الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : العراف

ظاهرة التقمص "تناسخ الأرواح"

بقلم : B

 
تحية طيبة و بعد 
 قصص كثيرة منتشرة عن بعض الأشخاص يدعون أنهم كانوا أموات وبعدها رجعوا للحياة في جسد آخر ، وموضوعنا اليوم هو التقمص أو التناسخ و هو عودة روح المتوفين الى الحياة في جسد شخص آخر


طبعاً أنا عن نفسي لا أؤمن بهذه الظاهرة بتاتاً ، لكني أحببت أن أطرح الموضوع بين أيديكم وأسألكم هل تؤمنون بظاهرة التقمص ؟ و هل لديكم قصص حقيقية عنها ؟

تاريخ النشر : 2018-11-10

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
انشر قصصك معنا
مزيد قصص
قصص ذات صلة
العراف
بُشر الغمام
العراف
Kilwa Zoldic - الأردن
العراف
كارلا - بيتي
قصص
من تجارب القراء الواقعية
إكتئاب
إنهيار
وعدني بالزواج
Dahlia noire - ارض الله
عجوز شاركتني فراشي
ابو رامي - اليمن
شبح العناية المركزة
عامر صديق - مصر
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje
load
تعليقات و ردود (54)
2019-09-05 07:08:22
user
313409
53 -
علاء منذر
بسم الله الرحمن الرحيم انا أؤمن بالتقمص لكي تتطهر النفس من الذنوب وهذا يقودنا ألى عدل أله كبير ورحمة وأنا أؤمن بالجنة والنار فأذا اختبرت النفس مرات وكانت كافرة فاتصل إلى الجحيم حتما فما ذنب طفل عمرة سنة يموت ويدخل الجنة ولم يختبر بعد أيها السادة اطلب منكم التعمق أكثر بموضوع التقمص وعلم الله واسع وشكرا
2019-08-17 11:05:20
user
309484
52 -
محمد الإبراهيم
ماذا يعني تناسخ الأرواح ؟ إنه يعني ببساطة عودة الروح بعد موت الجسد الذي لم يعد صالحاً لاستمرارية الحياة إلى الحياة الدنيا مرة أخرى وفي جسد وليد جديد .
قال تعالى في سورة النازعات ( أإذا كنا عظاما نخرة قالوا تلك إذا كرة خاسرة فإنما هي زجرة واحدة فإذا هم بالساهرة ) والكَرة هي العودة إلى المكان ذاته ومنها الكر والفر، والساهرة هي الدنيا وليست الآخرة، والزجرة هي الصرخة، والصرخة زمنها قصير ولا علاقة لها بالقيامة المرتبطة بالنفخ في الصور .
وبناء على هذا فإن الأرواح كلها هبطت إلى الأرض بالمشيئة الإلهية ثم أدحلت إلى الأجساد الطينية المشكلة على هيئة البشر فإذا هم بشر ينتشرون في كل مكان وهذا كما قلنا هو الخلق الترابي الاول ثم تأتي عملية التزاوج بين البشر وهنا تأتي مرحلة الخلق من النطفة . ولهذا فإن الصورة الجميلة التي خلق عليها الإنسان أول مرة هي الصورة الترابية الأولى، ومن هنا فإن المشوهين من البشر لا يمكن أن تكون حياتهم هذه هي الحياة الأولى ولا بد أن يكونوا قد عاشوا حيوات سابقة اقترفوا فيها الذنوب واجترحوا السيئات وكان من نتائج ذلك تشويه عقلي أو جسدي او كلاهما معاً .
ومن هنا نستطيع ان نفهم معنى القسم الإلهي في سورة التين ( لقد خلقنا الإنسان في احسن تقويم ) وهذا هو بداية الخلق الأول الترابي ثم يأتي قوله تعالى ( ثم رددناه أسفل سافلين ) هؤلاء هم الذين عوقبوا بذنوبهم بعد أن امتحنوا مرة بعد أخرى في الحياة الدنيا ..
ان الصراع بين الخير والشر سيستمر في كل شخص سواء أكان مؤمناً أم كافراً اجيالاً و اجيالاً حتى يحسم الصراع في داخله بين الخير والشر وعندها يدخل المؤمن الجنة و الكافر يدخل النار وقد قال تعالى مؤكدا حق العودة ( كما بدأكم نعودون فريقا هدى وفريقا حق عليه الضلالة)
واما الآية التي تثبت بالدليل القاطع على تعدد حيوات الإنسان فهو قوله تعالى ( ولقد جئتمونا فرادى كما خلقناكم أول مرة )
من الطبيعي أن كثيراً من المؤمنين يتخلصون عبر الإمتحان من شوائبهم قبل يوم القيامة ويدخلون الجنة، وأن كثيراً من الكافرين يصلون إلى قمة الكفر ولا يبقى لديهم أي عمل صالح ويدخلون النار وهذا هو العذاب الأدنى ألا وهو التحول إلى الحيوانية والمسوخية .
وأما من لا يتخلص من شوائبه حتى يوم القيامة وهو في حال بين بين أي متعلق بالدنيا واهوائها وبذات الوقت لا ينكر الله فهو يدخل الاعراف اولا ومن ثم يدخل الجنة .. بمعنى أن غالبية الناس هم من هذه الفئة التي ليست بالمؤمنة المحضة وليست بالكافرة المحضة ..
