الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

تجربتي مع الحلويات

بقلم : Blackpink

هل أبتعد عن الحلويات والوجبات السريعة


مرحباً جميعاً ، لن أطيل عليكم فأنا لا أجيد المقدمات أساساً، مشكلتي هي أنني أحب الحلويات والسكريات والشوكولاته كثيراً ولا أستطيع التخلي عنهم،في يوم ما قررت أن أتخلص من من العادات السيئة وأن أتناول غذاء صحي وتخلصت من الحلويات والوجبات السريعة وكل الأطعمة التي نحبها نحن المراهقين ( أنا في الثالثة عشر من عمري)، وأردت أن أنحف قليلاً رغم أن وزني مثالي .

المشكلة ليست في وزني فهو يعجبني ، المشكلة هي أنني عندما انقطعت عن الحلويات والوجبات السريعة أصبحت غبية،نعم غبية!! من الصغر اعتاد الناس أن يمدحون ذكائه الملحوظ،ليست مبالغة أو تفاخر ولكنني كنت معتادة على حل الألغاز والتفكير بسرعة وأحفظ كل شيء بسرعة كبيرة وكنت أتناول ما أحب من الحلويات والوجبات السريعة وكنت ذكية ولكن ما إن تخلصت منهم حتى أصبحت غير قادرة على التركيز جيداً أو التفكير مثل ذي قبل .


ستقولون إن الحلويات والوجبات السريعة تعطي طاقة كبيرة ثم تسبب الخمول أو ستقولون إنكم تبعدون الحلويات عن أطفالكم لأنها تسبب الغباء، ولكن أنا عكسكم ! فالحلويات والوجبات السريعة تعطيني طاقة أستطيع استخدام عقلي بها جيداً وأحرق نصف السعرات الحرارية بعقلي ولكن في نفس الوقت يزيد وزني أحياناً وتسبب لي الحرج لذلك يجب أن أقلل منها


أنا الآن محتارة:هل أبتعد عن الحلويات والوجبات السريعة وبذلك لا أكون قادرة على التركيز وبهذا ينخفض مستواي الدراسي فالمدرسة على الأبواب ، أو أعود لتناول الحلويات والوجبات السريعة فأكون قادرة على التركيز والدراسة جيداً ويرتفع مستواي الدراسي وبهذا يزداد وزني ويكبر كرشي وهذا محرج .


أفكر أحياناً أنه عندما تبدأ المدرسة سأعود لتناول الحلويات والوجبات والسريعة لكي أستطيع الدراسة جيداً فأنا سأكون في الصف الثالث الإعدادي أو المتوسط كما يسميه البعض وهي مرحلة مهمة وصعبة بعض الشيء لذلك علي الدراسة بجد ولا أستطيع الدراسة إلا بهذه الأطعمة .

وأنتم ما رأيكم ، هل جربتم الحميات الغذائية ؟ هل الحميات الغذائية تسبب الغباء ؟ هل أنتم مثلي تدرسون جيداً عندما تأكلون الأطعمة الضارة ؟ أعلم أن هذا غريب ولكن أظن أن هناك شخص مثلي ، آسفة على الإطالة وأرجو أن تعطوني حلاً سريعاً وسأكون ممتنة جداً.
 

تاريخ النشر : 2018-08-31

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

عذاب و صبر
نايلة - الجزائر
كيف أتعامل معها ؟
مجرد شخص - السعودية
توقف عن ذلك
توليب سكاف - سوريا
الأم الحقيقية
هنادي - السعودية
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

