الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : قصص من واقع الحياة

الغيرة المجنونة

بقلم : أنسان على حافة الهاوية - مصر

الغيرة المجنونة
غيرة زوجتي تسبب لي المشاكل

 

بسم الله الرحمن الرحيم ، إخوتي  مشكلتي هي الغيرة ، فزوجتي هداها وهدانا الله جميعاً تغار بجنون و دائمة الشك مع أنى رجل أصلي والحمد لله وأعلم أن الله لا يحب الخائنين ، فتاره تتهمني في زوجة أخيها الكبير و تارة في زوجة أخيها الأصغر وتاره في بنت أختها 
حتى أنها أتهمتني في أرملة أخي البالغة من العمر ستون عاماً و هي كأمي وأنا بالنسبة لها كأبنها و تارة في بنت أخت أرملة أخي وهى فتاه في الثامنة عشرة

والمضحك أنني من ربيت هذه الفتاه منذ كانت في الثانية من عمرها ، ماذا أفعل في مشكلتي ؟ لقد نصحتها كثيراً و أخبرتها أن الغيرة الزائدة تخرب البيوت و لكن هيهات ، لقد اشتكيتها إلى زوج أختها وهو الذي رباها بعد أبوها فقال لها : أنت تفتري على زوجك ، فالحمد لله رب العالمين الكل يشهد بأخلاقي و حاشا لله أن أشكر في نفسى ، أرجو منكم النصيحة ولكم جزيل الشكر.

تاريخ النشر : 2018-08-27

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

أنصحوني
زهرة النرجس - الجزائر
هل ما أفعله خطأ ؟
باسل - مصر
هل أخفيه أم أصارحها بالموضوع؟
اعتراف مغترب
ميار - سوريا
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

المتسولون الأغنياء
استيل - اليمن
ماذا ستفعلون لو أصبحتم مخفيين؟
حلمت بأنني أركض على جسَر
رُقَية - العراق
خطب ما
مجهولة
الشيطان يرتدي تنورة
سارة زكي - مصر
هاي جريف
ميرنا أشرف - مصر
كسرة النفس
سليمة - ليبيا
أحاجي الفراعنة :جرائم غامضة وألغاز مظلمة
قصتي
عرض
التعليق على هذا الموضوع مغلق حاليا
تعليقات و ردود (38)
2018-09-02 23:57:16
251288
user
38 -
كاتب المقال
الأخت الغاليه القط الشقراء شكرا لك من كل قلبى وأنا فعلا أحبها كثيرا وكلنا بنا عيوب فالكمال لله وحده سبحانه وتعالى وللعلم أنا أحب القطط جدا وأربيها بأستمرار وفقنى الله وإياك
2018-09-01 23:44:54
251047
user
37 -
القطة الشقراء الى صاحب المقال
مرحبا من الواضح انك تحب زوجتك كثيرا. يا اخي لذلك حاول مساعدتها قدر الإمكان. و إذا لم يكن هناك مانع اعرضها على طبيبة نفسانية ولا تقل لي مجددا أنني اقصد الاهانة
2018-08-31 23:01:03
250807
user
36 -
كاتب المقال
الصديقه الغاليه بسمة أمل كلامك فعلا جميل شكرا لك من أعماق قلبى شكرا لكم جميعا
2018-08-31 10:10:09
250634
user
35 -
اللهم أخلاقي وكفى
وليد الهاشمي أضحكتني كثيرا
2018-08-31 08:03:48
250587
user
34 -
بسمة أمل
طبعاً انا لم أندم على النصيحة إلا عندما قرأت ردك ، و عموماً سأخبرك بأمر إبراء للذمة و ابتعاد عن كتم علم. أولا عندما اخبرتك أن تخير زوجتك بين الاعتدال في تصرفاتها واقوالها بالنسبة للغيرة أو أن تتفرقا فليس معنى كلامي أن تتفرقا فعلا ولكن مجرد التهديد يجعلها تدرك مدى سوء فعلها وطبعا ستعدل من تصرفاتها أن كانت متمسكة بك، وهذا الشيء وجدته في الحياة الواقعية حينما هدد أحد اقربائي زوجته بأن تقبل بموضوع ما (خاص في مصلحة ابنتها) أو أن يتزوج عليها فرضخت لأمره، ولو قلت لك هددها بالزواج عليها (في حال قصتك) فستثبت عليك التهمة وهو علاقتك بإمرأة آخرى. ثم إن زوجتك (يجب هنا تنوريها) ترمي المحصنات وهذا ذنب كبير كما تعلم فليس من حقها تحديد فتيات معينات وتتهمهن بإنشاء علاقة معك (طبعا العلاقة ليست أخوية) فهذا آثم لمجرد نطقها بهكذا كلام [إِذْ تَلَقَّوْنَهُ بِأَلْسِنَتِكُمْ وَتَقُولُونَ بِأَفْوَاهِكُم مَّا لَيْسَ لَكُم بِهِ عِلْمٌ وَتَحْسَبُونَهُ هَيِّنًا وَهُوَ عِندَ اللَّهِ عَظِيمٌ (سورة النور 15)]. ماذا لو وصل كلامها للناس؟ أبسط شيء سيشككوا الناس في أخلاق تلك الفتيات وشرفهن طبقاً للمثل القائل: مافي دخان من غير نار. لعلك تشعر بالسعادة ولو بنسبة قليلة أن زوجتك تغار عليك ولكن صدقني ما من إمرأة تقبل بتشكيك في شرفها واخلاقها كما تظن زوجتك بتلك النساء
2018-08-31 04:45:14
250494
user
33 -
كاتب المقال
ألأخت رزان الأردنيه تعليقك خير دليل على صدق كلامى الأخت بسمة أمل أنا لم أنعت أى أحد بقلة التربيه حاشا لله فكلكم أخلاقكم عاليه كل ما فى الأمر أننى مدحت بعض المعلقين على حسن كلامهم الموزون فقط ولم أسئ لأى أحد وإن كنت ندمتى على النصيحه فلم قدمتيها من الأساس وإن كنت قدمت نصيحه فغيرك قد قام بالسخريه
2018-08-31 04:45:14
250493
user
32 -
كاتب المقال
أخوتى الأعزاء أنا لم أقصد تجريح أى شخص نحن هنا نشكو لبعض مشاكلنا وأوجاعنا عسى أن نلاقى لها حل فنرتاح وترتاح ضمائرنا لكن الأصدقاء الذين يقولوا أننى تماديت فى كلماتى عليهم أن يراجعوا تعليقاتهم فالأخت العزيزه ورود قالت فى تعليقها تزوج عليها حتى تنجلط أى تصاب بجلطه أخوتى المعلقين الرجال هل منكم رجل يرضى بمثل هذا القول على زوجته أم أولاده مهما كانت تتعبه من منكم يرضى أن يتمنى أى أحد لزوجته أن تصاب بجلطه حفظنا الله وحفظكم حتى وإن كان من باب المزاح أرأيتم أننى محق عندما قلت أننى لا أقبل السخريه (يا أيها الذين أمنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيرا منهم ولا نساء من نساء عسى أن يكن خيرا منهن) الى الأخت الغاليه ورود أعلم أنك قلت هذه الجمله على سبيل المزاح لكن صدقينى إن كنت متزوجه فلن يقبل أبدا زوجك هذا المزاح عليك فكرامة الزوجه من كرامة زوجها وشكرا لكم جميعا وأسف على الإطاله وهدانا وهداكم الله جميعا
2018-08-30 07:30:31
250307
user
31 -
بسمة أمل
حقيقة الإنسان يندم حينما يعطي نصيحة لأشخاص ينعتوك بقلة التربية
أين الخطأ؟ فمن المعلوم ان كثرة الشيء يتأتي بنتائج عكسية ( إذا زاد الشي عن حده انقلب ضده) فحتى النظافة الزائدة عن المعقول هي وسوسة
2018-08-30 03:49:51
250257
user
30 -
رزان الاردنية وافتخر
لا صديقي وليد بل هناك بعض التعليقات المسئة قليلا راجع مرة اخرى
2018-08-29 22:16:49
250212
user
29 -
القطة الشقراء الى صاحب المقال
مرحبا نعم نحن نعلم أن هذا المكان للمحترمين فقط لكن انا في تعليقي لم أقل سوى حقيقة. ما حصل لي أن كانت قصتي انتهت بفسخ الخطوبة بسبب الغيرة ليس معناه أنني اقول لك افترق عن زوجتك لا سمح الله وكل واحد ادرى بظروفه و لم اقصد الإهانة أو عدم الاحترام اسفة
2018-08-29 17:00:17
250165
user
28 -
هديل
اوافق التعليق 24
2018-08-29 15:00:27
250118
user
27 -
وداد
هههه بصراحة هذه القصة مضحكة لا عرف قد تكون مهووسة بك كثيرا وتحبك وتريدك ان تكون لها فقط فغالبا تحصل هذه االغيرة عند الزوجين
2018-08-29 14:36:45
250116
user
26 -
وداد
هههه بصراحة خذخ القصة مضحكة لا عرف قد تكون مهووسة بك كثيرا وتحبك وتريدك ان تكون لها فقط فغالبا تحصل هذه االغيرة عند الزوجين
2018-08-29 09:43:20
250036
user
25 -
هديل
على كل حال امور الزواج لا يمكن ان نحكم عليها بطرف واحد اليس كذلك لا بد من وجود سبب ولن اجاري صاحب المشكلة واقول انها مخذئة طالما انها غير موجودة وكل انسان متزوج يعرف قصدي.
2018-08-29 09:43:20
250035
user
24 -
الـْـنـّسْــــــــــ{وليد}ــــــــــرُ الْجًرِيْح ‘
راجعت التعليقات من البدايه لاعرف من هو غير المتربي الذي تكلمت عنه ولم اجد اي تعليق هنا كان يسخر منك ..ربما كنت تريد تجربه اخرى وكتبت هنا بالخطأ..لايعقل انك تقصد ان هنا فقط ثلاثه متربيين والبقيه ليسو متربيين!!!!
حسنا"ياصديقي الغيره مطلوبه وزوجتك ليست مخطئه وانما تغار عليك لانها تحبك ..وتحياتي لك
بالنسبه لتعليقي واضح انه ليس موجها لك فقد تكلمت عن قصه مشابهه ولا اظنك تقصدني الا اذا كان هناك قصور بالفهم..وهذه ليست مشكلتي
2018-08-29 04:14:22
249970
user
23 -
كاتب المقال
أخوتى من أراد النصيحه فشكرا له ومن أراد السخريه فهذا الموقع للمحترمين فقط شكرا لكل من بيرى الجميله يوسف أسماعيل شخصيه مميزه بنت الضباب كلامكم يدل على التربيه العاليه ليت كل المعلقين مثلكم وشكرا
2018-08-28 14:04:08
249888
user
22 -
هديل
سهام
شكرا على التأيد
2018-08-28 12:11:25
249856
user
21 -
JJO
daisy
اعلم ذالك....ولكن سوسو رفضت نشر تعلقي حيث انه لا يحتوي على اي مخالفه..

المهم هو ان الموضوع لم يضيع...
وليد
هههه
2018-08-28 10:24:28
249847
user
20 -
Strawberry
ورود
كم أنت شريرة !! هههههه
2018-08-28 10:24:28
249841
user
19 -
وليد الهاشمي ...
هههههههههههاي
واحد كانت مراته بتراقبه بالدخله والخارجه ومشدده عليه الحصار على اساس انهها بتحبه بجنون وبتغار عليه من الهواء الطائر..المهم الراجل طفش وكان لازم يشوف حل لمشكلته ففكر وفي يوم رجع وعامل نفسه تعبان خالص وآااه ياكليتي ..مراته بتسئله:مالك ياراجل ..ايش فيك ?
قال لها:انا الكليتين عندي خربانات والدكاتره قالوا لي لازم نقل كليه ومش لاقي حد يتبرع لي بكليه . .قالت له:اشتري لك كليه..قال لها مافيش ولا كليه بكل المستشفيات شوفي لي حل انا راح اموت..
ما فيش غير انك تتبرعي لي بكليه مش انا حبيبك وزوجك?
قالت له:كان من عيوني بس كليتي اليمين خربانه ع الاخر والشمال فيها حصى يا دوب عايشه ..بس انا عندي حل بنت خالتي عينها عليك من زمان وراح توافق تتبرع لك لو اوعدتها انك ح تتزوجها..
قالها :ولو ما وافقتش?!
قالت:الارمله حسنيه جارتنا ح توافق وان ح اكلمها ..والا بدريه زوجة محسن نفسها تتطلق من زوجها واللي متاكده منها ميه بالميه سعديه الخياطه ..
الزوج:انت مش بتغاري عليا ياحياتي?
الزوجه :ولو حياتك اهم عندي
الزوج :افترضي يعني ولا واحده وافقت تتبرع لي بكليتها ..ح تتبرعي لي بكليتك الخربانه?وبعدين ايش عرفك ان كليتك خربانه?
الزوجه:ليش بتسئل ..انت مش واثق فيني?
الزوج:لا واثق بس انت اللي مش واثقه فيني ..اسمعيني من اليوم انت تبطلي غيرتك الكذابه والا قسما"اننا ح اتزوج بنت خالتك وحسنيه وسعديه الخياطه وارميك مثل الكلب يل ام كليه خربانه يا معفنه..وخلي بالك انا عيش من غير كلى مش عاوز مضايقات وسيبيني اتصرف يمكن اقدر اقنع واحده تتبرع لي بكليه مفهوووووم??
الزوجه قعدت تتحاور مع ابليس بعد ما عرفت انه انخدعت وطبعا"طلعت بنتيجه ابليس ذات نفسه جمع اولاده وجابهم يدروسوا عندها ..ههههههه
قامت شاعت ان زوجها عنده الايدز..ههههههه
2018-08-28 06:23:28
249806
user
18 -
Strawberry
أتفق مع جميع المعلقين زوجتك تفتقد الثقة بنفسها حاول أن تساعدها كأن تبدي اعجابك بها و تثني عليها ان عجزت في ذلك فجربا une thérapie de couple
2018-08-28 04:59:34
249797
user
17 -
سوسو علي - مديرة الموقع -
ياجماعة .. رجاءً لاتحولوا الموضوع لفتاوى وأحاديث .. و لن أنشر أي تعليقات من هذا النوع
2018-08-28 05:01:22
249791
user
16 -
بسمة أمل
زوجتك بحاجة لطبيب نفسي؟ وخيرها أما أن تعتدل أو الفراق
لأن ما تفعله زوجتك خارج عن نطاق المعقول
2018-08-28 05:01:22
249790
user
15 -
Mark
في شخص هنا باين عليه مراتو خانقة نفسو ههههههههههههههه
:")
2018-08-28 05:01:22
249789
user
14 -
الامیره شهرزاد
اتفق مع الاخ یوسف اسماعیل
والاخت هدیل احیانا غیرت المراه
تکون مرض خاصه اذا کانت علی
اسباب تافها تغار من ابنت اخیه
یلی هوا رباها وبمثابه والدها هذه
مریضه تتهمه حتی مع محارمه
واستغرب من البعض یوئیدون
المراه انا رآیت الکثیر من هذه
النوعیه من النساء تهدم بیتها
بیدها وتخسر زوجها بدل ان
تحافض علیه ادعی الله ان
یصلح حالها ویشفیها ابصراحه
اکره هذه النوعیه من النساء



انا اقول اخذ برآی الاخت
ورود ههههههههه اتزوج وجلطها
هههههههه

ورود
رآیک جمیل هههههههه
2018-08-28 04:59:16
249784
user
13 -
شخصية مميزة الى صاحب المقال
طالما انت بريء ومتأكد انك لست زير نساء وماشابه ومحترم نفسك ولست خائنا فلا تخف دائما انكر مادمت لم تفعل هذه الامور وسيكون الله معك معظم الزوجات يكن صادقات مع بعض الرجال اثحاب العيون الزائغة ولكن بعض الرحال او النساء يبتلون بأشخاص شكاكين لدرحة لتصدق ويتهمون ازواحهم حتى ولو ببناتهم ظلما وافتراءا لءلك ادعي الله ان يهديها اولا وثانيا تحدث معها مرارا وتكرار حتى تعود لرشدها لان من يغير يتميز بحب السيطرة ولا شيء اهر خاصة حين يكون سبب الغيرة غير موجود وعبارة عن افترات فبعض النساء او الرجال المتزوحين يتخذن هذا الاسلوب المجحف فالغيرة للسيطرة على ازواجهم لا غير وهم صراحة اسخاص نكظيون مان الله في عون كل زوج وزوحة ابتليت بهم وابعدهم الله عنا جميعا لاني اعرف هءع الفئةةمن الاشخاص لنهم مرض ولا يشفون ولا يتراجعون ينغصون حياة الشريك ولا يهمهم ان خرب البيت المهم ان ينفذوا رغبتهم فقط المهم حاول معها عسى ان يهديها الله وتتهلص من وسواسها هذا
2018-08-28 04:59:16
249777
user
12 -
بيري الجميلة ❤
الغيرة جميلة وتدل على الحب إن كانت بحق ، أما زوجتك فكما يبدو لي انها تعاني نقصا في ذاتها حيث تشعر بأنها اقل من كل هؤلاء النسوة لذا تظن انهن افضل منها وقد يجذبوك ، مشكلتها من نفسها وربما انت مقصر معها بالمدح والثناء وإبداء إعجابك بها ، جرب أن تمتدحها بجمالها وسلوكها لأنني لا اعرف تحديدا أي عقدة نقص تعانيها ربما الجمال وربما شيئ آخر كأنوثة أو تصرفات وسلوك ، هي زوجتك أنت من يجب أن تتقرب وتتفهم منها ، إذا استمرت زوجتك في هذه الغيرة فاعلم أنك لا تجيد الاسلوب الذي تكسب ثقتها فيك ، حاول كسب هذه الثقة لترتاح انت وهي

وفقكما الله
2018-08-28 04:52:38
249763
user
11 -
Daisy إلى هديل و JJO
الحديث الذي ذكرته أيتها الأخت هديل لا يصح
2018-08-28 04:52:38
249760
user
10 -
القطة الشقراء
الغيرة المفرطة كلنا نعاني منها عندما كنت مخطوبة كان خطيبي يغير علي الى درجة الجنون وكان هذا هو سبب فسخ الخطوبة. صحيح كما قلت الغيرة تخرب البيوت
2018-08-27 18:27:50
249726
user
9 -
يوسف اسماعيل
الغيرة مطلوبة، ولكن هذه الغيرة لربما وصلت إلى حد يمكن أن يوصّف بأنه حالة مرضية تحتاج إلى علاج لأن كل شىء يزيد عن حده ينقلب لضده ، و الغيرة الزائدة قد تدمر الحياة الزوجية و تقلب الحياة الى جحيم لأن ليس كل غيرة سببها الحب في بعض الأحيان يتحول حب الزوجة لزوجها إلى حب للتملك بدلا من الحب الطبيعي، وتتعامل معه وكأنه ملك لها وتتدخل في كل تصرف يقوم به وتحاسبه عليه وتغار عليه من أبسط المواقف التي تحدث بشكل عادي ، و قد يكون بسبب ضعف ثقة المرأة بنفسها والذي إن وجد لا يتسبب لها في مشكلة الغيرة فقط بل يصاحبه مشكلات أخرى.
2018-08-27 18:27:50
249719
user
8 -
Elisabeth
ما في دخان من غير نار و المرأة دايما على حق في شكوكها
2018-08-27 16:54:52
249705
user
7 -
ورود
تزوج مرة ثانيه حتى تنجلط ههههه
2018-08-27 15:53:41
249678
user
6 -
هديل الىJJo
قال الامام علي( عليه السلام) :
غيرة المرأة كفر وغيرة الرجل ايمان، لان الرجل يكره الشركة في المرأة، وقد حرم الله هذه الشركة، وإنما يكره الرجل ما يكرهه الله تعالى.
ولذلك كانت غيرة الرجل ايمان. وغيرة المرأة من قضايا شهواتها .
وقد أباح الله الشركة في ذلك، حيث قال (( انكِحُوا مَا طَابَ لَكُم مِنَ النِّسَاءِ مَثنَى وَثُلَاثَ وَرُبَاعَ )) (النساء:3).
2018-08-27 14:28:05
249655
user
5 -
يوبين
الحل سهل إقطع العلاقات مع نساء العائلة
2018-08-27 13:12:50
249636
user
4 -
Mark
ما دامت المشكلة تخص زوجتك العزيزة فبماذا ننصحك الاولى كان ان ننصحها هي ههههههههههههه
2018-08-27 12:32:38
249630
user
3 -
JJO
زوجتك انسانه طيبه وتحبك،اما عن الخيانه قد تكون غير واثقه من شكلها الخارجي....

اما بالنسبه لك اختي هديل:لم افهم لما غيره الرجل عباده والمرأه كفر...
2018-08-27 11:15:01
249616
user
2 -
هديل
يقال ان غيرة الرجل عبادة وغيرة المرأة كفر
لا اعرف ما الذي يجعل زوجتك تغار اذا كنت انت لا تخونها فهل هي ليست جميلة مثلا" ام انك انت ناجح بحياتك واجمل منها .هل انت مثلا" لا تراعي مشاعرها امام الناس مثلا" او تهتم بالذين ذكرتهم اكثر منها بحضورها هذا كله يولد الغيرة. هل فكرت ان تراعي مشاعرها وتفهمها انها هي الوحيدة في حياتك .
أذا كنت تراعي احاسيسها وتهتم بها وغيرتها باقية هذه تعد عدم ثقة بنفسها.
2018-08-27 11:15:01
249614
user
1 -
بنت الضباب
أخي..افهم من حديثك ان زوجتك تحبك بجنون ولماذا لا فانت تقول انك انسان مستقيم وصالح وهي تخاف ان تخسرك.ولكن ان تتكلم عنك بالسوء هكذا فهذا حرام شرعا لانها لم ترى شيئا ضدك..فذكرها بعقوبة من يرمي أعراض الناس بالحرام لعلها تتعظ
move
1