الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : سينما ومرئيات

2001 A . I . Artificial Intelligence

بقلم : نينون - باريس

2001 A . I . Artificial Intelligence
فيلم يحكي عن إمكانية برمجة الذكاء العاطفي لدى الروبوتات


فيلم الذكاء الاصطناعي أروع فيلم شاهدته في حياتي فهو يحمل في طياته الكثير من المعاني السامية ، لقد أثر بي بشدة فهو فيلم أكشن ودراما وخيال علمي وأضيف أنه حزين ومؤثر مع أنني لا أحبذ أفلام الروبوتات والآليين والكائنات الفضائية لكن هذا الفيلم تحداني وجعلني أحبه بل وأعشقه وأتيم به ، حتما أنه فيلم مميز وجميل ورائع وتخللت تفاصيله كل ذرة من عقلي وقلبي وروحي ، وأنا بالذات لم أكن أحب بطل هذا الفيلم سابقا فقد وجدته قبيحا وثقيل الدم لكنه جعلني أغير نظرتي اليه ورأيي فيه ووجدته طفلا موهوبا وذكيا بحق وممثلا محترفا فهذا الممثل الصغير شعرت معه بكل المشاعر الإنسانية من حزن وحب وخوف واشتياق وفرح وأمل وتفاءل وعلمني أهم شيء وهو أن أمضي قدما في تحقيق أمنياتي مهما كانت صعبة التنفيذ . حقيقة شاهدت الفيلم منذ زمن بعيد ولم أشاهده من البداية لذا استعنت بالنت في تذكر أدق تفاصيله فقد شاهدت هذا الفيلم مرة واحدة في حياتي ولكم تمنيت أن أشاهده مرة أخرى لكي أعطيه حقه في المشاهدة لكنه لم يعرض ثانية أبدا .

2001 A . I . Artificial Intelligence
الفتى هالي اوسميث في دور الطفل ديفيد

الفيلم بطولة الممثل الأمريكي (هالي جويل اوسميت) بدور الطفل ديفيد ، والممثلة (فرانسيس اوكو) بدور أمه مونيكا التي تبنته ، والممثل البريطاني الوسيم (جود لو) بدور صديقه جو . القصة مبنية على قصة قصيرة عنوانها: Super-Toys Last All Summer Long , يتمحور الفيلم حول الروبوت ديفيد انشأته شركة Cybertronics في ولاية نيوجيرسي ، صممته خصيصا ليشبه طفل الإنسان الناسك يعرض حبه للآخرين .

2001 A . I . Artificial Intelligence
مونيكا كانت تخشى ديفيد في البداية

أحد العاملين في الشركة يدعى هنري أحب تجربته فأخذه معه إلى بيته لحين شفاء ابنه مارتن من مرضه النادر ، في البداية كانت زوجته تخشى ديفيد لأنه كان يشبه البشر بذكائه البارع وتصرفاته الغريبة الأطوار وتتعامل معه بحذر شديد لكن بعد ذلك تعودت عليه وأظهرت له الحب والحنان الذين عرفهما لأول مرة في حياته وتركت عميق الأثر في نفسه إلى المدى البعيد لذا أحبها بشدة ولم يتخيل يوما من الأيام أن يبتعد عنها 

2001 A . I . Artificial Intelligence
يلتفي ديفيد بالدب تيدي

ديفيد التقى بدمية ذكية ، الدب تيدي (دمية مارتن) وكان يمثل الواعظ والناصح ، يحذر ديفيد من المواقف الحرجة لكن ديفيد واجه مشاكل مع مارتن الذي شفي من مرضه وعاد إلى المنزل ، فقد كان مارتن يشعر بالغيرة منه ولم يكن يريد أن يشاركه ديفيد في حب ورعاية واهتمام والديه ، لذا عندما كان ديفيد يرتكب اخطاءً من دون قصد منه كان هو يجعلها تبدو وكأنها عن قصد ، وكأن ديفيد يكرهه ويريد له الموت . وكان يسبب بعض المتاعب لديفيد لذلك مع كثرة هذه المواقف بينهما ولعدم انسجام مارتن مع ديفيد فقد اضطرت مونيكا أن ترسله بسيارتها إلى غابة منفية بعيدة عن الحضارة البشرية ، وقد تركت الدب تيدي معه .

في البداية ديفيد لم يصدق أن أمه تتخلى عنه وحاول العودة معها وكم ترجاها لتغفر له زلاته لكنها لم تدر بالا لتوسلاته ورحلت بدموعها من دون عودة وكان ذلك آخر عهده بها .

2001 A . I . Artificial Intelligence
الممثل جود لو في دور الشاب الآلي جو

و هناك في المنفى يظهر جو ، الشاب الآلي ، كان متورطاً بقضية مقتل صديقته التي أودى بحياتها عشيقها البشري . المنفى يحوي روبوتات تم الاستغناء عنها وتنتظر قدوم حافلة النفايات لتقتات عليها . لكن هناك مصير آخر بشع ينتظر هذه الروبوتات و هو الوقوع بقبضة جماعة من البشر تكره الوربوتات و تقوم بتعذيبها ، و قد تم خطف ديفيد وجو و مجموعة أخرى من الآليين و أرسلوا إلى المبنى الذي سيتم فيه تعذيبهم ، ولحسن حظهما يستطيعان الفرار وسط تلك الفوضى من ذلك المكان الموحش والكئيب . جو يدين لديفيد معروفا كونه مسك يده أثناء الاشتباكات ، فيطلب ديفيد منه أن يدله على مكان الجنية الزرقاء (شخصية في رواية بينوكيو تحقق له أمنية ليكون طفل حقيقي) ، لذا هو يدله على مكان دكتور يوجد في مدينة الملاهي يعرف الإجابة على جميع الأسئلة (دكتور معرفة عبارة عن برنامج على شكل انشتاين يجيب على اية أسئلة مقابل مبلغ قليل من النقود) وهو بدوره دله على مكان الجنية الزرقاء وأنها في مانهاتن (احدى جزر نيويورك المغمورة بسبب الطوفان) 


يصل ديفيد لذلك المكان ويصادف وجود خالقه البروفيسور هوبي ويجد الكثير من أشباهه الروبوتات هناك فيغضب جدا ويؤكد على تميزه عنهم ثم يرمي ديفيد نفسه من ناطحة السحاب ويقع في قاع الطوفان وهناك وجد تمثال الجنية الزرقاء فوقف أمامه وأخذ يناجيه ويتحدث اليه ويترجاه ويتضرع إليه بأن يحقق أمنيته بلقاء والدته وبعد أن يفقد الأمل في رد التمثال عليه يذهب ديفيد إلى مركبته ويجلس ويظل هكذا طوال 2000 عام .

2001 A . I . Artificial Intelligence
يجد تمثال الجنية الزرقاء

بعدها نجد كائنات بلازمية فضائية قد أتوا الى مكان ديفيد وهو في قاع الطوفان بعد انقراض البشرية طوال تلك الأعوام ويحققون أمنية ديفيد بعدما يقرأون أفكاره وذلك بسبب مقدرتهم على توارد الخواطر لا سيما أنه يمثل إرث تاريخ البشرية الوحيد . وتلك الكائنات تمتلك علوم متقدمة جدا لا يمكن تخيلها لدى انسان بسيط بحيث استطاعوا إحياء والدته مونيكا لكن ليوم واحد فقط بواسطة الحمض النووي في شعرها التقطها الدب تيدي حينما قص ديفيد شعرها . ولكم أن تتخيلوا مدى السعادة التي شعر بها ديفيد وهو يلتقي بأمه بعد كل تلك القرون الطويلة الجامدة والمملة لقد قام بإستغلال هذا اليوم أيما استغلال وقرر أن يقضي كل ثانية من هذا اليوم السعيد برفقتها فقد أكل ولعب مع أمه وقامت أمه بتحميمه وتحدث معها مطولا عن كل ما يختلج فؤاده من مشاعر وأحاسيس

2001 A . I . Artificial Intelligence
يلتفي بوالدته ويقضي معها أوقاتا ممتعة

 لقد قضى وقتا ممتعا مع والدته وهذه أول مرة يشعر بمعنى الفرح والبهجة في حياته ، لقد كان محور حياته كلها هي والدته فلا يوجد شيء يستحق أن يعيش من أجله ولا يوجد شيء يثير اهتمامه أو يحبه سوى والدته ، وفي نهاية اليوم تمددت أمه على السرير استعدادا للنوم الأبدي فذهب واستلقى بجانبها وإلى الأبد فهو لا يريد أن يستيقظ على واقع مرير لا يريد حياة لا وجود لوالدته فيها فلا معنى لحياته من دونها ولا يشعر بالسعادة إلا بوجودها لذا قرر أن ينام بقربها نومة أبدية حيث لا استيقاظ بعدها .

هذا الفيلم يوضح لنا أنه مهما ظننا أن أحلامنا مستحيلة التحقق وبعيدة المنال فيجب علينا أن لا نستسلم وأن نسعى جاهدين لتحقيقها مهما كلفنا الأمر وأن لا نيأس أبدا مهما كانت الظروف ومهما باءت محاولاتنا بالفشل وأن نضحي بالغالي والنفيس من أجل لحظة نكون فيها مع أحباءنا .

عندما شاهدت هذا الفيلم أتتني رغبة عارمة في البكاء ولقد حزنت كثيرا لأنه ذكرني بأناس خرجوا من حياتي وإلى الأبد وكم تمنيت أن ألتقي بهم مجددا وأن أستطيع إعادتهم إلى حياتي لأعبر عن مدى حبي واشتياقي إليهم وأن أعتذر لهم عن كل ما بدر مني تجاههم ولكن .. هيهات أن يرجع ما فات .


المصادر :

Artificial Intelligence 2001 - Wikipedia

 

تاريخ النشر : 2018-10-25

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

المشهد القاتل : ممثلون لقوا حتفهم خلال التصوير
فيلم المجالد وتزوير الحقيقة
عاشق الموقع - العراق
ادوارد ذو الأيدي المقصات
الألماني الذي دمر ألعاب عشقها الملايين
أحد الأشخاص - جمهورية نيفيبراكاريا
مقهى
اتصل بنا
قصص

من تجارب القراء الواقعية

تَرسُبات رُوح
ترسبات روح - بلد ميؤوس منه
هل العناق هو الحل يا تُرى ؟
قمر - مقيمة بعمان
الحواسيب البشرية
ضحى ممدوح - مصر
طفل جبان
احمد
أحداث غريبة ليس لدي تفسير لها
حلم أم حقيقة ؟
ماذا فعلت لك ؟
粉々になった
كيف أنسى ؟
لا احد
فيسبوك
يوتيوب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (26)
2020-11-12 17:24:43
384380
user
26 -
.
هذا الفيلم شفتوا وانا صغيره ولاني كنت طفله وهذا النوع من الافلام ما يناسب الاطفال ،فسببلي الفيلم عقده نفسيه للان اتذكرو وترجعلي الاحاسيس اللي عشتها وقت ما شفتو والى الان اكره هذا الفيلم مع انو المدح عليه قوي
2020-06-19 18:47:20
358443
user
25 -
القلب الحزين
لقد شاهدت الفيلم من قبل إنه مؤثرٌ فعلاً.
2019-02-18 09:37:43
286332
user
24 -
مع الحق
يجب وضع رابط يوتيوب لنستطيع المشاهدة و ابداء راي
2018-10-29 14:30:24
264582
user
23 -
نينون .. محاربة الزمن
هدوء الغدير .. حبيبتي نورتي المقال بطلتك الحلوة اشتاكيتلج كثير - تعرفين هذا الفيلم آني ما تابعته زين لأن كل شوية كنت مشغولة بشي وأترك متابعة الفيلم لهذا ما أتذكر المشهد إلي كلتي عليه ويمكن ما شايفته أصلا لأني بس مرة وحدة شفت هل فيلم وأثر بية كثير وعبالي بس آني حبيته وتأثرت بيه هههه فرحت كثير لأن فيلمي المفضل هو فيلمك المفضل وفرحت أكثر بتعليقك الجميل - اي صح آني هم مثلج ردت أبكي على هذا الفيلم وفيلم تايتنك بس لأن ما ردت أهلي يشوفوني أبكي لهذا حبست دموعي بقلبي خخخ - شكرا جزيلا حياتي على مرورك الأكثر من رائع ❤❤❤
2018-10-29 13:41:03
264574
user
22 -
هدوء الغدير - مشرفة -
عزيزتي نينون تطرقتي لاحد افضل افلامي في سينما هوليوود ورغم اني رايته عدة مرات منذ كنت صغيرة لم امل من مشاهدته بعد وفي كل مرة اتاثر فيه بشدة،واكثر مشهد مؤثر لي لم تتطرقي له عندما يلتقي ديفيد في الغابة بآلية بهيئة امرأة تقوم بتهدئته وبعدها يتم صهرها امامه وهي تبتسم حتى لاتخيفه .. اما نهاية الفلم تشعرني بكآبة شديدة ورغبة بالبكاء رغم اني نادرة التأثر بمشاهد التلفاز باستثناء طبعا فلم تايتنك لا اتمالك دموعي وانا اشاهده خصوصا عند المشهد الذي تقوم فيه ام بتنويم اطفالها عندما تيأس من النجاة وتستسلم للموت ..
تحياتي لك عزيزتي ..
2018-10-29 07:04:09
264527
user
21 -
الاحوازی
فیلم جمیل جدا و رایته مرات عدیده علی mbc2
2018-10-28 07:44:08
264262
user
20 -
عاشقة الوحدة
اعجبتني قصه الفيلم كثيرا
سأبحث عنه في ‏egy best‏ واحمله او اشاهده
شكرا لمجهودك في كتابة الموضوع
تحياتي ‎:)‎
2018-10-27 15:32:03
264096
user
19 -
حنيـن
نينون
شكراً لك صديقتي الغالية ☺
ما قلته ينطبق عليك أكثر لأنك مميزة دائماً ◠‿◠
أتمنى هذا أيضاً ، حفظك الله و أسعد قلبك بما تتمنين يا جوهرة الموقع فيروز ❤♡❤♡❤♡❤
2018-10-27 10:58:23
264067
user
18 -
اكرم
مقال رائع و وصف جميل لقصة الفلم.تحياتي
2018-10-27 10:12:30
264049
user
17 -
الخيالي
مقال رائع و منظم للاحداث و لكن ازعجتني عباره ( و يصادف وجود خالقه البروفيسور هوبي ) فبدلا من كلمه( خالقه ) حبذا لو كانت ( مخترعه )..و العفو
2018-10-27 07:16:00
264037
user
16 -
Strawberry
بامسي
ههههه ههه

نينون
سعدت جدا بكلماتك اللطيفة و الله الشعور متبادل يا عزيزتي
❤ ❤ ❤

2018-10-27 06:12:09
264024
user
15 -
نينون .. محاربة الزمن
فطوم .. يبدو أن هذا الفيلم مقتبس من ذاك الكرتون فعلا يوجد تشابه كبير بينهما - شكرا عزيزتي على مرورك وتعليقك الجميل والمفيد .
2018-10-27 03:55:37
264004
user
14 -
فطوم
لم أشاهد الفيلم لكن تبدو القصة جميلة رغم اعتراضي طبعا على بعض الأشياء .
ذكرني بيوتيوب (رسوم متحركة) شاهدته عن عجوز قروية تركها أولادها وحيدة و كانت دوما تشعر بالوحدة و الحزن و تشغل نفسها بأعمال الحقل لأنه مصدر رزقها الوحيد
ذات يوم وصلها طرد من مجهول يحتوي آليا شغلته فأصبح يساعدها في الحقل
و لا حقا تطورت العلاقة ليصبح كابن لها و سلوتها الوحيدة ، بعد أن أصبح لديه مشاعر كالبشر
في الأخير تموت المرأة بسبب المرض و كبر السن فيحاول الآلي تزويدها بالبطاريات لكي تعود للعمل كما كانت تفعل له عندما يفقد طاقته
لكن يدرك في الأخير أن هذا لن ينفع ، و تمضي الأيام و هو لا يزال يتذكرها ، حتى أتى ذلك اليوم الذي كان فيه يراقب غروب الشمس كما كان يفعل مع الجدة ، و بدأت طاقته في النفاذ و لم يستطع إحضار بطارية ، و قبل أن ينتهي الأمر استطاع رؤية الجدة لآخر مرة .

حتى أنا لا أفضل أفلام الروبوتات و الكائنات الفضائية غالباً الأفكار مكررة و مبالغ فيها .
2018-10-27 03:53:17
263991
user
13 -
نينون .. محاربة الزمن
حنين .. أنتي هي الرائعة والمبدعة والمتألقة دائما - كم أسعدني مرورك أنتي صديقة وفية ومخلصة ومثالية تمنيت أن أحظى بصديقات مثلكي أنتي ودلال وأمل وهيفاء وزينب وغادة وجوانا وأماني وميرنا وهدى على أرض الواقع - أتمنى لكي السعادة الدائمة والراحة الأبدية من كل قلبي ، دمتي لي صديقتي رحاب الحكيمة ❤❤❤❤❤
2018-10-27 03:53:17
263990
user
12 -
نينون .. محاربة الزمن
بامسي ألب .. أنا أيضا أتذكر أنه سقط أحد ما من المنطاد لربما يكون جو ولكنني لم أتذكر لما سقط وأين سقط بالضبط ولماذا سقط لهذا تغاضيت عن هذه الجزئية هههههههه رائع يبدو أن الجميع قد شاهد هذا الفيلم لقد اعتقدت أنني الوحيدة التي شاهدته هههه - شكرا لك أخي على مرورك وتعليقاتك الخفيفة الظل .
2018-10-26 16:31:06
263978
user
11 -
بامسى ألب
Strawberry
يا بختك شاهديته فى دبى انا شاهدته فى بيتنا ههههه
2018-10-26 16:31:06
263971
user
10 -
بامسى ألب
شاهدت الفيلم منذ مدة طويلة شكرا نينون على تذكيرى به أعتقد ان احد سقط من منطاد ربما هو جو ههههه
على ذكر الأفلام بالأمس شاهدت اول فيلم منذ فترة اعتزال دامت طويلا ، كان اسم الفيلم what we do in the shadows عن مصاصى الدماء
اكثر مشهد اعجبنى عندما كان احد مصاصى الدماء المستجدين الذي تم تحويله جديثا يستخدم اللابتوب ثم قدم اليه مصاص دماء آخر صديق له لانهم جميعا يعيشون معا فى منزل واحد ومصاص الدماء الثانى متقدم فى العمر بحوالى 600 عام
مصاص الدماء القديم قال لمصاص الدماء الجديد ماذا تفعل؟
فرد عليه ابحث على الانترنت
القديم قال : وعن ماذا تبحث؟ الجديد رد عليه : يمكنك البحث عن اى شئ على الانترنت
مصاص الدماء القديم : حسنا ابحث عن سترتى القديمة قد ضاعت منى منذ سنوات ولم اجدها حتى الآن ههههههههه
2018-10-26 16:31:06
263969
user
9 -
نينون .. محاربة الزمن
Strawberry .. خخخ تأكدي أنني لم أسافر من منطقة إلى أخرى لكي أسافر من دولة إلى أخرى ههعع ، أنا أتمنى أن أسافر لهذه الدول (فرنسا ، بريطانيا ، الإمارات ، ايطاليا ، اليابان ، السعودية ، كندا ، الهند ، الصين ، مصر ، اسبانيا) . لكنني كتبت باريس لأن نينون هي فتاة باريسية لذا أنا هنا أتحدث عنها يعني هي من باريس وليس أنا ههههه وأنا أيضا لا أعلق إلا على المواضيع التي يوجد فيها شيء مميز يجبرني أن أعلق عليه ، كم أسعد بالتحدث اليكي أنتي من صديقاتي المميزات والذكيات والرائعات والاتي أفتخر بهن كثيرا ❤❤❤
2018-10-26 16:31:06
263966
user
8 -
حنيـن
لم أرى هذا الفيلم من قبل لكن أعجبتني قصته و أعجبتني طريقة سردك له
مقال رائع صديقتي
تحياتي لك
أنت أيضاً لك مكانة خاصة فى قلوبنا :)

{ تحياتي }
2018-10-26 14:35:33
263948
user
7 -
Strawberry
نينون
حسنا بالغت قليلا هههه ليس "عدة مرات" شاهدته مرتين مرة في دبي وان و مرة في توب موفيز ربما رأيته في بعض المرات الاخرى لكني لست متأكدة ني لدي عادة اذا رأيت الفلم مرة لا اهتم له ثانية اذا رأيته.. لكني متأكدة اني رأيته مرتين في هذين القناتين..
ههههه ليس بشعا لكنه اكتسب وزنا.. هو لم يتغير كثيرا..
هل سافرتي لباريس فعلا ؟
لا شكر على واجب عزيزتي تأكدي اني لا اعلق الا على المواضيع المميزة

2018-10-26 13:10:21
263937
user
6 -
نينون .. محاربة الزمن
أحب أن أنوه أن الذين يتكرمون ويعلقون على مقالاتي يصبح لهم مكانة خاصة في قلبي وأدعو الله أن يكتبها في ميزان حسناتهم .. جزاكم الله عني خيرا ودمتم سالمين .
2018-10-26 13:10:21
263936
user
5 -
نينون .. محاربة الزمن
اسمي هو حرف
دكتور جاسم
زيدان

مشكورين على مروركم الجميل وتعليقاتكم الأجمل .. أخ زيدان لكنت نصحتك بمشاهدة هذا الفيلم لأنه رائع بكل معنى الكلمة لكنه للأسف لم أره يعرض غير مرة واحدة .

Strawberry .. حبيبتي كم اشتقت لكي وسعدت بتعليقك المميز - أنا أحيانا أكره شخص ما منذ البداية ولا أدري لماذا وأحيانا يكون رأيي صائبا وأحيانا أخرى خاطئا وأنا أجزم بأن رأيي كان خاطئا بهذا الممثل في البداية لكن بعدما رأيت هذا الفيلم وجدته شخصا رائعا .. الآن أصبح بشعا للغاية ولم أرى له أي فيلم وهو شاب لربما يكون قد اعتزل التمثيل .. ما بالكم رأيتم الفيلم عدة مرات وأنا رأيته مرة واحدة وأتمنى أن أراه مجددا لكني لم أره يعرض مرة ثانية .. عموما شكرا لكي على مرورك الذهبي .
2018-10-26 10:27:26
263919
user
4 -
Strawberry
شاهدت الفلم عدّة مرّات رغم عدم إهتمامي لأفلام الخيال العلمي إلّا أنه أثّر فيّ بشدّة خاصة المشهد الأخير
بالعكس ذلك الممثّل الصغير لا يبدو ثقيل الدم بالعكس هو طفل بريئ و ظريف و بارع في تقمّص الأدوار شاهدت له عدّة أفلام أخرى منها the sixth sense برفقة بروس ويلز لعب فيه دور الطفل الضحيّة القادر على التواصل مع الـأموات و أيضا شاهدت له أدوار أخرى لغب فيها أدوار الطفل الشرير و هو يبهرني في كلّ مرّة. لو ترينه الآن كيف تغيّر تماما ههه صار رجلا
أحسنت يا نينون مقال جميل

2018-10-26 08:03:37
263907
user
3 -
زيدان
شكرا على المقال الرائع لم اشاهد الفيلم و لكن يبدوا جميل من خلال ماكتبتي عنه
فعلا هذه طريقتي التي اتبعها في حياتي الاسمتاع بالحاضر قبل ان يمضي
2018-10-25 22:53:12
263853
user
2 -
دكتور جاسم
تابعت الفيلم اكثر من مرة و نفس المشاعر الحزينة تختلجني كل مرة و أنا أتابع نهاية الفيلم و استلقاء ديفيد بجانب امه في ساعاتها الأخيرة مشهد حزين جدا و مؤلم
2018-10-25 22:44:26
263830
user
1 -
اسمي هو حرف
هناك الكثير من الأحداث الجميل في الفلم ... وايضا بعض نقاط لا يوجد شخص كامل وفي نهاية كل شخص يتمنى ان تكون له عائله تحبه .. لا تتركه او تتخلي عنه او ينحط تحت اي ضغط ....
move
1