الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

حياتي المظلمة

بقلم : مدفون - المغرب

حياتي المظلمة
أصبحت غارقاً في الحزن والهم والغم

 

السلام عليكم ، أنا منذ فترة طويلة أريد أن أفرغ ما بداخلي من هم وغم لشخص ما ، وها أنا سأحكي لكم قصة حياتي البائسة و مشاكلي التي أظن أنها لن تنتهي إلا إذا أخذني ربي عنده فموتي أفضل من حياتي.

أنا شاب عمري 20 سنة ، طالب جامعي ، أعاني من عدة مشاكل و عقد نفسية حالياً بسبب ما مررت به في فترات عمرية سابقة ، عندما كنت طفل كان أبي يتركني في البيت مع أمي وأخواتي الثلاث -كنت أنا الأصغر بينهن - لم يكن يعاملني كما يعامل الآباء أبنائهم على أساس أنهم سيصبحون رجالاً في المستقبل.

لم يكن يأخذني معه إلى مجالس رجال لكي تصبح لدي شخصية رجولية قوية ، لم يعلمني كيف أدافع عن نفسي ، لم يعلمني ركوب الدراجة الهوائية ، حتى أنه لم يكن يتركني ألعب مع أبناء الحي ، كان يتركني دائماً مع نساء حيث كنت ألعب مع أخواتي بدمى وكانوا يلبسوني فساتين نسائية على أساس أننا نلعب ، و مع مرور الوقت تأثرت بهذه الأشياء وأصبحت لدي شخصية أنثوية !

عند وصولي لسن الدراسة كنت كأي طفل لديه أحلام و طموح يريد تحقيقها ، فعندما كانت تسألني معلمتي أو أي شخص : ماذا تريد أن تصبح في المستقبل ؟ كنت أجيبهم بأنني أريد أن أصبح جراح ناجح أو موسيقار كبير ، لأنني منذ صغري أحب الأغاني العربية الأصيلة و كان هذا هو حلمي ، في هذه الفترة كنت قد بدأت بالانسجام مع زملائي في القسم و بدأت بتعرف على العالم الخارجي أكثر و كنت أريد الدخول إلى معهد موسيقي أو أحد النوادي المتخصصة في تجويد القرآن ، وكان من الممكن أن أتغير لو لم يتعرض لي أبي وأمي كذلك حيث أنهم لم يتركوني أكون أصدقاء من ذكور و ألعب معهم.

كنت مرات البس فساتين أمي وأحذيتها و أضع مساحيق تجميل على وجهي و أقف على الشرفة و أغني أو أقوم بحركات أنثوية ، في عاشوراء كانت تأتي عندنا خالتي وكانت تجدني ألعب بالدمى و تظل تسخر مني وتصفني بصفات سيئة ، لم تكن تأثر في هذه الكلمات لأني لم أكن أفهمها بعد.

مرت الأيام وانتقلت إلى القسم الرابع ابتدائي و هنا أصبحت دائماً أسمع بكلمة المخنث من تلاميذ ينعتونني بها بحيث أني كنت أنهار بالبكاء و قد كانوا يعتدون علي بالضرب المبرح دائماً و أنا لا استطيع الدفاع عن نفسي ، تصوروا كان طفل أصغر مني يرشقني بالحجارة و يضربني و أنا لا استطيع أن أدافع عن نفسي !
لكن مع هذا كله كنت دائماً أتحصل على المركز الأول ، مع مرور الوقت أصبحت مراهق و كنت حينها قد انتقلت إلى الإعدادي ، و هنا تعرضت للكثير من المواقف القاسية من ضرب و سب و تحرش!

ازدادت حالتي إلى الأسوء لدرجة أنني فكرت في الانتحار لكنني لم استطع لأنني ضعيف الشخصية ، كنت أقاوم رغم ذلك وأحاول بكل جهدي أن لا أهتم لأحد من غير دراستي ، الحمد لله كنت متفوق في دراستي و قد كان يُضرب بي المثل الأعلى لتلميذ المجتهد المؤدب. 

انتقلت إلى ثانوي وازدادت مشاكلي خصوصاً القسم المشترك ، كنت أحاول تغيير من نفسي و أن استرجل لكني لم أستطع ذلك ، فقد كانت الفتيات يسخرن مني و يقولن : أنت تمشي أحسن منا و يداك جميلتان أحسن من أيدينا ، و غيرها من الأشياء التافهة التي تستفزني ، و كان الأولاد يتحرشون بي و يضربونني دائماً !

مرة كنت راجع إلى المنزل و وجدت في مدخل الحي أولاد يلعبون كرة القدم ، فضربني أحدهم بها على رأسي إلى أن شعرت بدوار و نزل دم من أنفي ، و كانوا هؤلاء الأولاد كلهم أصغر مني سناً و ظلوا يسخرون و يضحكون علي ويقولون لي تلك الكلمة ، مسحت أنفي من دم و مسحت وجهي لكي لا يعرف أهلي بهذا الحدث - للإشارة أنا لا أخبر أحد بهذه الأشياء التي تحدث فأنا دائماً أظهر لهم أنني قوي وسعيد - عدت إلى المنزل ودخلت إلى غرفتي وأنهرت بالبكاء و الصراخ بصوت خافت لكي لا يسمعني أحد. 

تصوروا مرات كنت أسجد في صلاة و أطلب من ربي أن يأخذ روحي عنده ، مرت الأيام وأنهيت دراستي بثانوي وأخذت باكالوريا بامتياز جيد ، لكني لم استطع ولوج كلية الطب أو أي مدرسة عليا بسبب الضغوطات النفسية التي أعاني منها وأيضا بسبب أبي ، فاضطررت أن ادرس في الجامعة الموجودة بالمدينة التي أقطن بها. 

حاولت التغيير من نفسي و لكنني لم أستطع ، التقيت بزملاء كانوا يدرسون معي بثانوي في الكلية وسخروا مني كثيراً لأنهم كانوا يعلمون أنني أريد أن اصبح طبيباً لكن لم احقق ذلك ، في هذه سنة أصاب أبي الإفلاس فقد تم الحجز على ممتلكاته وأصبح مريضاً نفسياً لا يخرج من غرفته و إن لم تقل له كُلْ لن يأكل. 

كرهت حياتي فكل يوم يزداد الوضع سوءاً ، عندما مرض أبي أصبح يتوجب علي أن أعتمد على نفسي لأنه قبل مرضه لم يكن يتركني أن أحضر وثائقي بنفسي و كان يحضرها لي هو ، بل حتى من الملابس كان هو أو أمي من يذهبوا للمحلات لاقتنائها لي و لم أكن اذهب معهم ، بالنسبة لحالتي في الجامعة فكما قلت من قبل فأنا منعزل تماماً و لا أكلم أحد ، و حتى إذا جاء أحد و تكلم معي لا أتجاوب معه.

مر الفصل الأول بنجاح و قضيت إجازتي بالمنزل ،  و مع بداية الفصل الثاني جاء بعض الأشخاص و أرادوا أن يصبحوا أصدقائي - للمصلحة فقط نظراً للتفوق الذي حققته في الفصل الأول - بدأت فترة الامتحانات و كنت دائماً أتخلى عن أي شيء و أذهب للمراجعة معهم - أنا من طبعي أهتم بأي شخص أكثر من نفسي ، شرحت لهم كل الدروس وأعطيتهم جميع الملخصات التي كنت أحضرها ، لكن للأسف كانوا أشخاص حقودين لدرجة أنهم خططوا للكثير من الأشياء الشريرة لكي يدمرونني. 

مرت الأيام و حالي على ما هو ، و جاء الموسم الدراسي وكالعادة حافظت على تفوقي و كنت بدأت في تلك الفترة بالقيام بصلاة العشاء في المسجد و باقي صلوات أقوم بها في المنزل ، جاء الموسم الدراسي الحاسم الذي سأقوم فيه ببحث نهاية الدراسة و كان يتوجب علي القيام بدورة تدريبية في شيء له علاقة بشعبة أنا لم أكن أعرف أين سأقوم به لأنني لا أستطيع الخروج والاعتماد على نفسي و مواجهة الناس. 

توسلت أمي عند خالي لكي يجد لي دورة تدريبية ، فوجد لي دورة في أحد المختبرات الخاصة بصناعة الأدوية ، بدأ الموسم الجامعي الجديد وكالعادة أنهيت جميع الوحدات و فور الأنتهاء كان يتوجب علينا تكوين مجموعات من أجل البحث الأخير ، بدأت بالعمل على بحثي و كنت أنا الوحيد الذي يعمل في المجموعة و الباقي لم يحركوا ساكناً وأنا مع ذلك أضحك في وجههم ولا أقول شيء !

كنت أظل اليوم كله في الكلية اشتغل على البحث ، و في أحد المرات بقيت في الكلية إلى غاية ثامنة مساءاً ، ظللت أنتظر الحافلة لكنها لم تأتي فقد كنت انتظر لوحدي ، و من حسن الحظ كان هناك شاب يستقل سيارته فدعاني ليوصلني في طريقة ، خجلت جداً وتمنيت لو لم يقلني و تركني أذهب على رجلي. 

ركبت معه و قلت : السلام بصوت خافت مرتجف وغير مسموع ، و قد كان شاباً وسيماً جداً و كان يتحدث معي و أنا لا أنطق بكلمة ، فقط أجيب ب آه و وجهي محمر من الخجل ، عندما وصلنا قال لي : أنت شخص رائع ، هل من الممكن أن تعطيني رقم هاتفك ، لكن ماذا فعلت ؟! لقد خرجت مسرعاً من السيارة حتى أنني نسيت أن أشكره ، وعندما رجعت إلى المنزل ظل ضميري يأنبني لأنني لم أبقى معه لأشكره وهو كان قد قدم لي معروف ، و ظل هذا الموقف دائماً بدماغي.

و بالنسبة للأبحاث فقد كنت أنا فقط من يعمل عليه بالإجازة وعندما ألتقي بالأشخاص الذين كانوا يتواجدون معي في المجموعة كنت أشرح لهم ما قمت به وأعطيهم كل عملي ،  وهم ماذا كانوا يفعلوا ؟ 
كانوا يذهبون عند الأستاذ المشرف على البحث و يتناقشون معه على العمل الذي قمت به على أساس أنهم هم من قاموا به ، حيث كانوا يتحدثون إلى الأستاذ بكل ثقة وأنا صامت و لا أقول شيئاً ، مرة صححت كلمة كان قد قالها الأستاذ ، فنظر إلي باستفزاز وقال : نطقتي ؟  أي تكلمت ؟ 

قاسيت كثيراً تلك الأيام حيث كان لي الكثير من الحساد في الجامعة لدرجة أن أحد الأساتذة كان ينظر إلي بنظرات كلها حقد وشر و كأنه يريد قتلي ، في سنة الأخيرة مع أنه كان يعاملني بلطف في سنة الأولى نظرا لتفوقي.

الأن و بعد أن أنهيت دراستي في الجامعة لم أتمكن من دراسة الماستر بسبب شخصيتي الضعيفة ، أصبحت غارقاً في الحزن والهم والغم وأخفف عن نفسي بمشاهدة الأفلام شاذة و ممارسة لعادة الخبيثة ، أتمنى أن تدعوا الله بأن يأخذ روحي عنده لأنني لا أستطع تحمل هذه الحياة القاسية.

