الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب ومواقف غريبة

قصة في الربع الخالي

بقلم : الشنب - السعودية
للتواصل : [email protected]

قصة في الربع الخالي
كان كبيراً أبيض اللون وشفافاً على هيئة جمل ولكنه أكبر حجماً

 

قصة حقيقية حدثت لي شخصياً ، كنت في إحدى القطاعات العسكرية في صحراء الربع الخالي وكنت في دورية في إحدى السيارات الحكومية أتجول بالمنطقة لحراستها ، في حدود الساعة الثانية وأربعين دقيقة فجراً و كانت ليلة مظلمة ، رأيت نوراً من بعيد وكان في نفس طريقي فاقتربت منه وإذا بالمفاجأة ، رأيت شيء يبدو كجني ينتظرني و ينظر إلى ، أوقفت السيارة ومع وقوفها وقف شعري وتجمدت أطرافي فلم أستطع أن أقوم بأي حركة.
كان كبيراً أبيض اللون وشفافاً على هيئة جمل ولكنه أكبر حجماً ، كنت أنظر في عينيه الكبيرتين وهو ينظر إلي مبتسما ، قرأت أية الكرسي في قلبي وعقلي أكثر من مرة حتى تحركت أطرافي ، بعدها رفعت الزجاج الجانبي للسيارة من شدة الخوف و رفعت صوتي بالقراءة لكنه لم يتحرك ، أغمضت عيني و أنا اقرأ وبعد لحظات فتحتها فإذا به يحرك رأسه كأنه يقول لي : لا ، كان يقف أمام السيارة و ينظر إلي وأنظر له و فجأة اختفى ، شعرت برعب أشد من رعب لقائه ومن يومها تركت العمل من شدة الخوف ومن هول الصدمة.

تاريخ النشر : 2018-11-09

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا
قصص

من تجارب القراء الواقعية

أحب أرملة
Amar - تونس
لم أقصد أذيتهم
الصامت - السعودية
أنا و نفسي
Lacrimosa
معاناتي مع أبي
ساره - العراق
منزلنا الغريب
راء - مكة المكرمة
لم أكن أعلم
粉々になった
أتمناه نصيباً لي و لكن ؟
قطرة أمَل في بحر الآلام !
زهرة الامل - ليبيا
فيسبوك
يوتيوب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (36)
2019-12-31 23:42:29
330597
user
36 -
يحيا
وانا رعيت مثل هاذ في يوم من العيام وعانا صغير
2019-01-13 09:29:57
279772
user
35 -
Queen
انا اعرف ان النياق عباره عن جن سمعت كثيير يقولو ونا اكرههم شكلهم يخرع
2018-11-24 21:43:09
270355
user
34 -
emi
الحزين العراقي بالسعوديه مافيه خدمة عسكريه اجباريه العسكريه مجرد عمل تدخله برغبتك وتتركه برغبتك
2018-11-15 11:10:23
268601
user
33 -
الحزين العراقي
يعني تركت العمل شلون ..هربت من الخدمة العسكرية .لو شنو ؟؟
2018-11-13 04:32:18
268045
user
32 -
سعيد بن علي
حمد لله على سلامتك الصحاري والبحار والجبال أماكن سكن الجن ! منذ قديم الزمان هي أماكنهم! ويقومون بإيذاء البشر الذين يمرون هذا المكان وصحراء الربع الخالي عالم من الغموض والأسرار وكذلك الجمال ! أقصد جمال الكثبان الرملية وروعتها التي تدل على قدرة الخالق جلا وعلا .
2018-11-12 23:30:34
268027
user
31 -
emi
شي مرعب لا الومك في ترك العمل اللي يعوضك باللي احسن منه .. مستغربين من تركه للعمل هههه لو كنتم مكانه لوجدناكم تتعالجون في المصحات النفسيه
2018-11-12 21:56:09
267995
user
30 -
محمد
كيف كنت بالدورية لوحدك ثانيا القصة كانت جيدة حتى وصلت لأخر سطر
كيف تترك العمل من اجل بعير مبتسم. كيف يكون شكل البعير وهو مبتسم !
2018-11-10 23:33:12
267507
user
29 -
سمير
السلام وعليكم اخي العزيز الصحراء و الأماكن المهجورة فيها جن بكثرة وأنا قرات الكثير من القصص عن أشخاص. مرو بتجرب من الرعب في الصحراء ورا ايصآ ما يشبه الصحون الطائرة يا ليتك قمت بتصوير هذا المخلوق حتي نتمكن من مشاهدة
2018-11-10 23:26:07
267492
user
28 -
رحاب
حمدالله علي سلامتك فعلا شي يخوف جدا والصحراء فيها بلاوي دمت بخير⚘
2018-11-10 23:26:07
267480
user
27 -
احزان الورود الى الاخ عبد الله المغيصيب
تسلم اخوي ان شاء الله يخف الحزن والله كريم وبخصوص الخنقه ماغيرهة لاكهرباء ولا اغراق ههههه بس صدقني لان من تكذبني اتسوي واهس للجماعة الوراك بتكذيبي هههههه.بالبداية كنت اضوج منك بس هسة او الحين لا لن روحك حلوة وگلبك طيب چنت فاهمتك غلط.
2018-11-10 23:15:25
267443
user
26 -
عاشقة الورد
موقف لا يحسد عليه
2018-11-10 14:54:00
267377
user
25 -
عابر سبيل
شيء مخيف
ولكن لماذا تركت العمل
كنت استمريت وانت تستمع للقرآن
وايضا كنت تزيدنا من القصص المرعبه
كان الله في عونك من الفجعة
2018-11-10 11:00:24
267320
user
24 -
غاده شايق
و انا ايضا إترعبت ، شئ مخيف .
2018-11-10 10:23:49
267299
user
23 -
Strawberry
ماذا تتوقع ان تجد في الصحراء ؟ دب قطبي مثلا ؟ ههه يبدو انه جمل متعجب من السيارة.. ما الغريب في ذلك ؟

