الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : قصص من واقع الحياة

حياه مظلمه .

بقلم : امنيه - DARK

حياه مظلمه .
أعاني من مشاكل كثيرة

السلام عليكم ، انا لست بارعه في اللغه العربيه الفصحى و لكنني سأحاول فليس لدي احد اشكي و احكي له همي غيركم .

في البدايه انا فتاه عمري ٢٠ عاما حياتي غير طبيعيه احساس دائما بالوحده و الخوف و القلق دائما ما اشعر بضيق شديد في الصدر و ابكي بسبب و بدون سبب .
ليس لدي اصدقاء و عندما احاول ان اتقرب من احد ما اجد نفسي متعبه فابتعد .
ولدت في بيئه كلها حسد و سحر.. طفولتي لم تكن على ما يرام كنت لا اشعر بأني مثل بقيه الاطفال بل بالعكس دائما انطوائيه و زاد انطوائي عند بلوغي سن 15 عاما .

بدأت اشعر بعد بلوغي انني اود ان احب و اعجب مثل بقيه البنات لكن لا يوجد اختلاط سواء في المدارس او في الجامعات و اهلي عزلوني عن العالم الخارجي خوفا علي فلا استطيع ان افرق بين الانسان الجيد و الشرير !

المهم بعد بلوغي سن 15 بدات اعجب ببنات مدرستي و اميل لهم كنت اود ان اشعر بالحب و الحنان و الاهتمام فلم اجد الا بنات مدرستي او عبر طريق الانترنت فاحببت بنتا و تعلقت بها و المحزن ان اهلي علموا و لكن تدرون ما كان رد فعلهم ؟ لم يغضبوا او يحزنوا بل بالعكس طالما لم اكلم شاب او اعجب بيه فالأمر عادي !!
كانهم يقولون لي : حسنا اعجبي ببنت و اشعري معها بالحب فهذا مسموح لك لكن شاب لا ممنوع  !
بقيت على هذا الحال إلى ان اتممت 17 عاما ابتعدت عن البنات و عن الناس !
حتى في مدرستي كنت اغيب بكثره .. كنت اكره مدرستي و اشعر بالاختناق الشديد مع انني كنت متميزه لكن ما ان دخلت الثانوي حتى بدات درجاتي بالنزول و ذلك بسبب الحسد فكنت اتغيب و ما إن يأتي موعد الذهاب إلى المدرسه  ابكي بشده و ارتجف !!

لا اعلم لماذا لكن كانت معاناتي في المدرسه كثيره امي تذهب دائما  للمدرسه و لكني كنت اتغيب و ابكي و اصرخ لدرجه اني فكرت في الانتحار .
عموما حياتي يوجد بها مشاكل لا تنتهي تقربت من الله بالذكر و الاستغفار و الصدقه و الصلاه اتدرون ما الذي حصل ؟
رفضت من الجامعه ٣ مرات ، و ابي فصل من  العمل ، و اخي الذي يتم ١٣ عاما لا يجيد الكلام و عنده تأخر لغوي و الاهل قد تناسوا امره ، لا اعلم لماذا يتم رفضي من الجامعات  ل٣ سنوات و بلا سبب.

ليس لدي ثقه في نفسي دائما اشعر بانني قبيحه و اشعر ان الموت هو الخلاص دائما ما افتح الراديو على قناه القران الكريم ولكن اشعر بأن المصائب تتزايد .
حاولوا ان تفهموني و تشعروا بي منذ ولدت و العذاب يلازمني .
كنت طفله صغيره و امي تعاني مس الجن و السحر و اعتقد هذا اثر علينا كعائله .
دائما هناك صراخ و تكسير في البيت و كنت اشعر بالرعب .. كل هذا و انا طفله تبلغ من العمر ٧ سنوات.
كنت اود ان اعيش طفولتي و مراهقتي مثل بقيه الناس كنت اهرب من الواقع المؤلم بالمنومات اتدرون من الذي يجلب لي المنومات ؟ ابي !

كنت انام ل٣ ايام و عندما اغضب اقوم بجرح نفسي..  بدأت هذه العاده منذ 5 سنوات و هم يعلمون ذلك و لكن لا يهمهم بدات احاول ان اقول لهم اريد ان اذهب للطبيب النفسي لكن قالوا ما دمت تشربين و تاكلين ف احمدي ربك !

عائلتي ليست مثل بقيه الأسر نحن لا نخرج ابدا ولا نكلم احد  ... نور الشمس لا نراه ننام بالليل و نستيقظ بالليل !
اخي ذهب الى الجامعه في الخارج و يقول انه يشعر بالراحه لانه تحرر من هذه العائله لكن انا و اخي الاصغر الله يتولانا فهو لم يدرس ولم يختلط مع اناس بحجه انهم يخافون عليه !!!

احيانا اسأل نفسي الى متى سأظل هكذا هل ساستطيع ان اواجه الحياه فيما بعد ؟ لو تزوجت هل سأعرف ان افرق بين الذي يحبني و يكرهني ؟ اظن لا بحكم عزلتي عن العالم الخارجي  حاولت الانتحار اكثر من ٦ مرات و لكن لا يحدث شي !!!!

تقدم لي اناس ولكن  اهلي دائمي الرفض مع ان زميلاتي في المدرسه تزوجوا و انجبوا ، على اي حال لا اميل لاحد اشعر بأنني لعنه لا احد يتحمل ان يعاشرها او يكلمها .;
لا احد يستطيع البقاء معي ..
يوجد بداخلي الكثير لكن مشكلتي لا اعرف طريقه للتعبير  لكن اتمنى ان تفهموني والاهم ان تشعروا بي .

احيانا اشعر و كانني طير في قفص و يريد ان يتحرر لدي طموحات كنت اود ان التحق بالجامعه و اتخصص في كليه الاداب قسم علم نفس و لكن الله لم يكتب لي هذا كنت اود ان اكون ناجحه في حياتي اود ان اشعر بالحريه !
حياتي عباره عن اكل و نوم فقط لا يوجد شي لفعله دائما اود التقرب الى اهلي او لامي لكن دائما مشغوله على الانترنت و ابي لا يريد ان يتحدث مع احد و اخي الصغير دائما منعزل ساعدوني ماذا افعل كيف اتحرر ؟
لا اعلم اذا كانت صدفه ام لا و لكن عندما يأتي يوم ميلادي فلابد ان اتعب و اذهب الى المستشفى او يحصل مشكله كبيره في البيت ..

بالمناسبه اهل ابي هم الذين قاموا بسحر لامي و ابي بالعكس يحبهم اكثر منا ، عمي قد تكلم في حقي بالباطل و ابي وقف معه ضدي لدرجه احسست ان ليس لدي اهل ولا اب مع ان من المفترض ان الاب سند للابنه لكن وقف ضدي .
ماذا افعل ؟! كيف اتحرر

تاريخ النشر : 2018-10-09

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : تاليا الجراح
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

إلى متى ؟
جوايا ليك
الثقة
تقى - القاهرة
أريد الموت بسبب زوج أمي
الحب الحرام
يوسف - المغرب
مقهى
اتصل بنا

الاحدث نشرا

الاكثر تفاعلا

المتسولون الأغنياء
استيل - اليمن
ماذا ستفعلون لو أصبحتم مخفيين؟
حلمت بأنني أركض على جسَر
رُقَية - العراق
خطب ما
مجهولة
الشيطان يرتدي تنورة
سارة زكي - مصر
هاي جريف
ميرنا أشرف - مصر
كسرة النفس
سليمة - ليبيا
أحاجي الفراعنة :جرائم غامضة وألغاز مظلمة
قصتي
عرض
التعليق على هذا الموضوع مغلق حاليا
تعليقات و ردود (39)
2018-10-31 15:55:22
265046
user
39 -
Assia
في البداية اريد ان اخبرك يا عزيزتي ان معانتك هذه دامت مدتها كثيرا حتى استسلم عقلك لها وللمشاكل فلم يعد يلقى الحلول او يستطيع التفكير اساسا خصوصا انها و منذ صغرك التي هي فترة حساسة جدا ففيه بداية بناء القناعات و الافكار ليس غريب ابدا انك حزينة و مكتئبة لهذا الحد و هوامرطبيعي ولو كان اي شخص في مكانك بما فيهم انا سيبدي ردود فعل كهذه او اكثر خصوصا في وقتنا هذا فقد ترين ان الناس من حولك تسير حياتهم بشكل سلس و انهم يملكون عائلات تغنيهم عن غيرهم ف من حقك الشعور بكل هذا صديقيني من حقك لا تتخذي اولا موقفا من نفسك و من تصرفاتك بل على العكس تسامحي معها واعطي لنفسك الوقت الطويل بقدر الوقت الذي عانيتي فيه في هذا ولأذكرك ان تغيير لا يحصل بين عشية وضحاها فلا تستسلمي عزيزتي اذا كنتي ترين انك فعلا تستحقين العيش حرة طليقة هذا قد يتطلب تضحيات لا تحاولي صعود الجبل دفعة واحدة يزيد هذا من استحالة الامر و يجعلك تقهرين اكثر بل خطوة خطوة لا يهم كم من الوقت يمضي لانه يستحق كما قلت ربما قد يكون انخراطك في جمعية خيرية تساعدي بأي عمل هناك او مركز لتحفيظ القرآن وسيلة لتلتقي هناك بصديقات طيبات تشعرين بالامان معهن على الاقل و من هنا تفتح لك الابواب قد تعرفك احداهن على اخريات ممكن ان تكون من بينهن طبيبة نفسية تساعدك و تجد من يساعدك في قبولك للجامعة لانك تودين هذا المجال نفسه (علم النفس) بدون شك قد يكون لديها معارف او تأخذك الى راقي شرعي المهم ان توسعي دائرة معارفك وتخرجي من عزلتك هذه و تلجئين للاصدقاء ليعوضوك عن العائلة قليلا كبداية و من ثم يستطيع عقلك التفكير بشكل احسن بعد ان تشعري بالراحة ولن يصبح صعبا عليك بعد الان ان تنتهزي اي فرصة تجيدينها امامك قد تجدين عمل او تدرسي في مكان اخر او.. و كل هذا يا امنية يأخذ منك وقت طويل لكن لا يهم لا يهمك حتى نظرة الناس فلم يعلموا بمعانتك ولا تعيري لهم ولاستغرابهم اي اهتمام و اذا لم يوافقوا والديك على هذا فاصيري حاولي مرات عدة اقنعيهم بالامراواقنعي احد الاقارب بالامر واخبريه بكل مشاعرك و بما اخبرتينا به يمكنك فعل ذلك وهو بدوره يقنع والديك كل هذا يا امنية من اجل حريتك وان كان بالامكان تمسكي باخيك الاصغر ساعديه حاولي ان تجيدي امور تستطيعين القيام بيها معه لا تتركيه يعاني بالذي عانيته كوني له خير صديق وانيس و حاولي معه دائما تذكري ان اَللَّهُ فِي عَوْنِ الْعَبْدِ مَا كَانَ الْعَبْدُ فِي عَوْنِ أَخِيهِ تحلي بالصبر لان الامر يستحقفعلا صديقيني ليس هناك اجمل من الشعور بالحرية وان كانت هذه امنيتك الوحيدة يا امنية فهي تستحق ان تفني بقية العمر لاجلها واسفة على الاطالة
2018-10-30 13:08:03
264751
user
38 -
فتاة ما
عندك امال حققيها لو منك بشرد من الدار بس عارفة اني لو انحطيت بموقف كهذا سوف اكون ضعيفة المهم ان تحققي احلامك ولو بالتوسل او الهرب استخيري الله افعلي اي شيء يرضي الله انا كنت اصلي واقرا سورة الكهف كل جمعة كنت احس بقربي من الله ولكن بعد انقطاعي احسست بعدم القرب من الله انقطعت عن كل هذا فقط لانني لم اصبر الله لا يوفقني بشيء هذه الحقيقة
2018-10-19 06:21:56
262404
user
37 -
ahmad from iraq
علمي انك لست الوحيدة يجب عليك ان تواجهي الواقع وتتغلبي عليه هذه سنة الحياة لاتغرك المضاهر لا توجد عاءلة اوشخص مثالي اعتمدي على نفسك رغم عدم معرفتي بك لكن ثقتي بك عالية لانك مررتي بضرف صعب وتغلبتي عليه تحياتي لك ادعو لك بصلاح امرك وتوفيقك اخيك العراقي
2018-10-14 05:32:41
261122
user
36 -
Bamsi beyrek
سلمتى اختى بيرى على هذه الكلمات الطيبة ودمتى بخير
2018-10-13 16:17:33
261019
user
35 -
رسالة إلى أمنية
تعديل على التعليق السابق، بالخطأ كتبت رفضت من 4 جامعات والصواب كما قلتي رفضت 3 مرات وأود أن أضيف أيضا أن البركة موجودة وأيضا ستكون في زمن عيسى عليه السلام.
2018-10-13 16:11:34
261002
user
34 -
بيري الجميلة ❤
بامسي

