الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : أدب الرعب والعام

( سمارثي ) وحش موليفيا

بقلم : ندى - مصر

أصبح الوحش يصطاد السائرين بمفردهم في الغالب خاصة في الليل

 
بلاد موليفيا ، جزيرة كبيرة بها آلاف البشر ، يحكمها ملك ظالم يدعى كوبرا ، و لم يختلف أبناؤه الثلاثة عنه كثيراً خاصة أنه هو من أسسهم بعد موت أمهم أثناء ولادة الإبن الأصغر جايكوب ، و نظراً لقلة التعليم بالبلاد انتشرت الاعتقادات القديمة حول الشياطين و الأشباح و السحر و غيره ، و قد كان هناك مئات السحرة لكن أغلبهم مخادعين و كان قلة من هم سحرة حقاً ، كان أشهرهم و أكثرهم شراً إيميلي العشيقة القديمة لابن الملك الأكبر ديفيد ، لم تكن ساحرة حينها بل مجرد خادمة بسيطة لكنها تحولت الى ساحرة بعد أن قتلوا ابنتها من الأمير ، تعلمت كل أساليب السحر و تعمل للناس لتحصل على المال و تشتري مستلزماتها ، لكن الغريب أنها لم تنتقم من الأمير بعد ! لأنها كانت تحضر له نوع هام من السحر لكن كان ينقصها أهم شيء .. حوت صغير .


دخل زبون قديم و صديق لإيميلي الى الغرفة التي تعمل بها و التي يسميها الجميع ( غرفة العجائب )
مورو : مرحباً إيميلي .
إيميلي : مرحباً مورو ، كيف حال أخشابك ؟.
مورو : إنها بخير و مربحة بفضلك ، لو لم تقومي بسحر منافسي الأحمق لكانت الفئران أفسدت كل أخشابي .
إيميلي : لا فضل هنا .. أخبرني إذاً هل بحثت عن صياد ؟.
مورو : نعم هناك الكثير من الصيادين ، هل تريدين صياد سمك التونة أو سمك المكرونة ؟.
إيميلي منفعلة : لا أريد كلاهما أيها الغبي أخبرتك أنني أريد صياد الأسماك الكبيرة مثل القروش و الحيتان .
مورو بتردد : أعرف صياد واحد هكذا لكنه صديق لإدوارد .
إيميلي : كيف لم أفكر بذلك ؟ بالطبع سيكون الإبن الأوسط مسيطر على شيء ما كما أخوته .. هل تعرف أين بيت الصياد ؟ و اسم سفينته ؟.
مورو : نعم أعرف منزله ، و سفينته أسمها .. لوسي أو شيء مشابه .
إيميلي : أخبرني أين منزله .


---------------


فى الشارع المظلم حثت إيميلي الخطى لمنزل الصياد بزي عادي ، فيجب أن تتأكد من أقوال النجار
إيميلي : صدقت أيها النجار ، رغم وجود حراسة لكن لا بأس ، و الآن أين السفينة ؟.
أخذت تخطو فوق مرفأ السفن لتجد السفينة المنشودة
إيميلي : لوسيفر ؟ هل يسمي سفينته الشيطان !.


---------------

فى الغرفة المخصصة للسحر ، ارتدت إيميلي وشاحها الأسود الفاحم و بدأت تقول تعويذاتها لتقوم بزيارة صغيرة الى منزل الصياد


---------------

فى غرفة النوم الخاصة بالصياد فريدي
كان يغط فى النوم حين شعر فجأة بحركة مريبة فى غرفته ففتح عينيه و جلس
فريدي : هل يوجد أحد هنا ؟.
لا صوت و لا حركة لذا اطمأن و نام ثانية ليجد فوق رأسه وجه لم يتوقع رؤيته ، له عينين حمراوتين و أسنان طويلة مخيفة ، لكنه ظل وجه إيميلي
إيميلي بصوت أجش : مرحباً فريدي العجوز .
فريدي : مـ.. ماذا تريدين مني ؟.
إيميلي : لا أريد الكثير ، فى غضون ثلاثة أيام قم باصطياد حوت صغير حياً لي ، و لا تقلق سأعطيك ثمنه ، لكن إن لم تأت لي به فى اليوم الرابع (بصراخ) سأحيل حياتك جحيماً ، و إياك أن تخبر أحداً .

أختفت إيميلي تاركة الصياد بأنفاس متلاحقة


---------------

فى المحيط تصارع السفينة الأمواج الغادرة ، مثبتة قدرتها على التقدم رغم الصعاب
البحار : سيدي القبطان .
فريدي : نعم .
البحار بتردد : هل حقاً سنصطاد حوت عنبر ؟ لماذا ؟ قد يقتلنا هذا .
فريدي : لقد طُلب مني و علي التنفيذ .
صرخ أحد البحارة : ها هو هناك .
نظر فريدي الى الحوت الذى رأه البحار ليجده نوع أخر
فريدي : اللعنة ، أستعدوا ، أجلبوا الرماح .


---------------


فى اليوم الرابع ذهب فريدي الى إيميلي
فريدي : أعتذر ، كنت سأتي لك بحوت العنبر لكن صادفنا نوع أخر كاد يحطم السفينة هو الآخر لكن قمنا باصطياده بسلام .
إيميلي : ما هو نوعه ؟.
فريدي : حوت أزرق لكن أعتذر فهو كبير ، ليس صيد العجل الصغير شيء سهل و لن أقتل طاقمي كله لأتي لك بواحد ، يكفي من سقطوا .
إيميلي مستنكرة : ماذا .. حسناً أين هو ؟.
فريدي مبتسماً : لا يمكن أن أحمله و أتي الى هنا ، كما أنه من المستحيل أن يدخل هنا دون أن يدمر المكان فطوله 30 متراً .
إيميلي : إذاً كيف ستأتي لي به ؟.
فريدي : يمكنك القدوم وقتما تريدين في مكانه الذي وضعته به .
إيميلي : سآتي الليلة ، و سأخذه قريباً .. و حاول أن لا تجعله يأكل كثيراً .


بعد ذهابه أخرجت كل زبائنها و دخلت الغرفة الخاصة بعمل السحر ، و بدأت تعمل على اللمسات الأخيرة في تعويذتها لكن كانت تحتاج لعدة أشياء آخرى بما أن الحوت كبير " أظافر الدب الأبيض و ضفدع سام و سحلية متغيرة الألوان و ربما سأحتاج بعض من جلد التمساح .. حسناً لنبدأ " كانت تضع الأشياء داخل قدر كبير و هي تردد " لعنة أبدية لأشرار العالم ، الظالم و السارق و القاتل و المُرتشي ، فى إناء الثلج الأسود ، و النار الزرقاء ، أدعوك لتصبح وحشاً محرقاً لهم بكرات النار ، ثم ابتلعهم ليموتوا و هم في النهاية أموات "


---------------


فى حوض عملاق كان الحوت الأزرق وحده يسبح يميناً و يساراً كالتائه ، أتت إيميلي و نظرت له قليلاً ، بعد ذهاب فريدي بعد أن ترك كمية لا بأس بها من الكريل ، أصبحت وحدها و بدأت تقول تعويذة و تطبق على شيء فى يدها ، وضعت القليل من هذا الشيء فى الحوض ثم أخذت الكريل و ألقت نصفه فأندفع الحوت ناحيته يأكل و معه هذا الشيء الذى سنسميه بالمسحوق ، أخذت تلقي المسحوق و الكريل معاً الى أن أنتهى الكريل و بقي القليل من المسحوق فقامت بوضع الباقي كاملاً ليأكله الحوت كله و يبدأ شكله بالتغير ، لتطول زعنفته الظهرية الى 150 سنتيمتر ، و بدأ حجم الحوت يكبر أكثر الى أن أصبح ضخماً ، و تغيرت شكل رأسه من U الى V ، و تحول لون الرأس و الذيل و الزعانف من الرمادي الى الأسود و به خطوط حمراء واضحة ، أخذ الحوت يسبح بسرعة و ظل يصطدم بجدران حوضه فأنكسر و بدأ يسرب الماء ، كانت إيميلي تبتسم طوال هذا لكنها فزعت و وقعت من السلم حين أنكسر الحوض و تزامن ذلك مع صيحة عالية جداً أشبه بصوت الديناصور ! ثم توقف الصوت و أختفت إيميلي و أختفى الحوت ..


