الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : منوعات

يأجوج و مأجوج ... و حرب العوالم

بقلم : أبو ميثم العنسي - اليمن
للتواصل : [email protected]

هل سيخرج ياجوج وماجوج من الارض ام سيأتون من السماء؟

تخيل عزيزي القارئ أن تستيقظ يوماً على خبر عاجل في كل محطات التلفاز و الإذاعة و بكل لغات العالم يقول بأننا قد هوجمنا بمركبات عملاقة تحمل كائنات فضائية ، ماذا ستفعل ؟

نعم لقد لفتنا أنظار الغزاة الفضائيين بغباءنا و بحثنا المستمر عن حضارات ذكية خارج كوكبنا ، إما بإرادتنا عندما أرسل علماء مرصد أرسيبو إشارات ترحيب في محاولة للتواصل مع حضارات فضائية ، أو بالرغم عنا بموجات الإرسال التلفزيوني و الإذاعي التي تتسرب خارج الأرض إلى الفضاء الفسيح .

و ربما أن أولئك الفضائيين كانوا يراقبونا منذ زمن طويل ، و ما تلك الأطباق الطائرة إلا طائرات تجسس تَرصُد الأوضاع على كوكبنا حتى تجد الوقت المناسب للهجوم و الغزو و النيل منا حتى آخر إنسان على الأرض ، و ستجد رأياً آخر لمحلل سياسي أصلع يقول أنهم كانوا بيننا منذ أن وجدونا و عملوا على زرع الفوضى و البلابل السياسية و أنهم السبب في النزاعات و الحروب بين الطوائف و المذاهب و الفرق السياسية و الأثنيات المختلفة حتى ضعفنا و لم يعد لنا القوة على مقاومتهم .

يأجوج و مأجوج ... و حرب العوالم
ربما اولئك الفضائيون يراقبوننا
يقول ستيفن هوكينج : أنه يعتقد أن المخلوقات الفضائية إن وجدت فإنها ستكون قد دمرت كواكبها بفعل الحروب أو الظروف البيئية وهم الآن يعيشون في مركبات فضائية ضخمة ويتجولون في الفضاء يبحثون عن كوكب ملائمة لهم ليستطيعوا الحياه عليه ، الأمر الآخر انهم ربما يكونوا مسالمين ولكن أزعجهم إتصالنا ومراقبتنا لهم وعرفوا كوكبنا عن طريقنا نحن ، وأرادوا أن يستكشفوه عن قرب .
وهنا أذكر أن ستيفن هوكنج قد حذر من مواصلة البحث عن كائنات فضائية في كواكب أخرى ، فربما نلفت النظر بغبائنا وبحثنا المتواصل إلى كوكبنا ، وستكون وقتها العواقب وخيمة إن إكتشفنا سكان غير مسالمين لكوكب ما .

في دراسة لعلماء شعبة الكواكب في وكالة ناسا عن موضوع هل الإتصال مع الكواكب الأخرى له منافع أم أضرار على الإنسانية ؟
كانت الإجابة : إذا كان البحث سيتواصل كثيراً عن الكائنات الأخرى ربما يُعتبر تدخل متعمد في شئون الآخرين و ربما يجلب علينا أضراراً كثيرة حيث يمكنهم مهاجمتنا وقتلنا وإستعبادنا و ربما أكلنا كطعام ، وقد نكون بذلك خطراً على مجرتنا بأكملها فنجد أنفسنا داخل سيناريو وقصة فيلم ( حرب العوالم ) .

