الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : منوعات

المكي الترابي: معالج عظيم ام ساحر عليم؟

بقلم : مغربي اندلسي - المغرب

معالج روجاني مثير للجدل

في سنة 2007 تفجر الجدل في المغرب حول رجل مغربي ينحدر من ضواحي العاصمة الرباط في مدينة تسمى الصخيرات يزعم هذا الرجل انه يمتلك قدرات خارقة في علاج جميع الامراض بدءا من الحمى وانتهاءا بجميع انواع السرطانات ومرض الايدز والكوليرا وكل مايخطر لك على بال. هذا المعالج المزعوم لا يقوم باية فحوصات طبية لمرضاه ولا يصف لهم اي دواء ولا حتى خلطة بالاعشاب ولكن بلمسة من يده فقط.
فيكفي فقط عزيزي القارئ ان تلمسك يد بطلنا الخارق ليشخص حينها مرضك بحرفية عالية في اقل من ثانية ويرسل موجات من يده الاخرى الى داخل جسدك لمهاجمة قلاع المرض وحصونه لتقوم بعدها صحيحا معافى كان لم تكن بك علة قط.

في الحقيقة كلام كهذا لا يقبله عقل ولا يستسيغه منطق فزمن المعجزات قد ولى منذ زمن بعيد, انتهى بانقطاع الانبياء والرسل عليهم السلام على هذه الارض السعيدة لكن المنطق حتما سيفقد عقله امام بطل مقالنا هذا فهورجل الخوارق الشهيروالمعالج العبقري ذو القدرات العجيبة, اعتبره مؤيدوه واتباعه طبيبا عظيما ومعالجا فذا قل ما يجود به الدهر , سبق العلم وحير الاطباء وتحدى اي عالم في العالم ان يحذو حذوه او يأتي بما اتى به , له موهبة ربانية في العلاج تفوق عقول البشروتتفوق عليهم جميعا.

المكي الترابي: معالج عظيم ام ساحر عليم؟
حاز على شهرة واسعة وتم تكريمه كرائد في العلاج بالطاقة

تم تكريمه خارج المغرب كرائد في العلاج بالطاقة ونال لقب افضل معالج في العالم من قلب الولايات المتحدة الامريكية وتم استقباله من قبل رؤساء وحكومات بعض الدول كشخصية فذة ومحترمة نظير ما قدمه من خدمات انسانية في عالم الطب والعلاج بالطاقة.

هذا كلام المؤيدين الذين يتبنون منهجه في العلاج او اولئك الذين نالتهم بركة الشيخ وتعالجوا على يديه من امراض ظنوا لوهلة انهم لن يشفوا منها الا بقدرة قادر.

اما منتقدوه ومعارضوه من علماء ورجال دين وفئة لا بأس بها من عموم الشعب فاعتبرته دجال زمانه, ساحر خبيث ومشعوذ بغيض خلع جلباب الامية والجهل وارتدى عباءة الورع والعلم ومساعدة الناس. اقتفى خطى الدجالين والسحرة في الايقاع بضحاياه من السدج ليملأ جيوبه من مال الفقراء والمعوزين الذين ضاقت بهم الدنيا وتوجهوا الى هذا الدجال ليعالج ما تخبئه اجسادهم من مرض وعلل. فشهادته الابتدائية التي نالها بشق الانفس لن تخول له ابدا علاج امراض مستعصية كالسرطان والسيدا وغيرهما من الامراض التي افنى الاطباء اعمارهم في سبر اغوارها والبحث عن طرق للعلاج والتخلص منها. فهو راسبوتين العرب بلا منازع.

لكن قبل ان نخوض في تفاصيل اكثرحول هذا الموضوع دعونا نتعرف اولا على هذا الرجل الذي شغل الراي العام المغربي والدولي في فترة ليست بالقصيرة .

المكي الترابي: معالج عظيم ام ساحر عليم؟
لم يصدح بقدراته الا في 50 من عمره
اسمه الكامل المكي الترابي رجل قوي البنية طويل القامة اصلع الراس ينحدر من مدينة الصخيرات غرب المغرب. سليل اسرة غنية امتهنت الفلاحة والتجارة يقول عن نفسه انه اكتشف لديه قوة داخلية غريبة عندما كان يبلغ من العمر5 سنوات وكان يخفيها كل هذه المدة خوفا من والده ولم يصدح بما لديه الا عندما بلغ من العمر 50 سنة عندما التقى عمال بناء كانوا في مدينة الصخيرات، التي يعيش فيها، وتمكّنَ من معالجتهم، لتبدأ قصته الشهيرة، في منتصف العقد الماضي، ويبدأ في استقبال آلاف المغاربة الباحثين عن «علاج".

ذاع صيت المكي في كل ارجاء المغرب فتوافد عليه المرضى من كل حدب وصوب الى مقر سكنه في ضيعته حاملين معهم قينانات المياه المعدنية وقوالب السكر.لتنالها بدورها بركة المكي وطاقته الغريبة.

خلال هذه الفترة سافر الى فرنسا لاجراء بعض الفحوصات فرجع الى المغرب حاملا معه
شواهد من خبراء فرنسيين تثبت أن له قدرة كبيرة على المعالجة.. الشاهد فحوصاتٌ أجريت على عيّنات من الماء الذي لمسه وتبيّنَ أن تركيبته الكيميائية قد تغيرت.!..

لم يكن المكي يتقاضى مالا عن معالجته الناس، الا ماقد يجود به بعض المرضى من تلقاء انفسهم وهذا ما ضمِن له شهرة وحظوة عند اغلب المغاربة. يقول عن نفسه: (أُسَلم على الشخص بيدي وإذا كان مصابا بالسرطان أحِس بأن قوة خارقة تنطلق من يدي اليمنى وتدخل إلى جسمه، واليد الأخرى فيها بركة قوية تقضي على السحر).
وتابع: (وإذا كان المريض في مكان بعيد كالولايات الأمريكية فإنه يشفى بلمسي لصورته). وقال: (في اليد اليسرى مفاتيح جميع أنواع الجن واعالج بها جميع انواع السحر والمس أما اليد الأخرى ففيها مفاتيح جميع أنواع الأمراض بما فيها السرطان .والايدز.

المكي الترابي: معالج عظيم ام ساحر عليم؟
طاقة خارقة تؤثر في دائرة شعاعها 50 متر
يزعم المكي ان طاقته الخفية قادرة على التأثير في دائرة شعاعها 50 مترا، ولا تشترط المصافحة، فيكتفي في شفائه للمريض بالتلويح إليه من بعيد. خصصت للمكي الترابي العديد من البرامج الاذاعية، وحضرت ضيعته بالصخيرات كاميرات القنوات التلفزيونية العالمية الشهيرة.

وفي لقاء صحفي اجراه معه صحفي لامع في احدى المحطات الاذاعية في المغرب قال المكي ان الطاقة التي يمتلكها هي هبة من الله سبحانه وتعالى مصدرها الكواكب الخمس من خارج المجرة وهي على شكل قوس قزح بها اللون الاحمر والاصفر والاخضر يستطيع من خلالها ان يحارب جميع الامراض وكل انواع السحر والمس بدون استثناء , فمصافحة المكي الترابي لـ 10 ثواني كافية لعلاج مرض السكري والقلب والكبد وغيرها من امراض العصر.

ولأن شهرة شريف الصخيرات تخطت الحدود فقد قام وفد امريكي، يمثل دكاترة وعلماء، بزيارة لضيعته حيث استمعوا لشهادات مرضى تجاوزوا عللهم، قبل أن يقترحوا على المكي السفر إلى أمريكا للخضوع لبرنامج مكثف للكشف عن سر القوة التي يتوفر عليها من خلال مؤتمر علمي، في أفق تدريس هذه القوة للطلبة الجدد في هذا العلم (العلاج بالطاقة).

المكي الترابي من المحلية الى العالمية

المكي الترابي: معالج عظيم ام ساحر عليم؟
اصبح شخصية تتجمع الحشود الغفيرة من اجل الحصول على لمسة من يده

وصلت شهرة المكي إلى دول أخرى، خصوصا بعد أن تمكّنَ من معالجة ابنة أمير دولة عربية. فنال شهرة واسعة خاصة في اوساط السياسيين والشخصيات المجتمعية المرموقة في عالم المال والاعمال والسياسة والفن واقر الترابي أن من بين زبنائه يوجد أمراء بعضهم من خارج المغرب. كما يوجد سياسيون ورجال من الجيش، وقضاة وأطباء أيضا واعترف اكثر من مرة انه عالج شخصيات مؤثرة في العالم رفض ذكر اسماءهم لكنه افرج عن بعض الاسماء ووفقَ اعترافات "شريف الصخيرات" فمن بين من عالجهم ملك التايلاند، الذي قال المكي إنه كان مصابا بالسرطان وشفي منه الآن بصفةٍ نهائية، وعبد الله السنوسي، رئيس المخابرات الليبيبة الأسبق،. ومن الشخصيات اللامعة أيضاً التي تحدث عنها المكي الترابي، أميرٌ إسبانيٌّ من العائلة الملكية استدعاه لعلاجه من مرضٍ ما .

يذكر ان المكي الترابي كان يحظى بمعاملة خاصة في اغلب الدول التي زارها , ويقال انه خلال سفره الى المملكة العربية السعودية لاداء فريضة الحج كان يلازمه فريق حماية. وفي سنة 2015 استقبله الرئيس الكرواتي استقبال الابطال بعد ان ظل يتردد على البلاد لاكثر من 3 سنوات حقق خلالها شهرة جارفة كان خلال هذه السنوات يعالج بطاقته اكثر من 70 الف كرواتي يوميا وخصصت له ساحات عامة وملاعب لاستيعاب الجماهير الغفيرة التي كانت تحج اليه من داخل كرواتيا وخارجها من دول الجوارطلبا للعلاج.ونظرا للسمعة الجيدة التي تمتع بها المكي في اوساط جماهير كرواتيا واوربا بصفة عامة فقد قرر ان يقوم بزيارة الدولة المجاورة البوسنة والهرسك.

فتنة في البوسنة والهرسك

المكي الترابي: معالج عظيم ام ساحر عليم؟
خصصوا له مركزا رياضيا ليمارس العلاج
ازدحمت الطرقات في العاصمة البوسنية بشكل يبعث على القلق وارتفعت اللافتات تحمل صورة المعالج المغربي ونظرا لتدفق الناس عليه بشكل كبير – حتى ان المنظمين بالكاد كانوا يتحكمون في افواج المنتظرين القابعين في وسط الطرقات خصصت السلطات البوسنية لشريف الصخيرات مركزا رياضيا هو « مركب زيترا» الأولمبي الذي يستقبل فيه يوميا قرابة 13 ألف مريض.. وقد ظل زبائن المكي يقفون في طوابير طويلة من التاسعة صباحا إلى الرابعة بعد الزوال، طمعا في العلاج من الأمراض المستعصية.

داخل قاعة الملعب كانت الأمور أشبه بحصة تنويم مغناطيسي جماعي، الانظار كلها مشدودة للمعالج المغربي المعجزة ينتظرون بفارغ الصبر لمسة من لمسات هذا الرجل المبارك.

قضى مكي الصخيرات في سراييفو شهرا كاملا. وعما إذا كان تلقى اتصالات من مرضى تعافوا من مرضهم، قال: «لدي شهادات طبية لـ642 تعافوا تماما من السرطان بينهم أوروبيون وأميركان وآسيويين وأفارقة ومن جميع أنحاء العالم»، وإنه يعالج المرضى من دون مقابل وسيواصل عمله النبيل هذا لصالح الانسانية.

المكي الترابي: معالج عظيم ام ساحر عليم؟
الترابي في ضيافة رئيس وزراء البوسنة ويتلقى هدية تكريمية منه

في نهاية زيارته لسراييفو استقبله رئيس وزراء البوسنة مصطفى موجزينوفيتش واشاد بجهوده وشكره باسم ابناء وشعب البوسنة نظير خدماته الطبية الفذة واهدى له شهادة اعتراف وهدية ( باب البوسنة والهرسك.)

ظاهرة المكي الترابي بين العلم والدين

مقطع فيديو يناقش قضية المكي الترابي

امام التنامي الواضح لشعبية المكي الترابي في جميع انحاء العالم خاصة بعض الدول الاسلامية كالمغرب وبعض دول اوربا الشرقية ولان طريقته في العلاج بلمس جسد المريض بشكل مباشر ذكرا كان او انثى بطريقة مشينة وغريبة وهو مخالف قطعا للعلاج على الطريقة الاسلامية فقد تحركت القوى الدينية في كل من المغرب والبوسنة لشجب مثل هذه السلوكات المشينة في حق نساء المسلمين واعتبرت المكي الترابي دجالا ومشعوذ اتى بسحر عظيم ليفتن الناس في دينهم وقد زكى هذا الطرح الشيخ يوسف القرضاوي الذي نعته بالدجال.

محاولة اغتيال فاشلة وافول نجم المكي الترابي

المكي الترابي: معالج عظيم ام ساحر عليم؟
شهرة المكي انحسرت في السنوات الاخيرة
تعرض المكي الترابي لمحاولة اغتيال في العاصمة الكرواتية زغرب واتهم جهات دينية راديكالية باستهداف حياته وتعريضه للخطر. ففي الوقت الذي نال شهرة واسعة في اقطار اوربا واسيا وامريكا نجد ان شهرة المكي انحسرت في السنوات الاخيرة بشكل ملفت في بلده الام وفي باقي الدول الاسلامية وفي معرض سؤاله عن السبب قال المكي ان الانسان عدو ما يجهل والمغرب لم يعرف بعد علما اسمه العلاج بالطاقة.

من المفارقات الغريبة التي ساهمت في توجيه اسهم الانتقاد اللاذع صوب المكي الترابي هو ذاك الحوار المتلفز الذي نقله تلفزيون دولة كرواتيا حين كان يصف المكي تلك الطاقة الهائلة التي يختزنها جسده فقال ان تلك الطاقة مصدرها كائنات فضائية قصار القامة طولها بين 50 و60 سنتمتر وجلدهم مثل السلاحف , فكان هذا التصريح بمثابة دليل صريح تلقفه اعداء المكي لتاكيد ان ما جاء به المكي سحر ودجل قل من يبرع فيه.

ختاما

هذا ملخص شامل حول ظاهرة المكي الترابي الذي شغل الراي العام المحلي والدولي في السنوات الاخيرة بين مصدق ومشكك في قدرات هذا الشخص التي لا يتقبلها المنطق ولا العقل ولكن تؤكدها التجربة وشهادة الاف الاشخاص الذين تعالجوا على يديه في شتى بقاع العالم. والآن حان دورك عزيزي القارئ لتكتب لنا رايك في هذا الموضوع هل تؤمن بقدرات اشخاص في العلاج وهم لم يتلقوا العلم الكافي لمزاولة مهنتهم في التطبيب والعلاج؟ ام ان كل ذلك مجرد شعوذة واستعانة بالجن لا اقل ولا اكثر؟؟ وبالرجوع الى بطل مقالنا هل ترى فيه المعالج العظيم السابق لعصره ام ساحر عليم سحر اعين الناس وباعهم الكذب ؟؟

ملاحظة : موقع كابوس غير معني للترويج أو لمهاجمة اي شخصية تمارس العلاج الشعبي او الروحاني , وامثال هؤلاء لا تكاد تخلو منهم دولة في العالم , على اختلاف الثقافات والاديان , وتبقى مسألة الايمان بهم أو انكار قدراتهم متروكة للقارئ الكريم.

المصادر :

- مكي الصخيرات.. معالج الملوك والرؤساء
- عيادة المكي في المغرب تعالج جميع الأمراض باللمس عن بعد
- مكي الصخيرات في قفص الاتهام
- مكي الصخيرات يثير الجدل من جديد: عندي قدرة خارقة لشفاء جميع الأمراض

تاريخ النشر : 2018-10-25

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
send
ابن العراق - عراق
نور الهدى الاخضرية - الجزائر
فؤاد السقا - مصر
امرأة من هذا الزمان - سوريا
ام تيماء - الجزائر
عزوز السوداني - السودان
نور الهدى الاخضرية - الجزائر
NANA HLAL - سوريا
نور الهدى الاخضرية - الجزائر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (70)
2020-07-22 17:53:54
364662
70 -
عبد الله الشاذلي
وإن يك كاذبا فعليه كذبه وإن يك صادقا يصبكم بعض الذي يعدكم) اذاكان الأنبياء مؤيدون بالمعجزات فالاولياء معروفون بالكرامات، مادام هذاالرجل يداوي الأمراض ويسند الفعل الحقيقي لله عز وجل فلا داعي للاستغراب، (ذالك فضل الله يؤتيه من يشاء) يختص برحمته من يشاء) معلوم أن الأولياء الكبار يسترهم الله تعالى بما شاء وكيف شاء، فلا يعلم حقيقتهم الالقليل من المؤمنين حتى علماء الظاهر لم يتضح لهم شيء في حقهم. لذالك افتوا بقتل الحلاج رضي الله عنه. والله أعلم.
2020-06-29 07:22:12
360274
69 -
القلب الحزين
هناك أشخاص منحهم الله هذه القدرة العظيمة لكن ما قاله الترابي عن الكواكب والفضائيين تثبت أنه دجال.
2020-02-22 18:58:49
337784
68 -
مصطفى
يعالج الناس في سبيل الله وبقدرة الله .لو كان دجال لطلب المال ولكنه يعالج بالمجان .وهدا هو سبب تواجد اعداء كثر له .لانه ليس من صالحهم .الاطباء هم اول اعداء له .لانهم لا يستطعون ان يفعلو ما يفعل هدا الرجل بعلمهم وثقافتهم .ولا يشغل بالهم سوى المال .الطاقة موجودة الكون كله طاقة انت كذلك الذي تقرأ هدا التعليق طاقة كلنا طاقة من عند الله .كل ما يخص هو استخدامها بالطريقة الصحيحة بالتفكير .كل ما يحدث لنا يأتي من تفكيرنا وتخيلنا .ان فكرت في الإجابيات فستجدب الاجابيات في مستقبلك وان فكرت في السلبيات فستجدب السلبيات في حياتك .كل هدا طاقة .والطاقة واسعة ومشبكة .
2020-01-07 06:47:53
331661
67 -
Amine
الطاقة البشرية كانت موجودة من قديم الزمان ولكن الكثير كان يجهلها كانت عند البوذيين. وهي طاقة خارقة.اما المكي الترابي لقد أعطاه الله هذه الطاقة البشرية. وهي طاقة خارقة جدا وقد أثبتت ذلك أن العديد من الناس شفيت بإذن الله بسبب هذه الطاقة وهدا الشريف المكي معترف به عالميا كمعالجا بالطاقة رقم الأول في العالم. وهذا يكفي إذا اعترفوا بك الأوروبيون ذول أوروبا.
2019-11-18 16:30:41
324688
66 -
عمرو البيلى
هشام بودرا يقول فى تعليقه ...
ربما لوظهر فى الزمن الذى ظهر فيه الأنبياء لصدقوه ولحولوه لنبى عظيم له أتباع وكان أنصاره سيسمون الترابيون ....تعريض واضح بالأنبياء عليهم السلام كأن الأنبياء ماوجدوا من يصدقهم إلا لغلبة الجهل والتخلف
ثم يقول إننا فى عصر العلم والأرض فيه تدور والشمس ثابتة ولا تذهب لأى مكان لتستحم فيه ...طبعا لا يوجد أى آية تفيد أن الأرض ثابتة والله أعلم أما الجزء الخاص بالشمس فتعريض سخيف جدا بالاية الكريمة ...فلما بلغ مغرب الشمس وجدها تغرب فى عين حمئة ....والذى أعرفه عن معنى الآية الكريمة أن ذا القرنين رأى الشمس رأى العين تغرب فى مكان به ماء أى وصل بجيوشه لشاطئ بحر أو محيط فى مغرب الأرض فرأى ذلك رؤية العين كأى إنسان يتأمل الغروب أمام أى شاطئ فى الدنيا فيرى كأن الشمس تغيب فى الماء وبالمناسبة علميا الشمس ليست ثابتة وإنما تتحرك ولا ينفى هذا حركل الأرض حولها
2019-08-17 05:51:34
309433
65 -
محمد بزناني
كلشي ممكن والمثل يقول سل المجرب لا تسل الطبيب مادام هو كيقول عنده الأدلة واضحة للعيان آش بغى منو منافسوه وأعداؤه وحساده وجاهلوه؟له شهرة كبيرة وجمهور غفير وشهادات ووسامات عالمية ودولية واعترافات من مرضاه تشافاو من الأمراض المستعصية على الأطباء الكبار٠٠٠
2019-08-12 10:30:37
308676
64 -
الحقيقة شمس تشرق على ظلامات الكذب
لقد انهى نفسه بالضربة القاضية عندما قال انه يستمد طاقته من الفضائين ياله من دجال غبي والعلم لله
2018-11-14 09:15:41
268355
63 -
لينارا
تعليق رقم 45 مضحك ههههههههه
2018-11-09 02:05:26
266822
62 -
ليبيه وافتخر
عليك ضحك ومضحكه مجرد دجال قلب عقول العالم انه مجرد دجال فااااااااسد وحقيييييير
وﻻ يوجد قادر بعد الله عز وجل
2018-11-04 01:21:05
265829
61 -
نواف
أنا غير مقتنع بهذا الانسان .
2018-10-29 14:00:49
264571
60 -
هابي فايروس
شرشبيل؟:)
2018-10-29 11:47:23
264549
59 -
ميسا ميسا
المكي الترابي }
لن انسى هذا الاسم مدى الحياة ههههههههههههههههههههه لن استطيع هههههه
2018-10-29 05:26:34
264487
58 -
ملك
السلام عليكم انا احب هذا الموقع و اتابعه منذ خمس سنوات ولكني اقوم بالتعليق لاول مرة ...هذا السيد ما هو الا دجال فقد زاره حماي الذي كان يعاني مرض السرطان و دفع اموالا طاىلة لرؤيته و لمسه و قام بشراء قنينات الماء كذلك لكن ذلك لم يجدي نفعا فقد توفي بعدها بانتشار مرض السرطان في جسمه رحمة الله عليه ... اذا فالمكي هذا مجرد كاذب دجال ليس الا.
2018-10-29 00:35:14
264453
57 -
قاهر 1
لا ي اخي انا من اليمن

لاتستغرب انا في العاده اغوص عميقا" في شؤون المجتمعات العربيه كافة لذا قد يعتقد البعض اني من نفس بلده .
2018-10-28 17:30:06
264407
56 -
ميسا ميسا
مغربي اندلوسي
هههههههههههههههه ملة حكاية هذي
ولي من أولياء الله ههههههههههههههه يسخايل في روحو يخرج يده بيضاء منغير سوء ههههههههههههههههههههههههه
لالا انا الفيديو لي ضحكني موصيييبة ههههههههههههههههه شوية غير محتشم ههههههههه ميش شوية ولا راه بزاف غير محتشم ععععههههخهههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههاااااااهووووهوووو
2018-10-28 07:46:22
264253
55 -
مغربي اندلسي
قاهر
هل انت من المغرب
2018-10-28 00:29:51
264223
54 -
قاهر1
كله كوم واخته ناديا كوم
الترابي يقول انه طرد اخته ناديا لانها تستغل المرضى مماادى الى خلاف بينه وبين امه المسنه التي بدورها تدافع عن ابنتها وتريد اعادتها الى عملها كماكانت تقوم بتنسيق وترتيب دخول المرضى على الشريف ..

الجدير بالذكر ان الترابي اكتشف ان شقيقتة تاخذ تشترط دفع 4000 لمقابلة الشريف لذا قام بطردها
2018-10-28 00:24:00
264221
53 -
المهدي من المغرب
شخص يساهم في نشر الجهل في المغرب
2018-10-27 17:17:16
264190
52 -
كبابة الشوك
100% دجال و اللي ما بيذكر اسم الله عند ممارسته اشياء كهذه هو بالفعل دجال و رسول الشيطان
2018-10-27 17:17:16
264178
51 -
مغربي اندلسي
ميسا ميسا
نعم مروكي وحتى انا يقتلني بالضحك فواحد الحوار قالهم انا ولي من اولياء الله نياهاهاهاها
2018-10-27 17:13:55
264172
50 -
ميسم
كعادتك أخي"مغربي أندلسي"مقالاتك مثيرةللإهتمام أمابالنسبةلذلك الروحاني الكاذب فإنه ساحربلا منازع ودجال شكرالك أخي على هذا المقال الجميل.
2018-10-27 15:32:03
264108
49 -
ميسا ميسا
هههههههههههههه اعرفه مسبقا ههههههههه هههههههههههههههه
شفتلو وحد الفيديو هو شين بالصح قتلني بالضحك ههههههههههههههه
اخ مغربي اندلوسي
انتا مروكي ؟ هههههههه
2018-10-27 15:32:03
264106
48 -
عاشقة الوحدة الي مغربي اندلسي
نعم مزاجي سيئ جدا هههه اسفه لقد فهمت الامور بطريقه مقلوبه 180درجه ههه
2018-10-27 13:00:06
264083
47 -
مغربي اندلسي الى عاشقة الوحدة
ههههههههه يبدو انك لست بمزاج جيد هذا اليوم.
قلت سبحان الله عجبا .....استهزاءابه وليس اعجابا بما يفعل.لان طريقته في العلاج سخيفة جدا.

