الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : قصص واقعية غريبة

مشاهدة للجنية رماده

بقلم : ابوالمثنى القصير - اليمن
للتواصل : [email protected]

مشاهدة للجنية رماده
تبكي على ابنها الذي مات!

أنا من قريةٍ ريفيةٍ متواجدة في سهل "تهامة" الساحلي الذي يقع في الوسط ما بين الجبل ، و البحر على ضفاف وادي "مور" .. و هو من أكبر وديان اليمن ، عندما كنت في الصف الرابع الابتدائي انتقل أبي .. و أمي و إخوتي الأصغر مني للعيش في السعودية ، و بقيت تحت رعاية خالي الذي يملك مكتبةً عامرةً بالكتب القديمة .. فترعرعت على حب القراءة ، و شغفت بقراءة الكتب التي تتكلم عن الغرائب .. و الجن و الغيلان مثل كتاب "حياة الحيوان الكبرى" لكمال الدين الدميري ، و كتاب "خريدة العجائب و فريدة الغرائب" لابن الوردي .. و "المستطرف في كل فنٍّ مستظرف" لشهاب الدين محمد الأبشيهي و غيرها ..

أصبحت منذ الصغر أحاول مشاهدة الغرائب كالجن و غيرها ، حتى أنني حينما كنت في الثانية عشر من عمري .. أمر ليلاً على طريقٍ تتحاذاه مقبرةٌ قديمةٌ مظلمةٌ مغطاةٌ بأشجار الأثل(النُّضار) الكبيرة ، و أذهب إلى أحد أصدقائي .. و زملائي فنجتمع خارج بيته ، و أكثر ما أحدثهم هي مواضيع الجن .. و الخوارق و أحياناً بعض الأصدقاء يفرون من الجلسة ، و يسابقون الريح بسبب خوفهم من هذه المواضيع .. ثم أعود من نفس الطريق المخيف ، و رغم ذلك لم أشاهد أيَّ شيءٍ غير مألوفٍ حتى عام 1995 ..

عندما تخرجت كمعلم ذهبت أنا ، و خمسةٌ من الزملاء منتقلين من نفس القرية للتدريس في قريتين متقاربتين في منطقةٍ صحراوية يفصل بينهما كيلومتران .. لا يوجد كهرباء ، فكنا أنا و اثنان في قرية .. و الثلاثة الآخرين في القرية الثانية ، لكن القرية التي ندرس فيها نحن لم يكن أهلها اجتماعيين .. فلا يجلسون معنا إلا فيما ندر ، و بينما القرية الأخرى أهلها يجلسون عند زملائنا .. و يتناولون القات و يتسامرون حتى منتصف الليل ، فكنا ندرس و نتناول الغداء .. ثم بعد المغرب نذهب للسمر عند زملائنا في القريةِ الثانية ، و ننام عندهم حتى الصباح ثم نعود لمدرستنا .. و قد مرت عدة ليالي و أنا أذهب وحيداً في الليل إلى القريةِ الأخرى ، و لم أشاهد أيَّ شيءٍ غير مألوف ..

و في إحدى الليالي كنا نحن الثلاثه نسير في الطريق بين القريتين ، فسمعنا صوت بكاء امرأةٍ في الظلام .. ثم شاهدناها تسير عكس اتجاهنا ، و مرت من جانبنا و هي تبكي و تجاوزتنا .. فأنا عند مشاهدتها في الظلام ، ظننت أنها امرأةً طويلةً تركب على حمارٍ طويل .. لما رأيته من طولٍ تخطى المترين! ، و عندما تجاوزتنا إذا بزميلاي يسرعان في المشي .. و يقولان لي امشي بسرعة قلت لهما لماذا ، قالا ألم تشاهد المرأة قلت لهما إنها تمتطي حماراً طويلاً .. و يمكن أن زوجها ضربها ، ثم ذهبت قاصدةً المزرعة التي في منتصف الطريق ..

بعدها قالا لي أنها تمشي على قدميها ، إنها ليست من الإنس .. فشككت في كلامهما فوقفت و قلت لهما هيا نعود ورائها ، لنتأكد فقالا لي أنت مجنون .. و أجبراني على السير ، و عندما وصلنا إلى القرية .. حدثنا أهلها عن هذا الأمر ، فقالوا لنا هذه جنية اسمها "رماده" .. و قد صادفها الكثير من الناس ، و هي تبكي على ابنها الذي مات! .. و ثاني يوم مررت على المزرعة التي اتجهت نحوها تلك الجنية ، ثم سألت فكانت الإجابه أنها جنيةٌ مذاعٌ صيتها .. و مشهورٌ تواجدها في هذه الأماكن ..