2018-11-10 03:27:29
267186
user
22 -
"مروه"
تذكرت شئ لطيف
في نزهه بالاهرامات في المدرسه ركبت علي جمل واخذ صاحبه يمشيني به لأتفرج واشاهد وكانت الدنيا زحام كأنه يوم الحشر هههههه
المهم انا زعلت علي الجمل وافتكرته تعب من ثقلي فاصررت علي النزول ومسك لجامه وسير به بدل صاحبه هههههه
الاستاذ ظل يضحك وقال للرجل اتركها
ثم مليت وتركته لقيته يمشي ورائي لحاله فاذهبت وربت عليه فوجدته يحني راسه كاني يريد أحتضاني:)
بجد كائنات لطيفه


رغم انهم عندما يسخرون من شخص جاهل يدعون عليه ان يسخط كالجاموسه❤ او البعيره❤
من باب اولي يسخط كالقرد او الخنزير لم نسمع عن احد سخط"لأسد" او باقي الحيوانات معادا هؤلاء خخخخ
2018-11-10 03:02:32
267181
user
21 -
‏عبد الله المغيصيب
‏الأخت الكريمة أحزان الورود

ههههههههه ‏لا لا لا لا لا يرحم والديك من دون خنق تغريق اوسعق كهربي يمشي ههههههههههه على قولة المثل
اسد جايع ولا لبوه تدور عيالها ههههههههه
‏لا لا الله يخليك يا أختي أحزان من دون تعذيب راح اعترف انتي جربي تجارب وانا اختم على لساني وابصم بعشرتي واذا تريدين بعشريني كني دابه هههههه كمان جاهز بس ارضي ‏علينا طال عمرك

‏ولا يهمك أختي أحزان احنا نبغى الورود ترجع تضحك ماتحزن
‏وبعدين كل ما آجي اكتب شي من هنا ومن هنا في التعليق راح اتذكر إنها وراها خنقه مرتبه لحاله القلم راح يعقل ماعليك ههههههههه

‏أختي الكريمة بيري
‏صادقه والله في كل سنة تحصل حالات ضياع ‏من بعض الشباب اللذينا يتعمقون ‏في البر اكثر من اللزوم كما يقول بعضهم كنا ‏اندور الربيع والخلوه
‏ومع الاسف بعضها تنتهي بي حالات جدا ماساويه ‏ضياع ثم موت ولكن موت بطيء ‏جدا
‏مثل قبل سنتين عندما لقو ‏مجموعة شباب بسيارتين ميتين ‏كل واحد في جها وبعضهم متفحم وبعضهم بقايا بسبب ‏أكل الحيوانات منهم
‏كان مبلغ عنهم أنهم اختفو في الربع الخالي ‏كان منهم أخوان وكان منهم عيال عم وأقارب
‏الله يرحمهم
‏الأخت الكريمة أم ريم تحية لك تسلم والله منكم نتعلم
وشكرا
2018-11-10 03:02:32
267174
user
20 -
بيري الجميلة ❤
أعتقد أن جن الاماكن الخالية فقط يخيف الناس ليطردهم لكنه لا يؤذيهم ، لكن جن الأماكن المسخوطة والملعونة مؤذي جدا وقد يصيب بالأمراض والقتل
2018-11-10 01:42:34
267164
user
19 -
الساهر
لطالما ارتبطت الصحراء بالفلكور العربي من حيث الغرائب و العجائب بالاضافة التنقل وحيداً او السفر حتى غير مرغب به شرعاً
انما بمجمل الاحوال اصدق كل ما جاء بهذا المقال إذ لطالما كانت الصحراء تعتبر ذاك التابوت المريب لكل عابريه .
اتمنى لاحقاً ممن يكذب الاخرين ان يرينا تجاربه البطولية مع الجانب الاخر او ليصمت فقط وليدع اولوا العزم يتولون نصاب الامور .
تحياتي لك يا صديقي
2018-11-09 23:13:44
267138
user
18 -
"مروه"
هههههه وااااو تركت العمل!! ليس لهذه الدرجه يارجل
اين قوه القلب
كان الله بالعون
كنت سأقول لك لو هناك قصص مرعبه آخري ياليتك تحكيها
حقيقي قصه مفزعه
تذكرت فتاه هنا كانت تري جني في مرآتها فجائت بعض التعليقات تكذبها فصورته ونشره الموقع ، وشوفت صوره يدها مع وميض الهاتف القوي لإخفاء وجهها ثم خلفها يظهر جني علي شكل هيكل عظمي ووجهه شبه الجمل❤ هههههه
فزعت رغم عشقي للجمال واركبها وانا في نزهه في الاهرامات في بلدي الحبيبه.
او علي شاطئ البحر
هتخوفونا من الجمال ههههههه
2018-11-09 23:03:10
267127
user
17 -
هديل
من الواضح ان الرعب تملك منك وخصوصا" كما فهمت من المعلقين انها صحراء وكبيرة جدا" .ومثل هذه الأماكن يكثر بها قصص عن الجن.
2018-11-09 23:02:30
267106
user
16 -
ريتاج الشمري
لقد عرف عن الربع الخالي ان قبل وجود الرمال المتحركه كانت تتواجد فيها مدينه ذات شلالات وغابات وكأنها جنه كما عرف عنها ان تسكنها حيوانات لم يراها احد ولم يتطرق لها الكثير ولم يؤمن بها الا القليل وقال ان هناك قوم يسكن هذه المدينه ذو قوم ذكي ياللعجب هناك اماكن فالأرض لا يعلمها الا الله ولو كنا نعلمها لزلت عقولنا وجننا
2018-11-09 23:02:30
267105
user
15 -
احزان الورود الى الاخ عبد الله المغيصيب
أخ عبد الله لقد نشرت كم تجربة لي وان شاء الله راح تنشر ياويييلك لو تكذبني تدري شأسوي أجيك للسعودية أخنقك بأثنين أديه ههههه أمزح وياك ترة. وبخصوص تجربة الاخ الشنب فأنا اصدقه وكان ألله في عونه على مامر به بسبب سفينة الصحراء المرعب والحمدلله على سلامته.
2018-11-09 23:02:30
267099
user
14 -
جهادزولديك
الي‏ ‏صحب‏ ‏المقال
‏ ‏الحمدالله‏ ‏عدت‏ ‏
بخير‏ ‏المن‏ ‏تطلع‏ ‏
هاي‏ ‏طلعت‏ ‏
والحدالله‏ ‏علي‏ ‏
السلامه‏§‏
2018-11-09 13:33:15
267036
user
13 -
روووح الأنييين
حمدلله علي سلامتك موقف مرعب صدقا
ومعروووف الاماكن الصحراويه فيها قبائل من الجن المهم انك نجوت بسلامة يمكن لو شخص اخر فقد عقله ..... احييك علي شجاعتك رغم خوفك لكن سوال بعد هذه الحادثه هل رأيت احلام مرعبه او حدث معاك مواقف اخري؟؟؟
2018-11-09 13:33:15
267033
user
12 -
بيري الجميلة ❤
أخوي عبدالله انا رايحة الان للبر او البحر كلهم قريبين مني ، اما الربع الخالي من اكبر امنياتي لكنه بعيييد ومستحيل اروحه الا لو القرايب كلهم معانا عشان لو طلع جني ما اخاف ، وكمان اخاف نتوه ، لأن مرة كنا بنتوه في البر ههههه
2018-11-09 13:33:15
267032
user
11 -
ام ريم
مرعب ماعشته بتلك الليلة ولاكن كما قال عبدالله لاعجب فاانت بالربع الخالي
لاكن الموقف لايستدعي تركك لعملك ابدا
2018-11-09 13:33:53
267029
user
10 -
الخيالي
عادي خالص انا لو كنت مكانك كنت قرات ايه الكرسي و اخذت سيلفي مع البعير ...
2018-11-09 11:58:39
267004
user
9 -
‏عبدالله المغيصيب
‏الأخت العزيزة بيري
هههههههههههههههه
‏لا تستعجل يا أختي بيري ‏هذا موسمها ‏مع هذه الامطار والأجواء هذا ‏وقت التخييم للي ‏يحبون البر وجو الخلا
‏أنا أقول أختي بيري ‏هذه المرة وهذه الأيام روحي الى الربع ‏الخالي
‏أولا عشان تشوفينها أول مرة
‏ثاني شي زي ما قلنا عشان الأجواء والأمطار والعيال ينبسطون

‏والأهم خدمة كبيرة جليلة تقدمينها ‏إلى موقع كابوس
‏وهي ‏وهي
‏خليك توثقين ‏هكذا كم قصة من قريبو فيهالليالي المقمره
جمل ‏يطير مع أجنحة صقر
بير ‏يطلع منه دخان على شكل مارد المصباح ‏حق سندباد هههههه
العنقاء على الخل الوفي هههههههه

‏وما عليك قسم التجارب راح يكون مفتوح إلى حضرتك بس انتي اكتبي وأرسلي هههههههههه

‏وما عليك الخيمة وباقي العدة الرحلة كلها عندي وجيبي ‏العائلة والجيران كلهم بس اهم شي ‏يكون النوم والمبيت في الربع ههههههههه
‏والله راح ينبسطون الإخوان في قسم التجارب على القصص الحلوة هههههه ومن بيري شخصيا ههههههه
‏العرض ساري حتى يخلص الشتاء ههه
2018-11-09 10:49:23
266976
user
8 -
زهرة الشتاء
لم يكن هناك داعي لاستقالتك من عملك صحيح انه امر وموقف مرعي جدا لكنه امر يعرفه الأغلب فحتى لو لم تعرفه فمن نلال تفكيرك ستعرفه في وقت ذهابك في الليل وفي وقت ظهور الجن بالتأكيد ستراهم يتجولون ليس نحن فقط من يعيش بعالمنا ايضا الجن يعيشون معنا لكن لديهم هم اوقاتهم مثل مانحن لدينا اوقاتنا نحن في الصبح وهم في الليل هذا حدث لاابن عمي ايضا لقد كان هو وصديقه في احدى المناطق الخاليه نوعا ما كانا دائما يجلسان في ذات المكان الا وقت متأخر في الساعه 2 فجرا قال لي وفي احدى المرات رأى هو وصديقه رجلا ضخما للغايه لونه ابيض لم يكن لديه اي رجل كان يمشي كانه في الهواء قال ارتعبت انا وصديقي قال ثم تحركت قليلا انتبه لنا وظل ينظر لنا دون فعل شئ قال ابن عمي لم استطع النطق تخيلي انكي مكاني وترين ولأول مره شخص بهذا الضخامه ولونه ابيض وينظر لك قال اقسم انني لم استطع التحرك او النظر لصديقي كأن حركتي شلت تماما قال لي ثم بقي ينظر لنا طويلا ثم ذهب ولم يعرنا أي اهتمام بعدها ذهبت للبيت ورويت لهم ماحدث ورويت ايضا لشيخ فقال له ان لايتأخر ابدا في هكذا وقت فاانه وقتهم فقال له الشبخ احمد ربك انه لم يؤذيك هذا نوع من الجن ولكنه جن مسلم فلو كان جن غير مسلم لقام بإذائك وأنت ايضا اخي الحمدلله ع سلامتك وكن حريصا في تجوالك في وقت متأخر
2018-11-09 10:49:23
266968
user
7 -
بيري الجميلة ❤
عبدالله المغيصيب
إبليس نفسو ههههههه ضحكتني والله ربي يسعدك ، فعلا والله مو عجيب يظهر ابليس في الربع الخالي هذا ربع مو ثمن ولا تسع
2018-11-09 10:42:55
266965
user
6 -
بيري الجميلة ❤
موقف مرعب للغاية ، طبعا فأنت في أكبر صحراء فأكيد أن هناك قبائل كبيرة من الجن تسكنها ، دخول مكان كهذا هو المخاطرة الحقيقية ، أنت لست معتادا على هذا الرعب لذلك خفت كثيرا وتركت عملك ، لو تقرأ القصص هنا لعساكر في الصحارى مروا بمواقف أكثر رعب من موقفك لكنهم معتادين عليها كما يقولون ، لو كنت مكانك لتركت عملي أيضا ههههه


أنا رأيت قريبا صحراء الربع الخالي في برنامج "لفة المملكة" وذهلت بشدة من عظمتها فيها مرتفعات ومنخفضات
كبيرة ومساحتها شااااسعة جدا ، إنها مذهلة حقا لم أكن اشاهدها من قبل ، فريق المغامرة والتصوير أصبحوا كالنقط فيها من كبرها ، لن أفكر يوما أن أدخلها لأنني سأضيع بين رمالها كالنملة
2018-11-09 10:42:55
266963
user
5 -
رماد الماء
انا لذا كنت فب مكانك كنت ساهاجر من البلد باسرها ههههه ما هذا الرعب
انا اخاف من الجمل العادي فما بالكم بجني في شكل جمل...
موقف لا تحسد عليه
2018-11-09 10:42:55
266955
user
4 -
شخصية مميزة الى صاحب المقال
الحمد لله على سلامتك احمد الله ان الأمر انتهى على رعب عادي في مثل هذه الأمكاكن توقع الأسوء على الأقل تذكرت قرآة القرآن فغيرك ربما حصل معهم امر اخر وارجو ان يكون عملك الجيد احسن فأحيانا هذا النوع من العمل مجلة للمشاكل والضغط والأحسن تركه من غير ان يتدخل الجن واعونه
2018-11-09 08:51:07
266908
user
3 -
‏عبدالله المغيصيب
‏مع كامل احترامي أخي الكريم ما كان المتوقع من صحراء الربع ‏الخالي في ليلة مظلمة الساعة ثنتين في الليل
‏ومع مين مع رجل يمشي لوحده ‏في مكان معزول
‏يا شيخ لو كانت حديقة الهايد بارك مايندار ‏فيها 2:00 في الليل في ليلة مظلمة فما بال صحراء الربع الخالي وغيرها

‏لو طلع أنا لي شخصيا ‏إبليس نفسه ما كنت راح استغرب في تلك القفار الميته وكيف لوحدي
‏مع كامل احترامي الجني ‏قام بواجبه كامل ‏وقام بالعمل الذي يجب أن يقوم به
‏انت أخي الكريم الذي ما قمت في واجبك ‏حتى من الناحية العسكرية لا تفرز أي دورية غير في حالات استثنائية ‏يكون عليها فرد واحد وخاصة في المناطق الحدودية
‏لأنهم يخافون من أي استفرد بها من عصابات تهريب وغيرهم

‏من خلال وجهة نظر شخصية لا أرى الامر ‏والموقف كان يستدعي استقالة كاملة من العمل
‏يعني ما حصل شي
‏غير تلك ‏حالة التشنج وهي صراحة طبيعية جدا حتى من دون جنيه في تلك الليلة كيف مع جني

‏على العموم كما يقال الخيره فيما اختاره الله ‏وأن شاء الله عملك الجديد افضل وأريح لك نفسيا ‏وكن ‏حريص في الاماكن الخوالي

وحافظ على ‏الأذكار المخصصة في هذه الأماكن ‏والأوقات وشكرا
2018-11-09 08:48:16
266899
user
2 -
طـــــــيـــف
ظهوره لك كان تحذير لك الا تقترب من منطقتهم
والله أعلم .
2018-11-09 07:59:42
266886
user
1 -
بنت الضباب
اخي..انها حقا قصة غريبة..الصحاري الخالية من سكن الناس وفي الليالي الحالكة..ربما يكون المكان مسكون بالجن..الحمدلله على سلامتك
move
1