الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : ألغاز علمية

جريملنز : كائنات غامضة تنشر الرعب في السماء

بقلم : اكرم خداداد كرم علي - النرويج

كائنات شاهدناها في السينما وقد نظن انها خيالية .. لكن ..

لاشك ان ملفات تاريخ الطيران والقوات الجوية في العالم حافلة بالاحداث والقصص الغريبة التي لا تخلو من الاثارة والغموض في نفس الوقت، خاصة تلك التي تحكي عن المشاهدات والحالات الغامضة و التي يصعب تفسيرها استنادا للقوانين المادية المعروفة.

من اغرب تلك القصص وربما اكثرها غموضا هي تلك التي وقعت تفاصيلها اثناء الحربين العالميتين ، والتي وثقت عبر التقارير المسجلة لدى سلطات الطيران والقوات الجوية في الدول المتحاربة، و تروي عن ظهور كائن غريب عدواني ، ينشر رعبا كبيرا بين الطيارين وطواقم الطائرات ، الكائن الغامض اطلق عليه تسمية جريملين Gremlin او جريملنز Gremlins بصيغة الجمع.

جريملنز : كائنات غامضة تنشر الرعب في السماء
كائن غامض صغير الحجم نسبيا
في خضم المعارك الجوية والمواجهات الدامية مع طائرات العدو حيث أصوات الانفجارات و الاجواء المليئة بالدخان، يجد الطيارون وطواقم الطائرات انفسهم في مواجهة عدو من نوع اخر، مخلوق او كائن غامض صغيرالحجم نسبيا غريب الشكل، عدواني هائج، يظهر بشكل فجائي بشكل مفرد او باعداد كبيرة داخل الطائرة اوخارجها ، يتحرك بسرعة عالية ، يهاجم ويعبث بكل شي لينشر الدمار والفوضى في كل اجزاء الطائرة.

الكثير من القصص والتقارير المستندة على اتصالات وندائات الطيارين المسجلة لدى مراكز المراقبة ، تشير الى وجود ارتباط ملحوظ بين حدوث مشاكل تقنية وربما سقوط عدد كبير من الطائرات مع ظهور هذا الكائن فيها او كائنات ذو مواصفات مماثلة لها بدرجة كبيرة وهذه القصص المسجلة غير مختصة بجهة او دولة واحدة فقط وانما تشمل سلطات الطيران في مختلف دول العالم.

من القصص المثيرة حول وجود هذه المخلوقات هي قصة وقعت تفاصيلها سنة 1923 لطيار بريطاني نجا بعد سقوط طائرته في البحر حيث اخبر في تقريره عن حادثة السقوط ، انه هوجم من قبل مخلوقات غريبة صغيرة الحجم ظهرت فجأة داخل طائرته و سببت تلفا ودمارا لعدد من المعدات الموجودة داخل الطائرة مما ادى الى عطب في المحرك وسقوط الطائرة.

جريملنز : كائنات غامضة تنشر الرعب في السماء
هوجم من قبل مخلوقات غريبة صغيرة الحجم ظهرت فجأة

الطيارين الامريكين كانت لهم قصصهم مع هذه الكائنات الغريبة وتاريخ بعض هذه المشاهدات والحوادث تعود الى الثلاثينيات من القرن المنصرم.

احد الطيارين الامريكين يعرف اسمه بمختصر L.W والذي كان يقود احدى القاصفات الثقيلة من طراز B-17 في الحرب العالمية الثانية يروي مواجهة مرعبة مع هذة المخلوقات التى ظهرت له في مختلف اجزاء الطائرة بعد الاقلاع بوقت قصير حيث يصف بانه في البداية سمع اصوات غريبة داخل المحرك والمعدات داخل الكابينة ثم تفاجأ بوجود مخلوق مرعب ينظر اليه من احدى النوافذ الجانبية لكابينة الطيارين ، ويقول ايضا في تقريره عن الحادثة بانه اصيب بالصدمة والحيرة الشديدتين عندما رأى احد المخلوقات جاثما على مقدمة الطائرة و آخر يتحرك بسرعة باتجاه النافذة الامامية للطائرة ويصطدم بها محاولا تهشيمها.

جريملنز : كائنات غامضة تنشر الرعب في السماء
كائنات قصيرة القامة ذات عيون حمراء واسنان مدببة
وفي تقريره عن شكل ومواصفات الكائنات يشير الطيار للامريكي الى انها صغيرة الحجم بطول حوالى 3 اقدام او اقل ،عيونها حمراء مشعة، ذو اذرع طويلة بشكل غير طبيعي، ذو جلد رمادي املس ، فم بارز ملى بالاسنان الحادة واذان طويلة مدببة.

من الحوادث الخطرة المسجلة لدى سلطات الطيران الامريكية هي حادثة الهجوم الذي تعرض له طيارين و طاقم طائرة نقل عسكرية امريكية المولف من 13 فردا من قبل كائن ذو اوصاف مشابه للجريملينز ، تعود الحادثة الى اواخر صيف سنة 1939 اي قبل مشاركة الولاياة المتحدة في الحرب العالمية ، حيث سجلت ابراج المراقبة في مطار قاعدة سان دييغو التابع لمشاة البحرية الامريكية في ولاية كاليفورنيا ندائات استغاثة عاجلة من الطائرة بعد مايقارب الثلاث ساعات من اقلاعها ، ثم ظهرت الطائرة في اجواء القاعدة بعد انقطاع الاتصال معها لمدة عدة ساعات، وكانت تحاول الهبوط الاضطراري ، وعلى الجسم الخارجي للطائرة كانت توجد اثار إصابات ودمار. ويشير التقرير ايضا الى المشهد المرعب الذي رآه طاقم الانقاذ والطبابة التابعين للقاعدة عند دخولهم للطائرة بعد هبوطها بسلام ، حيث وجدوا جثث طاقم الطائرة ممزقة وعليها اثار مخالب تشبه الحيوانات المفترسة ، مساعد الطيار والذي استطاع الهبوط بالطائرة كان الوحيد على قيد الحياة ، لكنه توفي بعد وقت قصير في المستشفى متاثرا بجروحه البليغة.

رغم ان معظم التقارير الواردة من الطيارين تضفي صفة العدوانية والشر على هذا الكائنات الا ان ماقاله الطيار والمخترع الامريكي تشارلز ليندبيرج Charles Lindbergh عن الحادثة التي حصلت معه والتي نشره في كتابه المشهور The spirit of st.Louis سنة 1953 ، يشير الى رأي مخالف، حيث ذكر ان المخلوقات التى ظهرت له بعد تسعة ساعات طيران ، قامت بمساعدته على التركيزعبر التحدث معه باستمرار واشارت عليه بمعلومات تخص الملاحة الجوية اثناء رحلة الطيران الطويلة عبر المحيط الاطلسي الذي قام بها في ماي1927.

يصف ليندبيرج تلك الكائنات على انها ضبابية صغيرة او على هيئة بخارية تتجسد ببطء ،ذكية جدا، مما قد يعطي انطباعا انها ربما تكون اشباحا في طبيعتها او كائنات من ابعاد اخرى،
ومن الجدير بالذكر ان المشاهدات المسجلة لم تقتصر على طياري وطواقم الطائرات لدولة معينة بل شملت دول مختلفة مثل المانيا واليابان ، لكن الحصة الاكبر من التقارير حول مشاهدات وهجمات هذه المخلوقات والتى رفعت الى سلطات الطيران كانت من نصيب الطيارين البريطانيين اثناءالحرب العالمية الثانية.

جريملنز : كائنات غامضة تنشر الرعب في السماء
التسمية مشتقة من كائنات غامضة قديمة في الفلكلور الانجليزي

تسمية او مصطلح جريملينز Gremlins انتشرت بشكل كبير لاول مرة بين الطيارين البريطانيين في عشرينات القرن الماضي في اشارة تلك المخلوقات الخفية ذات الأجسام الصغيرة إلى حد ما و آذان مدببة كبيرة الحجم ، ومنذ ذلك الوقت اصبحت التسمية جزءا من الفلكلور الخاص بالطيران ، لكن اصل التسمية يبدوا ان لها جذور قديمة وربما يكون مشتقا من كلمة انكليزية قديمة جريم Greme التي تصف نوعا معينا من المخلوقات المنتمية لعالم العفاريت Demons.

من اوائل ما نشر حول ظهور هذا الكائن في الطائرات هو التقرير الذي نشره جريدة The spectator البريطانية في بدايات القرن العشرين حيث اشارت فيه الى المشاهدات والحوادث المتعلقة بهذا المخلوق الغامض والمسجلة لدى القوةالجوية الملكية مابين عامي 1917-1918.

وفي ابريل 1942 نشرت مجلة القوات الجوية الملكية RAF JOURNAL مقال بعنوان مسئلة الجريملينز بقلم هوبرت جريفيث The Gremlin Question.By HUBERT GRIFFITH يشير ويؤرخ فيها الى قصص وجود و ظهور هذه الكائنات الغامضة.

جريملنز : كائنات غامضة تنشر الرعب في السماء
تم الاعتراف بوجود الظاهرة لكن من دون وجود تفسير لها

في سنة 1940، اعترفت وزارة الطيران البريطانية بوجود هذه الظاهرة وشكلت لجنة خاصة للبحث وتقصي الحقائق حول المشكلة ، وللاسف لم تنشر اي شيء عن النتائج التى توصلت اليه الدراسة والبحث ، لكن الوزارة اصدرت لاحقا وتحت اشراف الضابط الطيار بيرسي برون Percy Prune كراسا لمساعدة الطيارين حول طرق التعامل والتخلص من هذه المخلوقات عند ظهورها ، وجاء في الكراس ايضا شرح لانواعها واشكالها.

توجد آراء كثيرة حول وجود هذه المخلوقات والظاهرة التى تعرض له الطيارين في الحرب الثانية، فالمشككين حاولوا ارجاء ماحدث للطياريين الى ضغوط نفسية مصاحبة لقلق شديد مزمن تعرض له الطيارين اثناء الحرب الجوية ادت الى حالات من الهلوسة والتتخيلات Hallucinations، لكن وجود بعض الحقائق قد تجعل هذا التفسير ضعيفا منها مثلا وجود عدد كبير من التقارير لطيارين محترفين ذو خبرة عالية في الحرب الجوية وليست لهم سجلات سابقة تشير الئ وجود حالات نفسية لديهم وتقارير مماثلةى صدرت عن طيارين كانوا في رحالات جوية اعتياديةغير عسكرية

جريملنز : كائنات غامضة تنشر الرعب في السماء
السينما اقتبست شخصية الجريملنز في فيلم مشهور عام 1984

المويدين لوجود الجريملنز كالباحثين في علم الحيوانات الخفية Cryptozoology يميلون الى تاكيد وجود هذه المخلوقات ويعتبرونها نوعا من انواع كائن اسطوري يسمى جوبلن Goblin، واخرون يعتبرونها كائنات فضائية ويربطون وجودها مع زيارات الاجسام الطائرة المجهولة الهوية.

رغم التباين بين الآراء حول وجود هذه المخلوقات الخفية و والغموض الكبير الذى يحيط بالموضوع ، هذا بالاضافة الى محاولات ايجاد تفسيرات متععددة ومنطقية لما حصل فعلا للطيارين وطواقم الطائرات الا ان الكم الكبير من التقارير والمشاهدات من قبل الطيارين وطواقم الطائرات جعلت من هذا الكائن جزء من تراث و تاريخ الطيران العالمي .. وكذلك من تاريخ السينما ، حيث ظهرت هذه المخلوقات الصغيرة المرعبة - والمضحكة أيضا ! - في عدة افلام سينمائية حققت شهرة واسعة واصبحت واحدة من ايقونات سينما الرعب.

المصادر :

- WWII Pilot Speaks Out: Gremlins are Real!
- The Real Gremlins of WWII
- The Gremlin Question
- Haunted Minnesota: Ghosts and Strange Phenomena of the North Star State
- The World of Lore: Monstrous Creatures
- Gremlin - Wikipedia

تاريخ النشر : 2018-09-27

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
انشر قصصك معنا
مقهى كابوس
اتصل بنا
فيسبوك
يوتيوب
اين قصتي
عرض متسلسل
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (52)
2020-08-19 14:08:42
369078
52 -
اكرم
الى الاخ Ali Mohammed (مستشعر بالطرفِ الآخر) : أشكرك على التعليق ومسرور لإعجابك بالمقال. تحياتي
2020-07-20 02:01:15
364051
51 -
Ali Mohammed (مستشعر بالطرفِ الآخر)
موضوعٌ رائع أحسنت ..

وقد زادت فيه التقارير والإتصلات المسجلة ،،!!

شكراً لك يا صاحب المقال ..

في الحقيقة إنهم نوعٌ من الجن ..
2020-04-02 19:09:01
344517
50 -
اكرم
الى الاخوات والاخوة :

القلب الحزين و كمال الدين ميسي...شكرا لتعليقاتكم وأسعدني مروركم الكريم.
2020-02-18 15:45:57
337240
49 -
القلب الحزين
إذا كانت هذه المخلوقات موجودة إذاً فلماذا يتم رؤيتهم في الجو فقط لماذا لا ينزلون إلى الارض؟
2020-01-08 02:13:49
331786
48 -
كمال الدين ميسي
في الحقيقه كلام غريب وعجيب ولكن اقول ان اقرب الاحتمالات ما كتبه نورالدين اعلاه ان المشاهدات ربما تكون من الجن والشياطين والله اعلم
2018-11-09 02:05:26
266824
47 -
اكرم
الى الاخوة : نورالدين بن عريس، آلجووكر وسالم ليبي
أشكركم على التعليقات والاراء ، أسعدني مروركم الكريم .
2018-10-14 17:02:37
261258
46 -
سالم ليبي
ربما هذه مخلوقات تداخلت مع عالمنا من عالم الشياطين
2018-10-11 00:13:02
260432
45 -
♤♧ آلجووكر ♧♤
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اعتقد انها شياطين تتشكل بهذا الشكل
وتنتقم من الذين اذوها بقنابلهم .. من يوافقني
2018-10-05 11:08:16
259091
44 -
نورالدين بن عريس
لاأظن أن هذه المخلوقات موجودة لأنه قد تكون حدثت هلوسات لطيار ظن أنه رآها لكن حين إنتشرت القصة أصيب الآخرون بالرعب والخوف ماسبب لهم هلوسات او خوف دائم فإذا حدث عطل يتخيلون أنه المخلوق الذي ذكر لأنه لاتوجد الأن أي حوادث مشابهة .
ولكن لو سبق ووجدت هذه الكائات فلا أظنها فضائية إنما قد تكون من عوالم أخرى أو مرتبطة ببعض الجن والشياطين .
2018-10-04 18:18:35
258974
43 -
اكرم
الى الاخوات والاخوة :

بيري الجميلة ❤: أشكرك على التعليق وأسعدني مروركم، هناك راي قوي يشير الى ان هذه الكائنات ربما تكون خاضعة لقوانين عوالم اخرى اي قريب من مفهوم تسمية الجن والشياطين ...

عادل سيف ، .... ، احمد يونس ،عادل ،The evil the dark ، Arwa، blue bird:

شكرا لتعليقاتكم وأسعدني مروركم جميعا.
2018-10-03 01:03:09
258520
42 -
اكرم
الى الاخوات والاخوة :

هدوء الغدير: أشكرك على التعليق وألاراء الجميلة. هناك ثلة من علماء الحيوان الخفي يميلون الى تصنيف الجرملنز ضمن الزواحف الطائرة الخفية لكن المشكلة ان هناك تقارير تشير ظهورها المفاجئ مثلا من العدم ثم تجسدها اي وجود عملية Materialisation and Dematerialisation مما يجعل هذا الافتراض ضعيفا.

Thunder Black:أشكرك على التعليق ومسرور لإعجابك بالمقال. تحياتي

حيدر: شكرا على التعليق ومسرور لإعجابك بالمقال. تحياتي

اشرف...: أشكرك على التعليق ومسرور لإعجابك بالمقال. صحيح ، توجد توثيقات تاريخية لانواع مختلفة من الكائنات الخفية، والتفجيرات النووية يمكن ان تودي الى ظهور اصناف جديدة غير معروفة من الحيوانات والكيانات...

شخصية مميزة:أشكرك على التعليق وارائكم القيمة الجميلة. صحيح ،فرضيات التشكيك لم تستطيع محو وجود هذه الظواهر والامثلة التاريخية كثيرة.تحياتي

رحاب:أشكرك على التعليق ومسرور لإعجابك بالمقال. تحياتي
2018-10-02 09:57:44
258382
41 -
اكرم
الاخوات والاخوة..

ريم الريمات، مها، احمد على، اشرف ،مالك وملاك الفيتوري:

أشكركم على التعليقات وارائكم الجميلة.
2018-10-02 00:05:24
258305
40 -
اكرم
الاخوات والاخوة..

علي: أشكرك على التعليق. حاول ان تقراء المقال بشكل جيد وسوف تجد انه لايوجد اية تناقضات...

يوسف اسماعيل: أشكرك على التعليق. ظهرت للطيارين في الحرب العالمية الاولى ايضا ، لاتنسى ان سلطات الطيران لاتنشر كل شي الابعد مرور وقت طويل...

Lost soul: أشكرك على التعليق ومسرور لإعجابك بالمقال. تحياتي

عزالدين عزو: أشكرك على التعليق ومسرور لإعجابك بالمقال. تحياتي

حمادة -مصر: أشكرك على التعليق وأسعدني مروركم.
2018-10-01 23:51:38
258294
39 -
blue bird
انا لا استغرب غير من بعض التعليقات التي تقول جن و عفاريت و دول تستعين بلسحرة لخوض الحرب او الجيش النازي العملاق بكل العلماء الالمان في الاخير يذهب الفضل لمخلوقات غير فظائيه , دعونا نكون واقعيين قليلا بدل ان نربط كل شيء بشيء اخر او نعمل حالنا علماء , يعني المقال كله مستند على نظريات و مشاهدات منفردة من قبل طيارين يهلوسون و هم مصابون او يحتضرون و على وشك الموت و لا يوجد دليل ملموس لكلامهم جميعا فهل نصدق كل ما يقوله المهلوسين .
2018-10-01 15:03:57
258264
38 -
اكرم
شكر وتقدير لكل قراء المقال ولكل ردودكم وارائكم ،أسعدني مروركم الكريم جميعا.. و جزيل الشكر والتقدير للاستاذ اياد العطار على تحرير ونشر المقال وتحياتي لجميع كوادر فريق العمل في موقع كابوس ...

الى الاخوات والاخوة :
فرح ،امل ، مروة ، Yakusa ،الهوزاني وام تميم:


