الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

ساعدونى انا اتحطم

بقلم : سهي النوبيه - اسوان.مصر

ساعدونى انا اتحطم
أغار من صديقتي و أريد الحصول على ما تملكه!

انا فتاه شارفت الثلاثين من عمرى اقيم في الخليج ، فقيره مطلقه لدى اخت واحده فقط واعيش مع والدتي الاميه التي لا تقرأ ولا تكتب ولم اكمل تعليمى لاني فاشله في كل شيء.
حتى خطيبى خاننى وتركنى وترك لى عقدة كره جميع الرجال .

اعيش على تقليد الاخرين ولدى صديقه عكسى تماما متزوجه ومتعلمه ومثقفه وجميله ولديها كل شيء اسره تحبها وهي اغنى منى بكثير.
اشعر بالنقص منها احسدها على كل شيء فهى دائما تتحدث عن اشياء تغيظني لا املكها .

اصبحت اقلدها في كل شيء اتظاهر بأن لي اب رغم اني يتيمه ولم اشعر به حتى في حياته لانه كان قاسيا وظالما و تخلى عنا .
صديقتى تتكلم عن جدها وبنات عمها وانا اموت قهرا حتى من هذا الشيء اصبحت اقلدها واتكلم عن جدى وكانه موجود رغم موته منذ زمان طويل وليس لدى بنات عم لكنى اكذب واقول بان لدينا اقارب لاصبح مثلها مع اننا وحيدين و والدتي مريضه جسديا و نفسيا بسبب والدى وفقرنا ومشاكلنا وانا من يصرف عليها لذلك تركت الدراسه .

لا احتمل وجود هذه الصديقه في حياتي سوف اتحطم من وجودها لانها تتمتع بكل ما اتمني ولا احصل عليه ولا استطيع الا تقليدها في كل شيء .
اريد حياتها تلفتنى في كل شيء اراقب كل تحركاتها.
اريد والدها واريد بنات عمها وقريباتها واريد اطفالها وزوجها وبيتها اريد كل شيء لها اريد ان اكون هي .

تعبت من التقليد هي محبوبه من الكل وانا لا احد يذكرنى حقا انا اموت قهرا وغيظا انا اتحطم انا اتدمر .

افيدونى ارجوكم ماذا افعل انا مريضه اراقبها طول الوقت واتخيل نفسي هي اعيش دورها من كل النواحى واتكلم مثلها لا ارى غيرها هل هذا انفصام ساعدونى.