تاريخ النشر : 2018-08-16

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : تامر محمد
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

المشلول
أبو ياسر - اليمن
ليالي مخيفة
ڤيكوك | bts - أمريكا
أخي مسحور
فراس - الأردن
بغلة القبور الضخمة
عبدو عبد الرحيم العرائشي المغربي - المغرب
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

المتسولون الأغنياء
استيل - اليمن
ماذا ستفعلون لو أصبحتم مخفيين؟
حلمت بأنني أركض على جسَر
رُقَية - العراق
خطب ما
مجهولة
الشيطان يرتدي تنورة
سارة زكي - مصر
هاي جريف
ميرنا أشرف - مصر
كسرة النفس
سليمة - ليبيا
أحاجي الفراعنة :جرائم غامضة وألغاز مظلمة
قصتي
عرض
التعليق على هذا الموضوع مغلق حاليا
تعليقات و ردود (28)
2018-08-28 04:59:16
249774
user
28 -
ابوالمثنى القصير
بالنسبة لاسمها وكيف عرفه الناس في المنطقة بصدق لم استفسر عنه لكن كثرة مشاهدات الناس لها في مواقف مختلفه ربما ان ااحد الاشخاص حصلت له مصادفه لها وكان فيه ذكر لاسمها او ان الناس في تلك المنطقة ابتكروا لها هذا الاسم اما بالنسبة للشجاعه فهي اولا لانني لم اكن اتوقع اواصدق انها جنية ثانيا وجود شخصين بجواري شجعني وهذا شيئ طبيعي وصحيح انني ااسهبت في الحديث عن نفسي اولا لكي تكون نفسيتي واضحة للجميع وانني لست مصاب بهلوسات او اضطرابات نفسية ثانيا لاثراء القصة
2018-08-25 00:31:45
248884
user
27 -
رنيم خالد منيسي
موضوع جميل ورائع، والنعم فيكم أهل اليمن
لكن هناك شيء،
كيف هي جنية وتبكي على ولدها الذي مات..؟ أنها كانت من قبل إنسانة وماتت ومن ثم يمر طيفها بالإنس ويختلط بهم..؟
أو أن الجن لديهم أبناء حقاً..؟ حقاً أسئلة أثارت غرابتي..!

وفقك الله وحفظك ❤️
2018-08-19 20:39:04
247555
user
26 -
قاهر 1
هاني
القات مهم جدا لنا وبالمناسبه اتذكر مرات عديده شاركنا جلساته مع رؤئسا البعثات الثقافيه المصريه وغيرها ..
مثال جلسات القات بمثابة بديل للبارات ولاكن بدون السلبيات الناتجه عن زيارات البار ..
2018-08-19 15:19:47
247433
user
25 -
هانى
لو سمحت عايز أسألك سؤالين هل الكتب دى موجوده على الانترنت ؟ والسؤال الثانى انا سمعت كتير عن القات لكن ليه اهل اليمن بيتناولوه بكثره ايه التغيير اللى بتشعر بيه؟
2018-08-18 14:27:31
247131
user
24 -
كريم التونسي
و كيف عرفوا إسمها و قصتها ؟
2018-08-18 05:44:53
247005
user
23 -
ح.
هديل : كنت اتمشى ههههههههه , امزح , مشغول اختي لحين مايخلص شغلي باذن الله سوف ادخل للمقهى , شكراً لسؤالك عني من صميم قلبي .
2018-08-18 05:44:53
247004
user
22 -
Strawberry
قصة جميلة و مثيرة الحمدلله انه لم يصبكم أذى
2018-08-18 05:40:05
246976
user
21 -
رحاب
لقد حظيت بامنيتك ولكن بشكل مخيف الحمد الله انك لم تذهب وراها والاكانت وريتك ايام سوداء هههه لابجد عليك بالتخلص من فضولك ليس كل مره ستنجي
2018-08-18 00:53:41
246950
user
20 -
بيري الجميلة ❤
أروى
اه عرفت ليش ورقة الحنا يسمونها رماده لانها فتاة الرماد
2018-08-18 00:53:41
246949
user
19 -
بيري الجميلة ❤
أروى
والله اسم جميل وغامض ، وحتى ورقة الحناء جميل جدا


عربية وافتخر
كنت أحيانا اسكن في هذا الفندق عندما أذهب للمدينة المنورة وأحب اسمه جدا
2018-08-17 17:41:35
246934
user
18 -
قاهر 1
تحيه لك اخي وليد الهاشمي
2018-08-17 16:31:22
246919
user
17 -
هديل الى ح
اين انت أخي حلوووش لم نعد نراك في المقهى
2018-08-17 16:31:22
246918
user
16 -
عربية وافتخر
هههه الله يجازيك الخير فقلبي متعلق بفندق المدينة المنورة لما اديت العمرة العام الماضي فإسمه رمادا .وكنت اتساءل عن معنى الكلمة ولقد ازددت حيرة بعد سماع قصتك.الظاهر انه اسم علم. مؤنث في شبه الجزيرة العربية .على العموم قصتك تحتمل الكثير من الصدق
2018-08-17 15:49:21
246912
user
15 -
سرمد
اخي عزيز وليد هاشمي. اين قصتك مع جنية. مشهورة نريد تفاصيل القصة
2018-08-17 14:49:10
246902
user
14 -
Arwa
تجربه مخيفه وجميله واصدقائك عملو خير فيك عندما لم تعد اليها ،،

بيري
تصدقي من العنوان عرفت انه من اليمن فعلا رماده اسم جميل و ع فكره قصة وريقة الحنا في بعض المناطق الشماليه اسمها رماده ،
2018-08-17 14:18:58
246890
user
13 -
ح.
الحمدالله الله نجاك منها , على قولة المثل ( كل مره لا تسلم الجره ) فانتبه اخي الغالي , وبالمناسبه سردك للقصه جميل جداً جداً , عرفت على نفسك وكانك تريد ان تحكي قصص اخرى , اتمنا ذلك , اما اسم رماده سمعت به , فالاسم لتخويف الاطفال من النزول ليلاً.
2018-08-17 13:01:57
246871
user
12 -
هديل
سردك جميل جدا" وخصوصا" اننا تعرفنا على قصة حياتك ولم تتطرق لعنوان المقال الا في النهاية لتقطع قصتك فجأة☺
2018-08-17 12:32:56
246867
user
11 -
وليد الهاشمي ...
ههههههه لدي حكايات لجنيه مشهوره بس كثر مواقفها طريفه ..كنت راح انشرها بس انا باكره كلمة غير مثيره للإهتمام شويه وراجع
2018-08-17 12:32:56
246865
user
10 -
وليد الهاشمي ...
قاهر1 ورابعه العدويه
هههههههه اهلين وينكم?
2018-08-17 05:45:18
246789
user
9 -
مها
اتمنى كتابة المزيد من تجاربك المخيفه
2018-08-17 05:45:18
246782
user
8 -
فريد سالم النمس
اولا اعجبني اسلوبك في سرد القصه وشكرا
ولكن انت تتحدث عن نفسك اكثر مما تحدثت عن الموقف الغريب الذي حدث معك يعني بمعنى اصح القصه طويله وفي الاخر تتحدث بجملتين عن ما حصل معك مع الجنيه كان يجب ان يكون احداث مشوقه اكثر
2018-08-17 01:30:27
246748
user
7 -
قاهر 1
لا يوجد احد يتمنى ان يراهم مهما كان قوي ومهما كانت شجاعته ..فالانسان يظل يجهل حجم مقدرات هذه المخلوقات وتفاوتها من جني الى اخر ..

لذا لاتبالغ بماتقوله فالخوف من لقاء هذه المخلوقات فطره فطر عليها البشر
2018-08-17 01:23:03
246734
user
6 -
بيري الجميلة ❤
واو قصة جميلة جدا ، أحببتها وأتمنى أن تحكي لنا إذا كان لديك المزيد من هذه القصص

أعجبني إسم الجنية "رمادة"
2018-08-17 01:23:03
246729
user
5 -
Bakil2002
معقول تكون موجوده للان؟
2018-08-16 18:54:07
246724
user
4 -
نور(رابعه العدويه)
انت شجاع اووي بجد تجربه مخيفه وكماه زعلت علي حال الجنيه دي
2018-08-16 14:31:14
246643
user
3 -
JJO
من الجيد بأنها مشهوره،لكي لاتخاف انت لوحدك...
2018-08-16 13:15:21
246615
user
2 -
مغربي اندلسي
انك شجاع حقا
كيف تتمنى ان ترى مخلوقات كهذه؟
لكن الحمد لله انها لم تؤذك.ولم تتعرض لك .
2018-08-16 12:03:36
246585
user
1 -
شخصية مميزة الى ابو المثنى
الحمد لله ان امنيتك برأية الجن تحققت لك الشرف اكيد ستتشرف بأخرين فهذه البداية فقط احذر مما تتمنى مرةةاخرى فلبس دائما تسلم الجرة
move
1