شكرا لتعليقاتكم وأسعدني مروركم جميعا.
2018-09-30 23:57:18
258111
37 -
Arwa
اشرف
اخي اناا لا ارجح فكرة ارتباط المانيا بالمخلوقات الذكيه فمن البديهي جدا عند ظهور اي اختراع او علم جديد ان تتم محاربته بكل الوسائل واول هذه الوسائل التقليديه هو الاتهام بالشعوذه والسحر والمخلوقات الفضائيه قد يكون سبب نجاح المانيا في هذه الفتره هو الضغط الشديد الذي مارسه هتلر على العلماء في مجال الإختراعات والبحوث العلميه وهذا سبب منطقي جدا للإبداع والإتقان عندما يكون المقابل هو حياتك والسبب الأقدم ان العلماء الألمان برزو بعدة مجالات منذ القرون الوسطى وهذا ما اتاح انفرادهم وقدرتهم على التطوير في هذه المجالات قبل غيرهم والسبب الأكبر يعود للمجتمع ككل بالتزامهم جميعا بالثقه والجوده والإبتكار قبل كل شي وبالتالي فرضية ظهور المخلوقات كنتيجه لحدث معين مثل ظهور المخلوقات الذكيه لمساعدة هتلر في الحرب لا تفسر ابدا ظهور هذه المخلوقات للطيارين لذلك على الارجح كما ذكر بعض المعلقين استعانة الدول المشاركه بالحرب بالسحر وتسخير الجان هو التفسير المنطقي لأنه لم يتم الامساك بأي مخلوق منها والا لتباهو به وعرضوه على العلماء ومن بعدها المتاحف وهذا بالطبع لم يحدث ،،
2018-09-30 13:50:35
258039
36 -
احمد يونس.
الزميل اشرف ما اجمل الملاحظات التاريخية التي تجود بها علينا.
2018-09-29 18:11:06
257926
35 -
رحاب
فعلا مخلوقات شكلها مضحك وضئيله الحجم ذكرتني بفيلم بس لاافتكر اسمه مقال رائع جدا وشيق اعتقد انهم عملوا جلبه فقط ليخاف الاعداء فقط
2018-09-29 14:08:01
257875
34 -
عادل سيف
كذابين لا وجود لمثل هذه الكائنات الخرافية وجميع هذه القصص تلفيق وحشو اكاذيب لا اساس لها من الصحة وهي مخالفة للفطرة السليمة و للقرآن الكريم وكذلك للتوراة والانجيل اكذب من الامريكيين والاوربيين على وجه الارض لا يوجد
2018-09-29 14:08:01
257870
33 -
اشرف......
الدليل الموثق له بالصورفيما يخص المخلوقات الذكية غير البشرية هو اتصال النازيين الألمان في زمن هتلر بمخلوقات غير بشرية علي درجة عالية من التقدم التكنولوجي لدرجة أنهم ساعدو في المجهود الحربي الألماني باعلام الألمان بطريقة صنع المحركات النفاثة للمقاتلات الألمانية وقد اتصلت بهم جماعة سرية ألمانية تدعي جماعة فريل او ثريل وقد كان الزعيم الألماني هتلر علي رأس هذه الجماعة التي اتصلت بهذه المخلوقات..وقد هبطوا بمركباتهم المتطورة في أحد مطارات ألمانيا وقد أعد لهم النازيون استقبالا حافلا بقيادة هتلر شخصيا..وهناك صور تجمع الزعيم النازي هتلر وهو يصافح احدي هذه المخلوقات..وهناك أيضا صور لمركباتهم والتي هي اطباق طايرة وهي تهبط علي الأرض الألمانية أبان الحرب العالمية الثانية..وقد طور هذا الجنس أسلحة متقدمة جدا بالنسبة لاسلحة الحلفاء لدرجة أن دول مثل أمريكا لم تتمكن من مضاهاة بعض الأسلحة الألمانية الأبعد انتهاء الحرب بوقت طويل..وبمساعدة العلماء الألمان انفسهم بعد أسرهم الأمريكيون فحتي مشاريع الصواريخ الأمريكية العابرة للقارات او المرسلة للفضاء ماهي الإنتاج تكنولوجيا الصواريخ الألمانية السابقة لعصرها وكذلك المحركات النفاثة للطائرات المقاتلة المدنية..ماهي الإنتاج التكنولوجيا الألمانية وغيرها كثير ..فلازالت التكنولوجيا الألمانية هي الاجود والأكثر موثوقية في أغلب الصناعات فما عليك سوي قراءة صنع في ألمانيا ..حتي تتأكد من جودة التصنيع الفايقة
2018-09-29 10:52:54
257803
32 -
"مروه"
هههههههههههههههه هذا المخلوق ذكرني بأغنيه الضفدع المغني او الضفدع المجنون يشبه كثيرآ
2018-09-29 10:52:54
257801
31 -
عزالدين عزو
انا لا اقتنع بشي لم أراه بأم عيني
2018-09-29 10:52:54
257800
30 -
عزالدين عزو
شكرا لك صاحب المقال علي هذا المجهود الرائع وفي انتظار جديدك
2018-09-29 08:56:55
257799
29 -
عزالدين عزو
مجرد خرافة لا أكثر
2018-09-29 08:21:46
257790
28 -
شخصية مميزة الى هدوء الغدير
اضحكتني اي طيور لها هذا الوصف وفي عدة اماكن من العالم ربما الخطأ والهلوسة مرة مرتين حتى ثلاث من الخوف لكن الأمر تكرر كثيرا ولا مجال لن يكون هنالك خطا في التاكد من شكل وماهية هذه المخلوقات ولا احد وصفها بالطيور على القل يمكن ان نقول جن وشيطين ربما ليكون الحدث منطقي قليلا والله اعلم
2018-09-29 08:21:46
257789
27 -
شخصية مميزة الى صاحب المقال
اذكر سلسلة تيمى البعد الخامس في صغري كنت اشاهدها تتناول حادثة عن هذه المخلوقات لطيار من نفس حقبة الحرب العالمية اوكان يشاهد بخوف من كابينة الطائرة هذا المخلوق وهو يعبث بأحد محركات الطائرة ويفسدها ويقفز مختفيا بين السحب وهو نفس موضوعك هذا ما يضحكني في المر بغض النظر عن كون هذه الكائنات جن او شياطين او اي نوع اخر من المعلومات ورغم الكم الهائل والتقارير المفصلة والتي توضح وجود مثل هذه الظواهر وتاكيدها من قبل اشخاص محترفين ومرموقين وشخصيات لا اعتقد انها تجازف بسمعتها فقط كي تتلى السخرية من اشخاص جهلة يعتقدون نفسهم يعرفون كل شيء وبدون دليل عن تشكيكهم بهذه الامور والأدهى ان من يدعون حدوث هذه التجارب على الأقل لديهم ادلة تدحض وتقسف اقوال المشككين الذين يعتمدون على تبريرات سخيفة ومضحكة لا تدل احيانا ا على جلهم وقلة حيلتهم واكثر تلك الحجج هوسات والغريب ان العالم كله يهلوس بنفس الشيء وبنفس المواتصفات اليس هذا امرا مضحكا حقا الحسن ان يعتمد المشككون على حجج علمية وماورائية ايضا ويتأكدو من صحة نفيهم لهذه الأحداث التي نسمع بها في كل زمان ومكان ونسمع باصحابها ايضا لتبقى حقيقة موجودة بغض النظر عن صحتها او عدمها بينما المشككين والمكذبين لا نسمع بهم ابدا ولا احد منهم اشتهر مثلما اشتتهر اصحاب هذه الأحداث
2018-09-29 04:45:36
257742
26 -
، the evil the dark
انا أيضا شاهدت مثل تنين لونه رمادي وله خياشيم ويطير مثل ويشبه سمكه في حركاتها وانا لا امزح كنت طفله عمرها تسع سنوات اخبرت جيران لم يصدقوني وبعد مرور سنوات اخبرت احد اقرباء وهو صغير وقال لى انه راء نفس اللى رأيته ولم يصدقه أحد وهو لا يكذب عمره ١٣ اعرفه انه صادق بكلامه ولم يكذب على احد من قبل شخص مؤذب
2018-09-29 04:45:36
257740
25 -
......
اتفق مع الاخ عادل فتعليقه فعلا الدول فالحروب وفي المخابرات والموساد يستعينون بالسحره والشياطين وهاذا على لسان اشخاص في وثائقي عن الاستخبارات الاميريكيه ويسمونهم وسطاء روحانين حتى عندما لايعلمون حقيقة امر ما بستعينون بهم وهم يعلمون جيدا انهم سحرة ومشعوذين وعندكم الماسونيه اكبر دليل
2018-09-29 04:38:55
257728
24 -
بيري الجميلة ❤
أتوقع رأي الأخ عادل صحيح ، اقتنعت به
2018-09-29 04:36:49
257724
23 -
بيري الجميلة ❤
أول مرة أسمع بهذع الظاهرة ، لكن هذا المخلوق ينتمي إلى الجن أو الشياطين ، لأنها هي القادرة على الظهور والإختفاء السريعين في أي مكان وأي زمان ، وظهورها فجأة داخل الطيارة يدل على ذلك

الغريب هي أنها لماذا لم تظهر لرواد الفضاء أيضا ؟! ، ربما لأن الحروب وسفك الدماء تهواها الشياطين وهي السبب فيها ، هذه المخلوقات عندما ترى النار تزيد اشتعالا
2018-09-29 04:36:49
257722
22 -
أشرف
ههههههه كنت أشاهد للتو فيلم فندق ترانسلفنيا 3 و رئيته في الفلم و تسائلت عن ماهيته و قصته . يالها من مصادفة غريبة
2018-09-29 04:32:52
257707
21 -
Lost soul
انها المرة الاولى التي اسمع بها عن هذه المخلوقات ..شكرا على هذا المقال الرائع
2018-09-28 18:21:08
257692
20 -
أم تميم
كائنات لم تطهر الإ في السينما خيالات كاتب أفلام رعب ما أصدق أنها موجودة على أرض الواقع
2018-09-28 15:14:13
257634
19 -
عادل
الدول في الحروب تستخدم السحر والشياطين ، وهذا على الأرجح نوع من الجن المقاتل الذي يستخدم في الحرب .
2018-09-28 13:37:45
257617
18 -
هدوء الغدير - مشرفة -
على مستوى المملكة الحيوانية والنباتية وباعتراف من العلماء لم يتم اكتشاف جميع الانوع بعد .. لذا ربما يكون نوع جديد من الطيور ومن شدة الخوف لم يركزوا بشكله فتم الاعتماد على الذاكرة وحدها اضافة لبعض الاساطير ،مما ادى لخلق هيكل اسطورة جديد يضاف للفلكلورات الشعبية ..لكن بالتاكيد لا ينفي وجود كائنات لم تدرج بعد ضمن التصنيفات المعتمدة،والعلم عند الله .
2018-09-28 12:14:41
257566
17 -
مالك
اعتقد انها وسيله من الوسائل المستخدمه في الحرب كسلاح من خلال تطوير وتهجين انواع مختلفه من الحيوانات وتدريبها بشكل معين وهذا حدث فعلا مع الفئران والكلاب وحتى الدلافين .
ابحث عن المستفيد وستجد الفاعل .
ما زال الى الان تتم البحوث العلميه على الحيوانات وحتى البشر وهناك حقائق كثيره ومقالات هنا عن هذه التجارب.
2018-09-28 12:14:41
257563
16 -
اشرف......
شكرا للكاتب أكرم ..الذي يثري الموقع بكتابات مميزه.ثم أولا هناك الجن والذي هو أنواع شتي كل بامكانياته المختلفة ..وأيضا فإنه يوجد في التاريخ الإنساني نماذج كثيرة لكاينات ظهرت في حقب مختلفة من التأريخ. .وقد وثق الاقدمون لظهورها. .واذا فأنا لااستغرب ظهور أي شي في اي وقت ..وهناك أيضا نوع من المخلوقات يظهر فقط مع حدوث التفجيرات النووية فقط حيث لا يسجل له اي ظهور في مناسبات أخري وانا علي يقين من وجود كم لاحصر له من المخلوقات غير المرئية لنا ..فنحن في هذا العالم بالتأكيد لسنا وحدنا
2018-09-28 10:20:14
257559
15 -
حمادة -مصر
تعليق الاستاذ احمد على منطقى جدا و يدخل العقل.
2018-09-28 09:47:32
257547
14 -
ملاك الفيتورى
أعتقد أن هذه حجة الطياريين فى ذالك الوقت لا شئ لا يمكن إثباته أى انهم استخدمو هذه الخرافة كحجة لتعليق فشلهم عليها لا أكثر و إلا لو كانت حقيقة لتم إثباتها
2018-09-28 09:47:32
257545
13 -
يوسف اسماعيل
الى الاخ احمد علي
الطيران معروف و مستخدم من قبل الحرب العالمية الاولى بفترة طويلة و تحديدا في عام 1890 الذي شهد المحاولة الناجحة الاولى للطيران الثقيل بالمحرك للفرنسي كليمون أدار بالطيران بطائرته و من قبله كان الطيران الشراعي معروف ايضا في عام 1856 و بعده جاء الاخوان رايت عام 1903 ، كما ان المناطيد الهوائية التي عبارة عن بالون مملوء بالهواء الحار و مجهز بسلة للركاب استخدم في الحرب الاهلية الامريكية في مراقبة تحركات العدو . فأكيد ان الجن كان مضطلع على بداية الانسان في مجال الطيران من فترة بعيدة جدا :)
2018-09-28 08:23:27
257543
12 -
حيدر
مقال أكثر من رائع ومثير وتحليل علمي ممتاز. شكرا للكاتب.
2018-09-28 07:33:32
257533
11 -
الهوازني
لماذا لا يلتقطون لها صور ؟
2018-09-28 07:33:32
257530
10 -
Thunder black
سلام عليكم شكرا الى اخي اكرم على هاذا مقال مميز
صراحه شكله ماعجبني مميز ولا صغير حجم كتكوت ماشاء الله
بس اتوقع مجرد تخيلات
2018-09-28 04:40:43
257525
9 -
احمد على
ممكن تكون انها من الجن الطائر و كانت متخيلة ان البشر مش ممكن يطيروا زيها فى يوم من الايام فكاننت بتستكشف الامر بنفسها و اللى ياكد كده ان الطيارات كانت وقتها اختراعات حديثة و لما كانت جاهلة بالاختراع و بتستكشف عن جهالة كانت بتعمل تخريب فبها عن غير شر متعمد و بعد كده لما اعتادت على الامر بطلت تظهر تانى .
2018-09-28 04:40:43
257524
8 -
Yakuza
مرحبا اصدقائي في موقع كابوس لما لم تظهر هذه المخلوقات في الوقت الحالي عندما قرأت المقال للمره الاولى بحثت في الانترنت ولم اجد حالات كهذه في الوقت الحالي اما ما حصل لطائره الاخيره ربما شخص مختل فعل ذلك وانتحر مثلا اما مع تطور العلم والتكنولوجياوالكاميرات لم يتم تصوير حدث كهذا وكما في تعليق سابق ويخلق الله ما لا تعلمون.
2018-09-28 00:51:09
257519
7 -
"مروه"
ممكن أنها أشاعات لإخافه العدو في الحرب.
أو هلاوس وهذه هي نتيجه الحروب:\
تحياتي:)
2018-09-28 00:51:09
257515
6 -
علي
لديك الكثير من التناقضات في مقالك مثل ان الطيار الامريكي كان يقود قاصفة في الثلاثينيات ولم تكن امريكا مشاركة في الثلاثينيات
2018-09-27 23:42:30
257510
5 -
مها
طيب لو قلنا إنها هلاوس بصرية أصابت الطيارين بسبب ويلات الحرب ما تفسير الذي حدث لطاقم الطائرة الامريكيه التي اقلعت أواخر صيف ١٩٣٩ ؟؟؟
اتوقع انهم مخلوقات غريبة غير مكتشفه لبني البشر ( ويخلق ما لا تعلمون)
أو أنها جن و شياطين .الله اعلم ...المقال رائع شكرا لك .
2018-09-27 23:42:30
257504
4 -
يوسف اسماعيل
أؤيد الرأى الذي يقول انها هلاوس و تخيلات لان الحرب تفعل اكثر من ذلك عند البعض ، فلماذا لم تظهر الا عند طيارين الحرب العالمية الثانية ؟ لماذا لم تظهر في الحروب الاخرى و لم نسمع عنها عند اى رحلة من آلاف رحلات الطيران التي تقلع يوميا ؟ ليس كل ما يحكيه الغرب حقيقي ، فكما عندهم العلم عندهم ايضا الخرافات و الدجل .
2018-09-27 17:31:30
257487
3 -
ريم الريمات
اولا اشكر الكاتب على مجهوده في كتابة هذا المقال الرائع بالرغم من أنني لا أؤيد رؤية هؤلاء الطيارين لتلك المخلوقات الخيالية بل أرى أنهم حقا يعانون من هلاوس وقلق وخوف جراء الحرب العالمية
عرض المزيد ..
move
1
close