رحيم جدا ❤️ اتمنى من الجميع ان يقتربوا من الله فعلا سيشعرون كم هو رحيم و يساعدك بأقل الامور
2018-08-09 11:35:51
244470
44 -
القطة * الى هديل
شكرا على مرورك عزيزتي
لكن اخالفك الرأي بالنسبة لنقطتك " لا يجب ان نخاف من الموت" خوفنا من الموت لا يعني اننا لا نعترف به كحق و حقيقة. اتذكر قول عائشة رضي الله عنها للنبي حيث قالت له " و من لا يخاف من الموت يا رسول الله" هذه ام المؤمنين و زوجة رسول الله و هي تخاف من الموت. ايضا النبي اوصانا عند زيارة القبور بتذكر الموت اي لنخاف منه لأنه بلاء و هذه حقيقة. فالطبيعي هو الخوف من الموت ليس لأننا نحب الحياة و لكن لأننا نخاف و نخشى مقابلة الله و نحن مقصرين بحقه، و انا الى الان اخاف الموت لأنني لا اعلم مصيري ، لكن هذا لا يمنعني من حسن الظن بالله و رحمته الواسعة.
2018-08-09 11:35:51
244466
43 -
القطة * الى التأثير المزدوج و مجهول
شكرا لك اخي التأثير المزدوج على المرور فعلا احب هذه الاية جدا شكرا لتذكيري بها ، اتذكر في السابق سمعت تفسيرها من الشيخ وسيم يوسف و قال النفس اللوامة هي التي تلوم نفسها على معصية الله، سبحان الله انه اقسهم بها لعظمتها عنده تعالى.
المجهول
شكرا ع مرورك اخي، لا اعلم او كان الله يحبني او لا لكن اعلم انه رحيم جدا و يريد الخير لعباده دائما ، اما انا فلا استحق محبة لي.
2018-08-09 11:15:17
244461
42 -
القطة * الى نينون .. محاربة الزمن و رجاء
عزيزتي لا شكر على واجب ، اجل اجل اعلم انكِ لا تكتبين الشعر لكن لاحظتك مهتمة بقراءة الشعر العربي ❤️
رجاء اللهم امين فعلا الحمد لله على هذه النعمة، شكرا على الدعاء الجميل و لكِ بالمثل ان شاء الله ❤️
2018-08-09 11:15:17
244459
41 -
Strawberry
من قال ان البنات غيرالمحجبات لا تقبل صلاتهم ارجوكم كفو عن تكفير الناس الله هو الذي يحاسب الخلق لا انتم ..ترى شخص لا يصلي و اعماله صالحة لا ينم و لا يتعدى على الاخرين هذا لا يحبه الله و يعذبه الله عذابا شديدا ؟ ام فتاة تصلي و تصوم و متحجبة عن تباعييية قلبها اسود و تنم الخلق و تسيئ للحيونات مثلا أو تنشر الفساد في الارض هي التي ستدخل الجنة مع الانبياء و الصالحين ؟ التكفير هو من أكبر الكبائر لعلمكم
2018-08-09 10:34:02
244438
40 -
رنيم خالد منيسي
هنيئاً لكي اختي على هذا..
ماشاء الله موضوعك رآئع وطريقتك سلسة في الكتابة وموضوعك به فائدة ورسالة سامية بأن يحافظ المُسلم على صلواته وأن يخشى الموت
لكن أريد أن أقول شيئاً من يفعل المعاصي وقلبه بعيد عن ربه هو من يخاف الموت، والمؤمن التقي هو من لا يخاف من الموت لأن المؤمن يعلم ما يفعله لذا لا يخاف
وانا صغيرة بعمر التاسعة أو أقل كنت أرى أيضاً الناس التي نعرفها يموتون واحد يلي الآخر حتى أقربائي من أهل أُمي وأبي
جدي وجدتي من أهل أبي ماتوا قبل ولادتي وجدتي والدة أمي أيضاً ماتت وعمر والدتي سنتان، تبقى فقط جدتي والد أُمي حفظه الله وحتى قبل سنواتٍ توفي والدي
أصبحت من كثرة رؤياي لأصدقائي ومن حولي يموتون رأيت والدي وهو يموت أمام عيني وكنت صغيرة لا اعلم انه ملك الموت هو من يعذب أبي وحتى لم أنطّقه الشهادة ولَم أفقه شيئاً في هذه الأمور لكن الحمد لله على كل حال سيكون أبي في الجنة إن شاء الله
لكن الحمد لله أعطاني الله القدرة على إجتياز الصعاب في كل شيء والحمد لله أنا الآن في الثالثة عشر من عمري، وقبل سنتان ختمت حفظ القرآن كاملاً والحمد لله دائماً أُصلي صلواتي في وقتها. أصبحت لا أخاف من الموت من هول ما رأيت في حياتي هذا يموت وهذا يموت. لكن الشيء الوحيد الذي أخاف منه هو سكرة الموت لأن الجميع يتعذب بها وكل يوم أدعي الله بأن لا يعذبني عندما يقبض روحي فقط هذا الشيء الذي يخيفني من الموت.
يجب عليكي أن تحمدي الله على هذه الرؤى لأنها نعمة وفضل من الله بدلاً من انه كان عذّبك في الآخرة، إحمدي ربك دوماً وأكثري من الإستغفار والتوبة لأن الإنسان مخطئ ولا يعلم بالخطأ الذي إقترفه غير بعد مرور الوقت وواظبي على صلواتك لأنها عماد الدين والدين بدون صلاة لا فائدة منه
دائماً إدعي هذا الدعاء :
اللهم يا مقلّب القلوب، ثبت قلبي على دينك
أسأل الله أن نكون جميعاً من أهل الجنة وأن يرزقنا الصحة والعافية ❤️
2018-08-09 07:15:30
244392
39 -
الأميرة الصغيرة إلى رجاء و القطة
شكرا لكما
سأحاول و لن يصيبني اليأس
شكرا
2018-08-09 06:01:28
244350
38 -
نينون .. محاربة الزمن
(خيالك من أهلي الأقربين أبر وإن كان لا يعقل .. أبي منه قد جردتني النساء وأمي طواها الردى المعجل .. ومالي من الدهر إلا رضاك فرحماك فالدهر لا يعدل) *** (حتى رجعت وأسيافي قوائل لي المجد للسيف ليس المجد للقلم .. اكتب بنا أبدا بعد الكتاب به فإنما نحن للأسياف كالخدم) *** (غربت بالمشرق الشمس فقل للعين تدمع .. ما رأينا قط شمسا غربت من حيث تطلع) *** (عش ما بدا لك سالما في ظل شاهقة القصور .. تسعى عليك بما اشتهيت لدى الرواح إلى البكور .. فإذا النفوس تقعقعت عن ضيق حشرجة الصدور .. فهناك تعلم موقنا ما كنت إلا في غرور) *** (أسعداني يا نخلتي حلوان وأبكياني من ريب هذا الزمان .. أسعداني وأيقنا أن نحسا سوف يلقاكما فتفترقان) *** (الناس ما بين مسرور ومحزون وذي سقام بكف الموت مرهون .. من ذا يسر بدنياه وبهجتها بعد الخليفة ذي التوفيق هارون) *** (يا موري الزند قد أعيت قوادحه إقبس إذا شئت من قلبي بمقباس .. ما أقبح الناس