الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

المنبوذة

بقلم : نجمة الشمال الفضي - السعودية

المنبوذة
أنا لا شعر بالحب مع نفسي دون أحد لكنني أشتاق لأن يكون لي صديقة

 

السلام عليكم ، أردت أن أشارك بمشكلة تؤرقني منذ ست سنوات ، فأنا أعيش مع زوجي في الغربة و لم يتصل بي أحد من أهلي إلا أمي أحياناً ، و كل فترة أتساءل : هل هذا الوضع طبيعي أم انهم لا يحبوني ؟

فمنذ أن تزوجت و هم لا يسألون عني و أنا من يجب أن يسأل ، و كلما أذهب إليهم يقولون : ما الذي أتى بك ؟
و كأنني كنت ثقيلة عليهم ، بالرغم من أني أحبهم ولا أزعجهم ، و أسمعهم أحياناً يقولون عني أني طيبة ، و لكن لا أحد من عائلتي يحب أن يجالسني أو يتحدث إلي - أقصد البنات - فأنا من المفترض أختهم ، ولكنهم دائماً ما يقولون : أنتِ أكبر منا و نحن لا نريد الجلوس معكِ.
و حينما أذهب للجلوس مع الكبار كعمتي و خالتي و جدي و جدتي فإنهم يقولون : لا تجلسي مع الكبار فأنتِ صغيرة ، فأجلس وحدي و كنت أقرأ القران فأنا متدينة و أحفظ القران بفضل الله و أراعي حدود الله في التعامل مع كل الناس.

أنا لا شعر بالحب مع نفسي دون أحد لكنني أشتاق لأن يكون لي صديقة ، و أعاني من تجاهل أهلي ، فهل سأظل طوال حياتي أدفع ثمن فارق السن بيني و بين قريباتي وأخواتي لأنني أكبر منهن بخمس سنوات ؟ و بعدما تزوجت لم يعودوا يسألون عني ، فشعرت بأني ثقيلة فهل هذا طبيعي ؟ افيدوني فحالتي النفسية سيئة ، لكني أقول قد يشتاق لي أهلي في يوم و يسألون عني ، لكن قلبي يتألم من التجاهل .

تاريخ النشر : 2018-09-02

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
مقهى كابوس
اتصل بنا
فيسبوك
يوتيوب
اين قصتي
عرض متسلسل
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (25)
2018-09-07 09:33:24
252450
25 -
مشعل
اذا تبيّن نصيحتي :.
اهتمي بمن يهتم بك فقط .
انتي متزوجة اهتمي بزوجك وعرفي جميع مايحب ويكره وعيشي حياتك لتكوين اسرة متحابة تخاف الله وقللي تواصلك مع الذين لا يقدرونك في برامج التواصل

