الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : سؤال الأسبوع

الإعدام

بقلم : اسامة - المغرب

الإعدام
 


كما يعلم الجميع , عقوبة الإعدام هي عقوبة ينفذها القضاء على بعض المجرمين عقاباً لهم , وكما يعلم الجميع أيضاً فإن هنالك مجموعة من الدول التي امتنعت عن تطبيق هذه العقوبة كونها ,حسب قولهم, عقوبة مبالغ في قساوتها, ويعتبرونها خرق لحقوق الإنسان ...الخ

و أنتم ما رأيكم بهذا الإجراء ؟

تاريخ النشر : 2018-09-14

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
انشر قصصك معنا
عنقود الحياة
بنت العراق - العراق
جمال البلكى - مصر الاقصر اسنا
فرح - الأردن
براءة روح - أرض الله الواسعة
ابنة ادم
امرأة من هذا الزمان - سوريا
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (52)
2019-02-11 06:55:40
285176
52 -
محمد السوداني
قال تعالى:(ولكم في القصاص حياة يااؤلي الالباب)
.اي بمعني ان الله تعالي امرنا ان نعاقب القاتل بحد السيف او القتل كما سمعت ان النفس بالنفس والصبي بالصبي والمراه بالمرآه
2018-10-17 10:20:35
261878
51 -
اسمي هو حرف
انا مع اعدام بذات في اذا كان قاتل
2018-10-03 08:45:45
258562
50 -
ميسم
أناأعتقدبإن هذا العقاب هو العقات المناسب للمجرمين وشكرا لك أخي على هذا السؤال.
2018-09-28 14:50:18
257608
49 -
سيف الدين
السلام عليكم اخي..
.
.
عادة لا تنفذ عقوبة الاعدام الا على المجرمين الخطيرين، أصحاب تهم القتل والخيانة والجرائم الشنيعة، حين يقتل المجرم الضحية فهو يتعدى على حقها في الحياة والذي هو حق يولد مع الانسان..
لذا اعتقد وهو رأيي الشخصي أن كل جزاء من جنس العمل، كما يتعدى القاتل على حق المقتول في الحياة يجب التعدي ايضا على حقه هو في الحياة..
.
والقصاص بالقتل مشروع من فوق سبع سماوات..
2018-09-28 04:40:43
257521
48 -
محمد
مافي شي ممكن يمحي كل المشاكل الي صارت الا الاعدام لو مافي اعدام ممكن اهل الميت ينتقمون بأنفسهم واهل المقتول ينتقمون لمقتولهم وهكذا في دوامه ، وللاسف دولتي لا تطبق الاعدام
2018-09-26 03:55:39
257093
47 -
Sam
من يطالب بمنع عقوبة الإعدام من الحقوقيين و نشطاء حقوق الإنسان المزعومة التي يبدو بشأنها لا تعترف سوى بإنسانية الوحوش
أتمنى أن يجرب ألم فقدان شخص عزيز في جريمة نكراء و ليحدثنا عن قسوة الإعدام بعد ذلك
التنظير و ادعاء الإنسانية سهل جدا و لكنه يتوقف دائما عند مشاكل الآخرين
2018-09-23 11:08:04
256480
46 -
جهاد زولديك
هذا شئ غير قنوني الدول العربية منعت حدث ذلك
2018-09-19 08:41:54
255445
45 -
جوليا
إلى الأخ عبد الله المغيصيب

أرسلت تعليقي لك للسؤال الخاص بالطبيب النفسي بالخطأ

و لكن لا ضير في ذلك إن كتبت نصه هنا مرة أخرى

‏(و الله يا أخي كفيت و وفيت
كل مرة تدهشني أكثر من سابقتها ، أنت أسطورة بحد ذاتك .