في عيني وأسمجهم إذا نظرت فلم أبصرك في الناس) *** (إن لله في البرية سيفين يزيد وخالد بن الوليد .. ذاك سيف النبي في سالف الدهر وهذا سيف الإمام الرشيد) *** (يا قاتل المسلم بالكافر جرت وما العادل بالجائر .. يا من ببغداد وأطرافها من علماء الناس أو شاعر .. استرجعوا وابكوا على دينكم واصطبروا فالأجر للصابر .. جار على الدين أبو يوسف بقتله المؤمن بالكافر) *** (أقمنا باليمامة بعد معن مقاما لا نريد له زوالا .. وقلنا أين نذهب بعد معن وقد ذهب النوال فلا نوالا) *** (أنس الهوى ببني العمومة في الحشا مستوحشا في سائر الإيناس .. وإذا تكاملت الفضائل كنتم أولى بذلك يا بني العباس) *** (ليس في الناس مثل موسى وهارون هجينان أنجبا لهجان .. ما استثرنا عرق الخلافة حتى أورق العود في بني الخيزران) *** (وما تصنع بالسيف إذا لم تك قتالا؟ .. فكسر ذهب السيف وصغه لك خلخالا) *** (هل أنت معتبر بمن خليت منه غداة مضى دساكره؟؟ .. وبمن أذل الموت مصرعه فتبرأت منه عشائره؟؟ .. أين الملوك وأين غيرهم؟ صاروا مصيرا أنت صائره .. نل ما بدا لك أن تنال من الدنيا فإن الموت آخره) *** (ألم تر أن الشمس كانت مريضة فلما ولي هارون أشرق نورها .. وألبست الدنيا جمالا بوجهه فهارون واليها ويحيى وزيرها) *** (أحين دنا ما كنت أرجو دنوه رمتني عيون الناس من كل جانب .. فأصبحت مرحوما وكنت محسدا فصبرا على مكروه من العواقب).
2018-08-09 05:36:47
244344
37 -
نينون .. محاربة الزمن
رجاء يا روحي عجزت ان أرد على كلماتك اللطيفة والنبيلة والجميلة لي واعتز بكي كأخت لي المشكلة اني لا أريد ان اتزوج لهذا يبدو أني لن أتخلص منهم أبدا لكن شكرا لكي وجود أشخاص امثالكي معي تهون من مصائبي جزاكي الله خيرا عني وحسنا يا حبيبتي من عيوني سأكتب لكي أشعارا أرجو ان تنال إعجاب شخصكي الرائع.
2018-08-09 05:35:25
244339
36 -
نينون .. محاربة الزمن
القطة يا حبيبتي ومن قال لكي أني أكتب الشعر والقصص هههه إنما انقلها من مصادر شتى واكتبها في دفاتري هع.
2018-08-09 05:35:25
244335
35 -
ﺍﻟﻘﻄﺔ * من رجاء
حمدالله ع نعمة اﻷسلام التي تجمع شمل المسلمين ف جميع بقاع اﻷرض ع الود والمحبه والكلمة الطيبة الصادقة وثبتك حبوبة الغالية العمر كله لكي يارب لاتزالين صغيرة بعمر نينون محاربة الزمن حفظكن الله ورعاكن ل شبابكن آمين يارب العالمين
2018-08-09 05:32:07
244320
34 -
عبدالرحمن
سبحان الله أسلوبك جميل عندما أردت ان اكتب التعليق سمعت ايه من القران تقول وعنده مفاتح الغيب لا يعلمها إلا هو .. كاتبه سلسه
2018-08-09 05:32:07
244318
33 -
"مروه"
مأأجمل قصتك وأسلوبك ، أكيد الدين ليس الصلاه وفقط.إنما الدين المعامله..ومن أقوال"عمر بن الخطاب"“لا تنظروا إلى صيام أحد ولا إلى صلاته ولكن انظروا إلى من إذا حدث صدق وإذا ائتمن أدى وإذا أشفى -أي هم بالمعصية -ورع”
هذا كله بجانب الصلاه.لأنها أمر الله وصلتنا به كمسلمين موحدين بالله الواحد الاحد..
الله أراد إيقاظك"بهادم اللذات"حتي ينشغل قلبك به وبطاعته وتبتعدي عن إغراءات الدنيا.