حرب العوالم رواية عالمية لهربرت جورج ويلز و التي تم إنتاجها كفيلم في عام 2005 من بطولة توم كروز و داكوتا فانينغ . و فيه يبدأ الصوت بصوت مورغان فريمان و هو يقرأ بداية الرواية : ( لم يكن من الممكن أن يصدق أحد في بداية القرن الواحد والعشرين أن عالمنا كان مراقبا بواسطة كائنات تفوقنا ذكاءاً ... و بينما إنشغل البشر بإهتماماتهم المتعددة ، كانوا يراقبوننا ويدرسوننا ، بنفس الطريقة التي يقوم بها البشر بواسطة المجهر بمراقبة الكائنات الدقيقة التي تنتشر وتتكاثر في قطرة الماء . وبمنتهى الرضا عن النفس ، عاش البشر طولا وعرضا على كوكب الأرض ، واثقين من هيمنتهم الإمبراطورية على هذا العالم . ولكن عبر هذا الفضاء الفسيح ، قامت الكائنات الذكية الكبيرة العدد والباردة والغير متعاطفة بمراقبة كوكبنا بعيون حاسدة ، وببطء ، وبتأكد ، قاموا برسم خطتهم ضدنا ) .

يأجوج و مأجوج ... و حرب العوالم
في رواية حرب العوالم مخلوقات فضائية تغزو الارض

و في الفيلم تأتي غيوم غريبة تبدأ بإرسال نبضات كهرومغناطيسية في شكل برق ، و الذي يحدث حفر تخرج منه آلات عملاقة ثلاثية الأرجل ذات صوت صاخب تطلق أشعة حرارية تعمل على تبخير البشر . ثم تعمل هذه الآلات على أسر ملايين البشر لتستخدم دماءهم و أعضاءهم الحيوية كسماد لعشبة غريبة حمراء تنتشر بشكل غريب في الأرض . و فجأة تتعطل تلك الآلات و تموت الكائنات الفضائية لينتهي الفيلم كذلك بصوت مورغان فريمان و هو يقول : ( منذ اللحظة التي وصل فيها الغزاة ، وتنفسوا هوائنا ، أكلوا وشربوا ، أصيبوا باللعنة . لقد انتهوا وتحطموا ، بعد أن فشلت جميع أسلحة الإنسان ، بواسطة أصغر الكائنات التي خلقها الله بحكمته في هذه الأرض عبر ملايين السنين ، اكتسب الإنسان مناعته ، و حقه في الحياة وسط مختلف أنواع الكائنات اللانهائية على هذا الكوكب . وهذا الحق هو حق مكتسب برغم كل التحديات . لإن الإنسان لا يحيا ولا يموت عبثاً ) .

كثير منا لا يؤمن بالكائنات الفضائية متعللاً أن لا حياة خارج الأرض ، و أنه لو كانت هناك حياة على كواكب أخرى أو في مجرات غير مجرتنا لذُكرت في الكتب السماوية و في القرآن الكريم ، و لكن السؤال : هل فعلاً لم تُذكر الكائنات الفضائية في القرآن الكريم ؟ أرجو منك عزيزي القارئ أن تتقبل الرأي الذي سأضعه في السطور القادمة برحابة صدر ، و لا أُجبر أحد على تصديقه أو وضعه من المسلمات ، فهو في الأخير رأي أرجو أن تفكر فيه و تناقشه بعداله دون تحامل أو ضغينة .

يأجوج و مأجوج ... و حرب العوالم
يأجوج ومأجوج اقوام همجية شريرة حاربهم وهزمهم ذو القرنين

ألا ترى عزيزي القارئ أن قصة يأجوج و مأجوج المذكورة في القرآن الكريم و الأحاديث الشريفة هي قصة مشابهة جداً لقصة حرب العوالم ، بل تكاد أن تكون قصة حرب العوالم مستقاةً من قصة يأجوج و مأجوج . ستسألني بالطبع : و كيف يكون ذلك و ما وجه الشبة بين القصتين ؟ . إذن سأجيبك و أرجو منك التركيز قليلاً .

و الجواب في قصة ذي القرنين في سورة الكهف ، إذا يقول الله تعالى : ( وَيَسْأَلُونَكَ عَنْ ذِي الْقَرْنَيْنِ قُلْ سَأَتْلُو عَلَيْكُمْ مِنْهُ ذِكْراً (83) إِنَّا مَكَّنَّا لَهُ فِي الأَرْضِ وَآتَيْنَاهُ مِنْ كُلِّ شَيْءٍ سَبَباً (84)  فَأَتْبَعَ سَبَباً (85) سورة الكهف ) ، و المعنى أن الله تعالى قد مكن ذا القرنين في كل المجالات ، في الفيزياء و الكيمياء و الطب و علم الفضاء و غيرها ، و لاحظ عزيزي القارئ إلى كلمة ( فأتبع سبباً ) ، و ما المقصود بكلمة السبب هنا ؟ .