تاريخ النشر : 2018-08-31

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
send
الملك - لبنان
إنسان عادي - سورية
نجلاء عزت الأم لولو
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (48)
2020-03-04 12:21:44
339403
48 -
مهند
بتعرف
رح قلك شغلة
طالما انت هيك رح يكون مستقبلك شي لا يوصف من الجمال
بتمنالك الخير المنيح ما رح ينساه الله
ومن جهة انو الله ياخد روحك انسى هالشغلة هههه انت بني ادم لازم تعيش متلك متل غيرك
صدقني رح يكون مستقبلك احسن بكتيير
حبيبي لا تنسى ربك ما رح ينساك
2020-03-04 12:17:27
339400
47 -
مهند
وهلأ شلون صارت حالتك
انشالله تحسنت وصار تغيير بحياتك للافضل
يا رب كون على صح وتكون تغيرت بهالفترة
الله يعينك ويعين الجميع وكل مين بعاني من حالتك
عفكرة انا متلك بس مو طالع بايدي شي ولساني بكالوريا
الله يعين يا رب
2018-09-16 00:38:31
254543
46 -
احدهم
كيف انهيت دراستك الجامعية و عمرك 20 سنة فقط مثلما قلت :") ؟؟
2018-09-07 01:50:01
252333
45 -
مليكه
صراحه عندما قرأت قصتك انهرت من البكاء و تأرت جدا و حزنت علك انصت الي جيدا انت تشبهني في بعض الاشياء ولكن مشكلتك اكبر ليس معني زلك انه ليس من علاج كل مشكله و لها حل مهما طالت انت تحتاج الي صديق او طبيب نفسي لكي تتحدث معه وصدقني سترتاح انت شخص رائع وليس بك اي خطأ الخطأ ف والديك هم فعلوا بك هزا تستطيع ان تبني شخصيتك من جديد مارس الرياضه واتق الله و صلي في الاوقات و اهدأ و كن صبورا و تدرب عل الرد المناسب ان ضاقك تحد و دافع عن نفسك بنفسك بكل اسالبك الخاصه ف الضرب لا تبكي ابدا كن قويا مثلي رغم انني فتاه فانني لا احب البكاء امام الناس انا ابكي وحدي دائما و عندما ابكي اشعر بالضعف كثيرا البكاء ليس عيبا ولكن امام الناس يسخرون منك تغلب علي ضعفك و كن قويا انت رجل و مجتهد و قوي و رائع لن اري مثلك علي الاطلاق وقم بالرد علينا و سوف ترتاح
2018-09-04 16:45:57
251685
44 -
أيوب
سأقول لك ما في قلبي بصراحة تامة بما أن هويتنا مجهولة،
أولا أنت شخص رائع و طيب جدا و لديك قلب نقي نادر
ما جعلني أشعر بالحزن وأنا أقرأ كلماتك ،
تحتاج لعلاج معرفي سلوكي أي بدون أدوية فقط كلام وتطبيق وأنصحك باستشارة موقع يدعى maganin
،
يجب عليك أن تقوم بأنشطة معاكسة لما تعاني منه فمثلا من لديهم فوبيا من الجرذان عندما يعالجونهم سلوكيا يجبرونهم على مواجهتها وحملها وربما تقبيلها!!!
وأنت عليك فعل ذلك كل ما تخاف منه قم بفعله ستعاني ولكن معاناة مفيدة مؤقتة ستُذهِب المعاناة الدائمة وكما يقال عذاب ساعة ولا كل ساعة،
وأنصحك بالتسجيل بنادي كمال أجسام والعمل على بناء عضلات جسمك فهذا سيجعل الناس يهابونك ولا يرغبون بمضايقتك وأيضا قم بالتسجيل بنادي قتالي قتال شوارع أو كارتيه أو ما يناسبك المهم أن يحوي على قتال مباشر وتدريب قاسي أعلم هذا قد يبدو مخيف بالنسبة لك ولكن سيكون له نتيجة مذهلة وأيضا قم بتطويل دقنك قليلا وشعرك رأسك أيضا فهذا يعطي قوة هيبة وشخصية،
وقف يوميا أمام المرآة لعدّة دقائق وقم بالتدّرب على تعابير وجهك ،وكلما تتقن تعبير تنتقل لآخر وهكذا،
وعندما تتغلب على مشكلتك،
ضع في رأسك فكرة واحدة وهي السفر لأوروبا فأنت لا ترغب برؤية أشخاص وأماكن تذكرك بحياتك ومشاكلك القديمة وأيضا الناس هناك أخلاقهم عالية جدا على عكس تماما الناس الذي حولك للأسف الشديد،
وأنصحك بالتوبة النصوح لله ودعاءه أن يفرج عنك،
وفقك الله.
2018-09-03 10:23:52
251364
43 -
هديل
ما كل هذا واين امك منك الم تلاحظ تصرفاتك منذ الصغر او خوفهم عليك ودلالهم جعلك هكذا.
انت رجل ولست أنثى اخرج ما في داخلك من وساويس وخوف لا داعي ان يكون.
انت وحدك القادر ان تساعد نفسك بنفسك عليك بالبداية بالبيت وبأنتقاء حاجيتك بنفسك تشجع وواجه المجتمع دافع عن نفسك ولو لمرة واحدة حينما يعترضك احد او يهزئك عندها ستجد متعة كبيرة لأن كل هذا متوقف عليك انت كل يوم أخرج من البيت سير في الشوارع والحدائق أختلط بالناس وعندما تصادف اي شخص يؤذيك بالكلام لا تسكت واجهه ولو لمرة ستشغر انك انتقمت لكل من أذاك.
2018-09-02 15:11:24
251169
42 -
مقاتل من العراق
مع احترامي لكنك غير حازم ولا جدي مع نفسك ؟؟ الرجوله لا تاتي بيوم وليله ولا تاتي لمن لا يطلبها بجديه وشغف وحرقه ..امامك طريقان يا صديقي اما ان تبقى حبيس المنزل لا يمكن الاعتماد عليك خجول ضعيف لا اهداف لا طموح لا عمل مدمن اباحيات ...او ان تكون شاب حازم وجاد في امرك رجل عليه الاعتماد ولا تقل كيف ؟؟ ابحث بنفسك
2018-09-01 23:44:54
251051
41 -
بيري الجميلة ❤
كل شيئ يتصلح ، وكل داء وله دواء ، كل حالة ولها علاج ، لا تيأس ، أولا ساعد نفسك بنفسك ، مادمت تعرف مشكلتك فستتعرف إلى حلها ، إذهب لطبيب نفسي أو مرشد في تطوير الذات هذا سيساعدك كثيرا لأنك تشعر بالضعف في شخصيتك ، أنا أرى شخصيتك جميلة لكنك تحتاج لدعم ومساعدة ، ولا تقلق أو تكره نفسك لأن حالتك متكررة كثيرا وغالبا تصاحب الفتى الذي نشأ وحيدا بين كثير من الفتيات ، والخطأ ليس خطؤك أبدا ، بل هو خطأ والداك كان جهلا منهم أن يعاملوك كإخوتك ويتغاضون عن تركك باستخدام حوائج الفتيات
2018-09-01 23:36:33
251029
40 -
موفق
انا صراحتا اتمنى ان اكون مثلك فقط من اجل دراستك انا من حيث الوضع الدراسي تحت الصفر
2018-09-01 15:53:34
250989
39 -
کریمه...
مدفون المغرب تحدى نفسك وابدأ بالجواب والرد على جميع المعلقين وتفاعل معهم اعرف انك تقرأ كل التعليقات لذلك يجب ان تجيب حتى نستطيع ارشادك ما الغايه من كتابتك لمشكلتك ان لم تتفاعل معنا عموما الجميع يتمنى لك الخير والتوفيق
2018-09-01 15:51:07
250976
38 -
Strawberry
الله يسامحهم بعض الأهالي يبالغون في الحرص على أولادهم إلى حد إفسادهم و تدمير مستقبلهم
أنا آسفة جدّا أخي على ما قاسيته.. أريدك أن ترمي الماضي ورائك و تحاول أن تصلح ما يمكن إصلاحه ثمّ تبدأ صفحة جديدة عليك أن تتحدّث مع عائلتك أكيد جدّا أنّك تبحث عن مساعدة طبيّة نفسيّة ثمّ لا تقبع في المنزل إشغل نفسك بالأنشطة و ابحث عن عمل حاول أن تكوّن صداقات كوّن شخصيّتك من جديد و انسى الماضي أخي
2018-09-01 13:25:33
250959
37 -
جمال
طيب سؤال يطرح نفسه
قلت إنو عمرك 20 عام
وأنهيت الدراسة الجامعية !!
وين المنطقية
خبرني
2018-09-01 11:16:36
250936
36 -
ام ريم