قصتك دلاله علي نقائك وحسن سريرتك.ثبتك الله وجعلك وجعلنا من البنات الصالحين:) اللهم آمييييين
2018-08-09 04:46:03
244306
32 -
ام ريم
قصتك مؤثره جدا وقد لامست قلبي اسال الله لنا الهدايه جميعآ لقد مررت بنفس تجربة الخوف من الموت وكنت اتوقعهه في كل لحظة حتى ظننت اني ساأجن لولا رحمة الله بي ..الله عزوجل عظيم رحيم فابرغم من ذنوبنا وتقصيرنا يحيطنا دائما برحمتة من كل جانب واسال الله ان يهديني فهاذا دعائي في كل ليله فيما مضى كنت ملتزمه جدا بالصلاة والنوافل وقيام الليل والان ضيعت واسرفت واشتقت لنفسي القديمه ولمناجاتي وقصتك بعثت في قلبي الامل والعزم وباذن الله سااعود كما كنت
2018-08-08 22:50:19
244287
31 -
رحاب
لقد قلتي كل مايدور ببالي فعلا انا مقصره جداتاره اصلي وتاره لا انا ايضا اري احلام كارسائل لي وان شاء الله سالتزم قصتكي جميله جدا وربنا يهديني ويهديكي ويحسن ختامنا الله امين....
2018-08-08 22:50:19
244285
30 -
بيري الجميلة ❤
قصتك جميلة بل روعة ، بالرغم من خوفي وتوتري أثتاء قراءتي لها ، لأنني قد كنت يوما ما مثلك ولا زلت أحيانا ، أنا اعتبر هذه يقظة حقيقية أن ننتظر الموت ونتوقعه في أي لحظة ، أتذكر عند بلوغي بكيت وبكيت خوفا لأن القلم أصبح يكتب علي كل ما أقوم بفعله ، فقررت أن لا أعصي لله أمرا وأشهدت الجميع على ذلك ، لكن للأسف لم أستمر وتهاونت فيما بعد
لحظاتك اللتي عشتيها في انتظار الموت هي اللتي يجب أن نعيشها جميعا دوما
أتمنى أن يستمر ضميرك هكذا يقظا وأن تظل روحك متعلقة بربك ودينك ، وأتمنى أن أكون مثلك وأن يثبتنا الله جميعا على تقواه وخوفه والتهيؤ للآخرة أكثر من الدنيا
ربما كان الحلم له معنى آخر ، أو أن الله استجاب لدعائك وأمدك عمرا أطول
2018-08-08 22:32:48
244269
29 -
رجاء الى ﻧﻴﻨﻮﻥ .. ﻣﺤﺎﺭﺑﺔ ﺍﻟﺰﻣﻦ
حفظك الله ورعاك مشاء الله لتزالين صغيرة ولكن أسلوبك مشاء الله يعطي أكبر من عمرك حفظك الله يارب .
لا شكر ع واجب من أصلك الراقي ﻷنك بنت أصول ياريتي تكتبي هنا شعرآ ولو تكرمتي مشكورا حبوبة أنتظر أشعارك .
تحياتي أختي ف الله
2018-08-08 22:32:48
244267
28 -
رجاء الى ﻧﻴﻨﻮﻥ .. ﻣﺤﺎﺭﺑﺔ ﺍﻟﺰﻣﻦ
بالعكس حبيبت قلبي أسلوبك يعجبني حتى وأنتي تعانين منهن لكن دمك خفيف ف تعليق عليهن ههه هداهن الله وأصلح حالهن من مفترض أن يكن سندك والحضن الدافي لكي بأعتبارهن اﻷكبر سنآ أصلح الله ذات بينكم يارب وجعلكي قرة عينهن التي يقترن بيها آمين يارب العالمين .
يالييييييت ياحبوبة لو كونتي أختي كنت أسعد أخت ف دنيا وأتشرف وأعتز بكي أختي حفظك الله ياطيبوبة واضح من أسلوبك طيبتك ياقلبي معلش أنتي دائمآ كوني أفضل منهن لا تكرهي نفسك وتقولي يستغلوني من طيبتي بالعكس أنت الجواده بفضلكي عليهن وهن أصلح الله أنفسهن .
الله يرزقك بأبن الحلال الي يسعدك ويريحك منهن ههههه وأتركي لهن المنزل آمين يارب
2018-08-08 22:20:07
244224
27 -
هديل
ثبتك الله على الدين والصلاة الصحيحة وابعد عنك الشيطان غزيزتي لا يجب ان نخاف من الموت لأنه حق شكرا لك لمشاركتك لنا تجربتك .لعل انسان يبحث عن التوبة او السلام الروحي يقرأها ويتعظ .
2018-08-08 22:20:07
244210
26 -
مجهول
هنيأ لك ان الله يحبك.......
2018-08-08 22:20:07
244209
25 -
التاأثير المزدوج
قال تعالى في محكم كتابه (لا أُقْسِمُ بِيَوْمِ الْقِيَامَةِ (1) وَلا أُقْسِمُ بِالنَّفْسِ اللَّوَّامَةِ)
جميل شعورك وخوفك من يوم القيامه والموت والله عز وجل اقسم بذالك اليوم لما هو عظيم
واستمري على صلاتك .



الى ابو نواس

معلومه غريبه لم اسمع عنها ... القدس ؟؟ ياريتني تزودنا بمصادرك لو سمحت ,
2018-08-08 22:20:07
244208
24 -
نينون .. محاربة الزمن
القطة نعم يا عزيزتي كلامكي صحيح وليس لنا حل سوى الصبر .. شكرا لكي على كلامك المشجع لي أتمنى لكي كل الموفقية والسعادة.
2018-08-08 22:12:59
244203
23 -
القطة
ثبتكِ الله يا رجاء و جزاكِ خيرا على هذه النصائح الرائعة سأحاول العمل بها ان شاء الله فعلا الصلاة جميلة ❤️ لمن يفهم معناها فهي ليست مجرد حركات روتينية نقوم بها هي تواصل مع ملك الملوك.
نينون .. محاربة الزمن
انتِ بعمري تقريبا انا ايضا من مواليد ١٩٩٥, ارى انكِ مهتمة بالشعر هلكِ ان تنصحيني بكتب شعر و قصص قديمة حيث العربية الجميلة ❤️
2018-08-08 22:12:14
244199
22 -
القطة * الى شخصية مميزة و رجاء
شكرا على مروركما ، اتمنى ان يتعظ كل غافل من تجربتي و يجعلها الله في ميزان حسناتي امين ❤️
2018-08-08 17:15:53
244196
21 -
القطة * الى ملاك الليل
شكرا عزيزتي على كلامك الجميل
حاولي ان تقللي من سماع الاغاني تذكري ان الدنيا ساعة سبحان الله انا عمري الان ٢٣ لا اشعر كيف كبرت بسرعة هكذا بالامس كنت طفلة فعلا العمر يمضي و ان لم نتعض و نتوب فلن ينفعنا الندم بعد الموت. انا متأكدة ان صدرك يضيق اغلب الاوقات و لا تشعرين بالاطمئنان فأنا جبرت هذا الشعور الموجع، عندما تحافظين على صلاتك ستشعرين بيد الله ❤️ حقا الله جميل و هو يتمنى لكِ الخير اكثر من اهلك، حاولي فقط التقرب من الله لن تندمِ. هناك شعور غريب نادر جميل لو كان عطرا سيكون كالمسك ولو كان مادة سيكون كالحرير، شعور غني عن الوصف ستشعرين به حين ما تتقربين من الله و تشعرين انك غنية بالله من كل البشر الذين يؤذوكي. حافظي على صلاتك و ادعوا الله دائما عزيزتي ❤️
