الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب ومواقف غريبة

قصص و تجارب عائلتي مع الجن

بقلم : أريام - السودان

قصص و تجارب عائلتي مع الجن
أشكالهم مخيفةٌ و غريبةٌ جداً

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته يا أصدقائي و إخوتي رواد موقع كابوس ..

اليوم سأخبركم بقصص عائلتي و تجاربهم مع الجن ، لقد أخبرتني بها عمتي حيث تقول أنه في يومٍ من الأيام كانت جدتي رحمها الله .. و ابنة عمتها و أخيها كانوا يجلسون في الصالة ، و يتكلمون عند الساعة السابعة مساءً .. و فجأة سمعوا صوت طبولٍ و غناء ، فذهبوا ليروا ماذا هناك .. فإذا بهم يرون نساءً ترتدي ثياباً سوداء اللون ، و رجالاً يرتدون جلباباً أبيضاً .. و قبعاتً حمراء و هم يغنون "هيبا هيبا أيها العم قريدة ، و أبو ذقن بيضا بسم الله و هيا بنا" .. كانوا يرددون هذا كثيراً ، فخرجت جدتي و معها ابنة عمتها .. و أخيها و راحوا يغنون معهم ظناً منهم أن هناك حفل زفافٍ لأحد الجيران ، و لم يدركوا أن هذا هو حفل زفافٍ لأحد أبناء الجن .. و بعد مدةٍ من الزمن ، و حين شعروا بالتعب -لأنهم يحاولون الوصول إليهم متفاجئون بسرعتهم العجيبة- توقفوا في الحال .. و بدأت جدتي بقراءة بضع آياتٍ من الذكر الحكيم ، فوجدوا أنفسهم بجانب المقبرة التي في نهاية الريف بجانب جدول الماء و العشب الأخضر .. فرجعوا إلى البيت بعد قضاء يومٍ مرعبٍ و مخيف ..

أما القصة الثانية فهي لجدي رحمه الله ، و لديه مطحنةٌ لطحن الدقيق .. و كان لديه عاملٌ في تلك المطحنة ، و هو صديقٌ للعائلة و يدعى "عيسى" .. و كل يومٍ بعد صلاة المغرب يرى ماعزاً أسود اللون يلتف في سلك المطحنة ، و حين يوقف المطحنة لا يرى شيئاً .. و على هذا الحال اليومي يرى ماعزاً و قططاً تخرج له من كل حدبٍ ، و صوب و من شتى الأشكال و الألوان .. فبعدها أخبر "عيسى" جدي بكل ما حدث معه ، و قال له "اعذرني يا عمي لن أستطيع أن أعمل هنا" ..
ثم ذهب "عيسى" و بعد مغادرته أصبح الجميع يجدون كل يومٍ الدقيق معلقاً على الحائط من بعد صلاة المغرب إلى منتصف الليل ، فكل شخصٍ يأتي يرى هذا الدقيق معلقاً على الجدار .. و أيضاً ذات يومٍ وجد شخصٌ ما صحيفةً مملوءةً بالدقيق في المطحنة ، و قد قالت خالتي أن الدقيق يعود لها .. و هي محتفظةٌ به في مخزنها ، و أن مخزنها مغلقٌ بالسلاسل و المفتاح .. و قد عرفت فيما بعد أن هذه المطحنة مسكونة ..

و أما القصة الثالثة هي أن خالتي أرادت بناء بيتها بجانب المطحنة ، و قد أتت بكل معدات البناء و فجأة يظهر لها رجلٌ طويلٌ جداً جداً .. و لديه لحيةٌ بيضاء يقول لها "هذه الدار لنا لماذا ستبنين منزلك هنا ، اخرجي في الحال قبل أن نؤذيكِ" ..
فذهبت خالتي لا تلوي على شيء و حتي أنها مرضت مرضاً مقعداً ، و تمت معالجتها بواسطة العديد من الرقاة و الشيوخ .. و عمتي أيضاً أخبرتني أن هناك ثعباناً لديه رأسين خرج من المطحنة ، و أن جدي رحمه الله قتله لأنه شيخٌ و يعلم بأمور الجن .. و كان يحصن أبناءه لذلك لم يصبهم أذىً من الجن