وفي سورة الأعراف قال تعالى : ( ولقد خلقناكم ثم صورناكم ثم قلنا للملائكة اسجدوا لآدم فسجدوا إلا إبليس لم يكن من الساجدين ) ففي هذه الآية يبين الله سبحانه وتعالى بأنه خلق البشر وصورهم وبعد ذلك قال للملائكة اسجدوا لآدم فسجدوا إلا إبليس وهذا يعني أن البشر قد شاهدوا امر رب العالمين لإبليس بالسجود لآدم وشاهدوا ايضاً امتناع إبليس ورفضه السجود . وعندها قال تعالى: ( قال اخرج منها مذموما مدحورا لمن تبعك منهم لأملأن جهنم منكم أجمعين ) .
وفي سورة الروم قال تعالى: ( الله الذي خلقكم ثم رزقكم ثم يميتكم ثم يحييكم هل من شركائكم من يقعل ذلك من شيء سبحانه وتعالى عما يشركون )
أي خلقكم من تراب وأدخل أرواحكم في الهياكل الطينية ثم رزقكم من الطيبات وتم التزاوج بينكم، ثم يميتكم ثم يحييكم مرة أخرى في الحياة...
1 - رد من : ن
طب يوم القيامه بتخرج من القبر بي اَي جسد ؟ و الاجساد الثانيه شو بتسوي الاجساد جميعها يلي كانت روحنا فيها شو بتساوي ؟!
2021-01-06 05:49:38
2019-03-19 12:57:37
user
291183
51 -
Amin
من المؤكد ان التقمص موجود ، ولا يعني المؤمنين به اذا كان الناس تؤمن او لا
هناك شعوب وحضارت بدات مع وجود آدم وحوا حتى يومنا هذا ومن الحضارات كا الفراعنة واليونانية والاغريقية والهندوسية وهنود الحمر و و و و فا هو حقيقة موجودة شاء من شاء وابا من ابا .
2018-11-14 09:15:41
user
268345
50 -
Wi_FI
بالنسبه للي يقول ان التقمص مش حقيقي لنو ما يحصل الا للي هم مؤمنين فيه
نفس الشي بالنسبه للتلبس من الجن ما عمري شفت انسان متعلم وعاقل او عالم يحصل له تلبس هذا دليل ان التلبس غير حقيقي والناس اللي يصيبهم تلبس عاده يكونوا من القرى والاماكن اللي يكثر فيها الجهل .. وقبل كم سنه عمل واحد من اكبر السحره في العالم مسابقه ان اي واحد يقدر يثبتلو اي ظاهره خارقه سواء تلبس او جن اوالخ رح يعطيه مليون دولار وعمل الحكم طبيب نفسي والشي الصادم للمؤمنين بالروحانيات ان كل شخص متلبس فيه جن طلعوا كلهم عباره عن مختلين عقليا او امراضى نفسيه مثل الشخص اللي قال ان متلبس من قبل الجن وان بس يسمع قران الجن اللي بداخله ينحرق وبالفعل كل ما يقرا الشيخ قران يصير يصرخ كانه يتعذب اخر شي شغلوله اغنيه ومع ذلك ضل يصرخ ويقلهم لا تقراو قران انا بنحرق xD الصراحه ما اقول غير الله يعينهم على عقولهم...
بينما التقمص عليه ادله حتى من اشخاص ما بيآمنوا فيه من الاساس ومع ذلك صنفوه برضو مرض نفسي
2018-11-13 23:07:50
user
268254
49 -
Azzam
مجرد التفكير في ذلك يصيبني بالجنون غير منطقي ابدا حتى بدون ان تكون معتقدات وافكار الديانات داخل رؤسنا لن اصدق ابدا،، في ظل هذا السياق أرى أنه مستحيل علميا ودينياً وحتى روحانياً برغم اني لااومن حتى بالروحانيات، ، أرى أنه يجب على الذين يفكرون بتلك الطريقه ان يراجعو عقولهم قبل أن تتسمم من أشخاص جهله يعبدون الاوثان والحيوانات وحتى ترامب رئيس امريكا، ، من غير الممكن أن يأخذ معتقداتهم على عين الاعتبار، ،
كل مايأمل اليه المستقبل ماهو الا مزيف فلا تعتبرو ان التفكير في أمور مثل هذه هو تطور للبشرية كله خدعه ينتقل من جيل لوسفير الي جهله أو هم بالفعل فاقدين عقولهم أو يكون لوسفير نفسه زرع شره في داخلهم،،
فلا أتعجب لطالما الحياه مليئه بالمفاجات سيمحى اسم لوسفير من قائمه الاشرار وسيكون هناك من البشر ملايين أو أكثر يمتلكون شر اكثر بمليون درجه من لوسفير نفسه ،، ليست النسبه مبالغ فيها فانا رايت ساديين واشخاص مظلمين اكثر منه هذا هو مستقبلنا التطوير بافكار سلبيه طرق جديده للموت وللاطاحه بشخص أو الاساءه، ،، اصدقائي وكل من اعرفهم تغييرو بسبب سخافات وسموم يطلقها من بني جنسه تبا لذالك هذا مقزز نظن الشيطان هو العدو والشيطان ماهو الا وسيط ونحن الأعداء لانفسنا،، التطور الذي تستخدمونه باساءه قتل الأشخاص سواء كان بفكر أو بانحطاط أو حتى قتل ضميره خيانات متطوره وغدر جديد واشياء كثيره تنزل بطرق جديدة لكل عام ،،هذا كثير ومفرط لا يمكن تسميه ذالك بتطور بل يجب تسميته بدنأءه وقذاره كل شي تبتكرونها وتعلمون ابنانا في المدارس ماهو الا زيف وسموم ،، أظن اني وحيد الذي مازلت على وعيي واعتقد ايضا اني مجنون لأني لست مثلكم أو مثل الاشخاص الذين يجارون التطور بتحديثات واصدارت جديده للطرق كيف تخون وكيف تغدر وكيف تكون واشي كل ذالك ينمو مع الوقت وسيصعب حقا هدمه و هذا كله بسبب غبأنا وتصديق انفسنا بأنه الشيطان هو العدو ليس كذلك انتم عدو انفسكم ،،

