الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

ما الحل لمشكلتي ؟

بقلم : ريان البشري - أرض الله الواسعة

ما الحل لمشكلتي ؟
أنا لا أصدق أنها قد تسحرني بل أقول أكبر سحر هو سحر الحب

 

السلام عليكم إخواني ، أنا أشارك أول مرة بعدما كنت متابعاً لموقع كابوس ، أشكركم كثيراً وأتمنى أن أجد حلاً لمشكلة عويصة.

أنا عمري الآن 32 سنة وملتزم ومتزوج قبل أربع سنوات ، قصتي تعود لأكثر من عشر سنوات عندما تعرفت على فتاة في الفيس بوك وتكلمنا ثم أصبحنا عشاق ، قالت : أنها تحبني ، وأنا في الأول لم أكن أشعر بالحب تجاهها لكن بعد أيام قليلة تأكدت أنني أموت فيها.

والمفارقة هي أننا لم نلتقي أبداً ، فهي في مدينة بعيدة عني وكنا نتكلم على الفيس بوك فقط ، أما هاتفها فهو غير مشغل ، حتى أنها في أحد الأيام لم تظهر في الفيس بوك وانتظرت طويلاً ولم تأتي فنهضت إلى غرفتي وبدأت أبكي بكاءً حاراً وحملت كتاب الله وبدأت أقرأ سورة الأعراف ، أحسست بتلك الآيات تكلمني فهي تكلمت عن خلق أدم عليه السلام ثم قصص الأنبياء مع أقوامهم ، كنت أقراؤها وأنا أبكي.

اشتقت لها كثيراً ، وفي الغد أرسلت لها رسالة هاتفية فوجدت هاتفها مشغل وتوصلت بها وقالت : أنها كانت مشغولة أمس ، ولكن أن تتخيلوا كيف تغير حزني بالأمس لفرح شديد اليوم ، لكنها طلبت مني الفراق ، توسلت إليها  لكنها أصرت أن نفترق ، وافترقنا.

كم بكيت بعدها فهل هذا جزاء من أحب بصدق ؟ كنت أريدها لي ، كنا بعدها نتكلم كأصدقاء لكن قلبي كان يتقطع كلما حدثتها ، هي تحدثني كأخ لكني أحبها ، حاولت معها أن تتراجع معي لكنها دوماً تتهرب ، كانت تحكي لي أحياناً عن ارتباطها بشخص ثم افتراقها وارتباطها بأخر ، حاولت مراراً وتكراراً أن أتراجع معها وقلت لها : أنني أنوي الزواج بها لكن لا حياة لمن تنادي.

بعد فراقنا بسنتين بدأت تقول لي : حدثني عن أيام ارتباطنا ، كيف كنت تحبني ، ماذا كنت ستفعل من أجلي ؟ و بعدها قالت لي : أنا نادمة لفراقنا لكن كنت صغيرة و الأن أنا ادرك مصلحتي و إن كنت تريد أن تتراجع فأنا مستعدة.
بدأت التفكير ، أنا أحبها بجنون ، هل أتراجع معها و أنسى ما فعلت بي ، لكني تذكرت كيف أخرجتني من حياتها و تذكرت كرامتي وقلت : من تركك مرة قد يتركك مرة أخرى ، فقلت لها : معذرة ، لا يمكننا التراجع لأنك لن تحبيني كما استحق ولأنني تألمت بما يكفي ، أرجو ألا تفكري في إمكانية تراجعنا.

تعرفت على فتيات كُثر وخرجت مع عدة فتيات لكن لم أنسها ، الأن أنا أكتب وأبكي بصوت عالي على حالي ، أنا متزوج وقريباً سأكون أب لطفلي ، زوجتي جميلة و عمرها 27 سنة ، تعمل في قطاع الصحة ، أحبها لكني أفكر في الفتاة الأولى ، عندما أنام تهاجمني ذكرياتها و لا استطيع نسيانها.

انقطع تواصلنا منذ خمس سنوات ، ماذا افعل؟ اقضي يومي كاملاً في التفكير فيها و زوجتي تحاول مساعدتي لكن دون جدوى ، أفكر فيها ليلاً ونهاراً وأقول : أتمنى الرجوع معها وأحياناً أقول لا يمكنني الرجوع لها.
أعرف عنوان منزلهم وأحياناً أسافر دون علم زوجتي واذهب إلى المدينة التي تسكنها و أنتظر في حيهم لعلها تظهر ، حلمت بها كثيراً في منامي ، صديق لي قال لي : ربما سحرتك ، أنا لا أصدق أنها قد تسحرني بل أقول أكبر سحر هو سحر الحب ، رأسي يكاد ينفجر ماذا افعل بالله عليكم ؟ ما أزال احبها ، أرجوكم أعطوني حلول ، واسمحوني على الإطالة فأنا أحتاج لمن اشكي له همي .

تاريخ النشر : 2018-09-30

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
send
حزين للغايه - السعودية
جوزيف - العراق
سجينة الماضي - سورية
جمال البلكى - مصر الاقصر اسنا
ألماسة نورسين - الجزائر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (77)
2019-01-04 22:47:16
278479
77 -
ود
ساعات التصرفات السيئه والسلوكيات الخاطئه تكون السبب لهجران و
هروب الاشخاص عنا في الحياة الناس اجناس هذه الفتاة اظن انها علمت بتصرفاتك التى عملتها من تجسس ومراقبتها في خلسه ويؤسفني ان اقول ان الذي يحب انسان يذهب اليه ويكلمه ولايراقبه دون علمه لان هذا السلوك حرام وسلبي الفتاة
قرفت من تصرفاتك لذلك قررت الابتعاد عنك لانك ازعجتها ونشبت لها ماهكذا الحب ولايكون ؟! كثرة الاتصالات والازعاجات نتيجتها الهروب اوعمل بلوك اوتجاهل يجب ان تتعلم من اخطائك هناك ناس لايتقبلون هذه التصرفات انصحك ابتعد عن الفتاة وانساها ولاتفرض نفسك عليها انهي الموضوع واتركها
2019-01-04 13:04:33
278436
76 -
Kim
الى واضح وضوح الشمس ان الفتاة انصدمت من تصرفاتك وزهقت وملت من
تكرار اتصالاتك ومراقبتك لها ولم تعد تثق بك وفضلت الهروب والاختفاء واغلاق الفيس بوك والهاتف لهذا السبب لذلك انا اسف اني اقول لك انك انت السبب في هروبها منك
فالفتاة لاتحب اى شخص يفرض نفسه عليها اويسيئ معاملتها اويقيد حريتها ويتلصص عليها ويراقبها اويزعجها لهذا السبب احست الفتاة انها في عبوديه وارادت التحرر من القيد والغلال لذلك انصحك ان تبتعد عن الفتاة لانها واضحه وضوح الشمس انها اختارت الحريه عن الارتباط معك لذلك احترم رأيها ولاتزعجها لانك لن تستفيد شيئ من ذلك نهائيا ولاتقوم بأفعال تزعجها لانها ستعلم اليوم اوغدا في ذلك انساها واكمل حياتك مع زوجتك وابتعد عن ايذاء وازعاج الفتاة لانها لاتريدك سامحني على هذه الكلمه . تقبل مروري
2018-11-24 10:01:46
270251
75 -
سلافه
قرأت القصه ولكن القصه تشبه الغاز الكلمات المتقاطعه وتوجد بها اختلافات وتناقض في الاحداث لكن من خلال الاحداث الاخيره من القصه اعتقد ان الفتاة احست منك بقهر عندما خبيت عنها انك متزوج واحست انك لم تحبها والسبب الاخر هي هربت منك لانك ضايقتها وخنقتها بسبب كثرة اتصالاتك ومراقبتك وتتبعك لها لانك ذكرت ذلك في احداث القصه وباين ان الفتاة لاتحب هذا الاسلوب اوبالاحري لاتحب ان يقيد احد ما حريتها لذلك فضلت الهروب اوالابتعاد عن مصدر التوتر لكي تشعر بالراحه وفضلت عدم الظهور بالفيس بوك اوالخروج لانها تعبت وملت من اسلوب المراقبه لذلك هجرت الفيس بوك وتخلت عنه والسبب في ذلك ولاتزعل مني هو انت لانك سببت لها ضغط نفسي وهذه الضغوط لها تأثيرات سلبيه جدا على العلاقه لذلك حاول ان لاتزعجها وتوقف عن الاتصال عليها ولاتراقب الفتاة لان هذا الاسلوب يعتبر تجسس ولايجوز وبالنسبه لك حاول ان تنسى الماضي وان تتقرب من زوجتك وعش حياتك معها لان انا اعرف ان المرأه اوالفتاة عندما تقول لااريد فهي فعلا لاتريد لذلك لاتجبرها وحاول ان تحافظ على مشاعر زوجتك
2018-11-18 21:52:06
269303
74 -
علم نفس
من اين اتيت بكل هذا الحب لفتاة لم تراها مجرد معرفه من انترنت اكاد اجزم ان ماتشعر به ليس حبا ولكن شيئ نفسي اخر ممكن بسبب صدودها عنك .
لايوجد سبب لاغلاق الفتاة هاتفها اوعدم ظهورها بالفيس بوك والهروب منك وعدم الظهور الا سبب واحد وهي انها ملت بسبب الضغوطات النفسيه بسبب تصرفاتك وملاحقتك ومراقبتك لها وفضلت الهروب والابتعاد عنك لكى ترتاح لانها منزعجه تماما من اتصالاتك وملاحقتك لها لانك ذكرت في القصه انك تراقبها عند منزلها وتتصل عليها كثيرا .
والافضل ان تكف عن اتصالاتك اومراقبتك لها لانها لاتريد التواصل اوالعلاقه معك ونصيحتي ان لاتلحق المقفي لان ملاحقة المقفي خساره والتفت الي بيتك وزوجتك المخلصه لك وحافظ عليها واترك الفتاه وانساها واسمح لي اقول لك ان الفتاة عاقله وذكيه حكمت عقلها ولم تجعل عاطفتها تتحكم فيها ربنا يرزقها بالزوج الصالح ويهديها وربنا يفرج عليك كربك ويهديك ايضا
2018-10-11 11:50:34
260497
73 -
اكرام
ساعد نفسك بنفسك لان لايستطيع احد ان يساعدك الا ان قررت في قرارة نفسك ان تساعد نفسك.
لماذا تربط حياتك بهذه الفتاة الايوجد عندك زوجه يااخي ابتعد عن الوهم والزم الواقع فالوهم وهم والواقع واقع انسى هذه الفتاة وابدأ حياتك من جديد مع زوجتك واطفالك
2018-10-09 16:21:28
260100
72 -
ريان البشري
السلام عليكم إخوتي قرات تعليقاتكم وأشكركم جزيلا هناك من قال وجود تناقض هذه الفتاة لم ألتق بها وعنوانها عرفته بطريقتي الخاصة هي لا تعرف أنني أذهب قرب بيتها ولا تراني.حاولت أن أنساها ودون نتيجة لا أعرف لماذا فالحب سلطن.رقم ٢٤ انت سالتيني هل أنا من المغرب هل تستطيعي اعطائي سبب هذا السؤال وبعدها سأقول لك من أي بلد انا
2018-10-09 09:58:54
259965
71 -
وليد
عندك زوجه تقف معك فماذا تريد من هذه الفتاه يااخي اترك هذا التفكير وابدأ حياتك مع زوجتك واعد تقييم الامور وانا اعتبر هذا التفكير سلبي فحاول ان تبتعد عنه واترك هذه الفتاة وانساها اطوى كتاب وذكريات الماضي وارميها خلف ظهرك واول خطوه للحل ان تقطع اتصالاتك عن الفتاة .
2018-10-08 14:21:58
259787
70 -
مخلص
بأي حق تذهب الى الفتاة وتراقبها؟
انت ذكرت ذلك في قصتك!! ليس لك حق في مراقبتها هل ترضي بذلك السلوك لنفسك؟
طبعا لن ترضي بان يقوم احد بمراقبتك
فأحب للناس ماتحب لنفسك واترك الفتاة وعش حياتك انت مع زوجتك .
2018-10-08 12:35:33
259740
69 -
غسان
والله لن تنفعك هذه الفتاة ابدا اتركها وتمسك بزوجتك الوفيه وتعوذ من الشيطان الرجيم ومن وسوسته واقرأ الاذكار .
2018-10-08 06:46:35
259709
68 -
جون
الحل بسيط اترك انشغالك بهذه الفتاة واشغل نفسك في طاعة الله.
وايضا مع زوجتك واترك الفتاة في حال سبيلها . وواصل حياتك فالدنيا لاتقف على احد
2018-10-08 00:05:13
259669
67 -
نيفاده
القصه بها لغز كبير؟
اترك التعليق للاخوه المختصين.
2018-10-07 23:51:19
259657
66 -
نسر جريح
احمدك ربك على نعمه فأنت تمتلك زوجه عظيمه وسيولد لك طفل عن قريب فماذا تريد من الفتاة الاخرى احمد ربك يااخي فأنت في نعمه لايملكها الكثير واترك الوهم والسراب والحب الزائف خلف الشاشه والكيبورد .
2018-10-07 15:05:14
259611
65 -
علاء
انسى الماضي واترك الفتاة وتمسك بزوجتك.
2018-10-07 05:55:50
259498
64 -
كيكوباد
دعني اتكلم عن نفسي وكلامي هذا ليس مقصود به الا شخصيتي انا
ليس بأمكاني اجبار اى فتاة على محبتي لان الاجبار لن ينفع ابدا
وبالنسبه لشخصيتي ان رفضت اى شيئ ولم اقتنع به لاتوجد قوه في الكون تجبرني عليه ان كنت لااريده اوغير مقتنع به لااستطيع ان اجبر اى شخص على محبتي وان اراد مغادرة حياتي فإني اتركه على راحته فليغادرها بكل سلام وهدوء لاني اعرف ان الاجبار لاينفع نهائيا بل له نتائج سلبيه جدا على العلاقه فان قرر من احبه الرحيل عني ومغادرة حياتي فأنني سأتقبل الامر بكل رحابة صدر واحاول ان احيد مشاعري ولااتركها تؤثر على وسأقول له في أمان وحفظ الله واتمنى له التوفيق.
2018-10-07 00:36:57
259476
63 -
A..H
لهذا انعت الفيس جدا..كيف تكلمك كأخ لها بعد عشق بينكما كما قلت .ودام احاديث ايضا حب الاخ ليس حب كهذا...وماذنب زوجتك وعائلتك بتشتت افكارك مع سراب بالعاميه لاتجيب الدب لكرمك وحافظ على من هي تستحق اكثر الامان والحنان
2018-10-07 00:07:04
259471
62 -
تقي
لماذا تدخل الى نفسك الهم والحزن وتضع نفسك في منزلقات نفسيه خطيره توثر في مداها البعيد على صحتك ابتعد عن الهم والحزن واغلق بابه وابتعد عن الفتاة ولاتتصل عليها وابعد عن الشر وغني له
لاتكبر المشاكل واترك المشكله تصغر في عينك حتى تختفي تماما لاتركز على الماضي ودعه يذهب بذكرياته المهم انك تبدأ بتقوية رابطة العلاقه بينك وبين زوجتك .
2018-10-06 16:10:13
259420
61 -
اذكى تحليل
كيف تحب فتاة لم تقابلها !! اوتراها في حياتك !!المعذره ولكن هذا رأيي .
ممكن ان اسأل سؤال انت قلت في قصتك
في هذه الجزئيه "والمفارقه اننا لم نلتقي ابدا-'

وذكرت ايضا في الجزئيه الاخيره من القصه اتك تسافر وتذهب للمكان التي تسكن به الفتاة وتنتظرها تخرج من منزلها لكي تراها
اجد تناقض شديد !! في احداث القصه كيف تقول انك لم تقابلها اوتراها وفي الاخر تقول اذهب الي مكانها وانتظرها حتى تظهر وتخرج لكى اراها !! الايدل ذلك انك قابلت الفتاه وانك تعرفها لان مستحيل شخص يراقب بيت فتاة وهو لايعرفها لوفرضنا ان منزلهم يسكنه فتيات كثيرات مستحيل ان تراقبه الا اذا عرفت الفتاة وعرفت مظهرها المنطق والعقل يقول لي ذلك.
الم تجد تناقض في تداخل هذه الاحداث ؟
على العموم هذه خصوصياتك وخاصه بك ولن اتدخل بها. ولكن شدني تناقض اجزاء من احداث ذكرتها في قصتك واحببت ان اعلق على هذه التناقضات .
والان دور النصيحه.
حاول ان تتقرب من زوجتك فأن الله رزقك بزوجه صالحه ومخلصه فحاول ان تكسبها وابتعد كليا عن هذه الفتاة نهائيا واقطع جميع
وسائل التواصل معها وحاول ان تكرس وقتك لاسعاد نفسك واسعاد زوجتك وحاول ان تسافر انت وزوجتك وتقضوا وقت جميل وممتع وغير جو لكى ترتاح نفسيا الله يصلح احوالك يارب.
ونصيحه مني من الخطأ ان تجاهر بالمعصيه وتقول انا اخرج مع فتيات .. لان هذا الكلام غير جيد وفيه ذنوب غفر الله لي ولك وفرج عليك كربتك... يجب ان تكون قوي وان تنفث غبار وذكريات الماضي ولاتجعلها تسيطر عليك.
2018-10-06 11:08:03
259362
60 -
دكتور x
عزيزي
ان علاقة الصداقة ان تتطورت للحب ... لا يمكن ابدا ان ترجع الى الصداقه مره اخرى. وهذا الخطأ الذي يقع بيه معظم الشباب ان يتخلى عن علاقة الصداقة من اجل الحب هو فعلياً ان تراهن على فقدانه او ان تملكه .

انتم اخذتم فرصتكم وانتهت واقترح عليك بالابتعاد عنها الى الابد لان وجودك قريب منها يعتبر خيانة لزوجتك .
ويمكن ان تقيس ذلك على زوجتك لن ترضى ذالك ابداُ .