بني لقد تأثرت شخصيتك كثيرا والسبب كما قلت يرجع لخوف والديك وكثرة اختلاطك بالفتيات واللعب معهن ولقد كنت صغيرا ولاتعي ماللذي يجب عليك فعله والان كبرت واصبحت رجلا تعي الفرق بين عالم الفتياات والرجال وبدل ان تتذمر من وضعك كان يجب ان تحمل مسؤلية تغير حياتك وبدل ان تفكر بالانتحار كان يجب عليك التفكير بالعيش كرجل صحيح انك تاثرت بتصرفات الفتيات ولاكن كرجل ستغلب عليك فطرتك اذا اردت ذالك ..
تعرضك للضرب انت من سمح به فلو اللذين من حولك راوؤ قوة شخصيتك لما تجرؤء عليك وكذالك اللذين يسرقون تعبك لو وقفت لهم مرة واحده لن يتجرؤ مرة اخرى المشكله تنبع من داخلك والداك وضعوك في ذالك الموقف وانت سمحت لنفسك بالبقاء في ذالك الوضع ..
ادخل نادي رياضي لبناء عضلات جسمك وتغير شكله ابدا بالكلام بحزم غير من شكلك مثلا قص شعرك طريقة لبسك اكتسب بعض الخشونة في شكلك سجل في دورات تنمية وتطوير الذات وليكن في معلومك ان جميع نصائحنها ان لم تقع في قلبك ويستقبلها عقلك لن تجدي معك ..بني انت مازلت في مقتبل العمر وامامك الفرصه حتى تعدل ماتريد وانت من سيختار هويته اما تظل في رداء الفتيات وتنمر الشباب او تصبح رجلا وتتحمل المسؤليه حتى وان فشلت مرات ومرات المهم ان تحقق وتصل لما تريد ابحث عن ذاتك وستجدها بالقرب منك
2018-09-01 10:47:15
250934
35 -
الشاعرة
عليك ان تحدث طبيبا نفسيا و يوجد ايضا بعض الادوية التي قد يصفها لك تحفز الهرمونات الذكرية و ربما بعض مضادات الاكتئاب لفترة قصيرة فقط و بالتوبة الى الله من هذه الافلام و العادة السيئة و الاكثار من الصلاة و معتشرة اهل الدين و العلم و مصادقة الرجال المتطهرين التوابين فان حالك سيتحسن بإذن االه اما الموت على كل هذه الذنوب فهو اخر شيئ قد تتمناه
2018-09-01 10:19:46
250925
34 -
نينون .. محاربة الزمن
بنت الضباب .. ههههه حبيبة قلبي أنا الحمد لله على كل حال شكرا لسؤالك يا أفضل صديقة .. نعم والله هذه مشكلة من مشاكلي الكبيرة ولا أستطيع التخلص منها وفي بعض الأحيان تأتي في أوقات غير مناسبة مسببة بأنواع الإحراج ههههههه
2018-09-01 10:19:46
250920
33 -
SALMAI
اخي العزيز اولا تحية كبيرة الى ابن بلدي انا فتاة و ابلغ من العمر 20 سنة و طالبة جامعية كدلك اريد فقط ان اخبرك انني ايضا عانيت في الابتدائي لهاته الضغوتات لكنني تجاوزتها بالمطالعة اؤكد لك ان المطالعة و التفوق و العلم هو الدي يولد الثقة في النفس و اعلم انه ان لم يكن لديك حسدة فهدا يعني انك انسان فاشل فقط لا تضيع فرصتك في الدراسة و حاول ان تغير االسلوكات الانثوية فالله خلقك رجلا لكي تكون رجلا
2018-09-01 08:45:20
250904
32 -
بنت الضباب
التعليق ٢٨ موجه الى نينون محاربة الزمن
2018-09-01 08:33:24
250903
31 -
يوسف اسماعيل
يا اخي كم مرة ذكرت في مقالك انك ضُربت و ضُربت و ضُربت !! لماذا كنت تسكت على كل هذا الضرب و الاهانات؟ لأنك تشعر ان شخصيتك أنثوية ؟ و الله و لا حتى كثير من الفتيات يتقبلن ان يضربن كل هذا الضرب دون ان يدافعن عن انفسهن بأى وسيلة ، يقولون حتى سلاح المرأة في الدفاع عن نفسها هى اظافرها و أسنانها
مشكلتك بسبب ابيك سامحه الله و دلاله الزائد لك ،فالدلال الزائد الذي يعدم الشخص تعلم الاعتماد على نفسه فيما يستطيعه من أمور، والخوف الزائد عليه وكذلك الشدة الزائدة عليه في التربية بحيث لا يعطى فرصة التعبير عن رأيه وتوضيح ما يجول في خاطره، كل هذا له أثاره السيئة والمنتهية بضعف الشخصية ، بالإضافة إلى بعض الأمور الأخرى التي قد تكون سببا في ذلك مثل الخجل أو الخوف أو نحو ذلك ، لكن اى اب في الدنيا يعرف المثل الذي يقول (ارمي ابنك في البحر يتعلم العوم لوحده ) ثم انه كان المفروض ان يربيك كالرجال حتى تكون عونا له و لوالدتك عندما يكبران في السن و لتحمي اخواتك البنات من اى خطر
عموما فات اوان هذا الكلام و لكن اجعله درسا لك حتى تربي أبنائك الذكور مستقبلا ان شاء الله بطريقة صحيحة
ضعف الشخصية له علاجه فقط إذا عزمت على ذلك، وسلكت الطريق الموصلة إليه.
إن الناس بطبعهم لا يحبون ضعيف الشخصية، ذاك الانسان المذبذب الذي لا يحسن اتخاذ القرار ولا مواجهة الآخرين، ولا يجيد التعبير عن آرائه والدفاع عنها، ولا يحسن التصرف في الأزمات والأمور الصعبة ، فعليك اولا ان تعقد العزم و ألا تبالغ في تحقير نفسك لأن هذا يؤدي الى الوهم و مشاكل و امراض اخرى تحتاج معالجة ، فها أنت بدأت تشاهد افلام شاذة هل تريد ان تزيد الطين بلة و تصبح شاذا أم ماذا ؟
انت متفوق في العلم و الدراسة فلماذا لا تستخدم هذه الميزة في كثرة القراءة والمطالعة، خاصة لأولئك الأشخاص الذين تميزوا بقوة الشخصية والتأثير على الآخرين، وأولهم وأعلاهم رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم صحابته، وهكذا فإن كثرة القراءة في سير هؤلاء سيثير في نفسك الحماس للتخلص مما أنت فيه
ولا تنس مع ذلك القراءة في الكتب الحديثة المهتمة ببناء شخصية الإنسان، فهي تساعد الشباب على كيفية التعامل مع الآخرين وكيفية اتخاذ القرار وعوامل إقناع الناس وغير ذلك، فإن هذه القراءة المتنوعة ومحاولة التطبيق ستؤدي إلى نتائج إيجابية ناجحة.
لا بد أن تنمي لديك العديد من المهارات التي تعينك على تقديم نفسك بشكل أفضل أمام الآخرين، فإنه على قدر ما تتقن من مهارات أيا كانت هذه المهارات ستكون منزلتك عند الناس
شارك فيما تستطيع من الأنشطة العامة والخاصة العائلية وغيرها، فإن المشاركة في مثل هذه الأنشطة تعطي الإنسان مزيدا من الخبرات يستطيع من خلالها مواجهة الآخرين.
وأخيرا اعلم أنك كلما كنت قريبا من الله بكثرة العبادات والطاعات والبعد عن المحرمات كنت موفقا، فإن من كان مع الله كان الله معه، ومن كان الله معه فلن يخذله.
2018-09-01 08:24:00
250898
30 -
کریمه...
لايهم كيف وصلت لحالتك هذه المهم الخروج منها
اعرف ذلك الخجل ونظرات الناس وعدم الثقه بالنفس
لن تستطيع ان تغير من تصرفات الناس ونظراتهم
لاكنك تستطيع ان تغيير من نفسك وبكل سهوله
اول خطوة اقدمت عليها هي البوح بهذه الامور هنا وهذا اول حاجز كسرته وهو حاجز الخجل وبداية الحل
ابقى على ارتباط بالموقع وشارك في النصيحه لمن يحتاجها هنا وادخل المقهى وكون صداقات
جديدة وتكلم بكل شيء مهما كان تافها او صغيرا
غير من شكلك ولا تتبع الموده احلق شعرك مثل
كبار السن وغير طريقة لبسك وارتدي الملابس الموقرة
وان كنت تستطيع ان تذهب لنادي رياضي لتعلم فنون القتال سيكون جيد .

وسيكون عليك ترويض وتعليم نفسك واليك الطريقه
فلنفرض انك في مكان ما وقد تصرفت بخجل كعادتك ورجعت للبيت وبدأ ضميرك يؤنبك على فعلتك استمع لصوته واسأله ماهي الافعال الصحيحه ومالذي كان يجب ان افعله لاكون طبيعا مثل بقيه الناس ستعرف الاجابه لكل المواقف عندها ارجع لنفس المكان الذي تعرضت فيه للخجل وهذه المرة تصرف مثلما يجب وان اخفقت لا يهم ابدا ابدأ من جديد لن تكون نهايه العالم ان اخطأ احدهم فانت لم تؤذي اي احداً

حاول ان تكتب الاشياء والمواقف الجديدة التي تمر بها هنا وستجد من يقوم بنصحك بكل رحابه صدر
مشكلتك ليست بالصعبه فلا تصعب الامور على نفسك
2018-09-01 07:49:00
250892
29 -
ليلى
في قانون بالحياة انا ماشية عليه الشخص الي بعاملني بلطف أعماله بالإحسان ومن يتعرض لي حتى لو بكلمة بتتعرضلوا بكلمات بهادل لانه هو من بدئ والمبادئ اظلم اتبع هذا الأسلوب
2018-09-01 07:49:00
250888
28 -
بنت الضباب الى القطة الشقراء
نينون صديقتي اللطيفة..كيف حالكي?انتي دائما تضحكين...الله يديم الضحكة على طول ويجعلك سعيدة في كل امور حياتك...
2018-09-01 07:03:16
250884
27 -
نينون .. محاربة الزمن
مهدية .. عزيزتي لقد قال أنه يشاهد الأفلام الشاذة فهل هذا يعني أنه ليس شاذا ؟؟ .. أيضا تصرفاته مع الشاب الوسيم كانت أنثوية للغاية .
2018-09-01 05:03:10
250862
26 -
Yskuza
مرحبا صديقي في دورات تقويه شخصيه وفن التعامل مع البشر خدلك دوره رباذن الله رح تتحسن امورك اما ب النسبه لا الاشخاص الي بنتقدوك فهمهم كل شخص حر بحياتو وتصرفاتو
2018-08-31 23:11:02
250829
25 -
نغم
يبدو ان والديك كانا يخافان عليك كثيرا و يدللانك حتى ضعفت شخصيتك لانهم لم يسمحوا لك بالقيام بامورك وحدك ، لكن هذا لا يعني ان تسمح لهذا الشيء البسيط بان يؤثر عليك ، معظم الاولاد الصغار تم الباسهم ملابس بنات او مكياج من باب الضحك و التسلية فقط ، البحوث المدرسية هكذا دائما واحد يعمل و البقية مجرد اسماء المشكلة ليست مشكلتك وحدك كن على يقين بان الجميع هكذا لا يعرفون العمل كمجموعة ، انا ايضا عانيت من هذا كثيرا كنت اترك لهم زمام الامور و هم ينجزون ما يريدون لانني كنت اخجل من ان اعمل او ابدي برايي ، لكن في احد الايام قررت انني في كل بحث سوف اعمل و ابذل مجهودي هم قد ياخذون نفس النقطة لكن حتما لن يستفيدوا مثلما استفدت و قد يطرح عليهم الاساتذة او اللجنة اسئلة و لن يعرفوا الاجابة . المهم باختصار حاول الا تضخم الامور و لا تسمح للوساوس بان تسيطر عليك ، انت شخص عادي لطيف و محترم كنت صغير و خجول لكنك الان حان الوقت لتكون اكثر ثقة و مسؤولية .
2018-08-31 23:11:02
250826
24 -
رحاب
لااعرف ماذا اقول لك لان الاخوه قالوا كل شي ولكني انصحك ايضا باتباع الخطوات التاليه