تتسائلون ماعلاقه كل ذالك الكلام أو الهراء بهذا الموضوع ،، له علاقه قويه جدا وفكرتها ان الانسان يزرع في فكره اي شي جديد مهما كان سيئ بحجه التطور لأننا بالفعل عميان
كما هيا الحال دوما تظنون أنكم تخدعون الموت ولكن الموت هو الذي يخدعكم..
2018-11-13 13:30:12
user
268179
48 -
Angel.
لا أؤمن بها، وقد قرأت مقال في السابق لفتاة تدرس في علم النفس كانت تعالج حالة فتاة لديها هذه الظاهرة، بعد ذلك أثبتت أن العقل يرسل اشارات، فَيلتقطها بعض الأحيان شخص حالته تشابه حالة ذلك الشخص الميت، فيعرف عنه كل شيء وكأنه عاش حياته، لكنه مجرد وهم من العقل ولا يوجد شيء اسمه تناسخ ارواح.
2018-11-13 08:53:32
user
268119
47 -
Æğon
هههه شكرا لكي،، جدتي ام امي هيا عراقيه من البصره اظن يوما من الأيام سآتي لزيارتها
كلام صحيح مائه بالمئه لاتتقبل المنطق الديني والفكري وايضا بدون ادله حتى تأخذ بعين الاعتبار، ،، واقدر لك كلامك منطقي يأخذه القارىء بطريقه تدخل العقل بفكره إيجابيه وفهميه حتى إذا كان الشخص ليس متدين.
ربي يسعدك
2018-11-13 06:21:49
user
268071
46 -
باسمه الفراتي
شكرا جزيلا لك اخي او ابني
,,AE9On,,ابن ,,اليمين السعيد ,,
علی كلامك الطيب ياطيب ,,
انا من طبيعتي اكتفی بالقراهء
ولااحب ان اعلق لا نادرا ولكن
هناك امور تثير حفيظتي مثل هذا
الموضوع,, لانهو مو معقول انا
اكذب ,,القران الكريم ,,والعياذ بالله,,
واصدق قصص الاستنساخ ,,,
يمكن حصلت للناس من كراده حظهم
ركبهم جني ,هههه ,او حصلت معهم
حاله من المس او لها تفسير اخر
انا اجهله ,الله اعلی واعلم,,,
لان قصص الاستنساخ ,تنفي
الايمان ,,باليوم الاخر ,,,
الذي ورد ذكره في القران الكريم ,
,,خمسه وستين ,,مره في ثلاثين,
من السور ,الشريفه ,اليوم الاخر
يعني يوم البعث والنشور ,يوم ,
الحساب ,يوم القيامه,يوم ياتي
ياتي الانسان وهو حامل كتابه في
يمنيه او يساره ,يوم النفخ بالصور ,
لان ظاهره التقمص تنفي يوم الحساب
والايمان به ,وتاكد ان الانسان يتخلص
من ذنوبه وهو في الدنيا ,يعني في
الاخره لايحاسب , مع كل ,الاحترام
للذين يومنون بها فهذا رايهم وهم
احرار ,
2018-11-12 22:01:49
user
268025
45 -
Æğon
مرحبا شباب وبنات انا جديد هنا ليس في الموقع بل في كتابه التعليقات،،،
انا لاأومن بهذه ابدا .. واحترم من يؤمن بها لابأس بذلك نحن خلقنا لتعدد وجهات النظر ،،،
وأخيرا اهنئك اختي باسمه الفراتي كانت تعليقاتك رائعه جدا وملفته بأسلوبك ،،،حقا قمت انا بالتعليق هنا بسبب أسلوب وطريقه ردك كانت مبهره ..بالتوفيق لك والنجاح
وتحيه للجميع.. وتحيه خاصه من اليمن للشعب العراقي العظيم
2018-11-12 21:56:09
user
267994
44 -
هديل الى التعليق 42
لدي قصتين في الموقع
1 هذا ليس بيتي
2 طفلة تبكي أطفالها
والجدير بالذكر انا كنت لا أؤمن بهذا ابدا" ولكن عندما مرت معي حالة وكنت قريبة من هذه الطفلة لم اصدق وبعدها توالت القصص وصرت انا أتتبعها لأتأكد من هذا حتى هناك قصص تقف مصدوما" أمامها. سبحان الله. فله في خلقه شؤون.
2018-11-12 09:00:07
user
267890
43 -
باسمه الفراتي
عزيزتي بيري الجميله حفظك الله
انتي واختك واولادك وكل الطيبين
علی وجه الارض .بالنسبه الی الاخت
الي سالت عن قصه الطفل المتقمص
القصه موحوده علی موقع كابوس
واسمها تناسخ الاروح طفل مات مقتولا
في حياه سابقه ,,بقلم
,,مسلم عقيل ,من العراق
هذه القصه حدثت في الجولان
عند طايفه ,اخونا ,,الموحدين بالله,,
وهم عندهم عقيده بالتناسخ الارواح
وايضا هناك قصه وهي موجود علی
النت ,تحكي قصه تناسخ الارواح
عن امراهء اسمها ,,ناديه العريضي
في جبل العرب في البنان .وهي
ايضا من اخونا ,الموحدين بالله,
وقصه اخری حدتث في الهند
الی امراه اسمها ,شانتي,هذه
المراهء من من ديانه ,الهندوس ,
وهم ايضا من معتقداتهم تناسخ
الارواح ,الغريب والعجيب ,,,,,
ان حالات التقمص تحدث فقط
عند الديانات التي اساسا هي
من عقديتهم ,علی سبيل المثال
انا في عشيرتي كلها لم يحدث
هذا الشي من زمن ,جدنا قحطان
وعدنان,الی هذا اليوم لماذا اقتصرت
حلات تناسخ الارواح عند الذين يومنون
بها فقط والذين هي اساس من معتقداتهم
2018-11-12 05:13:30
user
267840
42 -
الى الاخت هديل
لوسمحتي اخت هديل مااسم قصه الطفل التي ذكرتيها وماهو مصدرها لانني اريد ان اقرأها وشكرا لك.
2018-11-12 05:13:30
user
267839
41 -
بيري الجميلة ❤
طيب هيا نرجع بذاكرتنا إلى الخلف ربما نستذكر حياة قديمة قد عشناها من قبل ، حاولت لكنني فشلت ههههه ، لكنني أتكلم بجد فلنحاول


باسمة الفراتي
تذكرينني بأختي كلامك نفس كلامها فهي ايضا تستنكر هذا الأمر وتنسبه لمن لا يؤمن بوجود خالق ويؤمن بأن الحياة لا تنتهي ولا يوجد بعث ، الله يحفظك


هديل
قصة تقشعر لها الأبدان
2018-11-12 03:56:13
user
267828
40 -
هديل
الروح من أمر الله عز وجل ولا أحد يعرف اين تذهب هذا الأمر مفروغ منه.
وعندما تصادفك اي حالة من هذه الحالات ستجد نفسك تتابعها لترضي فضولك لتصل لمرحلة عاجز عن الأنكار تخيلو شخص مات مقتولا" ولم يكشف عن هوية القاتل وبعد عـدة سنوات جاء طفل لذويه يخبرهم بأسرارهم ويتكلم عن ادق التفاصيل بحياته حين كان ابنهم ويخبرهم بأن الذي قتله لا يعرفه .وتدور الأيام ليصبح هذا مراهق وأثناء وجوده في المدينة يشاهد رجل يركض ويمسكه ويبدأ بالصراخ هذا الذي قتلني ويبقى متعلق به ولا يتركه حتى اتت الشرطة وأخذت الأثنين وبعد التحقيق اعترف المجرم بجريمته وسط ذهوله بعظمة الله. عرفت هذه القصة مؤخرا" والجميع يعرف بها لأنها انتشرت على نطاق واسع.
2018-11-11 10:33:06
user
267699
39 -
محلل ذكي
عالم الارواح عالم غيبي ولايدرك حقيقته الا الله سبحانه وتعالى وانا لااؤمن بتناسخ الارواح
2018-11-11 06:37:28
user
267607
38 -
باسمه الفراتي
بيري الحميله انتي العسل ياورده
والعفو عزيزيتي كل كلامكم علی عيني
وراسي ,انا كنت مثلك في الاول ساورتني
الشكوك لكن الحمد لله لم تصل حد
اليقين ,وخاصتا لما قرات قصه
,,الفتاه ,,شانتي,, الهنديه ولكن
رجعت وتفكرت بكلام الله عزوجل
,والمنطق
2018-11-11 05:27:32
user
267595
37 -
بيري الجميلة ❤
باسمة الفراتي
ربي يسلمك ياعسل وكلك ذوق ⚘
كلامك أكثر صحة من كلامنا ، لكن تساورني الشكوك عندما أقرأ قصص البعض ، خاصة ما روتها الأخت هديل في تجاربها هنا في كابوس لطفلة ، وكما نعرف أن الطفل لا يجيد التمثيل والتأليف لذلك الحد ، أتساءل ما الفائدة والمصلحة من تأليفهم لتلك الحالات التي يدعون أنهم عاشوها !
هو أمر محير جدا رغم أنني أؤمن في الحقيقة بنفس ماتؤمنين به
2018-11-11 04:05:45
user
267566
36 -
"مروه"
هذه فزلكه جامده:)
لا يوجد شئ اسمه تناسخ ارواح
أسآسآ عندما يموت الشخص من يعذب ومن ينعم هي~روحه~.
فنتخيل ان{الله}وهو"العدل"يعذب الروح شويه وينعمها شويه علي حسب كل جسد وما حمل من نفسيه دنيئه او خيره ههههه استغفرك يارب
لكن شر البليه ما يضحك
*انه جني عاش مع هؤلاء القوم وتلبس بالاخرين*
حتي القرين مرفوض لأنه يلازم الميت ايها الفانون ههههه
تحياتي
2018-11-11 03:21:56
user
267529
35 -
بنت الاردن الى باسمه الفراتي
عزيزتي انا لا اقول اننا نتحاسب في الدنيا انما قصدت عدالة الفرص بمعنى لو انا فقيرة في هذه الحياة و اقول لو معي مال لتصدقت ساكون في حياة اخرى غنية لادخل امتحان الصدقة و لو كنت ضعيفة هنا في حياة اخرى اكون ذات قوة و سلطة لاخوض الامتحان و الفرصة و استحق بعدها العقاب و الثواب

انني لم اقصد أن الامر فيه حساب دنيوي انما قصدت أن يدخل الانسان جميع الفرص و الامتحانات فتقوم عليه الحجة

مثلا لو ولدت في عائلة كافرة قد اقول ما ذنبي انا أن أُحاسب و لم يعلمني احد كيف اجد الله لكن في حياة اخرى اولد في مجتمع يعرف الرب و اكون في الامتحان اما أن اؤمن و التزم او افسق فقد أقيمت علي الحجة عند ولادتي هنا لكن مع ذلك حتى عند ولادتي بين الكفار لم يزل عني التكليف و كان اولى أن ابحث عن ربي في الحالتين انما الامر لو كان حقيقة فسيكون اقامة للحجة على الروح و عدالة في توزيع الفرص و الاختبارات

لم اذكر الحساب ابدا فانت من تقرر ماذا تفعل باختباراتك و يوم الحساب عند رب العباد


و اخيرا اؤكد نقطة مهمة أن كل ما كتبت ليس علما و لا حقيقة و لا كلاما يؤخذ به انه مجرد راي مبعثه الخيال اتمنى ان لا يؤخذ احد كلامي على أن له اساس ديني او علمي