تحية خاصة لك ...
و تحية للجميع و صاحب المقال ...)
2018-09-17 14:10:56
254977
44 -
هدى
من ازهق روحا بريئه يجب أن يعدم فالقاتل يقتل وما دامت هذه الدول اللتي ألغت حكم الإعدام واعتبرته قساوه كان يجدر بها تذكر الضحيه اللتي ماتت وان القاتل قسى عليها وحرمها من الحياه فعليه يجب أن يحرم هوه من الحياه الا اذا كان القتل خطأ
2018-09-17 06:49:21
254867
43 -
زهِہــوُر ❤ آلَحـــبّ
هل حقا يوجد بلاد ﻻ يعدمون المجرم ما هذا الوحشية فمثلا يوجد مجرم لقد قتل الكثير من الناس اﻷبرياء واختصب العديد من اﻷطفال وقتلهم ويسرق وكل هذا العمال اﻷجرامية ولا يعدم !
فمن يفعل هذه اﻷفعل قليل بحقه العدام يستحق اكثر من العدام فنحن في . هو من اخترع القانون على وجه اﻷرض وكان الملك مسلة حمرابي هو من اخترع القانون هههههههههههههههه معلومة يعني ههههههههههههههه المهم فأنا ﻻ اتفق مع البﻻد التي تمنع العدام هذا يعتبر جريمة بحت ذاتها !
2018-09-17 06:48:45
254862
42 -
زهِہــوُر ❤ آلَحـــبّ
انا لا اتفق مع هذا اﻷجراء في مجرمين يستحقون اكثر من العدام فمثلا في شخص قتل جيرانه او شخص ما فأكيد يستحق اﻷعدام ﻻنه اصبح قاتل ويجب ان يقتل مثلما قتل هذا الشخص ونحن في العراق هذا اﻷجراء موجود وهذا شيء جيد والقانون فوق الجميع وكل شخص ينام ما يستحقه .
2018-09-16 18:06:54
254782
41 -
‏عبد الله المغيصيب
‏الجزء الرابع ‏من التعليق


اذن ‏نأتي الى المحور الاخير وهو الردع
‏يقول المعارضون ردع ‏الجريمة في المجتمعات عن طريق الإعدام هو ما راح يغير شيء في نتيجة انخفاض معدل الجريمة

‏لانه الجريمة كما سبق وقالوا لها أبعاد كذا وكذا وكذا

‏وأيضا يحتاجون بآلام في الا في الدول الأوروبية المذكورة سابقا السويد والدنمارك وحتى المانيا وأنا الجريمة فيها منخفضة مع غياب حكم الأعدام

‏المؤيدون ‏ربما لهم في هذا المحور وجهة نظر أقوى

‏يقولون أثبتت أغلب الدراسات انه أعنف الجرائم ‏هي التي حصلت في العالم بعد التساهل في تطبيق حكم الإعدام أو إلغاوه
‏وأشهر المجرمين حول العالم هم الذين خرجوا ما بعد منتصف القرن العشرين مستفيدين من تغير كثير في اجراءات تطبيق الاحكام ‏الرادعه ‏ومنها الأعدام

‏ويضرب المثال قد يكون مهم انتشار النوادي الليلية في اغلب الدول ومنها المتحضر لم يمنع ‏وقف انتشار جرائم القتل والاغتصاب وكانت بالابشع ‏صورة وشكل
‏مع انه القاتل قد لا يحتاج إلى هذه الجريمة ‏مع توفر مثل هذه النوادي بغض النظر عن الأمور الأخلاقية طبعا ‏فيها وما منع خروج هذه الغرائز الشريرة من هاؤلاء المجرمين غير ‏عدم وجود تلك الاحكام الرادعه ‏وكان الإعدام على راسها

‏هناك في الاخير وجهة نظر فلسفية مهمه عند اصحاب التأييد لي ‏حكم الإعدام وهي


‏يقولون ما بعد منتصف القرن العشرين العالم في العموم صار يعيش حياة سلام اكثر من ذي قبل وما ‏عادة الدول الكبيرة تصادم مع بعضها ‏كما كان يحدث من قبل يقولون السبب هو حكم الأعدام
‏نعم هو حكم الإعدام كيف

‏يقولون ما بعد القنابل الذرية العالم صار يعيش حالة توازن من المستحيل الاعتداء بين الدول الكبرى على بعض
‏واي دوله راح تعتدي على الثانية راح تعرف أنه الحكم راح يكون الإعدام والفناء
‏وحتى دولة صغيرة مثل كوريا الشمالية عندها قنابل أيضا معروف الاعتداء عليها جدا صعب وحكمة ربما أيضا الأعدام

اذن ‏يقولون لولا هذا الرادع ‏بين الدول ماكان السلام اليوم بين اغلب العالم وهذا يدل كل مكان الحكم رادع ‏كان السلام والأمن اعم واشمل

‏وفي الخاتمه طبعا وجهة نظري الشخصية مع حكم الأعدام
‏وبعد كل الاطلاع على القوانين حول الدول بصراحة من دون أي تحيز لأني مسلم
‏افضل نظام وقانون هو في الشريعة الإسلامية الذي يعطي أولياء الدم اما العدالة او التعويض الديه
‏مع الاخذ في الاعتبار كل وسائل التقاضي ‏والاثبات وشكرا
2018-09-16 18:02:59
254773
40 -
‏عبدالله المغيصيب
‏الجزء الثالث من التعليق

‏نأتي الى محور العدالة
‏يقول المعارضون حكم الإعدام ليس فيه عدالة لانه ممكن يكون الشخص بريء ‏وياخذ حكم بالإعدام
‏أيضا مجرد قتل إنسان وهو في حالة الاستسلام هذا عمل منافي كما يقولون لي حقوق الإنسان ‏مهما كان عمله أو جريمته

‏المؤيد لهم أيضا وجهة نظر أخرى
‏يقولون بالنسبة إلى حكم الإعدام وانه ممكن يحمل البراءة ‏وتكتشف في ما بعد
‏يقولون انه حكم الإعدام لا يختلف في شي عن الحكم المؤبد الذي قد يكون أيضا بالخطأ
‏والعوامل النفسية على المحكوم عليه تكون هي نفسها ‏تقريبا وخاصة في حالة الظلم
‏والكثير من المحكوم عليهم بالمؤبد يقولون لو كان إعدام كان راح يكون راحة نفسية أكثر

‏وأيضا الكثير من الذي يخرج عليهم حكم بالمؤبد ينتحرون بعد الوصول إلى زنزانة حتى لا يعيش كل هذا العمر وهو خلف القضبان

‏ومن ناحية المساس به الإنسان المستسلم يقولون ‏لا خلاف على انه حكم الإعدام فيه قساوة لكن هي جزء من دور ‏هذا الحكم ويقولون

‏نعم ممنوع المساس به حياة الإنسان المستسلم وهي لها حصانة غير في حالة واحدة ‏إذا ارتكب هذا الإنسان جريمة قتل كاملة الأركان هنا تسقط عنه هذه الحصانة

‏ولا يمكن تحصين ‏حيات من أوقف حياة أخرى
‏مثل الطبيب الذي يرتكب جريمة مهما يكون بارع لا يمكن أن يستمر في عمله

‏أم الطرفين متفقين على أننا لابد تكون العدالة عند التقاضي ثابتة مؤكدة حتى لا ‏يكون هنالك ظلم ‏مهما كانت العقوبه إعدام او مؤبد

‏المحور الاخير وهو الردع



‏الباقي في الجزء الآخر من التعليق
2018-09-16 18:02:59
254770
39 -
‏عبدالله المغيصيب
‏الجزء الباقي من التعليق

اذن ‏قلنا بدأ الصراع بين الشرق والغرب بعد منتصف القرن العشرين ‏على أساس إخلاقي واقتصادي لانه التوسع الميداني ‏كان صعب جدا بعد القنابل الذرية وهذه لها دور مهم في النقاش سوف نعود له بعد قليل

‏وبدأت المزايدة بين الحكومات بين اليسار واليمين في الدول الأوروبية ‏وخاصة بعد وثيقة ‏حقوق الإنسان في الأمم المتحدة ‏بدأت المزايدة من هو الذي يقدم صورة أخلاقيه اكثر عن برامجه ‏وأيضا بعد خروج الكثير من المنظمات التي تعمل على الأساس الدولي وليس المحلي في النظر إلى حقوق الإنسان ‏مثل منظمة العفو غيرها


‏المهم وصل النقاش بين الأطراف إلى أخلاقيه عقوبة الإعدام وهل هي تتنافر أو هي من باب العدالة ‏مع حقوق الإنسان

‏وهنا يدخل النقاش بين المؤيدين والمعارضين على ثلاثة محاور تقريبا
‏الأول اجتماعي الثاني العدالة الثالث الردع
‏بالنسبة الى المحور الاجتماعي
‏المعارضون لي حكم الإعدام يقولون انه الجريمة أساسها والفقر وغياب الفرص ‏وغياب التعليم إلى آخره من هذه الامور ‏ويعطون مثال وهولندا والسويد والدنمارك عندما صار الاهتمام الكثير في هذه الامور صارت الجريمة قليلة جدا

‏المؤيدين لهم وجهة نظر مختلفه
‏يقولون لا خلاف على الأحوال الاجتماعية في أسباب الجريمة ولكن
‏في غياب الدولة القوية التي تقدم حلول لي الفقر وفرص العمل والتعليم ماذا يحدث لو أيضا أعتقد بعض الشرائح في هذه الدولة

‏انه أيضا القوانين صارت الضعف قد يحدث انفلات ‏والقياس على ‏دول صغيرة في عدد السكان لا يكون مقياس مثل السويد والدنمارك

‏ويقولون الصين واليابان وامريكا أقرب إلى هذا الخليط ‏الاجتماعي الواسع الذي يمكن القياس عليه ‏في حال غياب ذلك الحكم الإعدام
‏لانه المجتمعات المركبة تختلف عن المجتمعات الصافية

‏واكبر دليل أيضا يعطونه أمريكا الجنوبية من زمان طويل لا تطبق الأحكام بالإعدام وما استطاعه تطوير الأحوال الاقتصادية ولكن هي اليوم أعلى معدلات الجريمة في العالم كله ‏على عكس دول فقيرة عندها حكم الإعدام تعيش راحة أمنية أكثر مثل الدول العربية وغيرها



‏الباقي في الجزء الآخر من التعليق
2018-09-16 17:57:29
254763
38 -
‏عبدالله المغيصيب
‏السلام عليكم مساء الخير
‏أختي الكريمة جوليا
‏والله اكرام لحضرتك راح أعلق على الموضوع ‏كما نقول عندنا والله ما اردك
‏ويكفيني شرف وثقه ‏أخت كريمة مثل حضرتك خجلتني ‏والله
‏ولا يهون باقي المتابعين الكرام الجميع على راسي من فوق

‏نعود الى الموضوع بصراحة سبق وأن حضرت نقاشات كثيرة فيه ‏وهو موضوع ليست بالبسيطة بل هو محوريا في قوانين العقوبات وهو على رأس الهرم ‏فيها

‏في البداية دعنا نبدأ بل خلفيه التي كانت في أساس طرح هذا الموضوع من الاصل وصولا الى ‏التطبيق وغير التطبيق بين الدول وحتى الالغاء

‏في الواقع ربما يستغرب البعض انه ‏أوائل الدول التي ألغت هذه العقوبة ليس في أوربا بل في أمريكا الجنوبية
‏وكانت فنزولا هي أول دولة في العالم 1864 ‏ومن أوائل الدول في أوروبا كانت هولندا ‏أيضا في نهاية القرن التاسع عشر

‏في ذلك الزمان ما كان النقاش على أخلاقيه العقوبة بل ‏كان النقاش إنه معظم أجهزة الأمن والقضاء لا تؤدي عملها بالشكل المطلوب ولذلك يذهب الكثير إلى حكم الإعدام بالظلم وليس بالحق

‏كان على رأس هذه النظرية هو الكاتب الشهير فيكتور هيجو ‏والذي كان من أوائل من هم ليسوا ما عقوبة الإعدام في ذلك الزمان بسبب الظلم العظيم في أوروبا ‏من مؤسسة الكنيسة والتي كان في كتير هيك شبه على عداوة معها وأيضا أجهزة الأمن والقضاء إلى التدخلات السياسية في الاحكام
‏وبالتأكيد لا يختلف اثنان أن أوروبا ما قبل منتصف القرن العشرين ما كان فيها القضاء ولا أجهزة الأمن ولا التدخلات السياسية عفيفه وشريفه ‏ناهيك عن تطبيق اقصى انواع العنف في الدول المستعمرة تحت ايديهم

‏بالنسبة إلى الجزء الآخر من العالم وهو العالم العربي والإسلامي ما كانت تشكل كثير إشكالية في امور الأحوال الشخصية
‏بسبب انه الشريعة الإسلامية كانت تحمل مخرج جميل وعظيم وهو
‏القاتل يقتل أو أولياء الدم ياخذون ديه ‏أو تعويض وهذا التعويض ليس فقط على القاتل ‏واحدة بل يكون على اغلب الأقارب ‏ولها تفاصيل طويلة
‏أيضا المجتمعات العربية الإسلامية كانت تعيش حالة تماسك عائلي قوي جدا وما زالت ولذلك الجريمة قليلة الوقوع ‏بين افراد المجتمع بالقياس مع المجتمعات الأكثر تفكيك اسري ‏إضافة وهو الاهم الوازع الديني والأخلاقي هو الذي كان سائدا في وقتها بشكل عظيم وقوي

‏باقي الإعدام على أسباب سياسية وهو كان بالتأكيد مرفوض من كل المجتمع العربي والإسلامي لكن من دون رفع الصوت اتقاء ‏لي ‏الفتن والمشاكل غير في نهاية القرن التاسع عشر ‏مع ظهور حركات التحرر الوطني والقومي داخل الدول العربية الإسلامية
‏طبعا هنالك الكثير من التفاصيل عن أحوال الأرياف وأهل البادية إلى آخره لكن هذا بالمجمل

‏طيب نأتي إلى ما بعد منتصف القرن العشرين بعد انهيار الصراع في العالم على الأساس ‏القومي و الاستعماري والتوسعي

‏وظهور الصراع على اسس ‏أخلاقيه من ناحية اقتصادية من ناحية أخرى بين امريكا وحلفائها والاتحاد السفيتي ‏وأيضا خ ‏حلفاوه

