الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : عجائب و غرائب

أشخاص لقوا حتفهم بسبب أدوات منزلية بسيطة

بقلم : متابعة موقع كابوس - العراق

أشخاص لقوا حتفهم بسبب أدوات منزلية بسيطة
هل يمكن لكوب قهوة او غطاء قنينة ان يقتلك ؟

لا تخلو الحياة اليومية من استخدام بعض الأدوات المنزلية البسيطة لأغراض متعددة ومختلفة ، نستخدمها بكل سهولة ويسر لتسهيل أمورنا الحياتية ، نمر عليها كل يوم غير مبالين بما يمكن أن تحويه من خطورة ، وتتدرج هذه الخطورة من جرح بسيط يمكن علاجه بسهولة .. إلى حد أن تكون في بعض الأحيان قاتلة .. والسبب ليس في هذه المادة أو تلك ، لكن يرجع السبب إلى سوء الاستخدام لهذه المواد المنزلية البسيطة.

قدح القهوة

أشخاص لقوا حتفهم بسبب أدوات منزلية بسيطة
الموت قد يطل برأسه من اتفه الاشياء واصغرها

في عام 2006 وفي بلدة تدعى ستلفونتين في جنوب أفريقيا لقي رجل حتفه عندما ضُرب في رقبته بواسطة قدح قهوة ، أُلقي باتجاهه من قِبل أخته البالغة من العمر 20 عاماً ، عندما نشب شجار بينهما في منزلهما وتصاعدت حدة الجدال إالى أن قام الأخ بتوجيه لكمة على وجه أخته ، مما زاد من ثورة غضبها دفعها إلى انتزاع أقرب قدح قهوة منها لترميه بقوة باتجاه أخيها ، ولكن يبدو أن الضربة كانت شديدة جداً لدرجة أن القدح انكسر وتحطم إلى أجزاء تناثرت في جميع أنحاء المكان ، وقد استقرت إحدى هذه القطع الحادة في عنق الأخ أدى إلى قطع في الرقبة وتدفق الدم وسقوطه على الأرض مغشياً عليه ، سارعت الأخت بالاتصال بالإسعاف لكن فور وصول المسعفين توفي الأخ قبل أن يتلقى العلاج اللازم ، وحسب أقوال الأخت أنها لم تكن تقصد قتل أخيها لكنها كانت تريد تلقينه درساً فقط ،تم إلقاء القبض على الجانية وعرضها على المحكمة.

مصباح الزينة

أشخاص لقوا حتفهم بسبب أدوات منزلية بسيطة
مصابيح جميلة الشكل تستخدم للزينة

مصباح الزينة أو ما تُعرف بمصابيح اللافا Lava Lamp أي مصابيح الحمم ، وهي عبارة عن مصابيح تستخدم للزينة في المنازل ، وتتكون من علبة زجاجية تحوي بداخلها على فقاقيع من الشمع مغمورة في سائل متكون من مواد كيميائية ، تعتبر هذه المصابيح من الأنواع المفضلة لدى العديد من الناس بسبب متعة النظر والتحديق في تلك النقاط الشمعية الملونة وهي تتحرك صعوداً ونزولاً من خلال العلبة الزجاجية الشفافة ، وكذلك لإضفائها لمسة جمالية على المكان ، لكن هذه اللمسة التي تركن في إحدى زوايا المنزل قد تتحول إلى لمسة قاتلة وتؤدي بحياة أشخاص غير مبالين بخطورتها إذا تم استخدامها بالشكل الغير صحيح.

وهذه ما حدث للشاب فيليب كون Philip Quinn البالغ من العمر 24 عاماً عام 2004 عندما وُجد ميتاً في مقطورته التي كان يعيش فيها بمفرده ، تم العثور على جثة الشاب من قِبل والديه اللذان لاحظا كثرة غيابه لذلك قاما بزيارته للاطمئنان عليه ، لكن ما وجداه شكل لهما صدفة عنيفة لهما عندما دخلا إلى المنزل وشاهدا جثة ابنهما ملقاة على أرضية غرفة النوم غارقة في بركة من الدماء وقد تناثرت قطع من الزجاج المكسور في أرجاء المكان ، وإحدى هذه القطع الحادة اخترقت صدره واستقرت في قلبه.

بعد استدعاء الشرطة لكشف ملابسات الحادثة وحسب تصريحات المتحدث باسم شرطة كينت في ولاية واشنطن بول بيترسون ، أن الشاب الضحية كان يقوم بتسخين مصباح الزينة على الموقد ربما لزيادة حركة نقاط الشمع التي بداخله أو لسبب آخر غير معروف ، مما أدى إلى زيادة درجة حرارة المواد الكيميائية الموجودة بداخل المصباح لدرجة كبيرة مما أدى إلى انفجار قوي ، دفعت قوة الانفجار فيليب من مكانه في المطبخ إلى غرفة النوم ، وتخترق إحدى الشظايا قلبه لتؤدي بحياته .

وقد اثبت تشريح الجثة ان فيليب أنه لم يكن هناك أي أثر للمخدرات أو للكحول في جسمه وقت وقوع الحادثة ، ولم تستطع الشرطة معرفة السبب الرئيسي لوضعه مصباح الزينة على الموقد .

كرسي المكتب

أشخاص لقوا حتفهم بسبب أدوات منزلية بسيطة
صورة حقيقية للكرسي الذي انفجر وقتل الجالس عليه

تختلف تصاميم الكراسي المكتبية من نوع لآخر وهناك أنواع معينة يكون تصميمها على أساس احتوائها على خزان صغير من الهواء المضغوط تحت المقعد ، لكن مع الاسف كان هناك خلل في خط تصنيع هذا النوع من الكراسي في أحد المصانع في الصين ، وفي عام 2009 هذا الخلل أودى بحياة شاب صيني يبلغ من العمر 14 عاماً يدعى شياو جانغ Xiaogang عندما أراد أن يعدل من ارتفاع الكرسي الذي كان جالس عليه ، من خلال اسطوانة الغاز الهوائية ( وهي عبارة عن أداة تقوم بتعديل وضبط الارتفاع العمودي للكرسي ) وأثناء قيامه بالتعديل انفجرت الاسطوانة فجأة وهو ما يزال جالس على الكرسي وقد انطلقت شظايا من البلاستيك المكسور والمعدن من خلال الكرسي مباشرة إلى شرجه ، وتم نقل الشاب في الحال إلى المستشفى وكانت حالته خطيرة حيث كان ينزف بشدة مما أدى إلى وفاته.

ولغرابة هذا الخبر وأنه ربما قد تم تداوله لتشويه سمعة الشركة المصنعة للكراسي الهوائية ، فقد قامت مجموعة من متصفحي الانترنت الناطقين باللغة الانكليزية على موقع Skeptics Stack Exchange (وهي شبكة من الأسئلة والأجوبة حول مواضيع في مجالات متنوعة ) قامت هذه المجموعة بترجمة التقارير التي تناولت الخبر والمكتوبة باللغة الصينية ألى اللغة الانكليزية ، واتضح أن هذا الخبر صحيح حيث افادت التقارير بعد ترجمتها للانكليزية (توفي شاب في الرابعة عشرة من عمره بعد ان انفجر الكرسي الذي كان يجلس عليه وتسببت الشظايا المتناثرة في جروح عميقة في المستقيم مما ادى إلى وفاته ) .

تم سحب هذه النوعية من الكراسي من جميع الأسواق .

غطاء الزجاجة

أشخاص لقوا حتفهم بسبب أدوات منزلية بسيطة
كان موته غريبا ولسبب تافه جدا .. تعددت الاسباب والموت واحد

يعتبر الكاتب المسرحي تنيسي ويليامز Tennesse Williams من أعظم الكتاب المسرحيين والاكثر شعبية في كل العصور ، نال العديد من الجوائز عن أعماله مثل جائزة بولترز للمسرح عام 1948 عن مسرحيته (عربة اسمها الرغبة).

كانت وفاة ويليامز غريبة نوعاً ما عندما وُجد ميتاً في جناحه في فندق ألسي في مانهاتن في مدينة نيويورك في يوم الخامس والعشرين من شهر فبراير من عام 1983 ، كانت مفاجأة للجميع عندما عرفوا بالخبر حيث أن ويليامز كان يتمتع بصحة جيدة ولا يشكو من أي مرض حتى بعد بلوغه الواحد والسبعين من عمره ، وجميع الذين عرفوه والمقربين منه ظنوا أن وفاته المفاجئة كانت بسبب افراطه في شرب الكحول أو تناوله بعض من الأدوية التي كان يتعاطاها لتساعده على النوم والأدوية المهدئة ، لكن بعد تشريح الجثة وجد الاطباء غطاء زجاجة دواء عالق في حنجرته وكان ذلك هو السبب في وفاته بعد تعرضه للاختناق.

وقد تبين فيما بعد أن ويليامز في الليلة التي توفي فيها كانت ثملاً وقد شرب زجاجة نبيذ كاملة لوحده ، وكغيره من بعض الفنانين كان يعاني من مشاكل في الشرب ، وكان يستخدم قطرات للعين لكنه وبسبب تأثير الكحول لم يستطع السيطرة على نفسه وقام بوضع غطاء زجاجة الدواء في أنفه وأمال رأسه إلى الوراء وهو يضع القطرات في عينه ، وعن طريق الخطأ استنشق غطاء الزجاجة مما أدى إلى اختنافه ووفاته.

كان ويليامز مصاب بـ (وسواس المرض) وهي حالة نفسية مرضية تصيب عدداً من الناس وتتضمن وجود أفكار وسواسية متكررة عن الإصابة بداء مرضي خطير ، حيث يتخيل الشخص إصابته باعراض هذا المرض ، اي أنه يسيء تفسير وجود أو عدم وجود اعراض مرضية طفيفة ويعزوها إلى امراض جسدية خطيرة ، وبالرغم من محاولات الأطباء باقناع ويليامز بانه لا يشكو من أي مرض وأن صحته جيدة ، إلا أنه كان لديه هاجس من الامراض وأفكار عن كيفية وفاته ، وكان يعاني من الاكتئاب والادمان على الكحول في فترة متقدمة من حياته ، وكانت مفارقة مأساوية حقيقية أنه مات بصحة جيدة بسبب حادث غريب.

مكيفات الهواء

أشخاص لقوا حتفهم بسبب أدوات منزلية بسيطة
سقوط مكيف الهواء من مبنى على رؤوس المارة قد يؤدي لكارثة

يكثر الإقبال على شراء مكيفات الهواء بانواعها في فصل الصيف ومثل معظم المنتجات تأتي المكيفات مع كُتيبات تحوي على تعليمات مفصلة للتركيب السليم ، وفي بعض الاحيان يفتقر المستهلكون إلى الصبر للامتثال إلى هذه التعليمات ويتجاهلون ادلة السلامة والامان ويقومون بتركيب أجهزتهم كيفما اتفق توفيراً للوقت.

في سبتمبر من عام 2010 كان توني فرانزيس Tony Franzese البالغ من العمر 67 عاماً يقوم بنزهته الصباحية مع كلبه في مدينة نيويورك ، وفي حوالي الساعة الثامنة والنصف كان فرازيس يمر على زاوية إحدى شوارع مانهاتن بالفرب من مبنى سكني عندما هبط مكيف هواء من نافذة الطابق السادس وسقط على مظلة ثم ارتد ليسقط على رأس فرازيس مما ادى إلى سقوطه مغشياً عليه. وبعد نقله إلى المستشفى دخل في غيبوبة لمدة اسبوعين وتعرضه لإصابات دماغية أضافة لتعرضه إلى نوبة قلبية من شدة الخوف والهلع ، وقد نجا من الموت بإعجوبة.

اتضح أن المكيف الذي سقط عليه لم يكن مثبت بشكل سليم ولم يتم استخدام أقواس الدعم التي من المفترض أن تقوم بدعم المكيف وتثبيته بشكل آمن خصوصاً أن المسافة بين الطابق السادس والارض عالية.

قام فرانزيس برفع دعوى قضائية ضد مالك الشقة مؤكداً أنه عانى من أضرار جسدية ونفسية واسعة النطاق ، تسببت في كسر في الجمجمة وارتجاج في المخ وإصابات أخرى خطيرة في رأسه نتج عنها تلف دائم في المخ ، ومن حسن حظه أنه نجا من محنته وأنه يرفض المرور من نفس الشارع خوفاً من وقوع شيء آخر عليه.

أما الضحية الأخرى فلم يكن محظوظاً مثل فرانزيس ، حيث كان فيتو دي جورجيو Vito De Diorgio البالغ من العمر سبعة وثلاثون عاماً يسير في أحد شوارع نيويورك من بعد ظهر يوم السادس والعشرين من شهر أكتوبر من عام 1988 وتحديداً في الساعة الواحدة والثلث عندما كان يمر بجانب إحدى البنايات سقط مكيف هواء من نافذة في الطابق السابع على رأسه مباشرة ، وتم نقله على الفور إلى المستشفى لكنه توفي بعد وصوله بساعتين.

وحسب تقارير الشرطة صرح النقيب جون فينيوتوتشي بأن المكيف سقط من مكتب لوكالة الخدمات العائلية وكان هناك رجل صيانة يعمل على تصليح المكيف وعندما قام بفك الجزء العلوي من جهاز التكييف دون وجود شخص آخر ليساعده على حمل الجهاز من الجهة الاخرى سقط المكيف من النافذة مما أدى إلى هذه الحادثة المؤسفة.

إن تركيب أجهزة التكييف في البنايات العالية قد تكون مكلفة لمالكي العقارات لما لها من متطلبات الامن والسلامة ، لذلك يلجأ بعض هؤلاء الملاك إلى خفض هذه التكلفة عن طريق تجاهل شروط السلامة وعدم الاخذ بها مما يؤدي إلى الاهمال المتعمد في تركيب أجهزة التكييف ، وبالتالي يكون ضحايا هذا الامر المؤسف بعض المارة في الطريق.

مرتبة السرير

أشخاص لقوا حتفهم بسبب أدوات منزلية بسيطة
صورة الام والاب وطفلهما القتيل

عندما يعجز الاهالي عن السيطرة على تصرفات أطفالهم الجنونية خصوصاً إذا كان هؤلاء الأطفال كثيري الحركة ومن الصعب إبقائهم في مكان واحد ، يلجأ بعض الاهالي إلى طرق الردع والزجر والتي تجاوزوا حدودهم فيها بعض الشيء لإحكام السيطرة على أطفالهم ويتناسون ما قد تتضمنه هذه الطرق من أساليب مهلكة ومميتة ، وكان ضحية هذه الاساليب الطفل إيوان Eoin البالغ من العمر عامان ، وهو أحد ثلاثة توائم للأبوين جاستين دوير 29 عاماً والام كورتيني ستاش 28 عاماً من بنسلفانيا.

الطفل إيوان الدائم الحركة والذي لا يستطيع أن يبقى ثابت في مكانه حتى أثناء النوم ليلاً ، حيث كان يستيقظ ويتسلق سريره ويخرج منه كل ليله مما اضطر أبواه لإعادته إلى السرير في كل مرة يخرج منه ، وقد تكررت هذه العملية أكثر من مرة مما أرهق الابوين وأصابهما بالتعب والانهاك ، لذلك قررا وضع مرتبة إضافية فوق سرير الطفل لمنعه من الخروج وتثبيتها بواسطة وضع أكياس من الملح فوقها تزن 50 رطل (23 كيلوغرام). ولأن الطفل كان قادراً على إزاحة المرتبة قام الأبوين بربط أكياس الملح بواسطة أسلاك مطاطية تحوي في نهاياتها على خطافات تثبت بالسرير اضمان عدم سقوط المرتبة وأكياس الملح من على السرير.

لكن هذه الطريقة كانت عواقبها وخيمة على حياة الطفل الذي لم يتوقف عن محاولات الخروج من السرير مما أدى في إحدى الليالي أن يُحشر رأسه ما بين السرير والمرتبة التي تعلوه والمثقلة بأكياس الملح الذي أدى إلى اختناقه ووفاته في يوم الخامس والعشرين من شهر إبريل عام 2017 .

وعندما وجدت الام ابنها في الصباح ورأسه عالق وساكن الحركة ، أخذته على الفور إلى غرفة المعيشة وقامت بعمل تنفس صناعي له لكنه لم يستجيب لها ، اتصل الوالدين بالطواريء لكن الاوان كان قد فات.

أثبت تشريح الجثة أن الطفل توفي مختنقاً مما أدى إلى تدخل الشرطة ، سارع الأبوين لإخفاء مرتبة السرير وأكياس الملح والخطافات كي لا تكون دليلاً ضدهم ، لكن الإبن الاكبر في العائلة والذي يبلغ من العمر ثماني سنوات أخبر المحققين بما كان أبواه يفعلان من وضع المرتبة فوق سرير اخيه ، وبعد تفتيش المنزل وجدت الشرطة المرتبة وأكياس الملح والخطافات في غرفة الطفل وقد لاحظوا وجود خدوش وعلامات من أثر الخطافات على جانبي السرير ، تم إلقاء القبض على الوالدين وحجزهما بتهمة القتل الغير عمد مع دفع غرامة مالية قدرها 250.000 دولار .

جهاز التلفاز

أشخاص لقوا حتفهم بسبب أدوات منزلية بسيطة
صورة الطفلة القتيلة

في ليفربول في انكلترا من عام 2008 كانت ليلة الكريسماس أخر ليلة في حياة الطفلة إميلي ماي هيوز Emily May Hughes البالغة من العمر أربع سنوات ، عندما أسقط والدها بطريق الخطأ جهاز تلفاز قديم فوق رأسها عندما كان يحمله وهو نازل من على السلم.

توفيت إميلي متأثرة بجروح خطيرة في دماغها ، أسفرت تحقيقات الشرطة ان والدي الطفلة روبرت ولويز هيوز قاما بشراء جهاز تلفاز جديد في عشية الكريسماس وفي نفس اليوم قاما بشراء الهدايا وزيارة بعض الاصدقاء ، السيد هيوز والد الطفلة والذي يعمل مهندس تصاميم قام بتنصيب التلفاز الجديد في غرفة المعيشة وبعد انتهائه حمل التلفاز القديم والذي كان كبير الحجم وثقيل الوزن وذهب باتجاه السلالم لينزل إلى الطابق الأرضي.

الطفلة إميلي والتي كانت أصغر أخواتها الأربعة كانت معتادة على ان تأخذ ألعابها وتذهب لمنطقة هادئة لتلعب لوحدها تحت درجات السلم ، والاب الذي كان يجهل مكان لعب ابنته والتي كانت تبعد عنه بضع خطوات وهي ممددة تحت السلم ، نزل وهو لا يرى أمامه بسبب التلفاز ، وحسب ما ذكر في تقارير الشرطة أن الاب عندما وصل إلى نهاية السلم اصطدم بابنته وتعثر بها وفقد توازنه بالكامل وحاول بقدر الإمكان إبعاد التلفاز عن الطفلة لكن دون جدوى فسقط التلفاز الضخم على رأس الصغيرة وبقيت ساكنة دون حراك.

سارع الأب الى حملها وأخذها إلى المطبخ حيث تتواجد والدتها وقاما بالاتصال بالإسعاف التي نقلتها إلى مستشفى ليفربول للأطفال ، في تلك الليلة عانت إميلي من نقص في الدم والأوكسجين في دماغها وبحسب تصريحات الطبيب المعالج فإن إميلي تعرضت لكسر في الجمجمة وضرر في الدماغ مما أدى إلى توقف النبض وتدفق الدم مما أدى غلى وفاتها في العناية المركزة في اليوم التالي.

حاجز النافذة الحديدي

أشخاص لقوا حتفهم بسبب أدوات منزلية بسيطة
من يظن ان قضبان شباك المنزل قد تكون قاتلة؟

عادة يتم وضع القضبان الحديدية للشبابيك والنوافذ لتأمين السلامة لكنها ممكن أن تكون مميته بسبب أخطاء قد تكلف أرواحاً ، وضحية هذا الخطأ امرأة تبلغ من العمر 64 عاماً وهي ام لثلاثة أبناء تدعى كيمي فارما ، وجدت جثتها ورأسها عالق بين قضبان نافذة منزلها في الطابق الثاني مما أدى إلى اختناقها ووفاتها بسبب ضغط القضبان على رقبتها.

كانت تحت تأثير الكحول وحسب تصريحات طليقها فإنها كانت تدخن كثيراً وأنها ربما أخرجت رأسها من النافذة لتدخين سيجارة لأنها كانت حريصة على أن تبقي منزلها خالي من رائحة السجائر.

وحسب تصريحات الطبيب الشرعي أن السيدة فارما توفيت من (الاختناق الموضعي) وبسبب أنها كانت تحت تأثير الكحول وقتها فقد أثرت على حركتها وقدرتها على تخليص نفسها وسحب رأسها ، ولأن السيدة فارما كانت لوحدها في المنزل وبالرغم من أنها تعيش في منطقة ذات كثافة سكانية عالية وان النافذة كانت تطل على الشارع إلا أنه لم يلاحظ أحد من المارة المحنة التي تمر بها إلا بعد مرور ساعتين عندما انتبه أحد الاشخاص الى تدلي رأسها من النافذة دون حراك فسارع بالاتصال بالاسعاف ، وفور وصول المسعفين تبين أنها فارقت الحياة وقد وجدوها وقد قامت بسحب ستائر النافذة بقوة لدرجة أن المسامير التي تثبت سكة الستارة قد خرجت من مكانها.

***

اخيرا عزيزي القارئ .. السؤال موجه اليك .. طبعا الحوادث تقع دوما ، لكن بعضها يكون غير متوقع ابدا ، تماما مثل الحوادث التي ذكرناها في مقالنا .. وفي الحقيقة هذه الحوادث ليست فريدة ، بل هي تحدث في كل مكان ، فكم سمعنا عن اشخاص ماتوا اختناقا بسبب غاز المدفأة في الشتاء ، وأنا شخصيا كان لي صديق مات بسبب مبردة الهواء حيث تعرض لصعقة كهربائية عندما لمسها ، وهناك امرأة انفجر عليها قدر الضغط وماتت ، وشخص سقط على رأسه صحن لاقط التلفاز (الدش) في يوم عاصف فتسبب له بعاهة وكاد يقتله ، وقبل مدة ليست طويلة تزحلق جار لنا اثناء الاستحمام فارتطم رأسه بالحنفية ومات .. وهناك من ينفجر عليه الموبايل .. او طفل يتسمم بسبب لعبة الخ .. وقصص كثيرة من هذا القبيل .. بعضها في غاية الغرابة ، بسبب تفاهة الشيء الذي تسبب بالحادث .. وانا متأكد انك تعرف قصصا مماثلة .. فاريدك ان تحدثني عن تجاربك الشخصية في هذا المجال ، او تجارب اشخاص تعرفهم .. ولعلنا نستفاد من تجاربك فنحذر من امور واشياء قد لا نظنها ذات خطر.

المصادر :

- 10 True Stories Of People Killed By Household Objects

تاريخ النشر : 2018-08-16

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
انشر قصصك معنا
حمادي الترهوني - بنغازي ليبيا
رنا رشاد - المغرب
مقهى كابوس
اتصل بنا
سارة
اسعد بن عبدالله - المملكة العربية السعودية
الحزينة
ملك - الجزائر
فيسبوك
يوتيوب
اين قصتي
عرض متسلسل
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (51)
2020-03-01 06:40:24
338977
51 -
القلب الحزين
كنت أعرف شخصاً نجا من الموت بأعجوبة حيث كان يستحم بالماء الساخن وبسبب البخار المتصاعد وبسبب عدم وجود مخرج للبخار فاختنق وسقط في الحمام ومن حسن الحظ أنه لم يكن لوحده في المنزل وإلا لكان قد إختنق حتى الموت.
2019-06-10 06:36:58
305713
50 -
رام
الأبوين اللذين أرادا تأديب ابنهما مسكينين حقا قصة مؤثرة
2019-01-24 07:36:27
281792
49 -
عبدالرحمن زهير
سأحكي لكم موقف قديم ل اخوتي كنّا 3 أطفال فالمنزل المهم في احد الأيام دخلت الى المطبخ ل اجد والدتي والخادمه ولا اذكر من كان هناك أيضا ربما والدي لأني كنت صغيراً المهم وجدتهم جميعا يرفعون ( فرن الغاز ) ويحاولون قلبه ثم رأيت اخوتي الاثنان الذين كانو اصغر مني يخرجون من داخل الفرن بعد ذلك عرفنا بأنهم دخلو ياكلون الأرز الموجود فالفرن مما أدى الا اختلال وزن الفرن وانقلابه بهم أصيب اخي الأصغر بحرق اصبح علامه مميزه في فخذه ولاكن مازلنا نضحك عندما نتذكر الموقف
2018-08-25 05:07:01
248931
48 -
متابعة موقع كابوس
كل عام والجميع بخير بمناسبة عيد الاضحى المبارك .. عيدكم مبارك .. اعاده الله عليكم باليمن والبركة . وموقع كابوس دائماً في تقدم وازدهار مستمرين .
اعتذر على التهنئة المتأخرة .

شكراً للاستاذ اياد على نشره المقال
أحب ان أنوه ان الفقرة الاخيرة من المقال والتي تبدأ بعبارة " أخيراً عزيزي القاريء " هي إضافة من استاذ اياد وليست ملاحظة مني .. بصراحة لا أجيد كتابة الملاحظات في نهاية المقال .

اشكر جميع المعلقين الذين شاركوا بتعليقاتهم وآرائهم ..
مع تمنياتي للجميع بالصحة والسلامة .
2018-08-25 00:21:51
248864
47 -
علي
قهرني موضوع الطفلة الي سقط عليها التلفزيون
2018-08-23 14:22:21
248517
46 -
ايمان
تعرضت سيدة لصعق الكهرباء بسبب غسالة الملابس حين تركتها عدة دورات أكثر من المدة المطلوبة فصعقت بالكهرباء التي كادت تودي بحياتها
2018-08-22 09:01:06
248133
45 -
لازم؟
مقال رائع
2018-08-21 16:54:14
248028
44 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
موضوع شيق ومميز اتمنى ان تتحفينا بالمزيد من هذه المواضع من بين التجارب المشابهة التي رأيتها بعيني سقوط اختي في سن العامين عن الكرسي فوق كأس زحاجي لم نلاحظه انكسر تحندت خدها وكاد يقطع وجهها لحسن الحظ اخذناها للمسفى سريعا وتعالحت ولم تبقى لها ندوب رغم كبرةحجم الجرح من حسن حظها ومرة انفجر علي ابريق القهوة في بطني ونجوت رغم ان المطبخ كله اصبح اسود وكان مفعول الانفحار في بطني مالرصاصة لكن الحمد لله شفيت ولم تبقى لي اية اثار من الخادث لكنني اصبحت حذرا من هذه الادوات والاجهزة دائما
2018-08-20 06:15:34
247618
43 -
"مروه"
مني..
عليه أفضل الصلاه والسلام..فعلآ كلامك صحيح
اللهم أحفظنا من كل شر:)
2018-08-19 17:28:32
247486
42 -
منى
احب ان اقول لاخوتي القراء والمعلقين أن الدعاء يرد القضاء وهوه حديث شريف لنبينا ولكني حقا في تلك الفتره لم أكن ادعوا كثيرا فقط كنت اصلي واصوم واقراء القرءان ومع هذا نجاني الله سبحانه وتعالى وانا والله اني اتذكرها كأنما حدثت بالأمس اقول حمانا الله وحفظنا وحفظ لنا أولادنا واعزاءنا من كل شر امين
2018-08-19 12:46:16
247352
41 -
فرح
منذ سنة كان اخي الصغير للتو يحبو و كان هناك بريق ماء مغلي وضعته والدتي فوق الطاوله التي يلعب تحتها و سقط بجواره كاد يسقط عليه و لكن الحمدلله لم يصبه شيء ، و ايضا امي تقول ان زوج خالتها سقط عليه عمود الهاتف و مات .
2018-08-19 10:51:54
247337
40 -
جدع بلا جاه
مقال مثير,احسنتى الاختيار
--------------------
تجربة شخصية
اممممم كنت ساتعرض لصعقة كهرباء بينما اغير مصباح الانارة والشى الذى يركب فيه المصباح(لا اعرف ماذا تسمونه ولكننا نطلق عليه دويل) والاسوء اننى كنت فى مكان مرتفع عن الارض وتحتى ارضية سيراميك هههههههه,لولا ستر الله لا ادرى ما كان يمكن ان يصيبنى.
الخطا كان منى لانى لم اتفقد زر الانارة قبل ان اغير المصباح وهذا شى اساسى لكنه ليس خطئى وحدى,مصباح محترق منذ عدة ايام لماذا ينيرونه من الاساس ههههه.
كان امر مرعب بحق وخصصوصا وانا معلق بالاعلى,ولكن يبدو انه مقدر الا يصيبنى شى.
وكما يقولون لدينا(محدش بيموت ناقص عمر)
وعندما سيحين موعد الرحيل لن يفيد حرص او غيره ولن يستطيع ايقافه احد او شى.
الحمد لله على كل شى
2018-08-19 10:09:23
247333
39 -
مرتضى
قبل عدة سنوات بالتحديد 2009 توفي احد الاشخاص في مدينتنا اثناء حمله لقدر كبير ولمسافة مترين مما ادى الى انفتاقات ونزيف داخلي انتهى بموته
2018-08-19 09:59:11
247309
38 -
wejdan
تعددت الأسباب والموت واحد
أتذكر حينما كنت صغيرة خرجت أمي في صباح احد الأيام لقضاء أمر ما فقررت أن اجهز الفطور لأبي واخوتي وقد كان الطباخ الذي نستعمله للطهو في ذلك الوقت منضديا فقد كنا نضعه على منضدة ارتفاعها قليل جدا أي أنها قريبة من الأرض وبعد مرور دقائق من اشعالي لنار الطباخ وفجأة إذا بالنار تشتعل بانبوبة الغاز التي كانت قريبة جدا من الطباخ لأنها على ما يبدوا كانت تسرب الغاز واشتعلت المنطقةالمحيطة بمنضدة الطباخ لأنها تحتوي بعض الدهون لقربها من مكان الطبخ اشتعلت النيران في تلك المنطقة بالكامل وكان منظر النيران مروعا فعلاً وأنا من شدة فزعي ولصغر سني وقتها لم أعرف ماذا أفعل واخوتي جميعهم صغار ولكن لحسن الحظ أن أبي كان موجودا وقد قام وقتها بفصل الرأس الذي يمد الأنبوبة بالغاز عن الأنبوبة نفسها فهفتت النار ومن ثم اطفأها وعدت على خير ولله الحمد
مقال مميز حقا ^^
2018-08-19 05:17:42
247249
37 -
الغريب
كلنا على هذا الطريق
2018-08-19 05:08:14
247208
36 -
منى
لدي تجربه مع أنبوبة الغاز، بينما كنت اجهز العجين للخبز وبعد أن انتهيت أشعلت الغاز الخاص بطهو الخبز وكان بربيش الغاز قديما ومربوط بإسلاك بسبب قلة خبرتي وعندما بدأت في طهو الخبز فتح البربيش من رأس الغاز لأن السلك لم يتحمل ظغط الغاز العالي وخرجت نار كبيره كادت أن تحرقني لولا رحمة الله بي صرخت وطرحت نفسي أرضا وكان اخي بالصدفه يقف قرب الباب وما أن سمع الصوت جرى نحوي بسرعه وأغلق أنبوبة الغاز شعرت أن قلبي توقف يومها وأخذت ارتعش ولم انطق بكلمه وقد نجوت بأعجوبة من هذه التجربه وما زلت اتذكرها واصبح لدي رهاب من أنابيب الغاز والنار الصادر منها وكلما تذكرت تلك الحادثة أحمد الله دائما وابدا وقد مر عليها 18 سنه
2018-08-18 13:10:10
247098
35 -
"مروه"
لدي قصه*-*
ونحن صغار في الشتاء كنا جالسين في غرفتنا جميعنا بابا وماما وأخواتي.والدنا دائما ونحن صغار يحضر لنا أفلام جميله ونجلس كلنا نشاهدها" سهره سعيده"
بعد هذه الجلسه أمي اشعلت الدفايه لننام وأخوتي ذهبوا لغرفتهم وامي وابي ايضآ..وانا نائمه ازعجتني وساده زائده علي السرير فأخذتها وألقيتها بعنف بعيدآ ونمت.وأنا نائمه حلمت أنني أقوم بحرق أشياء تقريبآ أوراق لا أذكر.وشممت رائحه دخان في الحلم الي ان زاد.فأستيقظت ثانيآ وأنا أسب وألعن أريد النوم هههههههههههههههه.أنا موتي وسمي من يصحيني من النوم نهاره حالك.المهم صحوت وأذا بهذه الوساده اللعينه مشتعله بسبب قربها من الدفايه عندما رميتها بدون ان انتبه..
ماشاء الله انا سريعه الحركه قويه الاعصاب جيدآ من يومي بشهاده أهلي ومعارفي.الحمدلله الله ألهمني الله أن اخدها من الجانب السليم وأفتح النافذه والقي بها من هناك فورآ.وحدث في ثانيه، وتأكدت انها استقرت في وسط الشارع بأمان بعيد عن ماره او سياره لا قدر الله.
أطفأت الدفايه.وجريت لغرفه امي وابي وحكيت ماحدث.هبوا علي وهم متوقعين أنني اصابني مكروه وانا أؤكد ان كل شئ سليم.تذكرت امي اختي فذهبت لها وجدتها نائمه ولا كأن هناك شئ حدث هههههه فطمأنت.ثم وبخوني بعدها بيوم عن رميي للوساده بدون أنتباه.
ماما من حينها كرهت الدفايه.وأخذتها أخفتها وأقسمت أن لا نشعل دفايات في البيت ابدآ.واصبحنا نستخدم التكييف الساخن بدلآ منه رغم أنني لا احب هدير التكييف في الشتاء.ولكنها اوامر أمي وانتهي هههههههه.



حزنت علي الطفل ذو العامان اللذي مات.أهالي مهمله بائسه.




مقال جميل اعاد لي ذكري الوساده المحروقه:)
2018-08-18 05:44:53
246993
34 -
فارس
السلام عليكم ورحمة من الله وتحيته اليكم بقرائتي للمقال والتعليقات معا وجدت ان الموت حقيقة لا يمكن الهروب منها اذكركم بثلاث ايات من قول الله تعالى بكتابه الكريم الاية الاولى { اينما تكونو يدرككم الموت ولو كنتم في بروج مشيدة } صدق الله العظيم والاية الثانية { انك ميت وهم ميتون } صدق الله العظيم اي قال الله لحبيبه محمد صلى الله عليه وسلم يا محمد انت ميت وهم ميتون وكان يُقصد بالميتون اي نحن في زماننا الاخير فرسولنا محمد حبيب الله صلى الله عليه وسلم توفي وانطلق الى رحمة الله تعالى ونحن من بعده نموت وننطلق لرحمة الله فهو يحيينا ويميتنا واليه النشور فالموت اتي لا محالة والحياة لا تبقى للابد لان الله جهز لعباده المؤمن ما يسرهم وما تشتهيه انفسهم وجهز للكفار عذاب وعقاب أليمان والاية الثالثة { وجائت سكرة الموت بالحق } صدق الله العظيم اي ان عند الموت تاتي السكرة ومجيئها لا بد منه حقيقة مطلقة وانا لا اذكر اي قصص وفاة حصلت لاقربائي واحبائي واهلي لان قصص وافاتهم بالنسبة لي اضعها في صندوق اسراري لا احكيها لاحد خوفا من تسربها للعامة وخاصة للاطفال كي لا يتاثرو بها وتصير لهم مكروه لا سمح الله تعالى واما بالنسبة لي انا اعتبر ان الموت حقيقة لا يمكن الهروب ابدا منها فانا كنت طوال حياتي انتضر ان ياتي الي ملك الموت ليقبض روحي والسبب اني اريد ان ارجع الى الله بشكل فوري والبقاء مع رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم بشكل سريع وكنت اتمنى ذلك بشكل مستمر في ساعة الليل وانا قائم ونائم وكان الله يعلم بامنيتي هذه لكنه لم يميتني بل ابقاني حيا لانه يعلم انني ساقوم بفعل شيئ او حدث عظيم عن نفسي لا اعلم ما هو الحدث العظيم ولكن العلم عند الله واحزنتني كثيرا القصص التي قراتها ولكن عيناي لم تدمع ولم ابكي لكني حزنت حزنا عميقا وانا اقرء سطور المقال وسطور التعليقات واسمع بالوقت نفسه اناشيدي الجميلة وكما يحدث فان الانسان يغفل عن امور غابت عن باله فان امور الغيب عديدة لا نعلمها ولكن الله يعلمها وهناك معلومة ان الحياة والموت بين يدي الله تعالى فان الله في يوم القيامة عندما يجتمع اهل الجنة بالجنة واهل النار بالنار فينادي منادي وهذا المنادي هو الله تعالى يا اهل الجنة ويا اهل النار فيؤتى بالموت على هيئة كبش فيقول الله يا اهل الجنة اتعرفون من هذا فيقولون نعم انه الموت فيقوم الله بذبح الموت التي تحول الى كبش فيقول الله لاهل الجنة بصوت هادئ لطيف خلود فلا موت واما عن اهل النار فيؤتى بالموت على هيئة كبش فينادي الله لاهل النار يا اهل النار اتعرفون من هذا وهو اعلم فيقول اهل النار نعم نعرفه انه الموت فيقوم الله بذبح الكبش اي الموت فيقوم بذبح الموت فيقول الله لاهل النار بصوت غاضب فينادي الله تبارك وتعالى لاهل النار خلود فلا موت اي ان الموت والحياة رفيقان للانسان يموت مرة ويعيش مرتين وان شاء الله يعيدكم وان شاء الله يترككم فالموت والحياة بيد الله والاعمار بيد الله تعالى وهذا كل ما لدي واسف لو قلت كلمات سيئة ومع السلامة
2018-08-18 05:44:53
246990
33 -
يوسف اسماعيل
اعرف اسرة و طفلها كادوا ان يموتوا بسبب وجبة سبانخ فقد سمع الطفل من معلمته في المدرسة ان السبانخ تحتوي على الحديد و من اراد ان يكبر بسرعة و يصبح قويا فليأكل سبانخ و عندما عاد الى البيت أصر ان تشتري له امه سبانخ ليأكلها فما كان من الام الا ان ذهبت الى السوبر ماركت القريب و اشترت كيس سبانخ مجمدة و بعد طبخها و اكلها حدثت لهم حالة تسمم و ذهبوا جميعا الى المستشفى و عملوا غسيل معدة ، فيبدو ان السبانخ كانت من شحنة فاسدة او بسبب سوء تخزين .
2018-08-18 05:44:53
246989
32 -
هديل
اهلا بك عزيزتي متابعة موقع كابوس
اشتقنا لمقالتك الجميلة واسلوبك السلس قي السرد.
اولا" كل عام وانت ومتابغي موقع كابوس بالف خير.
ثانيا" مقال بغاية الروعة فعلا" تعددت الأسباب والموت واحد. وما اكثر الحوادث التافهة التي تؤدي بحياة صاحبها للموت. اذكر كانت لنا جارة تبلغ من العمر 30 عاما" ارادت ان تستحم فاشعلت قارورة الغاز لتسخين الماء عليها واغلقت الباب ولم يكن احد بالمنزل وعند عودة عائلتها اكتشفو انها ماتت بتأثير مادة الغاز وانفطاع الأوكسجين.
2018-08-18 05:39:20
246974
31 -
محمود تايب عارف
شكرا للكاتبة متابعة موقع كابوس وشكرا لابا اياد االعطار المحترم لكم كنت اتمنى ان امتلك قوة كقوة من اتبعه موسى علية السلام لامنع حدوث هذة الاشياء ولكن تتعددت الاسباب والموت واحد شكرا
2018-08-18 01:05:39
246972
30 -
Mark
Mark devani
ي ملاك
ارجو النشر
2018-08-18 01:00:48
246971
29 -
رحاب
تعددت الاسباب والموت واحد سبحان الله والله زوجي كان عنده 3 سنين وكان حشري ههههه بينفض مع اخته السجاد والسور كان واطي جدا هوب اتشقلب ووقع من الدور الرابع بقي يتخبط بالدرابزين وفي الاخر في القاع اخذوا علي المشفي بس لولا خبطته بالدرابزين يعني خففت الوقعه شوي والحمد الله لدي تجربه في تجارب من واقع الحياه اتمني تتنشر لتعلموا لطف رب العالمين بي والله انكتب لي عمر جديد مقال رائع جدا شكرا
2018-08-18 00:48:39
246946
28 -
محمد ناصر
عام 2006 كانت ابنة اختي تبلغ 6 شهور ودخلت المستشفى لاصابتها بالتهاب رئوي بسيط وطبعا دخلت معها امها كمرافقة .. حكت لي عن سيدة كان ابنها مريضا في نفس القسم وعمره بضعة شهور. وكانت امه نائمة جنب على نفس السرير و حينما كانت تتقلب وهي نائمة اصبحت فوقه و اختنق الطفل .مات
2018-08-18 00:48:39
246945
27 -
مجنن الجن
مره ابن صغير من جيراننا اختنق ومات بسبب حبة عنب
2018-08-17 17:12:20
246931
26 -
Strawberry
عندما كان أخي صغيرا تسطّح على السرير و هو يلعب بمفتاح و أنا كنت أقضي بعض الشؤون في غرفته و أضحك عليه و أسخر من لعبته بين الحين و الآخر إلى أن كفّ ضجيج المفاتيح و صوت أخي مرّة واحدة إلتفتّ لأجد وجهه قد صار أزرقا و يبدو مختنقا فانقضضت عليه أضرب ضهره بعنف و أنا أصصصصرخ و أسبّه إلى أن خرجت مجموعة المفاتيح أخيرا و الله كدت أموت خوفا يومها
أخي هذا أنقذت حياته عدّة مرّات و هو صغير هههه
2018-08-17 17:09:03
246924
25 -
اجلال
تفاهات الاشياء قد تجعل من قطعه نقديه مطرقه اذا سقطت من مبنى مرتفع
2018-08-17 15:22:50
246909
24 -
فاعله خير
انا مره اخوي وهو صغير بعمر عامين كان معاه قلم وبلحظه كنت اتكلم حشر القلم بفمي كيف ماعرف!! هههههههههه وانجرح حلقي لدرجه القلم تعلق بفمي هههههههههه,المهم جلست اسبوع لا اقدر اتكلم ولا اشرب ولا اكل وبعدها ظليت شهر اعاني في مشكله ف البلع لكن الحمد لله عدت ع خير..
2018-08-17 14:18:58
246881
23 -
أنجي
مرة كنت عائدة من الجامعة بالسرافيس و أنا كنت أجلس بجانب الباب،كان هناك شابة تريد النزول و وقفت أمام الباب و كان رأسها خارج السرفيس و تعطي الشوفير أُجرة الركوب،و فجأة أُغلِق الباب على رقبتها و بدأت تنزف بقوة و كان الدم يخرج مثل و كأنه يخرج من صنبور و أنا امتلئ جسدي و وجهي بالدماء و لكن الحمدلله لم تتوفى الفتاة و لكنها خسرت الكثير من دمائها
2018-08-17 09:57:24
246845
22 -
زيدان
شكرا على المقال الرائع و المحزن جدا
للاسف اعرف حالات من هذا النوع فابن أخ صديقي ذو الثلاثة أعوام كان مستلقي على الاريكة يتابع التلفاز فسقط عليه للاسف و مات
كذلك عندي صديق كان مارا بالشارع و تصادف مروره مع شاحنة كبيرة ينزل منها العمال بعض الثلاجات و سقطت احداها عليه مما عرضه للكثير من الكسور و لكن نجى باعجوبة
2018-08-17 06:52:38
246816
21 -
ملاك
مارگ،،هل لديگ حساب ع مواقع التواصل الاجتماعي؟
2018-08-17 06:08:56
246806
20 -
دودو الى وليد الهاشمي
احكي قصة الفلفل
2018-08-17 06:08:56
246805
19 -
وردة الربيع
مقال جميل جدا ... سبحان الله العظيم الناس تموت من أقل شي ...

