الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : نساء مخيفات

جودي أرياس اضطهاد أم جنون الارتياب

بقلم : أسماء - الزهرة

جودي أرياس اضطهاد أم جنون الارتياب
قتلت عشيقها بدم بارد ومن ثم في عزائه أرسلت الزهور لعائلته !

 
في سنة 2008 وقعت جريمة هزت المجتمع الأمريكي على الرغم من أنه مجتمع يمسي على جريمة ويفيق على جريمة لكن هذه الجريمة لها بصمة مختلفة ، بطلتها فتاة أمريكية جميله ذكية ، من يراها لن يتوقع أنها قادرة على تنفيذ جريمة بطريقة بشعة . استطاعت أن تنفذ من عقوبة الإعدام بذكائها وأصبح لها معجبين وهذا الأمر لا استغربه في أمريكا ، فهو مجتمع قائم على أن من يريد شهرة يكون بالقتل ,أو بإفساد الأخلاق ,بطلة قصتنا هي جودي أرياس

جودي أرياس

جودي أرياس اضطهاد أم جنون الارتياب

نشأت جودي أرياس في ساليناس بولاية كاليفورنيا مع والديها وأربعة أشقاء ، كانت أسرة أرياس صارمة ولم تكن جودي تتمتع بحياة اجتماعية نشطة للغاية بسبب رعايتها المستمرة لإخوتها. على الرغم من أنها كانت تعتبر طالبة جيدة ، إلا أنها تركت المدرسة الثانوية في عامها الأول وانتقلت مع صديقها الأكبر سنا

الضحية ترافيس الكسندر

جودي أرياس اضطهاد أم جنون الارتياب

نشأ ترافيس ألكسندر في ريفرسايد بولاية كاليفورنيا. كان والداه كلاهما متعاطين للمخدرات ، مدمنين على الميتامفيتامين. في نهاية المطاف انفصل والدا ترافيس ولم تكن العائلة قادرة على تحمل تكاليف البقاء في منزلهم ، لذلك اضطروا للعيش في قافلة قذرة مع القليل من الطعام وليس وسيلة للاستحمام. في سن العاشرة ، هرب ترافيس من المنزل وذهب إلى منزل أجداده ، وأبلغهم أنه يود العيش معهم. أخذه أجداده إلى الداخل وكان في أثناء إقامته معهم أن ترافيس احتضن دين العائلة وبدأ رحلته إلى المورمونية. بعد تخرجه من المدرسة الثانوية ، ذهب في رحلة بعثة لمدة عامين في دنفر بولاية كولورادو لمساعدة المشردين. من هناك ،انتقل إلى ميسا،أريزونا بسبب مجتمع المورمون الكبير وهناك التقى ارياس خلال رحلة عمل.

علاقة ترافيس و ارياس

جودي أرياس اضطهاد أم جنون الارتياب
التقت جودي بألكسندر ونشأت بينهما علاقة حب

كانت ارياس تبحث عن رجل مستقر مادياً ويرغب بالزواج وتكوين عائلة ، لذلك عندما قابلت ترافيس اعتقدت أنها التقت بالرجل المناسب والذي تحلم به . فقد كانت قبله على علاقة برجل لديه طفل ولا يرغب بالانجاب ثانيةً ، و كان ترافيس رجل ناجح بالفعل ، ويميل إلى الزواج ، حيث يشجع دينه على ذلك . وهذا ما ارتاحت له جودي . لذلك لم يمضِ وقت طويل حتى تطورت علاقتهما وأخذا يتواعدان .. بعد بضعة أشهر من المواعدة ، تحولت أرياس إلى المورمونية. أخذ ترافيس دينه على محمل الجد ولم يسمح لنفسه بشرب القهوة أو الشاي ، أو حتى السماح لنفسه بتناول الأسبرين عندما كان يعاني من صداع. القاعدة الوحيدة التي يبدو أن ترافيس لا يعاني من أي مشكلة في كسرها هو الجنس قبل الزواج .طوال فترة علاقتهم القصيرة ، كانت أرياس دائماً مصابة بجنون العظمة وأن ترافيس كان يخدعها.كانت أرياس تأخذ هاتف ترافيس دون علمه وتقرأ جميع النصوص عليه ، والتحقق من حسابات البريد الإلكتروني له ، وقراءة رسائل الفيسبوك الخاصة به. وتصر أرياس على أنها تجد دائمًا دليلاً على أنه يغازل النساء الأخريات. تشير الدلائل إلى أن ترافيس لم يكن راضياً في نهاية المطاف عن جوانب معينة من العلاقة مع أرياس ، بما في ذلك تطفلها على رسائله و جنونها المستمر. ويبدو أن حياتهما الجنسية هي فقط ما كان راضٍ عنها ومع ذلك ترك هذا أيضا في ترافيس شعوراً بالذنب بسبب دينه. وفي النهاية قرر الانفصال عنها .

تعرف ترافيس على فتاة أخرى مورمونية ، كان ترافيس يعتقد أنها مناسبة للزواج .
لكن ارياس لم تستسلم لقراره بالانفصال عنها وتركه لامرأةٍ أخرى ، لذلك انتقلت إلى ميسا مقر إقامة ترافيس وعرضت عليه أن تنظف منزله مجاناً ، وبالفعل وافق وعادا يقضيان وقتاً معاً ، استمر الاثنان في إقامة علاقة جنسية سرية. على الرغم من أن ترافيس لم يكن مهتمًا بالزواج من أرياس ، كانت حريصة على مراسلته ودعوته عندما يكون وحيدًا ، ولم تتوقف العلاقة الجنسية بينهما أبدًا. كانت أرياس تطارد ترافيس عندما يكون في مواعيد غرامية وقامت بتقطيع إطارات سيارته عدة مرات عندما كان في منزل صديقته.

تنفيذ الجريمة

جودي أرياس اضطهاد أم جنون الارتياب
صورة ترافيس وهو في الحمام قبيل قتله بلحظات

في الثاني من حزيران (يونيو) ، استأجرت أرياس سيارة تقودها من منزل أجدادها في كاليفورنيا إلى يوتا ، لعقد مؤتمر عمل. خلال الرحلة ، لم يتمكن الأصدقاء من التواصل معها لفترة طويلة بسبب إغلاق هاتفها. لم ترد أرياس أن يعرف أحد أنها كانت في طريقها إلى منزل ترافيس في ميسا أريزونا ، قبل وجهتها إلى يوتا.

في 4 يونيو ، ذهبت أرياس إلى منزل ترافيس . كان الاثنان يمارسان الجنس والتقطا لنفسيهما صوراً مخلة ، ثم أخذ ترافيس دشًا . وأثناء وجوده في الحمام دخلت عليه ارياس وقامت بالتقاط صوراً له أثناء استحمامه ، ثم غافلته بجريمتها البشعة . طعنته 29 مرة ، وقطّرت حلقه من الأذن إلى الأذن ، وأطلقت النار على رأسه.ثم تخلصت من الكاميرا برميها في الغسالة ، بعد أن مسحت ما بها من صور .

لم يتم اكتشاف جثة ترافيس إلا بعد خمسة أيام. في غضون ذلك استمرت أرياس في رحلتها إلى يوتا وحضرت اليوم الأخير من المؤتمر وقضت وقتًا مع رجل جديد ،اسمه ريان بيرنز.
بعد أن اكتشف أصدقاء ترافيس جثته تم استدعاء الشرطة إلى المنزل. أثناء التحقيق ، عثرت الشرطة على كاميرا ألكسندر الرقمية الجديدة في الغسالة. بينما تم حذف الصور الموجودة عليها ، تمكنت الشرطة من استعادة جميع الصور الفوتوغرافية. وقد التقطت الصور في 4 يونيو ، في اليوم الذي قُتل فيه ترافيس. بعض الصور تظهر كلا من أرياس وترافيس وفي أوضاع موحية جنسيًا وعارية. وتظهر السلسلة متتالية من الصور التقطت لـترافيس في الحمام. الصور الأخيرة تظهر ترافيس ينزف على أرضية الحمام.

جودي أرياس اضطهاد أم جنون الارتياب
التقطت له بدم بارد مجموعة من الصور قبل قتله

الصور المؤرخة والمختومة بالوقت على الكاميرا تثبت بدون أدنى شك أن آرياس كانت في المنزل وقت مقتل ترافيس. في بعض الصور التي يوجد فيها جسم ترافيس بالقرب من بركة دم ، يمكن رؤية أرجل وأقدام أرياس أيضًا.

وبالإضافة إلى أدلة الصور ، استعادت الشرطة أيضاً مطبوعات دموية في مدخل المنزل ، والتي شملت كلا من الحمض النووي لأرياس وترافيس. كان هناك جدار مغطى بالدم ، والذي كان يحتوي على شريط واحد من الشعر عليه. تم اكتشاف الشعر لاحقاً بأنه شعر أرياس. كما يبدو أن ترافيس أصيب برصاص مسدس كولت أوتوماتيكي من عيار 25 ، وهو نفس النوع من الأسلحة المسروقة منزل أجداد أرياس في مايو 2008 .


تم اعتقال آرياس ووضعت تحت رهن التحقيق ، تم إحضارها للاستجواب.كان تصرفها غريب للغاية عندما تكون لوحدها في غرفة التحقيق ، تغني ، تتحدث إلى نفسها ، تقف على يديها ، وتحفر الأوراق أسفل سروالها. عندما واجهها المحققون بإثبات أنها كانت في منزل ترافيس عندما تم قتله ، أنكرت أرياس ذلك لساعات.

جودي أرياس اضطهاد أم جنون الارتياب
لمدة عامين تمسكت بروايتها المزعومة عن متسللين قاموا بقتل ترافس لكنها اعترفت في النهاية بجريمتها

في اليوم التالي ، تم استجواب أرياس مرة أخرى ، وهذه المرة ، اختارت قصة متقنة بأن متسللون مقنعون قتلوا ترافيس ، وفكروا في قتلها كذلك.لكن سمحوا لها بالعيش ، لكن حذروها من أنهم سيقتلون عائلتها إذا ذهبت إلى الشرطة. تسربت قصة أرياس في النهاية إلى وسائل الإعلام التي أشارت إليها باسم "قصة النينجا" ، وهي قصة استمرت آرياس في سردها خلال العامين التاليين ، حيث منحت العديد من المقابلات مع البرامج الإخبارية لمشاركة روايتها. 

اعترفت أرياس أخيراً بأن قصتها عن المتسللين المقنعين ملفقة وغير صحيحة . قالت أن ترافيس كان يسيء إليها ، و في يوم الجريمة هاجمها فدافعت عن نفسها وانتهى بها الأمر إلى القتل.اثناء المحاكمة لم تبدِ أرياس أي ندم ولم توجه اعتذار لعائلة ترافس واصدقائه بل وجهت لهم كلام يحمل رسالة خبيثة ، حيث قالت بأنها تتمنى أن يتذكروا ترافيس بالطريقة التي يريدونها ، وفيها تحمّل ترافيس مسؤولية ماحدث له .
أُدينت أرياس في نهاية المطاف بارتكاب جريمة قتل ترافيس بعد مماطلة و تضليل وخداع ، لكن الحكم استغرق وقتاً بسبب قرار ما إذا كان ينبغي أن يحكم عليها بالسجن أو بالإعدام ، و في الأخير حكم عليها بالسجن المؤبد دون إمكانية الإفراج المشروط. تم نقلها إلى سجن ولاية أريزونا ، حيث من المحتمل أن تبقى لبقية حياتها. و يبدو أن أرياس اعتادت على حياتها في السجن. شاركت في مسابقة أمريكان أيدول الشبيهة بالسجن حيث قامت بأداء أغنية وفازت بالمركز الأول.

جودي أرياس اضطهاد أم جنون الارتياب
يبدو أن حياة السجن قد طابت لها !

لديها أيضاً خطيب مزعوم ، بنيامين آرنست ، الذي يزورها بانتظام. ، ويدير كذلك لها صفحة على تويتر ولها العديد من المعجبين

لم تكن آرياس مجنونة أو غير كفؤة أو امرأة تعرضت للضرب.لم تعاني من اضطرابات ما بعد الصدمة ولا اضطراب في الشخصية ، كما أنها كانت اجتماعية. السلوك الذي استخدمته كان إجرامي ، فهي ببساطة مضللة . كانت أرياس شقية ، أنانية ، غير قادرة على التعامل مع رفض ترافيس لها . هي مثل الكثيرين في هذا العصر ، أرادت ما أرادته ولم تهتم بما استغرقته للحصول عليه. عندما أدركت أخيرًا أن ترافيس لن يكون لها أبداً ، قررت بهدوء ، "حسناً ، إذا لم يكن بإمكاني الحصول عليه ، فلن يكون لأي شخص آخر أيضًا" لم تظهر آرياس الندم على قتل إنسان آخر ، ولم تقل أبداً كلمة طيبة لأسرة ترافيس ، ستبقى متحدية وفي حالة إنكار حتى النهاية. لا يوجد اضطراب في الشخصية أو الذهان يبرر تصرفاتها.هي ببساطة شريرة وقاتلة .


المصادر :

The Gruesome Murder of Travis Alexander by Jodi Arias -

Jodi Arias — Guilty, Murder 1: A Psychiatric Analy

تاريخ النشر : 2018-10-27

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
انشر قصصك معنا
مزيد قصص
قصص ذات صلة
نساء قاتلات في طابور الإعدام
روح الجميلة - أرض الأحلام
الجاسوسة أمينة المفتي - انتقام بطعم الخيانة
نور الهدى الاخضرية - الجزائر
ماري بيتمان : ساحرة يوركشاير الجشعة
قدسيَّة الرُّوح - أرض الأحلام
قصص
من تجارب القراء الواقعية
تعبت من الحياة
memo - السعودية
الحنين للماضي
الماضي الجميل - لبنان
الفارس الملثم
ابن اليمن - اليمن
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje
load
تعليقات و ردود (50)
2020-05-08 02:34:59
user
350593
50 -
رد على اية
ياعزيزتي ولو كانت مجنونة أو مريضة نفسياً هل هذا عذر لهذه الجريمة البشعة هل الجنون يعطيها البطاقة الخضراء لتلعب بأرواح الناس ، كيف نعطي المجرم عذر ، من الممكن أن نكشف عن حالته العقلية ولكنها ليست بمبرر ابداً .
لا مبررات للمجرمين هؤلاء آفة على الدنيا .
2020-02-25 16:08:01
user
338214
49 -
القلب الحزين
لا أفهم كيف يكون لمختلة كهذه معجبين أنا أره النظام الامريكي بسبب أحكامه فشخص مثله كان من المفروض أن يعدم.
2020-01-30 09:44:18
user
334687
48 -
عمر العنزي
بعض النساء افاعي يعني تلاحق الشاب وين مايكون وازعجته بشكها المستمر فيه وحتى بعد الانفصال ماتركت الشاب المسكين بحالة وبالاخير تقتله وتقول اساء لي ؟ وهي الي جايته بسيارتها ؟ كيف يسئ لك وتروحين له نفاق النساء غريب تمنيت لو اعدموها لكن المؤبد حلو . بالنسبة لطفولتها كانت عادية بينما طفولته ترافيس كانت حزينة وكلها عنف
2019-11-22 13:05:44
user
325114
47 -
اية
أشعر بالتحيز فالمقال والتناقض قلت أنها عاشت ظروف صعبة وكانت تتصرف تصرفات غريبة بالتحقيق كما أنها لم تبدي ندم هي مريضة وهذا مؤكد وإذا أحضرت مجرد طالب في علم النفس سيقول لك هذا لا اقول أنها ليست مذنبة ولكن يجب ان ننظر الأمر بنظره شمولية كأنك نمط مختلف للثقافة العربية بمجملها
2019-11-17 16:22:54
user
324540
46 -
The only red rose
سلمتي وسلمت يداكي اخت اسماء كالاغلبية في الموقع انتي رائعة ونريد منك المزيد من المقالات لتتألقي أكثر وأكثر
اما بالنسبة للقصة فأعتقد في مثلها بمجتمعاتنا العربية لكن بعد ما ينهي الراجل علاقته فيها ويروح يدور غيرها على حسب اغلب القصص اللي سمعتها والله أعلم البنت ماتنتقم وتقتل لا تداري خيبتها وتتزوج باول واحد يتقدملها انتقامآ منه
لا أؤمن بالعلاقات أو الحب قبل الزواج .

لا ننسى أن نشكر الأخت نوار الرائعة على تحرير ونشر المقال ❤
2019-10-20 06:37:52
user
321091
45 -
احمد
الطريق الغلط اخرته وحشه
2019-09-30 17:12:27
user
318181
44 -
رشا من العراق
من لايكون لي لن يكون لغيري انتهى.
2019-08-30 14:27:48
user
312318
43 -
Rehab
لا خول ولا قوه الا بالله..اللهم عافنا واعفو عنا
2019-04-23 13:50:33
user
297595
42 -
somegirl
wtf....?
2019-02-22 02:25:50
user
286878
41 -
بوبي طوطو
من قال أن هذه فتاة جميلة؟! بل هي شريرة مجرمة تستحق القتل .
2019-02-15 09:39:52
user
285806
40 -
نبيل
مقال ممتاز و لكن تقولين ان المجتمع الأمريكي يمسي على جريمة و يقوم على جريمة و من أراد الشهرة بالقتل، كان مجتمعنا هم من الأمة الفاضلة لا يا اختي القتل و الجراءم ليس لها حدود
2018-12-04 22:59:25
user
272249
39 -
tamer
تركيبات المجتمع الغربي مرعبه في كثير من الاحيان التححر الزائد وعدم وجود دور حقيقي ومؤثر للاسره في التربيه
2018-11-15 04:29:36
user
268520
38 -
نوره. الكويت
امبيييه قلبها ميت استغفر الله.. أعوذ بالله من قسوة القلب و القتل والهرج و المرج اكيد مريضه نفسياً..
2018-11-04 12:16:14
user
265980
37 -
د/ ساره
احسن انا لو منها كنت اعمل اكتر من كدا عفارم عليها
2018-11-03 01:01:12
user
265627
36 -
Strawberry
تشارك في امركان آيدول و تنخطب و ينشؤون لها صفحة على التويتر أو الانستغرام؟؟ كل هذا و هي داخل السجن و محكومة بمؤبد؟
Wtf??!

سيرين
التفسير لما ذكرته موجود في التاريخ
الشيئ من مأتاه لا يستغرب.. أمريكا أول ما اكتشفوها كانت منفى يرسلون له المنحرفين و المجرمين من أوروبا يعني كل الأمريكان اليوم يحملون جينات الإجرام.. أضف إلى ذلك غياب الوازع الديني

2018-11-02 06:58:48
user
265459
35 -
سهومة
ايه الجبروت ده الناس دى مخلوقه من ايه لا دين ولا تربيه حاجه فى منتهى الانحطاط وتبجح رهيب دى تتقتل 100مرة عشان تبق عبرة للى يفكر يبء على شاكلتها و الشاب ده مقدرش عليها ازاى هى خارقه القوة اهه برده يبق عبره لنوعيه الشباب الى مبيفكروش غير فى االجنس اى حد فى اى وقت وخلاص يمكن يتعظوا
2018-11-02 03:49:59
user
265437
34 -
جوريات111-السعودية
اكثر شخص يستطيع ان بكتب مقال بحيادية كبيرة ودون غبداء رأيه الشخصي الأستاذ أياد العطار الاب الروحي لموقع كابوس الله يبارك في عمره امابعض المقالات فتجد الكاتب يحاول أن يجعلك تتبنى رايه بالنسبة لامريكا بلد العجائب التى تعجب بالقتلة وتتواصل معاهم وتعاملهم معاملة المشاهير بل وممكن يجد القاتل حتى لو من القتلة المتسلسلين من تعجب به وتقيم معه علاقة وتتزوجه وهو في السجن فالعيب ليس في القتلة وحدهم ولكن في هذا المجتمع المتناقض
2018-11-01 11:41:05
user
265262
33 -
فراشة الغسق
نسيت إضافة التالي إلى مشاركتي الفائتة : برجاء أتمنى إعلامي عن كيفية المشاركة بكتابة القصص (تأليفها)إضافة إلى نقل بعض الأحداث المخيفة من عالم واقعنا إلى هذا الموقع الافتراضي جميل النسج؟ أنا في حوجة إلى الكتابة لما أمر به هذه الأيام من بعض الضغوطات وفي حوجة للتنفيس عما يعتمل صدري من بعض الأحزان.
لكم من الشكر جله مقدما
2018-11-01 11:41:05
user
265260
32 -
فراشة الغسق
لا أعتقد بأنها مصابة بجنون عظمة كما جيء به في المقال هي مصابة بالبارانويا ربما ولربما استحق هذا الرجل بعض ما حدث له لأنه كما يبدو خدعها بالزواج حتى سلمته نفسها ومارست معه أمرا محرما واشعرها بأنها مجرد جسد لا يستحق الزواج من صاحبه ! فماذا تتوقع من فتاة تمنت الزواج والاستقرار ومصابة بهوس وشك ووهبت نفسها لك بناء على توقعها الزواج ثم تقوم بإشعارها بأنها لا شيء !.
2018-11-01 07:48:19
user
265227
31 -
ENZO 13
طعنته 29 مرة هاذي مريضة كان طخته وخلصنا ليش هالغل .
2018-10-31 07:25:34
user
264903
30 -
مصطفى شاهين
اعؤذب الله من ديه شخصية اللى زى ديه تستحيق اسوء انواع العذاب فى الدنيا
2018-10-29 14:00:49
user
264568
29 -
army
إنها رائعة
لقد أعجبتني شخصيتها حقا
2018-10-29 08:02:28
user
264530
28 -
Detective
مافي اي مبرر للقتل وخاصه بهاي الطريقه
2018-10-29 07:04:09
user
264528
27 -
Ch.....
اظنه يستحق
2018-10-29 05:34:04
user
264512
26 -
سيدرا سليمان
اتفق مع كاتبة المقال اسماء البعض يقتلون لمجرد
( حب الإجرام )
2018-10-29 01:31:37
user
264479
25 -
بيري الجميلة ❤
أخي ضيف

هذا الرجل لم يكن يخونها بل هو من البداية متعدد العلاقات وهي واحدة ضمن علاقاته ، لكن سذاجتها وثقتها به جعلتها تظن أنها حبيبته الوحيدة اللتي سيتزوج بها بالرغم من أنه ليس زوجها حتى تثق به ، إذا كان زوجها شرعا لكنت عذرتها بعض الشيئ ، لكن هم ايضا ناس مثلنا معظمهم بعد المعاشرة حبهم يفتر ويبرد ، ومعظم علاقاتهم الناجحة اللتي تتكلل بالزواج السعيد لم يكن قبلها معاشرة كاملة

في النهاية لا عذر لها بقتله سواء كانت عشيقة أو زوجة ، بل لها الحق أن تتركه وترتبط بآخر ، لو كنت أنا مكانها لفعلت هكذا بدل القتل ، لأن القتل اكبر بكثير من الخيانة ، مابالك بخيانة خارج إطار الزواج لا أعتبرها خيانة من الأساس بل مجرد زنا وتعدد علاقات ، الثقة الحقيقية بين الازواج وليس الاصدقاء والعشاق اللذين لا يمنعهم أن يرتبطوا شرعا في نفس اليوم خاصة في بلاد الغرب ، الإرتباط بالزواج لا يستلزم مال ولا شروط ولا غيره ، فلماذا يستمرون بالعلاقة المحرمة دون زواج ، بالتأكيد لأن الطرفين راضيين اصلا بهذه العلاقة
2018-10-28 16:38:30
user
264392
24 -
غاده شايق
الصراحة لم أحس بالشفقة تجاهه و كل ما حدثت به نفسي ( يستاااهل ) ؛ لانه استغلها و استباحها ثم تركها .
2018-10-28 13:43:33
user
264326
23 -
ضيف
20 . بيري الجميلة ❤
بل خيانة مع سبق الاصرار سيدتي الكريمة . ما دام لا ينوي الزواج بها فلماذا يخالف دينه الذي يظهر الالتزام به حتى في شرب الشاي والقهوة ويقوم بمعاشرتها معاشرة الازواج الا اذا كان ذلك ايهاما لها بأنّه سيتزوجها . اسقاط عاداتنا الاجتماعية على مجتمعات اخرى لا يجعل منطقنا ينطبق عليهم . علما ان هذه العادات التي نفتخر بها بدأ الصدع يصيبها مع الاسف ومن طبقة الفنانين . الفنانة زينة انجبت من احمد عز بدون زواج ، والفنانة منى هلا كانت تعيش مع عشيقها او ما (يقال عنه شريكها) في بيت واحد بدون زواج ولا تخفي ذلك ولا تخجل منه .
2018-10-28 09:00:58
user
264294
22 -
Taha
رغم الجهود المبذولة من قبلك بكتابة هذا المقال الا انه ليس قوياً كفاية ابذلي جهداً اكبر وان شاء الله تصبحين كاتبة متميزة
2018-10-28 07:58:13
user
264282
21 -
رحاب
الاثنين مخطئين هي عشان سابته يستغلها كل ده وفي الاخر راحت في داهيه بسببه وضيعت اللي باقي من عمرها

وهو عشان فضل يستغلها ظن البدايه ويواعد الكثيرين امامها وافتكر انه عادي بالنسبه لها
مجتمع فاشل ماذا ننتظر منه..
2018-10-28 07:54:57
user
264273
20 -
بيري الجميلة ❤
بالنسبة لمن يعتبرون حبيبها خائن ، منذ متى كان تعدد العلاقات بغير زواج يسمى خيانة ؟! ، الزنا محرم في جميع الأديان إلا من تهاون بفعله ، ولا يُلام اي شخص كان رجل او إمرأة بخيانة الصديق ، لأن من استطاع أن يبني علاقة محرمة مع شخص واحد يبنيها مع أكثر ، قدسية العلاقة في الزواج وليست في العلاقات المحرمة المرفوضة في جميع الأديان
2018-10-28 07:54:57
user
264270
19 -
بيري الجميلة ❤
طبيعي أن تكون باردة بعد الجريمة طالما القضاء لديهم غير منصفا ومن السهل أن تعيش بعد القتل ، هي أصلا ليس لديها فرق بين الحياة في السجن او غيره لأنها ربما عاشت حياة قاسية أو باردة تخلو من المتعة ، لذلك لم يفرق معها الأمر كثيرا بين حياة السجن وغيره ، هي مهيأة للعيش في جميع الأجواء على مايبدو ، صلبة المشاعر ولا يعجب بها إلا شخص مثلها ، مرض خبث القلب لا يعرفه حتى أفضل طبيب لذا هي تبدو بالنسبة لهم طبيعية لكن بالتأكيد قلبها مريض بالقسوة والظلم والخبث لأنها "قاتلة"
2018-10-28 00:42:51
user
264235
18 -
قاهر 1
اتعاطف معها
وارى ان حكم المؤبد بحقها ظلم هي قتلت لكن لها دوافعها
2018-10-28 00:42:51
user
264233
17 -
ابو وسام
نسوان اخر زمان
2018-10-28 00:29:51
user
264226
16 -
احمد على
اااااه على الذكريات الموقع ده انا متابعه من 2011 ايام ما كان الاستاذ اياد لوحده هو اللى كان بيكتب فيه و كنا بنستنى مقالاته من الاسبوع للاسبوع بكل شغف و كان المقال الوحيد دلوقتى كل يوم بينزل مقال و اسماء مميزة كانت فى التعليقات و اختفت كانت ايام جميلة زى بنت بحرى و نهى تلميذة اياد كنت لسة متخرج و بدور على شغل و دلوقتى الحمد لله لسه بدور على شغل برضه و مش لاقى هههههههه.
2018-10-28 00:29:51
user
264225
15 -
زيدان الى بنت الاردن
الكاتبة أنثى و ذلك واضح من اسمها ثم كل شخص يقتل نملة هو قاتل و مجرم فبالكي بمن يقتل انسان فليس لديه اي عذر فلا الظلم و لا الخيانة يبرران فعلته
2018-10-28 00:39:01
user
264224
14 -
زيدان
لن اعلق على القصة و لكن اريد ان أسألك اختي العزيزة هذا المقال و مقالك الماضي ايهم كتبتي اولا؟ لانه شتان مابينهما فالاول كان رائعا بحق بينما هذا هو ....: ترجمة حرفية حتى ظننت أني أقرأ في جوجل للترجمة و كذلك مليء بعدم الوضوح و الاخطاء الاملائية و التكرار فكلمة الجنس اظن أنك ذكرتيها مليون مرة
2018-10-28 00:24:00
user
264220
13 -
عزالدين عزو
هذا الحقير يستحق ذالك بما فعله
2018-10-28 00:24:00
user
264219
12 -
عزالدين عزو
سيكولوجية سادية
2018-10-28 00:01:08
user
264211
11 -
ضيف
حسب القصة ، الرجل كان منافقا فهو لا يخالف دينه امام الناس ولكنه يمارس الرذيلة (حسب دينه) خارج اطار الزواج ، وعندما اخذ ما اخذ وبحجة تطفلها على خصوصياته (ومن منّا لا تفعل شريكة حياته معه نفس الشيء او يفعل هو معها نفس الشيء؟) قام برميها كما يرمى الكلب الاجرب اعزكم الله ، فمن هذا المال حمل الجمّال . قتله كان عقابا عادلا على ريائه وتلاعبه بخلق الله (القاتلة وغيرها) ، وسجنها الابدي الذي تتظاهر هي بتأقلمها معه عقاب عادل على وحشيتها واجرامها بدم بارد .
2018-10-27 17:17:16
user
264180
10 -
بنت الاردن
لماذا قررت ايها الكاتب انها ببساطة شريرة و قاتلة
لماذا لم تكن ايضا ترافيس الذي كان يحضر للزواج من اخرى و يمارس معها الرذيلة في نفس الوقت كأنها بنت ليل
اليس هذا مبررا لإثارة جنونها و اهانتها و طعن كرامتها

هل ستسكت لو أن فتاة تلاعبت بك هكذا فكانت تاخذ منك الاموال و الهدايا مثلا و تخطط للزواج من اخر بينما انت على دكة الاحتياط

لا اقول انها ضحية او ان القتل مبرر و لكن اقول أن ننظر من الجوانب جميعها و نتجنب اصدار الاحكام

اليس هذا كفيلا بجعلك تتمنى قتلها
2018-10-27 17:17:16
user
264176
9 -
صوت الواقع سوط بدون فلسفة
هذا ما يحدث في كل المجتمعات بدون إستثناء تتعددت الأسباب و الجريمة واحدة
2018-10-27 17:17:16
user
264174
8 -
سيرين
غريب ان أغلب جرائم القتل البشعة تكون في امريكا رغم تطورها الكبير فهم مجتمع مريض نفسي وحيوانات بشرية انانيون وعنصريين بالاضافة الى جرائم القتل التي تشهدها كل يوم بلادهم والغريب انهم يحبون ويشجعون هذا النوع من الاشخاص و يعجبون بهم !!!!!
2018-10-27 17:13:55
user
264169
7 -
أبو ميثم العنسي
قصة رائعة ، و ارجو ان تحاولي تطوير اسلوبك في الكتابة و لا تعتمدي على الترجمة الحرفية فقط ، و ستجدين مع الأيام انه سيكون لك أسلوبك الخاص في كتابة المقالات .
تحياااتي
2018-10-27 16:54:43
user
264158
6 -
العمدة
اضيفوا الdisqus
2018-10-27 17:09:43
user
264150
5 -
جمجوم
لماذا لا نقول بأنه استغلها جنسيا ولعب بها لهذا قررت الانتقام ، فانتقمت فعلا وقررت مصيرها ، وهي راضيه بقدرها وراضيه أنها بالسجن . من ناحيه شرعيه اذا أثبت رسميا بأنهم مع بعضهم لفتره كالازواج فهم بمثابه متزوجين وهو خانها ولعب بها وقتله عقوبه مناسبه طالما هي عندها القوه النفسيه الكافيه لتنفيذ عقوبه كهذه ، والرضا بالمصير ، أهنئها على النجاح والقوه
2018-10-27 17:09:43
user
264146
4 -
bnt
القضية وحشية و مرعبة و لكن المقال لم يكن جيدا كفاية فقد كانت صياغته ضعيفة و به جمل غير مفهومة و تراكيب خاطئة
كما لم يعجبني أن الكاتب قد تدخل من بداية المقال و ابدى رأيه فبدا المقال هجوميا و غير حيادي
كنت أفضل أن يسرد الكاتب التفاصيل و يتعمق فيها و أن لا يتدخل بتلك الطريقة الحادة
و كان بالإمكان أن يترك رأيه للخاتمة و يبتعد على اسقاط حكمه على الاحداث طوال المقال و استعمال اوصاف هجومية و عنيفة حتى إن كان يتحدث على مجرمه او على اناس يمارسون امورا تعارض مبادئه كالجنس قبل الزواج
2018-10-27 17:09:43
user
264140
3 -
قطرة ندى
تعليقك ..مافي جريمة كاملة
2018-10-27 17:09:43
user
264138
2 -
bnt
ما معنى هذه الجملة لو سمحتم "إضطروا للعيش في قافلة قذرة و ليس وسيلة للاستحمام"؟
2018-10-27 15:32:32
user
264127
1 -
أشرف
هذا مايحدت في مجتمع يزني قبل الزواج . تدمير حياتهم و حياة الأطفال الذين سيولدون
move
1
close