اسأل الله لي و لك السعادة في الدارين ،،
2018-09-07 01:50:01
252336
24 -
JJO
عزيزتي اسفه ولكن اخواتك كاذبات،ليس لأنك كبيره،بل لأنك متدينه،وعلى الاغلب هن غير متدينات داخلياً-قد يكونن يظهرن التدين وهم لسن كذالك. ....فلا يستطيعون التحدث معك لأنك لست مثلهم ،فهم قد يتكلمون عن امور محرمه ويخافون ردة فعلك،تريدين اصدقاء؟لا تظهري تدينك لأخوتك،ولكن لا تتظاهري امامهم بالفسق ليرضين....
2018-09-06 08:45:28
252138
23 -
دروبي
يجب عليك الثقه بالله سبحانه وتعالى وهو الذي بيده جميع اقدار البشر توجهي الى الله بقلب موقن ومؤمن به وادعيه ان يفرج كربتك فهو القادر المقتدر سبحانه وتعالى وبيده كل شيئ لايجوز ان تعترضي على قضاء الله وقدره ولاتقاومي اى تغيير لان المقاومه شيى سلبي جدا بل تقبلي التغيير بصدر رحب ولانك انسانه مؤمنه بالله اقنعي وارضي بماكتبه الله لك واصبري على البلاء فأن الصبر منجاة من كل شر واستغفري الله واكثري الاستغفار والتسبيح واقرأي القرءان سورة يس وسورة البقره لمدة ٤٠ يوم وسوف تتغير اوضاعك وتتحسن بأذن الله تعالى ففي القرءان وكلام الله الشفاء من كل شيئ والله سبحانه وتعالى سوف يعوضك عن كل شيئ فقدتيه لان الله كريم ودود رحمن رحيم بعباده اتمنى ان تتقبلي مروري
2018-09-05 02:26:37
251741
22 -
سمسم
إلى الأخت نسرين قلت فى تعليقك أنك فقدت ثقتك بالله أستغفر الله العلى العظيم من كل قول يقربنا الى النار هل كنت فى وعيك عندما كتبتى هذه الكلمه أم كان الشيطان مستحوذ على عقلك قلت أنك ضقت ذرعا بهذا القدر الذى يطاردك الأ تعلمين أن هذه الكلمات كفر بالله تعالى كيف نفقد ثقتنا بالله كيف نعترض على قدره إذا بمن سنثق بمن سنستجير ولا مجير سواه أختى لا تتلفظين بكلمات لا تعى معناها فهى كفيله بأدخالك النار أعوذ بالله منها أختى اليأس من النفس زوال الهمه واليأس من الوطن زوال الكرامه واليأس من روح الله الكفر ولا أأتى بكلام من عندى فقد قال تعالى(ولا ييأس من روح الله إلا القوم الكافرين)غلى كاتبة المقال المثل يقول البعيد عن العين بعيد عن القلب لست وحدك من تعانين من هذه المشكله صلى رحمك مهما حدث فلن يدخل الجنه قاطع رحم فقد قال تعالى مخاطبا الرحم وعزتى وجلالى لأصلن من وصلك ولأقطعن من قطعك والله الموفق
2018-09-04 12:35:59
251588
21 -
نسرين
لقد رايت نفسي موجودة بين الجميع
رايت كل مايكتبونه يصفني
الامي
احزاني
مشاكلي
هواجسي
سلبيتي
ضعف ثقتي بالناس بالله بالمستقبل
اتوجع كل يوم من القدر الذي حاق بي
وحدتي تزداد
اشعر الا احد يحبني
يهتم بي
يدافع عني
اتالم من اصغر كلمة اسمعها
2018-09-03 16:39:34
251457
20 -
رجاء
صاريحهم تكلمي معهم وأسأليهم عن السبب حتى ل تضطري الي الكذب عندما يسألك زوجك وأبنتاك لعله عندما تتحدثين معهم يتغير حالهم ويحسون أنهم مقصرون تجاه أبنتهم وأحفادهم وكما أوصيتك كرري الدعاء دائمآ ف تعليق اﻷول لي
2018-09-03 16:04:43
251443
19 -
لحن الحياة
حاولي أن تكسري الحاجز بين و بين اخواتك بنفسك ، العمر لا يعتبر مشكلة ، فأنا مثلا الفارق بين و بين اخوتي الأكبر مني سنا عقدين و بالرغم من ذلك لا يوجد مشكلة في التواصل بيننا ، حاولي المبادرة بنفسك ، و سترين الفرق !
2018-09-03 05:17:22
251318
18 -
هديل
المشكلة اذا" بعدم الزيارات لأهلك لك فعلا" هذا الأمر صعب مررت به مع ابنتي ولكن مع الأيام تعودت هذه حال الدنيا التفكك الأسري وصل لحد ان الأهل لا يزورون بعضهم الا في المناسبات. الواضح انك عاطفية ومتعلقة باهلك تأقلمي مع هذا الوضع وسترين ان الأيام ستنسيكي كل هذا.
2018-09-03 01:34:34
251305
17 -
رحاب
انا مثلك تماما بل كمان ليس لدي اخوات بنات بلاقي اولاد خالتي مع صحابهم دائما واقاربهم في اي مناسبه اما انا فابقيت لاابالي ابدا بهم حتي اصدقائي تلاهوا في حياتهم الزوجيه ايضا بقي اولادي كل شي وامي اتكلم معها بالساعات واذا لم تتصل الومها كثيرا بس والله ربنا عوضني من هذا الموقع الرائع باصدقاء من الجنه برغم فرق البلاد احبهم ويحبوني اهتمي بببيتك واولادك والتزمي مع الله فهو اغني من الناس كلها بنظرته لكي وعطفه عليكي واتصلي بامك اهم شي وبعدين كله بتاع مصلحته لايصلح لشي نصيحه مني الناس تكلم جيدا امامك ومن وراكي شي تاني حفظك الله انتي وعائلتك
2018-09-02 23:57:16
251291
16 -
نجمه الشمال الفضي
السلام عليكم ورحمه الله اشكر كل من علق على مشكلتى ولكنى الان لدى طفلتين ودائما ما ينظرون لصديقاتهن وجيرانهن ويسألونى لماذا لا تاتى جدتنا وخالتنا مثل فلانه وفلانه من اقارب صديقاتهن حتى ان زوجى احيانا يقول لماذا لا يسألون وانا اضطر من خجلى وعدم وجود اجابه ان اغير الموضوع ولكن احيانا حينما يصرون على الاجابه قد اكذب او اقول اننى لا اعرف حتى اذا ما خلوت بنفسي وجدت دموعى تنهمر دون اراده منى
2018-09-02 23:57:16
251285
15 -
شوكة ظريفة
عزيزتي لاتكترثي لهم... اهتمي بنفسك وتعلمي لغة البلج التي تعيشين فيها وبما أنك ملتزمة دينيا والله يثبتك لماذا لاتعلمي أطفال المسلمين حفظ القرآن الكريم؟ أو لماذا لاتعملي في المراكز الاسلامية.
او اكملي دراستك الجامعية....
كم اتمنى ان اتزوج واعيش بعيدا عن اهلي لأني أشعر بالغربة بينهم وبنفس الوقت أحبهم....
2018-09-02 23:57:16
251284
14 -
القطة الشقراء
مادام انتي واثقة انك لم تفعلي لهم شيء. و لم تضريهم من قريب أو بعيد إذا لا تقلقي. و إذا تجاهلوك فالعيب منهم و ليس منك انت قومي بالواجب لا أكثر و لا أقل المهم أن امك تكلمك فهي الأهم فالجنة تحت أقدام الأمهات اهتمي بها و بزوجك وانشاء الله سيعوضك الله بالاولاد يملون عليك حياتك
2018-09-02 23:33:55
251269
13 -
بيري الجميلة ❤
ليس هناك فرق بينك وبينهم ، خمس سنوات قليلة جدا ، طالما الفرق لم يتعدى العقد فهو ليس بفرق ، أتوقع ان هذه غيرة فيهم منك ، أنا أيضا أعرف فتاة كبيرة تخطت سن الزواج والإنجاب ومازالت تتحدث عني أنني كبيرة لكنني أضحك عليها لأنني أعرف أنها تشعر بالنقص لأنني أسبقها بمراحل كثيرة منذ أن كنت أصغر منها بكثير ، فطبيعي أن تشعر بالفرق لأنني عندما كنت في سنها كنت قد حققت أمورا كثيرة ، استغني بنفسك ولا تهتمي إلا بمن يهتم بك فقط ، البعض لا يقدرونك إلا عندما ترتفع وتبتعد بنفسك عنهم ، فكوني كالنجمة في السماء
2018-09-02 23:33:55
251259
12 -
رجاء
وعليكم السلام أختي ف الله لاتهتمي لهذا اﻷمر كثيرآ ﻷن هذا حال أغلب اﻷسر اليوم التفكك اﻷسري وهذا اﻷمر أصبح طبيعي فهناك أهل لايعلمون عن أبنائهم وبناتهم هل هم أحياء أو أموات كرري دعاء اللهم أجعلني قرة عينهم التي يقتروا بها واللهم اصلح ذات بيننا فهذا الدعاء عجيب مع تكرار ف صلاتك وفي أوقات أجابة الدعاء أغتنمي ذلك الله يصلح حال أهلك وحال كل اﻷسر العربية
2018-09-02 23:33:55
251248
11 -
مادارا
اول شي انتي بنعمه لا تشعرين بهاا...
نصيحة احضري ((انمي)) ومترجم
صدقيني رح تنسي موضوعك للابد
بس ما تنسينا بموقع كابووس هههههههههههههه
2018-09-02 17:42:47
251241
10 -
فطوم
ربما هذه طبيعتهم و أنت حساسة أو طبيعتك اجتماعية لا تحبين الوحدة
على كل حال نحن في زمن قل فيه التواصل
و بما أنك متزوجة فلتكن اولويتك نفسك و اسرتك و استمري طبعا في صلتك لرحمك خاصة أمك
و كلما راودتك نفس المشاعر احمدي ربك و تذكري نعمه ، و تذكري من عانوا من ظروف أشد فمثلاً :
قدوتنا و حبيب قلوبنا النبي محمد (ص) تعرض للنبذ و الاذية من قومه حتى حاولوا قتله بل إن زوجته سيدتنا خديجة (ع) لما حملت بسيدتنا فاطمة الزهراء (ص) قاطعتها نسوة قريش و لما اقتربت ساعة الولادة أرسلت إليهن لكنهن رفضن الحضور .

