الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

كراهية بدون أسباب !

بقلم : Sultan

كراهية بدون أسباب !
أبي لا يحبني و يضربني دائماً

 السلام عليكم ، سأقص عليكم معاناتي علها تخف شيئاً من ألمي والتي لا أعلم سببها حتى الآن.

أنا شاب و عمري  26 عاماً ، منذ أن وُلدت لم يحبني أبي ، كنت أرى نظرات الكره في عينيه ، ولكن رغم ذلك كنت حبه كثيراً ، كنت عندما أتي لألعب معه أو حتى أمازحه يضربني ضرباً عنيفاً ومع ذلك كنت أذهب إليه فعقلي الصغير وقتها كان لا يعرف شيئاً سوى اللعب ودفء الأسرة ، مرت السنين وكبرت بشخصية ضعيفة جداً و محطمة ، غير واثقة من نفسها و حساسة ، كنت أتعرض للضرب كثيراً في المدرسة ، لقد عانيت الأمرين في المدرسة بالرغم من أنني طالب متفوق و مهذب ، كنت أتعرض للضرب المبرح من الأساتذة.

في أحد الأيام اكتشفت الحقيقة التي جرحت قلبي فقد سألني أحد الأساتذة الجدد متعجباً : أنت طالب جيد ، لماذا أبيك يريدنا أن نضربك ؟ صُدمت وقتها ولم اعرف بماذا أجيبه فاكتفيت بالصمت.

ومن المواقف التي جرحتني أيضاً ، عندما كنت أتشاجر مع أخي الكبير وكان هو المخطئ بحقي ، أتى أبي فجأة ومن غير أن يسأل عن سبب الشجار و قال لأخي وبنبرة حادة :  اضربه !

لقد أحسست أنني أبن شوارع ولست أبنه ، أليس من المفترض على الأب أن يكون سبب لتوحيد أبنائه لا لتفريقهم ، ما هذا الأب ؟ فقد كان يحذر إخوتي مني وكأنني مجرم ، و قد تسبب بخلافات بيننا ولم يرتح إلا بعد أن صرت اكرههم ، لا ادري لماذا كل هذا الكره تجاهي ، ما ذنبي ، ماذا فعلت ؟ هذا ما كنت اسأله لنفسي منذ الصغر و إلى يومنا هذا لم أعثر على إجابة شافية.