و أيضاً أخبرتني أنها عندما كانت بالثانوية .. كانت تجلس في غرفتها لتدرس ، و كل يومٍ ترى ثعباناً يحوم حولها .. فارتعبت عمتي كثيراً و أخبرت جدي ، و قال لها "لا تخافي إنه حارسٌ يحرس المنزل" .. و أيضاُ أخبرتني أنها في يومٍ من الأيام كانت تجلس بالقرب من جدي في الميدان ، ليشاهدان الفتيان و هم يلعبون بكرة القدم .. و إذا بها ترى ثعباناً ثم قالت لجدي "أبي أبي انظر هنا" ، فقال لها جدي "ماذا؟ هذا الثعبان لم يقترب منكِ" .. و إذا به يخاطب الثعبان قائلاً "فلتمضي في طريقك هيا" ، فإذا بالثعبان يذهب إلى أن توارى عن الأنظار .. و لا زالت عمتي مصدومةً من حدوث كل هذا ..

و أيضاً أخبرتني عمتي أنه أصبح روتيناً يومياً لا غنى عنه ، و هو رؤية نساء بملابسٍ سوداء و يحملن بأيديهن مصابيح .. ثم يذهبن باتجاه الغابة وعندما تقول عمتي "بسم الله" يختفي هؤلاء النسوة ، و أيضاً أخبرني خالي أنه حينما كان شاباً بعمر الحادية و العشرين كان يذهب إلى السينما كثيراً .. و في مرةٍ ذهب إلى هناك مع بعض الأصدقاء ، فإذا به يرى شخصاً طويلاً جداً يقول لأحد أصدقائه .. و كان اسمه علاء الدين "يا علاء فلتعطيني سيجارة" ، فأجاب علاء قائلاً "ليس معي" ثم تشاجر "علاء" مع الشخص الطويل ..
و أراد أن يسدد له لكمة فإذا بالشخص الطويل يتسمر في مكانه كأنه عمود كهرباء ، ثم اختفى فوراً و أيضاً كان خالياً في إحدى شوارع مدينة الخرطوم عند الساعة الثانية عشرة يمنع الخروج .. لأنه يوجد حظر تجول بعد منتصف الليل ، حيث خرج و أثناء سيره رأى فتاةً في قمة الجمال قالت له "هيا لنذهب إلى البحر" .. فعرف خالي سريعاً أن هذه الفتاة ليست بإنسية و إنما هي جنية ، لأنه لا فتاةٍ بهذا الجمال تخرج في هذا الوقت المتأخر حيث حظر التجول .. فأجابها قائلاً "لا أريد الذهاب فلتذهبي بمفردك" ، فإذا بها تدخل في أحد الجدران و تختفي ..

و قد أخبرني خالي أنه هناك كان يوجد حماراً بالريف يطارد كل شخصٍ أمامه ، و هذا الحمار لديه أرجل تتداخل في بعضها بشكلٍ مقوس .. و كم من مرةٍ طارده ، و طارد عمتي و كل سكان الريف كان يطاردهم .. و عندما سئموا من هذا الأمر أخذوه بالسيارة إلى منطقةٍ بعيدةٍ في الصباح الباكر ، و قد عاد مجدداً و هنا أخذوه .. و قاموا بحرقه بعد ما أخبروا شيخاً من شيوخ البلدة ، و قد أخبرهم أنه جنيٌّ و ليس بحمار .. فقاموا بحرقه و أيضاً حدثت قصةً مع عمي و قد أخبرني بها ، و أن القصة مضى عليها الكثير من السنوات .. إلا أنه لم ينسها

قال لي أنه في يومٍ من الأيام كان ذاهباً في الطريق ليلاً بسيارته ، وقتها كان شاباً في الثامنة و العشرين من عمره .. و كان يحب المغامرة كثيراً ، فذهب إلى طريقٍ نائٍ ليس به أحد .. و إذا به يسمع صوت دقٍّ لطبولٍ ، و أغانٍ فقال ربما هناك زواجٌ لأحدهم .. فاسترجل من سيارته ثم ذهب ، و إذا به يرى أشخاصاً يرقصون .. و يغنون و هناك يوجد عروسٌ و بجانبها زوجها ، و لكن لفت انتباهه شيءٌ غريب .. و هو أن هيئتهم توحي بأنهم ليسوا من البشر ، فلديهم أرجل حمير و ماعز و بقر .. و البعض منهم لديهم وجوه بشر أما الأرجل فهي لأرجل بقر ، و بعضٌ منهم وجوههم وجوه ماعز و حمير .. و أشكالهم مخيفةٌ وغريبةٌ جداً ..