1الذهاب فورا لطبيب نفسي لتقييم حالتك ويساعدك علي اعاده تأهيلك والمضي قدما في حياتك ومواجههتها

2ممارسه الرياضه مثل الملاكمه او الكارتيه اوحتي لبناء العضلات لزياده ثقتك بنفسك

3عدم مشاهدتك للافلام وممارسه اي عاده سيئه واذا احسست بهذا الشعور اشغل نفسك بالقراءه او النزول والمشي قليلا لحتي لاتفكر بهذا الشعور

4 الاعتماد علي نفسك وعدم صمتك علي اتخاذ مجهودك وتعبك وانك تدافع عن حقوقك واظهار نفسك لااساتذتك والتكلم بكل فخر عن تعبك

وبالاخير الحياه امامك لسه مافات شي كبير حاول تعيشها ولاتفكر بالماضي والذهاب للطبيب اهم شي واتركك خجلك فانت رجل خلقك الله ليس عبثا بل لهدف معين وعليك تشجيع نفسك واخرجها من اسوارها
2018-08-31 23:00:33
250806
23 -
مهدية.....نينون...محاربة الزمن
اختي العزيزة.صاحب القصة لم يذكر انه شاذ.لكن ان شخصيته أصبحت ضعيفة لانه الوحيد بين فتيات
2018-08-31 23:00:33
250805
22 -
مهدية
بالعكس.انا اراك.رجلا قويا.حققت كل هذا.وانت تشعر بأنك رجل ضعيف؟!. يجب أن تطوي.هذه.الصفحة .من حياتك.وتبدا.فورا.بتغيير.وضعك.تعرف على فتاة.في النت.حتى تحسسك.بذكورتك.فانت أثر عليك.انك.وحيد بين فتيات.و لا تستمع الوساوس الشيطان.بصراحة انا ارى أانك انسان راءع.
2018-08-31 23:00:33
250798
21 -
¤~المتمردة~¤
الله يحقق اخلامك و ياهذ روحك اخي
2018-08-31 23:00:33
250795
20 -
ورود الربيع
أستغرب من تعامل والدك معك فقد تعرضت للكثير من الضلم منذ صغرك لحد الان ولكن اخي الحياة كلها مصاعب حاول أن تزور طبيبيا نفسانيا وقوي شخصيتك فالعالم لايرحم ضعاف الشخصية أنت رجل لذلك كن رجلا بالقول والفعل ولا تسمح بالضالمين أن يستغلوك لم لاتدافع عن نفسك أنت لازلت صغيرا في السن حاول أن تغير طباعك متمنياتي لك بالتحسن
2018-08-31 23:00:33
250788
19 -
belle
avec kabbo
2018-08-31 22:54:23
250782
18 -
JJO
انت لست مثلياً،انت لديك وسواس حول المثليه فقط..
في كل يوم ،عندما تتعرض لتحرش او لأي ضغوط الجأ لهذا الحل :خذ دفتر واكتب فيه:انا رجل ،وانا رجل حقاً،ثم اسرد الحادثه التي وقعت لك ،وثم ضع بعدها الاحتمالات التي يمكن ان تفعلها لتنجوا من هذه المشكله(لا تنسى ان تكتبها على انك هو الذي فعل هذا الشيء)،ليس ان تكتب :كان من المفترض ان افعل ذالك....
وكل ماتتعرض لمشكله افتح الدفتر واقرأه من الاول الى الاخير ،ثم اكتب قصتك ،واقرأها ايضا،....
2018-08-31 22:52:26
250775
17 -
ورود
وهل برايك صديقي ان الذهاب للمجالس وركوب الخيل تجعل منك رجل كلا والديك ساهموا بجزء ممن انت فيه الان لكن يبدو انك انغمست في الشخصية الانثويه اكثر من الازم ونسيت انك رجل - اما بخصوص العادة
السرية فاخذ ورقة واعتبر انك في لعبة وكل يوم يمضي دون ان تمارسها فضع اشارة صح يعني انك فزت
2018-08-31 16:46:31
250757
16 -
JJO
لي عوده بعد التفكير
2018-08-31 16:46:31
250750
15 -
القطة الشقراء
تحتاج إلى طبيب نفسي هذا اولا و ثانيا انت متفوق في دراستك لماذا لا تكمل دراستك هذا ثانيا و ثالثا مارس الرياضة كي تتخلص. من الطاقة السلبية هذا بصفة عامة. و بصفة خاصة يجب ان تتعلم رياضة الكراتيه. او الكونفو لتدافع بها عن نفسك فهذه الأشياء ستساعد كثيرا والى الاخ يزن نفس النصيحة
2018-08-31 16:46:31
250749
14 -
كابو
مشكلتك كبيرة ومتجذرة منذ الصغر.

ادخل للجيش ياصديقي ومن الافضل ان تدخل دورة الصاعقة فسبتني لك شخصية حقيقية.

كان هتلر ضعيف الشخصية في الصغر وقد توالت عليه المصائب فابوه كان زير نساء واخوته غير الأشقاء كانوا يتنمرون عليه ولم يكن له اصدقاء وفشل دراسيا وتوفت امه...قدم طلب للالتحاق بجيش النمسا فرفض ثم ذهب لألمانيا وتطوع بالجيش الإمبراطوري وهناك بنيت شخصيته كاملة من جديد فاصبحت له هيبته كضابط وقوته كرجل بل ومن شدة الثقة التي حصل عليها حاول القيام بانقلاب....عندما تقرأ ماضيه فلن تصدق كيف كانت حياته بالسابق.

نصيحتي لك ادخل للجيش فسيبني لك شخصيتك ويجعلك اقوى.
2018-08-31 16:17:42
250743
13 -
نينون .. محاربة الزمن
أنت أصبحت شاذ فقط لأن أهلك كانوا يلبسونك ثياب الفتيات عندما كنت صغيرا ؟!! .. لو كان هكذا لأصبح كل شباب وفتيات العالم شواذ لأن هذا شيء عادي جدا فأنا أرى الكثير من الفنانات تلبسن قاط مثل الرجال وشخصيتهم أنثوية .. لكنك كنت صغيرا حينذاك ولم يكن اللوم يقع عليك لكن الآن اللوم كله يقع عليك فلما اخترت أن تكون شاذا كنت تستطيع ان تكون شابا سويا لكنك بإرادتك انحرفت عن الطريق السوي .. الشيء الذي ادمى قلبي هو تصرفاتك الأنثوية لذاك الشاب الوسيم الذي اقلك بسيارته فحتى الفتيات لما كانوا بمثل انوثتك في تعاملك معه .. صديقي ابتعد عن الشواذ وكن رجلا بحق لقد حزنت من أجلك لأنك تعطي تعبك للذين لا يستحقون .. أتمنى ان تصبح رجوليا ذا شخصية قوية.
2018-08-31 16:17:42
250738
12 -
śhăđwőø śhăđwőø
الشذوذ ده متاهة من متاهات الشيطان كل مدا مابيخليك تضل الطريق اللي يوصلك للخروج منها وانا بتساعده اكتر بالأفلام اللي بتشوفها ،

من أكثر الطرق اللي تخلي شخصيتك قوية وكذلك جسدك مثل باقي الرجال هي الرياضة ورفع الأثقال، او تعلم الكاراتيه ، الكونغ فو .. غيرهم .

ده هيخلي شخصيتك قوية وتقدر تدافع عن نفسك ومع تمضية الوقت مع زملائك في الجيم ونوادي التدريب عقلك هيبرمج نفسه علي اساس انك رجل وتبدأ تتصرف كالرجال بخشونة وليس بأنوثة.