تاريخ النشر : 2018-10-31

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
send
NANA HLAL - سوريا
نور الهدى الاخضرية - الجزائر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (29)
2020-06-07 11:18:49
356221
29 -
طيف
انا رايي تخرج من ذا بيت وتعيش لحالك وعيش حياتك واستمتع فيها ابوك اذا كذا من يوم ماولدت ماراح يتغير جرب صارحه يمكن تعرف سبب اكيد في سبب وراه ذا العنف!! اخرج من ذا وشفت حياتك
2018-11-09 07:59:42
266875
28 -
ريتاج الشمري
ان الله على الظالمين اليم ومع الظالمين يسير
2018-11-08 10:27:42
266727
27 -
رايي
ا بالاول انت حاول تكلمو حاول تسالو عن السبب وخبرو انك انجرحت منو وحتا عددلو وخبرو بالاشيا يلي ظلمك فيها وايدا رفض وظل على حالتو طلعو من حياتك اصلا او نت قلت انك طيب معو افعل مثل ما قالك الاخ سابقا تجنبو وعاملو بالمثل كن الو كالمرات وهو اكيد رج يجي شي يوم ويندم اشد الندم وحتا لو هو ابوك ما الو الحق يعمل فيك كدا ورح يتحاسب الله اسمو العدل ومستحيل يخليلك حقك يضيع هو ظلمك كتير بس رح يجي يوم ويتعاقب وانت صرت رجال مشاء الله 26 سنة انصحك تتزوج وتكون عيلتك وما تلتفت للماضي وعيش حياتك وماتكون مثلو فالمستقبل انشاء الله
2018-11-06 23:09:46
266431
26 -
بلال الملاكم
يا أخي العزيز وصانا رسولنا الكريم بأمهاتنا ثلاث و بأبائنا مرة و مهما يكون يبقى أبوك أنا عانيت من نفس المشكل و كي قريت المنشور حسيتك تحكي عليا هههه ولا يهمك كون راجل و أبوك ماهوش راح يحددلك الشخصية تاعك ضعيفة ولا قوية نتا لي تحددها و نوصيك حتى و يبعدك عليه زيد قربلو في هاد الدنيا والديك هوما لي يهزوك أنا الحمد لله كي كبرت و زوجت و وليت أب حسيت بالحمل لي كان حاملو أبي نتا تاني إنشاء الله درك تفهم و أعتني بوالديك و بنفسك و قل الحمد لله على نعمة الوالدين
2018-11-05 23:18:28
266215
25 -
❉Redintegration❉
الآن لقد فهمت لماذا أبوك يعنفك بإستمرار في صغرك سأخبرك السبب الصادم:
أظن ذلك راجع إلى أن أمك هي من تعطي لك كل وقتها في صغرك و تنسى أبوك.
لهذا كان الأب يعنفك بإستمرار لأن أمك تعطيك كل وقتها و طاقتها لك وتعتني بك و تنسى الإهتمام بأبوك.
هل فهمت الآن لربما فضلتك أمك على أبيك....
و دمت في رعاية الله.
2018-11-04 06:23:25
265890
24 -
سهومة
طبعا شئ مؤثر و حزين لكن انت عديت الصعب والمراحل السنيه المؤلمة انتهت انت دلوقتى بقيت راجل ناضج يمكن مرور الوقت هو الشئ الايجابى فى قصتك انت دلوقتى تقدر تعيل نفسك وتحدد حياتك و الدك عمل حاجات اذتك بس اهو صرف وعلمك وتعليمك دلوقتى الى هيفيدك فعامله بالمعروف وامتن ليه فضله فى تعليمك انما مايخص حياتك استقل به عنه انت خلاص مش هتحتاج له اصلا هتحس انك حابب تغامر وتجرب وتخوض بنفسك وارائك الى انت فعلا هتحتاجه منه انه يتوفى وهو راضى عنك فنت متعملش الى يغضب ربنا فى حقه اعمل الى عليك وربنا مطلع سواء والدك رضى عنك او لا عملك ربنا هيشوفه و العوض عنده و افتكر دايما ان تجربتك معاه ذو حدين اما هتكون اب حنون جدا او قاسى لابعد درجه فلو غلبتك نفسك تبق وحيد احسن من ابناء لا يحبونك واتمنى ان ده ميحصلش وتتزوج وتعيش حياة سعيدة تعوض بيها ما فاتك ربنا يصلح حالك
2018-11-03 01:21:19
265639
23 -
"مروه"
اري ان والدك هذا مريض ومجنون.ماذا فعلت له ليفعل بك هذا.كل راعي مسؤول عن رعيته.حتي لو كنت مستفز قليلآ عليه بتقويمك وليس بتقويم اللي يسوي واللي مايسوي عليك.هذا خطأ
عندنا مثل مصري يقول..ان كبر ابنك خاويه..اي الاب او الام يكونوا اشقاء لأبنائهم.يكون بينهم صداقه ومحبه وعلي الاولاد عدم تجاوز الاحترام معهم مع تمتعهم بصداقه الوالدين وهذا شئ قمه في المتعه والتوازن النفسي الصحيح.والنشأه الدينيه القوامه

انما هذا الاب قرأت عن من مثله لأم ايضآ دمرت ابنتها.وهذا ما خطته ابنتها المسكينه;

{{{{والدي حنون جدا وكأن ام وليس اب
اما والدتي فهي تكرهني وتغير مني بشددددة لا اشعر انها امي ولا حتى تقرب لي لا اصدق اني اعيش هذه القصة الغريبة
تقول ذلك بنفسها
وعندما يمتدحني احد تنهار علي وتقذفني بكل شيئ امامها
وتنافسني بنفس الملابس التي ارتديها وتعايرني بقولها انا اجمل منك وابدو اصغر سنا منك وعندما تراني متجملة تصرخ وتبكي وتضرب نفسها
وعندما تزوجت انهارت عصبيا واذتني وحاولت افشال زواجي بكل الطرق وعندما لم تفلح هربت مني وقطعت علاقتها بنا تماما ولم تحضر زفافي والان تكره ابنائي هههههه
هذه نبذة صغيرة مختصرة جدا ههههههه}}}}


هذا ماكتبته ابنتها وقرأته وانا مذهوله:\
ولكن نصيحتي لك لا تترك نفسك لتضيع مثل غيرك وتدمر نفسيآ.فأنت رجل.تجاوز الامور واعتمد علي نفسك واتبتعد عنه حتي لا يهينك هكذا
صاحبه فقط في الدنيا معروف من بعيد لبعيد
الله معك:)
2018-11-03 01:01:12
265628
22 -
❉Redintegration❉
الحل السحري لمشكلتك:
لماذا أنت ضعيف هكذا إذا كان أبوك يعنفك باستمرار.
فتجاهله تصرف كأنه لا يوجد في هذا العالم.
و قم بتغيير شخصيتك الطيبة جدا إلى شخصية قوية و الأرجح أن تكون غامضة.
كن غامضا على أبوك و على إخوتك فأنت في عمر 26 لست بحاجتهم فهم ليسوا إلى مصدر إزعاج و مشاكل.
إبحث عن الوسائل التي ستريحك.
عندها أبوك سيتساءل عن تغيير شخصيتك المفاجئة و عن تجاهلك الداءم له بدون سبب.
عليك أن تجعل الندم ينهش صدره و باستمرار.
إذا كلمك لا تكلمه و إذا رأيت الحقد و الكره تجاهه فواجهه بالمثل كن كالمرآة لأفعاله القذرة ليعلم أنه المخطأ في حقك.
تجاهله دائما لأنه سيتساءل عن تجاهلك الدائم له.
أنت لن تحتاج أبوك لتعيش حياتك لأنك شاب و إستقل بنفسك فهذا أفضل.
دمت في رعاية الله.
2018-11-03 00:59:40
265622
21 -
عبدالكريم@
بيصراحه قصه حزينه و مولمه و بدل على تخلف بعض العقول العربية في النهايه ابوك و الشئ البعملو ليك لي مصحتك
2018-11-03 00:59:06
265615
20 -
عبدالله
والله لقد أثرت بي قصتك ، ما هذا الاب؟ ولمَ يفعل ذلك؟ ربما الاجابة عند والدتك لماذا لا تسألها وتفهم سر هذا الجفاء والحقد!؟
ولكن ما اسعدني هو انك اصبحت رجلا قويا يعتمد على نفسه انرك الماضي خلفك واستمر للامام وتزوج وكوّن اسرة وأظهر بعض الصرامة والشدة في تعاملك مع من يخطئ في حقك حتى لو كان اخوك، وبالنسبة لوالدك هل ما زال قويا ؟ ام بدأت الشيخوخة تدب فيه؟
2018-11-03 00:59:06
265613
19 -
زهرة الشتاء
بالتأكيد هناك اسباب يستحيل ان يفعل ذلك دون سبب منطقي اخبرني لماذا لاتحاول ان تحدثه بذلك اخبره مالسبب أو اخبر احد اخوانك ربما يعرف السبب أو اسأل معلمك الذي قال لك ان اباك طلب منه ان يضربك بالتأكيد هناك تفسير لااظنها حالة اذا كانت حالة كما يقول البعض لااتته في ضرب اخوته ايضا وليس هو فقط أو انك تذكره بشخص يكره جدا وتأتيه الحاله عند تذكره ذاك الشخص هل والدتك حية لانني ارى انك تذكر الوالد فقط فأين الأم بدورها في هذه القصة صدقني سيكون هناك سبب ستعرفه في يوم ما لاتجعل الأمر يأخذ تفكيرك كثيرا حاول ان تنسى ماتمر به من حزن وألم كلنا لديه مشاكل لكنها تختلف لكن النسيان ملجأنا الوحيد اعانك الله في مشاكلك وكل حياتك وابعد عنك كل سوء
2018-11-03 00:59:06
265606
18 -
رماد الماء
اين والدتك من كل هذا!
ووالدك هذا امره غريب وعجيب كيف لاب ان يضرب ابنه هكذا وحتى انه يوصى الاساتذة في المدرسة على ضرب ابنه فلذه كبده
هناك حلقة مفقودة في هذة المشكلة ولابد لك ان تجدها
اذهب لوالدتك واسالها ربما لديها الجواب علي كره والدك لك بهذا الشكل
انا ايضا لدي اطفال ولن اسمح لمخلوق في هذه الدنيا ان يهين اطفالي او حتى يضربهم حتى وان كان والدهم... فنحن لم ننجب اطفالنا لنعذبهم ونذيقهم المرار في هذة الدنيا
اطفالنا هم مسؤليتنا وسوف يحاسبنا الله عليهم يوم القيامة
وحتى اذا افترضنا ان والدك مريض نفسي فما هو دور والدتك في عذابك هذا
سبحان الله الام مننا مستعدة علي ان تتلقى الضرب عوضا عن ابنها حتى ولو في ذلك موتها
2018-11-02 11:08:18
265509
17 -
iFireBeo
ابوك مع احترامي لك، والد عنيف لديه مرض نفسي متقدم، انصحك ان تستقل، اذا كان يضربك وانت في سن كبير مثل 14 وفوق فأنصحك بان تستقل.
2018-11-01 19:52:08
265364
16 -
سيدرا سيلمان
الأفضل ان تستقل بحياتك بعيدا عن هذا الجو الموبوء
2018-11-01 19:40:03
265332
15 -
بيري الجميلة ❤
أنا أيضا متعجبة من معاملة والدك لك ، فعلا شيئ غريب أن يحرض المعلمين على ضربك ، والأغرب ان المعلمين ينفذون أمره وكأنهم أجهزة إلكترونية ، الله سينتقم منهم

لكن عزيزي يجب أن تعرف سبب تمييز معاملة والدك لك من بين إخوتك ، إذا كان يختصك بهذه المعاملة من بين إخوتك فحتما هناك "سبب" ، حتى لو كنت بريئا من هذا السبب ، أنصحك بسؤاله مباشرة

فرج الله همك أنا حقدت على أبوك مع أنني أجهل السبب الحقيقي اللذي يدفعه إلى فعل ذلك ، وهو ليس معذورا مهما كانت الأسباب
2018-11-01 15:55:18
265315
14 -
Strawberry
لا لا يا صديقي أنت تسيئ الفهم ليس هناك أب يكره ابنه.. سأخبرك شيئا
أنا أعطي دروسا خصوصية لبعض المستويات الابتدائية و الاعدادية و يأتي أولياء و يقولون لي: لا تترددي في ضرب أبنائنا عندما يخطؤون أو يزعجونك
هذا لا يعني أنهم يكرهون أولادهم و إنما يريدون لهم المصلحة حتى يتعلموا و يصلح حالهم
هو يقول لأخوك الكبير أن يضربك حتى تتعلم انت أن لا تتشاجر مع أخوك الأكبر مهما ظلمك.. أخوتك. الأكبر سنا منك خط أحمر لا يجب أن تتعارك معهم
ربما أيضا يريد أن يعلمك كيف تدافع عن نفسك
أختلف معه في الطريقة فقط.. أبوك يبدو عنيف جدا.. أنصحك أن تنفصل عنه و قد صرت راشدا ما شاء الله أيضا توجه إليه و صارحه و اسأله عن سبب قسوته لا تلتزم السكوت

2018-11-01 13:17:24
265290
13 -
كاميليا
مؤسف الذي حدث معك والكارثة انه يؤثر على الشخصية حدثت معي نفس التجربة للاسف مع امي وليومنا هذا اعاني من آثارها النفسية كتبتت قصتي لكن لم تنشر
2018-11-01 06:35:26
265194
12 -
رباب
اشك انه والداك الحقيقى كتبت قبل اليوم ان زكور بعض الحيوانات تقتل الصغار من زكور اخرى اى ان الحيوان لا يريد لن يرى صغير من زكر غيره في الزمره التى يتزعمها المساله غريزيه بحته ابحث ستجد الجواب وترتاح
2018-11-01 00:22:34
265134
11 -
ندى
امي كانت تفعل معي نفس الشيء وانا صغيره ضرب واهانات وسخريه من شكلي لاني لست جميله حتى جعلت الجميع يسخر مني حتى أنها كانت تكرهني انا اكثر واحده وتعتبرني سبب المشاكل كلها صراحه انا اهلي دمروني ولو كنت رجلا لا فتاه لرحلت عنهم منذ زمن هكذا هم الآباء احيانا يكرهوننا بسبب شكلنا أو اننا مسؤوليه كبيره عليهم أن كان ما يزال يفعل ذلك معك فاترك الحياة معه ما متسلط عليك هكذا سامح الله امي وسامح أباك واقول من لا يقوى على حب الأطفال فالأفضل له ان لا ينجب
2018-11-01 00:18:14
265114
10 -
روح طاهره
الحوقله سحر حوقل باستمرار
وحافظ على صلاتك في أوقاتها وأذكار الصباح قبل الشروق والمساء قبل الغروب
2018-11-01 00:18:14
265110
9 -
اسمي هو حرف
بصراحه تصرف ولدك لا يفاجأني ... (اعرف احد مثل ولدك)
يجيب ان تكون قوي شخصيه حتى تاثبت له انك رجل وانك لا تحتاج له ؛ بل هو من يحتاجك .. ثاني عامل ولدك بما يرضي لله لا تنتظار منه شيى او عواطف .. كون قوي حازم اجعل ولدك يتعرف اليك من افعالك و تصرافتك كون له عون و الثقه يمكن ان يراك ضعيف بسبب ضعفك يكرهك او هناك سبب ابحث عن سبب من امك لا تحلل تصرفات او افعل ولدك قبل ان تعلم سبب ...
2018-10-31 15:55:22
265045
8 -
رحاب
كان الله في عونك طب ليه ماتسأل والدتك اكيد لديها ماتقوله لقد اصبحت رجلا لتتفهم الامور جيدا غريب انه حتي المدرسين يسلطهم عليك المفروض يكون الاب هو من يحافظ علي ابنه ولي ان يأذيه عليك بانك تعرف الاسباب تكلم معه لازم يفهمك ليه بيعمل معاك كده

او ممكن تكون دي طبيعته الله اعلم بس عليك بالاعتماد علي نفسك ولاتجعل هذه التصرفات تؤثر عليك .
2018-10-31 15:07:22
265016
7 -
شخصية مميزة الى صاحب المقال
اعانك اله كي تعرف لما يتصرف والدك معك هكذا عليك ان تسأله وتعرف السبب واين امك من كل هذا اكيد هنالك سر وراء تصرف ابيك هكذا
2018-10-31 15:07:22
265007
6 -
احمد
مهما كان او يكون يبقى والدك وعليك ان تعامله بما يرضي الله كثير من الاباء والامهات يفضلون احد من ابناهم على غيره فلا تسغرب من هذا ابدا المهم انت طالب مجتهد اكمل دراستك الجامعية واعمل وقم بتاسيس عائلة وعش حياتك طبيعي
2018-10-31 14:51:03
264999
5 -
کریمه...
كان الله بعونك ياسلطان لاادري ماذا اقول لك فبعض الاباء قلوبهم صغيرة ولاتتسع ان يسكنها الاشخص واحد او اكثر وحتى لو كانوا ابنائهم يحبون بعضا من اولادهم ويكرهون الاخرين ويخصون بالكره احد الابناء اكثر من الاخرين والاسباب كثيرة وتختلف من شخص لاخر ،
وانا ارى انك قد اصبحت رجلا الان ولاتحتاج لحب والدك وحنانه وكما يقول المثل
لبس الولد من قال كان ابي بل الولد من قال هاانا ذا توكل على الله واعتمد على نفسك وسيجعل الله لك مخرجا ويرزقك من حيث لاتحتسب
2018-10-31 14:51:03
264998
4 -
Shehap King
ربمـآ ليس آبيگ آو آنهہ مـريض نفسـيآآ آو ربمـآ آنت تسـتفزهہ نوعآ مـآ ..آن لمـ تبآلغ آنت
وآن گنت صـآدق ،فلآ تقلق آخي
گلهہ هيتحآسـب في آلوقت آلمـنآسـب
آنسـى ،وآحمـد ربنآ علي نعمـة آلنسـيآن
ربنآ مـعآگ

تحيآتي ..
2018-10-31 14:48:11
264968
3 -
نغم
اخبره مشاعرك بشكل مباشر و عاتبه على ما فعله و اخبر امك ايضا ، ربما لن تتصلح الامور لكن على الاقل ستكون قد افرغت قلبك ، و ربما اذا فعلوا ذلك بدون قصد سوف ينتبهون الان .
2018-10-31 13:52:51
264957
2 -
بنت الضباب
أخي..كان الله في عونك على ماتقاسيه.لايوجد أصعب من مشاعر الكره والعنف تجاه الانسان وخصوصا الاطفال..ذكريات الطفولة المؤلمة تؤثر سلبا في شخصية الانسان حتى آخر مراحل حياته..للاسف يوجد ناس كثيرين من نوعية والدك مزاجيون ويتعاملون مع الجميع حسب مزاجهم الخاص لمجرد ان هذا الشخص يعجبهم ويروق لهم والاخر لايعجبهم ولاينال رضاهم مهما فعل
2018-10-31 13:52:51
264952
1 -
Cho Cho
اظنك لست ابن هذه العائلة او اباك مريض نفسيا و عقليا .
اعانك الله غنا ابتلاك اخي
move
1
close