‏وانتشار حركات اليسار واليسار ‏الليبرالي ‏وأيضا يمين الوسط


‏الباقي في الجزء الآخر من التعليق
2018-09-16 17:52:57
254734
37 -
belle
نور الدين معك حق الفاجعة التي نزلت علينا بشان سلسبيل مؤلمة فعلا
معلقة
اشكرا لك انستي معلقة بالمناسبة ما قصة الاسم
cho cho
انت من الجزائر على ما اظن
2018-09-16 14:10:12
254682
36 -
THE PASSION
لا يمكن السكوت على عقوبة الاعدام سوى من قبل ...... الذين يطالبون بدولة لها من القوة والطغيان ما يمنحها حقّ سلب الحياة والقتل.
2018-09-16 12:19:02
254657
35 -
بنت الضباب
إذا كان الشخص المجرم بكامل قواه العقلية والنفسية وكان قد ارتكب جريمته بدم بارد وعن سابق الاصرار والترصد..فهو يستحق هذه العقوبة...اما في باقي الحالات فانا لا أؤيدها ابدا
2018-09-16 12:19:02
254649
34 -
Rosêl hemê
خرق لحقوق الانسان ، و ایضا حكم خاطئ جدا ، لانه في بعض الاحیان ، قد یكون المحكوم علیه بالاعدام بريء و لا یكتشفون برائته الا بعد الحكم .
2018-09-16 08:38:53
254620
33 -
عبد العالي
نعم نحن مع شرع الله و القصاص اسمى قانون يمكن الانسان ان يلود به للحماية و الضرب للعبرة.لكن دعونا نكن موضوعيين في بعض الجرايم و ليس كلها فمثلا عندما تقطع يد سارق في بلد ليس فيه ادنى ظروف العيش الكريم فهذا ظلم فليس الدين ان يطبق بعضه بل ان يطبق كله فلتطبيق القصاص العادل يجب تطبيق توزيع الثروات العادل و يجب توفير العيش الكريم لكل الشعوب
2018-09-16 07:37:02
254611
32 -
john
تطبيق الحق واجب اذاتم التأكد من جرمه
اما بالنسبة للسجون أعتقد أنه يجب تحوليها لمراكز صحية و تعليمية فلا يخرج المسجون ألا اذا أتم دراسة شيئ ما عوضا عن بقائه في السجن بلا فائدة و يتم تحديد عدد السنوات بيحث يختبر باستمرار و متابعة دائمة و إذا وجد أنه اصطلح و يمكن ان يمارس حياته العادية أما اذا كان لا يتقدم و لا يحث على الخير فبقائه بالسجن أفضل له و للمجتمع مع الأخذ باستمرار تعليمه و تثقيفه اذا لم يكن مثقف
أما العقبة تكمن في المجرمين المتعلمين و الفهمانيين و الذين يعلمون الصح و الخطأ ولا يجبرهم شيئ على الأجرام سوى طبيعتهم الإجرامية هذه الفئة أعتقد أنه لايمكن اصلاحها أبدا
2018-09-16 07:15:49
254589
31 -
MQR
حقا هل احترم حقوق غيره لنحترم حقه الإنساني لقد جرد نفسه و قتل عن عمد هنالك اطفال يغتصبون حتى الموت ذنبهم مجرد وقعوعهم امام شخص (لديه حقوق يجب احترامها و تقديره و مراعات مشاعره مرهف الحساس هذا ) و ببساطة عذهر الشهوة او المرض النفسي و هنالك الكثير و المختلف من الحالات بالنسبة لي من قتل نفس او نشر الفساد الفاحش يجب تخليص الارض منه و من شره وجوده في السجن خسارة موارد و أكسجين و زيادة فضلات على عاتق الارض فقط
2018-09-16 00:43:48
254560
30 -
سيدرا سليمان
أي حقوق إنسان بحق الجحيم هل من حقه أن يقتل و ينكل بجثث العشرات و بالنهاية يبقى حيا و يتمختر خارج السجن و كأنه لم يفعل شيئا ثم ما ذنب الأشخاص الذين ماتوا و ضاع مستقبلهم بطريقة مأساوية جدا فقط لأشباع رغبات وحش سادي
برأي هؤلاء السفاحين الملاعيين يستحقون الإعدام ليكونوا عبرة لمن اعتبر ...
2018-09-16 00:43:48
254558
29 -
نورالهدي-المصريه-
انا مع الاعدام ولكن مع توافر الادله فقد، قال الله (ولكم في القصاص حياه ياولي الالباب) صدق الله العظيم
كما انه عقوبه مثلي للقاتل حتي لايزداد، القتل والمغتصب وهذا اعتقد، انه يستحق الاعدام بالغاز
2018-09-15 15:29:15
254520
28 -
بيري الجميلة ❤
الإعدام دون تعزير رحمة للقاتل من عذاب الدنيا وعذاب الآخرة ، وإلا سيظل يعاني من الندم وتأنيب الضمير والحسرة والتعرض للكثير من البلاءات في نفسه وأهله وذريته حتى يموت ، الإعدام نهاية جيدة ومناسبة للقاتل تخلصه من الهم والغن ، معظم القتلة يسلمون أنفسهم بأنفسهم من هذا العذاب
2018-09-15 15:29:15
254514
27 -
وردة الربيع
انا مع الاعدام كل المجرمين ينالون جزائهم
2018-09-15 15:08:06
254504
26 -
إخلاص
الإعدام هو العقوبة المثلى لجميع من تسول له نفسه اغتصاب وقتل النفس التي حرم الله تعالى المساس بها، ربما يقول جماعة حقوق الانسان ان هذا خرق للحقوق أوليس قتل الأطفال واغتصابهم خرقا لحقوقهم؟؟
2018-09-15 15:08:06
254500
25 -
hasan
انا مع حكم الأعدام 100%
فكثيرا ما سمعا عن سفاحين متسلسلين حكمو بالسجن المؤبد و من ثم تم العفو عنهم و عادو الي سابق عهدهم
2018-09-15 15:01:09
254490
24 -
Strawberry
أؤيد تطبيق عقوبة الإعدام و بشدّة أيضا
بل حتّى الإعدام أشعر أنّه قليل على بعض القتلة و السفّاحين الذين يقتلون عشرات الأبرياء و ينكّلون بهم شرّ تنكيل بينما الإعدام موت سريع و لا يشعر فيه المجرم بالعذاب الذي يستحقّه
للأسف في بلدي لا يطبّقون هذه العقوبة إلّا في حالات ناااادرة جدّا و تعدّ على الأصابع
يا أخي تعجبني العقوبات الردعيّة في ...: الإعدام للقتلة.. و يقطعون بد السارق.. قمّة العدالة بل لن يتجرّأ أحد أن يقتل أو يسرق في دولة تطبّق هذه القوانين بصرامة
بل مؤخّرا في .. شرّعوا قانون لخصي المغتصبين لا أعلم إذا ما كانوا قد بدأو في تطبيقه

2018-09-15 14:44:55
254489
23 -
حطام
أنا مع عقوبة الإعدام..فالجزاء من جنس العمل هذا أولا وثانيا فهي تعد رادعا للمجرمين وتجعلهم يفكرون ألف مرة قبل ارتكاب جرائمهم..
2018-09-15 12:29:02
254428
22 -
إنسان
من وجهة نظري ارى بأن ليس من حق اي شخص سلب حياة انسان اخر مهما كانت الضروف من الممكن ان يسجن مغتصب الاطفال عشر سنين و يتم علاجه نفسيا في مصحة نفسية ليعود للمجتمع كفرد فعال انما اعدمه فيهاذا انا لا اعطيح فرصة لتصحيح خطأه اغلب المجرمين و السفاحين يشعرون بالندم فيما بعد لذلك انا ضد حكم الإعدام.
2018-09-15 10:21:27
254411
21 -
فطوم
إذا كان القصاص أو الإعدام عقوبة مبالغة في قسوتها و خرق لحقوق الإنسان ... إلخ
فالجريمة أيضاً نفس الشيء
و بصراحة من يريد إلغاء القصاص أو الإعدام هو مجرم ؛ فلماذا يتعاطف مع المجرمين و يضع القوانين التي تحميهم ، بينما لا يتعاطف مع الضحية و أهل الضحية حتى لو على الأقل مجرد تمثيل ؟
2018-09-15 09:11:57
254404
20 -
زائر (أسعد بن عبدالله)
لا شك أن تنفيذ هذا الحكم هو رادع للآخرين من الإقدام على أمر مماثل.ولذلك أنا مع هذه العقوبة ال شك أنها ذكرت في الشرع المقدس وفي كل الأديان السماوية والوضعية. نذكر قوانين نبو خدنصر العين بالعين والسن بالسن وهي قوانين وضعية. لنتأمل معنى الآية الكريمة (ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب) كيف يكون موت شخص حياة لآخر! عندما يرى هذا الآخر تنفيذ الحكم سيكون رادع له عن اقتراف الجرائم المشابهة.فيكون قد أنقذ حياته.تحياتي للجميع...
2018-09-15 08:32:14
254402
19 -
البندري
برأيي لا يحق لاحد اخذ حياة شخص اخر مهما كان السبب
2018-09-15 07:35:25
254387
18 -
زيدان
أؤيد تنفيذ الاعدام و بقوة
2018-09-15 05:52:18
254376
17 -
"مروه"
وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الأَلْبَابِ
من قتل يقتل ولو بعد حين.هذا شرع الله ووجب علينا تتطبيقه لعلنا نفلح وننجو.
أنما مثل مانسمع جرائم أغتصاب وخطف أطفال وسرقه أعضائهم وترويع الأمنين.ثم يحبس وفقط؟! أين حقوق الانسان الأدمي المسالم من هذا كله؟
الاعدام شنقآ لهم وللجحيم مثواهم الابدي
2018-09-15 05:52:18
254373
16 -
بيري الجميلة ❤
إذا كانت عقوبة الإعدام مبالغ في قساوتها فجريمة القتل أيضا مبالغ في قساوتها ، والإعدام والقتل متساويين هذا أمر الله أعدل العادلين ، أنا أرى أن القاتل يجب أن يُقتَل فهو في النهاية سيموت لماذا نرى الموت عقاب وهو نهاية الجميع أصلا !
2018-09-15 05:23:30
254360
15 -
طـــــــيـــف
اتفق مع تعليق الأخت بنت الأردن.
2018-09-15 01:48:03
254328
14 -
يوسف اسماعيل
لو ان الاعدام عقوبة مبالغ في قساوتها و تتعارض مع "حقوق الانسان" فهل الجريمة التي ارتكبها المتهم و استحق عليها الاعدام تعتبر ماذا ؟ هواية او حرية شخصية او مزاح ؟ لا طبعا ، انت حر ان تركب سيارتك و لكن لست حرا ان تصدم الناس بها ، لا اوافق على الغاء هذه العقوبة و نرى في كثير من الدول التي ألغت تلك العقوبة معدلات جريمة مرتفعة خاصة دول امريكا اللاتينية و في موقع كابوس الكثير من امثال تلك القصص في قسم قتلة و مجرمون قصص عن مجرمين عتاة و مغتصبين و قتلة من كل نوع و في النهاية عقوبة تافهة يخرج بعدها المجرم اكثر عدوانية و حقد على المجتمع ليمارس المزيد من الاجرام ، فعندما شرع الله عقوبة الاعدام او القصاص فقد شرعها لحكمة فمن نحن لنقول آرائنا بعد حكم الله ؟
2018-09-15 01:37:29
254318
13 -
نورالدين الجزائري
انا مع قانون الاعدام .....لان في بلدي  خاطفي الاطفال يختطفون الاطفال و يغتصبونهم ثم يقتلونهم بأبشع الطرق ...هؤلاء لاتوجد في قلبهم ذرة رحمة لذلك يستجقون الاعدام شنقا او رميا بالرصاص ....الفتاة سلسبيل في بلادي الجزائر اغتصبت و قتلت و الجاني عمره 18 سنة و لقد حضر جنازتها ....حزت كثيرا لاجلها لانها ملاك ....هذه القصيدة من اجلها
..ولانكي مسؤليتي ومسؤلية الجميع سادفع بالكرة الارضية نحو حفرة الاكتئاب ساخترق كل اذانهم مجددا ساذكرهم يوميا بكي.. قالو اني ابث كأباتي في كل مالمسهم وقالو انهم يريدون النسيان نسيان كل شي لايجب ان ينسى كسلسبيل مثلا......دور من القاتل اختك صديقي ام ابنكي امي دور من القادم من سيغتصب تاليا من نفسي الامي ابناء الحكومة بعيدون عن هذا معهم الحق بحق اللعنة نحن الوحوش هنا اثتبم الامر وانتهى الخطأ فيك وفيكي وفيا انا نحن من لم ينجو الملائكة منه نحن القاتلون حقا لان الجميع اراد ان ينسى وهاهم يتذكرون بعد فوات الاوان سحقا لا لوم سيدي الوزير ابقينك بعيدا عنا لاننا نريد ان ننسى يريدون الرقص واخ للملاهي كلهم يريدون الشي نفسها يردون ان اتحدث لايردون ان نذكرهم ان ملاكا ما في هذي اللحظة في خطر وان وحشا يحاول لمسه سلسيبل عدت لتكوني نهرا في الجنة اسفة حقا لايكفيني صراخا لاعتذر ام علي ان اقنع عقلي بانه جن جن من مجمع لايبكي لايشعر لايهتم اصلا اتخافون الشياطين الشياطين تخافكم صدقوني انتم اللعنة واتسال ككل مرة لما لمن ينتهي العالم بعد كوكب السافلين لايزال يظن اني ابالغ في القاء لايعلمون ان الصوت يصدر من داخلي مباشرتا اعتذر لخيبكم ولكني لست القائد ولست القائل ولكنيني بالتاكيد القاتل كلنا كذلك لن تشعرو الى بالكراهية اه حسنا علم النفس ساستعملك الاخر مرة الملاك بين يداي ساغتصبه وللاستمتع بدموع امه المرة لا احد هنا ليتدخل لا احد يسنقذك صغيري انت لانيابي الان ولانتزع ريشه الملاك عاري مجددا في نفس العالم ونفس الدولة ونفس المكان ان الوحش وهم الحثالة الصامتون لتحدثو لي لما اغتصبتك لكنهم لايهتمون بك لايردونك ملاكا انت تذكرهم بالاخرة وهم عشاق النسان الي الصغير لن نلتقي مجددا ساغتصبك ثم لن التقي انت في الجنة ولي جهنم اعلم على الاقل سابقى هنا لاغتصب المزيد ساختار ثم سانتقي .............................. اتكرهونني الان ام تكرهون انفسكم لان ماقلته توا هو النحن لان فقط كلنا شكراء في الجريمة لا احد منا غير شيئ نحن كومة فينا من مات وفينا من انتقل .... فقط لنتحرك للننقذك قالو رحلتي وانتهى الامر سلسبيل اعتذر حقا اعتذر اكثر من اي بشر اعتذر فمامن شيئ بيدي وحدي اوعدك بشرط اضافي انثى مميزي انتي ياريتك بردتي احببتك دون ان اعرفك نحن قتلنا الملائكة سلسبيل
2018-09-15 01:37:29
254312
12 -
عربية وافتخر
يخطف طفل ذو ست سنوات يغتصبه يعذبه يخنقه ثم ينكل بجثته ويضعها في حقيبة ويرميها في القمامة وبعدها يذهب لاهل الضحية ويبكي معهم ويفتش عنه معهم ليلا ونهارا ويزرع الامل في قلوبهم .ولما يقبضون عليه يحكم عليه بعشر سنين سجن نافذة واي سجن !!!! يتثقف ويدرس ويمارس الرياضة والاعلام الالي ويأتي له اهله بالقفة كل اسبوع (هي سلة الزاد او المؤونة الاسبوعية )ومادراك ما القفة !!كل ماتشتهيه نفس انسان من اصناف الماكولات والمشروبات واللوازم المختلفة .وكانه في منتجع او فندق .كل هذا يحدث في ... والشعب يغلي على فوهة بركان يطالب باقامة شرع الله والحكومة مطنشة .حسبنا الله ونعم الوكيل !!
2018-09-15 01:21:55
254306
11 -
هديل
المجرم يجب ان ينال عقابه وبالأخص اللذين يرتكبون جرائم فظيعة الأعدام قليل عليه يجب ان يعاقب مثلما أجرم ٌ.
ب
2018-09-15 01:21:55
254294
10 -
جوليا
قوانين ستبقى متعفنة في قبور الزمن و تخرج ديدانها علينا

