الموقع غير مناسب لصغار السن ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

تأنيب ضمير

بقلم : اللامنتميه للواقع

تأنيب ضمير
أكره نفسي..

اريد طرح مشكلتي لعلي اجد من يفهمني و يدلني او ينصحني .
مشكلتي الحاليه اني لم اعد افهم شيئا اصبحت متناقضه و اصبح كل شئ مختلف في عيني و لكن الشئ الوحيد الواثقه منه هو اني اصبحت اكره نفسي و بشدة .
مشكلتي منذ صغري اني لم يكن لي اصدقاء بالرغم من رغبتي بذلك الا اني دائما كنت احس بتجنبهم لي لم اكن قريبه لاي شخص من عائلتي و كنت دائما الوم ابي لانه شديد بالمعاملة و لم يحبذ اختلاطنا بالعائلة او خروجنا برحلات الخ ..

مشكلتي كبرت معي اصبحت منعزلة و انطوائية و لكن كبر معي دائما الاحساس بعدم الثقة و النقص و الانعزال و اتضح كل ذلك عندما بدأت العمل.
كنت انتقد كل شئ و لا اسمح بانتقادي ابدا و لا اسمع رأي احد و احيانا كثيرا لا استطيع السيطرة على اعصابي .
مع ذلك كنت اعتقد اني مثالية و ليس كمثلي احد و ان لدي مبادئ و بالفعل اثبتت نفسي و تفوقت بعملي و لكن كنت احس تجنب الناس لي و معاملتهم لي على اني حالة خاصة و لم اعرف السبب .

حدثت معي مشاكل و اصبحت تصرفاتي غريبه بسبب ضغوطات العمل و اصبحت عصبية و كثيرة الظن .
و واجهت ايضا مشكلة عاطفية و للاسف لم يكن اهلي على علم لاني قررت ان احكم على الشخص اولا لان اهلي لا يعطونني الحرية باتخاذ القرارات.
و للاسف انقلب كل شئ لم اواجه مشاكلي بل هربت و قمت بترك العمل و قطعت العلاقه بالهروب و كنت اجد انني ضحية دائما .
و لم اكتفي بذلك بل تكلمت بالسوء على الشخص الذي كنت احبه .
فجأه و من كثرة تفكيري بالاحداث و اعادتها بعقلي مرارا توصلت للعكس باني شخص سئ و لا استطيع اتخاذ اي قرارات و اني بلا شخصية و اني انانية .
اريد دائما  ان يهتم بي من حولي و اكترث كثيرا لرأي الناس .

فجأه وجدت عكس الصورة التي اكونها عن نفسي و اني انسانه فاشلة حيث اني لم انجح الا بمساعدة الاخرين .
و اذ انني وجدت بي جميع الصفات التي اكرهها اصبحت متناقضة انعزلت عن كل الناس و تقطعت جميع علاقاتي و اصبحت اخاف من الخروج لاني اخاف من احكام الناس علي.

دائما حزينه فقدت اصدقائي واحدا تلو الاخر لاني اصبحت شخصا بلا اهداف  و كئيبه و منهم من يرى اني احقد عليه و من تبقى منهم يتصل بي ليضايقني بكلامه .
اصبحت احس اني عبء على من حولي من اسرتي و ان عائلتي لم تكن بالسوء الذي تخيلته و اني انا السيئه و اصبحت اكره نفسي كثيرا حيث اني احس ان كل الناس تتكلم عني بصورة سيئة و اصبحت اعاني من احاسيس تأنيب الضمير و الندم و الوحدة و التناقض و الحزن و الانعزال و الكره لنفسي ....

تاريخ النشر : 2018-10-18

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : تاليا الجراح
شارك برأيك ..ورجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر