الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

أولادي سبب تعذيبي

بقلم : جاردينيا - الأردن

أولادي سبب تعذيبي
أولادي لا يستمعوا الي و يتسببوا لي بالكثير من المشاكل

 

مرحباً أصدقائي الكرام ، يا أروع أصدقاء فو الله الذي لا إله إلا هو أنكم تخففون علي الكثير ، فأنا أتكلم معكم كلما شعرت بالحزن والهم ، و خير ما أقوم بالتكلم مع نفسي و الحمد لله على كل شيء.

أنا أمرأة عمري خمس وثلاثين عاماً ، والحمد لله تحملت المسؤوليه عندما كنت بالسادسة عشر من عمري وقد قام أبي بتزويجي من أبن أخته ، مع أنني لم أكن أريد و لكنني الحمد لله لست عاقة لأهلي أبداً فقد رضيت بحكم الله وقدره مع أنني بطفولتي عندما كنت بالصف الأول وهي المرحلة التي تتفنن فيها الأم بشرائها لحاجات الطفل وخصوصاً هي السنه الدراسية الأولى بحياتها.

أمي أخدت من عند الجيران مريولاً قديماً مهترئاً حتى أذهب إلى المدرسة به ، أذكر وقتها رغم صغر سني أنني رفضت وقلت لها : هذا ليس جديد ، وعندما أكملت دراستي إلى الصف العاشر.
أذكر أيضاً أنهم عندما كانوا يشترون لي قلماً كان يضل معي طول السنه حتى لو ضاع لم أكن أجرؤ أن اطلب غيره و كذلك الحال بالنسبة للدفاتر.

كنا نسكن جميعاً مع بعضنا أبي وإخوانه يعني بنفس البيت نحن وأولاد عمي ، عندما كانوا يضربوننا لم نكن نجرؤ على الكلام حتى ، في مرة كنت ألعب أنا و أختي الصغيرة الغماية ذهبت لأختبئ وحينها وجدت بطريقي بن عمي الأكبر قام بصفعي على خدي صفعة قويه حتى وقتها من كثر الألم بقيت مصدومة و لا أتكلم ، حتى لا أعرف لماذا ! شاهد أبي احمرار وجهي و سألني ، لم أقم بالكلام لأنه لم يكن يصدق شيئاً عن أولاد إخوانه ، أما بالنسبة لأعمامي فهم العكس.

عشت طفولة مريرة مليئة بالكراهية لعائلتي ولأقربائي وهذا أبسط ما كان يحدث معي ، و أنا طفلة عمي الأصغر مع احترامي له كان يقوم بتمزيق كتبي ، أذكر مرة كنت عائدة من المدرسة فأخذ حقيبتي و رماها على الأرض و مزق كل دفاتري ، وقتها لملمت أغراضي ولم أحكي لأحد ، كان أهلي يعلمون بكل شيء ، كل شيء كان يعجبهم أغراض بنات عمي الجدد فأمهاتهم كانوا يشترون لهم أحسن الأشياء ، و لي أبنة عمه كانت بصفي كانت أمها تجعلها ترافقني دائماً لأنها كانت تخاف عليها من أن تضيع ، وعندما كنا نتأخر أو نأخذ حصة إضافية تقوم أمها بضربي ومحاسبتي على أنها تجعل أبنتها ترافقني لانتبه لها ، بربكم ما هذا ؟ أنا وأياها كنا بنفس الصف وأمي كانت تعلم ذلك ، الكل كان متلذذ بتعذيبنا.

أنا حكيت لكم عن طفولتي لأصل إلى موضوعي الأساسي ، عندما تزوجت رُزقت بثلاثة أطفال مع أني لم أكن لأتزوج ، فقط لأبعد عن أهلي وأصلاً ممنوع الرفض ، قلت بنفسي لن أظلم أولادي أبداً و لن أسمح لأي أحد أن يقتحم طفولتهم ، خصوصاً أني نفس القصة نحن نسكن مع إخوان زوجي فهو له ٤ إخوان كلنا بنفس البيت ، طبعاً عندما كان يحصل شجار مع الأولاد و يتصارعون بينهم أذهب مسرعة عن أولادي بالمدرسة ، لم أكن اسمح لأي أحد أن يؤذيهم و لأنني أنا الأضعف كانوا يحاولوا أن يختلقوا معي المشاكل أو يهينوا أطفالي ، أتعلمون لماذا أنا الأضعف ؟
لأن أبي عندما زوجني طلب إلى أخته أي حماتي أن تضربني عندما اخطأ ، و ليست فقط هي وأسلافي أيضاً ، فقلت بنفسي افعلوا ما تشاؤون لكنني أقسمت على نفسي أنني لن أسمح لهم أن يؤذوني لا أنا ولا حتى أولادي.

زوجي كان لا يتدخل بأمور الأولاد ، أنا لدي بنت و ولد أما الابنة الأصغر فهي مصابة بنوع من الإعاقة العقلية ، اهتممت بأولادي كلهم حتى أصبحت أبنتي صبية بعمر الرابعة عشر ، لا أخفي عليكم لم أكن أطلب من أولادي مساعدتي بشغل البيت ولكنني كنت أطلب منهم فقط أن يتعلموا وهذا يكفيني ، المهم أصبحت أبنتي الكبيرة متمردة تمشي مع بنات عمها ، أنا أصلاً كنت رافضه أن تمشي معهن بسبب سوء أخلاقهن ، لأنني كنت أسمع كثيراً عنهن أنهم لا يذهبن إلى المدرسة في بعض الأحيان.

و في مره ذهبت للسؤال عن ابنتي و سألتني المرشدة عن واحدة منهم وقالت : لها ثلاثة أيام لم تأتي إلى المدرسة ، مع أنني أشاهدها هي وأخواتها تلبس كل يوم الزي المدرسي وتخرج بحكم أنني أعيش معهم بنفس البيت ، أنا لا أريد أن أتدخل بأحد فقط بأولادي ، لكن المشكلة بأبنتي التي لا تريد الابتعاد عنهم أبداً ، و مرت الأيام و زادت حالتها سوء و أصبحت تتأخر عن البيت ، وعندما اسألها تصرخ بوجهي.

وكان عندي هاتف نقال قمت بشرائه من أجل أبنتي الصغرى التي عندها أعاقه بعقلها ، كانت تطلب مني أحياناً أن تتكلم مع صديقاتها وأنا كنت أسمح لها مع أنني كما أخبرتكم لم يكن أهلي يسمحون لي بأبسط الأشياء ، في مرة دخلت عليها تتكلم وسمعت صوت شاب ، قلت لها : مع من تتكلمين ؟ فقالت لي : صديقتي ، ولكن أخوها هو من قام بالرد ، وقتها شككت بأمرها و لكي لا أضيق على نفسي أكثر قلت حرام عليك أن تفكري هكذا ، أنتِ عشتي مثلها وكنتِ في عمرها.

وهكذا نسيت الموضوع ، لكن هذا زادها بلاءً وأصبحت أكثر سوءً ، ففي يوم بعثت لي المديرة أن أحضر إلى المدرسة وأخبرتني أن أبنتي لم تداوم يومان كاملان،  صدمت و لكن لم أتكلم و لو بحرف ، رجعت إلى البيت غاضبة فضربتها ، قالت لي : ليس لك دخل ، وقتها شكوتها لأخواني ولكنهم سامحوها على أن لا تعيدها وأنها ذهبت إلى صديقتها المريضة للاطمئنان عليها ولم تقل لي و خافت أن لا أسمح لها ، و مرت الأيام و زادت حالتي سوءً عندما دخلت عليها و كانت تتكلم مع شاب ، ولكنني هذه المرة أخذت الهاتف وكلمته وصرخت فيه وهددته بأني سأبلغ عنه.
هي خافت ووعدتني أنها لن تعيدها لكنني أصبحت لا أطيقها ولا أطيق الشك الذي بداخلي لأنني كنت أقوم بتعليم أختها الصغرى وأصبحت أهملها من أجلها ، هي الأن بالصف الأول ثانوي و إلى الأن تطلب مني الهاتف بحجة صديقاتها ، وعندما لا أفتحه تذهب للنوم وكأن التلفون يعطيها طاقة.