هههه نعم أعرف أن عمرك 18 وتعجبت من صغره مقارنة بكبر عقلك وحكمتك البادية على تعليقاتك اللتي تعجبني دائما ، وفقك الله
2018-10-13 09:52:26
260921
user
33 -
Bamsi beyrek
بيرى الجميلة

هكذا اذا....هداهم الله
وضح الامر لم افهم الصورة كاملة
حسنا اذا معكم حق تهذيبهم واعلان الحرب
اعلم انه مرحب بوجودى فى اى مكان‎ ‎:P
أمزح والله أمزح ^_^
من كثرة تفكيرى بالغرور أصبت به فعلا
يا الله ماذا أفعل
هدانى الله..
شكرا لكى اختى بيرى (لكن عمرى 18)
2018-10-13 04:56:42
260881
user
32 -
ريتاج عوض الشمري
لا يبتلي إلا المسلم أختي صاحبه المقال أتمنى أن تفرج همومك كوني محافظه على أساسيات الدين وابلغي مراتب الدين لعل الله يظهر لكي الحياة ومتعتها
2018-10-13 04:56:42
260874
user
31 -
بيري الجميلة ❤
 Bamsi beyrek

لا عزيزي ربما لم تفهم لماذا نصحناها بهذه الطريقة ، لو قرأت قصتها الكاملة اللتي نشرتها من قبل ستفهم ، أبناؤها يعصونها هداهم الله لها ، والآن زادو تمردا لدرجة يتعمدون رمي حقائبهم لإرهاقها ، يحتاجون للتهذيب

افتقدنا تعليقاتك الجميلة أخي بامي .. مرحبا بوجودك
2018-10-13 03:13:30
260859
user
30 -
رسالة إلى أمنية
لن يفهم هذه الرسالة إلا من ينظر إلى الأمور بقلبه وبصيرته، بإختصار أمنية إذا أردت أن تتحرري من سجن المادة اقتربي من الله أكثر، حافظي على صلاتك وخاصة في الثلث الأخير من الليل واستمسكي بالقرآن، كلما اقتربت من الله، سيهديك الله أكثر لتعرفي الخير من الشر، وكلما اقتربتي من الله، سترين أمور عجيبة في حياتك وستفهمين أكثر عن هذا الزمن الصعب، الزمن الذي سيطرت فيه الشياطين على بعض الناس وأصبح بعضهم أدوات لنشر الظلام والفساد في الأرض، الزمن الذي فيه أنظمة تسعى لجعلك على مستوى من الظلام والضعف، بصدق أمنية هل تعتقدين أنك رفضت من 4 جامعات مصادفة، وطرد أبوك من العمل مصادفة، إياك أن تفكري بالانتحار فالمسألة فيها جنة ونار، والله يريدك في الجنة وإبليس يريدك في النار، أمنية اقتربي إلى الله ولا تيئسي من روح الله، اقتربي من الذي خلقك حتى وإن اصبحتي وحيدة، فالله معك وليكن كلام الله القرآن العظيم رفيق دربك ومؤنس وحشتك حتى ينزل روح الله وكلمته عيسى عليه السلام في ذلك الوقت سيخسر إبليس وكل من تبعه كل شيء وستعود البركة على أرض الله دمتي برحمة وحفظ وهداية من الله.
2018-10-12 11:38:55
260646
user
29 -
Bamsi beyrek
انا شخصيا استفدت من التعليقات وخصوصا تعليق هديل وبيرى
لكن حرام عليكم ايه شر الامهات ده يعنى ما ده دوركم فى الحياة عايزين تعلنوا التمرد هههههه مش كفاية ان بقا فى غسالة اوتوماتيك ومكنسة كهربائية وفرن بمؤقت بدل ما الاكل يتحرق ههههه الحياة بقت اسهل من زمان قولوا الحمد لله وساعدو ابنائكم المساكين فى اغراضهم
عن نفسى اقف مع طرف الابناء لكن رايكم يحترم فى نفس الوقت وقد يكون لكم وجهة نظر لذا ساكون على الحياد
وشكرا
2018-10-12 11:38:55
260636
user
28 -
شخصية مميزة الى امينة
اعانكي الله على ما تمرين به ما تمرين به يوجد من هن اكثر منكي رغم كل ما قلتهوكل ما عليكي فعله هو محاولة التسجيل مرارا وتكرارا حتى يقبلوكي في الجامعة او تجدي عملا وعليكي برثية نفسكي وبيتكم لربما تتغير اموركم لللأحسن
2018-10-11 14:08:55
260527
user
27 -
الــوحيد
الله يعينك ويصبرك
2018-10-11 13:34:52
260518
user
26 -
لا عائلة ولا وطن من دون كرامة و كرم
مشكلتك واضحة كوضوح قدرتك على التعبير و التفريق بين الشر و الخير مشكلتك هي عائلتك و واقعك الإجتماعي بصفة عامة المجتمع أناني يمتص طاقتك كل يوم أكثر ، إتصلي بأخوك و تكلمي معه في الموضوع لبد أن تخرجي من هذا البيت العائلي المظلم ، لأنهم يحطمونك و بعد سنين سيكبرون و ينتظرون منن بأن تعتني بهم حينها حتما لن تستطيعي أن تعتني بهم لأنك ستكون منهارة أو منتهية الصلاحية ، لديك عائلة سطحية التفكير تخاف من كلام الناس ولا تفقه شيئ في حب الأبناء ، هم فقط يقلدون مجتمعهم  ، يتزوجون و يتكاثرون هكذا بكل بساطة يتعايشون ، فلا تتركي الجهل يحدد مصيرك إعتني بنفسك وأهجري ذلك البيت وعيشي حياتك في الخارج وأجمعي المال وتمتعي بسنين الورد التي أنتي فيها ، لا تضيعي الوقت وتجرئي و كوني مقدامة فعائلتك لن تتغير وإن بقيت تحت سلطتها حالتك سوف تتدهور أكثر و أكثر لأنك لازلتي وردة على الأرض الخصبة ييجففون ماء تربتك لن يتركوك حتى يحولوك إلى شوكة في قلب الصحراء ، أهربي
2018-10-11 03:12:39
260443
user
25 -
شوكة ظريفة
أسأل الله أن يفرج كربتك..... عزيزتي.
.. عندما يكون والدك خارج المنزل شغلوا سورة البقرة يومياً..... واقرئي على الزيت الذي تضعونه على الأكل مثل السلطة.... والماء الذي تشربونه اقرئي عليه.
عمك الذي اتهمك بشرفك... ادعي عليه و
بأن ينتقم الله منه ويجعل والدك يرى ويثق ببرائتك.
لماذا لاتناقشي والدتك بموضوع أخيكي؟؟؟ وحاولي مرارا وتكراراً معها ومع والدك بأهمية علاجه هكذا يضيعون حياته... هل توجد مراكز حكومية لعلاج حالة أخيكي ومتابعته؟؟؟
أخاكِ الذي يدرس في الخارج هل يستطيع
أن يأخذكي عنده... وتتعلمي أيضا..إن كان كذلك
أنصحكِ بشدة بعد أن تحاولي مع والديكي بتغيير نمط حياتكم... أن تستخيري الله بالسفر للخارج عند أخيك.
أمك هل هي موظفة؟؟؟ هل توجد وظائف لتعملي بها مثل معلمة في روضة أطفال؟؟؟أو حتى تعلمي الاطفال عندك في منزلكم؟؟ أو تستقبلي طفلا واحدا لرعايته وتأخذي أجرا من والدته الموظفة.
تواصلي مع أحد.. طبيب نفسي على موقع الشبكة الإسلامية.. ومنتدى نفساني. وإن شاء الله تجدين من يساعدك.
والتزمي بالصلاة والاستغفار وقيام الليل.. والدعاء.
وستجدين الفرج إن شاء الله.
2018-10-11 00:01:39
260425
user
24 -
فطوم
رفض أهلك للخطاب ليس بالضرورة دليلاً على رغبتهم في منعك من الزواج ، ربما لم يلتقوا بالشخص المناسب فقط ، لا تستعجلي ، صحيح أن الزواج جميل لكن فيه مسؤوليات أيضاً .
للتخلص من الاكتئاب أو التخفيف منه بدون تفصيل :
تذكر نعم الله و شكره عليها .
تنمية الثقة بالنفس و ذلك بتطوير الشخصية و القدرات
و محاولة التخلص من العيوب و المشاكل ، طبعا يستحيل أن تتخلصي من كل عيوبك و مشاكلك فلا يوجد إنسان يستطيع الوصول الكمال ، لكن يمكنك التعايش مع بعضها ، و أن تتركي بعضها للزمن .
الفضفضة لشخص موثوق أو لنفسك أو كتابة المذكرات .
إفراغ الطاقة السلبية (كالحزن و الغضبة القلق ... إلخ) و عدم كبتها ، بطرق آمنة كالبكاء و لكم الوسادة و اللعب بالمعجون أو الرمل و و الكتابة الرسم و الأشغال اليدوية. ، الوضوء ، المشي على الرمل ، السجود .
الانشغال بعمل أو دراسة أو الهوايات .
التأمل في البحر أو الطبيعية و الخضرة ، التعرض للشمس خاصة شمس الصباح واستنشاق الهواء النقي .
ممارسة الرياضة .
تربية الحيوانات أو رعاية النباتات خاصة الأزهار و النباتات العطرية .
الأطعمة المناسبة للاكتئاب : الغنية بالكالسيوم خاصة الحليب و الزبادي و اللبن ، الغنية بالبوتاسيوم كالموز ، الفواكه الصفراء و الحمضيات كالليمون و البرتقال و الفراولة و التوت ، اللحوم المشوية ، البطاطس الحلوة ، الاغذية الغنية بالسكريات الطبيعية كالعسل و الفاكهة ، الشوكولا الداكنة ، زبدة الكاكاو ، القهوة ، الزعتر ، اليانسون ، الحبق ، النعناع ، البابونج .
القيام بأعمال خيرية مناسبة .
القراءة حسب ميولك ( هناك طريقة للعلاج النفسي اسمها العلاج بالقراءة) .