اكتشافات جديدة مذهلة حول الكون
أنتحر لأجلي!
رزونة الأردنية - الأردن
الجمال جمال روح
موقع عمل على النت
مرام علي - سوريا
التمثيل
سارة
من صاحب ذلك الصوت ؟
غريب الديار - المغرب
الرجل الذي ولد قزما ومات عملاقاً
روح الجميلة - أرض الأحلام
وسوسة قاتلة
مجهولة
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (31)
2018-09-04 13:53:32
251608
user
31 -
هبة الرحمان
اختي العزيزة انا براي ان تقومي بتعديل وموازنة تناولك للحلويات وليس الابتعاد عنها تماما مادمتي تحبينها اما عن الوجبات السريعة من الافضل الابتعاد عنها واستبدالها بطعام الصحي واتمنى لكي داوام الصحة والعافية
2018-09-02 15:11:24
251175
user
30 -
دروبي
أكلي الحلويات دام انك تكونين مرتاحه وبالعافيه عليكي لكن اكليها بقدر متوازن
2018-09-02 05:00:00
251067
user
29 -
رنيم خالد منيسي
JJO
إذا كانت تؤكل بنِسَب فأكيد تسبب السعادة لكن لو تأكليها دائماً بالطبع تسبب الإكتئاب
لو تسبب السعادة لأصبحت مدمنة عليها، كيف تسبب السعادة في مرة تأكلينها..؟
المهم،، لست متأكدة من صحة المعلومة التي قلتها لكن فقط كان لدي بها وجهة نظر ❤️❤️
وفقك الله أختي
2018-09-02 05:00:00
251061
user
28 -
يوسف اسماعيل
لا ادري ما العلاقة بين اكل السكريات و الذكاء ، و لكن الوجبات السريعة هى المضرة و تسبب البدانة الى التخمة الى الخمول الى ضعف التحصيل ، يمكنك ان تستمري في اكل السكريات و لكن الطبيعية مثل السكريات الاحادية الموجودة في الفواكه و العسل لانها سريعة التحلل في الجسم و ليست السكريات الصناعية ، كما يمكن الحصول على سكر صحي بطحن التمر جيدا .
2018-09-01 15:49:57
250969
user
27 -
صابرين - دارسة علم نفس-
لما كان عمري16 سنة كنت باكل الحلويات و الوجبات السريعة وما إجاني الذكاء صرت اغبى
2018-09-01 10:19:46
250918
user
26 -
هديل
بالبداية قلتي ان رغم اكلك للحلويات وزنك مثالي وبعدها قلتي انك تسمنين ما هذا التناقض اذا كانت الحلويات تسبب لك الذكلء فكلي ما شئتي بأعتدال.
2018-09-01 09:38:41
250911
user
25 -
JJO
رنيم خالد منيسي
الشوكلاته ترفع مستوى هرمون السعاده،خاصةً ان كانت مره.... فلذاك يلجأ لها غالبية الحزينين ،ولا ننسى اضرارها طبعاً،
:)
2018-09-01 08:24:00
250899
user
24 -
فطوم
عزيزتي عدم أكل الحلويات و الوجبات السريعة لا يسبب الغباء فمثلاً أنا من صغري و حتى الآن لا أحبهما و اكلهما نادراً
المشكلة أنك قد انقطعت عنها فجأة و هذا سبب الاضطراب لجسمك
عليك أن تقللي منها فقط و بالتدريج
مع ممارسة الرياضة و أفضل الرياضات لحرق الدهون هي المشي (لنصف ساعة على الأقل في اليوم) و نط الحبل و السباحة
و استشيري طبيب تغذية
أيضاً ربما فصيلة دمك كما قالت بيري تحتاج للسكر
و ربما جسمك من النوع الذي يحرق الدهون بكثرة و هذا يحتاج لتحليل الدم و الهرمونات .

عند اختيار الحلويات و الوجبات السريعة حاولي أن تكون صحية قدر الإمكان
فمثلاً عندك الحلويات الأفضل أن تكون مخبوزة غير مقلية
قليلة أو متوسطة السكر و أفضل نوع من السكر هو البني ، تحتوي الحليب .
أما الشوكلاته فعليك بالداكنة أو التي تحتوي زبدة الكاكاو ، و ابتعدي عن الصناعية .
امتنعي عن الحلويات التي مكوناتها صناعية تماماً .
هناك وصفات سريعة و سهلة و صحية يمكن عملها في البيت مثل : التمرية ، كرات البسكويت بالجزر (يمكن استعمال الفاكهة أو العسل بدل الجزر)
2018-09-01 05:03:10
250872
user
23 -
محبه الانمي
لا تتوقفي عن تنتولها فالكثير من الطلبه يأكلون الحلويات قبل الامتحان او الدرس حتى ان لنا معلمه تقول اثناء حصتها من يريد اكل الشوكولا فليأكل لانها تتسبب بالتركيز عند كثير من الطلبه
2018-09-01 05:03:10
250857
user
22 -
بيري الجميلة ❤
تشبه مشكلتي اللتي فكرت في إرسالها أيضا هههه ، أنا احب الحلويات كثيرا وأتناول وجبات سكرية بينما الموالح لا أشتهيها إلا فيما ندر وأتناول القليل منها ، شهيتي معكوسة هههه وعندما افحص أجد ان معدل السكر جيد ، يقال ان محب السكريات هو شخص عصبي وحار وتذوقه قوي ، لكن من الناحية الصحية هو حسب فصيلة الدم ، ربما فصيلة دمك تحتاج للسكريات

تناولي العسل والتمر والفواكه بدل الحلويات ، لأنها ستعطيك السكر الكافي دون الإضرار بجسمك ، وهي مفيدة جدا جدا جدا
2018-08-31 23:11:02
250835
user
21 -
رنيم خالد منيسي
عزيزتي،،
الحلويات ليست فقط ستزيد من وزنك بالعكس لها أضرار كثيرة وتلحق بأمراض عديدة، أنتي ذكرتي أن الحلويات والسكاكر ستزيد من وزنك وتكبر كرشك وسيكون ذلك محرج، ليست مضرة بالهيكل الخارجي فقط للجسم بل بالعكس حتى في جسمك داخليا، ستزيد من دهون جسمك وأيضاً قرأت أن بعض الحلويات تسبب الإكتئاب وضعف الجهاز المناعي وإضطراب الجهاز الهضمي وأمراض أخرى عافانا الله منها، بالتالي هل توافقين على كل هذا مقابل أن تكوني ذكية ويرتفع مستواكي الدراسي وقادرة على التركيز ..؟
لا أعلم بصراحة إلى أين ذهب عقلك مع أنني بعمرك تماماً لكن أكره ما لديّ هو الحلويات ربما أُحِب بعض الأطعمة الجاهزة قليلاً لكن آكلها بالشهرين مرة، تعتقدينني مختلقة عن من هم في مثل عمري، الكثير منهم يعشقون الحلويات وهذا لكن أنا لا. جسمي هزيل جداً حتى والدتي أمنيتها الوحيدة أن أسمن قليلاً وتشتريلي كل شيء من حلويات وغيره لكن أنا طبعي لا أحبها حتى أوقات عندما أزيد وأُكثر من تناولها أشعر وكأني أريد الإستفراغ - أكرمكم الله - وبالعكس درجاتي في المدرسة رائعة وقبل سنتين ختمت حفظ القرآن كاملاً..
لكن صراحة ربما أمرك غريب لكن إِعذريني أمرك أذهلني هل تريدين خسارة كل شيء في جسمك مقابل أكلك للحلويات، لزيادة ذكاءك و..و..و..!!!!

إذا كنتي حقيقةً تريدين زيادة ذكاءك تناولي المكسرات والزبيب والكبدة والفواكه والخضار والتمور فهي بها سكر طبيعي ليس صناعي..!
أنا حقاً خائفة عليكي لأنك مثل أختي وإذا نصحتك بأن تزيدي من ذكاءك وتشعري بالتركيز لتناولك للحلويات مقابل الأمراض والمشاكل التي ستسببها لك، بهذا ستكون ليست نصيحة بل أريد أن أُوّرطك، تناولي الحلويات لكن قللي منها تدريجياً أو إستبدليها بالسكاكر الطبيعية في الفواكه والخضار والتمر وغيره....
بهذا تنمين ذكاءك وجسمك صحي وبشرة نقية ولا داعي للأمراض ومشاكلها...

وفقك الله وحفظك ❤️
2018-08-31 23:11:02
250830
user
20 -
رحاب
اسالي دكتور تغذيه حتي ينصحك افضل منا
2018-08-31 23:11:02
250828
user
19 -
راحيل
-تكملة-
أيضًا كتعليق آخر مني نظرًا إلى عمرك الصغير فلا يجب عليك اتباع حميات قاسية وتطبيق رياضات عنيفة، لكن احرصي على اتباع ما يناسب مرحلتك العمرية في تخفيف الوزن والرياضات التي تحفز جسمك وتنشطه. بالنسبة للتركيز واختفاؤه وشعورك بالبلادة كل هذا طبيعي نظرًا لأنك لم تتدرجي في الانقطاع وإنما تم انقطاعك بشكل كامل، فيوهمك جسمك بأنك ضعيفة وبليدة. طبيعة جسم الإنسان أثناء حصول ما يغير روتينه فجأة أن يحاول الاستعاضة بالطاقة المتوفرة المخزنة في الجسم، ولكن تختلف هذه العمليات من شخص لآخر، من أهمها الشعور بالغثيان، الكسل، الضعف، اسمرار البشرة أحيانًا، ضعف الشعر والأظافر، ظهور الهالات السوداء، وعدم التركيز مثلما أسلفتِ، وأقناء اتباعك حمية صحية لا تضر بجسمك الذي يكبر يوميًا، لن تعاني إن شاء الله من تلك الأعراض القاسية. قاتلي !
2018-08-31 23:11:02
250825
user
18 -
راحيل
مرحبًا ~
كنصيحة مني عانيت طوال عمري من الوزن الزائد وكنت آكل الوجبات السريعة والحلويات كهواية أو خيار متوفر لي إن شعرت بالملل ، وليس لأنه حاجة عضوية ضرورية ! كنت أرى وزني طبيعيًا حتى قررت أمي أن تنفجر في وجهي قائلة أنني أبدو كسيدة ولدت حديثًا ، ماذا سيصبح شكلي لو أصبحت أمًا فعلًا ؟ فعلًا لا أود لأي أحد أن يُخبر بأنه قبيح وسمين وحقيقة أنك فكرتِ منذ الآن في هذا الاتجاه توفر عليك الكثير والكثير من خطوط التشققات والجلد الزائد المترهل الذي يحتاج أسوأه إلى عمليات جراحية لترقيعه. هنيئًا لك عزيزتي
2018-08-31 23:00:33
250797
user
17 -
نغم
عوضيها بالفواكه فيها نسبة سكر لكن بنفس الوقت مفيدة
2018-08-31 22:54:23
250781
user
16 -
ورود
يااختى لاتتعبي نفسك بالحميه كلي ماتشائين واذا ماعجبهم كليهم هم ايضا هههه
2018-08-31 17:45:57
250770
user
15 -
نورالهدي-المصريه-
مين قال، ان الحلويات بتسبب الغباء كلي براحتك بالهنا والشفا بس اعزمينا مش تاكلي لوحدك هههه
عادي انا زيك مرجزش غير بعد5كوبايات شاي، ودا اكلي طول اليوم وكلو نصحني، ابعد، عنه بسبب الانيميا بس الحاجه المتعود، عليها جسمك لو بعدتي، عنها هتتعبي


جربي كدا تاكلي اكل صحي وشوفي، النتيجه اكيد، اكثر ذكاء
2018-08-31 17:45:57
250758
user
14 -
القطة الشقراء
مارسي الرياضة و قللي من الوجبات السريعة. هذا فقط ولا تتبعي حمية قاسية قد تضرك. و انت في هذا السن الصغير
2018-08-31 16:17:42
250740
user
13 -
JJO-السعوديه-.
لا تقلقي فالمتوسطه ليست صعبه جداً،اذا كان كل غذاءك خضروات وفواكه فأنت مخطئه،يجب ان يحصل الانسان على حصه متوسطه تناسبه من الدهون والنشويات ،فهذا يحفز الطاقه لديه ،ويجعله صحي اكثر،فالدهون والنشويات مفيدتان لعضلات الجسم {ستدرسينه في ثاني متوسط}
ولجميع الاعضاء...
ببساطه حميتك انتي خاطئه،واساساً الحميه في عمرك ممنوعه،حيث انك في مرحلة النمو ،فقط يجب عليك ممارسه التمارين الرياضيه على حسب طاقتك وفي حدود معقوله ،انتبهي ...الرياضه لا يجب ان تكون بشكل يومي،لأن العضلات تحتاج لراحه بعد بذل اي مجهود،فإذا اجعليها مره او مرتين في الاسبوع،ويجب ان تكون منتظمه،واذا تعرضتي لألام بالعضلات نتيجه تمارين خاطئه،فيجب ان ترتاحي الى ان تعود عضلاتك كما كانت...

