الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

امرأة قليلة الحظ

بقلم : مريم - الاردن

أشعر بنفسي مستغلة بهذه الطريقة من الجميع


انا امرأة في ٣٥ من عمري ، ببداية حياتي حدثت لي أحداث كثيره وقد أخبرتكم سابقا عن حياتي بصغري كيف تزوجت بعمر صغير ، لكن يوجد جانب مؤلم بحياتي لم أخبركم عنه

انا ذات قلب طيب كنت ومازلت على هذا من صغري حتى كبرت ، عندما تزوجت رزقت بثلاثة أطفال . كانوا أطفالي صغار كل يوم اختي الأكبر مني تتصل وتقول لي أنها تشعر بالملل فكانت تأتي تقريبا يوم بعد يوم ، ومع ذلك كنت احضر لها كل شي من الطعام وليست هي فقط جميع إخوتي وكأني أنا الكبيرة !

أنا الوسط بينهم ، كانوا دائما يأتون بزيارتي وحتى اختي الكبيرة كانت تطلب مني نقود وأعطيها ، تقول لي محتاجة ، عمري ما بخلت عليهم أبدا ولكن حدث معي حادث مع ابنتي التي أخبرتكم عنها وكان زوجي مسافر وقتها ، ابنتي دخلت مستشفى وظلت تقريباً أسبوع   بهذا الاسبوع لم يأتيني اتصال من أحد ، وليس فقط هذا ، ذهبت لأختي الكبيره كنت احتجت بعض من المال فردت علي ابنتها من خلف الباب وذهبت تخبر أمها عن وجودي ، وإذ هي تقول لها قولي لها انني لست هنا . وقتها صدمت انا فعلا بحاجه هذا المبلغ وكان علي أن أؤمنه لأخرج ابنتي من المستشفى لاأنه كل يوم يزيد تزيد فيه الأجر .


المهم لقد دبرت المبلغ من جارتي وأخرجت ابنتي من المشفى وعدنا إلى البيت ، وكنت جدا مستاءة منهم جميعا ، حتى حاولت الاتصال خصوصا اختي الكبيره لم تجب ابدا ، اختي الكبيره اعزائي كانت تحضر لي أولادها لأعمل لهم ساندويش المدرسة بحكم أنني أعمل ساندويش لذيذ ، تخيلوا كانت دائماً تأتي بجميع مونتها الشتوية من الغذاء ومنها الملوخية والبامية وورق العنب ، وكنت أشاهدها على كل شيء بحجة أنها لا تعرف . كنت أقدم لها المساعدة بكل شيء لكن السؤال هنا هل أنا "هبله" أم الدنيا يجب أن تكون هكذا . يعني والله عزت علي ابنتي بأن لا أحد سأل عنها وأنهم دائما وقت الحاجة كنت اراهم كلهم ، حتى امي تخيلوا ! تتصل بأختي لتسأل عن ابنتي !!


أنا لم أذنب معهم ، دائماً كنت أقف إلى جانبهم ، حتى أخي قد مرضت ابنته واتصلت به لأخبره أن يحضر ابنه الثاني إلي لأعتني به . ماذا افعل ارجوكم تنصحوني . انا اكره هذا الشعور ، أشعر بنفسي مستغلة بهذه الطريقة من الجميع ، و أن يذكرونني بهذه الطريقة ووقت الحاجة ، انا لا أريد أن أكون احتياط . إلى الآن مازالوا يتعاملون معي نفس المعاناة ، ماذا أفعل أرجوكم أفيدوني . هل أغلق الباب بوجههم أم أستسلم لهم وأرضى بشعور أني قتلت نفسي وقتلت كرامتي ؟ أرجو النصيحه أعزائي فأنا بأمس الحاجة لها
 