هل يصدقون لو قلت أنني أخرج من بين قتبأن السرير و لم اختنق أو أعلق ههههههه لهذه الدرجه انا حنيفة هههههههه
2018-08-17 05:45:18
246786
18 -
وليد الهاشمي ....
دلال
الحمدلله على سلامتك ..ههههه والله موقف صعب جدا"

مجنن الجن
ههههههههههههه حلو اللقب ...تشرفت بردك ااخي..

هل تريدون سماع قصة السبعه الذين ماتوا وهم يعتقدوا انهم قتلوا بسبب طلبهم للفلفل الحار ممن استضافهم ? قصه طريفه جدا"وحلوه جدا ومرعبه.جدا جدا وشيقه جدا جدا جدا احداثها مثيره وفيها لغز وحكمه وهي قصه حقيقيه فعلا"من واقع وليست مجرد قصه عاديه ولوكتبت بالابر على آماق البصر لكانت عبرة لكل من يعتبر فهي قصة بقدر ما تدمي عيونك وتحزن قلبك فإنها تحمل في طياتها طرافة الاجداد الراحلين وحكمة متوارثة من الزمن الغابر ..بس انا نسيتها ..هههه دمي خفيف خايف عليه من الريح ..وكما قال الشاعر ابو عصفجة الزرعاني في معلقته :
ايا الحب لما لاتكون هريسة"**لاعطي حبيبي منك كعمتين.
فلو كان الحبيب زرادحشوت له**بين الهريس ملح"وصفعتين.
حبيبي لو رأيتك لشفيت غيظي**ووجهت الى بين عيونك لكمتين.

وخاطركم
2018-08-17 05:45:18
246784
17 -
روووح الأنييين
مقال رائع جدا يعطيك العافيه عليه
تذكرت قصة قرأتها في احدي المجلات عن موت امرأه بسبب جزره مابعرف كيف كانت طريقة اكلها اتوقع انها مامضغطها صح واختنقت فيها ومن يومها وانا بطلت اكل جزر
2018-08-17 05:45:18
246783
16 -
بنت الاردن
اقدار ..

زوجة عمي دخل قلم الرصاص في أنفها و هي تراجع دروس التجويد و من عادتها كثرة حركة اليدين اثناء الكلام و الانفعال و يبدو انها نسيت انها تحمل قلما و قد عانت كثيرا لاخراجه و اخراج البرية التي علقت في الداخل و استلزمت عمليه
2018-08-17 05:37:33
246769
15 -
ليلى الرويلي
جدتي رحمها الله اصيبت بالسكري وعندما ارادت اخذ قرص الدواء قال لها عمي ابلعيه قالت لا اريد ان اكسره نصفين واكل كل قطعه على حده لكنه اقنعها انها تستطيع بلعه وعندما بلعته غصت به وتوفت اختناقا .. تمي رحمه الله توفي بعدها بسته سنوات
2018-08-17 01:52:14
246765
14 -
لمياء الحربي
اختي عمرها عامين كانت ممسكة بشوكة الطعام وتركض فسقطت ودخلت الشوكة في انفها ذهبنا بها للمستشفى وعملوا لها عمليه جراحيه وغُرز كثيرة بأنفها
2018-08-17 01:52:14
246764
13 -
دلال
قبل فترة سنتين اشتريت فرن مستعمل
وكنت مبسوطة اكتير فيه
المهم
في يوم طبخت طبخة وحطيتها بالفرن
ورحت اتسطحت
بعد ساعة رحت بشوف الطبخة
لقيت الفرن طافي
من غبائي الشديد قمت شعلت نار مرة تانية
تحت الطبخة ومانتبهت لريحة الغاز
وبعدين بووووووووم
قسما بالله كأن سيارة انفجرت
وغمضت عيوني وظليت بمكاني وايدي داخل الفرن
ماشفت الا صياح زوجي وولادي والجيران
فتحت عيوني ماصدقت
ان لساتني عايشة
ومافيني خدش او حرق بسيط
بس كنت مصدومة
وطلعت لعيلتي وانا عم ابكي
وهم يبكووو هداك اليوم ماراح أنساه طول عمري
الحمدالله رب العالمين
2018-08-17 01:30:27
246750
12 -
Mark
مقال جديد من نوعه وممتع
المصباح في الاعلى احيانا انواع منه تحوي على الورق المقطع اللامع متعدد الالوان وحتى لو كسر زجاجه السميك لاي سبب..فهو خطر جدا لان احد مكونات المادة بالداخل هي مادة الزئبق السامة..كان جدي رحمه الله يملك واحدا لا ادري اين هو الان..كان يضعه في غرفة استقبال الضيوف وامي لم تكف عن ترديد انه خطر من كثرة لعبنا به عندما كنا صغارا
احد اكثر الاسباب هنا خطرا واكثرها حدوثا هي انابيب الغاز فحدوث تسريب بدون الانتباه للرائحة التي توضع طبعا للامان ..يؤدي الى الموت من اول شرارة توقد
كذلك طنجرة الضغط يجب عدم فتحها مباشرة بعد الانتهاء من الطهي فلها طريقة معينة وانفجارها ان لم يقتل..يتسبب في حروق خطرة جدا مشوهة لاهم منطقة في الفتاة وجهها وصدرها والجزء العلوي عموما
كذلك المباني القديمة المهترءة الآيلة للسقوط في اي لحظة
والادوات الكهربائية والمباني العالية وان تلعب دور الفني محاولا اصلاح احدى الادوات من غير دارية ان تتسلق السقف مثلي في يوم ماطر لاصلاح طبق الديجتال وتتحير كيف تنزل هههه تجربة سيئة لن اعيدها وساترك الامر لمختص في المرة القادمة.
مجددا مقال جميل شكرا لكما
2018-08-16 18:54:45
246726
11 -
Overdose
اتذكر وانا طفله كنت العب مع صديقي اثناء هطول المطر واذا بصوت رعد عال جدا واتفاجأ انا وكل الحي بصوت مدوي لإرتطام جسم معدني ثقيل على الأرض وإذا به خزان مياه عمارتنا اللتي نسكنها وقع من قوة البرق فوق صديقي الصغير وقتله على الفور
رحمة الله عليه
2018-08-16 17:36:27
246710
10 -
فراس
مقال جميل ..
في المنطقه التي نسكن فيها توفي طفل قبل ما يقارب سنه بسبب البالون انفجر في فمه مما ادى لأختناقه ...

هذه القصه سمعها اخي عندما عالج طفل* ٨ سنوات*
كانت حالته حرجه بسبب ان اخوته عبثوا بزر التحكم بالثريا مما ادى لسقوطها فوقه ..
2018-08-16 17:36:27
246709
9 -
مجنن الجن
ياوليد شكل كلامك من حق صنعا
عجبني التقليدهههههههه قصه طريفه
2018-08-16 16:59:38
246700
8 -
وليد الهاشمي ...
ههههههه هل تعلمون هناك اشخاص لقو حتفهم بسبب علكة(لبان)وقارب العدد مائه
وهناك اشخاص ماتو بسبب الفلفل ..بنسميه احنا البسباس(شيخ المائده) تقريبا"سبعه اشخاص وياليت اكلوه لالا هم طلبوه بس.
القصه الاولى:حكايه اللبان (العلكه):
ههههه طالما فيها لبان يبقى الضحايا لابد ان يكن نساء حشريات
الحكايه ان واحد اتزوج وطبعا"لاسباب لا احد يعلمها -وتعددت الروايات بهذا الشأن- يعني لم يدخل على عروسته مثل ما يعملوا العرسان يعني لعبة الاستغمايه هههه وطبعا"مر اسبوع بحاله والعروسه ما زالت عذراء ..وجت اليوم السابع اللي فيه بتيجي ام العروسه وتعزم معاها كل نساء القريه ويروحوا بيت العريس ..المهم -طبعا"انتم عارفين البنات دائما"حشريات ويدخلن بأي حاجه-كن قاعدات يمضغن اللبان (العلكه)ويتغامزن ويتلامزن:
- ياااه شفتي ياسعديه حلاوة العروسه ?والله قمر بس خساره خيله من غير خيّال!
- همم همم قوليها يا فخزيه الناس كلها عارفه .بيقولوا العريس طلع مثلها هئ هئ هئ
- بيقولوا بندقه من غير ذخيره ما بيقرحش هيهيهيهي ...وكل شلة بزاويه وهات يا حشوش وضحك والعريس كان بيسمع وما قدرش يستحمل الشتيمه -وعلى حسب قوله:(وبالذات وهن يمضغن اللبان كان كلامهن بيثور الدم)- طبعا راح عبي بندقيته بالذخيره ولكن هذه المرة البندقيه من نوع الجيتري (رشاش متوسط) وطرررررررررررطح طح طرررررر طح ..ما طلعتش واحده حي ..وكان في وحده غادرت قبل الحادثه ابن اللذين لحقها لبيتها وقتلها ..وطبعا"الراجل هرب وكان عارف انه ح يموت ح يموت وقتل ناس كان بيكرهم ..وفي الاخير راح علشان يقتل شخصيه كبيره جدا جدا جدا وهناك بيقولوا انهم قتلوه والله اعلم..
2018-08-16 16:02:41
246682
7 -
Mohammed ba
سبحان الله اشياء تافهه تودي الى الموت طبعا كله مكتوب لنا ولن نستطيع تغييره
مثل قصة ابي قبل بضع سنين كانت امي تقوم بطهو بعض شرائح البيتزا
وفجاة توقفت النار بدون سابق انذار اجى ابي وهو ما يدري ان الغاز يسرب
المهم اجى اخذ الولاعة وولع وربك ستر ولا كان ابي توفى بعيد الشر
الله يسترنا :
2018-08-16 15:45:17
246678
6 -
سليم ياسين
بالمقابل هناك قصص عن اشخاص واجهتهم حوادث مميتة عرضتهم لموت محقق لكنهم نجوا .. فعلا الاعمار بيد الله سبحانه
2018-08-16 14:31:14
246649
5 -
بيري الجميلة ❤
تتعدد الأسباب والموت واحد

قال تعالى :
{ أَيْنَمَا تَكُونُوا يُدْرِككُّمُ الْمَوْتُ وَلَوْ كُنتُمْ فِي بُرُوجٍ مُّشَيَّدَةٍ }

أتوقع الموت من أي شيئ ، حوادث كثيرة تبدو بسيطة جدا تقع في البيت وتؤدي إلى مقتل

أعرف قصة تقول أن رجلا رأى في المنام أن مكروها سيصيبه ويموت ، فظل في البيت ذلك اليوم خوفا من الموت ، ومن الملل ظل يتفرج من النافذة ، وفجأة سقط الجدار الذي تحت النافذة إلى الشارع وسقط معه الرجل ومات

الموت قدر يدركنا حيثما كنا إذا جاء لا يؤخّر
2018-08-16 13:48:39
246631
4 -
هدوء الغدير - مشرفة -
"اينما تكونوا يدرككم الموت ولو كنتم في بروج مشيدة"،،ان كانت هذه الحالات اسباب وطرق ادت لمون اصحابها فهناك اشخاص قد توفوا من غير اسباب مثلا ان ينوي الذهاب للسياحة ولايعني اي مرض ولايشكو عارض وفجأة يقع في الطريق وتتوقف انفاسه ..او من تقوم بتأدية واجباتها المنزلية على اكمل وجه وتستلقي للراحة قليلا فلاتصحو اطلاقا وهناك الكثير عن هذه الحالات ..سبحان الله يحيط بنا الموت من كل جانب ومع هذا يحجب عنا العقل النهاية الحتمية ..
مقال رائع كعادتك عزيزتي ،سلمت اناملك.
2018-08-16 14:31:14
246629
3 -
Asma Nazi
هههههه انا واحده من الناس المتهورين...دائما اضع رأسي بين قضبان حديد
2018-08-16 12:04:06
246591
2 -
اروى... لؤلؤة نادرة
والله كمت اخاف من منزلي و الادوات هههههههههه مقال سويت مثلي هههههههههه
عرض المزيد ..
move
1
close