.ولا بأس في ممارسه المشي بشكل يومي فلا ضير فيها...
نسيت ان اقول لك بأن السكريات مفيده جداً ولكن بحصص قليله ،والاكثر فائده التي هي بالعسل الاصلي او في الفواكه(التي هي ليست كافيه كسكريات)او في التمر (هو ايضاً نوع من الفواكه لكنه اكثر سكريه)....
2018-08-31 14:42:47
250718
user
12 -
صابرين - دارسة علم نفس-
دلوعة ماما
من شوي كنت عم اتفرج باليوتيوب على فرقة بلاك بينك، بتجنننننن، خاصة روزي بموووت فيها،
2018-08-31 14:42:47
250717
user
11 -
Guy
لا اعتقد انه توجد علاقه بين الوجبات السريعه والمساعده على التفكير، شخصيا اتناول الشكلاته بشكل مستمر فهيه مصدر الطاقه والنشاط الذي املكه.
2018-08-31 13:42:03
250697
user
10 -
الملاك الحزين
اهلا
بك
انا مثلك تماما
السكر السكر السكر
الوحش المفضل لدي
قطعه منه تشعل ذكائي كله ومواهبي واصبح عبقرية
بدونه =موت وحالة انسحابية
انا مدمنة عليه
2018-08-31 13:42:03
250693
user
9 -
army
يبدو أنك معجبة بفرقة blackpink. هل أنت blink؟ أنا army لكنني معجبة بblackpink إنهن رائعات و مذهلات حقا
2018-08-31 13:42:03
250692
user
8 -
Mark
الاكل مهم مع المذاكرة انا اااكل كالوحش في وقت الامتحانات وااجل الريجيم واي دايت لفترة الاجازة .. هكذا تحصلين الدرجات ولا تزيدين وزنك
2018-08-31 13:42:03
250691
user
7 -
army
هل أنت جادة؟
2018-08-31 13:42:03
250687
user
6 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
اضحكتني حاولت مثلكي ان انقطع عن الحلويات لكنني بعد تقريبا عام عدت لها لني لا استطيع ان استيقظ دون ان اكل شيءا حليا رغم ان السكريات من المواد الضارة علميا وطبعا انها تزيد الوزن وكما يقول المثل كل ممنوع مرغوب فالسكريات ترفع من طاقةالجسم وما شابه ولا يمكن مقاومة التخلي عنها ولو في الفاكهة وأظن ان الحمية الغذائية ليست بالتةقف عن الأكل بل باتخا> نظام غ>ائي خاص بمساعدة خبير اولا وثانيا مجرب استفاد من تجربة ساعدته في التحكم في شهواته ورغباته خاصة الأكل وما يتعلق بالحلويات التي لا تقاوم واما علم انكي تصبحين ذكية حن تاكلينها ويصيبكي الغباء حن تتوقفين عنها فه>ا امر ربما متعلق بحالة النفسية مع توقفكي عنها ولا علاقة له بها انتي عودتي نفسكي فقط على هده الفكرة ببساطة لا غير عليكي ان تكوني صارمة كي توازني بين دراستكي واكلكي في ه>ا المجال لأن الأمر صعب ويلزم فقط قوة ارادة قوية وان لم تكن لديكي ارمي عرض الحائطكل ما قلته انا وما سيقوله الأخرون
2018-08-31 13:42:03
250685
user
5 -
أنجي
تناولي الحلويات فدراستك اهم من كل شيء
2018-08-31 13:36:46
250675
user
4 -
يوبين
بالصحة و الراحة لكن لا تكثري من الوجبات الخفيفة و الحلويات
بالنظر الى اسمك بلاك بينك صحيح الفرقة الكورية عليك الاحتفاظ برشاقة كراشقة أعضاء فرقتك المفضلة .
2018-08-31 13:36:28
250668
user
3 -
lolo love
من الافضل ان تسألي دكتور تغذيه عن سبب شعورك بنقص التركيز عند الانقطاع عن الحلويات والوجبات السريعه
2018-08-31 12:28:12
250664
user
2 -
بنت الضباب
انا أيضا مثلك احب الحلويات...انا اكتب إليكي الان وامامي صحن كبير من الحلوى هههههه
2018-08-31 12:17:47
250657
user
1 -
أسير الروح
من قال لكي ان الحلويات تسبب الغباء او الخمول كلي اختي في اطيب من الحلويات
هههه
move
1