تاريخ النشر : 2018-10-21

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
انشر قصصك معنا
مقهى كابوس
اتصل بنا
فيسبوك
يوتيوب
اين قصتي
عرض متسلسل
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (38)
2018-10-28 00:01:08
264208
38 -
أبو ميثم العنسي
كلام بيري الجميلة في تعليق 29 كلام رائع و هو ما يجب ان تعمليه .
2018-10-24 13:04:09
263500
37 -
جاردينا
حبيبتي اردنيه ربداوبه والله اخجل من نفسي عندما أشكو لكم حزني حتى ارى كمية هذا الدعم والمحبه حتى انني عندما أقرأ كلامكم احب نفسي مع انني كرهتها جدا اشكرك حبيبتي واشكركم جميعا انا اسفه دايما اثقل عليكم بمشاكل التي لا تنتهي حقا غريبة هذه الدنيا يعنو أنتم يا من لا تسكنون بجواري لمستم قلبي الطيب وأولادي واهلي لا ولا أكذب انني فعلا اريد سماع كلمة شكرا منهم ولو لمره وقد قدمتمولي انتم مالم يقدمه لي عائلتي انا بحاجه حتى الكلمه الدافءه والله عندما ارى طيب مشاعركم أشعر بانني قد ملكت الدنيا ومافيعا وكأنني ضيعت اهلي وحدتهم فيكم من كل قلبي اشكركم
2018-10-24 05:39:50
263443
36 -
اردنيه ربداويه
حبيبتي مريومه جاردينيا يا اجمل زهره واطيب قلب كيفك
اول شي انتي انسانه رائعه جدا انتي خد صعب يكون زيه اثنين
اول شي كوني اقوا ولا تخلي قلبك يتحكم فيكي ان مثلك طيبه قلب لدرجه الهبل هه لكن الي بيستغلك انسان مريض حتا اخواتك. حاولي حطي حد لكل حدا بيستغل طيبتك ابتداا من بنتك الي عايشه عندك ضيفه وكملي جد لا تخلي حد يستهبلك وكوني قويه بالهلزمن الغدار تعاملي معهم بنفس الطريقه الي بتعاملو فيها انا ذقت المر من طيبه قلبي وهبلي وانجرحت كثير فعلا فيش اصغب من انك تضخي مشان حد وبالاخر يجرحك بكل برود تقبلي مروري وبدعيلك بالفرج وحتى لو مابعرفك بس اتاي انسانه فعلا من الصابرين
2018-10-24 05:35:33
263436
35 -
بيري الجميلة ❤
لا بل انت مثالية يا جاردينيا ، وياليت الدنيا مليئة بأمثالك ، الخطأ ليس منك كما قلت هو منهم ، الخطأ فقط هو أنك استمريت في جميلك مع من ليس هم اهلا لهذا الجميل ، لو كانوا مثلك لقدروك حق تقديرك ، لكن للأسف أقولها وأنا خجلة ومحرجة أهلك لا يستحقونك ، لأنهم للأسف الشديد ليسوا أهل بمعنى الكلمة وكل الخطأ منهم ، والصحيح هو أنك تشدي قليلا معهم ، أي تتخلي عن الطيبة الزائدة مؤقتا حتى يشعروا بقدرك ويعودوا إليك نادمين ، صدقيني سوف يعودوا لأنهم لن يجدوا مثلك ، والدنيا تدور على كل واحد فينا ، وربما يقفوا نفس موقفك في إبنتك ولا يجظوا احدا بجانبهم حتى القلب الحنون دائما "قلبك" لن يجدوه ، حينها سيشعرون بفداحة جرمهم

أسعدتني دعةاتك حبيبتي ربي يرزقك بمثلها أضعاف مضاعفة ، يارب يعطيك الخير كله من سعادة وراحة وغنى وتوفيق وبركات وكفاية يارب ❤
2018-10-23 13:52:11
263327
34 -
جاردينيا
هديل رحاب هناء جميع الاخوة والاخوات والله انا اعلم ان العيب في وليس فيهم هم فقط يجدون شي جاهزا فيريحو أنفسهم من التعب كان علي الانتظار المشكله ان الذي اقوم به هنا واجبي هؤلاء اولاد والآخرين اهلي وانتظر ليقدمو شي لكن لا نتيجه فتجدني انا اسال والمشكله كما قلت لكم واجبي انا جربت أن اهمله لكن لم استطع انا اقوم بواجبي وهم لا انا امهم أيضا وهؤلاء انا ابنتهم علي مقاطعتهم جميعا يجب أن يكون بدي قوة اشكركم جميعا احباءي باالله
2018-10-23 11:14:57
263297
33 -
جاردينيا
بيري الجميله شكرا لكي عزيزتي وحبيبتي واختي بالله اشكركي من كل قلبي كم كنت أتلهف لاقرا ردك لطالما تعودت أن أقرأ من بين سطورك كلمات الامل والقوة حبيبتي بيري الجميله انا لست مثاليه ولكنني امتحنت من رب العالمين وأشعر انني أضعف يوما بعد يوم بيري انا لا اقول لا اريد ان اقوم بواجبي لكنني أيضا اكره نفسي التي لا تستطيع أن تريح نفسها كما ولو العالم سينهار فعلا لولا وجودي انا تعبت منهم كم اتمنى ان اكون إنسانه رائعه مثلك وقويه وتتصرف بحكمه انتي فعلا صديقة حقيقيه أسأل الله أن يعطيكي كل ماتتمنين وان بقربك من الجنة ويجعل لك نصيبا فيها ويبعد عنك كل أذى ويقيكي شر الناس امين يارب
2018-10-23 11:14:57
263288
32 -
ابن تيميه
لست هبله ولا شي ولكن الذين حولك أستغلاليين جدا ولايقدرون المعروف

الحل قططع العلاقه معهم والابتعاد عنهم وعدم التواصل معهم حتى يفهموا أن لكل شي ثمن

الطيبه لها حدود وتقدير ورد الجميل

أتمنى منك الالتزم بادين قدر الامكان وقراءة سورة البقره يوميا بلا أنقطاع واضافة معها عدة سور غير محدده
والاستغفار بعد كل صلاه على الاقل 100 مره
وتقربي لله بالنوافل وشاهدي كيف الاقدر تتغير للأفضل ويكون وضعك وحالتك بها كثير من التحديثات والتغيرات

لاتهملى نصيحتي فهي وصفه كامله لك

وشاهدي كيف تتغير حياتك للأفضل
2018-10-23 07:49:14
263244
31 -
يوبين
لا تحزني بعد موقف ابنتك المريضة وعندما كنت بحاجة ماسة للمال من اجل تسريحها لكن لم تجدي مساعدة من اختك:
فقط عليك أن تركزي على طفلتك المريضة ، من الأحسن لك ذلك ما نفع الأقرباء أن لم يساندوك وقت المرض ووقت حاجة لدعم نفسي اكثر من مادي لكن لم يسأل أحد.
من أجلك أنت بالدرجة الأولى عليك اتخاد موقف مع نفسك ، كما قال الامام علي رضي الله عنه إذا وضعت أحدًا فوق قدره فتوقّع منه أن يضعك دون قدرك.
2018-10-23 01:09:45
263199
30 -
بيري الجميلة ❤
جاردينيا أختي الحبيبة ⚘

والله عند قراءتي للقصة ذكرتني بك ، حتى عدت للتأكد من الإسم فوجدته مريم ، ونزلت أسفل التجربة لأتأكد من أنها صاحبة التجربة الأولى لك ، واضح التشابه أجل هي أنت مريم

أختي نحن معك دائما ، وأنا بالذات قلبي وكلي معك ، لأنني شعرت حقا بجمال قلبك وطيبتك النادرين في هذا الزمن ، فأنت تقدمين الخير والمعروف دون مقابل في زمن للأسف أصبح فيه الإنسان يفكر في نفسه قبل أخيه

ياحبيبتي واضح أن اهلك قساة القلوب بلا شك مهما كنت ظالمة لنفسك لا يصح أن يقسوا عليك ، لكن لا بد أن هناك خطأ منك لنفسك ، أي أنت من تظلمين نفسك وتنقصينها ، اعتدلي في تعاملك أفضل ، من استغنى عنك فاستغني عنه ، ومن لم يقدرك فلا تعطيه شيئا ، وحافظي على ما أمرك الله به فقط وهو "صلة الرحم" ، والإحسان بالوصل والسؤال حتى لو هجروك ، لكن لا تعطي أكثر من طاقتك فالله لا يكلف الإنسان بأكثر مما يطيق ، لا تعسري على نفسك لإرضاء غيرك ، على الأقل اعدلي بينك وبينهم