تستطيعين إتخاذ أخيك صديقا تتشاركان الأفراح و الاتراح و التقرب منه بالهدايا و مشاركة الاهتمامات و مساعدته في نفس الوقت لحل مشكلة التأخر اللغوي ، هناك طرق كثيرة يمكنك البحث عنها في الإنترنت لكن أولا حاولي معرفة السبب .
2018-10-10 23:41:11
260406
user
23 -
008
حبيبتي أمنية أوصيك بآخر الليل ( صلاة لو ركعة فقط + وسجووووود طويييييل وشكوى لله بكل مافي قلبك من ألم ..)
،،
واستمري إذا اشتد الوضع ولا تلتفتي لوساوس الشيطان أن الوضع يزداد سوء كلما تقربت من الله ..
ووواصلي فحسب ووالله ستجدين عجائب صنع الله معك وكيف ينتشلك الله من كل هذا ..
هناك نفحات آخر الليل عجييييبة ، وسهام الليل لا تخطئ !!
فقط استمري بدون يأس وبعزيمة وإصرار ..
2018-10-10 23:49:35
260400
user
22 -
هديل
جردينا
بيري معها حق بالنسبة لأولادك اتركي أشيائهم كما هي لا تعطيهم اهمية دعيهن يخسرون الترتيب سيتعلمون من أخطائهم.
بالنسبة لأبنك المريض لا تقلقي سيشفى بأذن الله هذه حالة مؤقتة وهناك كثر يعانون منها. خذيه الى دكتور مختص وسينتفع بأذن الله.
2018-10-10 16:49:07
260375
user
21 -
بيري الجميلة ❤
حبيبة قلبي يا جاردينيا ⚘

لست أنانية عزيزتي بالعكس هذا يدل على قربك من القلوب ، ولكنني علقت لقراءتي لتعليقاتك الأولى حين رأيت تصرفك مع زوجك وتهميشه ، أعجبتني لأنني لمست فيك ذكاء وكبرياء لا تتمتع به كل النساء

أما بالنسبة لأبنائك فأسأل الله لهم الهداية والبر بك ، أعدك سيتحقق إن شاء الله عندما يكبرون ويمرون بتجارب تجعلهم يقدرونك حق قدرك ، اصبري ولا تتعجلي "هل جزاء الإحسان إلا الإحسان" ، وعد من الله فالجنة تحت أقدامك

لكن أخطأت التصرف بحمل أشياءهم وحقائبهم ، اتركيها على الأرض ولا تحمليها عنهم ، أو اركنيها بقدمك وأظهري عدم إهتمامك وعدم رضوخك ، ولا تكلميهم حتى يعودوا إليك نادمين ، لن يطول صبرك صدقيني ، أكثري من قول "لاحول ولا قوة إلا بالله ، ومن قول "لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين"
2018-10-10 13:09:20
260301
user
20 -
Flower k
تقربي الى الله
الزمي الاستغفار وقراءة سورة البقرة
2018-10-10 12:14:33
260272
user
19 -
جاردينيا
حبيبتي بيري الجميله اعذريني أن كنت انانيه قليلا وطلبت منكم ذكر لا والله من ليس من أجل التفاخر صدقيني لاكن قريبة منكم انا والله يشهد علي انه ليس لي احد تخيلي اختي بالله انني من يوم ماسمعت ن آراؤكم واقتراحاتكم قررت أن اكون حاسمه مع اولادي تخيلي من يومها لم أكلمهم ابدا وهم عادي لا يهتمون تصوري انهم يرمون أعراضهم عند عودتهم من المدرسه وتبقى على الأرض إلى أن أخذها انا وارتبها من زمن كنت انصحهم بالنسبة لهذا لكن بدون فايده والان أرى كل شيء وأكاد انفجر أكلمهم ام لا أنتم فقط اصدقائي
2018-10-10 10:01:44
260262
user
18 -
بيري الجميلة ❤
شكرا يا أختي الغالية أمنية ، كم يسعدني ذلك ، وأتشرف برأيك ، أحبك الله اللذي أحببتني فيه وجمعنا تحت ظله وفي أعلى جنانه

أسأل الله لك السعادة والتوفيق والبركات ⚘
2018-10-10 10:01:44
260252
user
17 -
المسكين
حاسس فيكي اختي قصتك احزنتني وابكتني انا مثلك ايضا بائس ومسحوق وليس لدي اصدقاء وبشع..... الله بعين اختي
2018-10-10 05:47:23
260212
user
16 -
فطوم
إذا لم تستطيعي تغيير الواقع فغيري من نفسك
ليس لديك أصدقاء و عندما تقتربين تشعرين بالتعب ؛ هذا بسبب التوتر و الشعور بالضغط النفسي أو عدم الراحة مع من تصادقين ، فإذا حللت المشكلة يمكن أن يكون لك صديقات ، و تذكري بأنه ليس نهاية العالم إذا لم يكن لك صديقات (صدقيني أنا مجربة)

الانطواء : جربي كتابة المذكرات ، دخول دورات أو تعلم مهارات جديدة أو العمل ، التواصل على مواقع التواصل الاجتماعي مع الحذر الشديد الشديد الشديد .

عدم الاختلاط في المدارس ليس مشكلة و لا يسبب مشاكل نفسية ، مثلا نحن في السعودية مدارسنا و جامعاتنا غير مختلطة ، و التفرقة بين الإنسان الجيد و الرديء يعتمد على عقلك و تفكيرك و لا يحتاج للاختلاط بين الرجل والمرأة أو العلاقات العابرة بمسمى الحب و الصداقة .
الاعجاب بالبنات و الشعور معهن بالحب و الاهتمام أمر عادي و جميل في حالتك ما دام لم يتضمن أمورا محرمة ، و عندما قال لك أهلك كلامهم فهم كانوا يعتقدون أن علاقة صداقة و محبة كما أنك لم تقابلي البنت ، انتبهي من الوقوع في فخ العلاقة مع الشباب فمعظم البنات تدمرت حياتهن بسببها ، و أدعي ربك أن يغنيك بحلاله عن حرامه .
بالنسبة للدراسة فالبعض يكرهونها لكن طبيعتك الحساسة عملت من الحبة قبة ما كان يجري لك بسبب الخوف و القلق و الضغوط النفسية ما جرى لك مجرد مرحلة و عدت حتى لو بقيت وتذكري فالأمر انتهى انظري الحاضر و تطلعي للمستقبل ، رفضت من الجامعة ٣ مرات دون سبب ! ربما بسبب المعدل أو عدم وجود مقاعد كافية ...لم ترفضي بلا سبب ، إذا لم تتمكني من الدراسة في الجامعة فادخلي معهد أو تعلمي عن بعد أو اخلي دورات تدريبية أو تعلمي مهارات في البيت من خلال الإنترنت كالطبخ و الخياطة أو اعملي أو مارسي هواياتهم و الأعمال التي تحبينها ، لا تجلسي هكذا ، ستدمرين نفسك بكثرة الفراغ و الحزن و الغرق في الاكتئاب .

انت لديك اكتئاب و من الخطأ الاعتماد على المنومات التي قد تكون سبب الاكتئاب ، بما أنك لا تستطيعين الذهاب لطبيب نفسي فساعدي نفسك ، و بما أنه لديك رغبة في تخصص علم النفس فلديك معلومات جيدة و و يمكنك الاستزادة من الكتب .
2018-10-10 05:14:00
260206
user
15 -
Shehap King
گآن آلله في عونگ آختي آلگريمـهہ ..
ولگن آقول لگي آصـبري فربمـآ هذآ خير
وبآلمـنآسـبهہ آلصـلآهہ وآلذگر وآلصـدقهہ ليس لهمـ علآقهہ بفصـلگ مـن آلجآمـعهہ 3 مـرآت وفصـل وآلدگ مـن آلعمـل ربمـآ يگون هذآ آختبآر مـن آلله عز وجل .
لآ تترآجعي وآگثري مـن آلصـلآهہ وآلدعآء وآلآسـتغفآر ولگن بنيهہ صـآفيهہ ..
2018-10-10 04:05:29
260200
user
14 -
امنيه الى روح طاهره
شكرا
2018-10-10 04:05:29
260199
user
13 -
امنيه الى بيري الجميله
كلامك جدا و مريح و اود ان اقول لكي اني احبك في الله و دائما ما اتابع قصصك الجميله
2018-10-10 01:49:42
260184
user
12 -
بيري الجميلة ❤
أنت سغيرة كثيرا على حمل كل هذه المآسي ، صحيح أنني شعرت بأنك مكتئبة وتسجنين نفسك لكن لا بد أن هناك سبب جعلك سوداوية إلى هذا الحد ، لا أشك في أن أهلك هم الخطأ الأكبر ، لأن على الأبوين مسؤولية إحتواء أبناءهم والتقرب منهم دائما والإهتمام بهم ، لكن أنت وإخوتك مُهْمَلين من قِبَل والديكما ، لكن أتمنى منك أن تهتمي بأخوك الصغير وأن تكوني له أم قريبة مهما ابتعد كي لا يصبح هو الآخر ضحية مثلك ، أرجوك تقربي منه واهتمي به قربيه من قلبك حتى يشعر بالإرتياح إليك بدل أن يظل في هذه العزلة حتى تمرض نفسيته

أما الآن ياعزيزتي فسوف أذكرك بأن الكثير من حولك لديهم من الظروف والمآسي والمشاكل بأشكال مختلفة منهم مثلك ومنهم أسوأ ، ومع ذلك قد تجدي البعض منهم راض ومرتاح ، نعم جميعنا نتعرض للظروف القاسية لكن منا من يصبر ويتعايش ويجاهد ، ومنا من يستسلم للآلام والأحزان ، وهذا أنت تستسلمين لها ، وتسجنين نفسك في الظلام والكآبة ، لماذا لا تفكري بنفسك بدلا من التفكير في هذه الهموم ، إنسِ ما مررت به وكوني إبنة اليوم ، ابدئي حياة جديدة بنفسك حتى لو استقليت عن ربط نفسك بعائلتك ، خططي لإنطلاقة جديدة لتحقيق ماينفعك ، ادرسي واجتهدي وانشغلي بدراستك وعلمك سينفعانك كثيرا ، فكري بالمستقبل واصنعيه بنفسك وآمني بأن الله معك وبأنه مع العبد الذي يسعى ويجتهد ، لا تدري ربما يكتب الله لك مستقبلا مشرقا يبدل فيه كل حياتك

أنت أيضا لديك مشكلة من نفسك وهي اللتي تزيد عليك همك ومأساتك ، وهي ضعف الإيمان بالله ، تقولين استغفرت وتقربت من الله فابتليت بأكثر ، ما اللذي يؤكد لك أن قربك من الله هو مازاد بلائك ؟! ، لماذا تنظرين لكل أمورك بتشاؤم ؟ ، أتحسبين أن الدعاء والنتائج تظهر في نفس الوقت ؟ ، لا عزيزتي حتى الأنبياء قضوا وقتا لتستجاب دعواتهم ، اصبري فإن الله مع الصابرين ، ولا تيأسي لأن اليأس كفر ، اطلبي حوائجك من الله بإلحاح ويقين ، واجتهدي وناضلي واسعي للأفضل ، والله سيساعدك لأنه يسهل الأمور للعبد المجتهد أكثر من المتواكل

وفقك الله .. إنه على كل شيئ قدير
2018-10-10 01:05:24
260180
user
11 -
روح طاهره
انت محافظه على الصلاة أتوقع لا
حافظي على الصلاة بوقتها وأذكار الصباح قبل الشروق وأذكار المساء قبل الغروب
الوصفه السحريه ملازمة الحوقله حوقلي دائما باختصار هي جباره
2018-10-09 23:51:11
260108
user
10 -
هديل
كل كلامك تشائم ورضوخ للواقع الذي تعيشين فيه هل جربتي ان تثقي بنفسك وتناضلي من اجل ان يكون لك شأن. الجامعة رفضتك فتشي عن بديل تعلمي بمعهد لا تقفي عند هذا الحد. لربما مجموعك قليل اعيدي اخر سنة من الثانوي لماذا لا تملأي وقتك بأي شيئ تحبينه كيف ستكونين صدقات وانت بالبيت افتحي قلبك للحياة لا تتوهمي بالسحر ابعدي تفكيرك عنه.
اخيرا" ضعي هدف لحياتك حاولي ان تحققيه.
بالتوفيق.
2018-10-09 16:14:19
260090
user
9 -
امنيه الى زهره الشتاء
ابي ؟ ابي يفتعل المشاكل مع اهل امي لا يحبهم ولا يودهم و عمي و عماتي تكلموا في عرضي بالباطل و ابي وقف معهم ضدي لا اعلم لماذا ! ابي فقط يقوى على الضعيف ، ليس لدي اصدقاء او اي احد فكرت في الهروب من البيت لكن الى اين سأذهب ؟
2018-10-09 16:14:19
260089
user
8 -
امنيه الى بنت الضباب
شكرا لكي على تعليقك
2018-10-09 16:13:04
260087
user
7 -
امنيه ،، الى بنت الاردن
انا لا اضخم الامور اهل ابي قد فعلوا السحر لامي و بالفعل يوجد لديها عشرات من الجن و حاولنا علاجها لكن بلا فائده !
2018-10-09 15:17:32
260068
user
6 -
جوكر
تعليقك ..ساأخبرك بي سر لن تسمعيه من غيري سحر موجد لخوف موجد وتفكك لاسرة موجد أنا في عئله متفكك وعندي مشكل والله لعظيم لو أخبرتكي بيه لكنتي ستقولي لحمد لي لله ، تغالبة عليه بشكل وحد أخبرني رجل كبير في سن يابني إذ أردت تغلب علي شياء عتقد أنك تستطيع تغلب عليه وستغلبه أيا كان بداءت أ أحرب مخوفي و أقول أستطيع تغلبه أقدر تخطها أنا أقوه من ذلك حت يوم صبحت وقد تغلبة علا خوفي وعلي مشكلي ،،،،،،وعشت سعيد ولحمد لي لله والم أنساالله حب الله يجعلك أقو حب الله من قلبك يجعلك أقوه
2018-10-09 15:10:42
260033
user
5 -
رحاب
ماكل هذا العذاب حياتك بجد صعبه جدا الله يعينك اي اهل دول عليكي بالمحاوله للجامعه ثانيه حتي يكون عندك فرصه للخروج قليلا من البيت عليكي بالمحاوله للتحرر من هذا العذاب حتي لو يقدر اخوكي ياخدك معه افضل او اذا تقدم شاب لكي واحسستي انه جيد وسترتاحي معه لاتتركيه واصري عليه كان الله في عونك وافرح قلبك دمتي بود....
2018-10-09 14:11:04
260024
user
4 -
بنت الاردن
حبيبتي لديكي مشكلتين كبيرتين لحلهما

الاولى لا تعزي كل شيء في حياتك للحسد و السحر و الاهل .. توقفي عن وضع الحجج و الاعذار و حاولي أن تحسني من نفسك و نوعية حياتك

الثانية . . توقفي عن تضخيم الامور و المشاكل و عيش دور الضحية . . الجميع يمر بهذه المواقف
فترة المراهقة مليئة بالتحديات و البشر جميعا لديهم هموم و مشاكل لستي الوحيدة التي تعاني

جربي تكلمي عن مشاكلك مع احد قريب من عمرك و ستنصدمي من كمية مشاكل الناس و كم تتشاركين الهموم مع الكثيرات بدرجات متفاوته طبعا

كلنا في عمرك شعرنا اننا مكبلات و نقدر أن نفعل اكثر بكثير لولا المعوقات المختلفة .. هذه مشاعر طبيعية لكن يبدو أن التضخيم في طبعك

حاولي التغلب على هاتين النقطتين و صدقيني معظم مشاكلك ستتبخر و تتحلل
2018-10-09 14:09:24
260021
user
3 -
بنت الاردن
حبيبتي لديكي مشكلتين كبيرتين لحلهما

الاولى لا تعزي كل شيء في حياتك للحسد و السحر و الاهل .. توقفي عن وضع الحجج و الاعذار و حاولي أن تحسني من نفسك و نوعية حياتك

الثانية . . توقفي عن تضخيم الامور و المشاكل و عيش دور الضحية . . الجميع يمر بهذه المواقف
فترة المراهقة مليئة بالتحديات و البشر جميعا لديهم هموم و مشاكل بيني الوحيدة التي تعاني

جربي تكلمي عن مشاكلك مع احد قريب من عمرك و ستنصدمي من كمية مشاكل الناس و كم تتشاركين الهموم مع الكثيرات بدرجات متفاوته طبعا

كلنا في عمرك شعرنا اننا مكبلات و نقدر أن نفعل اكثر بكثير لولا المعوقات المختلفة .. هذه مشاعر طبيعية لكن يبدو أن التضخيم في طبعك

حاولي التغلب على هاتين النقطتين و صدقيني معظم مشاكلك ستتبخر و تتحلل
2018-10-09 14:09:24
260020
user
2 -
زهرة الشتاء
أفهم شعورك حقا رغم أن شعورك اقوى لكن لكل مشكلة لديها حل حتى ولو بعد حين هل معك عم تثقين فيه أو عمه تثقين فيها أو خال أي من عائلتك حاولي تحدثيهم وأن يتحدثوا مع ابوكي بهدوء ويعرفوا المشكلة وأيش سببها لأنه من حكايتك أحس في شئ مخبأ ومايشتوا يقولوه لأي احد حكايتك غريبه وفيها لغز كبير بس اكيد في لها حل اعرف شعورك هذا بيزيد التعب فوقك لكن عزيزتي ثقتك بربك خليها قوية وثقتك بنفسك عامل اساسي لكل خطوة تمري فيها ^^
2018-10-09 12:57:45
259995
user
1 -
بنت الضباب
كان الله في عونك اختي..حياتك كلها مشاكل بمشاكل..هناك لوم كبير على اسرتكي..لانهم يعطوكي حقك في الرعاية كابنة لهم..اذا تقدم لكي احد فوافقي وأصري لعلك تتخلصين من هذه الاجواء الخانقة التي تجعل حياتك عذاب والم
move
1