بالنسبة لكلمتي عليم وعظيم فانا لم اقرنهما ب(ال)حتى لا اقع في المحظور فصفتي العظمة والعلم من صفاته سبحانه وتعالى...وعليه نجد مثلا ...واجهت مشكلا عظيما او ..امي سيدة عظيمة .وهكذا.
الله سبحانه وتعالى نقول عنه العظيم العليم وليس عظيم وعليم.

اتمنى ان اكون قد افدتك.
تحياتي لك
2018-10-27 11:14:07
264071
46 -
اريك
مجرد دجال ..
2018-10-27 11:14:07
264069
45 -
عاشقة الوحدة الي مغربي اندلسي 41
تقول يده تلامس ما فوق الصدريات وما تحتها وبعدها تقول سبحان الله
ماذا تقصد بقول سبحان الله
هل الكلمه لم تخرج صحيحه؟ام كنت تقصدها كيف تقول سبحان الله وهو يتحرش بفتاه او مرأة !!!!!!!!!
2018-10-27 10:58:23
264066
44 -
عاشقة الوحدة
لن اعلق علي القصه لاكن العنوان سأعلق عليه
تقول (معالج عظيم ام ساحر عليم)
من اعطي نفسه صفه العلم و العظمه . لا يحق لك ان تضيف اسمه الي صفه عليم او عظيم .(ساحر عليم-معالج عظيم) العليم والعظيم من صفات الله وحده فقط
اتمني ان تكون الفكره قد وصلت
2018-10-27 10:58:23
264064
43 -
بامسى ألب
ﺣﻨﻴـﻦ
سلمتى من كل شر اختى
2018-10-27 10:12:30
264046
42 -
مغربي اندلسي
قاهر1
اكتب في يوتيوب المكي الترابي في نشرة الاخبار الكرواتية.

لترى بعينيك وتسمع باذنيك كيف يصف المكي تلك المخلوقات .(ابتسامة)
2018-10-27 10:12:30
264043
41 -
مغربي اندلسي
غادة شايق

الرجل لم يمت بعد ولازال حيا يرزق.

قاهر1
هههه صحيح يده تلامس ماتحت الصدريات ومافوقها.عجبا سبحان الله
2018-10-27 04:02:36
264007
40 -
حنيـن
لميس
يشرفني رأيك و أتفاقك ، حفظك الله

*****
بامسي ألب
يسعدني إتفاقك ، سلمك الله

{ تحياتي }
2018-10-27 04:02:36
264006
39 -
غاده شايق
كل ما دار بخلدي و انا أواصل القراءة ان أشد الرحال اليه ، و لكن للأسف عرفت من احد التعليقات انه قد توفي رحمه الله .
ربما قدرة وهبها له القدير ، فالكائنات الفضائية التي ذكرها ربما تمويه منه او تخيلات .
أؤمن بتلك القدرات العلاجية التي حباها الله لأفراد بعينهم .
يشبهه رجل من بلاد المحس بالسودان كانت له قدرة عجيبة على الشفاء من السرطان بمزيج من الأعشاب و العلاج الروحاني ، و قد زرته مرارا بمنزله مندهشة لما يفعله ، تجاذبت الحديث مع بعض مرضاه و أكدوا لي شفائهم التام و كيف قام بعلاجهم .
زرته في أحد الأيام فوجدته قد توفي رحمه الله و ذكرت لي ابنته انه مات و سره معه .
2018-10-27 03:55:37
264003
38 -
قاهر1
مغربي اندلسي
فهمت القصد اخي ومشكور لتوضيح .. لكني شاهدت الرجل وهو يدخل يده تحت ملابس المرضى واحيان تصل يده الكريمه الى ماتحت صدريات النساء ..ايظا الرجل اكد بضرورة اللمس المباشر ولو حتى لصورة فتغرافيه للمريض .. واصبحت متيقن ان له قدره الشفاء ولاكن لااجزم بكل الحالات ..

لكني لازلت كلما تخيلت الرجل يقول ان المخلوقات الفضائية ..الخ انفجر من الضحك
2018-10-27 03:55:37
264002
37 -
عزالدين عزو
مجرد ساحر لا اكثر
2018-10-27 03:55:37
263996
36 -
أندلوسيا
هشام بودراhibo
صحيح .. مكانه في الأزمان الغابرة حيث يكون للباطل اتباع و مريدين , و حيث لا يتبع الأنبياءَ عليهم السلام الا قليل او لا أحد , لكن ألا ترى معي انه من هذا الوجه يوجد تشابه كبير بين عصر الغبار يدور و عصر الأرض تدور ؟
2018-10-27 03:52:22
263994
35 -
أندلوسيا
لا شك في أنه ساحر
يشفي بلمسة ؟
توجد معجزات و هي تحصل على أيدي الأنبياء لا غير و قد انقطعت النبوءة منذ 14 قرنا
و توجد كرامات و هي التي خص الله بها عباده الصالحين و هي تصديق على نبوة الأنبياء
و نظرا لسلوكات الترابي الغير شرعية في العلاج فلا هو هذا و لا ذاك , إذ ان العلاج الطبي معروف , فهو يقوم على الأسباب كالدواء مثلا , لا بلمسة
و ما دام أنه خُتم الأنبئاء منذ عقود و بما أن ظاهرة المكي الترابي لا يمكن أن تعد من كرامات الصالحين _ لأن الصالحين إذا عالجو بطريقته المبتكرة تلك انفكوا عن صلاحهم - فإنه شيء آخر


مغربي أندلسي
هههه فلينشر طاقته إذن على الأرض كلها و ليشفينا جميعا ههه شكرا لمجهودك اخي على هذا المقال الشيق و أتمنى لك التوفيق و ننتظر مقالات اخرى

محمد بن صالح
ربما العلامة الحاج حبيب لأنه لم يكن مهرطقا لم ينتشر صيته , بالله عليك , في عالمناهذا و في زمننا هذا هل يذيع صيت شيء نافع للانسانية بحق , و حدهم السيؤون ينجحون , و اسمحلي بتعقيب بسيط عن قولك ان السحر انتهى منذ عهد سيدنا سليمان , لا اظن ذلك , بل هو مازال فقد ( اتبعو ما تتلو الشياطين على ملك سليمان ) و ذلك لأنه بعد وفات سيدنا سليمان بعقود تصور شيطان في صورة انسان و اتى بني اسرائيل فقال لهم ان ملك سليمان و قوته كان سحره و ان سليمان كان ساحرا , و اشار عليهم ان يحفرو تحت مكان كرسيه , و عندما حفروا و جدوا كتاب سحر و هذا الكتاب كان قد خباه سليمان عليه السلام تحت كرسيه لما ذاع السحر في بني اسرائيل كي لا ياخذوه , و منذ ذلك الوقت اتبع الضلال ما تتلو الشياطين على ملك سليمان , و الله اعلم
حييت اخي ^^
2018-10-27 03:53:17
263992
34 -
عجوز صغيرة
عندما قرأت المقال تذكرت نبي الله عيسى (ع) فهو كان يعالج الابرص والابكم والكفيف بلمسة وكثير من الانبياء كانوا يفعلون هذا على العموم ارى انه لايضر ولايأذي احدا فربما فعلا شفى اناس من الامراض باذن الله وايضا لا ياخذ الاموال من الناس ما الضرر اذا
2018-10-26 16:31:06
263982
33 -
مازن شلفة
أنا شخصيا أول مرة بسمع فيه .........
2018-10-26 16:31:06
263967
32 -
محمد بن صالح
تصحيحا لخطأ في تعليقي الأول لربما يكون شنيع ^^
- أحترمك وأحترم مقامك ، لكني لم ( أخلق )...

مريم .. الحاج الحبيب عاش في القرن الماضي، لا توجد عنه معلومات كثيرة في النت للأسف ، لكني أملك كتابا قديم عن علماء سوس يتحدث عنه بالتفاصيل  ، نعم الرجل محترم و عالم مرموق ، وكاتب وشاعر و حافظ للقرآن الكريم.. عرف عنه الخير ومساعدة الناس، وقد تخرج مئات الطلاب على يده ، وحاشا أن أقارنه بـ مكي أو غيره من المهرطقين ، إنما الرجل سمعت عنه وقرأت أيضا أمورا خارقة لطبيعة.. وقالوا عنه  - فيما رأوا - من معجزات ، رحمه الله. وقد تم بناء ضريح على مرقده ، ويقال أيضا أنه من أولياء الله، والعلم عند الله . شخصيا أتحفظ على مثل هذه الشخصيات ؛ لكن هذا يثير فضولي للبحث عن جواب شافي عوض ؛ فلان كذا وكفي  .. في كل الأحوال أفضل أن نضع الحد لهذا الموضوع حتى لا يطول، وأشكرك على التعقيب .. أما سؤالك عن جديدي في الكتابة : اولا أشكرك، وماذا أقول؟ بغلة القبور مازالت على حد علمي في المقابر ! ههه ..  حاليا لا جديد لي في هذا الموقع، لا قصة ، لا مقال ، لا شيء.. حياك الله وبياك
2018-10-26 16:27:23
263963
31 -
مغربي اندلسي
قاهر1
70 الف في اليوم منطقية جدا وفي بعد الاحيان يتجاوز عدد مرضاه هذا العدد .
لانه ربما لن يتمكن من مصافحة الجميع لكن بامكانه ان يلمسهم من بعيد؟؟؟
ينصب يديه كما ترى في الصورة ويوزع طاقته على الجميع انظر الفيديوهات على يوتيوب
2018-10-26 16:27:23
263961
30 -
بامسى ألب
حنيـن
اتفق معكى تماما

لميس
هيا لا تظلمى الرجل لا يوجد عين واحدة لديه عينان ههههه

سنفور
يشبه لويس سواريز هههههه
2018-10-26 16:27:23
263960
29 -
مغربي اندلسي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
اولا اشكر السيد اياد العطار على تفضله نشر هذا المقال.
واشكر كل المعلقين والذين اكتفوا بالقراءة ولم يعلقوا.بعد.

السيد محمد بن صالح
شكرا على التعليق فعلا الحبيب معروف جدا في منطقة سوس والمغرب ككل اسمع عنه لكن لا اعرف عنه الكثير.عندما قرات اسمك فرحت ورحت ابحث عن تعليقات الاخ العزيزي عبدو العرائشي المغربي وبروميثيوس وغيرهم لكني لم اجدهم للاسف.

بيري الجميلة
فعلا انها فتنة حقيقية انا عن نفسي لا اومن بقدراتهم.فقط دجل في دجل.
2018-10-26 14:35:33
263939
28 -
بيري الجميلة ❤
بهذه الطريقة سيظهر الدجال الأعور ويدعي أنه الله ويؤمن به أكثر الناس للأسف ، بل إنه سينزل المطر وينبت الزرع ويقضي على الجوع ، إنها فتنة عظيمة حقا
2018-10-26 13:07:20
263929
27 -
مريم
انه رجل غريب ربما يستعين بالشياطين لكني لا اصدقه وفي الاونة الاخيرة اختفى مقال جميل شكرا للكاتب اندلسي

محمد بن صالح
ههههه تعليقك روعة سمعت ايضا عن الحاج الحبيب لانني انتمي الى جهة سوس قمت بالبحث عنه في الانترنيت ولم اجد عنه الكثير لكنني سمعت ان الناس يزرونه من مختلف البلدان في حياته واسمح لي فهو لا يقارن ب مكي الترابي فهو رجل علم ومحترم عموما لقد قرات لك الكثير في الموقع اين جديدك من القصص اين بغلة القبور هههه
2018-10-26 10:27:26
263914
26 -
هشام بودراhibo
ربما لو ظهر في زمن كان يظهر فيه الانبياء لصدقوه و حولوه الى نبي عظيم و اصبح له دين عظيم و اثباع الى يومنا هذا .. و اتباعه كانوا سيسمون الترابيون
و لاننا في زمن الارض تدور و ليست مبسطة و الشمس ثابتة في مكانها لا تدهب للاستحمام ليلا و ان المرأة تحكم المانيا اقوى دول العالم بعدما تبين انها ليست عورة .. و في زمن النت و الصاروخ و الاقمار الصناعية .. فلا احد سيأمن بخزعبلاته .. لدا الحل ان يطلب من الكائنات الفضائية ان تعيده الى الازمان الغابرة فهناك مكانه ...
2018-10-26 10:27:26
263913
25 -
نغم
اذا استطاع ان يعالج كل هذه النسبة من الناس كيف يمكننا تكذيبه ؟ نعم الحياة مليئة بالغرائب و العجائب و الاشياء التي لم نكتشفها لحد الان ، لكن للاسف اذا جاء الانسان بشيء جديد و مختلف لا يمكن لاحد ان يتقبله .
2018-10-26 10:27:26
263910
24 -
روح طاهره
تذكرت فيلم أحمد زكي البيضه والحجر
2018-10-26 08:03:37
263908
23 -
احساس
اشارة يده رمز للماسونية وهذا واضح جدا
وفي بعض الصور للشيطان او كما صوروه انه له نفس الاشاره بيده على شكل مثلث اي الشكل الهرمي وهذا ما يوجد في شعارات الماسونية واشارة الى الاعور الدجال .. وللأسف والمؤسف ان هناك من يصدق هذا الدجل
2018-10-26 08:03:37
263905
22 -
سنفور
وانا عم اقرا المقال تذكرت شرشبيل:-))
2018-10-26 08:03:37
263903
21 -
محمد بن صالح
أول ما بدر إلى ذهني بعد رؤية صورة مكي وهو يستدعي الطاقة هو ( السركازم ) يا ما صنعنا به الطرول في الفيس بوك المغربي قبل أن يأتي ( السانك سانك ) .. شخصيا لا أؤمن بالخوارق ، وسلطة الجن، والشفاء بالسحر أو ماشابه ، أبدا لا.. فلا سلطة للجن على الإنسان إلى في خيال البعض ، والسحر انتهى مع موت النبي سليمان ، ولم يبقى سوى طلاسيم شيطانية ..  لكن أمر الترابي يدعوا للحيرة والعجب ! كيف لإنسان بسيط لا يحمل سوى شهادة ابتدائية ؛ أن يؤثر على الكم الهائل من البشر ؟ أمراء يملكون آبار النفط ، لا ، بل مال قارون، يستمدون العافية من طاقة الترابي ، إنما ملاعب امتلأت بشرا ، والمناسبة - ويا فرحتي - حضور مكي الترابي وطاقته.. رجال الدولة يستقبلونه استقبال الشخصيات الوازنة.. يا للعجب ! .. في التاريخ المغربي شخصيات وصفت بالمعجزات أكثر من مكي الترابي .. أذكر منهم ( العلامة الحاج الحبيب ) أشهر علماء سوس - جنوب المغرب - حتى وصل صيته إلى البلاط  م ، فاستدعاه الملك ، فرفض الحاج الحبيب الدعوة معللا بقوله الشهير : " أحترمك وأحترم مقامك ، لكني لم أخلاق لزيارة القصور ، إذا كان عندك غرض عندي ؛ فأبواب مسجدي مفتوحة لك ، ومن تواضع لله رفعه " . فكان له ذلك
أيضا الحاج الحبيب وصف أنه معالج عظيم، بل ووصف بما يصعب تصديقه ، لكنه ليس شهير مثل آخرون، لأنه لم يعش في زمن البووز .

تحية إلى مغربي اندلسي على السرد الجميل.. زمان على المقالات
عرض المزيد ..
move
1
close