الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : سؤال للنقاش

قلبك أم عقلك ؟

بقلم : هدوء الغدير - سوسو علي - العراق - السعودية

قلبك أم عقلك ؟
 

في مشوار حياتنا نمر بالكثير من الظروف والخيارات ، نقف في مفترق الطريق وعلينا الإختيار بين هذا أو ذاك ، تحتار أفكارنا وتختلط مشاعرنا ، وقد نقف حائيرين بين ماتريده قلوبنا وبين ماتمليه علينا عقولنا ، ونعيش هذا  ألصراع ، إنه صراع القلب والعقل

تتزاحم المشاعر لتفرض همينتها فتصطدم مع منطقية ألعقل وواقعيته ، ويشتعل فتيل الصراع ، على أحد الجانبين يقف ألقلب غير عابئاً بالنتائج بقدر الإستجابة للعواطف الجياشة وعلى الجانب الآخر يكشر العقل عن مخاوفه وتوقعاته ..

إذن  عزيزي القارئ  .. أنت في قراراتك وإختياراتك إلى أيهم تستمع وترجح أكثر ، كلام قلبك 
 أم عقلك ؟ .. وهل تخضع للعواطف ام تستجيب لنداءات العقل ؟ .. شاركنا تجاربك مع هذا الموضوع.  

تاريخ النشر : 2018-08-24

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : ssoso
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

لغتنا الجميلة
ما رأيك في قسم أدب الرعب والعام ؟
على صفحات الافتراض
ميسا ميسا " ميسون " - الجزائر
هل تؤمن بالأبراج أو عالم الفلك ؟
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

المتسولون الأغنياء
استيل - اليمن
ماذا ستفعلون لو أصبحتم مخفيين؟
حلمت بأنني أركض على جسَر
رُقَية - العراق
خطب ما
مجهولة
الشيطان يرتدي تنورة
سارة زكي - مصر
هاي جريف
ميرنا أشرف - مصر
كسرة النفس
سليمة - ليبيا
أحاجي الفراعنة :جرائم غامضة وألغاز مظلمة
قصتي
عرض
التعليق على هذا الموضوع مغلق حاليا
تعليقات و ردود (69)
2020-08-13 21:40:58
368141
user
69 -
jeon hiba
اهم شئ عقلى
2018-10-08 23:56:47
259870
user
68 -
ريتاج عوض الشمري
اهم شي هو ان نفكر بعقولنا ونحكم بقلوبنا والاهم ان نفهم الواقع وما يحدث هكذا ستكون قراراتنا عادله
2018-09-22 08:50:00
256235
user
67 -
نودي
في الحقيقة هو خيار صعب أحيانا العقل يخطئ والقلب يصيب ولكن غالبا يحدث العكس ولكن بطبع بعض القرارات التي قد تكون قاسية أوكلها للقلب لأن العقل قاسي أكثر من الازم وهذا لا يعني أنني إعتمد على القلب العقل أيضا له دور مهم وأساسي ..لتواصل إلإيميل
2323nasmhnada
2018-09-03 16:04:43
251446
user
66 -
جهاد زولديك
اختار عقلي يرشدني الئ الصواب دئمان
2018-09-02 13:20:21
251141
user
65 -
روز باريس
زمان كنت اتبع قلبي وندمت
الان اتبع عقلي وبس
2018-08-29 06:29:54
250009
user
64 -
اخت من اخوات الجن
العقل ام القلب يعتمد على الشخص اذا كان عاطفي او عقلاني العاطفي صعب يتحكم بعقله بل يظلم العقل احيانا ..
انا عاطفية كثير لدرجة اني أعطل عقلي احيانا ..لكن الصح من يخلي العقل سيد الموقف :)
2018-08-29 06:29:54
250002
user
63 -
شهقـ❣ـہة آنيہنہ
النسر الجريح /اوووة حركاتك يانسر ههه ماعلينا  لاشكر على واجب وانا مابينا امزح ههههه بس سؤال لْـۆ مافية إزعاج م̷ـــِْن أي مدينة أنت والله شكل مُشُگلتگُ معقدة على كلن رغم المستحيييل ههههه اللي ظاغط على لسانك هههه أعتقد لْـۆ كانت ڵـڱ بتكون ڵـڱ حتى لْـۆ دار الزمااااان أنت بس كما قالت الاخت حطام لاتيأس وبما أنك فاقد للأمل مازلت ترسم شبح الإبتسامة على وجوهنا بصراحححة أنت إنسان قوي مؤمن بالقدر أتمنا تنال مرادك وتحصل على اللي يرضيك وتريح ضميرك وتسكة م̷ـــِْن العذاب وتبرد على قلبك ووو ماعد باقيش خلاص ههههه ولو تشتي ادخل ڵـڱ بوساطة مستعدة وكان نفسي أتعرف على سعيدة الحظ هههخخخ صيح لها للمقهى نخزن ونشيش ههه يمكن نطلع م̷ـــِْن نفس المنطقة
2018-08-29 04:14:22
249989
user
62 -
كبرياء انثى
انا حساسة الى ابعد حد
لطالما كنت اعتمد على قلبي الذي يخطا دائما و حتى الان انا اعتمد عليه و لكنه دائما يوقعني في المشاكل
2018-08-29 04:14:22
249981
user
61 -
الـْـنـّسْــــــــــ{وليد}ــــــــــرُ الْجًرِيْح ‘
وفاء..
صباح الخير ..مثلك يكون الاصدقاء ..تحيه طيبه لك

بشرتيني .ايوه ارفعي راسي هم ثلاثه اللي راهنت عليهم وانهم راح يصيروا اشهر الكتاب -وانت منهم-وبالفعل لم اخسر الرهان ..منتظر جديدك بفارغ الصبر وبالتوفيق ان شاء الله..
2018-08-29 04:04:34
249951
user
60 -
Guy
للاسف قلبي هوه من يفوز دائما في النهايه ليس في كل القرارات بل في اهمها ف عواطفي تتغلب عندما تشتد المنافسه وهاذا اثر علي كثير وانا اعرف بأن العاطفه تسيطر على اغلب قراراتي وهاذا امر سيء ولاكن لا استطيع ان اغير ذلك.
2018-08-28 18:31:21
249940
user
59 -
حطام
وليد
لا يا أخي،خلي أملك بالله كبير،وإذا إلك نصيب إن شاء الله تاخدو،ليش مستحيل؟!شيل هالكلمة من قاموسك،مهما كانت العقبات رح تتخطاها انت قوي وقلبك كبير ودايما ترسم البسمة ع وجوهنا،وبالأخير هونها بتهون،ولا تستسلم للجراح قاومها وخليك قوي واسعى لهدفك والمكتوب ع الحبين لازم تشوفو العين..رح تلاقي الأمل لأنو داخلك ولا تخلي اليأس يتملكك ويسيطر عليك..بعرف انك بتعرف هالكلام منيح لكن أحببت أني أذكرك فقط:)
ولا تخاف المفاجأة حلوة دامك راهنت علي لازم أكسب الرهان.
تصبح ع ألف خير دكتور وليد الهاشمي النــسـر الـجارح مو الجريح.

واللقب حلو كتير ع فكرة احتمال كبير انشر به مستقبلا..:)
2018-08-28 17:55:35
249932
user
58 -
الـْـنـّسْــــــــــ{وليد}ــــــــــرُ الْجًرِيْح ‘
حطام..
مرحبا"بزهرة موقع كابوس واجمل وافضل واروع وفاء بالعالم ..هههههه

مع اني متاكد انك مش فاهمه حاجه من اللي ببالي بس بيقولوا الغريق بيتعلق بقشه ..مع اني واثق ان قشتي مستحيله..بس شوقتيني للمفاجأه ..يارب يتحقق حلمي والاقي أمل ولوضئيل جدا"مع انه متأكد ان مستحيل ..انا عايش على امل تحصل معجزه ويصير المستحيل حقيقه مع اني واثق انه مستحيل يحصل هههه اليأس معشعش فيني حتى النخاع ههه..كل اللي متوقعه من طرف اعز الناس هو جراح في جراح ..يالله مكتوب عليا والحمدلله على كل حال..

يا ليت اللي ناوي على جرح جديد يأجل شويه يكفيني اللي فيني..
2018-08-28 16:29:57
249919
user
57 -
ihssan
عقلي لاني احاول قدر المستطاع ابعد عن الاخطاء و المشاكل
2018-08-28 13:52:02
249882
user
56 -
حطام
دكتوور وليد الهاشمي
مع أني كنت أظنك متزوج،بس اكتشفت بآخر فترة إني غلطانة..
ان شاء الله يجمعك بمن تحب وتتسهل أمورك ونفرح فيك عن قريب..اللهم آمين،،مع اني سألتك عن الإسم قبلا بس ما رديت..كنت أفكر بشي بس خلص دبرتها من عندي..:)
2018-08-28 13:52:02
249881
user
55 -
حطام
عن نفسي دائما تحكمني عاطفتي،أحاول تغليب العقل ولكنها تهزمني..أفضل شي التوازن بين القلب والعقل..

غدير
سوسو
سؤال مميز كعادتكما عزيزتاي:)

وليد الهاشمي
محضرتلك سووبر مفاجأة..ان شاء الله تعجبك..هههه
حلوووو اللقب مبروووك،،بس ليش جريح؟!
2018-08-28 12:40:08
249865
user
54 -
الـْـنـّسْــــــــــ{وليد}ــــــــــرُ الْجًرِيْح ‘
شهقة انين

شكرا" ع العرض بس الصبريه صارت بتمشي باالآر بي جي والجيتري يعني راح تزوجيني واحده عسكري ههههههه والحوبان ما فيها حد..
هههههه شكرا"ع الخدمه..
2018-08-28 12:40:08
249863
user
53 -
لميس
فلبي يتحكم بي دائما
وفي الاغلب لا افكر في قراراتي بخبص واتكل على الله ههههههههههههههههههه
2018-08-28 08:39:32
249830
user
52 -
يوسف اسماعيل
خير الامور اوسطها ، يعني مزيج من العقل مع القلب لن يضر شيئا :)
2018-08-28 08:39:32
249824
user
51 -
شخصية مميزة الى هدوء الغدير
سؤال وجيه كما يقول احدهم وعن نفسي اخذ رأي كل واحد منهما فيما يناسبني ولا يعرضني لضغوطات او مشاكل في الوقت المناسب وحتى لا اندم على قراراتي بسبب احدهما ولم اندم لاني افكر جيدا قبل ان اتخذ اي قرار وان اتخذته لا ارجع للوراء طالما اني متأكد انه صحيح وان احسست بذرة خطأة فلن اتخذ شيءا
2018-08-28 07:17:41
249815
user
50 -
شهقـ❣ـہة آنيہنہ
وليد الهاشمي / دائما مااقرا تعليقاتك تضحكنا في أوقات نحن بأمس الحاجة للفرح إن شاء•اللّـہ̣̥ ماننحرم م̷ـــِْن طلتك التي تبهج القلب ياأخي أعذرني على فضولي أنت مش متزوج يووووة وانا احسب قد عندك اطفال هههه تشتي ادور ڵـڱ واحدة مشحووطة م̷ـــِْن تعز (الحوبان) لَـگِنْ ولا (صبرية) ايش رأيك ههه لَـگِنْ اشتي دلالة بالتو‏فـ♡ـيق لك ياإبن بلادي
2018-08-27 14:54:47
249665
user
49 -
جوليا إلى جمال
أخي جمال
صحيح أن القدر مكتوب و أن الله سبحانه هو الذي يريد
و لكن في نفس الوقت الإنسان مخير و ليس مسير لذلك القرارات نعم بأيدينا
و لكن من الممكن أن لا تحدث قرراتنا لأن الله يريد أن يختار لنا الأفضل و لا يعني أن نسلم الأمر كليا
فإتخاذ القرارات كالأخذ بالأسباب
و لكن تختلف المعايير من شخص لأخر ، فمنهم من يعتمد على قلبه و منهم من يعتمد على عقله و منهم من يوازن بين هذا و ذاك .
تحياتي لك ...
2018-08-27 13:12:50
249639
user
48 -
وليد الهاشمي ...
غدير

آمين يارب يسمع منك ربنا ويسعدك ..شكرا"لك

منتظر دعوات احلى مديره بالعالم ..
تحياتي لكل من دعى ربنا انه يجمعني بمن احب..
2018-08-27 07:21:23
249567
user
47 -
المهووس
لماذا تريدون التفرقة بين القلب والعقل لن اسامحكم
2018-08-27 05:47:34
249523
user
46 -
هديل
زيدان
اخي العزيز الله يعيدو عليك بالخير والبركة
قرأت تعليقك بالمقهى ورديت عليك ولكن انت اختفيت. شكرا" على دعوتك.
2018-08-27 05:40:45
249492
user
45 -
رحاب
القلب ساعات يدخلنا في قرارت لم نرد ان نخوضها يوما لكننا سمعنا لمشعرنا حتي لاينكسر قلبنا وفي النهايه بنتمني لو كنا سمعنا العقل انا شخصيا خوضت تجارب بقلبي ولازالت ولكني اصبحت اسمع العقل ثم القلب شكرا علي هذا السؤال دمتم بود
2018-08-27 05:39:44
249490
user
44 -
بيري الجميلة ❤
يبدو أنني أخطأت في الحكم على نفسي بأنني أستخدم قلبي دون عقلي لأن هذا خطأ ولا يمكن أن يحدث ، بل الصحيح أنني لا أستخدم عقلي وحده دون قلبي ، لكنني لا أستطيع استخدام عقلي دون قلبي
2018-08-26 18:35:15
249443
user
43 -
أبو جاسم
أستمتع بكلام عقلي وليس قلبي لأني لما أفكر في شيء عقلي قلي هو يقلي سوي كذا و أفعل كذا وفي الأخير أسمع كلام عقلي وبعدها أثبت مايقول عقلي وأسوي وأفعل مايقوله وفي الأخير أستجيب لنداءات عقلي
2018-08-26 18:35:15
249438
user
42 -
جمال
حتى يكون القرار بإيدينا أولا عندها نستطيع أن نحكم
2018-08-26 14:37:59
249382
user
41 -
الفتاة ذات القلم الحزين
العقل و لكن ليست كل قرارات تأخذ به فأحيانا نحتاج ان نتبغ قلب و حدسه فقد يخطا العقل و يصيب القلب و العكس و لذلك علاقة بين القلب و العقل تكاملية فلا قلب بدون عقل ولا عقل بدون قلب هذا رأيي
2018-08-26 11:50:59
249315
user
40 -
حسين سالم عبشل - محرر -
العقل افضل
لان القلب احكامه عاطفيه
2018-08-26 09:35:09
249269
user
39 -
حسن هيثم
غالبا استعمال القلب اسهل
2018-08-26 05:45:01
249248
user
38 -
هدوء الغدير - مشرفة -
زيدان
اخ زيدان اتفق معك بهذا الشأن،لكن هناك بعض الاشخاص يعتمدون اختياراتهم القلبية رغم تجاوز مرحلة المراهقة وطبعا لاننسى النساء رائدات بهذا الجانب بسبب عواطفهن الجياشة التي تطغي على خيارات العقل ولايعد شئ سئ كون المرأة اساسا كتلة من المشاعر مهما بلغت من العمر .

بيري
كلامك صحيح ،لكن رغم من يقولون ان اتباع القلب لن يخيب مع هذا اجد ان القلب اختياراته انية ولاتمتد الى المستقبل كما العقل.

كريمة
لهذا تعلو نداءات العقل عندما نتعرض لمواقف قد مررنا بها مسبقا تحذرنت منمن الوقوع مجددا مع ان القلب يؤكد ان هذه المرة سيكون كل شئ مختلف ،وهذا المقصد من الصراع المطروح في الموضوع

وليد الهاشمي
كل عام وانت بالف خير، واشكرك جدا على مديحك ، ،لا بأس قد علمت انه خطأ مطبعي فقط :)،عموما ربي يقدرك ويجمعك مع "س".
2018-08-26 09:09:25
249174
user
37 -
يوبين
اخ حسن تذكرت مقولة فيسبوكية

عندما يكون هناك صراع بين قلبي وعقلي تنتصر معدتي شخصيتها قوية ههه
2018-08-25 17:15:08
249145
user
36 -
hasan
برأيي اذا استمعت الى عقلك فأنك سوف تخسر سعادتك و اذا استمعت الى قلبك فأنك سوف تخسر كرامتك بل حتى لو استمعت الى معدتك فأنك سوف تتحول الى باندا ضخم لذلك غطي اذنيك ولا تستمع ﻷحد
2018-08-25 16:22:24
249127
user
35 -
يوبين
هناك عقل وقلب و حاسة سادسة و قدر تتداخل كل هذه العناصر .
2018-08-25 15:51:51
249112
user
34 -
کریمه...
وليد صحيح الفلوس متجيب الحب لاكنها تجعله يهرب ايضا الم تسمع المثل المشهور اللي يقول (اذا دخل الفقر من الباب خرج الحب من الشباك)

هدوء الغدير الم تسمعي بالمثل العراقي الشهير الذي يقول (اللي تلدغه الحية بيده ايخاف من جرت الحبل) فاصحاب التجارب يكونوا حذرين ويخشون الوقوع في نفس البئر مرة اخرى
2018-08-25 15:50:42
249099
user
33 -
بيري الجميلة ❤
عمري 32 وأتبع قلبي في كثير من الأمور بل أكثرها ، لا أعتقد أن للسن علاقة في ذلك ، أحيانا ارى صغار سن عقلاتيون جدا ، لكن هناك عقله من يرشده وهناك قلبه هو من يرشده ، يقال أن القلب يعمل بقدر حجم الإيمان فيه ، أي كلما كان الشخص أكثر إيمانا كلما كان قلبه يقظا ومتفطنا حتى لأبسط الأمور ، وهذا مذكور في حديث شريف بأن لو احتار المؤمن في تحريم ذنب فليتبع قلبه لأن الذنب يحيك في نفس صاحبه
2018-08-25 13:44:18
249030
user
32 -
وليد الهاشمي ...
تصحيح
قصدت هدوء الغدير وكتبت هدوء العبير هههه

كريمه تحياتي لك ههههه الفلوس بتجيب العروس فعلا"بس الحب ما تقدر تشتريه ههه
2018-08-25 12:17:27
249018
user
31 -
کریمه...
وليد عيدك مبارك وينعاد عليك
بالسعادة والهنا والفلوس الكثيرة
والصحة والسلامه
اما العروس فتهون عندما ترى الفلوس
ههههه قصيدة جميله شكرا لك
2018-08-25 12:02:52
249006
user
30 -
belle
و اخيرا بدات استيقظ و اخير بدات عيناي تريان الحقيقة كما هي لا يشوها شيء
في فترة ما اجبرت عقلي على الصمت و السكون و يا ليتني لم افعل . هربت من عدة حقائق و لم احبذ رؤيتها
و بعدما استيقظ عقلي من سباته صاح باعلى صوته انا لن اهرب
2018-08-25 11:03:55
248999
user
29 -
wejdan
الإثنين معا مع ترجيح جانب العقل طبعاً لأن في العقل حكمة وقوة ونظرا للأمور من جميع جوانبها ومآلاتها.
2018-08-25 10:39:50
248994
user
28 -
امل
عقلي هو المسيطر على قراراتي يمكن هدا بسبب تربيتي وثانية القصص التي اسمعها من الاهل والجيران ومن الحياة اليوميه
2018-08-25 10:39:50
248993
user
27 -
زيدان
الاخت هدوء الغدير
بالنسبة لي قصدت أن الانسان كلما تقدم في العمر زادت خبرته في الحياة و بالتالي اصبح أكثر تحكما في مشاعره و يصبح يحكم عقله في أغلب الامور و يدرس القرارات قبل الاقدام عليها لذلك تجدين أغلبية المراهقين ينجرفون وراء أي عاطفة و يتبعون قلوبهم أكثر من عقولهم مقارنة مع من هم اكبر منهم في العمر
طبعا هذه ليست قاعدة عامة
2018-08-25 10:39:50
248985
user
26 -
وليد الهاشمي ...
هذه هي هدية العيد ..سؤال جميل ولأجمل من ذلك صاحبتا السؤال/
(ياسمينة كابوس) الفواحة بشذى عبيرها الزكي والمنعش «هدوء العبير»
وكذلك (قلب كابوس ) النابض بالحياة ممدا"شرايين الموقع بنسائم الاكسجين اللازم لاستمرار الحياة«سوسو علي» تحية طيبه لكن ولجميع اعضاء الموقع وعيد سعيد على الجميع..
هههههه ساشارك بهذه القصيده:
العيد جاء ياصاحب*والخل عني غائب.
اشكي لمن ياصاحب*بعد الحبيب اضناني.
عايش انا في غربه*وبعد"س"لي كربه.
رغم الظروف الصعبه* عايش مع احزاني.

ياليت خلي يعلم *اني حزين اتألم.
اتخيله واتندم * وابكي على حرماني

العيد جاء عذبني*والخل غايب عني.
لمن باضحك وباغني*واهدي جديد الحاني.

العيد هل هلاله*ما اقدر على استقباله
فالفرح شد رحاله*عن قلبي الولهاني.

حبه بقلبي جمره*كيف تنطفي من نظره
احكي واحاكي صوره*ليت الحبيب يرثى لي.