حتى بهذه السنة تفاجأت أنها مشتركه بمجموعه شباب و بنات على الواتس أب على هاتفي يتلفظون بألفاظ سيئة جداً ، قمت أكثر من مرة بالتوسل إليها أن تهتدي وان تشفق على حالي و أنني عشت طفولة مريرة و لا أريدها أن تعاني مثلي ،و لكنها لم تهتم.

غريب جداً هذا الشعور فأنا أعطيتها كل ما في قلبي من محبة  و لأخوانها و لم أسمح لأحد أن يتعدى عليهم ، أصبحت مشوشة هل أنا مخطئهة ؟ أما بالنسبة لآخوها فلم أكلمكم عنه فهو لا يقل سوء عنها أيضاً يتأثر بأولاد عمه و يطيل شعره مثل البنات ، ولد تافه يفتعل المشاكل مع الجيران ، فقد علمت منهم بأنه يلاحق أبنتهم ، طبعاً هو يقلد أولاد عمه فهم سبقوه على هذا.

و ليس هذا فقط فهو يطلب مني أموراً تعجيزيه يعني في مرة طلب مني أن أشتري له هاتف بسعر ٣٠٠دينار مثل صديقة و إن رفضت يعمل لي المشاكل ، أنا لا أعمل وهو بالمدرسة دائماً ما يهدد إن لم أشتري له سيترك المدرسة ، فقلت له أتركها ، مرة طلب مني جهاز ألعاب رقمي صدقوني لا استطيع شراء هكذا أشياء.

أنا بألف حسرة أستطيع إن اصرف عليهم لأنني وضعت أبنتي المريضة بمركز للإعاقات وتعلمون هذا النوع من المراكز يكلف الكثير و أنا ليس لي أحد ، عندما اشكوهم إلى أبوهم يتركني و ينام ، ولم اختلط بإخوان زوجي لأنني من البداية لم أسمح لهم بأن يختلطوا بي لأشكو لهم ، أصلاً هم أيضا ليسوا جيدين ، أما بالنسبة لأهلي فهم يعايرونني و لا أدري ماذا أفعل.
أولادي غرباء عني لا يحنون علي لا أنا ولا حتى أختهم المريضة ، أذكر مرة مرضت وطلبت من أبنتي الكبيرة إن تحضر لي كأس من الماء ، قالت لي بكل برود : أحضريها بنفسك.

هل أخطأت حقاً بأنني لم أريد أن يعيشوا نفس طفولتي ، هل أخطأت عندما لم أريد أن اظلمهم ؟ صدقوني أنا لم أدللهم ، كل ما هنالك إنني لم أكن أسمح لأحد أن يتعدى عليهم ، هل كان يجب أن أسمح لهم بكل شيء حتى يحبونني ؟

أبني الوحيد طلب مني أن يسافر للعقبة ، قلت له : لكن ظروفي لا تسمح ، أتعلمون ماذا فعل؟ قام بتكسير الأبواب والصراخ حتى جمع الجيران علينا ، حتى قلت له وقتها : أن يسكت من أجل أخته المريضة ، قال لي : أنا لا يهمني أمرها أبداً ، أصلاً لماذا تضعينها بمركز و حالتها سيئة و تصرفين الأموال على الفاضي ؟ هي لن تتحسن هكذا خلقها الله ، أخرجيها من المركز وأعطينني أنا بدلاً منها.

أنا مصدومة و ليس لدي أصدقاء و لا أعرف أحد سوى أولادي الذين كان همهم بحياتي الشغل الشاغل ، أنا أظل بغرفتي أبكي ، ساعات يسمعون صوتي و يقولوا لي :هذه أصبحت قديمة ، و و يضحكون علي ، اخبروني هل حقاً أخطأت بتربيتهم أم ماذا ، أم أخطأت بالدفاع عنهم ، أرجوكم افيدوني ؟ أنا أيضاً على وشك الانهيار ، لي أخت لا تقضي ساعه واحده مع أولادها فهي من صديقة لأخرى ومع هذا أولادها عندما تعود تجدهم مرتبين للمنزل ومشتاقين لها و يحبونها ، أنا وضعي صعب و لا استطيع الخروج من البيت و ليس لي أصدقاء وأيضاً لا استطيع الخروج عند أي احد ، لأنه ببساطة عندما ألتقى مع أحدهم لو بالصدفة يقوم أولادهم بالسخرية من أبنتي المريضة و من شكلها ، وأنا لا أطيق هذا أبداً هذا ، أرجوكم ماذا أفعل معهم ؟ .

تاريخ النشر : 2018-09-26

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
send
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (63)
2020-02-09 15:52:10
335954
63 -
Hodadesouky
عندي أقتراح لكل من تألم من أخوه.. أبناء.. أصدقاء هيا بنا نبدأ من جديد نترك مافات ونبتسم للغد وكيف لا ولنا رب أسمه الحق هيا بنا نستمتع بحياتنا فلقد أمرنا الله أن لا نحزن ولا نقنط من رحمة الله فكروا معايه كيف نتصالح مع أنفسنا كفانا ماتحملنا فهل أجد أقتراحات منكم
2020-02-09 15:43:27
335953
62 -
Hodadesouky
Ch عن تجربه خاصه الحق كل الحق معك أحببتهم أكثر من نفسي وهنت نفسي من أجلهم وفي النهايه أصبحت مطالبه بدفع ثمن كلمة ماما أو حتي تيته وكأني في مزاد جدو دفع عمتو دفعت فرفضت لن أدفع ثمنا لحزب كاذب وعوضي علي الله وأنا أولي بنفسي منهم أحبها واسعدها ولن أشغل نفسي بمن لم يشغل نفسه بي لهم بيوتهم وأبناؤهم ولي الله.
2019-10-01 17:01:52
318362
61 -
سلوى
والله.العظيم.عندى.نفس.الحاله.ربيتهم.بدموع.عنيه.عكس.ماانا.اتربيت.وللاسف.اتعلمت.درس.ان.ربيت.الحنيه.فاشله.وربيت.الجفاء.ناجحه.لو.اتربينا.زيهم.مكناش.وصلنا.كدا.وفعلا.ربايت.اهلنا.نجحت.وعن.تجربه.أبطالها.اولادنا.للاسف
2019-05-16 07:48:49
301502
60 -
Hadeed AlHadeed
اختي العزيزة هذا كله بسبب اهتمامك الزايد لهم اتركيهم لكن راقبيهم من بعيد اي انسان لما يشوف الاهتمام الزايد يتمرد اخذيها قاعده في حياتك لاتهتمي لاحد الكل يهتم بيك اختي الحبيبه عيشي حياتك البسي اخرجي اتركيهم لفتره ستجدينهم تحت اقدامك يتوسلون لك ربي يهديهم للطريق المستقيم آمين يارب العالمين
2018-10-11 14:37:59
260532
59 -
Ch...
جاردينيا

شكرا لكي اختي وبالمناسبه انا امراة لست رجلا واسمي روز
ان اردتي التواصل يمكننا التواصل بالبريد
سلامي لكي...
2018-10-02 16:06:28
258453
58 -
مرجانه امل
انا اتفق مع .......ch كلامه جارح لكن منطقي
2018-10-02 00:05:24
258315
57 -
من جاردينيا إلى اردنيه ربداوبه
اردنيه ربداوبه انا أيضا لي الشرف أن تكونين اختي خصوصا أن هذه الفتره الجميع تخلو عني وأشعر بانني وحيده فعلا لا اخفي عنكي طعم المرارة التي اعيش بالوقت الذي كنت اسمع به كلاما من الناس لا عليكي من زوجك اهتمي فقط باولادك هم فقط من سوف ينفعوك أتعلمين عندما يأتي الوجع من الخارج فإنني تغلقين الباب وتردينه اما الوجع الذي يكون من أعماقك نابع انتي تصوري لا اخفي عنكي انا فعلا ضعيفه لأني كبرت وربما أهملت نفسي أو جعلت الأيام تذهب مني وكرست عمري وصحتي لاولادي هم خذلوني كما خذلتني الحياة من قبلهم الان أشعر بضعف مابعده ضعف حتى لو لم أبكي أمامهم صدقيني لا استطيع ان احبس دموعي وإلا سانفجر أندم على كل الأيام التي سرقت من عمري ولم أعيشها لنفسي فقط أتعلمين لو اقل لكي ان دفتر ذكرياتي تمر من امامي وكأنها تحدث الان أتذكر ماكنت اعيشه عند اهلي والاحظ الفرق والله أيام كثيره كنا ننام من غير طعام واقل القليل لم يكن موجود تصوري كانت لي ام تغار مني لأنني أشبهها كان الناس دايما يقولون انتي شبيهة امك ولكن يقولون لأمي ابنتك اجمل كنت دايما أشعر بانها تغار مني وتميز بيني وبين خواتي انا لا اقول انها كانت جيده معهم ولكن كانت تكرهني انا بشكل خاص وكانت حياتي معها أشبه بالعذاب كنت أشاهدها بأعمال البيت كلها على امل ان تتحسن علاقتي بها ولكن ابدا صدقيني انا كنت اكثر ابنة مطيعه عندها لكن لا تريديني هي حاولت تزويجي قبل هذه المره ولكن لم يتم النصيب وافترقنا أتعلمين ماذا كانت تنادي علي بالمطلقه تعالي بالمطلقه واذهبي يامطلقه كان كلامها جارحا وقاسيا بالنسبة لعمري وقتها وصدقيني هذا اقل شي ممكن أن تقوله بل وكانت تناديني بالقاب لا استطيع كتابتها لم احظى عاالحب يوما إلى أن قدم ابي العريس الذي هو ابن عمتي لديه اعاقه ولكن امي شجعت هذا الأمر قالت انه يعمل وهذا يكفي اختي اردنيه انا يشرفني بل ويسعدني كثيرا أن نكون أخوة والله يشهد على ذلك حبيبتي انتي يكفي شعور أصبحت اعيشه منذ أن قرأت حكايتي وشاهدت ردود الاخوة شعرت بانني مازلت على قيد الحياه وابني قلبي ينبض بالحياة من جديد وانتي أيضا فرح الله قلبكي وجمعني واياكي بما يحب ويرضى
2018-10-01 05:05:25
258171
56 -
اردنيه ربداويه
حبيبتي واختي كيف حالك وميف بنوتك الزغيره عساها بخير يارب بدي احكيلك شدي حالك وكوني قويه دائما لاتضعفي ولا تخلي ولادك الله يهديهم يتحكمو بحياتك انتي ام والام قلبها حنون لكن في اوقات لازم تكوني فيعا خازمه اخكي لا يعني لا واذأ هددوكي هدديهم انه بتوخذي اختهم الي ربي يجعلها الباره فيكي وبتروحي وخليهم يدبرو حالهم وجوزك لا فائده منه وكل مشاكلك بسبه لو انه رجل حقيقي ما بتوصل الحاله لهون ربي يهديه ويهدي الجميع وانتي انسانه عظيمه وام رائعه وانا بتشرف تعتبريني اختك وانا من يوم ما قرات تجربتك حبيت اساعدك بس مابليد حيله غير الدعأء الك بظهر الغيب بالفرج وانا مثلك عايشه ببيت العيله وبعرف حجم المعاناه الي عايشيتها ربي يفرجهأ
2018-10-01 05:05:25
258169
55 -
جاردينيا
اشكرك أيها الفارس الصامت أيضا كلام جميل
2018-10-01 00:09:26
258146
54 -
الفارس الصامت
عزيزتي
انصحك كالتالي :
1 الانتقال الى منزل اخر ( ولست مستوعب انكي تعيشين مع اخوته وعائلتهم ) اذهبي الى اي منزل ولو كان اصغر المهم ان تبتعدي وصدقيني نصف مشاكلك سوف تختفي
2 منع الهاتف النقال بالمنزل نهائياُ مع الاطفال

3 متابعة الاطفال بالمدرسه ولو ان توصيلها بنفسك للمدرسه واذا استطيعتي تغير المدرسه فلتفعلي

4 زوجك ليس له اي دور ( يجب ان تقومي بتفعيله بالمنزل .

تحياتي
2018-09-30 13:50:35
258052
53 -
من جاردينيا إلى...........Ch
من انت اقسم بالله يااخي كانك تعرفني كيف تتكلم عن نفسي وكأنك تقاسي مااقاسي وتعاني أعاني انا فعلا إنسانه خلقت مرحه تحب الحياه لكنني تعيسه تعست عند اهلي ولم يكتب لي الحظ حتى زواجي لم يكن ناجحا ابدا لانه تقريبا حدث رغما عني خلقت وكلي احلام وكأنها ماتت أو تبخرت أن تعلم انني عندما كنت طفله كنت اغني بالإذاعة وشاركت اكثر من مره المهرجانات واحتفالات المدرسه داخلها أو حتى خارجها وكنت اتمنى ان يصبح اولادي مثلي ولأني حرمت التعليم أقسمت بان لا احرمه لاولادي ولكن قدر الله وماشاء فعل انا حرمت كل شي بهذه الحياه اتذكر أيام وايام أغطي راسي تحت الغطاء والساعات أبكي حتى انام لماذا اهلي زوجوني إلى الان وأقول في نفسي انا لا اصلح لشي لماذا ظلموني كل هذا اقسم بالله مايوم اغضبتهم حتى سبحان الله اختلف عن اخواتي يعني اختى الأكبر تزوجت العشرينات واختي الصغرى كانت ٢٢ سنه حتى هن تحصيلهم العلمي اكثر مني كنت دايما اطيعهم بكل لكن من انت وكيف دخلت لاعماقي هكذا لتراني وكلامك فعلا صحيح انا فعلا لا احب نفسي ولا وقدرها لكنني ساكون انانيه فعلا مثلما قلت انا لم اطلب من أحد مساعده فلماذا يمنون علي انا بنيت نفسي بنفسي ساسمع كلامك واكن انانيه لكن اخبرني ماهو اسمك ايعقل الاخت لا تعرف اسم أخيها انت اخ بحق سلامي لك أينما كنت
2018-09-30 11:25:59
258023
52 -
......... Ch
انتي تتساءلين ما الخطا الذي ارتكبته في حياتي ؟؟ ساجيبك بكل بساطه الخطا يتلخص من اعماقك انتي لا تحبين نفسك ابدا ولا تعطيها قيمه فكيف سيعطيكي الاخرين قيمه انتي تنبذين نفسك وتضعين نفسك في اخر القائمه فلا الوم من اساؤوا تقديرك فانتي من اخفضتي من قيمتك فقط احبي نفسك وكوني انانيه قليلا
نعم كوني انانيه فلا احد سيسعدك سوى نفسك.. اسفه على ما ساقول ولكن بالنهايه سيكبر اطفالك وسيرموكي باقرب ملجأ او ستشيخين وسيتزوج زوجك عليك امراه صغيره
انا لا اتنبأ بالمستقبل لكن هذه نهايه التعساء المضحين امثالك
لذا اسعدي نفسك قبل فوات الاوان مازلتي صغيره

اشتري لنفسك هاتف... خصصي لنفسك وقت للراحه والاعتناء بجسدك وبشرتك.. مارسي بعض اليوجاا... اخرجي كل يوم لو لمده 5 دقائق..اقراي كتب جديده..تعرفي على وجوه جديده اماكن جديده كل هذا = حياه جديده... وبالنسبه لابنتك او ابنك ان هدداكي سواء بالانتحار او بترك المدرسه فهما بالنهايه هم من سيخسرون واصلا لن يتجرأو على الانتحار انا اعرف المراهقين وجبنهم انهم في مرحله (يتكابر ع خزوق) يعني يدعي القوه وهو اضعف من ان يجرح نفسه. انه فقط بسبب الدلال الزاائد جربي مره كلمه "لا" فلن ينهار الكون من كلمه لاا واحده.. صدقيني فقط كوني صارمه مع قليل من الحنيه وسيهابك اولادك ويحبونك واياك ان تكوني صارمه زياده او حنونه زياده فالمراهقين خلقوا من التمرد..
كيف تقبلين وضعك هذا كيف ترضين صورتك النمطيه هذه.. هل تظنين احد سيسال عن معاناتك ويشفق عليكي واللعنه لا احد سيفعل اصلا كيف تطلبين الشفقه وانتي لا تشفقين على نفسك.. بمجرد قراءتي لقصتك احسست بجبل على قلبي من كميه الهم فكيف ترضين هذا العذاب والاهانه على نفسك واللعنه لما لا تقدرين نفسك قليلا لما تظنين انك مسؤوله عن كل شي وان العالم سينهار بدونك هو سيظل قائما بك او بدونك.. كما ان اطفالك بحتاجون لعنايه فانتي تحتاجين لعنايه فانتي بشر لا تنقصين عنهم بشيء انتي بشر تجتاحك لحظات ضعف وانهيار ولديك درجه تحمل لا عيب في هذا كلنا بشر خطاؤون فلما تصرين على ان تضعي نفسكي في قالب المثاليه عيشي سعيده فلا احد سياخذ حزنك لذا لا تسمحي لاحد ان ياخذ سعادتكي.. ارى فيكي طفله يتيمه تحتاج لرعايه تحت قالب القوه المزيف الذي ترتدينه اعطها حقها فلنفسك عليك حق.
فقط اتبعي هذه النقاط البسيطه وستتغير حياتك 180 درجه
لانكي ان اعتنيتي بعقلك بالقراءه سترين العالم بطريقه افضل
وان اعتنيتي باطفالك بموازنه بين الصرامه والحنيه فسيروكي بطريقه افضل
وان اعتنيتي بجسدك واحببته سيحبك الكل ايضا فما من احد قط احب نفسه وقدرها وكرهه الجميع وما من احد كره نفسك واحبه احد....
2018-09-29 04:35:24
257720
51 -
ekhlas
ليست واثقة بالضبط أين خلل في تربيتك ولكن بنظر بطفولتك التعيسةيبدوأنك لم ترغبي أن يعيش أبناؤك نفس مأساتك منحتهم حنانا أكثر من اللازم يجب أن تكون هناك سياسة عقابية للمتمرد علشان يكون في انضباط وأبدي أستغرابي من هذا الأب اللامبالي بأي شيء يحصل بالبيت لادور له ولا شيء
2018-09-28 18:20:07
257678
50 -
مرجانه امل
حقا اختي الكريمة انك في معضلة ، ادعو الله ان يهدي ابناءك و ابناء المسلمين كوني صارمة معهم افعلي ما تقدرين عليه و الباقي على الله هم حاضرك و مستقبلك ادعي لهم اناء الليل و اطراف النهار ،
2018-09-28 16:40:17
257660
49 -
جنية صغيرة
يا الله رفقا عليها
2018-09-28 16:40:17
257649
48 -
غيمة
الا تعلمين حقا اين المصيبه المصيبه عزيزتي في زوجك
البيت حتى يبقي متزنا لابد من اب وام احدهم يشد الحبل والاخر يرخيه كل ما فعلتيه انك احببت اولادك لكن يبدو ان شخصيتك ليست قويه وهم لا يخافون منك وهنا كان لابد من دور للاب حسنا الان عليه ان يتدخل وبشكل عاجل وقوي خصوصا مع ولده المراهق واحب ان اقول لك انك ان حقا تعبتي في تربيتهم. تنشيتهم فلا تخافي لابد سيثمر تعبك عاجلا ام اجلا انهم في سن مراهقه وهو سن صعب لكن لابد من خطوط حمراء لا تتجاوز واذا ما ظل زوجك على وضعه فللاسف يجب ان تقومي انتي بدوره وتصبحي رجل البيت وتضعي حدا لهما وبالقوة لا تسمحي لهما بان يضغطا عليك او يرفعا صوتهم عليك انهم الان لا يدركون معنى دموعك لكن في المستقبل سوف يتالمون بشده عندما يتذكرون ما كانوا يفعلوا بك انهم في مرحله طيش لا باس بتجاوز بين الفينه والاخرى لكن لا يجب ان تصل الامور الى نقطه لا يمكن الرجوع منها لانه في تلك اللحظه قد تجديهم يلمونك وانك انت من سمحت للامور بالخروج عن السيطره وضياعهم
نقطه اخيره الهدايه من الله اولا واخيرا والولد الصالح رزق ايضا فلا تحملي نفسك كل شي
2018-09-28 12:55:35
257594
47 -
بيري الجميلة ❤
أختي الغالية جاردينيا
أشكرك من قلبي على كلماتك الجميلة ، أسأل الله لك التوفيق والبركات وتفريج الهموم وقضاء الحوائج والسعادة وراحة البال ، أنت تستحقين كل الجزاء الجميل يا طاهرة القلب ، تمنيت لو أكون بجانبك وأشاركك وأواسيك ، لكنني لا أملك سوى الدعاء لك وأنصحك به

أهديك دعاء جميلا نافعا ردديه كل يوم ليؤلف الله بينك وبين عائلتك

اللَّهُمَّ أَلِّفْ بَيْنَ قُلُوبِنَا، وَأَصْلِحْ ذَاتَ بَيْنِنَا، وَاهْدِنَا سُبُلَ السَّلَامِ، وَنَجِّنَا مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ، وَجَنِّبْنَا الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ، وَبَارِكْ لَنَا فِي أَسْمَاعِنَا، وَأَبْصَارِنَا، وَقُلُوبِنَا، وَأَزْوَاجِنَا، وَذُرِّيَّاتِنَا، وَتُبْ عَلَيْنَا إِنَّكَ أَنْتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ، وَاجْعَلْنَا شَاكِرِينَ لِنِعْمِكَ مُثْنِينَ بِهَا عَلَيْكَ، قَابِلِينَ لَهَا، وَأَتِمِمْهَا عَلَيْنَا

ودعاء نبينا محمد صلى الله عليه وسلم
يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث ، أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين

أستغفر الله 100 مرة
سبحان الله وبحمده 100 مرة
حسبنا الله ونعم الوكيل 100 مرة
لا حول ولا قوة إلا بالله 100 مرة
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين 100 مرة
اللهم صلي وسلم على محمد 100 مرة
لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيئ قدير 100 مرة

داومي على قراءة البقرة يوميا فيها العجب سبحان الله

إلى اللقاء عزيزتي ❤⚘
2018-09-28 04:40:43
257522
46 -
جاردينيا إلى يوسف اسماعيل وإلى أردني تنشمي
انا فعلا ابتداء من الليل قررت أن اكون دايما قريبة من الله خصوصا بعد ماحدث ليلة أمس قررت أن اكون حاسمه مع زوجي وان احكي له عن اولاده صدقوني مجرد فقط ماحاولت انطق قال لي هذا الموجود وليس لي حيله لاغيره وانتي تستطيعين طلب الطلاق فقط هذا مثال لذلك قررت أن ابتعد عن كل مايقال عنهم ناس واسلم امري ونفسي لرب الناس لعله يهديني سواء السبيل لكن فعلا اشكركم كم تمنيت أن اشكو همي يوما لاخوتي وأقول لهم كم انا ضعيفه وبحاجتكم أنتم فعلا اخوتي اهتمامكم لامري قد مسح دمعتي وخفف من وجعي ومن اليوم سأقول كما قال النبي يعقوب اني اشكو بثي وحزني إلى الله اشكركم اخوتي
2018-09-27 23:42:30
257503
45 -
أردني نشمي
ربما معمول لكم سحر تفرقه وهو يجعل تصرف الغير معك غريب عجيب حتى اقرب الناس لك يصبحون غريبين بتصرفاتهم ومشاعرهم


الحل عزيزتي يوميا اقراء سورة البقره و يس وتحصني بعد كل صلاه بأذكار السنه
وتصدقي يوميا على الفقراء لو بأقل القليل او ضعي علبة ماء لتسقى الطيور صدقه لوجه الله المهم المداومه على فعل الخير

ايضا لاتنسى ان أولادك في عمر المراهقه وهو سن التمرد كان الله في عونك
2018-09-27 23:42:30
257496
44 -
من جاردينيا إلى قهوى
ابنتي تعاني من اعاقه عقليه متوسطه تشمل اضطرابات باللغه والنطق وصعوبه والإدراك انا درستها صدقوني هي قابله للتعلم من الناحيه الأكاديمي ولكنني اجد صعوبة بالتوجيه للسلوك فهي كثيرة الحركه وتحب قناة كراميش لكنها تغني معها بصوت صاحب وصراخ احيانا تهرب مني إلى بيت الجيران افهمها كثيرا انه عيب أشعر بانها تفهم علي لكنها تستغل الفرصه مجرد انشغالي بشي وتهرب احيانا اخفي المفتاح ولكنني احيانا أنساه فبابنا لايهدا بسبب ابني فهو يخرج كل نص ساعه فأحيانا أنساه المفتاح بسببه فهي تستغل هذا وتخرج
2018-09-27 23:42:30
257495
43 -
يوسف اسماعيل
أكثري من الدعاء ب ( انا لله و انا اليه راجعون ) فهى يدعى بها عند المصائب و اكثري من قيام الليل و لو ركعتان لو داومتي عليها سترين تغييرا ملموسا في نفسيتك و حياتك و بالنسبة للماضي انسيه و تأكدي ان كل من ظلمك ستدور الدائرة عليه في يوم من الايام
أما زوجك فهو سلبي جدا كيف تشكين له بعض المشاكل الهامة عن الابناء ثم لا يبالي و يدخل لينام ؟ و كيف يترك كل الامور المتعلقة بالأبناء لك أنت وحدك؟ تحدثي معه و فهميه انه ايضا مسئول و ان الابناء يحتاجون الى الشعور بوجود أب قوي و حازم .
2018-09-27 17:39:28
257490
42 -
قهوى
ابنتك الصغيرة ماهو مرضها بزبط؟ يمكن نساعدوك!
+كوني صديقة لابنائك ولا تقولي لهم ماضيك و احزانك^_^
و قولي لابنك و ابنتك ان اردتم الموبايلات و الالعاب اشتغلو لحالكم و جيبو الفلوس انا ماعندي والي عندي اختكمْ الاصغر اوله به لانها مريضة
"تحياتي"
2018-09-27 17:39:28
257488
41 -
جاردينيا
يالله مااروع صحبتكم من اصدقاء اتدرووون كم ارتحت عندما سمعت نصائحكم على الاقل شعرت بأن هناك أشخاص فعليا فهمتني وحست بي وشعرت بالمي من غير ماتراني انا فعلا لم أزيل المشكله لكن كان ردكم كالماء الذي برد قلبي ونيم وجعي صدقوني لا أبالي أن قلت لكم انكم اصدقائي وليس لي احد سوى الله وأنتم انا دايما اشارك معكم أقرأ جميع القصص جزاكم الله عني خيرا أنتم اخووة حقيقيون
2018-09-27 17:31:30
257483
40 -
NOoran
أولادك يدرون قلبك طيب وما يرد لهم طلب عشان كذا يستغلون هالشيء فيك يهددونك بدراستهم او الانتحار طمني قلبك ما بينتحرون واذا ع الدراسة انتي سويتي الي عليك وأكثر الي يبي يطلع كيفه مو نهاية العالم باكر يعرف انه غلط ويتحمل النتيجة ما يقدر أحد يلومك ...الي يكون متعود ع الطيب صعب يتغير بين يوم وليلة عليك بالشدة أولادك مع احترامي لك عديمين تربية قلة حيا يرفعون أصواتهم عليك ويكسرون كلمتك هالزمن ما تنفع الطيبة لا مع ولد ولا غيره لا تحملين روحك كل هموم الدنيا فوق راسك
لكن سؤال يا اختي زوجك وينه ؟!!
كل هذا يصير وهو ماحد ديكور بس كزوج وكأب
حولك ناس ناكرة للمعروف التفتي لنفسك ما اقول اهملي بيتك لكن طلعي غيري جوو زوري الجيران كوني صداقات نفسيتك محتاجة فترة نقاهه ما شاء الله ع صبرك لو مكانك أتوقع من زمان ف مصحة عقلية
2018-09-27 17:11:35
257481
39 -
نفيشه
حوقلي كثيرا ولازمي الحوقله هذي نصيحتي الذهبيه لجميع اي واحد مو عاجبه حاله يلزم الحوقله دايما ومعناه أن لا تغير ولا تبدل الا بالله هذا معنى لاحول ولا قوة الا بالله
ويكفي انها كنز من كنوز الجنه وتشفي من ٩٩مرض وأقلها الهم ولن أزيد جربوها انتم وشوفوا نتائجها
الصلاة على النبي وأكثروا منها يوم الجمعه تكفي الهم وتغفر الذنب كما قال الرسول عليه الصلاة والسلام
البقرة مرتين بالأسبوع لأن اخذها بركه وتركها حسره ولا تستطعها البطله
الدعااااااء أختي الدعاااااااااااء وخاصة بعد صلاة الفجر جباااااااااار وعجيب ادعي لاولادك بالهداية وبنتك بالشفاء ولزوجك أن يسخره الله لكم هو وأخوانه واستودعي اولادك الله من شرور الدنيا والآخره
الاولاد في سن المراهقة وهو سن صعب صغار ومندفعين وكلي أمرك لله وتصدقي لو باطعام طير أو حيوان بحب أو خبز تصدقي ولو بماء تضعيه للطيور وقت الظهيرة وأطلب من الله إصلاح أولادك وحالك
2018-09-27 16:34:55
257477
38 -
A..H
اختي العزيزة. زواجك تقليدي كسائرالنساء في اي مجتمع ..ولكن...ضعف يعتلي شخصك واذاتك منذ ..بداية حياتك..لما ؟ اين انت المراة ان لم تكن ذو قوة وصلابة وحزم في بعض الامور كيف لها بناء اسرة متينة مترابطه بالاخص زوجك لايبالي بعائلته وربطتي حرمانك من قبل اهلك بتربيه اولادك اعطيتيهم كل شيء انت فقدته .هذا غلط كبير وضربة ساحقه لم تكن بالحسبان كوني حازمة تارة ورافضه تارة مع الحنانوالحب .الصلابة لاتنقص من اهتمامك لهم على العكس تزيدهم ثقة وترابط ..اتخذي قرار يكون لصالح عائلتك دون تردد وانهيار لاتظهري امامهم بانك استسلمتي راجية لهم متوسله لتطلبي مساعدتهم بدموع يكره الولد ان يرى امه بحاله صعبه يفقد ثقته بها....
2018-09-27 15:23:52
257462
37 -
Strawberry
يجب يا أختي أولا أن نسمي الأشياء بمسمياتها .. رفضك لعريس فرضته عليك عائلتك لا يسمى عقوق لا يحق لمخلوق أن يفرض عليك زوجا
ثم اخت أبيك تسمى عمتك و ليست حماتك
بالنسبة لمشكلتك أرى أن تنتقلي فورا فابناء عموم أبناءك هم الذين يفسدون أولادك اضغطي على زوجك لتستقلوا في السكن و لا تستسلمي أبدا
أما ابنك.. فانا أرغب ان اضربه و اكسر عظامه بشدة.. ما هذا الابن ؟ قولي له اعمل و اشتري ما تشاء بنفسك ك
ابنتك عاقة و الله أناأمي أستحي أن أكسر بخاطرها مهما كان طلبها عسيرا فما بالك بشربة ماء ؟
أين والدهم ؟؟ الا يتحمل مسؤولية ابناءه معك ؟

2018-09-27 15:23:52
257457
36 -
جاردينيا
اشكرك نغم صدقتي ربما أخطأت لكنني في يوم من الأيام عشت بدون ام ولا اب حتى وهم على قيد الحياه فقلت لنفسي يكفي انا حرمت من اهلي حتى اولادي كان لهم أب ولكنه غير موجود كنت مضطره انا اكون لهم الام والاب أنتم لا تعلمون مرارة أن يضرب ابنك امام عينك من اي احد.وانت لا تدخل كنت أشاهد ابن سلفي عندما يضرب من اولاد الجيران أو حتى ابناء عمه أبوه يقيم الدنيا ولايقعدها وابني كان صغيرا لا يعلم مامعنى هذا الكلام كان دايما يسألني لماذا لا يدافع عنا والدي فاقول ابوك لا يحب المشاكل فكنت اضطر الدافع عنه انا كي لا أشعره بانه يتيم الاهل ليس له أحد كما شعرت انا
2018-09-27 14:55:02
257450
35 -
نغم
انت دللت ابناءك كثيرا اكثر من الحد المسموح ، اعطاء الحب لهم لا مانع له لكن ذلك لا يعني التمادي و قلة الاحترام ، يجب ان يكون هناك حزم و حدود لا يسمح ابدا بتخطيها ، الضغط المفرط و التدليل المفرط كلاهما يعطيان نفس النتيجة و هي البعد عن الوالدين و اضراب الشخصية ، انت تربيت على السمع و الطاعة بشكل مبالغ جدا لهذا زرعت في ابنائك التمرد بدون وعي ، كان عليك ان تربيهم بحزم لكن مع بعض من الحنية و الحب و مع مساحة محددة من الحرية ، الان لا اعرف ماذا عليك ان تفعلي لان التربية تكون من الطفولة ، لكن ربما يمكنك تدارك الامور اذا تعاملت بحزم اكبر ، مثلا هدديهم بابوهم رغم انه لن يفعل شيئا ، و لا تشتري لهم كلما طلبوا ، علميهم على القناعة و الانضباط و بالاخير مهما فعلت لا يمكنك ان تجعليهم كما تريدين ، هكذا هم البشر كل شخص و شخصيته و الجميع يتحمل نتائج افعاله بالاخير ، انت افعلي فقط ما تستطيعين مع النصح و الارشاد و الباقي لا دخل لك به .
2018-09-27 14:33:07
257444
34 -
A..H
لاتميل مبلا شديدا فإذا تركت فتكسر....يتبع.غاليتي..
2018-09-27 14:33:07
257443
33 -
شخصية مميزة الى جاردينيا
اؤى ان ابنائكي يستغلونكي ايما استغلال وانتي كل ما تقومي به هو من اجلهم ولكن هم يقابلونكي بالأسائة وكانكي عدوتهم اعلمي ان الله يمهل ولا يهمل سياتي يوم يندمان على ما يحملانكي اياه فلا تلومي نفسكي انتي افعلي ما عليكي وصبي اهتمامكي اكثر على المعاقة لعلها تكون احسن منهما اما هما فعليكي نصحهما دائما ودعيهما يفعلان مايشاءان طالما لا يستمعان الكلام المهم انذريهم ولا تخدميهم دعيهم كما هم لني ان عودتهم على خدمتهم سوف تعانين منهما اكثر اما بخصوص من يستمون ليهتموا بانفسهم فتجاهليهم ولا تهتمي لهم
2018-09-27 12:31:10
257411
32 -
جاردينيا
بالمناسبة اولادي لا يخافون من اي احد اصلا علاقتي تعيسه مع الكل ولا اجد منهم سوى الشماته أن كان اهلي أو اي احد اهلي لا يعرفون حتى تفهم انني بحاجه بزيارتهم في مره طلبت منهم أن أزورهم عدة أيام ابقى عندهم رفضوا كنت كثيرا بحاجه لتغير نفسيتي تعالي ولكن بنفس اليوم ارجع إلى بيتي اصدقاء ليس لي لأنني قلت اولادي كانو كل اهتماماتي لا ادري لم يكن لدي وقت كافي أو حتى بسبب ابنتي المريضه كنت دايما افضل الابتعاد عن الناس حتى فعلت كل مابوسعي لإرضاء اولادي ابني يحب القطط تصوروا أن أتى بقطه ولدت أولادها عندي بالبيت وقمت بالتنظيف وراءها دون أن ازعل وانا الان لدي سبعة قطط صغيره ماعدا امهم اقوم بالتنظيف كل يوم أتدرون لماذا لانه قام بخداعي من اكثر من سنتين وعدني أن يهتم لدراسته على أن اسمح له أن يحضر هذه القطط إلى البيت ولكنه لم يفعل ضحك على حتى اهدده بطردهم يقول بكل وقاحه اطرديهم انا لا احب الدراسه
2018-09-27 12:31:10
257407
31 -
جاردينيا
لكن حتى لو حدث هذا ونسيت انني ام أو حتى امتع أن الكلام معهم هذا أيضا ضغط نفسي لأنني أيضا انا من يرتب للبيت ويطبخ واغسل واقوم بغسل الأواني كل هذا بصفتي ماذا اولست لخادمه انا اوليست الخادمه هي التي تقوم بعملها دون أن تتسلى أو تتحدث لأحد صدقوني قمت بهذا العمل بأسبوع ولكنني لم استطع الاستمرار ليس فقط لأنني بحاجه لمساعدتهم لأنني مازلت غير مستوعبه لتجاهلهم لي وكأنني فعلا خادمه اقوم بعملي بالمناسبه اي احد تشكي له همك يقوم فقط بالشماته حتى ابنتي الصغيره المريضة اكثر من مره سمعتهم يتحدثون عني بانه عقاب من الله
2018-09-27 12:29:58
257401
30 -
منزعج جدا
مع احترامي وبكل أسف اقول أنت ضعيفة

الدلال لا يصلح مع ما يسمون اولادك بأي حال من الأحوال

شدي عليهم وشدي حيلك
كيف تسمحين ان يكونوا اقوى منك
2018-09-27 12:29:58
257396
29 -
جاردينيا
حتى الآن اكتب رسالتي لكم وانا اتعارك معها اقصد ابنتي الكبيره تتعلمون ماذا فعلت اليوم عندما استيقظت وجدتها مستيقظه وحضناها و طلبت مني أن تتحدث بالهاتف الي صديقتها فوافقت على أن تترك الهاتف وقت مااقرر جلست تتكلم معها وانا جلست مقابلها اعلم اختها الاصغر الواجبات الاخيره بالمناسبه ابنتي الصغيره المفروض الان هي بالصف التاسع لولا حالتها المهم درستها وعندما انتهيت قلت لها وأختها أن يلاحقاني لكي نعمل نوعا من أنواع الحلوى وانا اعلم جيدا أن تحب الكيك وقلت لها الحقيني اختها الاصغر ردت وهي لا المهم فقلت لها اترك الهاتف وهيا بنا سوف أعلمك طريقة سهله بصنع الكيك عندما اتت وكأنها لا تريد تقول لا اريد التعلم انا لا احب شغل البيت فقلت لها انتي تحبين الكيك فلماذا لاتتعلمين صنعه فقالت لي انا محرومه وصديقتي فاطمه لديها ثلاث هواتف وايه لها اثنان ومصروفهم وكل صديقاتي لديهم هواتف يفعلون مايريدون فقلت لها حسنا هيا بنا نكمل الكيك وسمتفاهم بعد ذلك ثم ذهبت لغرغتها وطرقت الباب بقوة بعد ذلك انا لحقت بها وحاولت لكنها لم تفتح الباب وفجاه ناديت اختها الاصغر فوجدتها هي الأخرى قد خرجت خارج البيت وانا أقلق كثيرا عندما تخرج الكل هنا يعرف حالتها وأخاف أن تكون هدفا لأي أحد صدقوني في كل مره أقرر واتراجع انا الان قررت بان انساهم وأهتم فقط بابنتي المريضه
2018-09-27 12:27:31
257390
28 -
شخصية مميزة الى جاردينيا
اعانكي الله على ما عنيتي وماتعانينه لللآن حقا اولادكي عاقون بمتياز رغم انكي كما قلتي فعلتي ما يجب لكي يعيشوا احسن عيشة يبدو انهما ناكرا جميل من الدرجة الولى وهذا ابتلاء عليكي ان تصبري وتدعي الله ان يهديهما وتفوضي امركي لله وتكثري من الدعاء في صلاتكي طالما ليس لكي من بني ادم معين بقي لكي الله فقط تشتكين له همكي بخصوص ابنتكي الكبيرة حاولي توعيتها اما ابنتكي النعاقة لا تفرطي فيها من اجل اخوها العاق هذا ستكون هي سندكي ان شاء الله ودعيه يفعل ما يشاء ولا تخافي ولا تنذلي لأحد مهما كان فعلتي ما يجب ان ارادا التوقف عن الدراسة انصحيهما وان رفضا دعيهما يتحملان عاقبة تصرفهما ولا تجبري نفسكي على اعطائهما النقود دعيهما يعانيان كي يعرفان ما تعانينه من اجلهما ولا تلومي نفسكي فالمحيط الذي انتي فيه وعائلتكي هم سبب هذا الذي يحدث لكي فعلتي ما يجب وافعلي ما تبقى على الأقل مع الصغيرة لا تدعيها تضيع هي على القل واجركي على الله ولا تستمعي لكلام وسخرية اي احد افعلي ما تقدرين عليه حتى يفرج الله عنكي
2018-09-27 08:47:20
257377
27 -
ام ريم
اشكر لك حلو كلماتك ...انتي الرائعة عزيزتي فمن تتحمل كل تلك المعاناة ومازالت تقف على قدميها تستحق كل الاحترام والتقدير
عزيزتي الضعف اللذي قصدته هو ضعف مواقفك مع اولادك من الصغر فعندما تاخذين الطفل مرة بالدلال ومرة بالشدة ومرة باعطائه مايريد ومرات حرمانه يكبر وهو محتمل لكل الحالات فالطفل عندما يدلل كثيرا يكبر كذالك ولايستمع لكلمة لااستطيع او ليس معي نقود
خوفك على اطفالك مما عانيتيه وهاذا اتفهمه جيدا انعكس على تصرفاتهم خصوصا انكم تعيشيون مع ابناء عمهم وهم بتلك الصفات فهم يرونهم الاقوى وانتي الاضعف وبحكم تربيتهم يميلون للاقوى
2018-09-27 06:57:03
257370
26 -
اخت من اخوات الجن
عزيزتي انتي مازلت صغيرة رسالة لماذا تكونين الضحية...
لماذا تحرقين نفسك لارضائهم ادخلي بعض الشدة في تعاملك لهم صدقيني هذا لن يجعلهم يكرهوك بالعكس سيعرفوا ان أمهم قوية الشخصية وليست ضعيفة
اهتمي بنفسك فلنفسك عليك حق ..اعطيهم مسؤوليات يقوموا بها لاتحملي العبئ وحدك ..
الكثير من الأمهات يهملن أنفسهن ويحرقن شبابهن وصحتهن لأجل أزواجهن وأبنائهن وفالنهاية لاأحد سيعوضك صحتك وشبابك وجمالك جميعهم سينشغلون
بأنفسهم ..انتي شابة تجملي واهتمي بنفسك ..وفِي نفس الوقت كوني شديدة وحازمة دعيهم يرو شخصية جديدة لامهم التي أحسوا بان شخصيتها ضعيفة
قولي لا بكل سهولة لأي امر لا يعجبك منهم ..
افرضي رأيك لابد ان تتحلي
2018-09-27 06:56:43
257363
25 -
منى
والله مشكله كبيره ادعي الله أن يهديهم لكي انا لي اخت كبيره ولديها 3 بنات صبايا وابنتها الكبيره قبل عدة أشهر كانت تكلم شاب على تلفونها بل وخرجت معه عدة مرات واختي لم تقدر أن تمنعها فمنذ كانن صغار وهيه لا تطيق أن يتدخل بهن احد لا عم ولا خال وابيها متشدد لكنه لا يعلم عما تفعل لأنه في العمل ولم تجد اختي حلا الا الدعاء ودعت لها حتى أهتدت ابنتها وتركت هذا الشاب ولم تعد تكلمه أو تخرج معه بل إنها الان والحمد لله تصلي وتحب امها وابيها وتهتم بدراستها
2018-09-27 05:25:34
257361
24 -
جاردينيا إلى الكل اشكركم جميعا
مروة احمد عدنان رحاب اردنيه ربداوبه منى لانا عاطف توتو هديل نوران بنت الضباب يوبين جميعكم محقوون لكن ارجو ان تفهموني انا حرمت من اشياء كثيره من صغري حتى ابسط الأشياء لم تكن موجوده لكن صدقوني لم أشعر يوما اني ضعيفه حتى ضربت من المدرسه اكثر من خمسين مره كانت هناك فتاة طريقها على طريق المدرسه يقولون عنها مجنونه كانت دايما تاخذ مني حقيبتي ولاتعيدها انا احاول استرجاعها ولكنها كانت دايما تدفعني بالأرض بقوة صدقوني قلت لأمي اكثر من مره لكنها لم تهتم انا اسفه لأقول لكم انني أقمت عزاء لأمي وابي منذ زمن اصلا لانه قد يفاجءكم أيضا الام الحنون التي لم تكن تبالي لكلامي شاهدتها اكثر من مره مع زوجة عمي تاني المدرسه عندما كانت تحدث مع ابنتها مشكله وبالحقيقه تعودت على هذا لكن هذا كان يزيد قوتي اصلا تتعلمون كيف كنت أشعر بالقوة كان على بيتي اهلي سطح واذهب إليه كلما احتجت وابدا بالبكاء والصراخ وهناك لا أحد يسمعني الا الله وعندما كنت انزل ولا كان شي حدث اما انا الان أشعر انني لا امتلك من القوة الا اسمها صدقوني فعلت المستحيل وضعي صعب جدا أن اطنشهم ابنتي الصغيره تتعلم كل سلوك سيء منهم فهي لاترى أحدا غيرهم حسنا اقول بنفسي لن أكلمهم ابدا لكنهم يفعلون اشياء تزعجني تجبرني أن أكلمهم وانرجاهم ليس من اجلي ولكن من أجل اختهم الصغيره اعطيكم مثال انا ابنتي المريضه المعلمه طلبت منها أن تستمع لكلامي دوما انا ابنتي المريضه متعلقة ببيت الجيران ولديها صديقات هناك رغم ذلك يضربونها هم اصلا ليسو أصدقائها لكنها تقول ذلك وانا لااسمح لها بالذهاب عندهم لان عندهم شباب صدقوني هم لا يحبونها احيانا عندما تخرج معي ونراهم صدفه ينادونني ابنتكي مجنونه لكنها تضل تضحك معهم لكن بالنسبة لاخويها فهي تراني لا أكلمهم فتقول امي لماذا تمسحين لاخوتي الخروج من البيت وانا لا فعلا انا لا استطيع فعل شيء حتى انني لست متشدده ابدا فأنا اوكب التكنولوجيا لكن صدقوني لا استطيع فلو رأى أحد منكم ابنتي الكبيره اكثر من مره تهددني بالانتحار عندما احاول التدخل اذا اخدت منها التلفون تقول انتي تهددين حياتي حتى استسلمت لأنني فعلا أصبحت اخاف أن تفعل بنفسها شي وتقول انني انا السبب
2018-09-27 04:05:51
257347
23 -
احمد عدنان
ومن يتوكل على الله فهو حسبه كوني متأكدة بان الله لن يترك انسان دعاه ابدا والله منذان واضبت على تمسكي بكتاب الله الكريم حتى تجلت امامي امور كثيرة وكل ماكنت اعانيه بمرور اﻻيام مجرد ذكريات جربي هذه الطريقة كان الله في عونكي ويهدي اوﻻدكي لكي اميين
2018-09-27 00:56:13
257343
22 -
ااردنيه ربدأويه
حبيبتي اعانك الله وقولي حسبي الله ونعم الوكيل انت لم تخطأي بشيء ولكن مثل ما بنحكي بلهجتنأ بزره نجسه هههه حبيبتي ولداك بس مراهقه صعبه وبقلدو ولاد عمهم حبيبتي حاولي بيوم خذيهم ع حديقه او اي مكان رحله زغيره واقعدي معهم واحكيلهم الي بقلبك والله يحنن عليكي قلوبهم وقلب ابوهم وقلوب الناس جميعأ لا تحزني بعد العسر يسر يارب وبالنسبه لبنتك الكبيره حاولي عقد ما تقدري تخلي بالك منها وحكيلها انه مستقبلك بالدراسه يا بتدرسي وبتطلغي ع الجأمعه وتتعلمي او ببتزوجي واحد يذلك صبح ومسا وهيك بتخاف وبترتدع وانت ماقصرتي ربي يجعل تعبك حسنات بميزأنك واذأ ابوهم مطنش ولاده خلي عمامهم يتدخلو حتى لو يقسو شوي المهم ولادك يرجعولك ويعرفو مالهم حد غيرك وربي يصبرك ع مابلاك
2018-09-27 00:26:05
257335
21 -
رحاب
ماكل هذا العذاب اوجعتني بجد بشده احسست بكل كلمه منك صادقه والله اني بكيت فعلا مابعرف ليه الابناء يفتعلون مل شي يغضب اهاليهم ولاضمير يشعر لاتكوني ضعيفه امامهم ابدا واللوم كل اللوم علي زوجك اللي تارك كل شي عليكي انتي وبنوتك الصغيره هذه هبه من ربنا بيديها هي ستمحي كل العذاب اللي شفتيه وسيكون ليكي مكانه عند رب العالمين واذا ماعوضك بالدنيا ستتعوضين في دار الحق برأي كمان تاخدي براي nooran كلامها صح جدا