2018-08-08 17:15:15
244190
20 -
القطة * الى الأميرة الصغيرة
انا كنت مثلك كنت اشعر ان الصلاة ثقيلة جدا و بعد ان هداني الله علمت ان الذنوب هي التي تثقل الصلاة و ايضا الغفلة،و الشيطان ايضا له دور في ذلك. ما تتعرضين به انه امر صادر من الشيطان يريد ان يجعلك تيأسيين و يصدك عن الصلاة بشتى الطرق، الشيطان يبذل جهده في اغواء المصلين دائما لأن الصلاة هي عامود الدين و ايضا النبي عليه الصلاة و السلام قال " العهد الذي بيننا الصلاة فمن تركها فقد كفر" و قبل ان يموت النبي عليه الصلاة و السلام اوصانا بالصلاة لعظمتها و ايضا الله حذرنا كثيرا بالقرآن من التهاون في الصلاة . اول نصيحة مني لك هي ان تستمعي لشيوخ عن اهمية الصلاة مثل وسيم يوسف، وسيم يوسف كان له دور كبير في فهمي للاسلام و حببني به كثيرا لهذا انصحك ان تستمعي لشيوخ مثله و ايضا مصطفى حسني، النصيحة الاخرى عليكِ ان تفهمي معنى الصلاة، الصلاة هي مقابلة الله و التكلم معه و السجود له تواضعا لهذا عندما لا تصلين ان ترفضين مقابلة الله او التواضع له. نصيحتي هو اكثري الدعاء اياكِ ان تتوكي الدعاء لأن الله هو الهادي و هو يهدي من يصدق معه في الدعاء فلو صدقتي مع الله و ظننتي بأن الله لن يتركك من دون هدايه سوف يهديكِ لأن الله عند حسن ظن العبد به. و اخيرا حاولي ان تعرفي من هو الله صفاته من القرآن، هو غفور رحيم و الحياة قصيرة لهذا ابدئي من الان بالصلاة و حاربي الشيطان نحن هنا لنجاهد و نحارب الشيطان لا يخدعك و يجعلك تيأسيين من رحمة الله و الصلاة.
2018-08-08 17:15:15
244187
19 -
القطة* الى نينون .. محاربة الزمن
شكرا عزيزتي على تعليقك، هل تعلمين انا كنت اخاف الموت ليس لأني احب الحياة او اطمع في الاستمتاع بها لكني اخاف الموت لأني اخاف عقاب الله ما بعد الموت لأني كنت مقصرة في حق الله. اما الحياة فكوني موقنة لا احد يعيش حياة مثالية الكل يشتكي الحياة و مرها، انا لم اسلط الضوء على الجانب التعيس من حياتي لكني اعلم ان الله اعطاني نعم كثيرة تعوضني عن كل الم اعيشه. يجب ان تدركي ان الكل مبتلى بهذه الحياة، و لا احد يعيش مرتاح هنا لأننا ببساطة في الدنيا و ليس في الجنة. هذه الحياة غير مثالية ابدا. لهذا لا تتمني الموت بل عيشي حياتك في رضا الله و اجعلي لكِ طموح جميل، و لا تستعجلي الموت لأنه اتٍ لكل البشر. و كما قلت لكِ الجميع مبتلى في هذه الحياة وانا و انتِ لسنا استثناء عزيزتي وًتذكري ان الله اذا احب عبدا ابتلاه ❤️
2018-08-08 17:15:15
244185
18 -
القطة * الى ابو نواس
شكرا على النصيحة ، اجل لقد فكرت بتعلم اللغة العربية بإتقان و خدمة الاسلام ان شاء الله، لكن لم افهم ماذا تقصد بتحرير القدس صراحة اتمنى لو كنت شاب لجاهدت فعلا الشهادة في سبيل الله شيء عظيم. شكرا على تعليقك
عرض المزيد ..
move
1
close