واتبعي قوله تعالى "وَاصْبِرْ عَلَىٰ مَا يَقُولُونَ وَاهْجُرْهُمْ هَجْرًا جَمِيلًا"
أي ابتعدي قليلا دون قطيعة ولا عداوة ، سيعودوا إليك نادمين إن شاء الله ، فهل جزاء الإحسان إلا الإحسان
2018-10-23 01:09:45
263198
29 -
بيري الجميلة ❤
لست هبلة بل هم كذلك ، لو كنت هبلة مافهمتيهم ، ماتفعلينه انت هو الصحيح فحبك لعائلتك واهتمامك بهم شيئ طبيعي وجميل ، لكن الخلل منهم هم اللذين لا يستحقون طيبتك وجمالك

نصيحتي هي :
أن تعامليهم بالمثل ولو مؤقتا حتى يشعرون بقيمتك

لن أكذب عليك لو كنت مكانك لفعلت ذلك وقسوت حتى يشعرون ، لأن مافعلوه خطأ كبير وجارح ، وبالأخص لاتستحقينه أنت ، إذن لست مجبرة على استمرارك بهذا الطبع معهم ، وفي نفس الوقت لا تفعلي مايغضب ربك من قطيعة مثلا ، كوني على وصل باعتدال ، نعم كوني أحسن منهم لكن لا تخفضي لهم جناح ذلك

الله يهديهم لك
2018-10-22 18:23:24
263176
28 -
اسمي هو حرف
عرفتي مشكلتك وعرفتي غلطتك سؤال لمتى رح تجلسي كذا .. انتظاري احد يحن عليك غلط مو منهم منكي انسان اللي بيعطي بكثره مع الوقت لا نشعر بوجوده .. مع وقت رح تكوني مثل بركان بس لما تنفجري مارح ترحمي احد .. نصيحه تغيري بسرعه .. حياتك لا تطاق حبي نفسك توقفي عن تضحيه عشانهم هما ليسو بحاجه اليك ولا انتي ايضا توقفي عن انتظار حب توقفي عن خسرت الوقت وجهد وتخطيط وتضحية لهم متى رح تفكري و تعيشي لنفسك ركزي على عائلتك صغير على بنتك على عيالك على بيتك بس ..
2018-10-22 18:23:24
263171
27 -
هديل
جاردينيا

