الموقع غير مناسب لصغار السن ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس
ملاحظة مهمة : اعتبارا من تاريخ 1 - 8 - 2019 سيعاود الموقع التحديث واستقبال المواضيع والمقالات والتعليقات

من جعبة جدتي(1) واقعية

بقلم : Lost soul - Libya

وجدتها تضع البخور في صالة البيت وتشعل شمعة وتردد بكلام غير مفهوم

 
كانت جدتي عندما نجتمع في بيتها رحمها الله ،تحكي لنا من جعبتها قصة حدثت معها او سمعت بها من قريب او بعيد ،كان أسلوبها القصصي متميز حيث تسكت قليلا لترعبنا ثم تكمل لنا القصة .
انا اريد ان اقص عليكم ما كانت جدتي تحكيه لنا على تسلسل ،وسأبدأ بهذه القصة التي بالفعل حدثت مع جدتي ،وانا بهذه الطريقة اتذكر وإياكم حكايات من جعبة جدتي..


حكت لنا جدتي قصة حدثت معها وهي صغيرة ،وكانت هذه أول قصه سمعناها منها ..
جدتي كانت طفلة صغيرة مدللة ، على رغم الظروف الصعبة التي كانت في ذلك الوقت إلا أن والد جدتي كان يعمل ببيع ما تخرجه لهم خضار المزرعة وكان يجني من ذلك المبلغ الميسر .
كان لوالد جدتي بواب يعمل في المزرعة منذ زمن وكان له زوجه وطفلة ،كانت زوجته تساعد ام جدتي في تحصيل الخضار والاعمال الاخرى وكانوا يشاركون والد جدتي و والدة جدتي وجدتي في الغذاء والسكن رأفة بحالهم و كرما من والد جدتي .


كانت جدتي طفلة في مقتبل العمر اي لم تتجاوز العشر سنوات ، وكانت تلعب دائما في المزرعة مع ابنة البواب ،
وفي يوم من الايام ذهبت والدة جدتي الى عزاء سيدة من الجيران وأئتمنت جدتي على زوجة البواب ، حيث كان في الماضي من العيب ان تجلب الام بناتها في حالات العزاء ، وعندما ذهبت والدة جدتي،رأت جدتي تلك المرأة تجلب من الثلاجة اللحم النيئ وتضع البخور في صالة البيت وتشعل شمعة وتردد بكلام غير مفهوم .
وعندما رأتها جدتي لم تكترث واخذت تلعب مع ابنة المرأة


وفي اليوم التالي طلبت تلك السيدة من والدة جدتي ان تطهو الغداء وتجعل والدة جدتي ترتاح قليلا من شغل المطبخ ، طبخت المرأة الغداء ، ولكن رأت جدتي كيس اللحم ذاك الذي اخرجته من الثلاجه البارحة ، ولكن ليست هنا المشكلة ، إنما بعد تناول الوالد والوالدة "جدتي كانت فتاة وحيدة ذلك الوقت " ، بعدما تناولت والدة جدتي الطعام بدأت في التقيؤ المستمر ولم يكن هنالك مشفى قريب ، وجدتي أيضا نفس الحالة

أخذت جدتي في البكاء وركضت الى بيت الجيران ،
فزعت سيدة الجيران من حالة جدتي وركضت معها الى البيت ،اخذت السيدة جدتي وبدأت في لمس جبهتها ورأت حالة جدي ومن ثم سألت المرأة: أنت اخبريني ماذا اصابهم ؟ ردت تلك المر؛ة لم يحدث شيء ، لربما متعبان من عمل المزرعة ورأسهم يؤلمهم من أشعة الشمس ، ردت سيدة الجيران: وهل هذه أعراض تعب ؟!


وضعت على والد ووالدة جدتي كمادات ونادت على ابنها كي يأخذهم إلى أقرب مشفى ..
أخذ ابن الجيران والد ووالدة جدتي الى المشفى وجدتي بدموع تملؤ عينيها جلست بجانب ابن الجيران وامه
وتركوا تلك السيدة في المنزل ..
وبعد عدة ساعات ..قال لهم الطبيب ان الوالدان لهم نفس الأعراض وهذا غريب ، لربما تناولا شيئاً ساماً جعلهما في هذه الحالة ..


تذكرت سيدة الجيران تلك المرأة صاحبة الوجه البشع" زوجة البواب" ..
وعندما خرجوا بأمر من الطبيب بأنهما اصبحا بخير ،وفي طريقهم الى البيت ،وعندما وصلوا وجدوا ما لا يصدقه بشر
، وجدوا واحده من خراف والد جدتي مذبوح في وسط البيت أي في صالة البيت وطبعات بكف اليد الخمسة بالدماء على كافة الجدران ، وليس هذا فقط ،اختفت سيارة والد جدتي القديمة والبيت في فوضي وكل شيء مرمي على الأرض والرموز الغريبة على جدران البيت ..


انتقل والد جدتي من البيت إلى بيت أخيه مؤقتا ، لم يشأ أن يسكن هناك مجدداً ، واختفت تلك المرأة الغريبة مع زوجها وابنتها .


وهذه فقط البداية من قصص جدتي ، سأعود لكم بقصة أخرى

تاريخ النشر : 2018-09-14

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار

التعليق مغلق لهذا الموضوع.