---------------

إدوارد بغضب : أيها الغبي الأحمق ، تتعاون مع تلك المشعوذة لأجل المال .
فريدي : سامحني يا مولاي .
إدوارد : لا تستحق .
و قام بقطع رأسه ، و ذهب يخبر والده بما حدث

كوبرا : هل وجدتم إيميلي ؟.
إدوارد : كلا ، لقد اختفت تماماً .
ديفيد : أقترح أن ...
قاطعه كوبرا بغضب : أصمت أنت ، فأنت السبب فى كل هذا ، يا حراس خذوه لغرفته و راقبوه جيداً ، و إياك أن تخرج منها ، و من يخالف أوامري سأقتلع رأسه .

أخذ الحراس الأمير ديفيد بالقوة لأنه حاول الإعتراض
إدوارد : ربما نحتاج المعلومات التى يعرفها عن إيميلي .
كوبرا : لن توصلنا معلوماته لشيء ، فإن كان يعرف كل شيء عنها فى الماضي فهي تغيرت تماماً عن الماضي .
إدوارد : إذاً سيكون الحراس فى كل مكان فى البلاد ، و سيكون هناك مكافأة لأي شخص يقبض عليها .
كوبرا : أحسنت .. لنذهب للنوم الأن .


---------------

فى اليوم التالي أستيقظ كل من فى القصر على صراخ الخادمة التى لم تجد الأمير جايكوب في غرفته و قد كان مريضاً بالزكام ، انتشر الجنود يبحثون عنه بما فى ذلك الأمير إدوارد ، بحثوا حتى عند الشاطئ القريب من القصر الذي اعتاد جايكوب الجلوس أمامه و لكنهم لم يجدوا أثراً له .
كان الملك لديه شك غريب أن سبب اختفاء جايكوب له علاقة ما بإيميلي ، لكنه لا يملك دليلاً على شعوره هذا .


مر يومين و لم يجدوه ، ثم اختفى إدوارد أيضاً في اليوم الثالث ، و خلال يومين آخرين اختفى أكثر من 50 شخص من السكان ، كان أغلبهم من الصيادون و البحارة ، ضاق الملك ذرعاً و لم يعرف ما يفعل بالضبط سوى أنه عزز الحراسة على غرفته و غرفة ديفيد ، الآن ازداد شكه و تأكد أن إيميلي خلف الأمر ، لكن كيف تفعل ذلك ؟.


---------------


كان ديفيد فى غرفته مساءً يحاول النوم حين سمع صوتاً يعرفه .. إنه إدوارد ! هل عاد ؟ ، لم يستطع الخروج من الباب لأن الحراس هناك لذا خرج من النافذة و قد كان بجانبها شجرة طويلة فكان من السهل أن ينزل سالماً ، أخذ يستمع جيداً و أدرك أن الصوت يأتي من الشاطئ القريب فتتبعه ، حين وصل هناك لاحظ أن الماء هائج فى أحد البقاع و كأن هناك من يغرق .

إدوارد : ساعدني .. ديفـ...

تأكد ديفيد أن إدوارد هو من يغرق فلطالما كان سباحاً فاشلاً ، لكن ما الذي أوصله لهناك ؟ و كيف ؟ لم يفكر كثيراً و ذهب ينقذ أخيه و حين كاد يقترب وجده يغوص فى الماء فحاول أن يسرع و حين وصل الى هناك أخذ نفساً عميقاً استعداداً للغوص ، لكنه تفاجأ بذلك الوحش الضخم الذى قفز من الماء عالياً ، صارخاً بزئير الديناصور ، فاتحاً فمه باتجاه ديفيد ، متوهجاً باللون الأزرق .
حين غطس الوحش فى الماء لم يكن هناك أثر لديفيد و عم الهدوء المكان ثانية ، لكن كان هناك بعض الشهود هذه المرة في قارب بعيد لم يروا الضحية لكن كان حجم الوحش واضحاً .


فى اليوم التالي و بعد أن تعززت الحراسة و كل هذا ، تقدم الشهود الى أحد حراس الملك و أخبروهم بما حدث ، كاد الحراس يدفعونهم بعيداً لكن سمع الملك جزء من الحديث و أوقف حراسه و أدخل الشهود و سمعهم ثانية ، و بعد أن كافأهم و ذهبوا قام بوضع جنوده على كل شواطئ البلاد و منع الجميع أن يقترب من الشواطئ حتى الصيادون و أفاد أنه سيعوضهم ، فكر أنه ربما إن لم يأكل الوحش لفترة فإنه سيموت جوعاً .

مر أسبوعين و لم يحدث أن اختفى أحد ثانية ، و اعتقد كوبرا أن الوحش قد مات أخيراً ، و أعاد فتح الشواطئ و عاد السلام يعم الجميع .. ليومين


---------------


فى غرفة نوم الملك فى اليوم الثالث
- أبي .. أبي .
أستيقظ الملك على تلك النداءات الغريبة و التى كانت تأتي من ثلاث أصوات معاً ، استطاع تمييز تلك الأصوات ، إنهم أبناؤه الثلاثة ! " أين هم ؟ " أخذ يلتفت يميناً و يساراً بحثاً عنهم
إدوارد : مازلنا على الشاطئ يا أبي ، فقد مات الوحش و تحررنا .. لكننا منهكون جداً ، تعال و ساعدنا .
الملك و هو ينهض : أين كنتم ؟.
جايكوب : كنا جميعاً فى معدة الوحش .
الملك و هو يفتح الأبواب : كيف ذهبتم ؟.
جايكوب : كنت أتأمل على الشاطئ و رأيت حورية بحر فذهبت لها .
إدوارد : سمعت صوت جايكوب يناديني من الشاطئ و حين وصلت كنت بعيداً عن الماء ، فظهر خلفي مسخ مخيف فجريت للماء دون أن أنتبه .
ديفيد : رأيت إدوارد يغرق فذهبت أنقذه .


وصل الملك الى الشاطئ و هناك رأى أبناءه ممددين على الأرض ، واحد قرب الشاطئ و الثاني نصفه فى الماء و الثالث تلعب به الأمواج و يكاد يغرق ، فزع الملك لأجل جايكوب و انطلق ينقذه و هو مطمئن أن الاثنين الآخرين بخير ، أخذ يسبح و وصل الى مكان قريب منه حتى وجده قد غرق ، اندفع تحت الماء قليلاً حتى اهتز الماء بقوة حين قفز الوحش خارجاً منه ، متوهجاً بألسنة اللهب ، أخرج كوبرا رأسه لثواني قبل أن يبتلعه الوحش و يغوص ثانية و يختفي الابنين من على الشاطئ و كأنهما لم يكونا .



مازالت الاختفاءات تحدث الى الآن في عدة بقاع من الأرض و ليس موليفيا فقط رغم مرور مئات السنين ، لكنها قليلة ، فقد أصبح الوحش يصطاد السائرين بمفردهم في الغالب خاصة في الليل ، و أحياناً يصطاد نهاراً مدمراً سفينة كاملة بها أكثر من عشر أشخاص أكلاً منهم ثلاثة أو أربعة ! ، و قد أسموه الناس بـ( سمارثي ) ، و يقول بعض سكان البلاد أن اختفاء إيميلي قد يكون سببه أن جزء من الطقوس أن تصبح قرباناً للشيطان ! أو أن الحوت أكلها ، أو أنها لم تكن سوى شيطانة من الأساس ! لا أحد يعرف ، لكن المؤكد أن إيميلي بدأت كابوساً ربما لا ينتهي .

لكن كان بداية هذا الكابوس حلم جميل لأن البلاد الأن هي أجمل ما يكون و الجميع فى حالة سلام و عدل و تعليم جيد منذ اختفاء كوبرا ، لكن طالما مايزال وحش موليفيا حياً .. إذاً مازال ينقص تلك المدينة شيء من السلام .


النهــاية

تاريخ النشر : 2018-10-08

send
حزين للغايه - السعودية
جوزيف - العراق
سجينة الماضي - سورية
جمال البلكى - مصر الاقصر اسنا
ألماسة نورسين - الجزائر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (15)
2020-04-24 19:41:00
348206
15 -
القلب الحزين
قصة رائعة حقاً أحسنت.
2018-10-14 13:14:06
261226
14 -
ندى
البراء - محرر -
نعم عرفت نقاط الضعف ، كما أنني أردت الإنتهاء من امر سمارثي لأكتب شيئاً أخر
شكراً لإقتراحك و تشجيعك و قراءتك للقصة
بالتوفيق لك :)
{ تحياتي }
2018-10-14 08:45:36
261172
13 -
البراء - محرر -
تعلیقي متأخر ولكن أتمنی أن تقرأيه، لن أتحدث عن نقط ضعف القصة لأنني علی ثقة انك تعرفينها جيداً، أسلوبك جميل لكن فكرة القصة كانت غريبة، القصة السابقة كانت عن سمارثي.. وهذه عن سمارثي، أعتقد أنه من الأفضل أن تخرجي من دائرة سمارثي في القصة القادمة وتجربي نوعاً آخر من الأدب، واقتراحي قصة درامية أو ربما حتی رومانسية، قد تجدين نفسك في أي نوع جديد تجربينه.
وحسناً سأعتبر ان هذه القصة كُتبت علی عجالة ولم تبذلي فيها نفس المجهود الذي بذلتيه في القصة الأولی، الناتج النهائي القصة جيدة.. للكن كانت يمكن أن تكون أفضل، لا أريد أن أجاملك وأقول أن القصة راااائعة وخياالية وماشابه.. المجاملة لن تجعلك تتطورين ولن تجعلك ترين أخطائك.. لذا هانحن ذا.. لديك أفضل من هذا وأنا واثق.
2018-10-11 13:18:52
260516
12 -
ندى
نينون .. محاربة الزمن
نعم يا "جوهرة" و "فينوس" و " رينيس" :) أنا حنين
شكراً لك غاليتي ، أنا أيضاً أشتقت لك كثيراً و لك معزة فى قلبي أيضاً فكيف أنساكي ! ☺
شكراً لمرورك الكريم صديقتي
2018-10-10 13:45:21
260323
11 -
نينون .. محاربة الزمن
ندى هل أنتي صديقتي حنين التي اعطيتك اسم "فلة" و"افروديت" و"ألماس" و"نورسين" ؟! . هههههه اشتقت لكي جدا جدا لا تعلمين معزتك في قلبي انا عادة لا أعلق على هذا القسم ولا اقرأ قصصه أبدا لأنها طويلة وخيالية لكنني جئت فقط من أجلك أتمنى أن تكوني بخير دائما وأن لا تنسيني لأني لم انساكي أبدا ولا زلتي في قلبي وعقلي وستظلين دائما ❤❤❤❤❤❤❤❤❤❤
2018-10-10 13:45:21
260321
10 -
ندى
حطام
يسعدني أنها أعجبتك ، سأعمل على الحوارات المرة القادمة
شكراً لمرورك العطر
2018-10-10 08:18:48
260237
9 -
حطام
قصتك جميلة عزيزتي..أعجبتني،ولغتك أجمل..لكن كان يمكن أن تكون أفضل بكثير،إعملي على الحوارات أكثر..فهي نقطة الضعف الأكبر في القصة.

أنت موهوبة،أتمنى أن أقرأ لك قصة أقوى مستقبلا:)
2018-10-10 07:19:54
260218
8 -
ندى
عبد الله المغيصيب
و عليكم السلام و رحمه الله و بركاته
شكراً لملاحظاتك و نصائحك أخي ، سأعمل بها إن شاء الله
أسعدني مرورك العطر
تحياتي لك

-----
Cho Cho
و عليكم السلام
شكراً لرأيك أختي

-----
هديل
يسعدني أنك أستمتعت بالقراءة و سيكون القادم أفضل إن شاء الله
لا تقلقي ها قد جئت ، أين قد تختفي الأشباح هههههه أمزح

{ تحياتي }
2018-10-10 01:05:24
260182
7 -
هديل
حنين أو ندى
اين انت عزيزتي مختفية عسى المانع خير قرأت قصتك ووجدت انك تعلمتي من أخطائك السابقة ولكن ينقصك الترتيب بالحورات وكأن فكرك كان مشوش عند كتابتك للقصة على العموم استمتعت بقرأتها سلمت يداكي.
2018-10-09 15:11:18
260041
6 -
Cho Cho
يا عمرييييي هاهاهاهاهاهها خجلتني اخي عبد الله تسلم والله و من حضرتك اتعلم و استفيد شكراا يا غالي تسلم
وصلت التحية
و تحياتي الحارة لحضرتك و لكل اهل السعودية الغالية
2018-10-09 12:29:06
259979
5 -
‏عبدالله المغيصيب
‏أختي الكريمة العزيزة شوشو
ههههههه ‏والله ‏ضحكتيني الله يسامحك ههههه

‏يا محلاها البراءه ‏التي فيك أختي الكريمة وعفويتك ‏التي من دون أي حسابات ولا مجاملات

‏وأنا أختي الكريمة لو أظل أشكرك على كلامك الحلو من هنا إلى شهر كامل ما أوفيك حقك والله

‏من جد والله اشكر موقع كابوس انه كان السبب ‏في التشرف بحضرتك ‏وأمثال حضرتك الرائعين من كل الدول العربية شكرا لك يا أختي
‏تحياتي الي حضرتك والعائلة الكريمة
2018-10-09 09:58:54
259948
4 -
Cho Cho
سلام
انا رايي قي القصة من راي اخي عبد الله اكيد لن استطيع ان اعلق و احلل مثله و لو بقيت للصباح احاول.
هناك بعض النقائص مثل اممم الحوار .
عموما قصة جميلة اعجبتني ان شاء الله للاحسن .
سلام
2018-10-08 14:21:58
259794
3 -
‏عبدالله المغيصيب
‏الجزء الثالث من أ

‏أيضا نقطة أخرى لم تخدم ‏القصة والصراعات ‏و محور الوحش حق الخدمة التي كانت أساس الفكرة
الحبكه ‏كانت ‏فكرة موسعة اكثر من قاطره تقطر ‏مجموعة من مقطورات ‏مرتبطة من المشاهد المتكاملة
‏ناهيك عن الترتيب الزائد طبعا

‏يبقى من ناحية المضمون الحبكه ‏الموجودة حاليا حسب الذوق وجهة نظري كانت تحتاج الكثير حتى أقول أنها اعجبتني ‏ولكن بالتأكيد بالتأكيد هي وجهة نظر وربما أعجبت غيري


‏أخيرا يوجد شيء من العبثيه ‏غير المفهوم في بعض الأجزاء من الحبكه لن ‏اذكر مثال هذه المرة

‏لانه مضمون القصة أسطوري والعبثيه ‏أحيانا طبيعية في المضمون الأسطوري
‏ولذلك سوف أكتفي بالإشارة فقط وأقول حتى لو كان هنالك عبثية ‏طبيعية فإنها كانت شوي بدائية ولم تأخذ حقها في الارتقاء ‏الى الرمزيه ‏على الاقل حتى لا أقول الفانتازيا

‏أيضا لابد من ملاحظة الاعتناء به الوصف التصويري ‏كان القالب بحاجة له

‏وأكتفي إلى هنا وأن شاء الله بالتوفيق في الأعمال القادمة يا رب وشكرا
2018-10-08 14:21:58
259785
2 -
‏عبد الله المغيصيب
‏الجزء الثاني من التعليق


‏أيضا كان هنالك مشكلة في تنظيم المشاهد كان التنظيم
ابجيدي ‏بالترتيب فوق اللازم ‏وهذه القصة كانت تحتاج إلى خليط من المشاهد وليس ترتيبا أبجدية اوهرميا

‏أيضا اختيار الأسماء كان لا يوحي في التفاعل مع المضمون يعني ايملي ساحره
وخلطه ادوارد وكوبرا ووسمارت
‏والأمثلة كثيرة كثيرة يعني وربما كانت تحتاج الأسماء إلى اشكال أكثر ابتكريه

‏نقطة مهمة بخصوص اسلوب الحوار

‏وهي عندما نقول إملي هل ينفع السحر يا جوب
جوب يصلح ياايملي
‏طبعا هذا مثال من عندي فقط مقتبس ‏عن اسلوب الحوار في القصة

‏المقصد انه هذا النوع من الحوار الذي يبدأ باسم المخاطب ويرد باسم محاوره
‏بصراحة هذا النوع ناشف جدا ‏لا أقول ضعيف ولا أقول سيئة ولا أقول عادي فقط أقول انه ناشف جدا خالي من أي جمال
‏الافضل يذكر الاسم ثم أي نوع من الحركة أو تصرف أو ردة الفعل المركبة
‏يعني ردت ايميلي وماكانت تريد الرد وتلك الذكريات امام عينها نظرت ‏الى حيث قديميها ثم رفعت راسها فورا واجابت ٠٠٠٠٠
‏هذا مجرد مثال
‏كان الحوار يحتاج إلى جمال مركب ‏بين اللغة والصورة والعرض والتشبيه الالخ


‏الباقي في الجزء الآخر من التعليق
2018-10-08 13:55:39
259775
1 -
‏عبدالله المغيصيب ‏الرياض السعودية
‏السلام عليكم مساء الخير على الجميع
‏مبروك الأخت الكريمة الكاتبة العمل الجديد والنشر في الموقع الرائع

‏سوف ابدأ من النقطة التي اظن انه الأقوى في قالب القصة و عناصرها
‏هي لغة السرد
‏كانت جميلة فيها مرونة فيها ‏رشاقة انسيابيه ‏سهله وجدة مباشرة والأهم أنها كانت الأنسب لي قالب القصة العام
‏المشكلة أن هذه اللغة الجميلة ما وجدت الكثير ‏الذي تخدمه ‏من الأحداث والمشاهد

‏ليس لأنها غير موجودة ولكن لأنها كانت مضغوطة في بعضيها اكثر من اللزوم كانت ربما كأنها أحداث ‏ومشاهد تم عمل لها ملخص مشهدي
‏لكن أقول على العموم اللغة كانت جميلة ومتمكنه ‏والأخت ‏الكاتبة الكريمة واضح أنها خبرة طيبة في الكتابة

‏وانطلاقا من اعواز ‏المشاهد والأحداث التي تكفي أن ترافق هذه ‏اللغة السر دية الجميلة
‏دعنا نحاول نعرف ما هي الاسباب التي جعلت المشاهد والأحداث على هذه الصورة
‏أولا من ناحية الشكل
‏اختيار المقدمة والكاميرا تبدأ من عند تلك ‏الجزيرة الأسطورية ثم ننتقل الى تنازع ‏الشخصيات و عوامل السحر وغيرها
‏مع أنه من أهم ‏محاور القصة هو ذلك الوحش العظيم الأسطورية الذي المفروض انه ما زال باقي الا اليوم
‏هذا الدخول ‏البارد المتثائب ‏الذي يشبه السيرة الذاتية وياخذ القصة من أول كان في وجهة نظري غير متناسب أبدا مع
‏محور الوحش الأسطوري

‏الوحوش الأسطورية في القصص المقطوعة يعني غير المتسلسله ‏يعني التي ليس لها حلقات فقط قطعة واحدة حلقة واحدة فيلم واحد

‏يفضل أنها تستعمل اسلوب ‏الصدمة القصوى ‏مع المشاهد أو ‏المتابع
‏بمعنى الافضل كانت البداية مع الوحش الأسطوري وهو يفترس من نريده أن يفترس ‏من الشخوص ‏حتى يعلم القارئ ما هي نوع هذا الرعب ‏القادم ويبدا يتفاعل بكل جووارحه

‏وهذا المثال موجود في كثير حتى من الأفلام وغيرها مو دائما لكن هو الأسلوب الأنسب

‏ليس ضروري هذا المشهد بالذات المهم أن يكون اقصى صدمة تلحق بي عقل القارئ ‏من ذلك الوحش الأسطوري وما هو مدى ما نحن مقدمون عليه



‏الباقي في الجزء الآخر من التعليق
move
1
close