الأن قرأت ردك ان انت صاحبة القصة.
عزيزتي
لا تسائلي عنهم اكررها لك فقط في البداية ستجدي الأمر صعب بعدها تتعودي اعرف شعورك انت عاطفية كثيرا" تجاه اهلك ومتعلقة بهم ولكن هم لا يبالوون ابتعدي عنهم لفترة فان سألو كان بها وأن لم يسألو انسيهن لأن كل هذا يسبب لك الألم اعتبري جارتك أختك فهي من وقفت جنبك وليست أختك التي تهربت منك هذه تستحق الأخوة لا اختك.
2018-10-22 18:12:16
263167
26 -
هديل الى جاردينيا
ادعو الله ان يعوضك خيرا" ويهديكي لما تحبين وترضي.
عزيزتي اتكلي على الواحد الأحد واصبري على ما قسمه لك رب العالمين فأن الله مع الصابرين وأبنتك المريضة هي زادك في الأخرة فكل الذي تقومين به تجاهها هو خير لك بالنسبة لأولادك الباقيين اقسي عليهم احرميهم من عطفك وحنانك ورعايتك عاقبيهم بأحب الأشياء الى قلبهم اي احرميهن مما يحبون على شرط ان يعاملو اختهم جيدا" ويساعدوكي.
اسأل الله العلي العظيم ان يفرج همك ويصبرك على ما أبتلاكي
بالتوفيق.
2018-10-22 16:10:13
263159
25 -
جاردينيا
حسنا ياجماعه أعرف انكم تريدون مساعدتي وانا والله أختكم لانه بعد الله ليس لي احد قولو لي مالعمل انا عندي ٣ اولاد بنت مريضه قلت لكم لديها اعاقه وانا ادرسها أنتم تعلمون المشاكل التي يفعلها اخوتها انا مطلوب مني تدريسها لكنها تتأثر بتصرفات اختها وبحكم اننا نعيش مع بعض عجزت ماذا افعل اختها تاتي مثل الضيفه ومن قبل مقاطعتها على تصرفاتها صدقوني لا اتسال ابدا انا اريد ان ادرس فقط ابنتي الصغيره انا اريد ان اخرجهم جميعا من حياتي لا اريد ان افكر فيهم ابدا هذا الأمر يحتاج قوة وانا لا املكها ابدا لا اريد التفكير حتى وأولادي هؤلاء ارجوكم كيف اتعلم انا ارى شخصا معي بنفس بيتي واتجاهله اريد التجاهل للجميع مجرد انني ضعيفه فقط ادعو على نفسي أن يأخذني ربي لأنني سءمت الحياه ايعقل أن هذه ابنتي لوحدي وليست اختهم من أين أتو بكل هذه القسوة اقسم بالله انني لا أستحق كل هذا اخوتي ادعو لي ارجوكم فأنا بحاجه لدعاؤكم جميعا فولله أختكم انا بامس الحاجه للدعاء الان لا افعل شيء الا الدعاء
2018-10-22 14:38:18
263135
24 -
شخصية مميزة الى مريم الأردينة
انتي عملتي بأصلكي الطيب وباخلاق السلام من صلة الرحم وما شابه اما هم فعملوا باصلهم على المثل القائل خيرا تعمل شرا تلقى احيانا بعض الأقارب هكذا لسوء الحظ لا تجدينهم الا وقت الأستغلال لذلك انصحك ان تتعاملي بالمثل لا اقول لكي اقطعي صلة رحمكي ولا تكوني مثلهم لكن من احسن معكي احسني معه ومن لم يحسن معكي تجاهليه كما تجاهلكي ولا تدعي احدا يستغلكي مهما كانفبعض الناس وحتى اقاربكي يعتقدون طيبتكي وسكوتكي غباءا وما شابه لذلك تصرفي بقانون المثل بالمثل لا غير ولا تظلمي احدا ولا تدعي احدا يظلمكي
2018-10-22 09:52:48
263074
23 -
هناء
عزيزتي: لا تتسولي منهم فتات الحب والعطف والشفقه احبي نفسك بكل عيوبك ومزاياك ثم ستلاحظي كيف ان الجميع اصبح يحبك ويهتم بك، بداخلك استنقاص لذاتك انعكس عليك في الخارج وانتي مثقفه وواعيه لا داعي لتكوني ضحيه، الحياه مره واحده احبي نفسك وسيحبك الجميع
2018-10-22 09:52:48
263065
22 -
رحاب
جاردينا عزيزتي والله كان عندي شعور انك انتي لانك قولتي حكيت لكم من قبل معاناتي من صغري ومعي ثلاثه اولاد
لاتزعلي علي مايفعلوه انتي تملكين قلبا يهتم بالكل قلب من ذهب للاسف الناس جمعيا هكذا لاتنصدمي كل مااعليكي ان تعودين نفسك علي عدم الاهتمام كثيرا بهم يعني لاتسرعي وتعملي كل شي وماكدا سأل في شي اهتمي بحالك وخليكي بارده الاعصاب حتي لاتتعبي
2018-10-22 07:52:31
263062
21 -
روح طاهره
قدمي كل شي لوجه الله تعالى ولن تندمي ابدا على معروف مهما الناس جحدت
2018-10-22 05:57:12
263052
20 -
تهاني
عزيزتي شعرت بكل ماتقولينه ، نصيحتي لك أن تتحدثي معهم عما يضايقك واخبريهم ان هذه الامور لاتصلح وواجهي اختك بموقفها السيء معك ، واجهي الكل بما فعله ، لعلك تجدين شيء يريحك .. ولابأس لاتخسري عائلتك
أعتقد ان علينا تقبل امور كثيره في الحياه
2018-10-22 05:57:12
263050
19 -
جاردينيا
بل انا من يستحق الإحسان والشفقه أشعر انني دايما بحاجه للجميع افهموني انا دايما وحيده أن تركتهم لن يسألو ابدا
2018-10-22 01:56:40
263017
18 -
مكرم
كم امقت اصحاب المصلحه والمزاجيه المتقلبه ان كان مزاجهم رايق ولديهم مصلحه اتوك وان انتهت مصلحتهم اغلقوا الباب في وجهك ارجوك اختي ابتعدى عن هذه الفئه واستغني عنهم وانتبهي لاولادك وكرسي حياتك لهم فالكرامه لايوجد اغلى منها . وان رجعوا لك اجعلي علاقتك معهم سطحيه ولاتعطي من قلبك فلن ينفعك منهم احد تقبلي نصيحتي وفي امان الله.
2018-10-22 01:56:40
263013
17 -
جاردينيا
الجماعه اقسم بالله حاولت أن اتغير لكنني لم استطيع انا اعيش مع اولادي بنفس البيت أخبرتكم عن ابني ترم المدرسه لقد حرق قلبي والله والمشكله رؤية الكثير منهم برونني أتالم وكان الله يجازيني لاتغير حتى عند اهلي كنت اسارع بان احضر لابي كأس الشاي أو فنجان القهوة ومع ذلك عندما تخرج امي كانت تاخذ مره اختي الأكبر مره الاصغر حتى والله كنت اسارع بتنظيف البيت لا اخفي عليكم لأنني كنت ارى دايما اخواتي يتململو لان يضيع الوقت أيضا ابي عندما يطلب ولا واحده تتحرك باسرع انا اقول كيف ابي ينتظر ومع هذا الهدايا والخروج لهم لست ادري لما انا هكذا انا بداخلي شي اريد منهم أن يقدمو واجبهم لوحدهم وكأنني ملاك مع انني لا أستحق اي شي بالدنيا الا أن يقال عني غبية أو حتى مجنونه لماذا اتصرف هكذا بالصباح اقوم الأخضر لأبنتي الكبيره أغراضها أيضا أراها تضيع الوقت وهي داخله وخارجه وتزعجني فما ارى من نفسي الا أن الفعل ذلك انا حقا إنسانه فاشله بطبيعتي ولا اخفي عليكم انني أصبحت فقط اتمنى الموت لا اكثر لان أمثالي من الناس الموت حتى كثير عليهم
2018-10-21 23:47:59
262993
16 -
سعفان
ابتعدى عنهم وعيشي حياتك انا كذلك اختي فعلت معي اختي مزاجيه ان كانت لها مصلحه اتصلت واتت لي وان انتهت مصلحتها لاترد على اتصالاتي ولاتريدني وفي الول انصدمت منها لكن الان عرفت كل شيئ والدنيا تعلم وتعطينا تجارب لاتجعلى اى انسان يستغل طيبتك والله الموفق
2018-10-21 23:47:59
262983
15 -
ام ريم
انتي لستي قليلة حظ فمن تملك مثل قلبك وطيبته ملكت من الحظوظ اعضمها ...كثيرون هم الاخوان اللذين مثل اخوتك فلاتحزني على خير قدمتيه ويكفي ان جزاء الاحسان عند رب العالمين كبير ...اهتمي ببيتك واولادك ونفسك وعامليهم بما يرضي الله دون المبالغة في ذالك حتى يشعرو بغلطتهم تجاهك
2018-10-21 23:47:59
262974
14 -
القطة الشقراء
ليس العيب فيك لأنك طيبة بل فيهم لأنهم مجردين من المشاعر الانسانية انت كوني طيبة كما أنت لأن الله عزوجل سيجازيك على أفعالك الخيرة هذه
2018-10-21 23:42:03
262970
13 -
مغربي اندلسي
انت لست هبلة بل انت عملة نادرة وسيدة من الطراز العالي انا اهنئك ولا ادعوك ابدا ان تكوني غير ما انت عليه الان قد تعانين ولكن لاباس انها ضريبة الطيبة والاخلاق العالية وصدقيني اختي الغالية ان الله لا يضيع اجر من احسن عملا.
لعل اعمالك الحسنة هذه يخلفها الله لك في ابناءك وترينهم كما تريدين وتتمنين واكثر.
2018-10-21 23:42:58
262967
12 -
قط
اهتمي بنفسك و حسب ، اسرقي منهم المشاعر الحساسة ، اجعليها ثمنا ، يعني عوض ما يأخذو أشياءك مجانا اجعلي لنفسك ثمنا هو أن تشعري بأحاسيس حقيقية تبث السرور على قلبك
كونك تعطينهم كل شيء مجانا هو غباء و لن يعطوك قيمة أو احترام ، مجرد ابتسامة كردة فعل فحسب خالية من المشاعر ، اتبعي ما قلته لك
2018-10-21 18:06:33
262958
11 -
عربية وافتخر
هذا ابتلاء .كل واحد مبلي بشيء .واحد مرتو ناشز والثانية زوجها مش صالح والاخر والديه اخلاقهم سيئة والخ ..... المهم لا تندمي على اي عمل خير عملتيه .الاحرى بالانسان ان يندم على شر عمله بحياته .والله بالخقيقة اخواتك وامك مساكين لانهم لم يعرفو قيمة اخت جوهرة مثلك وضيعوها بتصرفاتهم الانانية .نصيحتي لك لا تغلقي بابك بوجههم ولا تعاديهم لانهم صلة رحمك وستحاسبين على القطيعة .الا ان الشخصية القوية والحازمة مطلوبة حتى مع الاهل .لا تكلفي نفسك الا ماوسعها ولا تسدي لهم خدمات فوق طاقتك بحجة انهم اهل واذا اسديت معروف لا تنتظري منهم المقابل والمعاملة بالمثل بل انوي المعروف لوجه الله هكذا سترتاحين نفسيا .اما بالنسبة لمرض بنتك عادي بتحصل لاغلب الناس الحمد لله ان الشفاء بيد الله وحده ولو اتصل جميعهم للاطمئنان عليها ولم يرد الله لها الشفاء ماكانت اتصالاتهم نفعتها .خلاصة القول عايلتك عامليهم مغاملة الاسلام لوجه الله ولاتنتظري المقابل وللشكر منهم لان الجزاء من عند الله .
2018-10-21 18:06:33
262950
10 -
جاردينا
سأقول لكم شي واصدمكم جميعا انا هي نفسها مريم أجل هذه شخصيتي أخطأت مع نفسي عندما تعاملت مع اولادي ونفس الخطأ مع اخوتي لا أدري مالسبب مع اننا جميعنا تربينا مع بعض لكن ولدت انا هكذا هبله انا اسفه لقد كتبت اسمي جاردينيا لكن لم تنشر قصتي فكتبتها باسم مريم لقد أخبرتكم عن حكايتي مع اولادي وهذا شي بسيط من الأشياء التي حدثت مع اخوتي وايضا بعد لم أخبركم ماحدث معي انا وحماتي
2018-10-21 18:06:33
262944
9 -
هديل
اخوتك ليسو اعز من ابنتك ابدا" عامليهم كما عاملوكي للأسف وصلنا لمرحلة كل واحد اللهم نفسي لذلك اقفلي بابك وكوني ام لأولادك فقط لان كل هذا أستغلال لطيبتك.
بالتوفيق..
2018-10-21 15:09:07
262908
8 -
رحاب
عزيزتي لما كل هذا التردد فعلا اغلقي بابك في وجوههم فانهم في امس الحاجه اغلق ا الابواب بوجهك عندنا بمصر نقول
(الله يخليكي ياشده بتبيني الوحش من الحلو )
وانتي زعلانه هما استغلوكي بوقت الفرح كانوا عندك وياكلوا من خيرك وووقت الكرب تركوكي الغريب اللي ساعدك اسفه علي حكمي بس المفروض توضعي حدود وتعرفيهم انك فهمتيهم وانك لن تستغلي منهم ثانيه

