الموقع غير مناسب لصغار السن ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

تجربتي مع الحلويات

بقلم : Blackpink

هل أبتعد عن الحلويات والوجبات السريعة


مرحباً جميعاً ، لن أطيل عليكم فأنا لا أجيد المقدمات أساساً، مشكلتي هي أنني أحب الحلويات والسكريات والشوكولاته كثيراً ولا أستطيع التخلي عنهم،في يوم ما قررت أن أتخلص من من العادات السيئة وأن أتناول غذاء صحي وتخلصت من الحلويات والوجبات السريعة وكل الأطعمة التي نحبها نحن المراهقين ( أنا في الثالثة عشر من عمري)، وأردت أن أنحف قليلاً رغم أن وزني مثالي .

المشكلة ليست في وزني فهو يعجبني ، المشكلة هي أنني عندما انقطعت عن الحلويات والوجبات السريعة أصبحت غبية،نعم غبية!! من الصغر اعتاد الناس أن يمدحون ذكائه الملحوظ،ليست مبالغة أو تفاخر ولكنني كنت معتادة على حل الألغاز والتفكير بسرعة وأحفظ كل شيء بسرعة كبيرة وكنت أتناول ما أحب من الحلويات والوجبات السريعة وكنت ذكية ولكن ما إن تخلصت منهم حتى أصبحت غير قادرة على التركيز جيداً أو التفكير مثل ذي قبل .


ستقولون إن الحلويات والوجبات السريعة تعطي طاقة كبيرة ثم تسبب الخمول أو ستقولون إنكم تبعدون الحلويات عن أطفالكم لأنها تسبب الغباء، ولكن أنا عكسكم ! فالحلويات والوجبات السريعة تعطيني طاقة أستطيع استخدام عقلي بها جيداً وأحرق نصف السعرات الحرارية بعقلي ولكن في نفس الوقت يزيد وزني أحياناً وتسبب لي الحرج لذلك يجب أن أقلل منها


أنا الآن محتارة:هل أبتعد عن الحلويات والوجبات السريعة وبذلك لا أكون قادرة على التركيز وبهذا ينخفض مستواي الدراسي فالمدرسة على الأبواب ، أو أعود لتناول الحلويات والوجبات السريعة فأكون قادرة على التركيز والدراسة جيداً ويرتفع مستواي الدراسي وبهذا يزداد وزني ويكبر كرشي وهذا محرج .


أفكر أحياناً أنه عندما تبدأ المدرسة سأعود لتناول الحلويات والوجبات والسريعة لكي أستطيع الدراسة جيداً فأنا سأكون في الصف الثالث الإعدادي أو المتوسط كما يسميه البعض وهي مرحلة مهمة وصعبة بعض الشيء لذلك علي الدراسة بجد ولا أستطيع الدراسة إلا بهذه الأطعمة .

وأنتم ما رأيكم ، هل جربتم الحميات الغذائية ؟ هل الحميات الغذائية تسبب الغباء ؟ هل أنتم مثلي تدرسون جيداً عندما تأكلون الأطعمة الضارة ؟ أعلم أن هذا غريب ولكن أظن أن هناك شخص مثلي ، آسفة على الإطالة وأرجو أن تعطوني حلاً سريعاً وسأكون ممتنة جداً.
 

تاريخ النشر : 2018-08-31

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
شارك برأيك ..ورجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر