الموقع غير مناسب لصغار السن ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس
ملاحظة مهمة : سيتوقف موقع كابوس عن استقبال المزيد من المواضيع مع انتهاء شهر رمضان المبارك .. وذلك لاغراض الصيانة

صرامة أبي الزائدة

بقلم : لينا - الجزائر

صرامة أبي الزائدة
مشكلتي مع أبي فهو رجل محافظ جداً و يحرمني من أبسط حقوقي

 

السلام عليكم رواد موقع كابوس ، لم أجد مكاناً أخر لأشكو مما أعانيه لأنني لا أملك أصدقاء غير موقع كابوس.

أنا لينا و عمري 20 سنة ، مشكلتي مع أبي فهو رجل محافظ جداً و يحرمني من أبسط حقوقي كأن يكون لدي أصدقاء من الجنسين هذا ممنوع ، كذلك ممنوع أن أستعمل قدمي في المشي فهو من يقوم بإيصالي بالسيارة إلى الدراسة منذ المرحلة الابتدائية إلى حد الساعة ، حتى أصبحت طريقة مشيي سيئة عند ذهابي إلى الجامعة ، أرى كل الفتيات مع صديقاتهن يتغدين سوية أو يقومن بالتنزه إلا أنا ، أنزوي في مكان ما بعد نهاية دوامي أنتظر أبي ليوصلني إلى البيت.

و إذا راني أكلم فتاة من أجل الدروس مثلاً يجري معي تحقيقاً كاملاً : من تكون و من أبوها ...الخ ، ليت الأمور توقفت عند هذا الحد فهو يتدخل حتى في خياراتي الشخصية كنوع البرامج التي أتابعها أو ثيابي التي أرتديها - أنا متحجبة و أرتدي ثياباً عادية جداً - و حتى التخصص الذي أدرسه هو من أختاره ، بهذا جعلني لا أملك شخصية و لا استطيع المواجهة و أتلعثم عند الحديث أو عند تقديم بحوثي ، يصل بي التوتر إلى درجة الرجفان و البكاء لان أبي منذ صغري يمنعني من النشاطات الجماعية لان فيها اختلاط.

نسيت أن أخبركم أن خروجي لشراء لوازمي ممنوع و إذا قلت : أنني أحتاج غرض ، يقول : أنا سأشتريه ، لكن يا أبي أنا فتاة و لدي أغراض خاصة ، و إذا خرجت معه و مررنا بجانب مجموعة شباب يمسك يدي بقوة و يراقبهم كأنهم مجرمين ، و إذا كان المكان الذي سنذهب إليه به شباب فيسلك طريق العودة إلى المنزل مباشرة ، كما أنه يحلل الأمور أو الكلام بطريقة تجعلني أفقد صوابي ، مثلاً إذا قلت لأمي : أنني أحب عمي كثيراً ، تثور ثائرته و يقول : أقصرت معكم بشيء ؟ هذا يعني أنني لا أناسبك ...الخ.

في يوم ما دخلت غرفته لأخذ غرض ما و وجدت أنه يضع هاتفه ليسجل كل ما نتكلم به في البيت ليعود ساعات و هو يتنصت عليه  حقاً لقد صُدمت ، و إذا كنت سارحة في طريق العودة يقول لي : إلى من تنظرين ؟
حقاً تمنيت أن أصاب بالعمى ، حسناً قد تقولون أنه يخاف عليك ، لكنه يخنقني ، أنا راشدة و الحمد لله و لم أمر بأي علاقات لكن تصرفات أبي تجعلني أنهار و أفكر بأمور سيئة ، أمر أخر إذا لم أصلي لأيام بسبب عذر شرعي يقيم الدنيا و لا يقعدها ، لماذا لا تصلين منذ عدة أيام ؟ حتى أشعر بالحرج ، أخبروني رجاءً كيف أتصرف معه ، و كيف أنقذ نفسي قبل أن أدخل في دوامة نفسية ؟.

تاريخ النشر : 2018-08-11

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
شارك برأيك ..ورجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر