الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : منوعات

حول التجارب و المواقف الغريبة في موقع كابوس

بقلم : أبو ميثم العنسي - اليمن
للتواصل : [email protected]

أرجو أن يتقبل الجميع موضوعي هذا برحابة صدر

لا يوجد شخص في هذا العالم الذي يبلغ تعداده السبعة مليار إنسان يمكن أن يدعي أن حياته خالية من مواقف و تجارب غريبة حدثت معه ، كلنا يحمل في ذاكرته تجربة أو أكثر لم يجد لها تفسيرا منطقيا أو علميا . وكم هي الألغاز المحيرة التي يقف العلم عاجزا على أن يجد لها حلا مقبولا ، من خطوط نازاكا إلى أصوات الهمس بالمكسيك و إلى لغز الأطباق الطائرة ! و كم هي المواضيع التي تطرق إليها موقع كابوس من القضايا العجيبة و الغريبة في جميع أقسامه و التي نقرأها بإستمتاع و لكننا نصل معها إلى طريق مسدود في محاولاتنا لتفسيرها .

في موضوعي هذا أتطرق إلى التجارب و المواقف الغريبة التي يكتبها الكثير من متابعي موقع كابوس ، و يحكون ما حدث معهم من أمور محيرة و مخيفة غالبا ، إما رغبة منهم في أن يجدوا الحل لما حدث معهم أو فضفضة لما في صدورهم عسى أن يخفف عنهم بعض معاناتهم ، و عليه سأحاول بتفكيري المحدود أن أجد القواسم المشتركة بين تلك المواقف و الأحداث ، و كأني باحث يريد أن يعمل دراسة إحصائية رغم عدم خبرتي الكبيرة في هذا الجانب ، و لكن أرجو أن يتقبل الجميع موضوعي هذا برحابة صدر . و ابدأ بالقواسم المشتركة بين أصحاب هذه التجارب و هي كالآتي :

1- نجد الأغلبية في هذه التجارب و المواقف الغريبة هي من نصيب النساء و بالذات الفتيات ما بين عمر العاشرة و عمر الثلاثين ، و لا أدري ما هو سر العلاقة بين الماورائيات و النساء ؟ هل أن الأشباح أو العالم الآخر أكثر إهتماما بالنساء أو العكس ، أي أن النساء هن الأكثر إهتماما بالعالم الآخر ؟ .

2- عدد كبير من التجارب الغريبة تحدث في وقت بداية النوم ، ما بين مرحلة نهاية اليقظة و بداية النوم ، و هو ما يصطلح عليه بالجاثوم ؟ و من منا لم يأتيه الجاثوم . قد يكون هناك تفسير علمي لهذه الحالة لكن لا نستطيع أن ندعي أن لا علاقة للعالم الآخر بهذا ؟ ، في بلادي اليمن نطلق عليه إسم ( الرازم ) ، و كان يعتقد الناس أنه جني يأتي ليمنع المسلم من القيام لصلاة قيام الليل ، و لكننا نجده يأتي حتى لغير المسلمين ؟! . و ما أشبه أمر الجاثوم بالنظارات ثلاثية الأبعاد التي عندما نرتديها نعيش عالم آخر تتجاوب معه حواسنا و جوارحنا و يبني العقل الواقع على ما ترى العين أثناء ارتداء هذه النظارات ، فترانا نسقط للأرض عندما نرى السقوط ثلاثي الأبعاد . ( إحتمال ) .

3- كثير من المواقف الغريبة تحدث أثناء التفكير في الماورائيات و العالم الآخر ، حينها يكون الشخص في خوف و ضعف و قبول أنه من المحتمل أن يرى مخلوق غريب بشكل مخيف ، و هذا ينطبق على المثل المصري: ( اللي يخاف من العفريت يطلع له ) . و فسر البعض و منهم الكاتب إياد العطار في أن الجن يتغذون و تزداد طاقتهم بزيادة خوف الشخص منهم ، بل أن بعض المواقف الغريبة حدثت لأشخاص في نفس الوقت الذي كانوا يطالعون فيه موقع كابوس.

4- 95% من التجارب الغريبة يكون حدوثها في الليل ، أي أن الرؤية و المشاهدة تحدث في الفترة ما قبل المغرب بدقائق و تنتهي في الفجر ، علميا يُفسر الأمر بأنه ما ورثناه من أجدادنا (في العصر الحجري و ما قبل العصر الحجري و الذين كانوا يعيشون في جماعات قليلة في الغابات) من خوف من فترة الليل و التي تنشط فيه الحيوانات المفترسة , و يُفسر دينيا بأنه الفترة التي تنشط فيه المخلوقات الماورائية .

أما بالنسبة للأمور المشتركة بين نوعية هذه التجارب و التي تثير إستغرابي الكبير حول حدوثها لأكثر من شخص في أماكن مختلفة و دول مختلفة ، فعلى سبيل المثال و ليس الحصر :

1- أصحاب الظلال السوداء : و لاحظت من خلال قراءتي لأكثر التجارب الغريبة في موقع كابوس أنها تحدث كعارض أولي لحدوث المس أو السحر قبل أن تزداد الحالة سوءا و يصل الشخص في مراحل لاحقة إلى مشاهدة واضحة لمخلوقات العالم الآخر .

2- الجن العابث : و هو الأكثر شيوعا و خاصة في المنازل ، و غالبا ما يتواجد في المطبخ و هو يتلاعب بالأواني و الملاعق ، أو في سقف البيت و هو يجري و يعدو ، و هذا النوع مزعج و يسلب النوم من عينيك.

3- تذكر التجارب نوعين من الجن من حيث الطول ، الجن القزم و هو الأكثر شيوعا و إحتكاكا بعالم البشر و هذا النوع ليس دائما مؤذي للبشر بل أن ظهوره أحيانا ( حسب التجارب ) من باب الدعابة مع الشخص ( دعابة ثقيلة دم ) ، و النوع الآخر الجن الطويل و الذي يصل إلى الثلاثة أمتار و هو في الغالب مؤذي للبشر.

4- الجن الشبيه : و هو الذي تراه فتظنه شخص من أهلك أو أصدقاءك لتتفاجأ بوجود نفس الشخص في مكان آخر و عندما تعيد النظر للشبيه تجده يتبخر و هو يتبسم لك إبتسامة خبيثة.

5- المرأة ذات الرداء الأحمر : و هي مذكورة في خمسة تجارب غريبة ، و التي أثارت دهشتي لتشابه الروايات حولها ، و هي ليست مؤذية و في الغالب تظهر للأطفال.

6- الجن العاشق: و هذا النوع يعشق المرأة ، و نادرا أن تجد جنية تعشق رجلا ، و من الغريب أن تجد بعض الفتيات يعجبن بهذا النوع من العشق!.

و في الأخير أذكر أكثر التجارب و المواقف الغريبة التي أثارت فضولي و تساؤلاتي و التي على إنفرادها إلا أنها تميزت بوجود أكثر من شخص في مكان الحدث و سمعوها بصوت واضح و جلي ، و هي قصة المهندس أيمن من المغرب ، حيث كان و مجموعته يصلحون أحد الأكواخ و سمعوا همسات و صرخات آتيه من الغابة ، و إنجذب أحدهم كالمنوم مغناطيسيا للصوت لولا أن أمسكوه قبل أن يذهب لمصدر الصوت.
و رابط القصة : واقعة غريبة وغامضة

المصدر :

- موقع كابوس - قسم تجارب ومواقف غريبة

تاريخ النشر : 2018-09-27

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
انشر قصصك معنا
مزيد قصص
قصص ذات صلة
تيليتابيز : القصة الحقيقية
عُلا النَصراب - مصر
من هو اول ساحر؟
Freeda - العراق
أبنتي ، لقد قابلتكِ مجدداً
روح الجميلة - أرض الأحلام
ملك اللؤلؤ
نور الهدى الاخضرية - الجزائر
قصص
من تجارب القراء الواقعية
أشعر بالقرف من نفسي
سليم - أرض الله الواسعة
ديجا فو دوماً تحدث معي
Maya - اسكوتلندا
تعبت من الحياة
memo - السعودية
الحنين للماضي
الماضي الجميل - لبنان
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje
load
تعليقات و ردود (30)
2020-09-01 07:21:08
user
370837
30 -
أبو ميثم العنسي
القلب الحزين
الخفايا المظلمة
هند رامز
عاشقة الرعب
و جميع من علق على المنشور

شكرا لمروركم و تعليقاتكم الرائعة ، سواء كانت بإعجاب أو إنتقاد
2020-06-29 11:24:51
user
360325
29 -
القلب الحزين
مقال رائع أحسنت.
2020-04-27 17:26:47
user
348706
28 -
الخفايا المظلمة
صدق والله و اتفق معااك في كل حرف قلتوا
2019-12-02 11:36:42
user
326187
27 -
عاشقة الرعب
انا قبل ان تحدث لي تلك الاحداث الغريبة كنت لا اعرف ماهو الجن ؟ وحدث لي الجاثوم ولم اهتم كثيرا والان حدث معى ما يقارب العشرة المواقف
2019-06-23 15:24:47
user
308174
26 -
هند رامز.اليمن السعيد
سامحك الله ياعزيزي ابو ميثم!!!يعني احنا عاملين زي مغناطيس لكل الكائنات الماورائية.؟؟؟؟ مش ذنبنا احنا البنات اننا بنتمتع بأحساس مرهف في زمن طغت فيه الماديات واندثرت فيه كل المعاني الجميلة ..كعادتك...رائع.
2019-01-01 13:48:41
user
277917
25 -
عبد الله
جزاك الله خيرا على الموضوع الرائع
2018-12-11 05:59:32
user
273345
24 -
Hareth
جزاك الله خيراً
2018-10-12 01:24:34
user
260579
23 -
الاسم غير مهم
انت قلت كثير من المواقف الغريبة تحدث عند التفكير في الماورائيات فعلا هذا صحيح فأنا شخصيا اعشق اي شيء فيه رعب سواءا قصة او فلم او اي شيء آخر وقبل ٤ سنوات في فترة الصيف كنت اقرأ الكثير من القصص المخيفة وقصص الجن وبدأت ارى خيالات ولكني ظننتها من وحي خيالي نتيجة قراءة هذا النوع من القصص ولكن بعد شهر تقريبا قالت ابنتاي انهما تريان خيال اسود في غرفتهم وقالت بنتي الكبرى انها احيانا تشعر بشخص يلعب بشعرها في منتصف الليل او احيانا تسمعان صوت ضحك او همس والمشكلة انهما كانا يسمعانها معا وكل واحدة تسأل الثانية هل سمعت ذلك عندها علمت ان الامر اكثر من خيالي بما انهن لايعرفن اني اقرأ هذا النوع من القصص ولذلك توقفت نهائيا عن قرأتها حتى هنا في كابوس نادرا ما اقرأ مواضيع الجن وبعد توقفي لم تعد ابنتاي تشكوان من رؤية الخيال الاسود او اللعب بالشعر او اي من الاشياء الاخرى.

طبعا لم اتوقف عن متابعة افلام الرعب خاصة عندما اكون وحدي والغرفة مظلمة لان الرعب يختفي بوجود الاشخاص والضوء (:
2018-10-01 23:51:38
user
258293
22 -
کریمه...
من الواضح انك بذلت مجهود كبير بجمع كل هذه المعلومات وكل ماتفضلت به جزاك الله خير الجزاء صحيح .الماورائيات والجن ربما يجد العلماء في المستقبل حل لهذه المسأله وفي نظري ليس ببعيد ان يخترعوا نظارات تجعلنا نرى الجن وتنتهي معانات الناس شكرا لك اخ ابو الميثم العنسي موضوع جميل
2018-09-30 15:36:26
user
258094
21 -
هدوء الغدير - مشرفة -
شخصيا اظن ان هذه التجارب قد حدثت بشكل نادر جدا جدا اي التقاء عالم الانس بالجن .. وعلى اساس هذه الاحداث النادرة تكونت خرافات كنا ولا زلنا نسمعها حتى جبلنا وكبرنا عليها واصبحت تحتل جزء كبير من العقل اللاوعي وصار الواقع او التجارب انعكاس للمخزون العقلي ادى الى ازدياد حدوث هذه التجارب المزعومة وربما لا يعلم صاحبها انها كليا نتاج عقله وتفكيره فقط .. اضافة لانها الحل الاسهل للهروب من البحث والتقصي فيعلق كل شئ على شماعة الميتافيزيقية ببساطة افضل من خيار الفشل في فهم الاسباب .
لكن هذا لا ينفي كون هناك بعض التجارب حدثت بشكل حقيقي ، اما بالنسبة لشلل النوم او مااي يدعى بالجاثوم مررت به مسبقا ولاكن جادة حدث ذلك بعد دخولي الموقع وبحثي عن هذه الامور . 
تحياتي لك اخي الكاتب على الجهد الذي بذلته في هذه الاحصائية .. 
2018-09-30 14:56:30
user
258074
20 -
لميس
اشكرك اخي على هذا المجهود المبذول والنظرة الاحصائية الفذة لك وبعد
بصفتي احد كتاب قسم التجارب الغريبة دعني اوصح لك بعض ماتسائلت عنه
فيما يخص الجاثوم يعرف علميا بحالة شلل النوم ولكن هذا لا ينفي وجود علاقة بينه وبين عالم الماورائيات فبم يمكننا ان نفسر تكرار هذا الامر مع اناس دون غيرهم؟ وهناك من يستيقظ من تلك الحالة ولا تزال اثار ما عاشه مؤثرة عليه كما حدث معي في احدى المواقف التي ذكرتها في (جرعة خوف5)التي ستنشر قريبا ان شاء الله
اما عن كثرة روياتها من طرف النساء لان المراة تخاف اكثر من الرجل لذلك تجدها تنتبه لاقل المواقف اكثر من الرجل
واتفق معك حول مقولة اللي يخاف من العفريت بطلعله هذا صحيح مئة بالمئة عن تجربة شخصية اذا تجاهلت المخلوقات الماورائية تذهب لتجرب دعباتهامع غيرك
2018-09-29 23:51:53
user
257929
19 -
رحاب
شكرا علي هذا المقال فعلا يوجد كثير من القصص التي لم اصدقها ومبالغ
2018-09-29 13:14:19
user
257849
18 -
نينون .. محاربة الزمن
لم أفهم المغزى من مقالك !!
2018-09-29 07:29:06
user
257755
17 -
سوداني ضد الوهن
اعتقد النساء والفتيات اكثر خوفا لذلك يلجأن الي تفسير كثير من الحوادث علي اساس ان خلفها جن او شياطين رغم انه قد تكون احداث عادية حصلت بسبب عدم انتباه الفتاة او ان الحدث حصل بسرعة--هذا ما نعرفه في عالمنا العربي والاسلامي لكن هل عند الاوربيين واليابانين ايضا نسبة النساء اكبر-- لا ادري ؟؟؟؟

شئ طبيعي ان تحصل الحوادث المرتبطة بالجن بالليل لان الجن لا تريد البقاء اطول مدة في صور مجسدة والليل ورهبته تزيد من احتمالية حماية الجن وعدم تعرضهم للاذي بسبب تجسيدهم...

بطبيعة الحال حدثت معي في حياتي احداث كتيرةغريبة ولكن لم فسرها ابدا بانها حدثت بسبب الجن--

الملاحظة التي لم يذكرها كاتب المقال بان ظهور الجن في صورة او صوت او الاثنين معا لا يستمر في الغالب لاكثر من ثواني او دقايق معدودة كما انه غالبا يظهر لفرد ولا يظهر لمجموعة..
2018-09-28 16:40:17
user
257646
16 -
بيري الجميلة ❤
ما أجمل هذا المقال بالنسبة إلي ، فهو يضم كل تساؤلاتي ، سلمت يداك اخي العنسي

بالنسبة لظهور الجن للنساء اكثر من الرجال فأعتقد أنهما سببان ، إما لأن النساء أشد ضعف وخوف فيستغل الجن هذه النقطة فيهن ، أو ان النساء اكثر حساسية واهتماما لهذه الأمور بينما الرحال قد يحدث لهم نفس الشيئ لكنهم لا يهتمون او لا يلاحظون

اما الجن العاشق لا انكر وجوده ولكن أعترض على مسماه الخاطئ لأن هدفه الإضرار وعزل الشخص عن الزواج وحياته الإجتماعية وواقعه ، وغالبا يسخر من سحر ، وحترت أيضا في امره ، تارة اقول أن الأغاني الحديثة والمواقع الفاسدة سببا في جلبه وانتشاره ، وتارة اقول بأن بعض الفتيات لديهن هوس ووهم بهذا الجن وهذا رأيته فعلا في بعض الفتيات الواهمات
2018-09-28 12:14:41
user
257567
15 -
زيدان
شكرا على هذا الموضوع
بالنسبة لي اصدق بالماورائيات و احتار امامها على الرغم من اني لم اصادف اي حدث غريب في حياتي
و لكن اغلب القصص الموجودة هنا اصحابها يبالغون حتى انها احيانا تكون مضحكة اكثر منها مرعبة لذلك انا لم اعد ادخل قسم تجارب غريبة الا نادرا
2018-09-28 12:14:41
user
257564
14 -
ريم الريمات
أحمد الله أنني لم أتعرض لأي تجربة مخيفة في حياتي خاصة مع الجن، لكن المعروف أن الإنسان لا يستطيع رؤية الجن والشياطين والملائكة في حياته ومع ذلك أقرأ عن قصص لرؤية الجن. ما تفسير هذا؟
2018-09-28 10:20:14
user
257557
13 -
Arwa
مقال جميل وفعلا هذه التجارب اغلبها من نصيب النساء استمر ابن بلادي ،،،
2018-09-28 07:33:32
user
257531
12 -
موناليزا الى ابو ميثم
لا تقلق تجاوزتو كل ذلك بقوه لا احد يستطيع مجاراتي الان من الجن /// مقال شيق وسرد اروع جميل اخي اتمنى المزيد,,
2018-09-28 04:40:43
user
257526
11 -
ميرال❤
انا لا أذكر يوم اتاني فيه الجاثوم كما أنني وللعلم أن معي سحر ولكن ولا مرة رأيت ضلال ولا أقزام ولا أي من هذه الاشياء...ولا أي شيء مما ذكرته. ..فقط أحلام لا غير
2018-09-27 23:42:30
user
257511
10 -
قاهر 1
اجد انك اجتهدت بالحاليل ولم تاخذ بعين الاعتبار ان اصحاب الحظ الاكثر من حيث عدد التجارب لديهم فطرة التهويل والتضخيم .. وهناك من الروايات مالايقبلها عقل وترفضها كل مقاييس العقل والمنطق مثل تجارب الاخت ايمي التي لا اتوقع انها خطرت على خيال
القَصَّاصُون انفسهم
2018-09-27 23:42:30
user
257509
9 -
Jasim
فعلًا يعتبر موقع كابوس متفرد جدًا كونه المنصة العربية العظيمة لعلوم الماورئيات والحكايا الغريبة والجرائم ووو، ويجدر بالإدارة فتح باب التطوع لإنشاء لجان دراسات وأخرى إعلامية لتسيير أمور حسابات تواصل اجتماعي فعالة، أو حتى كوادر تقنية للمساهمة في الموقع، ستكون فكرة رائعة جدًا! أتمنى تنفيذها ..
2018-09-27 23:42:30
user
257501
8 -
أبو ميثم العنسي
موناليزا
ما حدث لكِ حدث لكثير من الناس ، أهم ما عليكِ فعله ألا تجعلي الموضوع يسيطر على تفكيرك ، اشغلي نفسك بأمور أهم على صعيد حياتك . كيف تطورين نفسك في الحياة ، اقرأي في العلوم الحديثة و كذلك القصص و الروايات . كذلك قوي ارتباطك بالله لان الإرتباط بالله هو ما يجعلنا أقوياء
2018-09-27 23:42:30
user
257499
7 -
أبو ميثم العنسي
أمل
هديل
محي الدين
أنا سعيد بإعجابكم بمقالي ، أشكركم على التشجيع
2018-09-27 23:42:30
user
257498
6 -
أبو ميثم العنسي
لم أكن أتوقع أن ينشر مقالي بهذه السرعة ، أشكر أستاذ إياد . و هي أول مشاركة لي بالموقع و لن تكون الأخيرة بإذن الله
2018-09-27 23:42:30
user
257494
5 -
ام سعيد
موضوع عميق يشد الى تصنيفات عديده وبحث فكري متواصل الكثير مما ذكره الكاتب المحترم مر في حديثي مع نفسي
جذبني الموضوع والتحليل الذي اجتهد به الكاتب محمودا عليه وقصة واقعة غريبة وغامضة لكاتبها المحترم كانت من اوائل
ما قرأت في هذا الموقع الجميل وبقيت هذه القصة تراود مخيلتي من وقت الى آخر حتى الآن بتفاصيلها اخافتني جدا فهذا الكون يحمل في جنباته ما يعجز العقل البشري عن استيعابه فسبحان الله الخالق البديع
2018-09-27 17:31:30
user
257486
4 -
امل
مقال رائع
2018-09-27 17:31:30
user
257482
3 -
هديل
مقال جميل فعلا" وأؤيدك بكل كلمة فيه وبلل اقول انه في بعض التجارب مبالغ فيها او حتى توهم بالأخص التي تنسب للجن العاشق.
2018-09-27 14:55:02
user
257448
2 -
موناليزا
نعم كانت تجربتي مع الضلال الطويله السوداء وصلت لمرحله اني عندما اغلق باب غرفتي يقف رجل ضخم الصدر ومتوسط القامه لا بالطويل ولا بلقصير يقف وينضر لي ولكن لم ايضهر وجهه والغريب اني اعرف انه يتضايق من غلق الباب وكننت اراه والتفت لانام وكأني بارده الاحساس اقسم انني عندما اتذكر موقفي استغرب وعندما احكيها لاهلي ينظرون لي كأني ألفق حكايات ويوما كنت في فراشي وعادتي لا اغطي رجلاي عندما اتغطى فلمسني شخص على رجلي يد رجل فاتفظت لدقيقتين وهربت من الغرفه نعم لقد عانيت وعانيت بخلاف الذي لم أذكرهم والان الحمدلله قللت
2018-09-27 14:33:07
user
257445
1 -
محيــــ الدين ـ اليمــن
موضوع مميز ابدعت ياصديقي
move
1
close