الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : ألغاز تاريخية

أسرار وخفايا رموز العالم القديم

بقلم : حسين سعد الحمداني

أسرار وخفايا رموز العالم القديم

الكثير من الرموز نراها ولا نعرف معناها وما تشير إليه ..

السلام عليكم ,السادة القراء اعتذر عن تغيبي طيلة هذه المدة في الواقع كنت مشغولا ومنهمك في البحث عن شيء جديد خارج أطار الرعب وما أحدثه أخر مقاله لي في الموقع من جدل .. لكني فكرت الخروج من أطار الفزع والرهبة والدخول لإطار أخر ألا وهو العالم القديم .. في الحقيقة البحث فيه عبارة عن موسوعة وعالم أخر مجهول الطريق لكن من حسن حظي وصلت لهذا الطريق بالصدفة العابرة وقررت أن أخذكم معي في نزهة ..

في حياتنا اليومية نرى ونشاهد رموزا لا نفهم ما معناها وأيضا البعض منا يرتديها كتميمة معلقا إياها في سلسلة إلى رقبته أو على الملابس التي نرديها جميعا وتحمل شعارات ورموز ورسومات قد تكون جميلة لأنها ملفته لكننا نجهل المعنى الحقيقي منها ..

ولنأخذ بعض هذه الرموز واسعة الانتشار كعينة ونحاول فهم معناها والمغزى منها :

النجمة الخماسية

أسرار وخفايا رموز العالم القديم

النجمة الخماسية .. في الاعلى كرمز لعبدة الشيطان وفي الاسفل كجزء من العلم الوطني لدولة توغو

النجمة الخماسية يرمز لها الآن كرمز لعبدة الشيطان وأنها المثلث الشيطاني المميز لهذه الطائفة .. لكن في الحقيقة النجمة الخماسية تعني جمالية الشكل . لو عدنا بالتاريخ إلى الخلف نرى أنها ذات أصول إغريقية .. تحديدا لآلهة الجمال "فينوس" .. التجسيد الأنثوي لكل ما هو رائع عند الإغريق القدماء .

استخدمت النجمة الخماسية للمرة الأولى في القرون الوسطى كشعار لجماعة من العلماء تحمل اسم المستنيرون . ولقي هذا الشعار ردة فعل قاسية من قبل بعض التيارات المتطرفة التي كانت سائدة في أوربا آنذاك ، فأعتبر مخالفا لأحكام الرب ، وتم تصوير حاملوه على أنهم من عبدة الشيطان .

وللنجمة الخماسية معاني مختلفة في تاريخ الأديـان والمعتقدات :

- عند اليهود كانت ترمز إلى خمس كتب من أسفار النبي موسى المقدسة .
- في المسيحية كانت ترمز إلى جروح السيد المسيح الخمسة .
- عند الوثنيين كانت رمزا للكمال والجمال والذكاء .

المنجل الكبير

أسرار وخفايا رموز العالم القديم

في الأعلى صورة قابض الارواح ممسكا بالمنجل .. وفي الاسفل الفلاحون البولنديون يصلون قبل بدء المعركة مع الروس وهم لا يحملون سوى المناجل ..

كتعريف عام هو عبارة عن آلة حصاد كبيرة ذات رأس منحني وحاد مصنوع من الحديد يستعمل لجز الأعشاب الكبيرة والمحاصيل الصيفية . هو رمز للعطاء والخير الوفير , لكنه أيضا رمز للموت والشر المستطير , لمئات السنين حمله المزارعون معهم متى ما أرغمهم أسيادهم النبلاء على المشاركة في الحروب . ففي العصور الغابرة لم تكن هناك جيوش نظامية كما هو الحال عليه اليوم , كانت هناك كتائب مدرعة من الفرسان تتألف في مجملها من النبلاء , أما الرماة فكانوا تابعين للملك مباشرة . في حين كان المشاة , أولئك الذين يرسلون كموجات بشرية في بداية المعركة , كانوا من الفلاحين والعبيد الفقراء , يجمعونهم قسرا من الحقول ويساقون إلى ساحة الحرب . هؤلاء لم يكونوا يحملون سيوفا أو رماحا , بل أدوات الزرع والحصاد , وعلى رأسها المنجل .

أما كرمز فيعتبر المنجل من أشهر آلات القتل المعروفة في أفلام الرعب قديمها وحديثها . دائما ما نرى الهيكل العظمى ذو الرداء الأسود وهو يغطي رأسه ويحمل المنجل الضخم ويأتي للضحية في هيئة خاطف أو قابض الأرواح الذي يعرف بالانجليزية بأسم "The Grim Reaper" .

بحسب المعتقدات الشعبية فأن قابض الأرواح , وعلى العكس مما تعودنا رؤيته في السينما , لا يستعمل منجله إلا مع أرواح الطالحين , أما الصالحين فيستل أرواحهم بلطف عن طريق لمسة خفيفة من يده .

الصليب المعقوف أو الصليب النازي

أسرار وخفايا رموز العالم القديم

في الأعلى العلم النازي وفي الاسفل هندي رسم علامة سواستيكا على رأس ابنه وكذلك العلامة على بوابة مدينة ..

ظهر في بدايات تأسيس الحزب الاشتراكي النازي بقيادة أدولف هتلر الذي جر العالم لحرب غيرت وجه العالم . يرمز الصليب المعقوف إلى العرق الآري المجهول المصدر بسبب عدم ثبوت مصدر ظهوره الأول , فهناك روايات تقول أن بدايته كانت في الصين , وآخرون يقولون انه رمز هندوسي قديم يرجع إلى ما قبل الميلاد الخ .. من الأقاويل التي تسرد حول هذا الرمز . لكن في الحقيقة هو هندوسي الأصل . والهندوسية هي الديانة التي تنتشر في الهند وشرق الصين . لم يكن في البداية يرمز لآي عرق على وجه الكرة الأرضية , بل كان يرمز إلى كون الشخص محظوظ وميمون النقيبة و ذو محبة عاليه .

يقال بأن هتلر رآه أول مرة في صغره عند زيارته لأحد الأديرة القديمة , سأل عنه فقيل له بأنه يرمز لعرق مميز في الأرض , ألا وهو العرق الآري الذي ينحدر منه البيض ذوي الشعر الأشقر والأجسام القوية الطويلة والأنوف المستقيمة الرفيعة , وهؤلاء هم من سيحكمون العالم بلا شك , لكن قبل هذا يجب عليهم التفاني والتضحية من اجل خلق جنس جديد من البشر .

هذه الكلمات أشعلت الحماسة في وجدان هتلر الصغير , زرعت في نفسه الحس القومي المتطرف , فقرر أن يجعل ألمانيـا إمبراطورية عالمية تحتل نصف مساحة الكرة الأرضية . ومع ظهور النازية ارتبط الصليب المعقوف ذو السمعة المشوهة بكواليس الحرب العالمية الثانية , وبعد الحرب نبذ هذه الرمز وبات ملازما على انه من بقايا نظام هتلر .

طبعا الصليب المعقوف , الذي يعرف بأسم سواستيكا , كان معروفا في أوربا منذ القرن العاشر للميلاد . العديد من الكنائس والأديرة الأوربية القديمة حملت هذا الشعار على جدرانها , لكنه لم يكن يرمز أو يشير للجنس الآري لا من بعيد أو قريب , ولم تكن له أية علاقة بالأفكار والنظريات القومية . كان في الحقيقة نسخة محورة عن الصليب المسيحي المعروف للجميع , وكان يرمز لانتصار السيد المسيح على الموت .

في الواقع فأن رجل الأعمال والآثاري الألماني الشهير هاينريش شليمان , الذي ينسب إليه الفضل في اكتشاف بقايا مدينة طروادة القديمة في تركيا , كان هو الرجل الذي تنسب إليه فكرة الصليب المعقوف الآري , فالرجل عثر على الرمز منقوشا على جدران خرائب المدينة وربطه فورا مع الهجرات الهندو – أوربية القديمة التي تنسب إليها معظم الشعوب الأوربية , ولاحقا تبنى هذه الفكرة كبار المنظرين القوميين الألمان , خصوصا الفيرد روسنبيرغ , ليتحول الصليب المعقوف إلى رمز للجنس الآري بشكل عام وللنازية بشكل خاص .

كلمة...

ألان قد انتهيت من إفراغ محتوى الدماغي داخل هذه السطور أتمنى أن تكون قد أفادتكم أما بخصوص المصادر فهي متوفرة على الويكيبديا مع بعض الإضافات كمكمل لباقي المعلومات

تاريخ النشر 07 / 10 /2014

انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

المتسولون الأغنياء
استيل - اليمن
ماذا ستفعلون لو أصبحتم مخفيين؟
حلمت بأنني أركض على جسَر
رُقَية - العراق
خطب ما
مجهولة
الشيطان يرتدي تنورة
سارة زكي - مصر
هاي جريف
ميرنا أشرف - مصر
كسرة النفس
سليمة - ليبيا
أحاجي الفراعنة :جرائم غامضة وألغاز مظلمة
قصتي
عرض
التعليق على هذا الموضوع مغلق حاليا
تعليقات و ردود (133)
2020-05-01 10:59:31
349398
user
133 -
انا. حاتم
كيف. اشترك. معكم
2020-05-01 10:58:28
349397
user
132 -
حاتم
جزاك الله
2020-02-14 07:10:56
336478
user
131 -
القلب الحزين
إن الموضوع مسلياً حقاً. أشكرك.
2019-12-04 10:30:35
326438
user
130 -
army
فايتينغ
2019-09-24 18:01:40
317160
user
129 -
Hanan HN
أحسنت النشر

^-^
2019-03-30 16:14:51
293283
user
128 -
عابد
انا عجبني الموضوع ولاكن من قال ان الصليب العكوف له صله للسيد المسيح علي وجه الخصوص عموما الصليب المعطوف له قصه غريبه وقديما بزاف ولاكن

الموضوع ممتع
2017-11-03 19:25:43
184169
user
127 -
د عبدالفتاح اﻻغبري
شكرا جزيﻻ للمعلومات الرائعه
2017-07-23 12:32:51
167399
user
126 -
شخصية دبلوماسية
معلومات رائعة ولكلٍ منا رأيه الخاص بسبب ثقافته و ربما بسبب قرآته الخاصة أيضا ،لكن شكرًا على المعلومات.
2017-06-30 17:29:45
163619
user
125 -
ريان
عفوا يا اخي الكريم ولكن النجمة الخماسية في الاسلام. تعني الاركان الخمسة شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله و ايتاء الزكاة إقامة الصلاة و حج البيت و صوم رمضان ولا علاقة لها مع الأشياء الاخرى
2017-04-15 09:41:10
152588
user
124 -
حسين
توجد جروح خمسة للمسيح
وهي الجروح التي جرح بها وهو على الصليب
آثار المسامير التي سمرت في يديه ورجيله وأثار طعنة الحربة التي طعن بها في جنبه
2016-11-08 23:19:32
128631
user
123 -
حول رمز النازية - رأي آخر
صحيح أنه بالأصل مأخوذ من بعض الحضارات الهندية القديمة وقد قرأت سابقاً أنه يرمز إلى:الشمس
أو بالضبط عبادة الشمس
كما هو الحال في الحضارة الفرعونية
والهالة المنيرة التي أدخلها أصحاب هذه العبادة على الرسوم في الديانة المسيحية، خلف رأس السيد المسيح أو السيدة العذراء وباقي الايقونات
2016-08-22 18:05:59
112667
user
122 -
Omar Al-homsi (Nazi Syrian)
أرجو التوقف عن تشويه صورة هتلر الرجل العظيم الذي نهض ببلاده رغم الظروف الصعبة هو لم يجر العالم نحو الحرب بل هي المنظمة الماسونية التي تتحكم بقرارات الدول الكبرى أراد أن يدفع خطرهم عن العالم فلاقى مصيرا أسودا هو وبلاده
2016-06-11 09:02:52
97671
user
121 -
آیه
احسنت یا اخی بارک الله فیک
2016-05-10 16:06:29
93576
user
120 -
على كمال
معى مقالا بدى انشره حقيقتا منثق بصور حقيقيه
2016-02-10 17:55:24
76106
user
119 -
ادم
موضوع جميل اهنيك عليه انا ادرس النازيه وشعارتها ويجب ان اعترف لك انا اعلق عندي في الصاله برواز كبير بطول 80 في عرض 120لشعار النازيه احيك علي موضوعكموضوعك
2015-11-08 09:36:23
60046
user
118 -
معد العراقي
اخي الموضوع شيق جدا واتمنى ان تستمر في عطائك....
اذا ممكن تكتب عن الفرعونية او الرموز التي استخدمها السومريون في بداية اختراع الكتابة .وشكرا
2015-10-16 10:10:55
56696
user
117 -
جندي نازي
الصليب المعقوف في النازية يعني استمرارية الحياة و الكفاح الطويل
2015-06-19 13:55:05
38437
user
116 -
MARTIYA
I DONT UNDERSTAND ARABIC .JUST I SAW SOME SEYTON PICTURES IN YOURE PAGE WITH SWASTIKA .ITS SO BAD .SWASTIKA MENS GOD IN HISTORY NOT DEVIL .PLZ READ MORE ABOUT SWASTIKA SPECIALY ABOUT MIDDLE EAST AND IRAN CALTURE . SWASTIKA BELONGS TO ALL OF WORLD
2015-06-03 09:09:50
35764
user
115 -
انا مسيحى
فى المسيحية لاتوجد علامة النجمة
فكيف تقول ترمز لجروحات الرب يسوع المسيح
2015-05-27 11:31:52
34769
user
114 -
هالة
شكرا على المعلومات
2015-03-07 16:35:12
25744
user
113 -
هيكل
بارك الله فيك أخي
2015-02-04 14:09:29
23059
user
112 -
Memi
موضوع جميل لكن قصير..
2015-01-08 14:52:33
20342
user
111 -
حمزة اسلام
مقال ممتاز نود المزيد من المعرفة عن الرموز الغريبة التي يرتديها الكثيرون خاصة الشباب منهم........موفق ان شاء الله
2014-12-27 17:40:37
19521
user
110 -
الصادق
ي سلام عليك بس لو ممكن تزيد منهم لنو في رموز كتيره بترمز لي اشياء الناس ما عارفاها
2014-12-09 09:23:54
17807
user
109 -
Super lovea
شكرا جزيلا على هذا الموضوع
بس في رموز اخرى لم تذكرها
هناك المانسونيه اعتقد انه كان اسمها هكذا ولكن هناك كثير وغير هذه الرموز
شكرا وارجو ان تقوم بافادتنا برموز اخرى كالتي يرتديها الناس
2014-11-29 19:27:21
17266
user
108 -
ملكة الأمازيغ
مقال جيد . الرمز المعقوف يبدو لي هندوسيا كما سلفت أخي لأني ألاحظه كثيرا في معابدهم وفي مناسياتهم الإحتفالية وغالبا ما كنت اقول أنّ هذا الرمز لألمانيا لكن بعد اطلاعي على هذه المقالة أدركت أنّه فعلا هو هندوسي في الأصل وهتلر وألمانيا هي من اتخذته رمزا لعلمها باعتياره رمز للحظ كما يعتبره الهنود، أحبّ اللغة الألمانية ودرست اللغة الألمانية لذا اقول لك :
meine guter bruder vielen dank für diese geschichte = شكرا أخي الفاضل على هذه المقالة
2014-11-11 07:52:33
15961
user
107 -
sama
عزيزىblack hat يجب ان تنشر موضوعك لتفتح عيون البشر على حقيقتهم فانا واحده من البشر عندما اسمع عنهم ارتعب والحمد لله لانه هداك للطريق السليم اخى العزيز
2014-11-02 02:31:19
15430
user
106 -
ACTIONGIRL
أخي black hat
لا داعي للتوتر ابدا .. عقلك هو ملكك .. وفكرك هو حريتك .. وأنت اليوم حر أكثر من أي يوم مضى في حياتك .. تكتب أو لا تكتب هو أمر راجع لك وليس عليك أن تتخذ أي قرار مجبرا ..

هل صدقوك ؟!
لا يهم .. المهم أنك تعرف أنك على يقين .. والله الذي نجاك يعرف أنك على يقين .. إذا ما يهمني رأي الآخرين وأحكامهم ..

لا أعلم لماذا ارتحت عندما عرفت أنك لن تكتب قصتك .. مع أنني أكاد أموت من التشويق لسماعها .. ولكن من أنا لأجبرك على فكرك .. أنت حر يا أخي .. ولن يستطيع ألف إبليس أن يحبسك بعد اليوم ..

أخنقك في ذاكرتي ..!!
اسمح لي بأن أرفض .. ذاكرتي ملكي وليست ملك أحد ..!

ثبتك الله على يقينك ..
2014-10-28 06:09:39
15203
user
105 -
كوردستانيه
موضوع حلو يسلم ايدك اياد ممكن تكتب عن الايمو بلا زحمه ؟
2014-10-27 08:09:01
15175
user
104 -
قوس المطر
موضوع جيد والافضل لو كان اكثر شموليه دون اختصار
2014-10-26 13:50:30
15157
user
103 -
افنان
حلوووووووووووه
2014-10-25 17:55:48
15083
user
102 -
اياد العطار
عزيزتي فتاة البئر .. تحية لجنابك الكريم وممتن جدا على هذا العرض الكريم .. انا فعلا معجب بتعليقاتك وآرائك عزيزتي .. ويسعدني فعلا أن تكوني ضمن اسرة كابوس .. لكني حاليا سأتريث في مسألة الادارة إلى اكمال تحديث برمجة الموقع لكي يتيح امكانية النشر من قبل مدراء آخرين .. وطبعا سيكون من دواعي سروري حينها ان تشاركي في ادارة الموقع .. لأني بصراحة بحاجة الى مدير يضع معتقداته وآراءه المسبقة جانبا وينشر بحيادية وبعقل مفتوح ..

شكرا جزيلا مرة اخرى وتقبلي فائق التقدير والاحترام.
2014-10-24 08:59:22
14980
user
101 -
محمد العبادي
عزيزي black hat
لاتحزن فأنت قد سرت في الطريق الصحيح بمحاولة تركك لهذه الجماعة ولاتضن ان الله سيتركك اذا ما رأى منك صدقا في الالتجاء اليه
عزيزي كم مررت انا شخصيا بمصائب وازمات من شدتها ظننت انها لاحل لها لكن عندما التجأت الى الله ذهبت كلها
لا تأبه لكلام الناس وتصرفاتهم تجاهك
وانصحك لوجه الله توضأ قبل صلاة الفجر بساعة او اكثر قليلا وتوسل الى الله ان ينقذك مما انت فيه فهذه ساعة اجابة لايرد الله فيها من يسأله.
2014-10-23 18:42:26
14931
user
100 -
مغازي كوستي
اخيblack hat فلبي معك وارجو ان تخبرني المزيد من ما تعلم اعمل لي طلب صداقة على الفيس ابحث عن مغازي مضوي ففط سنتقابل انشاؤ الله
2014-10-23 08:31:47
14852
user
99 -
black hat
اسف انا متوتر ... لقد ضغطت ارسال التعليق بالغلط

اخواني اخواتي ارجوووو ان يقرأ تعليقي كل من اهتم لأمر "الاسلام" لا لأمري لا لفضوله بمعرفة ما مر على نفسي .. لا أحد من هؤلاء اريده ان يقرأ ..

أصدقائي اناا منذ ان كتبت اول تعليق لم اكتبه للشهرة!!! لم اكتبه للفت الانظار .. لا اريد شيئا منكم جميعا .. أريد ان اوصلكم فقط للواقع لست مخبولاً ولا هلوسات .. فكل شيئ أقوله لدي أدلة قاطعة به !

أنا كل ما كنت اريد ان اوصلكم اليه هو إن عبدة الشيطان ليسوا عدوكم الأعلى و مع ذلك يهتمون بتدميرنا تماما .. ولكن من يسأل عن الاعلى رتبة هم عبدة الأعور الدجال ... هم اعلى من عبدة الشيطان رتبة اعرف اناساً من أيامي تعبد الدجال وتنتظر ظهوره وهم لديهم سلطة و قوة أكبر بكثيررر من عبدة الشيطان .. والاثنان عدوهم المشترك هو نحن !! انا وانت وهي وهو وهم كلناا في المعركة بحد سواء


وما قالته action girl بأن لا اكتب ان كنت اخاف النقد ... صديقتي انتبهي ارجوكي انتي و ريان و متابعة صامتة و ريما وكل شخص اهتم
انا لا أخاف النقد كما نقدتني الاخت حنان ... من رأى شياطين لا يخاف أن يرى نقداً .. هذا لا شك فيه .. انا اخاف من تفكيري في النقد النافي لوجودهم وسيطرتهم والنافي بانني مسلم ... لان هذااا يعني شيئ واحد .. هو انهم نائمييين و انا عندما سأخاف سأخاف عليهم انا اعلم كل شيئ عنهم لكن من لا يصدق هذا من احزن عليه .. فإن خفت سوف أخاف على امتي امة محمد صلى الله عليه وسلم حتى من اتفه الامور والله !!

وانا اعتذر لكل شخص اشعلت فضوله حتى يعلم قصتي .. لكنني للاسف لن اكتب شيئاً .. سوف أجعل الأيام تثبت لكم ..

و الكثير سيقول او قال بإنني كيف خرجت منهم حتى افضحهم مسحيل خروجي إلا جثة ان تخليت عنهم ... اختي حنان "اسمعي قول هذا الشيطان "المروج" الذي يكتب و قولي ما شئتي لاحقاً ...

بسم الله الرحمن الرحيم : ((يمكرون ويمكر الله و الله خير الماكرين ))
صدق الله العظيم
ان كانوا ادخلونني ليجعلوني معهم فانا الان اكتب وافضحهم هذا هو خير المكر .. هذه قدررررة ربي عزيزتي المثقفة "المسلمة" لقد مكرهم حين رحمني وساعدني بالخروج حتى اصبح نقطة ضعف لديهم لا مزيد من القوة ... نعم انا ذاك الشاب العشريني الذي سمته العبدة اتليس تشبهاً باسم ابليس لشدة كفري ان ذااك .. وكنت شرفاً لهم ... وانا الان نفسي اتليس توريس عدوهم اللدود الذي تاهوا عنه و عما الله عن قلوبهم هه .. (من معه الله لا يخاف شيئاً )
......
طلبي ممن أحبني في الله أخوتي " متابعة صامتة _ ريان _ عبادي _ ريما _ action girl ..
اشنقوني في ذاكرتكم أرجوكم .. كما فعل ابليس معي عندما أحبني

الحمدلله ع السلامة استاذ إياد انا من متابعيك لحظة بلحظة
سامحني ان قلت شيئاً مغلوطاً في تعليقاتي ..شكراً لك

وداعاً جميعاً
2014-10-23 08:31:05
14848
user
98 -
black hat
اختي العزيزة action girl
حقا لا أعلم كيف أشكرك ...لقد فرحت جدا بقراءة تعليقك ..هه صديقني قمت بإعادة
قراءته مراات ولم اكتفي منه .. لم أرى شخصا عرف ما يحتويه عقلي او تصرفات افعلها .. و جاوبني بالطريقة التي تكلمتي بها لأجلي .. أقسم بالله عز و جل انني مدين لك جدا !!!
....
أنا لست مجنونا صدقيني لكن حتى أقرب الناس إلي ..اذ قلت لك امي اتصدقين..لم تقف بجانبي عندما طلبت منها المساعدة..أعلم تماما انها لاتستطيع مساعدتي ..لكني كنت اطلب منها للشعور بالارتياح والامان قليلا حتى وان كان شعورا كاذبا !!ما رأته عيناي و ما دخل عقلي ما من انسان يتحمله صدقا كنت سأنتحر لأهرب منهم حينها..
...
اتتخيلي شخص كفر بالله عز وجل ..و قد علم انه بالطريق المظلم و حاول الرجوع بدون ان يقف احد بجانبه و رأى شياطين و ضربته و تظهر كلما يكون وحيدا لتعيد ذات العملية وتقوم بضربه
. جاوبيني ارجوكي ! من يتحمل ...من عندما يخرج منهم سيقوم بفضحهم ولا يخاف من ان يعاودو الظهور له !! من مثل اتليس توريس الذي رأى ابليس يشنقه ..بالطوق الذي عليه رمز الكبش .....
!!!!
2014-10-22 10:56:45
14816
user
97 -
tahany
انا ما قلت شئ غلط قلت الحقيقه
2014-10-22 10:56:45
14813
user
96 -
بنت بحري
اياد العطار / السياق الطبيعي للحديث أن نرحب بعودتك سالما الينا ..ولكن عن نفسي لن أفعل ذلك..ولكن أتعهد لك أنه في المرة القادمة التي ستغيب فيها مثل تلك المدة سترجع لتجد الموقع أشلاء ..يكفيه زجاجتان مولوتوف لتجعله أنقاض ..أما أنت شخصيا فسنفعل بك ما يستحق عن جدارة أن يوضع في قسم مذابح ومجازر ..بتقول هتحدث الموقع ..مع احترامي لك يولع الموقع ..المهم أنت ..ماذا فعلت ؟..هل وجدت عمل ام مازال البؤس سيد الموقف؟ سؤالنا عنك لم يكن نابعا من مصلحة شخصية أو طمعا في مقال جديد ..سؤالنا لم يكن عن اياد الكاتب بل اياد الإنسان الذي ندين له جميعا فأفضاله علينا لا تعد ولا تحصي..لا أستطيع أن أرحل قبل أن أقول لك (نورت مكانك يابوص وملأت فراغ لا يستطيع سواك شغله)
2014-10-22 10:56:45
14812
user
95 -
tahany
انا اسكن في السعوديه واعرفها اكثر منك يا بنت بحري
2014-10-22 10:56:45
14810
user
94 -
ﺑﺎﺳﻤﻪ ﺍﻟﻔﺮﺍﺗﻲ
ﺍﻟﺤﻤﺪ ﻟﻠﻪ ﺍﻧﻚ ﺑﺨﻴﺮ ﺍﺳﺘﺎﺫ أﻳﺎﺩ ﺍﻟﻌﻂﺎﺭ ﻗﻠﻘﻨﺎ ﻋﻠﻴﻚ ﻛﺜﻴﺮﺍلﻟﺎﻥ ﺍﻟﻆﺮﻭﻑ ﻣﺎمﻣﺴﺘﻘﺮﻩ ﻓﻲ ﺍﻟﺒﻠﺪ ﺍﺩﻋﻮاﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﺮﺣﻤﺎﻥ ﺍﻥ ﻳﺮﺣﻤﻨﻪ ﺑﺮﺣﻤﺘﻪ ﺍﺗﻤﻨﻰ ﻟﻚ ﺍﻟﻨﺠﺎﺡ ﻭﺍﻟﺘﻘﺪﻡ ﻭﻗﺒﻠﻬﻢ ﺭﺍﺣﻪ ﺍﻟﺒﺎﻝ ﻭﺗﺴﻌﺪﻧﺎ ﺑﻜﺘﺎﺑﺘﻚ ﻓﺎﻧﺎ ﻓﺨﻮﺭه ﺑﻚ ﻳﺎﺍﺑﻦ ﺑﻠﺪﻱ
2014-10-22 10:56:45
14808
user
93 -
محمد العبادي
استاذ اياد كم سعدت وانا اقرأ تعليقك الذي جاء بعد طول انتظار فالحمد لله انك بخير واعجبتني فكرة اشراك شخص اخر معك في ادارة الموقع وانا اقترح يا استاذ اياد ان تشرك معك اكثر من شخص في ادارة الموقع فهذا بنظري افضل وان يكون بينكم تواصل سواء بالفيس او بالهاتف وانا شخصيا ارشح الاخت بنت بحري لكي تشركها معك في ادارة الموقع لما اجده في تعليقاتها من ثقافة واسعة.
2014-10-22 01:09:14
14807
user
92 -
اياد العطار
تحية طيبة لجميع اصدقاء وزوار كابوس .. انا شاكر وممتن للجميع سؤالهم عني وللنصائح الغالية التي قدموها لي من باب الحرص والاخوة .. وتحية خاصة للأخت العزيزة بنت بحري على كلامها الرائع النابع حتما عن قلب طيب مفعم بالانسانية والنبل ..