و لكنه لم يَخَف بل قرأ المعوذات ، و قام بتحصين نفسه جيداً .. و خرج لكي يعود بسيارته إلي المنزل ، و في الطريق رأى منزلاً .. و به شيخٌ كبير فقال في نفسه "سأذهب و أسأله عن هولاء الذين رأيتهم في طريقي" ، وعندما ذهب إليه و ألقى عليه السلام و جلس معه .. قال له "إنني كنت ذاهباً في هذا الطريق ، و سمعت أصوات دق طبولٍ و أغاني .. و ذهبت لكي أستكشف الأمر فإذا بي أرى أشخاصاً غرباء ، و مخيفين جداً لديهم وجوه ماعز و حمير .. و أرجلهم أيضاً و منهم من يمتلك وجه إنسان ، و أرجل بقر" فرد عليه الشيخ و قد رفع رجله .. و قال له "هل أرجلهم كانت مثل هذه؟" ، ثم انفجر الرجل بالضحك .. حينها أيقن خالي أن الذي أمامه جني مثلهم ، فركض إلى أن وصل إلى سيارته .. فركبها بسرعةٍ ثم ذهب إلى المنزل ، و حينها قَصَّ قصته المرعبة لكل العائلة ..

و أيضاً أخبرني عمي الثاني و قال لي أنه عندما كان شاباً ، كان هو و أصدقاؤه قد قرروا الذهاب إلى منزلٍ مهجور .. و تحدي الجن و بالفعل ما إن حل الليل حتى ذهبوا إلي هناك ، و إذا بهم يسمعون أصواتاً غريبة .. فدخلوا و لم يهتموا ثم شعروا بشيءٍ يخنقهم ، و يسحبهم إلى خارج المنزل .. و بعدها قرروا الدخول مرةً أخرى ، فأتى إليهم شخصٌ طويلٌ جداً .. ضخم الوجهه و مخيفٌ جداً جداً ، ثم قال و هو يقترب منهم "لماذا أتيتم إلى هنا؟ فلتذهبوا في الحال و لا تأتوا إلى هنا مجدداً" .. و لم يكد يكمل حديثه إلا و قد رأوه يدخل في الجدار ، فركضوا و ظلّوا يركضون .. و منذ ذلك اليوم لم يعودوا يتحدون الجن ، و لم يذهبوا إلى هناك مرةً أخرى ..

و أيضاً أخبرتني أمي أن جدي -والد أمي- أخبرها أنه كل يومٍ عندما يذهب لصلاة الفجر يرى فتاةً صغيرةً شعرها مجعد تلاحقه ، و عندما يسألها قائلاً "لماذا انتي هنا يا صغيرتي؟ .. أين أهلكِ و من ترككِ هنا؟" ، لا تجيبه فقط تنظر إليه و تلاحقه .. و بعد مدةٍ لا يراها لكن بعد عشرة أيام رأى قطةً تلاحقه مثل الطفلة الصغيرة ، و عندما ينهرها لا تتحرك القطة و ذات مرةٍ تحولت له .. و إذا بها نفس الطفلة فعرف جدي فوراً أنهم الجن ، و في يومٍ من الأيام كان جدي ذاهباً لصلاة الفجر .. فإذا به يرى حصاناً لا يتحرك من مكانه و لا يصهل ، فقط ينظر إليه بحدة و عندما اقترب منه جدي اختفى الحصان في الحال ..

و أيضاً أخبرتني جدتي -والدة أمي- أنه كان لديهم مخزن ، و ذات مرة دخل أبوها إليه .. فاشتم رائحة خبزٍ و طبيخ ، فشك في الأمر فأخذ يقول بصوتٍ عالٍ "يا من تسكنون الدار هل أنتم بشرٌ أم جن؟" ، فأجابه صوتٌ قائلاً "نحن جن و لكننا جنٌّ مسلم لا تأذونا .. و لا نحن سنؤذيكم" و فعلاً إنهم جنٌّ مسلم ، لأن جدتي كانت تقول لي دوماً أنهم يسمعون صوتاً يقول "الله أكبر .. و سمع الله لمن حمده" ، و كثيراً عندما يصلون في جماعة .. يسمعون أصوات تلاوة القرآن و التكبير ، و خصوصاً وقت آذان الفجر فدوماً يسمعون صوت فتح صنبور المياه بالحمام كأن هناك من يتوضأ .. و أنهم بالفعل من يتوضؤون للصلاة ..

بالرغم من أن هذه القصص حدثت لعائلتي منذ سنواتٍ بعيدة ، و لكنها لا تزال عالقة في ذاكرة كل شخصٍ منهم .. فهم يتذكرونها كما لو كانت قد حدثت بالأمس ، و هذا شيءٌ يسيرٌ عن قصص عائلتي مع الجن .. فهناك الكثير و الكثير من القصص حدثت بالفعل ..

أتمنى أن تنال قصص عائلتي مع الجن إعجابكم ، لأنني سردتها كما أخبرتني بها عائلتي .. فأنا لم أكن مولودةً في ذلك الوقت ، حتى أبي لم يكن متزوجاً من أمي حينها .. دمتم في سرادقات حفظ الرحمن ، أحبكم أصدقائي و إخوتي في الله ..

تاريخ النشر : 2018-08-22

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : تامر محمد
send
اسامة - سوريا
أبو عدي - اليمن
صمت - المملكة العربية السعودية
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (25)
2018-08-31 23:11:02
250813
25 -
قاهر 1
لا ادري لماذا اقربائك يرون لك هذي الروايات على انها احداث حصلت معهم والسؤال اليك هل صدقتيهم عندما نسبو بطولات هذه الرويات لهم
2018-08-26 18:35:15
249453
24 -
ح.--(جرعه قاتله)--
كلامك يذوب القلب ويثلج الصدر , نفحه عابره جميله مليئه بنسيم الكلمات العذبه
اللهم امين وياك يارب , شكراً لك على اقتراحك بأذن الله سأقرائها
حفظك الله اين ماكنت.
2018-08-26 14:06:11
249370
23 -
(جرعة قاتلة)
ولنا في القصص حياة يا راويتها و ذكريات ما اجملها دمتي بكل خير (أريام)
2018-08-26 14:06:11
249368
22 -
جرعة قاتلة (ح)...strawberry
راقني مرورك الناصع (ح) عذب الحديث رميت سؤالي ف انا احب ان ارى مثلك نيرا حماك الله ... (جادل فقد خلقت مجادلا من لا يجادل يستوي ب البغل) ....وانتم ارفع واجل قدرا بعقلكم ادامه الله وصدقا هم قلة من ينفضون الغبار عن العقول اسعدك الله وحفظك)واسعدك الله (strawberry)...لكم قصة جميلة تجدونها في المتجر googleplay اسمها قصة الساحر السعودي التائب ...راقتني ف علها تروق لكم ....مساؤكم تسابيح البلابل
2018-08-26 09:38:50
249290
21 -
ح.--(جرعه قاتله)--
اعتذر اخي على المداخله يرجى الاتتباه بنقل الايات الكريمه
(قُلْ أُوحِيَ إِلَيَّ أَنَّهُ اسْتَمَعَ نَفَرٌ مِّنَ الْجِنِّ فَقَالُوا إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآنًا عَجَبًا)
او ابحث عنها بالانترنت وانسخ الايه

جوابك :

لان الجن استغربو السماء لم تغلق حيث انهم كانو يتخذونها مكان لاستراق السمع
واتعجبو جداً لم يحدث ولا مره هكذا امر من قرون كثيره
كيف تغلق السماء ولماذا ماهو السبب !
فامروهم الجن بان يبحثو ويرون ماهو السبب فبحثو باصقاع الارض كلها
وسمعو النبي صلى الله عليه وسلم يقراء القران

وهنالك روايه اخرى :
حدثت عن الحسين ، قال : سمعت أبا معاذ يقول : ثنا عبيد ، قال : سمعت الضحاك يقول في قوله : ( قل أوحي إلي أنه استمع نفر من الجن ) هو قول الله ( وإذ صرفنا إليك نفرا من الجن ) لم تحرس السماء في الفترة بين عيسى ومحمد; فلما بعث الله محمدا صلى الله عليه وسلم حرست السماء الدنيا ، ورميت الشياطين بالشهب ، فقال إبليس : لقد حدث في الأرض حدث ، فأمر الجن فتفرقت في الأرض لتأتيه بخبر ما حدث . وكان أول من بعث نفر من أهل نصيبين ، وهي أرض باليمن ، وهم أشراف الجن وسادتهم ، فبعثهم إلى تهامة وما يلي اليمن ، فمضى أولئك النفر ، فأتوا على الوادي وادي نخلة ، وهو من الوادي مسيرة ليلتين ، فوجدوا به نبي الله صلى الله عليه وسلم يصلي صلاة الغداة ، فسمعوه يتلو القرآن; فلما حضروه ، قالوا : أنصتوا ، فلما قضي ، يعني فرغ من الصلاة ، ولوا إلى قومهم منذرين ، يعني مؤمنين ، لم يعلم بهم نبي الله صلى الله عليه وسلم ولم يشعر أنه صرف إليه ، حتى أنزل الله عليه : ( قل أوحي إلي أنه استمع نفر من الجن ) .

وتكلمه للايه الكريمه
قال تعالى : ( قل أوحي إلي أنه استمع نفر من الجن فقالوا إنا سمعنا قرآنا عجبا ( 1 ) يهدي إلى الرشد فآمنا به ولن نشرك بربنا أحدا ( 2 ) وأنه تعالى جد ربنا ما اتخذ صاحبة ولا ولدا ( 3 ) وأنه كان يقول سفيهنا على الله شططا ( 4 ) وأنا ظننا أن لن تقول الإنس والجن على الله كذبا ( 5 ) وأنه كان رجال من الإنس يعوذون برجال من الجن فزادوهم رهقا ( 6 ) وأنهم ظنوا كما ظننتم أن لن يبعث الله أحدا ( 7 ) )

اما جوابك بمسئله الهروب البعض منهم يعلم بان القران الكريم يهدى الى الرشد
وهم لا يريدون بان يدخلو بدين الله عز وجل ولا اعلم السبب طبعاً
لذلك تجدهم ينزعجون
والبعض من يقول ان للايات ذبذبات تحرق المرده والعصاه منهم
الله اعلى واعلم .
2018-08-26 09:38:50
249288
20 -
ح.
قصص جميله ومرعبه , وتاخذني الى المعاملات القديمه والبسيطه , السودان ناس بسطى فعلاً
احبهم جداً , القصه الاولى العم قريده هههههه أضحكني الاسم كثيراً
قريده شخص مشهور باسودان قديماً , ومعروف ماذا يفعل.

( هل ارجلهم مثل هذه ) لا اعلم بتصرفات الجن الغريبه والمشمئزه ادري رجولك حمار وش أسويلهم اجيتك اسئل ههههههههههههههههههه
قصصك مشوقه وممتعه ومرعبه بنفس الوقت شكراً لكِ على مشاركه قصص عائلتك
التي لا تخلو من الغرابه
يحفظكِ ربي من كل شر.
2018-08-26 09:38:50
249279
19 -
Strawberry
جرعة قاتلة ( و العياذ بالله ) هههههه
هذا هو السؤال الذي حيرني
2018-08-26 09:24:42
249211
18 -
عجوز صغيرة
قصة ارجل الماعز سمعتها كثيرا بنفس السيناريو

حتى في فلم لمحمد هنيدي وحنان ترك في مشهد نفس القصة
2018-08-26 09:14:03
249198
17 -
Strawberry
جرعة قاتلة
فعلا هذا هو سؤالي.. االقرآن لا يبعد الجن دائما إذا.. ربما ينجح ذلك مع الشياطين و بعض الجن و العياذ بالله
2018-08-25 17:15:08
249163
16 -
جرعة قاتلة
لفت انتباهي تعليق عن القرآن و تأثيره على الجن
قال تعالى :
(قل اوحي الي انه استمع نفر من الجن ف قالو انا سمعنا قرآنا عجبا)
السؤال هنا هل كانو مسلمين ؟
لم لم يهربو اذن و انصتو للقرآن؟
؟؟؟
2018-08-25 17:11:43
249131
15 -
شخصية مميزة الى بيري الجميلة
هل اصبح قريدة عما
2018-08-24 13:45:28
248741
14 -
بيري الجميلة ❤
كل قصة اشد رعبا من أختها ، لكن القصة الأولى أضحكتني مالذي يجعلهم يغنون للعم قريدة وهم لا يعرفونه ؟! هههههه

قصة عمك الذي رأى أشكال غريبة ترقص في البر وأقدامهم حيوانية ليست صحيحة لأنها منتشرة كثيرا بأشكال مختلفة كثيرة

كل القصص الجميلة .. أتمنى المزيد منها
2018-08-24 11:05:45
248711
13 -
Strawberry
قصص ممتعة و جميلة.. هههه هل جدتك و عمتك كلما صادفوا موكب عرس يتبعونه دون ان يعرفوا فيه أحدا ؟ هههههه تلك عاقبة التطفل
سؤال: هل الجن المسلم يكرهون تلاوة القرآن أيضا ؟ لأنه المعروف انك ان اردت طرد الجن من مكان فعليك بتلاوة القرآن لأنهم ينفرون منه.. هل هذا يعني أنه مستحيل طرد الجن المسلم ؟
ههههه وراك وراك
2018-08-24 08:40:08
248678
12 -
سامر الاحمد
تعليقك ..قصص خرافية....ههههه
2018-08-24 01:27:46
248606
11 -
Mustafa
واضح القصص غير حقيقية لان مو عقلانية و متناقضه
2018-08-23 18:12:18
248567
10 -
رنيم خالد منيسي
أبدعتي في كتابة قصصك بشكل رائع ومخيف في نفس الوقت، لكن خفت جداً هههههه، حيث كنت أقرأ والضوء مغلق، وأكملت القراءة بعدما أشعلته هههههههه..! لكن ولا واحدةً منهم تدخل عقلي يعني ممكن فقط إثنان من القصص فقط من صدقتهم لكن الباقي لا..!
لكن، القصص رائعة وكل شيء رائع
وفقك الله وحفظك ❤️
2018-08-23 07:41:43
248421
9 -
أنجي
قصص غير حقيقية
2018-08-23 07:24:22
248412
8 -
Lost soul
قصص رائعه و مخيفه في نفس الوقت
2018-08-23 04:53:46
248374
7 -
فاعل خير
قصص جميلة ومسلية
ارجو ان تكون هناك قصص اخرى لتكتبيها لنا
اشكرك تحياتي
2018-08-22 18:11:59
248256
6 -
شخصية مميزة الى امال
شكرا على التوضيح على كل خال هذه اول مرة اسمع به
2018-08-22 16:57:31
248246
5 -
يسرى
القصص رائعة ومخيفة في نفس الوقت لكن قصة عمك مبتدلة ومنقولة ومنتشرة جدا جدا فهل هذا يحصل حقا ؟؟ على العموم وااصلي ♥
2018-08-22 15:20:00
248232
4 -
أمآل
أجمل قصه من القصص هنا
شخصيه مميزه اسم اريام كثير عندنا بالسعوديه ولايعتبر اسم نادر
2018-08-22 14:39:57
248199
3 -
احمد حسن
مجرد تنويه الشيطان لاينجب بنات بعد طرده من الجنه ربنا سخط اليشطان كان اجمل من الملائكه طاوس الجنه تحول شكله الي حيوان يشبه البقره يمشي مثل القرد بالنسبه لموضوع الرقص والطبل انا اسف صديقي غير صحيح هو يسعد ويرقص امعهم من اجل ابعادهم عن الصلاه وذكرالله
2018-08-22 13:48:54
248196
2 -
شخصية مميزة الى اريام السودانية
لديكي اسم غريب لكنه جميل ما يميز قبائل الحن عندكم انهم يمضون وقتهم في الاحتقال ودق الطبول وحكاية الحمار الذي ينط للناس في كل بلد اصبحت مشهورة ولا اعلم كيف لم تنتقم منهم الجن لانهم اخرقوه ام انهم هم ايضا ملوا منه وكانو ينتظرون احدا يخلصهم من مشاغباته يبدوا انه كان قايل تربية وعاق لوالديه حتى تكون نهايته الحرق اكيد احد ما دعى عليه على كل حال قصثكي كلها رائعة ومثيرة وعادية في عالم الجن واتمنى ان تلتقطي كل قصة مهما كانت غريبة وترسلينة لنا باقة اخرى من ماورائيات السودان الرائعة
2018-08-22 13:48:54
248194
1 -
نورالهدي*رابعه العدويه
قصه عمك مع الفرح وارجل المعيز والحمار منقوله وسمعتها كثيراااا اما بالنسبه للباقي فهي مخيف جدااا وقصص مدهشه اعجبتني جدااااا
move
1
close