الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

كيف أتعامل معها؟

بقلم : مخلوقة - السعودية

كيف أتعامل معها؟
تنكر الأعمال التي أفعلها من أجلها و تتهمني بأنني لا أفعل لها شيئاً

السلام عليكم ..

كيف أتعامل مع الشخص المؤذي؟ أنا أعيش عند أختٍ مؤذية ، تنكر الأعمال التي أفعلها من أجلها و تتهمني بأنني لا أفعل لها شيئاً .. و مع ذلك حين أرد عليها و أجادلها ، لا أحد يقف معي؟ و قد يقول البعض بأنني أنا الظالمة .. و هي المظلومة و هي الصادقة و أنا الكاذبة ..

و  حين أصمت و لا أرد تؤكل حقوقي و أكذب و لا يصدقني أحد ، لا أحد يقف معي أصلاً فكلمة "أخت كبيرة" تجعل الجميع يقف معها .. فلذلك أنا مكروهة في المنزل تحت مسمى "أنتي الظالمة و الوقحة" ، حاولت بذل مجهودٍ شديد لتحسين ذلك .. لكن لا فائدة و أي عملٍ أفعله يُقَابَل بالإنكار ، و أيضاً أعمالي تقابل بالتحقير و أبي يكرهني .. و يسميني جنية و يلعنني! و كل هذا لأنه يصدق أختي! ، و يريد أن يرهقني بالأعمال و أنا أرفض! .. و يقول بأنني أتهرب من الأعمال ، لأنه أحياناً حين يناديني أكون مشغولةً في عملٍ آخر مهم .. فماذا افعل؟ ..

كيف تتعامل مع الشخص المؤذي؟ هل تسكت عن حقك أم لا؟ هل تجادله؟ خصوصاً إن كان الشخص ينطبق عليه المثل القائل "شره لي و خيره للناس" ..

و مع حالتي ما الذي ينفع؟ أأصمت أم أدافع؟ مع أنني إذا دافعت قد أُتَّهَم بالغباء و الكذب! ..

تاريخ النشر : 2018-08-09

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : تامر محمد
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

ماذا لو- قصتي مع الوسواس
محمد بهزاد - كردستان العراق
في لمح البصر
بشرى - الجزائر
طال صبري
فارس حكيم - المغرب
رسائلٌ من الله
القطة - العراق_بغداد
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

اكتشافات جديدة مذهلة حول الكون
أنتحر لأجلي!
رزونة الأردنية - الأردن
الجمال جمال روح
موقع عمل على النت
مرام علي - سوريا
التمثيل
سارة
من صاحب ذلك الصوت ؟
غريب الديار - المغرب
الرجل الذي ولد قزما ومات عملاقاً
روح الجميلة - أرض الأحلام
وسوسة قاتلة
مجهولة
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (18)
2018-08-17 14:18:58
246891
user
18 -
الله ربي
اختي العزيزه عائلتك لا يثقوني فيكي
والقول الذي تقولينه لهم ينكروه
كفايه انك تقولي الحق وترضين الله فرضايت اللله اولي لك
2018-08-11 11:51:44
245081
user
17 -
فرح
الأمر سهل عامليها بالمثل ولا عليك :)
2018-08-11 05:13:08
244957
user
16 -
"مروه"
يمكن انها تفعل هذا لأنك لا تصاحبيها..هناك بعض البشر عندما يتمنوا مصادقتك وانت ترفض.يتصورون انك تتعالي عليهم هههههه
تقربي منها قليلآ رغم انها هي الكبيره المفروض انها هي من تفعل.لكن الكبير بعقله مش بسنه..حاولي مصاحبتها واكسبيها في صفك..
وماهذا الاب اللذي يلعنك ويقول عنك جني اعوذ بالله:\..حرام عليه.المفروض يصلح بينكم لأنهو رب البيت والقدوه والحمايه..اللهم احفظ لنا آبائنا وأمهاتنا واخواتنا ولا ترينا فيهم مكروه بحق حبيبك محمد..صلي الله عليه وسلم..
لا تتشاجروا.نحن داخلون علي اجمل ايام السنه.بخلاف العيد العشر الاواخر،والله اقسم بهم.ارمي عن عاتقك هذه التفاهات وتوجهي لرب العباد.فقلوبهم في يده..الله يصلح حال اختك.وإن لم تنصلح افعلي مثل ماقالت غاليه تجاهليها.
2018-08-10 23:11:24
244919
user
15 -
سمسم
بسم الله الرحمن الرحيم أصبر وما صبرك إلا بالله الصبر والمعامله الحسنه فلا تسيئى الى من أساء إليكى خصوصا الأهل والمفروض على أختك الكبيره أن تعاملك بأحسان وعطف لأنك الصغيره ولكن نحن نعيش فى زمن أنقلبت فيه كل الموازين بين الناس حتى بين الأهل مع ان الدين المعامله وعامل الناس بما تحب أن يعاملوك به لكن ضاع بين كثير من الناس الأمان ولا أقول كل الناس فسيبقى الخير فى أمة محمد إلى قيام الساعه أدعو الله أن يرقق قلب أهلك عليكى ولا أنصحك بمعاملتهم بالمثل فهم اولا وأخيرا أهلك وحقك محفوظ عند الله
2018-08-10 14:44:27
244771
user
14 -
بيري الجميلة ❤
لا تزعلي مني إذا قلت لك أنها شجارات لذيذة ، والله أنك ستشتاقين لها بعدما تتزوجي ، إنها أيام لا تعوض مع الأشقاء خاصة البنات

مشاكلك عزيزتي تحدث بين أغلبية الاخوات ، مشاكل بسيطة كلها حول مشاغل البيت

لا تقولي "حاولت بذل مجهول شديد لتحسين ذلك" ، لأن الأمر ليس اجتياز اختبار ، إنما هو تهذيب للنفس وترويضها على تقبل المشكلة وكيفية التعامل معها بطريقة صحيحة دائمة وليست مؤقتة ، راجعي نفسك أكيد أنك عصبية وانفعالية فتعرّضي نفسك للوم والإنتقاد ، أحيانا المظلوم لا يعرف كيف ينصف نفسه زقد تكوني من هذا النوع ، لطن لن تستطيعي تغيير اسلوب تعاملك حتى تغيري داخلك ، أخرجي هذه الشحناء من نفسك وتعاملي بكل هدوء ورقي مع الجميع ، روحك الطيبة ومعاملتك الحسنة هي اللتي ستترك إنطباعا طيبا عنك في نفوس الآخرين ، تعلمي فنون الرد والدفاع عن النفس بلباقة وحكمة حتى تكسبي احترام من حولك

كل شيئ بالتفاهم ، أما الصراخ والعصبية لا جدوى منهما
2018-08-10 10:07:00
244694
user
13 -
زيدان
ما لمسته مؤخرا من خلال بعض المشاكل هنا ان رابطة الاخوة للاسف اصبحت هشة خصوصا بين البنات
اصحاب هذه المشاكل يكبرون الامور و يعطوها اكبر من حجمها اي شخصين تواجدوا لفترة طويلة معا سيكون بينهم بعض هذه المسائل السخيفة و التي لا تستحق ان نسميها مشاكل او نطلب حلا لها فما بالك بأسرة تعيش مع بعضها و تزيل جميع الحواجز فيما بينها
اختي صديقني هذه الترهات ستتذكرينها فيما بعد وتضحكين عليها انت واختك معا و تحكيها لابنائكم مستقبلا و تتمنين لو ان الزمن يرجع بكما
العلاقة بين الاخوة اجمل علاقة في الوجود من حرم منها فقد نعمة كبيرة في الحياة ان يكون محاطا باخوته ارجوا ان يعوضه الله عنها خير عوض
2018-08-10 05:32:42
244653
user
12 -
غالية
نفس معاملة أبي لأمي، أمي تفني حياتها من أجلنا وحتى أبي رغم أنه متزوج من غير أمي ومع ذلك يضع لها كل ثيابه المتسخة وتنظف له وتخدمه، ومع ذلك يتهم أمي دائما بالتقصير ويمدح زوجته الأخرى كأنها ملاك هابط من السماء، مع العلم أن زوجته الأخرى لا تفعل له أي شيء سوى أنها تطهو له فقط أما الغسيل والخدمة وأعمال النظافة كلها على أمي، ومع ذلك ينكر كل شيء تفعله أمي ويمدح زوجته الأخرى بالنظافة والطيبة والحنان وكل شيء.
الأفضل لكِ أن تتجاهليها تماما، فهكذا أناس دواؤها التجاهل فقط
2018-08-09 17:18:35
244563
user
11 -
أبو نواس
أنصحك بمشاهدة فيديو الذي وضعه أيوب . ولا تستمعي لمن قال لك أشتميها . حتى وإن كانت معك سيئة . شاهدي الفيديو لتفهمي أكثر
2018-08-09 15:14:41
244534
user
10 -
أيوب
شاهدي هذا
https://youtu.be/jxnWHK0NI1E
2018-08-09 13:16:10
244507
user
9 -
شخصية مميزة الى صاحب المقال
لا تصمتي دافعي عن حقكي ولكن بالحسنى وبأدب وبالدلائل حتى لا تسوء الامور عليكي وحاولي ان تضاعفي من مساعدة اهلكي ولو انكؤوا حتى تضعيهم امام الامر الواقع مي حتى ان دافعتي عن حقكي امام الله لن تكوني ظالمة
2018-08-09 13:02:20
244502
user
8 -
¥* دلوعة ** ماما *¥
انا اتفق مع يوبين و اﻻميرة الصغيرة معكما حق ♡♡♡♡♡♡
2018-08-09 13:02:20
244496
user
7 -
مارتينا
كيف اتعامل معها ؟
بسيطه تعاملي معها باحترام كونها اختك الكبرى وواجب عليكي احترامها واحترام ابويكي وحاولي التخفيف من العصبية حينها سترين كيف سيحترمونك ويقدرون ماتفعلين حتى لو كان شي بسيط بالاحترام تستطيع كسب الجميع
2018-08-09 13:02:20
244493
user
6 -
سيدرا سليمان
لماذا لا تحاولي ان تكسبي والديك لصفك ؟ كوني لينة ولطيفة اكثر في التعامل مع الناس ولا تنسي قول الكلام المعسول فمعظم الناس تحب المجاملات و تمشي على مبدأ
( قلي كلاما حلوا و لو كذبا )
و بالنسبة لأختك آآآه ماذا علي ان اقول حمدا لله انه ليس لدي أخوه ينغصون حياتي عزيرتي ليس عليك سوى تجاهلها انسي انها تعيش معكي في نفس المنزل ..
2018-08-09 11:35:51
244468
user
5 -
رماد الماء
نحن بيتنا كان حلبة مصارعة ههههههه
نتعارك ونبكي وتاتي امي لتعطينا ما فيه النصيب من الصفعات والضرب بالشبشب بالتساوي لا تفرق بين كبير وصغير
واحيانا الكبيرة هي من تتحمل المشكلة كلها بما انها الكبيرة ويجب ان تكون اكثر صبرا وتحمل
واما ابي لم يضربنا في حياته ابدا مهما فعلنا ههههه
وانتي اعتقد بانكي عصبية ولا تتمالكين اعصابك عندما تتشاجري مع اختكي وترفعين صوتك عند غضبك لذلك اسرتك تراكي انتي هي الشريرة وصاحبة المشاكل
جربي ان تتجاهلي اختكي ولا تاخدي استفزازاتها لكي علي محمل الجد وكوني باردة واكتمي غيظك
سترين كيف تتغير حياتك
2018-08-09 11:35:51
244467
user
4 -
يوبين
الجدال و الدفاع عن الحق سينهكك
حاولي التقرب منها لكي تصبح صديقتك ، حاولي الا تدخلي الأطراف الأخرى في هذا المشكل
ربما تدخل الأطراف الأخرى يأزم الموقف لماذا لا تخرجين في يوم معها و تضعين النقاط على الحروف وربما تبدأين صفحة جديدة معها
تحياتي
2018-08-09 10:52:42
244455
user
3 -
الأميرة الصغيرة
لو كان لدي أخت كأختك لصفعتها و صرخت عليها و أدبتها حتى تتعلم الدرس
2018-08-09 10:34:02
244442
user
2 -
هديل
أرى انه من الأفضل لك ان تعاملي كما تحبي ان تتعاملي والذي لمسته من كلامك كأنك عنيدة او عصبية فهذا الأسلوب لا ينفع بتاتا" من الطبيعي ان يغضب والدك اذا نداكي ولم تجاوبي فهو أولى من اي شيئ هل جربتي يوما" ان تنصاعي لأوامر الأكبر سنا" دون تمرد لا اعتقد عندها سيكذبوكي او يهينوكي احترام الكبير واجب.
بالتوفيق.
2018-08-09 10:14:20
244435
user
1 -
نينون .. محاربة الزمن
أنا عندما تشاجرنني أخواتي في بعض الأحيان أرد عليهم بعصبية وأحيانا أخرى ألزم الصمت أما احتراما او لأني أعرف أن كلامي لن يجدي نفعا او لكي لا يكبر الشجار بيننا او لأني أخاف منهن هههع.
move
1