انما نحن في قسم قضية للنقاش و اردت ان اشارك براي لا اكثر
2018-11-10 23:26:07
user
267481
34 -
باسمه الفراتي
شكرا لكي اختي بيري لتيدك اولا
وثانيا لكلامك الطيب ف انتي فعلا
بيري الجميله ,لان اخلاقك جميله
عزيزتي .عندما كنت اعيش في
الاردن بلد الطيبين .كانت لي حاره
وكانت طيبه القلب وذات اخلاق جدا
عاليه .هي من اخوانا ,من طايفه ,
,... الموحدين بالله , وهم ناس
طيبين جدا جدا وانا احبهم لهم مني
كل التقدير والاحترام ,المهم
في يوم من الايام كان موضوع التقمص
انتفخ امامي وانا لم تكن عندي ادني
فكره عن التقمص فشرحه لي هذه
السيده الطيبه عن التقمص وقالت
لي ان الروح تنتقل من جسد الی
جسد لسبع مرات يعني سبع اجيال,
فقلت لها وما الحكمه من انها تنتقل
من جيل لجيل ,قالت لي اذا كانت
الروح قد ظلمت او انها ارتكبت المعاصي
في الحياه الاولی .فانها في الحياه
الثانيه او الثالثه سوف تتحق العداله
وتكفر الروح عن الحياه الاولی او
اذا كانت مظلومه في الحياه الاولی
سوف تكون في الحياه الثانيه افضل
من الاولی وهكذا دوليك الی سابع
جيل حته تذهب الی ربها وهي طاهره
مطهره ,قلت لها ولكن هناك جنه ونار
وهناك يوم حساب .والقران الكريم
ذكر هذا كله ونحن نومن به ايمان
مطلق ,قالت لي لا لايوجد جنه
ونار الانسان يتخلص من ذنوبه وهو
في الدنيا للذلك يعيش سبع اجيال
حته يتطهر .انا احترم رايها وهي
حره فيه .ولكن بما اني مسلمه
وامن بالقران الكريم وهو كلام الله
عزوحل لايمكن ان اصدق هذا الشي
مطلاقا .لان لو التقمص موجود
فعلا والناس تتخلص من الذنوب في
حياه الدنيا .لماذا اذا ,الله عزوجل
ذكر يوم الحساب في الاخره في
عده سور قرانيه .ومنها قوله تعالی
,,يوم تشهد عليكم ارجلكم وايديكم
بما كنتم تعملون,,وقوله تعالی ,
ان درا الاخره خيرا وابقی ,,وقوله
تعالی ويوم تاتي كل نفس بما عملت
عليها ما كسبت ولها ما اكتسبت ,,
وايضا ذكره تعالی ليوم الحشر العظيم
يوم ينفخ في الصور,وارجع واكرر سوالي ,
يومنون .بالتقمص ..هل اروح الانبياء ,
والاولياء ,مشموله بالتقمص ,وما الدليل
علی تقمصها ,ارجو الجواب
2018-11-10 23:15:25
user
267453
33 -
belle
bro
☑❅PsychoTherapeutics❅
ما معنى الاسم ؟
و بالنسبة للذين يشتكون من طول الاسم استعملوا خاصية النسخ يا اذكياء
ماذا ستفعلون بدوني هههههه
2018-11-10 23:12:15
user
267434
32 -
Strawberry
باسمة فراتي
أظن ان التناسخ ما دام تناسخ أرواح فليس هناك مانع من أن يتزوجوا لانهم صاروا في أجساد مختلفة دم مختلف تكوين عظام مختلفة.. يعني لم يعودوا اخوة بمعنى الاخوة تلك الرابطة الدموية..
ربما لهذا السبب ينسى الاغلبية حياتهم الماضية حتى لا ينصدموا عند معرفة حقائق كهذه
حسنا أنا لا أؤيد حقيقة هذا و لا أكذبه.. أنا أيضا أتساءل عن هؤلاء الأشخاص الذين يروون حكايات مشابهة.. ما مصلحتهم من ذلك ؟ و كلا يحدث هذا حتى في البلدان العربية اقرئي مقالات هديل

2018-11-10 16:35:54
user
267427
31 -
بيري الجميلة ❤
دائما لبنت الأردن رأي مميز ومقنع ، أتفق معها ربما يكون حقيقيا
على هذه الطريقة قد اصدق الأمر
2018-11-10 16:35:54
user
267426
30 -
بيري الجميلة ❤
باسمة الفراتي

تسلمي يا غالية على التوضيح والكلام الجميل ، أنت أيضا لديك خبرة وثقافة وتعليقاتك فيها الكثير من الحكمة والفائدة رغم ندرة وجودك أحيانا

نعم كل ما قلتيه صحيحا ، الدين لم يذكر هذا الأمر وهذا مايحيرني خاصة أن لكل إنسان روح ولكل روح جسد واحد فقط ، لكن ايضا الدين لم يذكر لنا كل شيئ بالتفصيل ، لذلك ضممت الأمر لآية الروح ، ربما كان هذا الذي يسمونه تناسخ من الأسرار التي لا تعرفها عن الروح

لكنني عندما أوشك على تصديق هذه الحالة ليس بدافع الإيمان بتناسخ الأرواح ، إنما ظني بأنه من القرين مثلا يسكن شخصا آخر ، بالتأكيد لا يمكن للروح أن تتناسخ بل هو تفسير آخر بعيد عن التناسخ ، لكن الديانات الأخرى التي لا تؤمن بما نؤمن به هم من نسبوا الأمر للتناسخ
2018-11-10 16:35:54
user
267418
29 -
باسمه الفراتي
عزيزتي بنت الاردن تحيه لكي ولكل
الاردنين النشامیی .انا عشت في الاردن
عشر سنوات واشتاق لها بقدر اشتياقي
لبدي ,العراق , عزيزتي لو ان الهدف
من استنساخ الارواح هو من اجل
تطهريها ولكي كلنا نتسوی بالحساب
,,اذن لماذا خلقت الجنه والنار ,,
,,مثلا لوكلنا حسب ما تقولين نتسوی
بالحساب يعني في اخر المطاف اما
ان نكون كلنا ابرار , وما ان نكون
كلنا اشرار ,ولو كنا كلنا تطهرنا وصرنا
ابرار فمن المنطق كلنا سوف ندخل
الجنه ,اذا لماذا خلقت النار ,,,
ولو كنا جميعا ,,اشرار ودخلنا النار,
والعياذ بالله ,,اذن لماذا خلقت الجنه ,,
من معتقداتنا التي الاتقبل الجدل ان
,النار حق والجنه حق .
والشي الثاني مثلا فرعون ظالم وكافر
وادعی نفسه انهو الهه .والعياذ بالله العزيز
الواحد,هل هذا يعني ان روح فرعون
تبعث من جديد ,حته ,يتطهر ,هذا
محال ,لو شنو الاستنساخ علی ناس
وناس ههههههه,والله عجيب ,يجب
ان نفكر بعمق في مثل هذه الامور
حته لاتنعكس علی اولادنا ويصدقوها
بالواراثه ,ثم تنتقل عبر الاجيال
ونحمل وزرها ووزر وزرها ليوم الدين ,
فهذا كما قال تعليق ٢٢,الاخ الغريب
ان لها ابعد خطيره,, ولو كان الاستنساخ
فعلا موجود مثلا وكلنا سوف نتطهر,
اذا نعمل السبعه وذمتها لماذا الخوف
من الله عزوجل ,لان في الاخر كلنا
سوف نتطهر قبل ان تصعد اروحنا
وتستقر ,,عند ,,الباري عزوجل,,
,,,حدث العاقل بما يعقل ,,
انا اوافقك عزيزتي عندما قلتي
ان القرين يمكن ان يكون لانسان
مات ثم انتقل لانسان ثاني ولد
من جديده , هذه النظريه يتقبلها
العقل ,ومع ذلك لا استطيع ان اجزام
بها ,لان يبقی العلم عند الله ,
وعندي لكي سوال? من هم الانبياء
والرسل ,الذي قلتي انهم ذكروا التقمص
ما اسماء هولاء الرسل وما هو
,,,الدليل علی هذا ,,
ارجو الاجابه والتوضيح ,مع الشكر
الجزيل ,لكي اختي بنت الاردن
2018-11-10 16:35:54
user
267412
28 -
هديل الى نورما جين
صغيرتي
كيف حالك اين أختفيتي كل هذه المدة اتمنى ان تكوني بخير
غريب الأمور التي تحصل معك اذكر انك قلتي لي عن هذا الأمر سابقا" وعن الثلج ضعي حلمك هذا عند رضوان في المقهى ليرسله لأبو سلطان لعله يفيدك
2018-11-10 16:35:54
user
267404
27 -
زهرة الشتاء
بالنسبه لظاهرة التقمص لااؤمن بها لانني لم ارى او اشاهد قصه حقيقيه لها

عزيزتي بنت الاردن صحيح الجن معمرون الى يوم الدين لكن لااظنه القرين فقرين الشخص يبقى ملازم للشخص حتى وفاته يبقى معه في قبره او بقرب قبره حتى يوم الدين أي لااظن ان القرين له علاقه
2018-11-10 16:35:54
user
267403
26 -
زهرة الشتاء
عزيزتي نورما.جين انا اؤمن تماما بظاهره الأحلام خاصه ان كان لديك احساس بانه ليس مجرد حلم عادي بل انه حلم مميز او غريب تعلمين ان الاحلام احيانا تكون عباره لرسائل من المستقبل او رسائل اشخاص لاتعرفيهم او عقلك الباطن قد عرف تنبؤ بعض خطوات مستقبلك فالعقل الباطني اكثر مما نتوقعه نحن اسراره لم نستطع اكتشافها كثيرا لهذا لازال هناك اسرار مخفيه لهذا العقل
اذكر انني في احد الايام حلمت بشخص لااعرفه بصراحه ولم اقابله ابدا استطعت تذكر ماكان يلبس في حلمي فقمت وانا مستغربه من حلمي فأول مره اصادف حلم غريب ولشخص مجهول وهل تصدقين بعد مرور ربما شهر او اكثر انني قابلت نفس الولد ونفس تلك الملابس التي كان في حلمي كنت مصدومه فكيف يكون مافي حلمي اصبح في واقعي لكن بعد عدة تفسير لظاهرتي اكتشفت ان العقل الباطني يوصل لكي رسائل احيانا من المستقبل رغم ان حلمك غريب نوعا ما الم تجربي تفسيره الااحد المفسرين يانورما.جين؟
2018-11-10 14:54:00
user
267381
25 -
بنت الاردن الى نورما جين
اعتقد أن قرين الفتى الميت قد مسك و هو من يريكي هذه الامور او انه نفس القرين للشخصين فالجن معمرون و لعل القرين ينتقل من شخص لاخر
هذا تفسيري للامر

احيانا اظن أن فكرة التناسخ غير مستحيلة اعني لربما يعطي الله كل روح اكثر من حياة من باب العدل فتكون غني في حياة و فقير في اخرى
مرة حياة هانئة و مرة مليئة بالابتلاء
مرة في مجتمع مؤمن و مرة بين الكفار حتى تعبر جميع الارواح نفس القدر من اختبارات الدنيا و تتم دورة الحياة العادلة فيكون حسابا متساويا للجميع

ثم لماذا يصر الجميع على قصة البرزخ و استحالة عودة الارواح!! ما ادراكم انتم

الله لم يشأ أن يطلعنا على امر الروح فكيف قررتم انتم

انا لا اظن انها فكرة مستحيلة و لكن ايضا لست قادرة على تاكيدها

كما تعلمون أن الله بعث في كل قوم نبي و هذا ليس فقط في الشرق الاوسط بل هناك الاف الرسل و الانبياء في كل اقوام الارض و لو قرأتم في ديانات الشرق على غرابتها لوجدتم لها اصول توحيدية و شخصيات تبدو كأنها رسل ثم تغير الدين و تشعب و دخل في الشركيات العجيبة فلا تستغرب أن اصل هذه الفكرة حقيقي وصل لهم من احد الرسل عليهم السلام و هم اصلا يقولون أن الطبيعي الا تتذكر حياتك السابقة الا في حالات شاذة و يؤمنون أن دورة تناسخ الارواح الهدف منها تطهير الارواح و يكون خلاص الروح اخيرا عند انتهاء الدورة

اذن انا لا استبعدها و في الحقيقة اتمنى لو كانت حقيقية فهي تروقني و تثير خيالي جدا

خصوصا حين اتخيل روحي تتحرر بعد رحلة العذاب الطويلة و تعود الى الرب و قد تطهرت من الدنيا و ما فيها
2018-11-10 12:51:31
user
267355
24 -
باسمه الفراتي
عزيزتي واختي بيري الجميله لو
كان الاستنساخ لهو وجود ف لماذا
لم يذكره في حديث ,رسولنا الكريم
او حته القران الكريم ,او المورخين
سوا من المسلمين او المسحين .او
,ما حدثنه به رسولنا ,محمد,
عليه واله افضل الصلاه والسلام
ان الروح تذهب الی مكان اسمه
,,البرزخ,, لماذ دون عن الدينات
الاخری .ولماذا يحدث التقمص
عند الهنود والبوذين والهندوس
والتبت ,انا كتبت هذا التعليق
لكي عزيزتي ,لمعرفتي من خلال
تعليقك .انكي تتمتعين بمعرفه
وثقافه واسعه .وراجحه عقل
للذلك تعليقك يهمني .انتي
واخي عبد الله المغيصيب وهديل
وام جابر .وكل المعلقين علی عيني
وراسي من فوق .ومثل هذه المواضيع
يجب ان نتاقش بها بعمق وليس
لمجرد اني سمعت قصه انا غير
متاكده من صحتها ميه ؋ الميه
2018-11-10 12:28:42
user
267352
23 -
وردة الربيع
امممممممممممممممم لا اامن بها ابداااااااااااا
2018-11-10 12:26:20
user
267349
22 -
الغريب
تحياتي
سأجيب على السؤال وأزيد:
لا؛
1_لا يمكن لعاقل الايمان بهكذا معتقدات بدون توافر دليل لا يرد
2_لا يوجد دلائل لا ترد تدعم هذين المعتقدين
+
هناك من الدلائل ما يكفي ويزيد لتفنيد هذا الاعتقاد،
هناك سؤال عن الخرافات طرح منذ بضعة أيام في نفس هذا القسم،
وكان من ضمن جوابي ان للخرافات أبعاد خطيرة،ولم اوفق بالدقة في تعليقي فقد جمعت،و أظن الحق بالقول انها(الخرافات)متفاوتة مابين المؤذية والخطيرة ، وبشكل عام كل الخرافات منبعها الجهل والتجاهل،
وللحق أقول:خرافتي تقمص الارواح و تناسخ الارواح هما من أسخف الخرافات(بشكل عام)، واخطرها(بشكل خاص) على من يؤمن بها،لاسباب منها:
انها تتضارب بكل معنى الكلمة مع معتقدات اخرى اقل ما يقال عنها انها قامت على دلائل ملموسة اقوى من دلائل معتقدي التقمص والتناسخ بكثير.
2018-11-10 12:26:20
user
267348
21 -
☑❅PsychoTherapeutics❅
إلى my brother رقم الحالة 16:

شكرا لك جدا على كلامك اللطيف و الرائع و هذا يعبر جدا عنك و عن أخلاقك النبيلة تجاه الآخرين.

Thank you my brother.
2018-11-10 12:06:44
user
267343
20 -
بيري الجميلة ❤
نورما جين
حبيبتي كيف حالك ، قرأت تعليقك متأخرا في سؤال مملكتك ، نعم بالطبع اذكرك صغيرتي ، تقولين انه يحدث معك ضرب من الجنون ، طمئنيني ماذا يحدث معك قلقتيني عليك
2018-11-10 12:06:32
user
267342
19 -
بيري الجميلة ❤
أتعجب كثيرا من هذا الأمر لكنني لا أستطيع تكذيبه ، لأنني سمعت قصصا عن ذلك تبدو صادقة ، ولا اظن أن كل أصحابها يكذبون ، خاصة أن منهم أطفال صغار

وفي القرآن الكريم ذكر أن الروح من أمر ربي وعلمها لديه ، لم يطلع أحد على سر الروح ، لذا لا نستطيع الجزم بتصديق ولا بتكذيب
2018-11-10 12:06:32
user
267339
18 -
Thunder black
سلام عليكم لقد سمعت ان الهندوس والبوذية في الهند والصين
واليابان يومنون بهاذي ظاهرة ولكن نتكلم ب منطق ظاهرة التناسخ الارواح
ظهرت قبل الف سنة مع ديانة البوذية في ذالك وقت كان الجهل وتخلف
منتشر بشكل كبير لهاذا لا عجب انها مجرد خرافة وكذبة تم اخترعها
او ايضا مجرد اسطورة زي اسطورة قرات عنها ذات مرة اذا مان الانسان
ولم تقم له جنازة محترمة سوف تبقى روحه وتتحول الى شبح
هاذي مجرد خرافات واساطير لا اساس له من صحة
2018-11-10 12:06:32
user
267335
17 -
يوبين
نورما جين
لا تعطي الموضوع حجما كبيرا هو مجرد حلم.
دائما احلم بأشخاص كنت أعرفهم في الماضي و من مدينتي السابقة يمكن حنين او اشتغال العقل الباطن.
وكذلك ترين صورا للاحلام من المستقبل لا ابالغ ربما يكون الطفل الصغير ابنك في المستقبل .
ههه
2018-11-10 10:23:49
user
267305
16 -
الى الاخ ...Psycho
اخي الموضوع مش انك تغير في لقبك بالعكس احنا نتقبلك في مجموعة متابعين كابوس باي شكل و اسم، المعالج النفسي يليق بك ، لكن اللقب ماتزال احرفه طويله و لا يكتب بسرعة لنتعود على كتابته ، اخي ان مشاركتك لنا هنا من اجل ان تكون الافكار منوعة و الاراء المختلفة.. مرحبا بك صديقي...
2018-11-10 10:23:49
user
267301
15 -
نورما.جين
عزيزتي يوبين
كيف ذلك انا لم اختلط باي اولاد في حياتي واان حدث ورايت هذا الفتى فانه لا يبدو من اقرابائي لا يشبه اي احد قابلته ولو افترضنا وحدث فانا لم ارى الثلج ولا مره اطلاقا ولا حتى الجليد..
تعليق14
شكرا لك ربما هو كذلك
2018-11-10 09:45:59
user
267295
14 -
الى نورما جين
اختي هاي كلها احلام يقظة و تهيؤات ، في فترة المراهقة الجسم يفرز هرمونات معقدة ليتعود عليها الشخص ويصير ناضج . ما ادري هذا رائي الشخصي
2018-11-10 09:45:59
user
267294
13 -
يوبين
نورما.جين

لو فسرت الامر حسب تناسخ الأرواح
ربما كنت ولد في حياتك السابقة
لكن لا اعتقد ذلك الشخص الصغير ربما شخص كنت تعرفينه في طفولتك ويظهر في الحلم ...
2018-11-10 09:45:59
user
267287
12 -
سمر
انا اومن ان الانسان يحاسب على حياته في الدنيا لمرة واحدة ، و حيكون مش عدل اذا في ناس انعطو فرصة ثانيه للحياة و ان يعملوا على تصويب اخطائهم، هيك مابعرف عن اين مرة سوف يحاسبون حياتهم الاولى او الحياة بعد التقمص ، بصراحة الموضوع مش منطقي و مش داخل دماغي !!!
2018-11-10 09:45:59
user
267284
11 -
عاصي السائد
نحن .. نؤمن بها بشكل كامل واظن ان هناك ادلة عليها
2018-11-10 09:45:59
user
267277
10 -
☑❅PsychoTherapeutics❅
إلى المديرة و إلى جميع المشرفين و إلى جميع المعلقين الذين يعرفونني:
لقد قمت بتغيير لقبي ❉Redintegration❉ إلى هذا اللقب:
❅PsychoTherapeutics❅☑

و لتعلموا أنني نفس ذلك الإسم و أتمنى منكم أن تتقبلوا هذا الأمر و شكرا لكم.
مع أطيب التمنيات.
2018-11-10 09:06:25
user
267272
9 -
نورما.جين
لا اعلم ان كان تعليقي خارجا عن المالوف او خارج سياق موضوعك عزيزتي ولكني اتمنى ان يفسر لي احد الظاهره الغريبه التي امر بها والله اني لست كاذبه ابدا وليست لي غايه من ذلك..بدا الامر منذ عام او اثنين تقريبا كلما اجلس واتذكر ذكرياتي اتذكر اني كنت فتى ولست فتاة والعب بالثلج واتزحلق على الجليد ومنذ فترة 5 اشهر تقريبا احلم بشخص يشبه من اراه عندما ااتذكر ذكرياتي احلم فيه دوما ونتحدث معا ولكن ليس على هيئتنا هذه بل وكاننا في العشرينيات حلمت مرتين انه تزوجني -عمري14- هذا الفتى نفسه حلمت قبل اسبوع انني هو وانني في نفس المكان الذي اراه بذكرياتي-المنطقه الجليديه- وانه كان متعب ومعه فتى لم اتبين ملامحه ولكننا-انا الولد وهو- ركبنا في السياره وتحدثنا قليلا وتبين ان المكان يقع قرب منزل جد هذا الفتى لهجتهم ان لم يخب ظني خليط من الامريكيه والبريطانيه
كلامي مشتت وربما تظنوني ولد لكنني بنت ولكن احلامي على اساس اني ولد وايضا جزء من ذكريات طفولتي ..عجزت عن تفسير الامر امل ممن لديه تفسير ان يخبرني به لعلي افهم الامر قليلا
2018-11-10 09:06:25
user
267270
8 -
باسمه الفراتي
انا قرات الكثير عن هذه الحالات
وحته لما كنت في اعيش في الاردن
كان جيران لي جدا محترمين وطيبين
هم جبل السويده .وابضا كانو يومنون
في التقمص .بالنسبه لي لا اومن بها
مطلاقا ليس لاني مسلمه فقط ولكن
من باب المنطق ايضا .لنضرب مثلا
وهو في نفس الوقت سوال .لمن
يومنون بالتقمص .لنفرض هناك فتاه
اسمها فاطمه وعندها اخ اسمه حسن
مثلا .وتوفت فاطمه وولدت في
اسره جديده .وتوفی اخوها حسن
وولد في اسره جديده لاتقرب لاسره
فاطمه الجديده ,وشاء القدر والتقی
الاخوه في الحياه الثانيه فهل سيتزوجون
بعضهم ?,. معاذ الله لان حلال الله
حلال ليوم الدين وحرامه حرام ليوم
الدين ,بمعنی ان الله عزوحل عندما
حرم الاخوه علی بعضهم لايرجع ويحللهم
علی بعض في مره ثانيه حاشی لله وحته
لو كانو اروح وحته في عالم الاخره هم
محرمين علی بعض وهذا ينطبق علی
جميع المحارم .من اب واخ وابن وعم
وخال الخ,,والسوال الثاني هل اروح
الانبياء ,,سلام الله عليهم اجمعين
وعلی نبينا ,محمد وال بيته,,
ينطبق عليهم الاستنساخ .والعياذ
بالله ,حدث العاقل بما يعقل ,,
ولماذا حاله الاستنساخ لاتحدث سوی
عن الهنود من الهندوس .ولاتخدث
عندنه .نحن المسلمين ونحن ايضا
عندنه اروح ,ام هي اقتصره علی
ادين معينه او شعوب معينه ,هل
هذا منطق ,يمكن الذي حدث مع
ناس يدعون انهم عاشو حياه سابقه
ان حدث لهم نوع من المس والقرين
يخبرهم بتلك الحياه السابقه عن انسان
مات ويوهمهم,انهم عاشو حياه سابقه
حته يضلهم ويزعزع ايمانهم .
,,ويسالونك عن الروح قل
علمها عند الله ,,الله وحده يعلم
سر الروح ,لانها ترجع لله عزوجل
هي امانه عند الانسان في الدنيا
وبعد الوفاه ترجع الی مالكها وهو
ا,,الله عزوجل سبحانه وتعالی,,
لذلك نحن نقول عندما يتوفی
شخص
,,,انا لله وانا اليه راجعون ,,
معنها ان اروحنا ترجع الی الله عزوجل,
وليس اجسدنا لان اجسدنا ترجع الی
التراب الذي خلقت منه ,,
2018-11-10 09:03:40
user
267259
7 -
بنت الضباب
نسمع قصصا كثيرة وعجيبة عن هذه الامور..لكن صراحة لا اعرف اذا كانت حقيقة ام خيال
2018-11-10 07:43:36
user
267250
6 -
يوبين
اتابع مسلسلات تتطرق الى تناسخ الارواح و العالم السابق واللاحق أجدها ممتعة لكن على الارجح حدوثها واقعيا غير ممكن ، خاصة ونحن مسلمون نأمن بالبعث والجزاء الجنة والنار
2018-11-10 07:15:39
user
267244
5 -
Lost soul
انا لست مؤمنة بها ولكن قرأت عنها كثيرا ،من باب الفضول،وسمعت عنها قصص ،وهنالك اشخاص اعرفهم حدثت معهم اشياء من هذا النوع،،انا احب ان اقرأ عن تلك الامور ولكن لست مؤمنة بها
2018-11-10 06:43:11
user
267221
4 -
هديل
انا عن نفسي أؤمن بها لأنني عايشت أكثر من تجربة بهذا الخصوص وطرحتها هنا في موقع كابوس يمكنك الأطلاع عليها.
1-هذا ليس بيتي
2-فتاة تبكي أطفالها.
عرض المزيد ..
move
1
close