وبالاخر لكي القرار واتركي هذه الطيبه لانها مابقت تنفع ابدا تحياتي ❤
2018-10-21 15:08:21
262904
7 -
هناء
اذاعرف السبب بطل العجب، الحظ ليس له علاقه بالطيبه او المعامله الحسنه مع الناس بل عندما يكون تفكيرك ايجابي تكون حياتك ايجابيه وسعيده ، والعكس صحيح ، التفكير هو ما يجلب هذه الاحداث على ارض الواقع وليس له علاقه بالطيب او الشر ، جربي غيري تفكيرك وسترين كيف ستتغير حياتك، وشكرا جزيلا
2018-10-21 15:08:21
262891
6 -
Hanane
أنت سيدة رائعة ليس ذنبك أنهم لا يقدرون، لكن كوني حذرة ولا تسمحي للجميع باستغلالك فلديك حياتك المستقلة و لست بحاجتهم.
2018-10-21 15:03:37
262882
5 -
فطوم
يستغلونك لأنك سمحتي لهم بذلك
لا إفراط و لا تفريط

عندما لا تستطيعين أو لا ترغبين القيام بعمل فقط قولي لا
و إذا طلبت منك أختك الكبيرة أحد أعمالها السخيفة فذكريها بموقفها السيء ، حتى تشعر بالذنب
2018-10-21 14:17:10
262863
4 -
......
بعرف هالنوعيه من الناس امثالهم كل ما كنتي احسن معاه كل ما تمرد عليكي
علشان هيك عامليهم ببرود ولا تقدمي اي خدمه لحدا لان مثل ما هم بنظرك يحتاجو لمساعده انتي برضو تحتاجي لمساعده فلا تساعدي حد غير نفسك
2018-10-21 14:17:10
262858
3 -
محمد القصير
اختي الكريمة انتي اكيد طيبه قلب كتير و هذي خصلة لها فوائد كتير منها محبة الله و الناس ليك بس ليها مضار لو اتحكمو فيكي و استغلوكي و انا انصحك ان تفعلي معهم المثل يعني هما احسن منك مستحيل كما تدين تدان هكذا سنة الحياة و اختك لو رجعت طلبت فلوس لا تعطيها او حتى نصف مما طلبت حتى تحس بمعانتك و تفهم انك مو هبله و انا اسف لاني اكثرت بس انا متحسس كتير من هذي افعال و اسف مرة تانية على تطويل عليكم و السلام خير ختام
2018-10-21 12:47:26
262855
2 -
ورود
كلا لاتغلقي الباب في وجههم بل استقبليهم احسن استقبال شرط الايكون على حساب كرامتك انت ايضا لديك عائله مسووله عنها
2018-10-21 12:47:26
262852
1 -
اسمي هو حرف
ما رح اقولك تستاهلي بس انتي اللي عملتي كذا بنفسك من بدا كان بيان عليهم يستغلونك حطي لهم حد لا عاد يهمونك صله الأرحام واحب بس انتي بزياده الدرجه خليتهم يستغلونك بطريق بشعه معليش قوي نفسك شدي عليهم من يوم حطي حد لهم و رح يزعلو منك معليش تحملي عشانك وعشان كرامتك اما اختك خط اخمر طنشيه كم يوم كم شهر كوني جافه زي ما هي تخلت عنك زي ما رح تعملي فيه لازم تقوي نفسك كيف اكبر منك ما تعرف تعمل اكل و خضروات هي كسلانه ولقيت خادمه اللي هي انتي معليش ما تحسي انكي خادمه لها .. اختك خط احمر الى انه تعرف قيمتك وحتى لو رجعتوا لبعض لا عاد تكوني لها خادمه ولا لاي احد ما يستاهلك اعتبري دراسه اتمنى من كل قلبي انكي تفاهمي دراسه
move
1
close