يقول الله تعالى في موضع آخر : (وَقَالَ فِرْعَوْنُ يَا هَامَانُ ابْنِ لِي صَرْحاً لَعَلِّي أَبْلُغُ الأَسْبَابَ (36) أَسْبَابَ السَّمَوَاتِ فَأَطَّلِعَ إِلَى إِلَهِ مُوسَى وَإِنِّي لأَظُنُّهُ كَاذِباً وَكَذَلِكَ زُيِّنَ لِفِرْعَوْنَ سُوءُ عَمَلِهِ وَصُدَّ عَنْ السَّبِيلِ وَمَا كَيْدُ فِرْعَوْنَ إِلاَّ فِي تَبَابٍ (37) غافر) . و لاحظ إلى معنى ( أسباب السموات ) ، سأقربها لك أكثر بآياتٍ أُخرى ، يقول تعالى : (أَمْ لَهُمْ مُلْكُ السَّمَوَاتِ وَالأَرْضِ وَمَا بَيْنَهُمَا فَلْيَرْتَقُوا فِي الأَسْبَابِ (10) ص) ، (مَنْ كَانَ يَظُنُّ أَنْ لَنْ يَنصُرَهُ اللَّهُ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ فَلْيَمْدُدْ بِسَبَبٍ إِلَى السَّمَاءِ ثُمَّ لِيَقْطَعْ فَلْيَنظُرْ هَلْ يُذْهِبَنَّ كَيْدُهُ مَا يَغِيظُ (15) الحـج) . و معنى ( فليرتقوا في الأسباب ) تحدي من الله للكافرين بالصعود إلى السماء ، و ستجد أن الأسباب في السماء تأتي بمعنى الطرق في السماء بعكس السُبل و السبيل التي تعني الطرق على الأرض .

إذن السؤال : هل كانت رحلة ذي القرنين فضائية ؟ ، برأيي أنا : نعم لقد كانت رحلة ذا القرنين رحلة فضائية بإمتياز على ثلاث مراحل ، فالرحلة الأولى في قوله تعالى : (حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَغْرِبَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَغْرُبُ فِي عَيْنٍ حَمِئَةٍ وَوَجَدَ عِنْدَهَا قَوْماً قُلْنَا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِمَّا أَنْ تُعَذِّبَ وَإِمَّا أَنْ تَتَّخِذَ فِيهِمْ حُسْناً (86) الكهف) ، و مغرب الشمس هو التوقيت الذي وصل فيه ذا القرنين ، و قد وصل إلى كوكب فيه عين ذات حرارة عالية ، و ما أشبه هذ التوصيف إلى كوكب الزهرة أقرب الكواكب من الأرض في إتجاة الشمس و الذي تنتشر في سطحه البحيرات و العيون الكبريتية الحارة ، و لو افترضنا أن إنطلاق الرحلة من الأرض فسوف يصل إلى الجزء الذي تغرب فيه الشمس في كوكب الزهرة ، و هو غروب يدوم ل243 يوم أرضي ، فكوكب الزهرة هو الكوكب الوحيد في مجموعتنا الشمسية الذي يومه أطول من سنته ، فدوران الزهرة حول الشمس يتم خلال 224 يوم أرضي ، بينما يدور حول نفسه في 243 يوم أرضي و بعكس دوران الأرض أي من الغرب إلى الشرق .

و الرحلة الثانية  هي قوله تعالى : (ثُمَّ أَتْبَعَ سَبَباً (89) حَتَّى إِذَا بَلَغَ مَطْلِعَ الشَّمْسِ وَجَدَهَا تَطْلُعُ عَلَى قَوْمٍ لَمْ نَجْعَلْ لَهُمْ مِنْ دُونِهَا سِتْراً (90) كَذَلِكَ وَقَدْ أَحَطْنَا بِمَا لَدَيْهِ خُبْراً (91) الكهف) ، و المعنى أنه إنتقل إلى مكان آخر لا تغرب عنه الشمس أبداً ، و أين يكون هذا المكان إذا إفترضنا أنه على الأرض الذي في كل أرجاءه شروق و غروب ، و لكن هناك مكان في مجموعتنا الشمسية يظل فيه الشروق دائماً ، أنه الوجه المقابل للشمس من كوكب عطارد ، فهذا الكوكب بطبعه لا يدور حول نفسه ، فيظل النصف المقابل للشمس مشرقاً أبداً و يظل النصف الآخر ظلاماً دامساً أبداً .

و الرحلة الثالثة هي في قوله تعالى : (ثُمَّ أَتْبَعَ سَبَباً (92) حَتَّى إِذَا بَلَغَ بَيْنَ السَّدَّيْنِ وَجَدَ مِنْ دُونِهِمَا قَوْماً لا يَكَادُونَ يَفْقَهُونَ قَوْلاً (93) قَالُوا يَا ذَا الْقَرْنَيْنِ إِنَّ يَأْجُوجَ وَمَأْجُوجَ مُفْسِدُونَ فِي الأَرْضِ فَهَلْ نَجْعَلُ لَكَ خَرْجاً عَلَى أَنْ تَجْعَلَ بَيْنَنَا وَبَيْنَهُمْ سَدّاً (94) الكهف) ، بمعنى أنه وصل مكاناً وجد فيه قوماً بدائيين يكادون لا يتحدثون لغة ما ، و يقال أن ذا القرنين تكلم معهم بلغة الإشارات ، و يحتمل أن يكون ذلك في كوكب قريب من كوكبين ذوا جاذبية كبيرة يعملان كالسدين بالنسبة له و يؤثران بشكل كبير على حركته فيقطعان خطوطه المغناطيسية بين القطبين فيسببان ثلمة مغناطيسية كان يستغلها يأجوج و مأجوج في الخروج ، بمعنى أن القوة المغناطيسية تؤثر على قوتهم فيستغلون ضعفها للخروج و الإفساد فيه ، و عندما شكى هؤلاء القوم لذي القرنين أولئك الجبارين و المفسدين في أرض كوكبهم و طلبوا منه بناء سد ، قام ذي القرنين بتصحيح تعبيرهم بقوله ( ردماً ) و ليس ( سداً ) ، بمعني أن سيردم الحفرة التي يأتي منها هؤلاء بمغناطيس يردم تلك الثلمة فتتواصل الخطوط المغناطيسية في ذلك الكوكب فيمنع يأجوج و مأجوج من الخروج ، فكان المغناطيس الذي ردم به هو الحديد المغطى بالنحاس . قال تعالى : (قَالَ مَا مَكَّنَنِي فِيهِ رَبِّي خَيْرٌ فَأَعِينُونِي بِقُوَّةٍ أَجْعَلْ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُمْ رَدْماً (95) آتُونِي زُبَرَ الْحَدِيدِ حَتَّى إِذَا سَاوَى بَيْنَ الصَّدَفَيْنِ قَالَ انفُخُوا حَتَّى إِذَا جَعَلَهُ نَاراً قَالَ آتُونِي أُفْرِغْ عَلَيْهِ قِطْراً (96) فَمَا اسْطَاعُوا أَنْ يَظْهَرُوهُ وَمَا اسْتَطَاعُوا لَهُ نَقْباً (97) الكهف) .

يأجوج و مأجوج ... و حرب العوالم
سيكون خروجهم سببا في موت مليارات البشر

و قد يكون إختلال المغناطيسية على كوكبنا هو ما سيستغله يأجوج و مأجوج عند خروجهم ، فلو تفكرنا في معنى شروق الشمس من المغرب في كوكب الأرض و هو من العلامات الكبرى للساعة ، و هو ما يعني تبدل الأقطاب ، فالقطب الشمالي سيكون جنوبياً و الجنوبي سيكون شمالياً ، لوجدنا أن ذلك سيسبقه إختلال كبير في مغناطيسية الأرض ، و قد يكون السبب إقتراب كوكب ذو جاذبية عالية من الأرض ، و الذي أشار إليه السومريين قديماً بكوكب نيبيرو ( كوكب الهلاك ) هو الذي سيكون إقترابه حسب نقوشهم سبب في دمار كوكبنا ، و قد يكون هو نفس الكوكب الذي سيحمل لنا يأجوج و مأجوج .

إذن تخيل عزيزي القارئ أنك استيقظت على خبر عاجل يقول أننا هوجمنا من قبل يأجوج و مأجوج ، فماذا ستفعل ؟

سوف يكون سيناريو قريب جداً من رواية حرب العوالم ، سوف يُقتل ملايين البشر بل المليارات ، و ستُغطي الدماء سطح الأرض . قال تعالى :  (حَتَّى إِذَا فُتِحَتْ يَأْجُوجُ وَمَأْجُوجُ وَهُمْ مِنْ كُلِّ حَدَبٍ يَنْسِلُونَ. وَاقْتَرَبَ الْوَعْدُ الْحَقُّ فَإِذَا هِيَ شَاخِصَةٌ أَبْصَارُ الَّذِينَ كَفَرُوا يَاوَيْلَنَا قَدْ كُنَّا فِي غَفْلَةٍ مِنْ هَذَا بَلْ كُنَّا ظَالِمِينَ) ، و هذا يعني أننا سنكون أمام عدد كبير جداً من المخلوقات الفضائية المتعطشة للقضاء عليك عزيزي القارئ ، و قد يكون ذلك إنتقاماً من أهل الأرض لما فعله بهم ذلك الملك الأرضي ذو القرنين من مجاعات و كوارث و إحتجاز نتيجة ردمه المغناطيسي لحفرتهم . و الغريب أن البكتيريا التي قضت على المخلوقات الفضائية في حرب العوالم هي نفسها السبب في القضاء على يأجوج و مأجوج ، و هذا ما قاله رسولنا الكريم في الحديث : ( فَيُرْسِلُ اللهُ عَلَيْهِمُ النَّغَفَ فِي رِقَابِهِمْ، فَيُصْبِحُونَ فَرْسَى كَمَوْتِ نَفْسٍ وَاحِدَةٍ ) . و لكن لا أدري هل سيكون مورغان فريمان حاضراً في ذلك الوقت حتى يقرأ ذلك النص الختامي أم أنه سيكون في جملة من سيلتهمه اليأجوجيين و المأجوجيين .

في الأخير أسألك سؤال عزيزي القارئ : إذا علمت أن في مجرتنا درب التبانة التي فيها مجموعتنا الشمسية  يوجد ما يقارب 200 مليار نجم و ما يقارب 1 تريليون كوكب ،  و إذا علمت أن هناك ما يقارب 173 مليار مجرة في هذه السماء فقط ، فكم هو إحتمالك لوجود حياة ذكية خارج الأرض ؟

تاريخ النشر : 2018-11-10

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
انشر قصصك معنا
مزيد قصص
قصص ذات صلة
كيف يمكنك التخاطر؟
علي صالح طالب - ليبيا
تيليتابيز : القصة الحقيقية
عُلا النَصراب - مصر
من هو اول ساحر؟
Freeda - العراق
أبنتي ، لقد قابلتكِ مجدداً
روح الجميلة - أرض الأحلام
قصص
من تجارب القراء الواقعية
الحياة ليست للجميع
عبود - الأردن
حبي له يقتلني
أنثى و افتخر
أحلامي الغريبة
احلام فتاة
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje
load
تعليقات و ردود (184)
2020-12-16 12:22:33
user
392119
183 -
خديجة
اتمنئ ما تفسر الايات على كيفك عشان تمشى مع موضوعك على الاقل هات تفسير العلماء
2020-12-15 05:14:02
user
391840
182 -
بسمة
بصراحة موضوع المقال شيق لكن حسب فهمي فان ياجوج وماجوج من البشر والمخلوقات الفضائية ارواح علوية نورانية او جن يتشكل بهدا التقمص ليضل البشر هدا مجرد راي لكن اضن ان في كل اسطورة جزء صغير من الحقيقة والله وحده اعلم بحقائق هدا العالم
2020-12-02 11:29:41
user
388788
181 -
ذو القرنين
كلام تخمينات ضرب اسداس في اخماس .... و ماذا عن القول تعالى " ان يأجوج ومأجوج مفسدون في الأرض "؟ اليست هي الأرض التي نعيش عليه نحن الان..!! الله تعالي لم يقل لنا( ان ياجوج وماجوج مفسدون في كوكب عطارد او زحل او كوكب المشتري ..بل قال لنا الارض)
1 - رد من : أبو ميثم العنسي
عَنْ سَعِيدِ بْنِ جُبَيْرٍ , قَالَ : جَاءَ رَجُلٌ إِلَى ابْنِ عَبَّاسٍ , فَسَأَلَهُ عَنْ قَوْلِ اللَّهِ : ( اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَوَاتٍ وَمِنَ الأَرْضِ مِثْلَهُنَّ) سورة الطلاق آية 12، مَا هُوَ ؟ فَسَكَتَ عَنْهُ ابْنُ عَبَّاسٍ حَتَّى إِذَا وَقَفَ النَّاسُ , قَالَ لَهُ الرَّجُلُ : مَا يَمْنَعُكَ أَنْ تُجِيبَنِي ؟ ، قَالَ : " وَمَا يُؤْمِنُكَ أَنْ لَوْ أَخْبَرْتُكَ أَنْ تَكْفُرَ ؟ " ، قَالَ : فَأَخْبِرْنِي فَأَخْبَرَهُ ، قَالَ : " سَمَاءٌ تَحْتَ أَرْضٍ وَأَرْضٌ فَوْقَ سَمَاءٍ مَطْوِيَّاتٌ بَعْضُهَا فَوْقَ بَعْضٍ يَدُورُ الْأَمْرُ بَيْنَهُنَّ كَمَا يَدُورُ بِهَذَا الكِرْدَنِ الَّذِي عَلَيْهِ الْغَزْلُ" [تتمته إلى] "سبع أرضين في كل أرض نبي كنبيكم ، وآدم كآدم ، ونوح كنوح ، وإبراهيم كإبراهيم ، وعيسى كعيسى" (وقال البيهقي عقبه : إسناد هذا صحيح عن ابن عباس)
2020-12-12 18:13:41
2020-07-28 22:14:22
user
365821
180 -
أبو ميثم العنسي
أكثر مقال إنتشر في اليوتيوب و المواقع الإلكترونية ، لكن للأسف ان من نقلوا المقال لم يذكروا إسم الكاتب .
يالله هيروحوا من ربنا فين .
2020-06-29 06:48:02
user
360267
179 -
القلب الحزين
لا أعتقد أنهم فضائيين فالرسول الكريم قال أنهم أحفاد سيدنا سليمان -عليه السلام- لهذا هم من البشر وبالناسبة فإن طلوع الشمس من مغربها هي آخر العلامات أي أنها ستكون بعد خروجهم.
2020-06-03 19:14:13
user
355613
178 -
أبوبكر الزهراني عدن