وابعد اخي عن العادة والأفلام الله مطلع عليك
وأسأله الهداية والتوبة .
2018-08-31 14:42:47
250720
11 -
وردة
انا بنصحك تتفوق فى دراستك وحاول انك تكون رجولى شوى يعنى مارس رياضة خلى جسمك رياضى وطريقة كلامك تكون رجولية جرب هل شى مو قدام الناس اتكلم فى المرايه وكأنك بتكلم شخص وتكلم بكل رجولة ومع الوقت يصير الامر عادى واتخلص من العادات السيئة وخليك شخص افضل وردد قبل ماتنام انا راجل عدةمرات شئ 100 مرة فتصل المعلومة للدماغ ويبدأ جسمك يعمل على هل
شئ مبروك لنجاحك اهلك عملوا فيك هيك عشان بيحبوك ويخافوا عليك اوقف معهم اهم شئ بر الوالدين وخليك صبور وشجاع الله يوفقك ويعينك
2018-08-31 14:42:47
250719
10 -
يزن
انت تعاني كما اعاني انا .. اعرف كيف تشعر تمامااا اتمنى ان تتحسن الى الافضل
... اقرا موضوعي ( اكتئاب و ايذاء الذات و الشذوذ الجنسي )
2018-08-31 14:42:47
250713
9 -
وسام
وعليكم السلام لا يوجد انسان يخلو من الاخطاء والهموم والغم ولانك الولد الوحيد لولدك وصغير في العمر كان يخاف عليك من الخروج من الدار والعب وانت تاثرت با اخواتك بسب اسلوبهن بتعامل معك وايضا ولصغر عمرك واستمر هذا طويلا فتاثرت به والان انت طالب جامعي متفوق ان الاوان لكي تتجاوز هذا كله وتعيش الحاضر وتتصرف بثقة فانت رجل ولا ينقصك شي سوى ان تتجاوز خجلك هذاواترك مشاهدة الافلام الشاذة لكي لا تتاثر بها نفسيا وجسديا اما العادة الخبيثة قصدك السرية انا مثلك اعاني منها واحاول الاقلال منها وتركها ان استطعت لكي لا توثر على مستقبلي الزوجي طبعا هذة من غير تاثيراتها السلبية على الجسد اعتبر هذة اخر يوم لك من المعاناة ومن الغد ابدا يوم جديد اخي وفي امان الله وحفضهه
2018-08-31 14:42:47
250709
8 -
۞ عـرآقَيـهِہ ‏‏وُآفُتُخـر ۞
ان شاء الله تحسن حياتك وتصبح افضل ويبعد عنك الهم والغم بأذن الله ﻻ تيأس وعيش حياتك فل أنسان يعيش مرة واحده بل عمر ﻻ تهتم بلدنيا قال الله تعالى :.
{ فل اخره خير من اﻷولى } ...
2018-08-31 13:42:03
250704
7 -
NOoran
أخي الكريم معرفة المشكلة نصف الحل تربية اهلك غلط لكن انت انسان عاقل ولله الحمد كان مفروض من مرحلة المراهقة بديت تستقل وتظهر شخصيتك خلنا من هالمرحلة لانها عدت بخيرها وشرها إنت شاب أظهر رجولتك مع نفسك قبل ابني ثقتك بنفسك عزز الايجابيات نحن مجرد مرايه للناس تعكس شخصياتنا ولا تكون شخص متخاذل اذا قمت بعمل انسبه لك وافتخر تكلم بشجاعة وجرأة وراك مستقبل لا تضيعه بالتحسف ع ما مضى وقف قدام المراية ف غرفتك تكلم ناقش نفسك مع الوقت بالتغير وموقفك مع الشخص الي وصلك نصيحة لا تعيده ما تدري نوايا الناس وانت تظهر هالشخصية الضعيفة مع احترامي انا بنت وفهمتها غلط الناس ما تعرف النية اي واحد يظهر هالسلوك صراحة عن نفسي بقول شاذ بكره تحصل ان شاء الله وظيفة لا تضيعها بضعف شخصيتك ان لم تكن ذئبا اكلتك الذئاب مجتمعنا للقوي وبس تحياتي لك .
2018-08-31 13:42:03
250695
6 -
يوبين
خويا العزيز
مبروك أولا على حصولك الاجازة ثانيا أنصحك باكمال مشوارك الدراسي و متابعة الماستر مالذي يمنع شابا في العشرين من عمره ومتفوق من اكمال مشواره الدراسي ، بالعكس عليك نسيان كل هذا الماضي الأليم و التفوق بدراستك و حاول ايجاد عمل ، ان الاختباء في المنزل و ندب الحظ و الغرق في الحزن ليس حلا الحياة مستمرة حتى و لو كانت قاسية.
حاول ان تذهب لمختص نفسي لمتابعتك ، و جد أصدقاء للتواصل معهم .
2018-08-31 13:42:03
250690
5 -
Mark
اولا اتمنى ان تكون ظروف والدك المالية قد تحسنت واعتنوا به ويجب ان يعرف انكم تحبونه حتى وهو في اسوأ حالته .. فهذا يفرق كثيرا مع نفسيته وسيقدر اهتمامكم كثيرا .
نجئ اليك انت .. ليست فيك مشكلة فعلية .. فانت ناجح وان شاء الله حتعمل الماجستير .. حاول التوقف عن مشاهدة الافلام وقلل من العادة .. وتصرف بصورة طبيعية ولا تضع في راسك فكرة ان فيك علة ما لان هذا غير صحيح
..
انت رجل فتصرف على هذا الاساس !
2018-08-31 13:37:49
250678
4 -
بنت الضباب
نعم صديقي معك كل الحق في القاء اللوم على والديك..لولا هذا الاسلوب الخاطئ والخوف المبالغ به لكنت مثل الشبان الاخرين..اعرف شخصا حالته شبيه بحالتك..كان صبيا صغيرا بين اربع اخوات بنات يلعب بدمى لفتيات..وعندما كبر وتزوج اصبح يشعر انة امراة ويلبس ملابس زوجته ويضع المكياج..فعرض على طبيب نفسي وبعد العلاج اصبح رجلا صلب وخشب وحتى اصبح يرفض ان يساعد زوجته في اعمال المنزل
2018-08-31 13:36:28
250674
3 -
شخصية مميزة الى صاحب المقال
واضح ان المحيط النثوي ال>ي عشته واخواتك وحجز والديك لك معهن واستمرارك بالنعزال عن العالم الخارجي تسبب في حصول كل ه>ه المشاكل لك ورغم انك تقول حاولت الا انك تحبط بسرعة ولا تكرر >لك من جديد والأمربسيط انت لا تعرف اختيار الشخاص ال>ين يتفهمون وضعك ويساعدونك بل ترلفق شردمة من الأتكاليين واصحاب النفوس الضعيفة استغلوا حالتك ايما استغلا والخطأ منك على سكوتك لأنه لا يجب ان تسكت على مجهودك الذي بذلته وكان يجب ان تفضحهم حتى لو ضربوك كيينكشف امرهم وارى ايضا المعلمون استغلو وضعك لهانك الأحسن ان تبتعد عن بيتكم وتشارك في لعب كرة القدم وان لا تياس به>ا الشكل حاول فربما تجد شخصا يساعدك اختلط مرارا وتكرارا حتى تتخلص من شخصيتك الضعيفة هذه وتوقف عما تفعله في الخفاء فلن تستفيد شيئا مما تفعله ونوكل على الله ولا تنسى انك متفوق فكن بخيلا وانا نيا بتفوقك ولا تقدمه على طبف من >هب لأي احد ولا تخف من احد كلهم من دم وعظم لا يوجد ما يخيف منهم كن رجلا وتةقف عن البكاء واكسسواراته
2018-08-31 13:36:28
250673
2 -
lolo love
عزيزي مدفون انا قلبي معاك بجد
معلش مش انت لوحدك الي اتعذبت في حياتك انا اتعذبت اكتر منك
لكن مش هاتمني الموت ومش هانتحر
انت اكيد قريت هنا مشاكل الناس علي الموقع
تعرف انا عمري في اواخر العشرين وعندي مشاكل كتير في حياتي واتمني لو بس يرجع بيا الزمن
لسن 20 زايك كده
يعني انت عندك ميزة السن الصغير وقدامك فرصه كبيره لتحسين شخصيتك وحل مشاكلك
اؤكد لك انه يوجد الكثير من المشاكل يتم حلها بمرور الزمن يعني مع الوقت والسنين
انا شخصيا بدأت اتقبل اشياء كانت تعذبني لما كنت عمري تحت العشرين وفي بداياتها
وتخلصت من مشاكل بمجرد اقترابي من الثلاثين وتغير تفكيري
لسه الحياه قدامك ولسه قدامك فرص كتير عشان تتغير وتقوي نفسك
كل يوم يعدي عليك تقدر تاخد فيه خطوه ولو بسيطه
انت لو اتصرفت بشكل قوي في موقف واحد بس هتاخد دفعه قويه وثقتك بنفسك ستزداد وستستطيع
ان تكرر تصرفاتك القويه في مواقف اخري
2018-08-31 13:36:28
250669
1 -
army
إهتم بمصلحتك و بنفسك أكثر من أي شخص آخر فأنت لا تريد أن تكون ذو شخصية ضعيفة بين الناس.
لا أحد يجبرك أن تقوم بأعمال غيرك بل أنت من توهم نفسك بأنك مجبر على ذلك.
بالنسبة لذلك الشاب الذي لم تشكره فلا بأس جميعنا نمر بمواقف مشابهة لموقفك و هناك مواقف أكثر إحراجا، أنا أيضا تعرضت للكثير من المواقف المحرجة و لكنني لا أهتم و لا أفكر بها إلى أن أنساها.
أما بالنسبة لإرتداء ملابس الفتيات و تقليدهن فأنا لا أراها مشكلة حقا و لأكون صريحة معك أنا أرى أن أصحاب هذه التصرفات أشخاصا لطفاء و ظرفاء فتصرفاتهم لطيفة بحق كما أنهم يكونون لطفاء في تعاملاتهم، هذا رأيي.
فقط لا تهتم بالناس و تعامل معهم ببرود و ركز عل نفسك فقط و لا تفكر بالماضي و حقق أهدافك
move
1
close