ولاتبكي واقسي عليهم اكثر لانك لستي عبده عندهم
2018-09-27 00:26:05
257334
20 -
منى
اعانك الله على كل هذا اطلبي من الله ان يهديهم المشكله ان الاولاد دائما متمردون على امهم للأسف لأنهم لا يعرفون قيمتها حاولي تجاهلهم ابتعدي عنهم دعيهم يشعرون بالمسؤولية ولا تغضبي منهم لأنهم في سن حساسه غدا سيكبرون ويعرفون مدى تضحياتكي صدقيني اختي لن يضيع الله أعمالك هباء هداهم الله وحنن قلوبهم عليكي وشفى لكي ابنتكي
2018-09-27 00:26:05
257313
19 -
لانا عاطف
صدقيني حبيبتي هذا اول تعليق لي على مشكلة في الموقع ولكني لم استطع الخروج بدون الرد عليكي فلقد لمست كلماتك قلبي وحزنت كثيرا على ما مررتي به من ظلم من اقرب الناس اليكي وما يحدث معكي الآن هو بالتأكيد نتاج للظلم الذي تعرضتي له في صغرك فبخصوص اولادك سأبدأ بالزهرة الجميلة ابنتك التي لا اسميها مريضة ولكنها نعمة من الله وبركة وخير في حياتك حفظها الله لكي واما بخصوص ابنتك فيجب عليكي اظهار الشدة وهنا لا اقصد القسوة ولكن ان تكوني حازمة معها وتعيدي بناء علاقتك معها من جديد لانها لم تعلم حتى الآن ما خو الفرق بين التعامل مع الام والتعامل مع الاصدقاء واما عن ابنك فهو يحتاج الى الحزم ايضا ولا ترهقي نفسك بمصاريف لن تقدري عليها ويجب ان يدرك ابناءك الظروف ويتعلموا ان يراعوا مستواهم المادي وظروفهم ولا يتصرفون بأنانية نعم اشركيهم في تحمل المسؤولية ولا تكون كل طلباتهم اوامر اتمنى ان لا اكون اطلت عليكي في كلماتي وأسأل الله العلى القدير ان يهدي لكي ابناءك ويحفظهم لكي من كل شر.
2018-09-27 00:13:42
257308
18 -
"مروه"
أنتي فعلآ طيبه ظاهر هذا من كلماتك.وأيضآ ضعيفه جدآ.الأولاد يجب أن يكون لهم كبير.أنتي عندما تهانين أمامهم بربك بماذا سيتصوروكي! عندما تكونين بعيده عن أقرب الناس لك وليس لك شخصيه معهم بربك بماذا سيفهموكي.فعليآ الجميع ليس معك.حتي زوجك وجوده مثل عدمه مثل"الطفل"
يجب أن تكوني أقوي من هذا.وهذه البنت اللتي تعمل جروبات وبطيخ وكلام فارغ يجب إعاده تقويمها عيب عليها والله.الا تري حالتك وحاله أختها؟!
الله يهديهم لگ يارب.وأنتي ايضآ كوني حازمه وقويه وسط هؤلاء العائله الغريبه.
كل هذا بسبب الطفوله المدمره.فعلآ النشأه ضروريه وهامه لأقامه أنسان قوي يستطيع تحمل المسؤوليه.
أمك أعتقد كانت لا تبالي بما يحدث لك.وأبيكي يريد الخلاص منك فزوجك في هذا السن ولأي كان.وتركك تعاني بعد مافعل بدلآ من ان يساعدك.أنتي من تحملتي حتي لا تصيري عاقه:\.وهل هؤلاء راعوكي حتي تراعيهم.منطقك غريب.
لا اريد أن ازيدها عليكي لكن أنتي كبيره وتستطيعين فهم كلامي رغم أنني أصغر منكي بكثير ولا أحب أن اكلمك بهذا الأسلوب.لكن انا قصدت هذا حتي تفوقي لنفسك وتلحقي أولادك بدلآ من ان تخسريهم لاقدر الله.لاتزعلي مني فأنتي بمثابه أختي الكبيره
يارب يارب كون معها وخذ بيدها يارحمن يارحيم
2018-09-27 00:06:34
257301
17 -
توتو
لقد دمعت عيني لم ارى ام احسن منك بعد امي وكيف تضحين بنفسك وكيف ان همك ان تجعلين اطفالك سعداء ان هذا في غاية الروعة انصحك بكوني مراهقة ان تكوني صديقة لاطفالك وتضعين نفسك في مكانهم لتحسين بهم اكثر وان تعرفي ان هذا الجيل مغاير عن جيلك يعني كلنا لدينا اصدقاء شباب ومجموعات واتساب ونتكلم الفاظ سيئة هذا لكون التكنولوجيا تطورت واصبحا نميل قليلا للغرب ونريد تقليدهم بسبب تطور العولمة هذه المرحلة نريد ام صديقة اكثر من ام متسلطة لاننا نلجأ للتمرد وهذا هو طيش الشباب اصبري قليلا يا حبيبتي سينضجون وسيعرفون انكي كنتي تريدين مصلحتهم فقط وسيشكروك
2018-09-27 00:06:34
257285
16 -
هديل
قصتك موجعة اردتي ان تبعدينهم عن الأذى فتمادوا عليك اتكلو عليك بتأمين كل شيئ لهم انت وفرتي لهم كل شيئ بالصغر فتعودوا على هذا ونسيتي انهم سيكبرون وتكبر طلابتهم وانا واثقة انهم لا يهتمون بأشيائهم واغراضهم لانهم متعودين انك لم تحرمينهم التجربة علمتني ان الولد اذا كان محروم افضل من ان يكون كل شيئ يريده يحضر له لو ربيتهم على الأتكال على نفسهم بكل شيئ كان افضل لك لأنهم فهموا منك انك تحاولي ان تبعديهم عن اولاد عمهم هكذا دون سبب. دعيهم يذوقوا الذي ذقتيه ليعرفو قيمتك اجعلي والدهم يتصرف فهم اولاده مثلك تماما" ليقف مرة واحدة بوجههن وقتها سيعرفون قيمتك.
2018-09-26 17:33:14
257281
15 -
إلى ام ريم
انا لا اجيد الكلام لكنك مثال الام الراءعه صدقيني رغم ماحدث معي في طفولتي الا انني لم أشعر يوما انني ضعيفه بالعكس ما انا عليه الان أشعر انني امرأه ضعيفه ومكسورة ومنهزمه أتعلمين شعور الام عندما تريد أن تحمي أولادها من اي حد ولا تستطيع بينما انا شعوري اسوء انا اخاف عليهم من أنفسهم صدقوني انا اعيش معاناة حقيقيه
2018-09-26 17:33:14
257278
14 -
جاردينيا إلى بيري الجميله
إلى بيري الجميله لم أقرأ اسمك تصوري انني قرأت تعليقك وانا بالضبط اصلا كنت ابحث عن اسمك لكنني قرأت تعليقك دون أن انتبه انكي انتي دايما تعطينا جرعة امل ليست امتلك الأقوال لأقول اكثر من ذلك أسعدك الله وادامك لاحباءك
عرض المزيد ..
move
1
close