الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب ومواقف غريبة

من جعبة جدتي(1) واقعية

بقلم : Lost soul - Libya

وجدتها تضع البخور في صالة البيت وتشعل شمعة وتردد بكلام غير مفهوم

 
كانت جدتي عندما نجتمع في بيتها رحمها الله ،تحكي لنا من جعبتها قصة حدثت معها او سمعت بها من قريب او بعيد ،كان أسلوبها القصصي متميز حيث تسكت قليلا لترعبنا ثم تكمل لنا القصة .
انا اريد ان اقص عليكم ما كانت جدتي تحكيه لنا على تسلسل ،وسأبدأ بهذه القصة التي بالفعل حدثت مع جدتي ،وانا بهذه الطريقة اتذكر وإياكم حكايات من جعبة جدتي..


حكت لنا جدتي قصة حدثت معها وهي صغيرة ،وكانت هذه أول قصه سمعناها منها ..
جدتي كانت طفلة صغيرة مدللة ، على رغم الظروف الصعبة التي كانت في ذلك الوقت إلا أن والد جدتي كان يعمل ببيع ما تخرجه لهم خضار المزرعة وكان يجني من ذلك المبلغ الميسر .
كان لوالد جدتي بواب يعمل في المزرعة منذ زمن وكان له زوجه وطفلة ،كانت زوجته تساعد ام جدتي في تحصيل الخضار والاعمال الاخرى وكانوا يشاركون والد جدتي و والدة جدتي وجدتي في الغذاء والسكن رأفة بحالهم و كرما من والد جدتي .


كانت جدتي طفلة في مقتبل العمر اي لم تتجاوز العشر سنوات ، وكانت تلعب دائما في المزرعة مع ابنة البواب ،
وفي يوم من الايام ذهبت والدة جدتي الى عزاء سيدة من الجيران وأئتمنت جدتي على زوجة البواب ، حيث كان في الماضي من العيب ان تجلب الام بناتها في حالات العزاء ، وعندما ذهبت والدة جدتي،رأت جدتي تلك المرأة تجلب من الثلاجة اللحم النيئ وتضع البخور في صالة البيت وتشعل شمعة وتردد بكلام غير مفهوم .
وعندما رأتها جدتي لم تكترث واخذت تلعب مع ابنة المرأة


وفي اليوم التالي طلبت تلك السيدة من والدة جدتي ان تطهو الغداء وتجعل والدة جدتي ترتاح قليلا من شغل المطبخ ، طبخت المرأة الغداء ، ولكن رأت جدتي كيس اللحم ذاك الذي اخرجته من الثلاجه البارحة ، ولكن ليست هنا المشكلة ، إنما بعد تناول الوالد والوالدة "جدتي كانت فتاة وحيدة ذلك الوقت " ، بعدما تناولت والدة جدتي الطعام بدأت في التقيؤ المستمر ولم يكن هنالك مشفى قريب ، وجدتي أيضا نفس الحالة

أخذت جدتي في البكاء وركضت الى بيت الجيران ،
فزعت سيدة الجيران من حالة جدتي وركضت معها الى البيت ،اخذت السيدة جدتي وبدأت في لمس جبهتها ورأت حالة جدي ومن ثم سألت المرأة: أنت اخبريني ماذا اصابهم ؟ ردت تلك المر؛ة لم يحدث شيء ، لربما متعبان من عمل المزرعة ورأسهم يؤلمهم من أشعة الشمس ، ردت سيدة الجيران: وهل هذه أعراض تعب ؟!


وضعت على والد ووالدة جدتي كمادات ونادت على ابنها كي يأخذهم إلى أقرب مشفى ..
أخذ ابن الجيران والد ووالدة جدتي الى المشفى وجدتي بدموع تملؤ عينيها جلست بجانب ابن الجيران وامه
وتركوا تلك السيدة في المنزل ..
وبعد عدة ساعات ..قال لهم الطبيب ان الوالدان لهم نفس الأعراض وهذا غريب ، لربما تناولا شيئاً ساماً جعلهما في هذه الحالة ..


تذكرت سيدة الجيران تلك المرأة صاحبة الوجه البشع" زوجة البواب" ..
وعندما خرجوا بأمر من الطبيب بأنهما اصبحا بخير ،وفي طريقهم الى البيت ،وعندما وصلوا وجدوا ما لا يصدقه بشر
، وجدوا واحده من خراف والد جدتي مذبوح في وسط البيت أي في صالة البيت وطبعات بكف اليد الخمسة بالدماء على كافة الجدران ، وليس هذا فقط ،اختفت سيارة والد جدتي القديمة والبيت في فوضي وكل شيء مرمي على الأرض والرموز الغريبة على جدران البيت ..


انتقل والد جدتي من البيت إلى بيت أخيه مؤقتا ، لم يشأ أن يسكن هناك مجدداً ، واختفت تلك المرأة الغريبة مع زوجها وابنتها .


وهذه فقط البداية من قصص جدتي ، سأعود لكم بقصة أخرى

تاريخ النشر : 2018-09-14

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

كيف الخلاص مما أنا فيه ؟
راجية عفو ربها - سوريا
الجن فى مدرستي
بين السماء و الأرض - بلدٌ من بلاد العرب
عِبرة وعِظة
الجلاد - مصر
ماذا أعيش؟
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

أسطورة زورو : هل كانت مجرد أسطورة فعلا؟
كيف كنت وكيف أصبحت؟
زهرة الامل - ليبيا
لماذا أنا منبوذ و مكروه من الكل ؟
الجني دمرني
أنوار منطفئة - العراق
الخط العربي القديم
مدحت - سوريا
شون نيلسون: ثورة دبابة!
ابن العراق - عراق
حلم خاتم
فتاة ما
احب شخصية غير واقعية..
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (16)
2018-09-21 05:10:41
255914
user
16 -
هدى
قصة جميلة استمري عزيزتي
2018-09-20 10:10:38
255663
user
15 -
Zäkï
قصةجميلةولكن أين الرعب و كيف تقولين أن جدتك كانةفقيرةوكانوا يملكون تلاجةفي داك الوقت
2018-09-19 08:41:54
255457
user
14 -
Samir
قصة جميلة تحكي عن واقع مؤلم
2018-09-18 10:40:24
255187
user
13 -
رحاب
امراه مشعوذه وحقوده اعجبتني القصه كثيرا في انتظار المزيد
2018-09-16 07:17:39
254598
user
12 -
بيري الجميلة ❤
هذه كما يقول المثل تعض اليد اللتي أطعمتها ، الكثير مثل هؤلاء لا يثمر فيهم معروف بل يحسدون معطيهم ويزدادون طمعا ، إمرأة مرعبة نفسها حقودة تكره الخير لغيرها

جميلة القصة ، أنتظر المزيد من قصص جدتك الرائعة
2018-09-16 06:23:45
254577
user
11 -
عمار
أين الرعب في القصة؟ ثم انك تقولين ان القصة حدثت عندما كانت جدتك في ١٠ من عمرها يعني لنفترض ان جدتك ولدت في الثلاثينيات اذا القصة حدثت في الأربعينيات وفِي ذاك الوقت الذي عنده ثلاجة كانوا فقط الملوك والوزراء والأثرياء فكيف كانت لهم ثلاجة؟
2018-09-16 00:38:31
254544
user
10 -
الظل
ماحسيتش الموضوع يخوف بكل
2018-09-15 12:27:54
254442
user
9 -
شخصية مميزة الى لوست سول
يبدو انها ساحرة وسارقة في نفس الوقت ولا اعلم ربما فعلت ذلك بسبب الغيرة
2018-09-15 08:32:14
254398
user
8 -
ام جابر
انا بصراحه ماني مستغربه من القصة بس مستغربه من الثلاجة من وين جابوا الثلاجة في ذاك الزمن وغير كذا القصة حلوه ومنتظرين باقي قصصك وامورك طيبه ان شاءالله
2018-09-15 01:21:55
254292
user
7 -
هديل
قرأت القضة بشوق ولكن انتهت ولم افهم المغزى قلتي انهم تسممو وبعدها طلعو من المشفى والهروف مذبوح بالصالة وسرقو السيارة يعني ما في لا سحر ولا شي ولا رعب حتى. فصط هذه المرأة خططت للسرقة اين الشرطة
2018-09-15 01:21:55
254291
user
6 -
سامي
غريبة جدا
مالذي حصل بعدها؟
2018-09-14 16:23:08
254257
user
5 -
"مروه"
امرأه حقوده مجنونه ماهذا اللذي تفعله هذه الشمطاء.حمدآلله علي نجاتهم.
"ولا يفلح الساحر حيث أتى"
ألينا بالمزيد من جعبه جدتك:)
2018-09-14 16:23:08
254256
user
4 -
نورالهدي-المصريه-
انها تذكرني، بجدتي رحمها الله حيث كنا نجتمع ليلا لتحكي، قصصها وفي الحقيقه لم تكن الا قصه واحده وكنت دائما اغضب، واقول الايوجد، غيرها الان ادفع عمري، كاملا لاسمعها من جدتي لقد، اشتقت لها ولتلك الايام الله يجمعنا معها بالجنه

بالنسبه لقصه البواب، وزوجته يالها من ناكره للجميع كان يجب، علي، جدتك اخبارهم بما حدث مع اللحم عندما مرضو لادري، كيف طاوع هذه المرأه قلبها لتضر من اعطاهم الطعام والشراب والعمل والبيت
الحمد، لله انهم انتقو وقتها لبيت اخر

وليتكي تحضرين لنا قصصا اخري لقد استمتعت بها جدااا جدااا


تحياتي
2018-09-14 16:23:08
254249
user
3 -
القطة الشقراء
ذكرتني بجدتي رحمها الله اشتقت لهإ كثيرا
2018-09-14 13:27:27
254221
user
2 -
بنت الضباب
زوجة البواب امراة حسودة وناكرة الجميل...كما يقول المثل:خيرا تفعل شرا تلقى
2018-09-14 13:22:42
254219
user
1 -
بين الحقيقة والخيال
قصص العجائز ممتعه وشيقه خاصة اذا كانت بالليل
move
1