اما انك لا تستطيع نسيانها ( فهنا ياتي دور الشيطان ))) يوسوس لك انها الحلم الجميل

وانصحك ان لا تفتخر انك خرجت مع فتيات كثيرات لأن ذلك خطأ


تحياتي
2018-10-06 11:08:03
259352
59 -
رامي
ممكن انك تعيش في حاله نفسيه سيئه بسبب الفراغ حاول ان تفرغ طاقتك بالمشي والرياضه والركض والسباحه ايضا اشغل نفسك في اى من الهوايات التي ذكرتها لك وسوف ترتاح نفسيا وتنسى كل شيئ.
2018-10-06 04:55:24
259269
58 -
فاطمه
الحب لا يحتاج المساعده من الناس بل تحتاج المساعده من قلبك
2018-10-05 13:01:32
259170
57 -
MAN UTD F.C.
ما تقوله اغرب شئ سمعته عن الحب في حياتي
من اين اتيت بكل هذا الحب و التعلق ببنت لم تقابلها ابدا ؟؟؟
هذا مستحيل بالنسبه لي فأنا صاحب مغامرات كثير في عالم الحب و النساء و لم اتخيل ابدا ان هذا قد يحدث فالحب احساس يحتاج لمعرفه عن قرب او علي الاقل بعض اللقاءات و لم يحدث بها تعامل مباشر فقد يبدأ بالاعجاب
و المشكله الان انه حدث معك و هذا الواقع الذي يجب التعامل معه اكاد اجزم ان ما تشعر به شئ غير الحب انما هو شئ نفسي اخر لا ادري كنهه ربما هو حاله نفسيه او ربما هي الفتره التي تعرفت فيها بهذه الفتاه هي كانت فتره فراغ عاطفي هي جاءت و ملأت هذا الفراغ و انت كنت في اشد الحاجه لمن تملأه لذلك تعلقت بيها و عندما ذهبت و تركت هذا الفراغ تألمت انت لذلك لأنك تكره ان يعود هذا الفراغ فراغ ليس لإنها محبوتك و الان و قد اكرمك الله بزوجه جميله متعلمه و ام لابنك اترك لها هذا الفراغ هي لتملأه لانه حقها هي و كلما جاءت تلك الفتاه في بالك وجه تفكيرك و تركيز لزوجتك و طفلك فقط و اطرد تلك الفتاه من تفكيرك فزوجتك ربتط مصيرها بمصيرك و الاخري و القتك خلف ظهرها
2018-10-05 11:08:16
259098
56 -
عبد الجبار
الحل في يدك اترك الفتاة وتفرغ لحياتك الزوجيه وانهي الموضوع.
2018-10-05 06:09:58
259040
55 -
فرحات
من خلال قرائتي للقصه اكثر من مره لاحظت هذه الملاحظات وهي انك انت لم تحب هذه الفتاه لانك لوكنت تحبها ماتزوجت بغيرها وتركتها وانت لم تسامحها والذي يحب دائما يسامح وانت حلت بينها وبينك بمسألة الكرامه ولوكنت تحبها لم تتعرف وتخرج مع غيرها اى حب هذا الى انت تتكلم عليه؟ انت تحب نفسك فقط وحبك هو حب .....؟ وليس حب حقيقي....


الان انت متزوج فحافظ على زوجتك وكفاك ظلما ولعبا على الأمرأتين.
2018-10-05 05:34:23
259012
54 -
عنتر
تعليق ٥٣ حل لمشكلتك .
2018-10-04 18:21:06
258964
53 -
الحكيم
ابني الكريم سأوجه لك نصيحه ارجو منك ان تتقبلها من شخص بسن والدك حفظه الله لك
انت متزوج ياابني ولديك طفل سيولد في الايام القادمه انتبه وركز في حياتك
اما مسألة اجبار الفتاه على شيئ لاتريده فأنصحك ياابني ان لاتجبر الفتاه على شيئ لاتريده لان اسلوب الضغط والاتصالات المتكرره على الفتاة ستنفرها منك وستمل بالتأكيد من اتصالاتك والنتيجه في الاخير هي نفورها وهروبها منك. لان كثرة الضغط تولد الانفجار
لاينفع اسلوب الاجبار ياابني فكل انسان لديه وجهة نظر ورأى ويجب ان تحترم وجهة نظره حتى وان كانت لاتعجبنا اوتضايقنا فأن رفضتك فهذا حق من حقوقها لاتستطيع ان تجبرها على الزواج منك وهي لاتريد ذلك لان الزواج شرطه هو القبول والرضى بين الطرفين واحد الطرفين غير موافق اذا لن يتم الزواج هذه هي النتيجه الحتميه. ولن يفيدك العناد والتشبث بالرأى وانت ياابني
لن تستفيد شيئا من اتصالاتك وملاحقتك لها بالله عليك هل استفدت شيئا ياابني من هذه الاتصالات والملاحقه لها ؟ بما انك ذكرت بالقصه انك تذهب لبيتها وتراقبها ممكن ان الفتاة علمت بأمرك ونفرت من تصرفك وقررت الابتعاد عنك لهذا السبب طلبت الانفصال عنك لانها ترى ان اسلوبك يحد من حريتها ويخترق خصوصيتها .لان هذه الطريقه قد تفسرها الفتاة انك تتجسس عليها وهذا الشيئ يجعلها تفقد الثقه بك تماما .

وهذا هو كلامك انت قلت هذه الجمله في قصتك وذكرتها وهذه الجمله هي:-
(اعرف عنوان منزلهم واسافر دون علم زوجتي واذهب الى المدينه التي تسكنها وانتظر في حيهم لعلها تظهر) هذا ماقلته ياابني وانا رديت على هذه الجمله فممكن ان يكون سبب نفورها منك بسبب هذه الجمله



ابني ابتعد عن الفتاة ولاتزعجها وانسى مامضى وفات وحافظ على زوجتك التى وقفت معك في مشكلتك ورد جميلها لها وهي الاخلاص لها والمحافظه عليها والاحسان لها ياابني وامسح الماضي والذكريات جميعها من ذاكرتك. واتقي الله في نفسك وفي زوجتك واعلم ان الله مطلع على مافي القلوب فأجعل قلبك معلقا بالله تعالى وليس معلقا بخلقه اتمنى ان تتقبل نصيحة مسن ولك منى الاحترام.
2018-10-04 15:47:25
258950
52 -
زهرة الشتاء
كثير بل كثير من يحدث لهم هذا لكن صدقني أن هذا سيكون شئ جيد لك سيعوضك الله بشئ افضل من يعلم ربما كان شئ سيئا سيحدث والله غير لك حياتك ليحولها الى حياة جميلة كما أنها ستكون من النسيان صحيح ستظل تتذكرها ربما سنين كثيرة لكن ستتحول يوم ما لذكرة عابرة نحن بشر نبكي ونخاف ثم ننسى ونكمل حياتنا كأن شئ لم يحدث هكذا نحن جميعنا لولا النسيان لكنا متنا حقا اهتم بحاظرك الان ولاتجعل غيرك يحزن أكثر ( اقصد زوجتك) على الأقل بما أنها ساعدتك حاول أن تنسى الأولى من أجلها اذا اهتممت بكل هذا ستنشغل حتى بالتفكير بها وستنساها ربما وجود الطفل هو من سينسيك فالاطفال لهم سحر خاص^^
2018-10-04 10:36:28
258826
51 -
ياسين
مادام انك اخترت كرامتك فهذا شيئ ممتاز جدا اذا ابتعد عن هذه الفتاة واتركها في شأنها واقطع علاقتك بها فورا وارجع لعش الزوجيه واحرص على زوجتك واهتم بها واترك الخلق للخالق.
2018-10-04 10:36:28
258819
50 -
صبري
لماذا لم تنساها؟ لااعلم والله وحده هو الذي يعلم
لماذا طلبت منك الفراق؟ الله اعلم
اذا لماذا تهاجمك ذكرياتها؟ كيف تهاجمك ذكرياتها وانت لم تراها انا مستغرب جدا !
الحل ان تنسى الماضي وان تنتبه لزوجتك وطفلك في امان الله.
2018-10-04 10:28:47
258816
49 -
عابر سبيل
"وزوجتي تحاول مساعدتي دون جدوى..." هل زوجتك تعلم بالأمر ورغم ذلك تحاول مساعدتك ولم تهجرك؟؟ إن كان الجواب بالتأكيد فيجب أن تشكر الله على الكنز اللذي أعطاك وتنسى الفتاة الأولى لأنها مثلما تركتك في بادئ الأمر ستفعل من جديد... نصيحة: إعتني بزوجتك وطفلك يا أخي وإنسى عنك الفتاة الأولى فالأمر ليس بتلك الصعوبة أقسم أنه ليس كذلك فل تحدف كل الرسائل ولتنسا كل شيء كان بينكما، غريب أمرك أخي أعطاك الله زوجة صالحة في الواقع وأنت متمسك بفتاة جمعك بها عالم وهمي.....
2018-10-04 06:56:26
258807
48 -
مجرد رأي
لن تستفيد اى شيئ من هذا الحب والافضل ان تتركه لان الحب ليس بالاجبار والتملك الحب يأتي من طرفين اما اذا اتى من طرف مع غياب الطرف الاخر فالافضل الانسحاب من هذا الحب هذا مجرد رأى وانت مخير ولست مسير اختار زوجتك وابنائك وابتعد عن السراب والوهم .لان نتيجة الخساره واضحه تماما والشمس لاتغطى بالغربال.
2018-10-03 00:56:50
258488
47 -
"مروه"
أنت مغرم صبابا وااااو ياويلي ههههههه وأيضآ خائن ولا تعرف ماذا تريد.
عندما أبتعدت عنك جريت خلفها ، وعندما رمت لك الطعم وقفت تنظر بذهول وتذكرت كرامتك فجأه:\
قرأت مره في قصه"لأحمد خالد توفيق"عن نوعيه من الرجال يشبهون الأطفال اللتي تركض وراء عربيه الرش.مستمتعين بالمياه اللتي تغدقها عليهم في عز حراره الجو وأيضآ وهي تجري منهم وهم يلاحقوها.وعندما تقف هذه العربه الضخمه عليهم.ينظرون لها بهيبه وهول ولا يعرفون كيف يتصرفون وينكمشوا.ثم فجأه تجري مره آخري فايتحمسوا ويركضوا ركض الوحوش في البريه مره آخري خلفها ههههههههههههههههه *-
2018-10-02 16:06:28
258446
46 -
سيد
اخي الكريم اترك الماضي والذكريات جميعها
واترك هذه الفتاة وابتعد عنها واهجرها والتفت الى
زوجتك وابنك واتق الله تعالى في زوجتك وابنك وابتعد عن المحرمات نصيحه لله من ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه وحاول ان تشغل نفسك بأى شغل اوهوايه حتى تنسى واطرد هذه الافكار من رأسك وفقك الله ياابني
2018-10-02 08:04:06
258361
45 -
انسانه عاشت الحياه
اي حب واي بطيخ !!
انضج انت كبير وبتصير اب
اتق الله في نفسك وفي المراءه الي عطتك حياتها بالحلال مو وحده لعابه من رجال لرجال
اسمحلي اتكلم معك بعقل انت تحبها حب شهوه فقط
ولو عشت معها يوم راح يتراجع اللي في نفسك
لكن حط في بالك ممكن تخسر زواجك ممكن يثمر هاليوم عن نفس مالها اي ذنب
ممكن تكره نفسك لانك حطيت نفسك بهالموقف الا رجولي
تعوذ من الشيطان وكل اللي صار بالفيس مجرد لعبه بلعبه واكبر دليل نظرتها لك بانك لعبه
الا تعز عليك نفسك!!!وحياتك!!وقلبك!!!وزوجتك وابنك!!
اتوقع بكذا وضحتلك الصوره
2018-10-02 07:08:38
258357
44 -
NOoran
ع الأقل قدّر زوجتك يعني من غير معاناة الحمل انت تسرح وتمرح ادور حب ضايع بدل ما توقّف معها وتكون عونها وتخفف عنها راعي نفسيتها شوي
الله يهديك بس يا أخوي
2018-10-02 00:06:40
258325
43 -
ام ريم
ماذا لو كان حبك لها غير صحيح او شعور كاذب ناتج رفضها لك وصدها عنك ...فمن المعروف ان كل ممنوع مرغوب ربما مشاعرك تجاهها رغبة في جعلها تشعر ماشعرت به لحظة رفضها لحبك او انسحابها او اي مسمى اخر ..
اخي الزوجه الصالحة هي نعمه في هاذا الزمن فلاتفرط فيها ولنتفرض انك ذهبت الى محبوبتك الاولى ورفضتك مرة اخرى او قبلت وتزوجتها وعندها صدمت بها هنا سيكون ندمك مضاعف فلاسبيل للرجوع لزوجتك الاولى واصلاح مافسدته ولاسبيل للتعايش مع من تحب ..عندما ياتي ولدك او بنتك ستجد ان مشاعرك تحولت بالكامل له او لها وستجد معنى الحب الحقيقي
لفت انتباهي بموضوعك عندما قلت حتى زوجتك حاولت معك كي تنساها وهاذا ان دل فيدل على وجود لؤلؤة نادرة لديك فمن هي المراءة اللتي تعلم ان قلب زوجها معلق بغيرها وتصبر وتعينه على تخطي مايعانيه سوى الزوجة الصالحه فلا تضيعها
2018-10-02 00:05:24
258304
42 -
منار
و بنتك أو الطفل الجاي ع طريق و مرتك؟
2018-10-01 16:47:28
258290
41 -
الامیره شهرزاد الی
رماد الماء


دعواتک جمیله اللهم امین
وایاکی ان شاءلله
2018-10-01 16:47:28
258288
40 -
الامیره شهرزاد الی‌رماد الماء
وانا هذا ماقصدته ونوهت له
ورکزی کل التعلیقات تقول له
اترکها وعش مع زوجتک وابنک
وانساها لهذا انا وظحت لکن
انتی تسرعتی قبل کل شی
ههههههههههه استسلمی
2018-10-01 13:11:22
258239
39 -
رماد الماء
الاميرة شهرزاد
اذا ليس امامه سوى الذهاب الي بيت تلك الفتاة وطلب يدها
وعلي حسب كلامه فهو يعلم عنوان بيتهم
تشجع ايها العاشق وتقدم ولكن ضع في حسابك بانك ربما تخرج من هذة المغامرة بخفي حنين
وتعال اخبرنا بما حصل معك وكيف كانت نتيجة اقدامك علي خطبة الفتاة وما هو رد فعل زوجتك
مرات احس بان الحب الذي يعذب صاحبه هو كانه عقاب من الله هههه
اللهم لا تجعل قلوبنا في ايدي البشر ولا تجعل حبا اكبر من حبك يا الله في قلبي
2018-10-01 13:11:22
258233
38 -
iFireBeo
لدبك زوجة جميلة تحبها وتحبك، انسى الفتاة الأولى.
2018-10-01 11:28:20
258229
37 -
توم
قصه بها لغز لم استطع ان افهمه كيف تقول انك لم تراها وبعد ذلك تقول اعرف عنوان منزلهم اذا وجهها لم تره ابدا اذا كيف عرفت عنوان منزلها اليس هذا شيئ غريب! القصه لم استطع ان امرر واقعيتها برأسي المعذره
2018-10-01 11:28:20
258224
36 -
الامیره شهرزاد الی‌ رماد‌الماء
تعرف علی فتیات کثر لحتی
ینساها ولکن ماستطاع ان ینساها
نعم قراتها اکثر من مره وفهمت
مشاعره واحسست به لدرجه
یتوسل فی القران لحتی یطمئن
علیها نحن لاننکر هذا النوع من
الحب محرم ولکن القلب وماهوی
هههههه وانا حاسه ظلمتو للرجال
لو کان یتسلی لم ینشر قصته
مره لکن الظاهر لن یستطیع نسیانها
2018-10-01 10:01:12
258220
35 -
ليل هادئ
الحب بلوى الله يعين الشخص ليس في يده نسيانها هذا مالامسته وفهمته من كلامه اذن الحل اذهب اليها واطلب منها الزواج .
2018-10-01 10:01:12
258217
34 -
رماد الماء الي الاميرة شهرزاد
هل انتي قرأتي مشكلته كاملة
هو يقول لقد تعرف علي الكثير مع الفتيات وهو واقع في حبها، ومتزوج ماذا نفهم من هذا
الذي يحب حب حقيقي يكون مخلص لحبيبه ما يجري يحب ورا اي ايشارب او تنورة (قصدي يجري ورا كل بنت يراها)
ما هكذا كان الحب ولا هكذا يكون
ومن قال لكي الزواج الثاني ليس حلا للعاشقين!
ولكن صاحب المشكلة هو بنفسه لا يعرف ماذا يريد
اذا كنت جادي كنت سافرت لها في المدينة التي تسكن فيها وخطبتها وتزوجتها
ارى بانك تحب ان تعيش دور العاشق المظلوم والمكلوم في حبه
الله يكون في عونك
2018-10-01 08:01:00
258203
33 -
بيري الجميلة ❤
عزيزتي جاردينيا
نعم كلامك صحيح يوجد كثير من الفتيات من هذا النوع ، لكن هذا الطبع غالب على الفتيان أكثر والله أعلم ، مع ان المثل يقول "اختر من يحبك ولا تختار من يحبه قلبك" ، فعلا المصلحة ان تختار من يحبك لكننا نتبع أهواءنا دائما
2018-10-01 08:01:00
258196
32 -
الامیره شهرزاد
انا اختلف مع الاخوه المعلقین
الحب یدخل القلب بلا اذن ونحن
لانستطیع ان نقول لقلوبنا حب هذا
واکده هذا هل هوا زر نظقط
علیه او قلب الرجل یتکلم ویبکی
بحراره کما ذکر ابتعد عنها لسنوات
ولم یستطیع حاول ولم یستطیع
وانا اقول الشرع حلل اربع اذا
کان قادر مادیا ویستطیع ان یعدل
بین ازواجه یتزوجها ما المشکله
ما هناک الملایین تزوجو مثنی
وثلاث ورباع والحمدلله صحیح
انا لست متزوجه لکن بلاخیر
امراه واقدر هکذا حب صحیح
فی زماننا هذا لایوجد حب
الاغلبیه ولیس الکل لانستطیع
ان نعمم مخادعین وکاذبین
ویحبون التسلیه فقط ویبحثون
عن نزوات لکن من خلال کلامه
لامست الحب الصادق والاخلاص
اما بنسبه لزوجته تبقی زوجته
معززه ومکرمه لماذا ندعی الزواج
بلثانیه خراب للولی هذا یرجع
للرجل نفسه اذا یستطیع ان یعدل
خلاص یتزوج هذا رائیی الشخصی




وتحیاتی للجمیع
2018-10-01 08:01:00
258195
31 -
ابراهيم
حل مشكلتك سهل جدا انسى الفتاة واقطع جميع اتصالاتك بها وينتهي الموضوع ولاتحاول ان تجبرها على شيئ لاتريده اتركها في حالها وارتاح واستريح وانشغل بزوجتك واطفالك واقطع كل فكره تذكرك بها .
2018-10-01 05:05:25
258184
30 -
رماد الماء
في قلبي كلام كتير اود ان اقوله لك ولكنني متيقنة بانه لن يتم نشره
لذلك اكتفي ب تبا لكل خائن وخائنة
واتمني لهم الهم والغم في الدنيا قبل الاخرة اذا لم يتوبوا ويرجعوا ويتوقفوا عما يفعلوه
بغض النظر عن ديانة الخائن
2018-10-01 05:05:25
258175
29 -
عبدو
نحن سمعنا القصه من طرف واحد وهو انت ولكن لم نسمع للطرف الاخر! وهو الفتاة لذلك انا لااحب ان اظلم اى انسان اواحكم عليه لذلك لن اعلق عن اى شيئ لااعلمه .
2018-10-01 05:05:25
258170
28 -
جاردينيا
صدقتي بيري الجميله وليس فقط الحال هكذا بالنسبه للشباب واعتقد ان بعض الفتيات أيضا تفعل هكذا نحن أيضا غربيون من يقوم بالاهتمام بنا نتجاهل وجوده والذي لم يهتم بنا ويشعرنا بأننا لا نعني له شي نهتم لأمره ونريده وكان النفس تعشق من يعذبها ويقسو عليها
عرض المزيد ..
move
1
close