الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : منوعات

مايكل سكونتي : قاضي الأحكام الطريفة 

بقلم : نوار - سوريا

مايكل سكونتي : قاضي الأحكام الطريفة 
قاضي مميز باحكامه الغريبة و الطريفة

 
اعتدنا في مختلف الجرائم الصغيرة و المخالفات القانونيّة أن تكون عقوبتها إمّا السجن أو دفع غرامة ماليّة أو كلتاهما معاً ، لكن وفقاً للقاضي مايكل سكونتي قاضي محكمة البلدية في مدينة باينسفيل الأمريكية بولاية أوهايو ، فإن الأحكام قد تتنوّع ، حيث أنّ العقوبة عنده لا تتمثّل بالسجن فحسب بل لديه أحكام عجيبة و طريفة بنفس الوقت ، يتخذها استناداً إلى مبدأ " الجزاء من جنس العمل " ، فهو يرى أنّ تطبيق القانون حرفيّاً و إيداع الجاني في الحبس قد لا يردعه عن القيام مجدّداً بجنحة أخرى و العودة ثانيةً إلى السجن ، بل إن الجاني في هذه الحالة قد يصبح أكثر ذكاءً في التعامل مع الشرطة و أجهزة التحقيق و تكبر عندها جرائمه . لذا هو يلجأ لعقوبات رادعة تُشعِر المجرم بالإحراج و الخجل و تجعله يفكّر مائة مرة قبل انتهاك القانون أو القيام بأعمال تضرُّ بالآخرين .


تاريخ هذا القاضي حافل بالأحكام و العقوبات التي تدلُّ على إبداعٍ في الفكر و حرصٍ على إقامة العدالة بأنجع الطرق ،  سأسرد عليكم بعضاً منها : 

مايكل سكونتي : قاضي الأحكام الطريفة 
بعد أن أثار صخبا و إزعاجا يجلس هذا الشاب في الغابة بين الأشجار عقوبة !

1- أمر جيراناً مزعجين يثيرون الصَّخب دائماً إلى قضاء يوم صامت في الغابة . أيضاً في حكمٍ مشابهٍ أمر شاباً يثير الإزعاج بأصوات الموسيقا الصاخبة الصّادرة من سيارته بالجلوس 3 ساعات في الغابة متأمّلاً إياها بصمت .

2 - حكم على امرأة تدعى ميشال عمرها 26 عاماً تخلَّت عن 35 قطة و تركتها في الغابة شتاءً يواجهن البرد القارس قضاء ليلة كاملة في الغابة مواجهةً نفس الظروف !

3 - حكم على رجل أطلق النار على كلب بالتبرّع بـ40 رطل من طعام الكلاب في كل عطلة لمأوى الكلاب .


مايكل سكونتي : قاضي الأحكام الطريفة 
ساعتان امضاهما هذا الرجل مع هذا الخنزير 

4 - رجل ارتكب مخالفةً مروريّةً و أثناء إيقاف الشرطة له ثار غضبه و وصف رجال الشرطة بالخنازير ، و لسوء حظّه وقعت قضيته في يد صاحبنا القاضي ، فأمره بالوقوف لمدَّة ساعتين عند مركز الشرطة مع خنزيرٍ يزن 350 رطل و لافتة مكتوب عليها " هذا ليس رجل شرطة " . أتساءل لو أنَّ هذا الرجل وصف رجال الشرطة بوصفٍ آخر أو لو أنه وجَّه لهم شتيمة من العيار الثقيل كيف ستكون عقوبته عندها ؟؟ و أيضاً لو أن هذا القاضي عندنا بالتأكيد كان سيبدع باستنباط الأحكام المتعلقة بشتم الناس لرجال الشرطة و المارة أثناء القيادة .


5 - إصدار الأحكام العجيبة لا ينتهي عن هذا القاضي ، فقد تجنَّب الشاب والش الذي قام بسرقة دراجة نارية عقوبة السجن لمدة 60 يوم عندما اختار السير مدة عشرة أيام في شوارع المدينة حاملاً لافتة لصالح إحدى الجمعيات الخيرية ، يقول والش أن هذه العقوبة جعلته يثبت للناس أن باستطاعته تقديم خدماتٍ للمجتمع و أنه سعيد بأن مُنِح فرصة أخرى لتجنب القيام بأعمال غبية و ضارَّة كسرقة دراجة مثلاً .
مايكل سكونتي : قاضي الأحكام الطريفة 
تكفيرا عن سرقته للدراجة قام هذا الفتى بعمل خيري

6 - امرأة سارت 30 ميلاً في سيّارة أجرة و رفضت إعطاء السّائق أجرته ، أمرها القاضي بالسير هذه الثلاثين ميل على الأقدام لمدة يومين . 

7 - أجبر مربية قامت بضرب طفل على قراءة كتب و مقالات تتحدث عن التربية و خطر ضرب الأطفال و من ثم مناقشتها في قاعة المحكمة أمام والدي الطفل و القاضي و بقية الحضور .

8 - شابّان قاما بإلقاء صخرةٍ على جسر أوهايو فقط للقيام بأعمال شغبٍ و تخريب ، فأمرهما سكونتي بحمل لافتةٍ يعتذران فيها عن أعمالهما المسيئة .

مايكل سكونتي : قاضي الأحكام الطريفة 
القاضي سكونتي يتاكد بنفسه أن الشابين قاما بحمل تلك اللافتة 

9 - جعل امرأة سرقت أموالاً من الكنيسة تقف عند بابها حاملةً لافتة تقول فيها أنها سرقت أموالاً و بأنها تعتذر من كل مرتادي هذه الكنيسة .

10 - إلسا مورو اتهمت بالتعامل بقسوة مع الحيوانات حيث أنها أهملت كلباً و تركته لأسبوع كامل وحيداً في المنزل فخيرها القاضي سكونتي بين السجن لمدة 30 يوماً أو العمل 8 ساعات في تفريغ القمامة ، فاختارت مورو العقوبة الثانية .

مايكل سكونتي : قاضي الأحكام الطريفة 
لم تتوقع إلسا مور نفسها تفرغ القمامة لكنها فضلت هذه العقوبة على السجن

11 - مراهق في الثامنة عشر سرق كتباً إباحيَّة من متجرٍ كتب للكبار فقط ، عاقبه سكونتي بأن جعله يقف أمام باب المكتبة معصوب العينين يحمل لافتة كتب عليها " لا أرى الشر " .

12 - مراهقون قاموا بإتلاف عجلات حافلةٍ مدرسيّةٍ مما اضطرها لإلغاء رحلةٍ كانت ستقوم بها للأطفال ، أمرهم قاضينا الطريف بالقيام بنزهة لهؤلاء الأطفال تعويضاً عن رحلتهم الملغاة بسبب أفعالهم و شغبهم .

مايكل سكونتي : قاضي الأحكام الطريفة 
على نهج سكونتي ، قاضي آخر يصدر حكما مشابها لأحكامه 

و هناك عدّة قضاة تأثروا بمبدأ القاضي سكونتي في إصدار العقوبات التي أصبحت شائعةً في البلاد ، فقد أمر القاضي بينكلي كار من ولاية كليفلاند المرأة هاردين بحمل لافتةٍ لمدّة يومين في ساعة الذروة عندما يكون الشارع غاصاً بالمارة ، كان مكتوب في هذه اللافتة " فقط هو الأحمق من يقود على الرصيف ليتجنب حافلة مدرسية " و ذلك بعد أن فشلت في تجنّب حافلة مدرسة كانت تسير في الطريق مما جعلها تقود على الرصيف . كما غرمت بمبلغٍ مالي و سحبت رخصة القيادة منها لمدة 30 يوم . عبّر سكونتي عن سعادته عندما سمع بهذا الحكم و قال لا بأس ببعض الإحراج و التشهير في سبيل تحقيق العدالة و ردع الغير .

مايكل سكونتي : قاضي الأحكام الطريفة 
يتمتع سكونتي بشعبية واسعة نظرا لعقوباته التي لاقت قبولا عند زملائه القضاة و ايضا لدى العامة

نال القاضي مايكل سكونتي شعبيّة واسعة و تأتيه عدة رسائل من معجبيه ، هو من مواليد 1951 ، أمضى أكثر من 20 عام في ممارسة مهنة القضاء ، و في عام 1994 تم انتخابه مجدداً ليكون قاضي محكمة البلدية و أيضاً تم فيما بعد اختياره رئيساً لرابطة القضاة الأمريكيين .. و تاريخه حافل بالنجاحات و النشاطات منذ أن كان طالباً .

يرى باحثون أنّ هذا النوع من العقوبات التي اتّبعها سكونتي و غيره من القضاة لا تشكل رادعاً فحسب ، فهي قد تهذب سلوك المذنب و أيضاً توفر مالاً عامّاً كانت ستنفقه الدولة على إقامة المذنب في السجن .


أخيراً :
لو أن هذا القاضي عندنا ، كيف سيتعامل مع مرتكبي هكذا جرائم و تجاوزات في بلدانٍ تسود فيها المحسوبيّة و وجود فئة لا تطالها أيدي العدالة لأنها "فوق القانون" ، هل كان سيبقى في منصبه ؟؟ لا أعتقد ذلك .
على العموم ، ما رأيكم بهذا القاضي ؟ هل تشجعون هكذا عقوبات و تعتقدون أنها مفيدة أكثر من السجن ؟ و هل الإحراج الذي تسبّبه للمذنب تجعله يتوب أم تدفعه للتهاون و إعادة الكرّة ؟؟


المصادر :

1 - Michael Cicconetti - Wikipedia

2 - "Judge Uses Unusual Punishments to Keep People Out of Jail" _ ABC news

3 - Cleveland woman holding "idiot" sign only the latest oddball sentences from Northheast Ohio judges"ot.html

تاريخ النشر : 2018-10-02

send
نور الهدى الاخضرية - الجزائر
فؤاد السقا - مصر
امرأة من هذا الزمان - سوريا
وليد الشهري - المملكة العربية السعودية
سجينة الماضي - سورية
جمال البلكى - مصر الاقصر اسنا
ألماسة نورسين - الجزائر
وردة البنفسج - مصر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (26)
2020-06-29 11:14:27
360324
26 -
القلب الحزين
بصراحة أراها عقوبات جيدة فليس من السهل أن يتعرض أحدهم للإذلال.
2018-10-13 05:56:43
260899
25 -
محمد
المحسوبيه في كل دول العالم...
2018-10-05 15:49:11
259206
24 -
Strawberry
زيدان
شكرا على التأييد يا جاري العزيز :)

2018-10-05 07:45:23
259083
23 -
"مروه"
هههههههه قاضي ظريف
2018-10-05 07:45:23
259076
22 -
نورا
موضوع لطيف للغاية، شكرا للكاتبة.. فعلا اوافقك الرأي في بلدان تسودها المحسوبية قاضي كهذا سيتم فصله من عمله بعد كم حكم لانه لا يوافق اهواء الفاسدين.. اسلوبه يقوم على تهذيب المذنب وليس الهدف السجن دون اصلاح..
2018-10-05 06:14:44
259072
21 -
زيدان
اتفق تماما مع تعليق الاخت Strawberry الهدف الاساسي من العقوبات هو الردع لكي لا يكرر الشخص نفس الفعلة و لكن في بعض احكام هذا الشخص يوجد العكس فانا مثلا مستعد ان ازعج الجيران و المعمورة كلها من اجل ان احصل على قيلولة في غابة مريحة لذلك لا ارى حكمه منطقيا الا اذا كان عرف مسبقا ان هؤلاء الاشخاص عندهم فوبيا من الغابات عندها يكون هناك كلام اخر
درسني معلم في الابتدائية كان يعاقب التلاميذ بان يواجهوا اسوأ شيء يخافون مثلا من يخاف الظلام يحبس فيه دقائق و الكسول ينظف الباحة كلها و هكذا فلو ان هذا القاضي اتبع هذا الاسلوب كان افضل
شكرا الاخت العزيزة نوار على المقال الجميل لقد افتقدناك
2018-10-04 15:29:46
258933
20 -
Taha
من وجهة نظري لو كان مثل هذا القاضي عندنا لأستقال فوراً
2018-10-04 10:36:28
258828
19 -
Dr.kh.km
انا مع هذا القاضي هههههههه
السجن ليست العقوبه الرادعه فقط
بل العكس قد يتمادى الانسان بعد تجربة الحبس

احسنتي انوار في هذا المقال واستمتعت به حقا
2018-10-04 05:34:13
258769
18 -
بيري الجميلة ❤
أخ عبدالله هذا تواضع منك هههه
بالعكس انا اللتي اتعلم منك وأستفيد ، زادك الله علما يارب
2018-10-03 17:37:54
258711
17 -
کریمه...
يحيا القاضي سكونتي وانشاالله تنتشر مثل هذه الاحكام بكل الدنيا يارب وخصوصا في بلادنا العربية ستجدي نفعا لان المجرمين ليسوا من نوع الخطر ونحن العرب نهتم بظاهرنا ونحرص ان نكون الاحسن من حيث الاخلاق امام الناس .والاحراج طبعا يجعل المجرم يفكر الف مرة قبل ان يعيد الكرة مرة اخرى وياريت تدرس مثل هكذا احكام في كل بقاع العالم

نوار متألقه كعادتكي وشكرا لكي على الموضوع الاكثر من رائع
2018-10-03 12:12:40
258605
16 -
‏عبدالله المغيصيب
‏الأخت الكريمة فطوم
‏صادقه والله يا أختي الكريمة صادقه شريح وليس ‏شرحبيل

‏أعتذر لأني والله أتذكرها من أيام المدرسة في بالتأكيد ممكن تسقط مني ‏بعض الأسماء سهوا
‏ولذلك قلت القصة في ما معناه والذي يريد التفاصيل يعود لها بشكل مفصل لا سيما أنها قصة جميلة ورائعة
‏أشكرك أختي الكريمة

‏أختي الكريمة بيري

‏أخيرا جبت قصة او معلومة ما تعرفينها ما شاء الله تبارك الله توقعت إنك خلصتي ‏الشريط تبع جميع الكتب التي في المكتبة وخاصة التي لها علاقة في التراث العربي الإسلامي

‏كويس خليني ارجع وأدور كتبي القديمة تبع المدرسة لعلي ‏اجيب المزيد من القصص التي راح تتفوق على الأخت بيري هههههههههههه

تكرمي اختي بيري ‏نتعلم منكم طال عمرك
2018-10-03 09:26:00
258571
15 -
فطوم
عبد الله المغيصيب :
القاضي شريح و ليس شرحبيل
2018-10-03 09:26:00
258569
14 -
بيري الجميلة ❤
الحمدلله عندنا قوانين شديدة لمن يقوم بتعذيب الحيوانات ، وتم تطبيقها على معذب كلب قام بتصوير نفسه ، وعلى معذب حمار قام بجره بعنف

لم اكن اعرف عن هذه القوانين في بلدي إلا مؤخرا
الحمدلله على نعمة العدل
2018-10-03 09:17:58
258567
13 -
بيري الجميلة ❤
أخي الكريم عبدالله المغيصيب
كم هي راااائعة قصة اليهودي مع أمير المؤمنين ، عرفتها منك لم أسمعها من قبل ، فعلا هذا هو الإسلام الحقيقي الذي يدعو إليه بنفسه دون الحاجة للدعاة
2018-10-03 09:17:58
258566
12 -
Strawberry
أتساءل كيف تسنّى له ذلك؟ في كلّ البلدان هناك عقوبات يحدّدها القانون لكلّ جريمة أو مخالفة فكيف يصدر هو الأحكام كما يحلو له؟
لا طبعا هذه الأحكام ليس من شأنها ردع المذنبين أبدا
أعجبني فقط كيف جعل الشبان يرفعان لافتة إعتذار هههه مخالفة بسيطة عوقبا عليها بطريقة تعلّمهم تحمّل المسؤوليّة و الإعتراف بأخطائهم..
أمّا العقوبات الأخرى فهي غريبة جدّا.. من المفروض في القصة الأولى أن يعرّض هؤلاء الأشخاص للفوضى و يزعجهم لفترات طويلة و ليس أن يجبرهم على امضاء وقت ممتع في غابة و كأنّهم يقومون بنزهة في أحضان الطبيعة! لقد كافأهم بذلك عوض أن يعاقبهم..
امرأة تتخلّص من 35 قطّ، لم تعد قادرة على السيطرة عليهم، لم تعد قادرة على إطعامهم، صاروا يزعجونها و يقلقون راحتها.. هل نعتبرها مجرمة و نعاقبها بهذ القسوة ؟؟ ه ما هذا المنطق المعكوس ؟؟ ي لم تؤذيهم، هي فقط أطلقتهم في الغابة و هو مكانهم الطبيعي..
هذا مهرّج و ليس قاضي يجب عليهم أن يودعوه لمصحّة عقليّة

2018-10-03 08:45:45
258556
11 -
‏عبدالله المغيصيب ‏الرياض السعودية
‏تذكرت نكتة سمعتها
‏هذا اثنين من المسؤولين تصادمو ‏بسياراتهم ‏عند بقالة

‏قام القاضي ووضع الحق ‏على البقالة ههههههههههههههههههههه

‏والله مع الاسف كنا في القضاء بادئين ‏صح لكن مع الوقت والأزمان وصلنا إلى ما وصلنا إليه اليوم

‏اتذكر قصة رائعة في الصور القضاء العربي والإسلامي في الأيام المجيدة الخوالي
‏درسناها في المدرسة

‏عندما كان علي بن أبي طالب رضي الله عنه صار أمير المؤمنين وخليفة ‏المسلمين على ما اتذكر
‏انه كان يمشي في السوق فإذا به يجد بايع يهودي يعرض درعه لي ‏البيع جاهو علي وقال هذا الدرع لي ‏سقط مني في إحدى المعارك
‏اعترض البائع اليهودي وقال هذا الدرع يا أمير المؤمنين هو لي انا واختصم ‏البائع وعلي بن أبي طالب وهو خليفة المسلمين في وقتها
‏وذهب إلى القاضي على ما اظن كان هو شرحبيل ‏القاضي الشهير

‏قال القاضي لي علي
‏يا أمير المؤمنين منهم شهودك
‏قال علي بن أبي طالب اولادي الحسن والحسين رضي الله عنهم أجمعين

‏قال القاضي شرحبيل يا أمير المؤمنين لا تقبل شهادة الأبناء إلى ابيهم

ابتسم ‏علي متعجب وقال سبحان الله سيدان ‏شباب الجنة ولا تقبل شهادتهم

‏قال القاضي شرحبيل يا أمير المؤمنين هذا هو ما شرع الله ‏أو كلمة نحوها في التعبير

‏المهم قال علي بن أبي طالب ليسا عندي غيرهم
‏قال القاضي اذن ‏احكم ‏أن يبقى الدرع عند التاجر اليهودي لانه ليسا عندك شهود يا أمير المؤمنين


‏وخرج علي بن أبي طالب و التاجر اليهودي من عند القاضي من دون أن يتعرض أي مخلوق لي التاجر اليهودي

‏وهم خارجون فإذا بتاجر اليهودي ينادي علي بن أبي طالب ويقول يا أمير المؤمنين مهلك ‏الدرع هو درعك ‏وأنا والله كنت أعرف هذا من قبل

‏وإني اشهد أن لا اله الا الله وأن محمد رسول الله

اختصم ‏أنا وأمير المؤمنين عند القاضي ويحكم القاضي لي ‏هذا هو والله عدل الإسلام



‏طبعن القصة كلها في ما معناه من ناحية الألفاظ وهي قصة طويلة جميلة ممكن الرجوع لها اذكر درسناها في المرحلة المتوسطة
وين كنا ووين صرنا
‏ ‏قد يبدو هذا الحكم اليوم في العالم العربي هو من قمة الطرائف ‏اليوم إذا ما قسناه ‏على ما وصل إليه الحال فينا اليوم من واقع القضاء عندنا ‏حتى اكثر ظرافه وطرافه ‏من قصص وأحكام هذا القاضي
2018-10-03 01:03:09
258518
10 -
القادم اجمل
اسف لكن عندنا هذا القاضي سيصبح اضحوكة ومهزلة العامة والسلك القضائي حيث العقوبة لاتقدر بماذا فعلت لكن تقدر بماذا دفعت (رشيت) لا اشمل لكن هذا اغلب التعامل والحال
2018-10-03 01:03:09
258517
9 -
رحاب
احببت هذا القاضي كثيرا ليتنا كان عندنا بمصر مثله اعتقد انه كان سيكون عدل اكثر وانظباط
2018-10-03 01:03:09
258516
8 -
قاهر1
اختى نورا لاداعي لان تتمني وجود هذا القاضي في بلاد العرب فتصرفات الولاه وحدها كفيله ان تجعلنا نشعر بالحرج كوننا عرب
2018-10-03 01:03:09
258515
7 -
بيري الجميلة ❤
أعجبني هذا القاضي أحكامه تناسب صغار السن والمراهقين لأنها احكام تهذيبية وتربوية أفضل من العقاب الأليم الذي قد يقسي قلوبهم ويحولهم لمجرمين ، لكنه لا يناسب الجميع طبعا هناك حالات تستحق السجن
2018-10-03 01:03:09
258510
6 -
كابو
كعادتك مبدعة يابنت بلادي.

مشكلة المجتمعات البيروقراطية مثل دول المملكة المتحدة وبريطانيا العظمى انها تنفذ فحسب...هناك قوانين صارمة لا يتخطاها احد اطلاقا ولا يحق لاي شخص ان يضيف او يبتكر من عنده لو ان هذا القاضي كان في إسكتلندا ربما اعفي من منصبه وهذا على عكس أمريكا وكندا.

الجميل في الامر ان أحكامه تعطي نظرة أخرى للمجرم وتجعله يفكر بجريمته مجددا.
ذكرني بشارلوك هولمز ونظرته للقانون والمجتمع.

في مذكرات شارلوك هولمز في قصة (سر الياقوت الأزرق) قد استطاع بالنهاية العثور على المجرم ومحاصرته لانه سرق حجرا قيمته 90 الف جنيه إسترليني...وعندما عرف انه سباك فقير قد اعطاه فرصة للهرب وعندما سئله صديقه واطسون لماذا تركه يهرب قال له (انه سباك فقير يا عزيزي واطسون...انا متأكد انه اغري بالمال وبقيمة الحجر لكن امامه حياة طويلة فهو متزوج او خاطب ولو استعدنا الحجر وبلغنا الشرطة سيسجن ويقضي باقي حياته يرتاد السجون لانه سيحاول ان يسرق مجددا ليعوض عن فشله الاول لكن ان تركناه فاضمن لك أنه لن يسرق مجددا)
هناك قصة اغرب منها ولا اعلم بصراحة مدى صحتها.
جاء متهم فقير للمحكمة وتهمته سرقة رغيف خبز فقال القاضي (احكم عليك بدفع عشر دولارات تعويضا للسرقة ولانك لاتملكها سادفعها عنك...واحكم على جميع من في هذه القاعة فدفع عشر دولارات لانكم تعيشون في بلاد لايستطيع الفقير تامين ثمن الخبز)


اما بالنسبة لمن هم فوق القانون فهذا يوجد في جميع دول العالم لكن في الدول المتحضرة اذا استطعت اثبات ذلك سيعاد حقك اما بالدول المتخلفة ستعاقب.

اجمل مافي الدول الليبرالية والديمقراطية وحتى البيروقراطية (وربما الدول الإمبريالية الى حد ما) هو ان القانون يسير على الجميع...غني او فقير امير او مواطن مسؤول أو موظف... بالطبع يوجد رجال ذوي نفوذ وسلطة لكن نفوذهم لا ينفعهم بالمحاكم.
2018-10-03 00:59:56
258500
5 -
فطوم
برأيي التشهير يجب أن يكون لبعض الحالات
أكثر ما أعجبني هو الشاب الذي جعله يقوم بعمل خيري ، و المراهقين اللذان جعلهما يعوضان الأطفال بنزهة

هل الاحراج الذي تسببه المذنب يجعله يتوب أم يتهاون و يعاود الكرة ؟
هذا يختلف من شخص لآخر لكن أعتقد أن الغالبية ستندم ، و ساذكر مثالاً :
في المدارس يعلن المعلم نتائج الاختبار أمام جميع الطلاب تشجيعا الناجح و عبرة للراسب (ملاحظة اختلف التربويون في كون فعل المعلم صحيحا ام خاطئا ، شخصيا أعارض الأمر) ، طبعا تختلف ردود الفعل من طالب لآخر فهناك من يجتهد و هناك من يحزن و هناك من لا يهتم أصلا و هناك من يصفي حساباته مع الأستاذ أو مع سيارته .
من العقوبات أن تقف الطالبة المشاغبة في الساحة و هي تحمل لافتة أنا حمارة ، و الكسولة تحمل لا فتى أنا غبية لا أفهم ، و تختلف ردود الفعل ...
و من العقوبات الضرب و الوقوف قرب سلة القمامة و التعنيف ...الخ كلها تحدث أمام الطلاب و ردود الفعل تكون مختلفة ؛ لذا أعتقد أن نفس الأمر يحصل خارج البيئة المدرسية .
أيضاً الإحراج و التشهير ينبغي استعماله بحكمة ، فليس كل عمل يستحق ذلك خاصة إذا لم يمس الآخرين أو الصالح العام بسوء ، أيضاً كثرته للفرد الواحد قد تجعل ذلك الفرد معتادا و متهاونا في الأمر عندها ينبغي ادخال عقوبات أخرى إذا كان التشهير ضروريا .
2018-10-03 00:56:50
258482
4 -
هديل
برأي ان الأحراج افضل من السجن اما اذا كان هذا القاضي عندنا هههه اصلا" هذه لا الجرائم لا تسمى جرائم. ولا احد يدعي على مرتكبيها فكم من أناس لا يهتمون للأشارة او كم من رجال الشرطة يوهانون دون رادع ومن يعذب الكلاب او اي نوع من الحيوانات ليس له رادع وللأسف.
حبذا لو تكون كل القضاة مثله.
2018-10-02 16:06:28
258451
3 -
ام سعيد
اسعدني جدا ما ييعمله هذا القاضي درس يحمل منفعة = )))
2018-10-02 15:06:57
258442
2 -
Elisabeth
رااائع فكرة رائعة اختيار عقوبات اخرى بدل السجن
2018-10-02 15:06:57
258441
1 -
نينون .. محاربة الزمن
أوه لو كنت قاضية بالتأكيد كنت سأتبع عقوبات أخرى أكثر ردعا للمجرم من السجن وكنت سأتبع مبدأ حمورابي الذي يقول العين بالعين والسن بالسن والبادئ أظلم وهذا الشيء مذكور بالقرآن أيضا .. مثلا من قام بفقأ عين شخص ما سأجعل من خصمه ان يفقأ عينه أيضا فالعين لا يعوض بكنوز الدنيا .
move
1
close