في الحقيقة انا كتبت ما كتبت عن ظروفي لا لشيء سوى لكي تعذروني على التأخر في تحديث الموقع .. كما قلت سابقا .. الكتابة بحاجة الى راحة بال .. وهي اكثر ما نفتقده في زماننا الاغبر هذا .. اما بالنسبة للظروف الصعبة فهي ليست جديدة علي .. لكني حسبت مخدوعا بأني تجاوزتها وبأن زمان المحن قد ولى الى غير رجعة .. لكن شرقنا الاوسط العظيم يعز عليه ان يحرمنا .. نحن ابناءه المخلصون .. من بركاته ونعمه ومفاجأته التي لا تنتهي .. والتي تتصف دوما بالدراماتكية ..

سأحاول ان احدث الموقع غدا .. ممتن للجميع مرة أخرى .. وأعتذر من صميم قلبي لجميع الاحبة والاعزاء الذي كتبوا لي ولم اجبهم او ارد عليهم .. انا بصراحة قليل الدخول الى الموقع وهناك صفحات واقسام لم ازرها منذ فترة طويلة كما اني لا انشر التعليقات ولا اعلم غالبا عما تدور ..

اتمنى ان تكون الفترة القادمة افضل للموقع .. واعتقد بأن ادارة الموقع يجب ان تنتقل للأسلوب الجماعي من حيث النشر وطبيعة المواضيع المنشورة .. لأن كما يقول المثل : "يد واحدة لا تصفق" ..

انا احتاج لشخص عالي الثقافة وذو فكر حر وعلماني وخبرة بالحياة لكي يشاركني ادارة هذا الموقع الذي لم اعد قادرا بصراحة على ادارته لأني لم اكن اتوقع ان ينمو الى هذه الدرجة من التفاعل مع القراء ..

على العموم .. كما قلت سأحاول ان اكتب الجديد وان انشر تجارب القراء واحدث الموقع عموما .. قريبا جدا ..

ممتن للجميع وتقبلوا فائق التقدير والاحترام.
2014-10-22 01:09:14
14804
user
91 -
Thousands miles
لي ما في مواضيع جديد!!!!!
2014-10-22 01:09:14
14801
user
90 -
ACTIONGIRL
أخي black hat

لا نملك جميعا الشجاعة لمواجهة محيطنا .. أنه حلقة مفرغة من التفكير السلبي .. يظن الجميع أنهم الأفضل وأن الأفكار التي توارثوها أبا عن جد هي الصحيحة ..
في بلدي لازال البعض يظنون أن العلاج بالكي أفضل من أي علاج .. هل أنت مصاب بالسرطان ؟ بقولون الاثني عشر ؟ بسكتة قلبية؟ .. إليك أفضل علاج عرفته البشرية .. احمي هذا القضيب من الحديد في النار وأكوي به جلدك ..!

الناس هكذا .. ماذا تفعل ؟ تجاهلهم .. هذا أفضل مسكن لصداع الرأس ..

إذا كان ربي عالما بسريرتي
فما الناس في عيني بأعظم من ربي


نحن أيضا لا نملك الشجاعة لمشاركة ماضينا السلبي مع الآخرين .. أنا تغيرت .. ليس الجميع يصدقون ذلك حتى ولو أظهروا أنهم كذلك .. باختصار الناس يصمونك بالعار ولا ينسون ماضيك أبدا .. ليس كلهم ولكن أغلبهم .. ستبقى في نظرهم دائما مخطئا .. الله وحده يعرف الحقيقة .. يعرف ما أنت عليه .. يعرف أنك تغيرت ..
فلو كنت أخي لا تحتمل المزيد من النظرات المتهمة .. لا تسرد قصتك .. رغم أن الفضول يقتلني لأعرفها .. ولكن نظرات الآخرين ورغم تجاهلك لها قد تجرحك في أغلب الأحيان ..!

سلمت أناملك .. وثبتك الله على يقينك ..
2014-10-22 01:09:14
14800
user
89 -
ACTIONGIRL
تسحرني الأشياء التاريخية وأسرارها الخفية .. تلك الرموز والعلامات المبهمة ، ما هي جذورها ..؟ ماهي قصتها ؟! من أي بقعة في الأرض خرجت؟!

موضوع جميل وشيق منك أخي حسين الحمداني ..
كما عودتنا دوما.. سلمت أناملك وننتظر جديدك ..
2014-10-21 11:03:15
14792
user
88 -
headr
انا متابع لكم منزماااااااااااان

بس المشكلة ما اقدر اسجل :(

ليش!!!!

كل يقول اعمال و اعمال والخ
هذا خطا من جهازي ولا كيف

بليز احتاج ماعدة ^^
2014-10-22 00:32:18
14779
user
87 -
بنت بحري
‏ ‏Tahany ‎‏ نحن هنا لا نزج بأسماء الدول في مواضيعنا خاصة لو كانت عن أمور سيئة مثل تلك التي ذكرتيها ! لأن هذه الأمور ليست حكرا علي دولة معينة حتي نربطهما كما فعلتي في تعليقك ! كل بلد له ما له و عليه ما عليه وآخر ما نريده هنا أن نعكر صفو أخواننا مواطني هذه الدولة الشقيقة الغالية علي قلوبنا . ‏
2014-10-22 00:31:57
14775
user
86 -
tahany
ان عبده الشيطان اناس متخلفون

ان .......... بدا بها مظاهر عبده الشيطان حين انهم قد قبضوا على اناس عده وهم في شقه عراه يمارسون السحاق وما الى ذلك اذا فلنتبه منهم

يحكى ان رجل ذهب الى غار وجد به ناس ياخذون جلد الماعز يكتبون عليه بدمهم امنيه ويضعونها في شق فتحترق فقام الرجل بالتجربه وهو لم يعلم انه كفر بطلبه امنيه من الشيطان طلب طلب لم يذكر في اليوم التالي تحقق طلبه ذهب الى شبخ يخبره فقال له الشيخ انت عليك التسبيح ليغفر لك ذنبك او الحج
2014-10-20 10:42:16
14774
user
85 -
ردينة العتيبي
الكثير من الرموز القديمة مثل الرموز المذكورة بالاضافة الى رموز اخرى مثل عين حورس و الاهرامات هي رموز ماسونية كما ان لديهم اعتقاد بان العرق الآري عرق من خارج الكرة الأرضية أتى اليها من احد الكواكب الاخرى لذلك هو عرق مميز و لا يجب ان يختلط مع اي احد و يجب ان يسود على غيره
2014-10-20 10:42:16
14773
user
84 -
عائشه
لماذا تتاخر المقالات الجديده كثيرااا
بدانا نمل من هذا الشی
اعرف مقدار التعب الذي تعانونه ولكن ..........
عرض المزيد ..
move
1