سارة رالف كروي ابنة رجل انجليزي ثري و امرأة فرنسية ، أصبحت يتيمة الأم و هي في الرابعة ، و عندما أصبحت في السابعة افترقت عن والدها للدراسة في مدرسة داخلية و هناك عوملت جيدا لكونها غنية و أصبح لديها صديقات كثر ، لكن ما إن وصل خبر موت والدها و إفلاسه حتى اجبرتها مديرة المعهد على العمل كخادمة بلا أجر و هي التي كانت تعامل (بضم التاء و فتح العين و الميم) كأميرة مدللة و لم يعد لها صديقات ، و قصة (الأميرة الصغيرة سارة) لفرانسيس مستوحاة من قصتها .
أيضاً في قصص للكاتبة خولة القزويني (و معظم قصصها مستوحاة من قصص حقيقية) إذا قرأتها ستعلمين ما معنى أذية الأقارب
أما ما يفعله اقاربك فهو يعتبر عادي قد يتغير مع الزمن ، و الأهم أن تهتمي بنفسك و اسرتك ، و إذا أردتي أن تتغيري يوما فليكن لأجلك و للأفضل و ليس لأجل الناس .
2018-09-02 17:34:16
251236
9 -
هديل
عزيزتي انا مثلك اعيش بغربة بيتي هو ملاذي لا اصدقاء ولا اقارب وصديقيني هذا افضل من تحمل ذنوب القال والقيل.
بالنسبة لأخوتك لانك تزوجتي يعتقدون انك كبرتي ولكن عندما يتزوجون تعود الأمور الى مجراها.
2018-09-02 17:12:32
251228
8 -
عربية وافتخر
لاتشغلي نفسك بالغير انت احبي الله واحبي نفسك واحبي ااناس وتمني لهم الخير وستجدين ااسعادة .الاهم هو رب الناس واساألي نفسك دائما هل هو راض عنك .لان ارضاء الناس مستحيل .
2018-09-02 17:12:04
251222
7 -
عبدالله
لا يا اختي انت والله في نعمة وليس وراء مجالسة معظم البشر الا الغيبه والنميمة والحسد والقيل والقال ، مادام اعترفوا انك طيبة وانك دائما مع مصحفك واذكارك ومع زوجك واطفالك بعيدا عن لجاجة البشر فأنتي في نعمة ويالها من نعمة ولا تقاطعيهم بل صلي ارحامك في المناسبات وعودي الى مملكتك الخاصة ومارسي هواياتك واشغلي نفسك بشيء واقرئي كتبا مفيدة ومسليه منها تزيدي ثقافتك ومنها تستمتعي مع نفسك، فالوحدة خير من جليس السوء. واضح انك من اصحاب القلوب الطيبه - رعاك الله وحفظك.
2018-09-02 16:16:46
251194
6 -
يوبين
عزيزتي حين تزوجتي اصبحت سيدة ومسؤولة رغم صغر سنك فانت في مقام السيدات المتزوجات اولوية حياتك الاعتناء بزوجك و في المستقبل ان شاء الله أطفالك يعني أصبحت لديك مسؤولية منفصلة عن أسرة والديك .
لا تعطي الامر حساسية كبيرة فستعتادين على حياتك الجديدة
2018-09-02 15:11:24
251170
5 -
نجم
لاتتضايقي اختي الكريمه فهذا الزمن انا رأيت فيه العجائب بالنسبه لحالتك الكثيرون يعانون منها وانا واحد منهم اهلى واخوتي ينبذونني بدون سبب وانا احاول التواصل معهم واصل الرحم ولكنهم لايريدون ذلك لذلك قررت ان اتركهم واعيش حياتي فمن ليس له رغبه في وجودي الله يسهل عليه والله موجود والحمدلله اصبرى والله كريم
2018-09-02 13:50:03
251151
4 -
رزان الأردنية وأفتخر
ربما الغربة ساعدت على حدوث وتفاقم هذه الحالة ، فربما بها تعودوا على غيابك عنهم ، فالغربة أحيانا كفيلة بأن تنسينا أشخاصا كانوا دوما في القلوب ...
ولكن يجب عليك أن تكوني واثقة أكثر من نفسك وتعتمدي فن اللامبالاة في تعاملك ، واستخدمي أساليب حلوة تحسن من تواصلك الاجتماعي مع أفراد أسرتك :-) .... كل الإحترام