تاريخ النشر : 2018-10-28

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : تاليا الجراح
send
نور الهدى الاخضرية - الجزائر
NANA HLAL - سوريا
نور الهدى الاخضرية - الجزائر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (34)
2019-11-23 15:33:31
325232
34 -
حالمة
انا فتاة في سن 29 مطلقة فقيرة ابوايا لا يعملان وانا عاطلة رغم ان لي افكار كثيرة لاجد ما يكفني ماديا لتحقيقها لم اجد زوجا صالحا ولا يطرق بابي جميع صديقاتي حققن اهدافهن وانا ضايعة ارجو المساعدة والنصيحة اصبحت الكآبة تطرق بابي والنعزال والعادة السرية فانا لم اعد استطيع تحملشكرا
2018-11-10 16:37:33
267432
33 -
Angel.
عزيزتي المشكلة هي ليس وجود صديقتك في حياتك، المشكله تكمن في انكِ تعيشين حياة الناس وتتركين حياتك. مالمانع في أن لا يكون لديكِ اقارب؟ هل هم بهذه الأهمية، صدقيني الأقارب لو أنهم كما تتخيليهم لما كانت توجد مقولة "الأقارب عقارب". بإمكانك أن تستبدلي وجود الأقارب بالأصدقاء، ليسوا بهذه الأهمية حتى تحسدينها عليهم. كما أن أغلب البنات يدّعون أنهم مدللات ويعيشون حياة سعيدة، لكن من الممكن أن تكون حياتها جحيم، مايدريكِ ماهي حياتها مع زوجها يمكن أن يكون يخونها أو يضربها أو معاملته سيئه أو قليل المسؤولية، أنتِ تجرين خلف المظاهر، للاسف كل المظاهر خداعة، نحن جميعنا نكذب بأننا نعيش حياة جميلة ورفاهية لكن هذا لا يعدو مجرد خيال، لا أحد مستمتع بحياته حتى لو أنه كان يريكِ هذا.
كلما تفكرين بحسد غيرك هذا يعود لكِ بالفقر والحسرة ولن تخرجي من دوامتك مادمتِ تمشين بهذا الطريق، ﴿إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ﴾
إذا لم تغيري نفسكِ من الداخل كيف تريدين الحياة السعيدة، لن تجذبي سوى الحسرات، أن غيرتي تفكيرك لطريقة إيجابية سترين كيف ستصبح حياتك جنة. اتمنى ان تقرأي عن فوائد الإمتنان، عليكِ أن تكوني ممتنة لكل شيء في حياتك حتى يزيدك الله بدل من التذمر. وانصحك أن تقرأي كتاب السر لروندا بايرن، هذا الكتاب سيغير حياتك بإذن الله.
الحل هو حين تفكرين بحسدها اغلقي عينيكِ وحاولي أن تشعري بإنك سعيدة لأجلها، وأنك تتمنين لها كل الخير، صدقيني مع الوقت سوف يختفي شعور الحسد، وتذكري دائماً أن تكوني واثقه من نفسك، وان لا تنجرفي وراء الحسد والأوهام فإنها لا تجلب لك سوى المتاعب.
2018-11-08 06:08:11
266689
32 -
بهلول
ابعدى عنها وخليكى مع ربنا انسها بكل بساطه
2018-11-06 11:24:17
266339
31 -
رجاء الي صاحبت القصه
أختي ف الله حفظك الله وهداك وأصلح حالك
الحسد والعين طريق الشيطان وهي طريق اﻷعتراض ع القدر الذي كتبه الله لك أولآ لست أنتي أول يتيمة ف دنيا لست أنت فقط فقيرة هناك فقراء ويتماء وأكثر من حالك سوء وقهر أنتي ف نعمه عظيمة وأنا أحسدك عليها ليس حسد بكره بل بحب أنا أمي متوفية رحمة الله عليها وكل من عائلتي في شأنه بمعني الكلمة وليس كلام أجاملك به وأنا تزوجت وتطلقت ولم أرزق بأطفال والحمد لله لست عقيمة وكل تحاليلي سليمة ولله الحمد ولكن حالك اﻷن أفضل من حالي كثيرآ ولكن اﻷعتراض وعدم الرضى لديك هو مشكلة ليس ف قدرتك بأمكانك أستعادة حياة السعادة والراحة النفسية والطمأنينه أولآ الرضى هو مفتاح كل شيئ وأحمدي الله ع ما أنتي فيه لقول الله تعالى
ﻭَﺇِﺫْ ﺗَﺄَﺫَّﻥَ ﺭَﺑُّﻜُﻢْ ﻟَﺌِﻦ ﺷَﻜَﺮْﺗُﻢْ ﻟَﺄَﺯِﻳﺪَﻧَّﻜُﻢْ ۖ ﻭَﻟَﺌِﻦ ﻛَﻔَﺮْﺗُﻢْ ﺇِﻥَّ ﻋَﺬَﺍﺑِﻲ ﻟَﺸَﺪِﻳﺪٌ ‏( 7 ‏ صدق الله العظيم وتشاؤوم طريق الجزع واليأس لقول تعالى ﺑَﻨِﻲَّ ﺍﺫْﻫَﺒُﻮﺍ ﻓَﺘَﺤَﺴَّﺴُﻮﺍ ﻣِﻦ ﻳُﻮﺳُﻒَ ﻭَﺃَﺧِﻴﻪِ ﻭَﻟَﺎ ﺗَﻴْﺄَﺳُﻮﺍ ﻣِﻦ ﺭَّﻭْﺡِ ﺍﻟﻠَّﻪِ ۖ ﺇِﻧَّﻪُ ﻟَﺎ ﻳَﻴْﺄَﺱُ ﻣِﻦ ﺭَّﻭْﺡِ ﺍﻟﻠَّﻪِ ﺇِﻟَّﺎ ﺍﻟْﻘَﻮْﻡُ ﺍﻟْﻜَﺎﻓِﺮُﻭﻥَ. صدق الله العظيم أبدأي بالصلاة اﻷن وأتركي كل شيئ وراء ظهرك كل تفكير سلبي أستغفري ربك وعدودي له وأنظري فواءد ذلك من أول صلاة وأقبال ع الله الجزع واليأس من قدرت الله كفر عظيم والعياذ باالله سوف تندمين عندما تذهب أمك عن دنيا وأن كانت أسوأ مما تقولين وضعآ سوف تندمين وتتمنى يوم من أيام أمك يرجع سبحي هللي كبري وأذكري الله ف كل موضوع وسوف ترين العجب العجاب أسألي مجربه هذا حال الدنيا ﻷنها دار فناء فكل شيئ فاني أن كان فرح أو هم كله ذاهب ولن يرجع أقتنعي أنك ف أمتحان والشكر ع المصيبه لك أجره الضعف وقول الحمدالله فيها عجائب قدرت الله فيها سوف تتغير حياتك وأنصحك باﻷستماع ل درس ديني كل أسبوع ﻷنه يقوي اﻷيمان باالله عن أي شيئ ليس شي معين لاتقولي هذا الدرس لايهمني ﻷ كل درس ديني سيهمك اليوم أو غدآ .
عسى أن أكون قد أفدتك حفظك الله ورعاك وهدء من روعك وأبعد عن الحسد والحقد والكره
2018-11-04 23:15:20
266063
30 -
سلوى
اختي عسى ان تكرهوا شيئا و هو خير لكم
لدالك احمدي ربك لانك لا تعرفين كيف تعيش ممكن تكون اسؤء منك و هي ايضا تتضاعر ب الفوة ليس كل شئ نراه حقيقي احمدي ربك
2018-11-04 15:29:09
266022
29 -
سهومة
حالك السئ ده اختبار من عند ربنا كون اهلك فقرا او والدك توفى كلها حاجات حصلت مع ناس كتير و سنك مش كبير يعنى و باذن الله تتجوزى وتكونى اسرة هقولك ابعدى عن صاحبتك عينك الحاقدة ملهاش ذنب تتاذى بسببها ..بس اما تبقى لوحدك هتتعبى اكتر العكس انتى حاولى تتكلمى كتير مع نفسك وعليكى بالقران دايما هتلاقى فيه ما يهدى نفسيتك وبعدين مين قالك انك معدمة ربنا اداكى ام و دى نعمه كبيرة جدا ربنا ميحرمك منها اداكى صحه واداكى عمل رزق ليكى حتى وان كان على قد ماتحتاجى فقط فالحمد لله غيرك يعيش ع الصدقات لا وكمان فى الى مش بيلاقى الصدقه دايما بصى للجوانب الايجابيه ربنا مبيظلمش عباده ودايما فى مخرج ومنفس لكل ضيق صى لنعم ربنا هتلاقيها كتيرة وزى مخد اعطاكى حسى بالامتنان والرضا نظرتك لنفسك وللناس هتتغير حقدك وغيرتك مش هيزيدك غير تعاسه وادعى ربنا بقلب صابر محتسب يوسع رزقك من اهل وصحاب ومال واستغفرى كتير بلا حدود فى اليوم الف مرة او اكتر حسب مقدرتك متخليش شيطانك يتغلب عليكى كدة
2018-11-01 00:18:14
265101
28 -
غاده صديقة الجن
صراحه لاالومك لكن الحل ابعدى عنها وجودها بحياتك يزيدك عداب وقهر طالما انكى تعانين يمكن الحظ لم يحالفك كما هى كل واحد ونصيبه هيه كدا الحياه بتدى الحلق للى ملوش ودان ههه راى انك تبعدى وتنسيها خالص عشان ترتاحى نفسيا انتى لست حسوده لكن ظروفك السبب فيما تمرين به اقدر حالتك محرومه مقهوره طبيعى تعملى كدا لكن الله كريم اطلبيه وتقربى له بطاعات احيانا دنوبنا وسيئاتنا تمنع عنا الرزق السعاده راحة البال والحظ شوفى علاقتك مع اخبارها ايه الله يطهر قلوبنا امين ولاتنسين الااستغفار مفتاح للاارزاق ومحو للدنوب وللسعاده جربى وستنالين ماتريدنه بعون الله
2018-10-31 12:14:33
264935
27 -
بيري الجميلة ❤
إن شاء الله تكون "سهي" استفادت من نصائح المعلقين ، خاصة أن لهم نفس الرأي فيها ⚘
2018-10-30 05:12:45
264670
26 -
غاده شايق
تأثرت بالعنوان فكأنك تستنجدين من الغرق .
عزيزتي
الله سبحانه و تعالى خلق البشر مختلفين و متباينين و لكنهم سواسية عنده كأسنان المشط .
التباين في البشر من كمال عدل الله فهي ابتلاءات لنا فمن شكر زاده و من جحد خسر .
المال و البنون فتنة فما ترينه من نعمة ربما كان وبالا عليها .
جميعنا ننظر الى الغير و يعجبنا ما و هبهم الله اياه ، الغني ينظر لسعادة الفقير و صحته و ربما حسده ، و الفقير ينظر لمال الغني و ربما حقد عليه .
في حياتنا اليومية تجدين التقليد الاعمى في كل جوانب حياتنا ، شبابنا يحاكي الغرب و يقلده ، بناتنا يلهثن وراء آخر صيحات الموضه و وراء تقليعات المشاهير و النجوم .
أولا ثقي في ذاتك و أعلمي ان الله لم يخلقك عبث و ان أخذ منك شي فقد أعطاك مقابله أشياء ، فقط أبحثي عن ما وهبك اياه الله .
انتِ لست بفاشلة و لانك مؤمنة بذلك فشلتي ، يجب أن تؤمني بدواخلك انك ستنجحين في تلك الحياة .
بداية بالصلاة فهي تبعث السكينة في النفس ، و القرآن علاج لما في الصدور ، و لا تتركي عملك بل زيادة حاولي اكمال دراستك من منازلهم .
اما خطيبك فلا خير فيه فلو كان به خيرا لكتبه الله لكِ نصيبا ، الزواج قسمة و نصيب إنتظري نصيبك دون تفكير و نصب .
و أعلمي ان صديقتك تعاني ايضا و لها همومها انما تحاول أن تشعرك انها سعيدة .
حاولي التغيير و أرضي بما قسمه الله ، فمن رضي زاده الله من فضله و من جحد لا يرزقه الا ما كتب له .
تذكرت صديقتي ( جميلة ) و هي ليبية كانت دائما فاشلة في دراستها لدرجة انها تأتي الأخيرة في الإمتحانات ، و كنت انا و ( هيام ) صديقتي المصرية نتنافس دوما على المركز الأول ، و فجأة مع بداية العام الدراسي الجديد تغيرت جميلة و أضحت لا ينافسها أحد ، و إحتلت المركز الأول بجدارة متناهية و كنا مندهشين و قالت لنا انها صممت ان تكون ناجحة متفوقة و اليوم هي طبيبة لا يشق لها غبار .
شفى الله أمك و عافاها و ان يمن عليك بالسعادة و راحة البال .
2018-10-30 02:29:20
264650
25 -
ام ريم
انتي لست بمريضة انتي انسانة انشغلت بما في يد صديقتك وارهقتي نفسك بمراقبتها واضعتي يومك ووقتك في تعداد ماتملكة وماتفقدينه ...عدم الرضا ولد لديك شعورا بالحسد والحسد مهلك يقتل صاحبه ولايبقي له مدخلا للفرح في حياته ..هي الله انعم عليها بنعم لاتعد ولاتحصى ولاكنك لاتعلمي ماذا اخذ الله منها ولا تعلمي ماهي مكانتها عند الله حتى اعطاها كل ماتتمنى وفوق ماتتمنى ولو استمريتي على ذالك الوضع ستصبح حالتك اسوء واسوء
عزيزتي لايوجد انسان يملك كل شي وكذالك لايوجد انسان يفتقد كل شي ولو انشغلتي بنفسك وتطويرها لوصلتي لما هي عليه وربما افضل كوني انتي دون التصنع او الادعاء الكاذب وارضي بما قسمه الله لك
2018-10-29 23:58:16
264644
24 -
"مروه"
عندما قرأت قصتك تذكرت جاره لي تتبعني في كل شئ وترصد أخباري
وتغيير مني بشده.مع اني اتجاهلها تمآمآ واشفق عليها لأن حالها أعلمه تمآمآ..فهي منبوذه من أهلها وفقيره وتزوجت مبكرآ وأنجبت وطلقت وعندما راي زوجها انها غير كفئ لتربيه إبنائه أخذهم.وهي يتيمه الاب.وكانت امها شديده عليها حتي بعد الزواج لم تفتح لها بيتها وبالتالي اخوانها يأخذون صف امهم.متجاهلينها تماما.أصبح عندها انفصام.ويخيل لها اشياء.وكل ومن حولنا من جيران واصحاب يعرفون ويفهمون انها بحاله نفسيه سيئه.وكل مااتجاهلها تفعل شئ يفضح سرها، وتظهر في اعين الناس اكثر واكثر.
حاولي ياسهي❤ ان تذهبي الي طبيب نفسي.لان لن تجدي احد يتعاطف معكي لأن هذا حقد وحسد واضح ولن يرضي عنكي الله ولا عباده الا اذا شوفيتي من هذا المرض الخبيث.لعل وعسي الله يرزقك ويعوضك.بدلآ من النظر لما اعطي الله الناس.وهتمي بشؤنك
2018-10-29 23:58:16
264632
23 -
غيمة
ان الحسد مرض فضبع وللاسف يولد بعض الناس وفي قلوبهم هاذا المرض ليت لنا قلب محب وصادق وراضي
حسنا مادامت هاذي الصديقه موجوده فلن تتوقفي عن حسدها حتى لو تزوجتي و.......و.....
انتي لا تحبينها ولست صديقتها هاذي هي الحقيقه نحن لا نحسد شخص نحبه انتي فقط تراقبيها لتحصي مافيها من نعم وما ابتليتي به من نقص ان اردت حقا تطهير قلبك من هاذا المرض فعليك قطع علاقتك بها تماما بحيث لا تعلمي عنها شييا سوف تفاجيء بعد عده ايام بانك لا تتذكريها ولا تحسديها وليست في بالك نهاييا
بالطبع انتي ايضا لك مشاغلك اللتي سوف تستهلكين وقتك تفكرين بها بعد ان تتركي هاذي الصديقه وتريحي عقلك من قصصها
اما اذا اصريت على بقاء العلاقه فعليك ان تكوني صادقه مع نفسك و تعتبيرها صديقه تحبينها وتتمنين لها ولك الخير وتتوقفي عن الكذب وتتصالحي مع نفسك بقول الحقيقه فليس معيبا ان تكوني يتيمه ولا تملكين اقارب هي لا تفكر ان الامر منافسه عندما تحكي لك عن حياتها يبدو انها حسنه النيه وتحكي لك كصديقه واظن ان قلبها نقي لا يخطر في بالها انك تحسدينها فتعاملك كاخت وصديقه وفي النهايه اعصابك فقط من تتدمر وقلبك يتاكل وتهرمين وهي سعيده تمضي في حياتها خافي على نفسك وصحتك قبل ان يصيبك شي
2018-10-29 23:53:18
264609
22 -
كن مؤمنا
عزيزتي..غيري حياتك بطريقتك الخاصة ..
2018-10-29 16:28:27
264594
21 -
کریمه...
سهي اعتقد بانكي كنتي تتوقعين جواب المعلقين لكي وتنتظرين من الجميع ان يذموا اعمالكي وان يشوهونها بنظرك تريدين ان تصلي لنهايت اعمالكي لتعرفي النتيجة بسرعة لانكي لاتريدين الاستمرار بهذه الاخلاق لهذا كتبتي قصتكي هنا وان لم تقتنعي بكلامنا جميعا فاستمري بالحسد والحقد الذي يملئ قلبكي ويحرق دنياتكي واخرتكي

عزيزتي ابتعدي عن صديقتكي لفترة وحاولي ان تجدي صديقه بنفس مستواكي لتشاركيها همومكي وتشارككي همومها صدقيني سوف ترتاحين كثيرا وستكونين جميلة لان الجمال يتطلب الهدوء
2018-10-29 14:30:24
264581
20 -
آنجي
يا أختي اسأل الله يرزقك كل ما تتمنين ويغيرك حالك للأفضل فلابد أن شعورك صعب للغاية والغيرة بالنهاية إحساس يراود الجميع ولكن تختلف الأسباب التي تثير فينا الغيرة..فمن يرد الجمال يغار من الجميلين ومن يرد الشعبية يغار من الشعبيين..طبيعي أن نغار من شخص إمتلك مانريد ولكن ليس طبيعيا البتة أن نستسلم لهذا الشعور ونجعله يتملكنا، ففي النهاية لاتزال لدينا الفرصة في نيل رغباتنا دون أن نسلبها من الآخرين! ألتفتي لما تملكين من صحة وعافية وأم وأخت ولقمة عيش ثم أستغلي هذه الأشياء وطوريها للأفضل..أقرب شيء يمكنك فعله هو تغيير هيئتك والإعتناء بصحتك وجمالك، ثم حاولي اكتساب مواهب كالطبخ او الرسم والخياطة..الخ، المهم أن تملكي مهارة لأي شيء يشغلك ويحسن حالك، أعرف أن هذا قد يبدو غبيا ولكن بدلا من تخيل نفسك مكان صديقتك تخيلي نفسك بطلة قصة خيالية، تلك الفقيرة اللطيفة حسنة الكلام والمظهر ثم ابدأي بتطبيق كل التحسينات اللازمة لتتغيري للأفضل، كوني واثقة ياعزيزتي أن إبتعادك عن صديقتك غير كافي لتغييرك فالمشكلة أصلا ليست بها بل بك أنت! وجهي تركيزك وفكرك لنفسك وصدقيني كل تغير بسيط تنجحي به سيؤثر على من حولك وعليك قبلهم، واسأل الله يشفي أمك ويهديك الصواب ويريحك من هالعذاب النفسي❤.
2018-10-29 05:34:04
264513
19 -
نسمة سلام
اليك اختي سهى كوني انت ولاتكوني كغيرك وارضي بما قسمه الله لك الرزق من الله والحب رزق وجمال النفس رزق اابتعدي عنها حتى لا يقتلها حسدك وهذا اكراما لله ولرسوله اخذا بخلاقنا وادابنا وتذكري سورة الفلق لاتكوني ممن يذكرهم الله في هذه السورة الكريمة فسيعطيك الله الافضل ضعي يدك اليمنى على صدرك وقولي الا بذكر الله تطمئن القلوب واكثري من الدعاء اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى وايضا قولي اللهم اني اعوذ بك من الهم والحزن واكثري من الاستغفار والصلاة على النبي عليه افضل الصلاة وازكى السلام وقومي في الثلث الاخيرمن الليل وادعي بما تتمني والله سيعطيك ان الله كريم جواد الذي لاتنفذ خزائنه فقط كوني على يقين ان الله سيعطيك اكرر استعيني بالله
2018-10-29 05:26:34
264496
18 -
شخصية مميزة الى سهى المصرية
عليكي ان تقلعي عن هذا الأمر المذموم وهو الحسد والغيرة فهو لن يحرقكي الا انتي وحدكي وستمضن وقتكي في التحسر والتالم والغيض من صديقتكي التي ربما تتكلم بنية ولا تعلم ما تكنينها لها من احاسيس سيئة ليس ذنبها ان كانت غنية وليس ذنبكي ان كنتي فقيرة هذه مكاتيب عليكي حمد الله على ذلك رغم كل شيء ونسان صديقتكي هذه وتركا وشانها ومحاولة ايجاد وتعلم حرفة ما تدر عليكي نقودا تخرجين بها من هذه الدوامة وتعلم حرفة مفيدة تساعدكي في الأنشغال بامور حياتكي والتوكل على الله والأستغفار وقلدي صديقتكي ولكن في امور اجابة وادعي اله ان يفرج عنكي بنية صافية وعيشي حياتكيوانسي الماضي وفرج الله عنكي
2018-10-29 05:26:34
264495
17 -
اخت من خوات الجن لصاحبة المقال
حب الناس لك ليس له علاقة بحياتك باهلك بامك او ابوك ..
حب الناس لك هو نفسك الصافية التي تضيئ لك الطريق إلى قلوب الناس
روح الانسان كفيلة بحب الجميع له ..لاتنظري إليها بل انظري إلى نفسك من انت
وماذا تستطيعين أن تقدمي للمجتمع ..صالحي نفسك احبيها مثلما هي احبي اسلوبك الذي يميزك عن غيرك احبي اهلك وحياتك صدقيني لن يستطيع احد إسعادك فسعادتك بيدك وحدك فقط...تبدأ السعادة من داخلنا نحن من نضيئها وليس الناس
اعرف الكثير من اليتيمات الفقيرات لكنهن راضيات بما قسمه الله لهن رغم ان لهن صديقات موظفات وأغنى منهن لكن سبحان الله سعيدات بالرضى بما الله قضى لهن في هذه الحياة ..
أحبي صديقتك ولكن لاتحسديها إنما إسالي الله تعالى ان يبارك لها ويرزقك مثلها ..
وفقك الله تعالى واسعدك وحقق كل ماتتمني
2018-10-29 05:26:34
264489
16 -
Shehap King
عجبآ لگمـ آيهآ آلنآس ..
لمـآذآ لآ يرضـي آلآنسـآن بمـآ قسـمـهہ آلله لهہ
لمـآذآ تقلدينهآ وتحسـدينهآ ؟
ربمـآ لديگ شـئ آفضـل بگثير مـنهآ آن لمـ يگن ف آلدنيآ يگون ف آلآخرهہ ولگن آلآمـر يحتآج ..
صبــــــــر
يقول ربنآ سـبحآنهہ وتعآلي ف آلحديث آلقدسـي آلشـريف
« يآبن آدمـ خلقتگ لعبآدتي فلآ تلعب وقسـمـت لگ رزقآ فلآ تتعب آن رضـيت بمـآ قسـمـتهہ لگ آرحت قلبگ وبدنگ وگنت عندي مـحمـودآ وإن لمـ ترضـى فوعزتي وجلآلي لآصـلتن عليگ آلدنيآ ترگض فيهآ گرگض آلوحوش في آلبريهہ ثمـ لآ يگون لگ فيهآ آلآ مـآ قسـمـتهہ لگ ..» يجب قول آلحمـد لله في آي وقت ..

تحيآتي ..
2018-10-29 01:53:15
264484
15 -
بيري الجميلة ❤
أقصد الأخت "سهي" كما هو مكتوب ، وليس "هدي"
2018-10-29 01:53:15
264482
14 -
رماد الماء
ارضي بما قسمه الله لكي تعيشين مرتاحة
انا دائما اتعجب من الاشخاص الذين يمدون نظرهم في حياة غيرهم ويحسدونهم عليها ويغارون منهم
ما بكم ايها الناس
كل يأخذ من هذه الحياة ما قسمه الله له وقدره
وانتي عزيزتي لن تأخذي من هذة الحياة اكثر مما قسم لكي
ابعدي عن حسد الناس والغيرة منهم واصلحي قلبك يصلح الله حالك
تقربي من الله وعودي نفسك القناعة والرضا
في البداية سوف تكون الامور صعبة لكن مع التعود وتكرار بانك مقتنعة بحياتك كما هي والدعاء بان ييسر الله لكي حياتك ويرزقك القناعة وراحة البال
2018-10-29 00:29:33
264447
13 -
فطوم
هذا ابتلاء من الله فاصبري و اشكري و تذكري نعم الله عليك
والدتك حية و أنت تبرينها بينما هناك الأيتام و العاق
لديك عمل و غيرك عاطل
لم تكملي دراستك هناك من لم يدخل المدرسة أصلا و هنالك من ندم على إكمالها .
حواس السمع البصر الشم التذوق اللمس و هنالك في المقابل من فقد أحدها أو أكثر .
صحتك مقابل مرض الغير
قدرتك على النوم و غيرك لا يستطيع ، صدقيني عندما أصبت بالقولون لم أتمكن من النوم ٣ أيام بسبب التشنجات كان وضعي صعبا .
تخلصت من خطيبك الخائن قبل أن تتزوجي و تنجبي منه أطفالا ، كثيرات يتمنين هذا الحظ .
إلخ الله إذا أخذ يعطي أكثر مما أخذ و ما تفعلينه من خير و ما تتحملينه من بلاء سيكافؤك الله عليه يوم الحساب فلا تندمي ما بنيته بالشكوى و الحسد .

بالنسبة لصديقتك فلا أدري هل هي تتكلم بحسن نية أو لسذاجتها أو من باب التكبر و المباهاة لكن لا أحد يجبرك على صداقتها ، إذا كانت تضايقك فاتركيها و حسب ، لكن يجب أن تعلمي أنه ليس عيبا أن يتصادق الفقراء و الأغنياء فميزة الصداقة أنها غير طبقية
مثلا في رواية (الأميرة الصغيرة سارة) - و هي مقتبسة من قصة واقعية - سارة أغنى طالبات المعهد تصادق الكثير من البنات منهن الخادمة اليتيمة بيكي ، و لا حقا عندما تصبح سارة خادمة فقيرة تقوى صداقتها مع بيكي و ارمنغارد و لوتي .
أيضاً في قصة و أنمي (ماروكو الصغيرة) و هي أيضاً من قصة حقيقية ، ماروكو تصادق تامي الأغنى منها لأنها تحبها فقط .
قصدي من هذا الكلام إن الصداقة أساسها الصدق و المحبة و الاخلاص (حتى في المشاعر) فإذا لم تكوني تشعرين بالراحة معها فاتركيها ، أما ما تفعلينه الآن فهو الاحتراق من الحسد و تعذيب للنفس بدل الاستمتاع و جني ذنوب من الكذب .

نصيحة أخيرة لكل منا حياته الخاصة فلا تقلدي الآخرين ، فقط اختاري ما يناسبك ، الكرامة أهم من المال و المظاهر .
2018-10-29 00:28:19
264443
12 -
القطة الشقراء
إحمدي ربك على كل حال وطهري قلبك. من الحسد و البغض وادعي ربك لكي يحقق لك أحلامك و كوني قنوعة فالقناعة كنز لا يفنى
2018-10-29 00:27:09
264434
11 -
رحاب
لما لاتبتعدي عنها وعن حياتها اتركيها مهما الناس تتكلم عن حياتها السعيده امام الناس فهما في الواقع ينقصهم شي ويتالمون منه هذه هي الدنيا شقاء مهما بلغت من وصفها لحياتها لاتعلمي مافي الداخل

مش يمكن جوزها يخونها ولاتعلم
مش يمكن قرايبها يحسدونها ايضا ويتظاهرون بالعكس
مش يمكن اطفالها يسببون لها المتاعب فيما بعد وستكون وحيده بالنهايه

انظري لحالك ولاتنظري لغيرك لمجرد كلامهم لاتعلمي مصائب الناس البيوت اسرار ومتقفله علي بلاوي كثيره
اشتغلي واجتهدي ولاتعطي بالا لاحد واهتمي بشؤنك الحسد والحقد سيأكل قلبك ولن تجدي نفعا والزمن كفيل في تصفيه الحسابات ممكن تمتلكي حياتها بس ماراح تكوني راضيه ابدا وعذاب الضمير ماافظع منه لن يتركك ابدا


اذهبي لدكتور نفسي وتعالجي هااانتي ذا تكرهين الرجال بسبب خائن واحد لن اقول ان الباقي مخلص الا قليل عزيزتي ولازم يكون عند اختيار الشخص المناسب لتعيشي حياه هادفه وناجحه واكملي تعليمك لاتتوقفي
كنت اري ستات بيوت في عمر امي يمتحنون معنا في الثانويه لسه الحياه امامك لاتيأسي

واحمدي ربك غيرك ينام متألم علي سرير في المشفي ويتمني فقط الصحه لاااكثر ❤
2018-10-29 00:27:09
264426
10 -
بيري الجميلة ❤
قصتك مضحكة يا هدي لا أصدق وجود ناس مثلك ، للأسف لا أستطيع التعاطف مع أمثالك

إذا كنت بهذا الحسد لصديقتك كيف تريدي من الله أن يوفقك ويرزقك ؟!! ، أحبي للناس ماتحبينه لنفسك ، وتأكدي بأنك لو أحببت الخير لهم أتاكِ مضاعفا ، لكنك تعلنين تقليدها بالصريح وهذا أمر مخزي ومخجل للغاية بحق نفسك ، لماذا تتدمرين وتتحطمين منها ألا تعلمي أن الله هو مقسم الأرزاق ، أراهن على أن هذه الفتاة عفوية وتتحدث بتلقائية لكن عقلك يترجم ذلك تباهي وغرور منها حتى أوصلك لهذا الحسد ، أرى ان كل ماذكرته صديقتك أمورا عادية جدا أن تتحدث عن والدها جدها عمها زوجها اطفالها ، ليست هي وحدها من تملك هؤلاء ، كل الناس تتحدث عن هذه الأمور لِمَ يزعجك الأمر إلى هذا الحد ربما أنت تج،ينه كثيرا عليك لذا تستنقصين نفسك بجانبها ، هل من المعقول أن لا أذكر أخي عند من لا أخ له ولا أذكر إبني عند من لا إبن له وأظل في عمليات حسابية مع كل شخص أقابله ، لا يصل الأمر إلى هذا الحد فهي لم تعايرك ولم تستنقصك أصلا ، هي فقط تذكرهم ، هل تريدين منها قتلهم مثلا ههههه ، كفي عن المقارنة والتدقيق في حياة غيرك فالكثير مبتلون مثلك وأشد ، انظري لما بين يديك واتركي ما بأيدِ الناس ، ارضي بما كتبه الله لك فلست بتقليدك تنالين شيئا ولا تنقصين من نعمتها شيئا ، انشغلي بنفسك وحياتك فقد وصلت إلى أقصى درجات مرض الحسد ، ولا تقحمي نفسك في دوامة التقليد وتقمص الشخصيات لأنك عندما تعودين لواقعك سترينه أشد مرارة من حقيقته فتصابي بالإكتئاب ، بل انت فعلا الآن في هذه المرحلة ، نعم أكيد هذه بداية انفصام و"باختيارك" ، لو كنت مكانك لخجلت من نفسي

لكن من الجيد طرح مشكلتك ربما يسعفك المعلقين بنصائحهم فخذي بها بعين الإعتبار

أهديك هذه الأبيات عن الحسد :
أيا حاسداً لي على نعمتي
أتدري على من أسأت الأدب
أسأت على الله في حكمه
لأنك لم ترض لي ما وهب

أتمنى لك الفرج والهداية والمعافاة يا أخت "هدي" ❤
2018-10-28 16:41:05
264404
9 -
بنت الاردن
نعم هذا مرض اسمه الحسد و سواد القلب و علاجه الرضا بما قسم الله و القناعه و الالتفات لشؤونك و محاولة تحسين نفسك لنفسك بعيدا عن تقليد احد


تعرفين .. احيانا ادعو الله فأقول اللهم لا تجعلني سببا في حسد احد من عبادك و ادعوه سبحانه أن يرضى عني و يجعل رضاه غايتي و يجعل الدنيا في يدي لا في قلبي .. اظنك تحتاجين أن تكثري من دعوات من هذا النوع لعلها تطهر قلبك

احيانا الغي المتابعون لبعض الصديقات في مواقع التواصل كي لا اجعل رؤيتي للترف الذي يعشن فيه سببا للحسد و قلة الرضا بنعم الله علي فبدل أن انظر الى ما أنعم الله علي انظر الى ما لديهن و ينقصني و اظن الافضل في هكذا حالة أن اقلل الاحتكاك تلافيا لذلك .. اعني لما لا تقولين احتكاكك بهذه الصديقة حتى تركزي على حياتك بدل حياتها

عموما شفاكي الله و طهر قلبك اختي
2018-10-28 16:41:05
264400
8 -
army
إبتعدي عنها و تصرفي معها ببرود و كوني قوية أمامها فهي تتباهى بما تملكه لتغيضك فقط و هذه ليست صديقة لذا إبتعدي عنها و لا تجعليها تشعر بأنها تغلبك دوما و كلما قامت بالتباهي مرة أخرى أمامك قولي لها (و لما تخبرينني بهذا الشيئ؟ إن كنت تحبين التباهي لهذه الدرجة فأغربي عن وجهي لأنك مجرد حمقاء تتسول الإهتمام من الناس) قولي لها هذا الكلام بكل صراحة لأنك كنت ستكونين أفضل حالا لو أنها لم تكن تتباهى أمامك
2018-10-28 16:38:30
264389
7 -
روح طاهره
لله در الحسد ما أعدله بدأ بصاحبه فقتله

خلي الحسد ياكل قلبك مثل الشيطان حسد أبونا آدم على تكريم الله له فانتهى به المطاف إلى لعنة الله عليه وحرمانه من الجنه
انت بنعمه حمولك بالدنيا قليله أم مريضه وهذا باب ثواب وأجر عظيم وأخت صغيره وتشتكين الفقر فماذا سيكون عليه حالك لو كنت من أسرة ممتده تعتمد عليك أو لديك الكثير من الإخوان الذين تتكفلين به ا
انت بنعمه مطلقه حره وليست زوجه معنفه أو زوجه يخونها زوجها أو زوجه مهجوره
انت بنعمه بلا أولاد بلا هم بلا مسؤوليه انت متعودين من العمل لتنامي دون أن تكونين مطالبه بإحضار أبنائك من ألمدرسه والطبخ لهم وتدرسيهم
انت بنعمه لديك عمل وبصحه جيدة وبلا أقارب عقارب يؤذوك ويحسدوك ويسببون لك المشاكل
انت تغيرين وغيرتك واضحه وصديقتك كاشفتك وتلعب بأعصابك ليس أكثر
ليس هناك كمال وليس هناك سعاده مطلقه كل حياة شخص فيها منغصاتها وكلنا متساوين بالنعم
تعوذي من الشيطان ولا تزدري نعم الله عليك فتخسري النعم ورضا الله والدنيا والآخره
2018-10-28 16:35:08
264382
6 -
مراد
تخلصى منها ولاتشمتى فى حد ولا تشتمى ولا تحسدى ولا تحقدى وانشاء الله سبعوضك الله خير
2018-10-28 16:33:57
264368
5 -
باسمه الفراتي
لو لم تذكري عمرك لظنيت ان عمرك
١٥ سنه عزيزتي لاتنظري لا غيرك وتقرني
نفسك بهم لان الله سبحانه وتعالی موزع
موزع الارزاق .وفي قوله تعالی
,,وفضلنا بعضكم علی بعض ,,الناس
درجات هناك من هو احسن حال منكي
وهناك من هو اقل حال منكي وفي
الاحوال ..لله الحمد والمنه .ادعي
الله ان يجعلكي مثل صديقتكي ويعطيك
ما اعطاها وتمنی للناس السعاده لان
الذي الخير للناس سوف ياتيه الخير
ولاتراقبي الناس هذا عنده وهذا ماعنده
هناك مقوله شعريه الی
,,الامام علي عليه السلام ,,
ليس للدنيا ثبوت ,
,انما الدنيا كابيتا,
,انسجتها العنكبوت,
,وقد يكفيكا منها,
,ايها الطالب قوت,
,ولعمری عن قريبا,
,كل من فيها يموت,
ارضي بما قسمه الله لكي واحمديه واثني
عليه .انتي احسن من غيرك هناك ناس
كثيره عايشين حياه مساويه ومع ذلك
يشكرون الله ويحمدونه .كوني واثقه
ان دوام الحال من المحال وسياتي
يوم ويتبدل حالك الی الافضل
انشاء الله بلصبر والمثابره وبحول
الله وقوته وبشكر الله كوني من الشاكرين
ولاتنسي ان رحممت الله اوسع من
سماه وارضه .دمتي بخير
2018-10-28 14:34:40
264365
4 -
ورود
تخلصي منها اكثر الناس يحبون الرقص على جراح الاخرين لذلك صديقتك من هذا النوع تتكلم عن حياتها السعيده امامك لانها ترى انك ليس لديك مالديها لذلك ابتعدي عنها قدر الامكان ولاتقارني نفسك بها
2018-10-28 14:34:40
264354
3 -
هديل
جربي الا تشمتُي ولاتكرهي ولاتحقدي ولاتحسدي ولاتيأسي ولاتتشاءمي..وسوف تلمسي بنفسكي النتيجة المذهلة ..سوف ترى أنكي يمكن أن تشفى من أمراضك بالفعل ..انها تجربة شاقة سوف تحتاج منك الى مجاهدات مستمرة ودائبة مع النفس ربما لمدى سنين وسنين.

لو برئنا من العيوب لما وجدنا سروراً في عيون الآخرين
عزيزتي
أنصحك بالأبتعاد عنها نهائيا" والقناعة بما كتبه الله لك فكما ترين الحسد والغيرة أوصلوكي للكذب والكذب سيوصلك لشيئ اكبر. ابتعدي عنها وأرضي بما قسمه لك الله عز وجل حافظي على صلاتك وواظبي على قرأة القرآن لعلك تجدين الراحة لنفسك.
بالتوفيق.
2018-10-28 13:43:33
264332
2 -
زهرة الجليد
آنستي لا أقصد أن أكون فظة أو أن أتصرف بقلة احترام معك -لأنك أكبر مني بكثير- لكنك قد أخطأت خطأ فادحا
ما كان عليك أن تكرهي كل الرجال لأن واحد منهم من أصل مليون أو أكثر جرحك, فكما يقول المثل "ليست أصابع يدك متشابهة" فربما قد يأتي رجل محترم و ذو أخلاق عالية و متمسك بدين الله إليك و يعرض عليك الزواج, فهل سترفضينه بعد أن تعرفي كل صفاته الحسنة و مكانته العالية في نفوس الناس لأن رجلا واحدا من بين الآلاف قد أذاك؟... لذا عليك أن تنسي خطيبك السابق و انسي ما حصل و اعلمي أن الله إذا أخذ شيء جميلا من أحد عباده فإنه سيعطيه شيء أجمل و أجمل من السابق بأضعاف
ليس من الجميل أن تقومي بتقليد الآخرين و التصرف مثلهم... يجب أن تكوني أنت فقط كما كان يقول لي أبي دوما "ابقي أنت دوما و أبدا و اتركي بصمة في نفوس الجميع بأسلوبك الخاص".... و ان استمررت هكذا فإنك لن تعثري على نفسك الحقيقية و ستبقين تهيمين بين شخصية تلك و تلك دون أن تعرفي من أنت حقا و بماذا ستفيدن الآخرين... لذا كوني أنت... و لا تقلدي الأخرين مهما حصل
حرام عليك أن تحسدي صديقتك... هذه أنانية كبيرة منك أن ترغبي في الحصول على كل ما تمتلكه... لا و بل تتمنين أن تسرقي حياتها أيضا... هي لم تؤذيك أو تسخر منك..., و قد حرم الله سبحانه و تعالى من الحسد نظرا لمخاطره و عواقبه, و لتعلمي أن الله سبحانه و تعالى إذا ابتلى العبد فهذا دليل على حبه له و رغبته في اختبار مدى صبره و إيمانه, كما و أن المسلمين الفقراء يدخلون الجنة قبل نظرائهم الأغنياء بـ40 سنة, لذا كل ما عليك فعله هو أن تقنعي بما لديك و تصبري و تكوني سعيدة في حياتك و يكنك أن تصارحيها و تقولي لها أن كلامك عن أهلها و ممتلكاتها يحزنك و يجرحك و أن الله لا يحب من يتحدث دوما عن ما لديه من بنين و مال و متاع أمام الآخرين عندها ستتفهم الأمر
بصراحة لا أدري إن كان هذا انفصاما أم لا.. اذهبي إلى طبيب نفسي معروف أو... اقرئي القرآن و بعض الأدعية الشافية بعد الصلاة و ربما ستتحسنين... لا أدري
هذا كل ما لدي لأقوله لك يا آنستي... ليس لدي شيء آخر أضيفه..
تحياتي~!: زهرة الصحراء
2018-10-28 13:24:04
264325
1 -
بنت الضباب
لا عزيزتي..ليس انفصام ولاشيئ..معكي حق في ان تتألمي فنحن بالنهاية بشر ودائما ننظر لغيرنا ونريد ان نكون مثلهم وأكثر..ولكن أريدك ان تتذكري ان الانسان مبتلى وكلما أحب الله عبد أكثر ابتلاه أكثر من غيره وكفر عنه سيئاته وكتبه من الصابرين..اصبري على حالك وأدعي الله بالفرج العاجل وتمني الخير للاخرين وحتما ستجدينه لديك ان شاء الله
move
1
close