أصبحنا في زمن شوي و نعدل على الدين ( أستغفر الله العظيم )

و الله إلي خاطر أكتب مجلد عن هيك ، بس أكيد رح أترك هذا الشرف لأخي عبد الله المغيصيب ^_^

تحياتي ...
2018-09-15 01:17:13
254283
9 -
أبو جاسم
أنا أقول الأفضل عقوبة القاتل هي الإعدام لأنه بدون إعدام الناس راح يقتلون في النهايه يمكن يكون في سفك الدماء والقوي يقتل الضعيف الإنسان سوف يكون مثل الحيوانات في المفترسين المتوحشين وفي النهايه الإنسان سوف يكون مهدد بالإنقراض هذا والله أعلم
2018-09-15 01:17:13
254276
8 -
الامیره شهرزاد الی
اتفق مع تعلیق رقم 1و5
2018-09-15 01:17:13
254274
7 -
لميس
ارى انها العقوبة المستحقة للقاتل يعني الضحية اليس انسانا بينما المجرم انسان ؟هذا غريب حقا
2018-09-14 17:10:55
254272
6 -
Mohammed ba
صراحة لا هذا ضروري القاتل اذا قتل انسان بريء يُقتل
وأنتم ما أدراكم اذا مثلا ً 20 سنة سجن اذا خرج منها سيقتل احد اخر
وايضاً ليس الكل يعدم في هذه الحالة فبعضهم يكون مختل عقلياً او نفسياً لهذا يجب ان يراعوا ذلك
اما الانسان الصحيح العاقل فينفذ الحكم المناسب
طبعاً لا قدر الله اذا احد قتل قريب احدكم هل ستسكت؟
بس هذا الكلام الي معي
2018-09-14 17:10:55
254265
5 -
اروى...لؤلؤة نادرة
في مجرمين يستحقون بشدة الاعدام او المؤبد و الذين ارتكبوا ابشع الجرائم
2018-09-14 16:23:08
254260
4 -
معلقة
رأيي من رأي الأنسة belle لو ان الحكومة فقط تعدم قاتلي الأطفال والله لخفت المآسي
2018-09-14 16:23:08
254254
3 -
Cho Cho
رايي من راي بنت الاردن و belle.
تحية لكم
عرض المزيد ..
move
1
close