2018-09-02 13:20:21
251144
3 -
شخصية مميزة الى نجمة الشمال
من المفروض وضعكي ليس عادي فكيف لا يس٥لون عنكي ويتجاهلون تواجدكي معهم وكل يعتذر لكي ويتحججون لكي بفرارق السن صلة الرحم لا علاقة لها بالسن انتي ابنتهم انتي اهدختهم من المفروض ان تكونوا اكثر تواصلا خاصة انكن نساء من الغريب ان يصدر منهن هذا التصرف لكن اقول يكرهونكي وما سابه لكن يبدوا انهم تعودوا على هذا النمط من التواصل ولا يقصدون شيئا لذالك حاولي التواصل مرارا وتكرارا ولك صراحة احمدي الله ان لا احد يزعجي او يتواصل معكي كل يوم ولا لاشتكيتي من مثرة تواصلهم بكي ايضا وخاصة انكي في بلد اجنبي لءلك اكتفي بطريقةةعيشكي الهادئة فأنتي في نعمة تحسدين عليها فعيشي بسلام وهدوء طبعا حاولي معهم وان لم يريدوا اتركيهم ختى يتذكروكي يوما لا غير ولا ارى مشكلة كبيرة في هذا الامر والله اعلم
2018-09-02 12:32:17
251126
2 -
شيراز
حببتي انا في غربه مثلك ف شمال المملكه ويسعدني ويشرفني تكوني صديقتي أنا مثلكي صديقي كتابي وموقع كابوس والبرامج الدينيه عن تجربه 26عام صادقت يها الكثير من الفتيات الرائعات ان مهما كانت الصداقه قويه الغربه وظروف للزمن ولاهي الحياه يقضي علي اروع صداقه وتواصل لاسف فلاةتحزني لم يفوتك الكثير ابدا طالما صديقك القرآن تك :-* ثانيا بالنسبه للاهل اعلمي ان كلا منا ابتلاءه الخاص الذي لابد ان يلاقيه حتما ربما مرض ربما خذلان من اقارب ربما قسوه زوج او جحود أبناء فمن يحبه الله فقط يبتليه لكي يزيده ف الاخره درجات لمن ينالها بعمله فاحمدي الله انه في اهون شئ وليس في دينك والله والله انةربي يحبك ويختبرك في صبرك ايمانك بما تشعرين من نكران فاثبتي ولا تدعبه يغلبك بوشاوسه وندمك علي حسن اخلاقك مع اهلك بعد سنوات معامله طيبه لهم رغم تقصيرهم .. فاثبتي ولا تعامليهم سوا لله وجددي نيتك دوما ان عملي لله وبري بهم لله وصله رحمي لله فواله الذي لا اله الا هو لو اخلصتي النيه وطردتي وساوس الشيطان عنكِ لاسعد الله قلبك وملا!ه إيمان وفرح وسعاده
2018-09-02 12:03:52
251119
1 -
رماد الماء
يمكن المشكلة فيكي انتي اختي
يمكن انك لا تستطعين التعامل مع الناس يعني التكلم معهم والونسة
يمكن انك لا تكسرين الحواجز بينك وبين الناس
في نظري انا فارق السن ابدا ليس مشكلة في تواصلك مع الناس
انا مثلا اجلس مع العجائز وكبار السن اتكلم معهم واصبح كانني عجوز مثلهم اتونس معهم واضحك
واجلس مع من هم اصغر مني كذلك والذين في عمري ايضا
يعني يمكنني التواصل مع اي فئة عمرية من دون اي حواجز ... انزل لمستوي الشخص الذي اتكلم معه واتونس وكانني اعرفه منذ الازل
اما بخصوص الزواج والغربة انا ايضا مثلك تزوجت وتغربت مع زوجي الي دولة اروبية واخواتي لا يتصلون بي كثيرا وامي ايضا ولكنني ارى هذا الشئ عادي جدا كلن مشغول في حياته حتى الاخوات
انتي اتصلي عليهم مرات للسلام وتفقد احوالهم
وبالنسبة للوالدة ربنا يحفظها لكي اتصلي عليها دائما حتى وان لم تتصل بيكي هي
move
1
close