تحياتي للجميع.
2018-08-25 08:28:46
248975
user
25 -
هدوء الغدير - مشرفة -
شكرا لكل من شارك معنا وادلى برأيه في الموضوع.
لكن لفتت انتباهي  بعض التعليقات التي اشارت الى دور العمر بتحكيم العقل والقلب وكيفية اختلافه من فترة المراهقة الى مرحلة النضج ،اذن هل يعني ان من يحتكم بقلبه يكون انسان ذو خبرة قليلة مقابل الشخص الذي يحتكم الى عقله كما ان بمرور الوقت وكثرة التجارب يكون الانسان اقوى بمواجهة الاستجابة لمشاعره؟
تحياتي للجميع..
2018-08-25 08:23:59
248971
user
24 -
Arwa
اتبع قلبي واغلب مشاكلي لهذا السبب ،،
2018-08-25 08:23:59
248965
user
23 -
أيمن
أسْتجيب لنّداء عقلِي طَبعاً
لأنّ القّلبْ أحياناً يكُونْ أحمقْ في بَعض القّراراتْ,

شُكراً للأَمِيرتين سُوسو وهُدوءْ
2018-08-25 05:07:01
248936
user
22 -
نينون .. محاربة الزمن
إذا تم العقل نقص الكلام ................ العقل صدق الحكم على الأمور ................. العقل أشرف الأحباب .................... العقل غريزة تربيها التجارب ........................ أصحاب العقول في نعيم ......................... ظن العاقل خير من يقين الجاهل ...................... عدو عاقل خير من صديق جاهل ......................... العاقل من عقل لسانه والجاهل من جهل قدره ......................... عقول كل قوم على قدر زمانهم ...................
... رأس العقل بعد الإيمان التودد إلى الناس ......................... أسوأ العقول .. عقل يرفض كل شيء أو يقبل كل شيء ،،
2018-08-25 05:07:01
248935
user
21 -
شهقـ❣ـہة آنيہنہ
سؤال جميل ورائع

كل عام وأنتما بخير هدوء الغدير وسوسو علي
قَلبـ♡ــيے. الذي دوما
ماأنجرف نحوة وأتبعة وهذة صفة لاأحببها كثيرا لأنني أشعر
أن العواطف تسيطر علي م̷ـــِْن جميع الجوانب، لذلك أخاف
الفشل في المستقبل والتهاون في بعض الأخطاء
اتمنا أن أستطيع التصرف بعقلي ،ربما أحيانا
وأرى أن مشاكلي جميعها التي تسبب الضجيج
لي حينما أتصرف بعقلانية ؛لكنني حتما لاأندم على إتباع عقلي حتى وإن
كان عثرة في حياتي وسبب في زيادة المشاكل
يكفي أن الشيء الذي أفكر فية
بالعقل يرضي قَلبـ♡ــيے. ولايجعلني
أندم لأنه في النهاية قرار صحيح ولايضر أي أحد
2018-08-25 05:07:01
248921
user
20 -
النسر الجريح
من انت وماذا اسميك ?ومن اي زمان اتيتي لتبعثري حياتي ?ايّ عقل هذا الذي سيفكر وقد غزيتي العقل والقلب معا"?
العقل يعطي الخيارات والقلب يعطي نتيجة حتميه ..كل ذرة من جسمي تقول احبك, ويعجز العقل ان يفسر ذلك !بل ان عقلي اللعين قد اوصلني الى قرار ولم يعطني سوى خيار ليس له بديل..وهو ان انساك ..ولكن ايها العقل اللعين لما لا تنفذ قرارك لما لا تقنع هذا القلب الذي جعله خيارك يحول حياتي إلى جحيم ?..إنساها ..ما اسهل حروفها وما اصعب تطبيقها آااه ومن قال لك ايه العقل انني لا اريد نسيانها ?فيا للأسف ااصبح خيار نسيانها يشكل عبئا"اثقل من امر حبها ..اترجاك ايها العقل ان تكف عن التفكير مطلقا"ما دمت عاجزا عن تطبيق مقترحاتك وخياراتك ان القلب يفقه افضل منك..ومن قال ان القلب لا يفكر ?(الهم قلوب يفقهون بها)..القلب احبها قبل ان يراها وقلت لنفسي ربما هناك قوة خفيه !!ربما هناك امر لا اعرفه !ربما للقدر خطة!دعني اساير قلبي الذي لا ينفك تواتيه الجراحات من طرف حبيب غره جماله ومكان اقامته وجرته بيئة حياته لاستحقار الخلق !ولكن ماذا لو تبدلت الاماكن ..وماذا لو انتقل ما بقلبي الى قلبها لعلها تكتوي بنار لطالما صار رفيقي?!
احببتها دون ارادتي بل ان عقلي يعد هذا الانر مستحيلا"..فما دمت ايها العقل تعجز عن تفسير ذلك فكيف يمكنك ايجاد حل لمشكلتي فارحني من تحليلاتك السخيفه ودعني اسبح مع اوهام قلبي فلقد اعتدت عليه..
عرض المزيد ..
move
1