وَقُلْنَا مِن بَعْدِهِ لِبَنِي إِسْرَائِيلَ اسْكُنُوا الْأَرْضَ فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ الْآخِرَةِ جِئْنَا بِكُمْ لَفِيفًا (104) سورة الاسراء
أخبرنا الله عز وجل في القرآن الكريم بأنه أمر بني إسرائيل أن يسكنوا في جميع أنحاء الأرض بأستثناء القدس بالتحديد فأنها محرمة عليهم حتى إذا جاء وأقترب وعد الآخرة (الساعة) و ظهور علامتها الكبرى يومئذ يأتي بهم الله تعالى و يجمعهم لفيفاً إلى الأرض المقدسة وثاني الحرمين الشريفين القدس وبمجيئهم يكون قد أبتدأ الوعد الحق بالسريان وإعلاناً ببداية علامات الساعة وتأويل هذه الآية أصبح أمراً واقعاً منذ عام 1948م من القرن الماضي..
{وَحَرَامٌ عَلَى قَرْيَةٍ أَهْلَكِناهَا أَنَّهُمْ لَا يَرْجِعُونَ (95) حَتَّى إِذَا فُتِحَتْ يَأْجُوجُ ومأجُوجُ وَهُمْ مِنْ كُلِّ حَدَبٍ يَنْسِلُونَ (96) وَاقْتَرَبَ الْوَعْدُ الْحَقُّ فَإِذَا هِيَ شَاخِصَةٌ أَبْصَارُ الَّذِينَ كَفَرُوا يَا وَيْلَنَا قَدْ كُنَّا فِي غَفْلَةٍ مِنْ هذا بَلْ كُنَّا ظَالِمِينَ))
وبهذا يقسم الله تعالى على بني إسرائيل بأن القدس محرمة عليهم عصية حتى ينجز شرط ووعد الله تعالى بفتح يأجوج ومأجوج و علومها ((علم الطاقة والتكنولوجيا)) على البشرية جمعاء فيفتح الله يأجوج و مأجوج وعلومها ومعارفها وتكنولوجيا الطاقة..
عندها يرجع اليهود وبني إسرائيل إلى القدس و بهذا يقترب الوعد الحق بأحداث و علامات كبرى من صنع الأنسان نفسه.. كانت بالأمس القريب من المستحيلات كأنتقال الأنسان بسرعات عالية تفوق سرعة الصوت ((ينسلون)) فوصف الله تعالى السرعة الفائقة التي ينتقلون فيها في سفرهم ب ينسلون ((وهم من كل حدب ينسلون)) وتعني من كل حدب أي من كل بقاع الأرض ينتقلون ويسافرون بسرعات فائقة.. وهذا نلمسة في يومنا المعاصر من تطور وسائل النقل في جميع بلدان العالم بأحدث اساطيل الطائرات التي تحلق بسرعات تفوق سرعة الصوت ناقلة الإنسان إلى آفاق بعيدة متجاوزة البحار و القارات بدقائق وساعات معدودة.. فروضت الصعاب وجعلتها سهلة متجاوزة كل الحدود و الموانع وكذلك فعلت مثيلاتها البرية و البحرية من وسائل النقل كالقطارات و السيارات ووسائل الاتصالات وغيرها
ولم يتوقف الأمر عند هذا بل حملتنا تكنولوجيا يأجوج و مأجوج إلى السفر في السماء والفضاء و القمر و الكواكب القريبة من الارض واستكشافها
لكن لهذه التكنولوجيا وجة آخر مفزع و مدمر.. فقد حاز قوم يأجوج ومأجوج على ترسانة هائلة ومرعبة وفتاكة لا قبيل لأحد في مواجهتها (( في الحديث النبوي لا يدان لقتالهم)) فهم يمتلكون اجيج النار ذاتها من ترسانات وقنابل نووية (يأجوج) وترسانات صاروخية وأسلحة دمار شامل كيماوية وبولوجية جرثومية وطائرات حربية وقاذفات جوية وبحرية مجهزة بأحدث القنابل الفتاكة الهيدروجينية والنترونية والتي ثضاهي القنابل النووية تدميراً للحرث والنسل و للأرض و من عليها والقنبلة القذرة وما ادراك ما القنبلة القذرة((قنبلة النبض الموجي للمجال المغناطيسي))((مأجوج)) وما خفي كان أعظم
لذا أصبح الأمر بيد يأجوج و مأجوج فتم لهم إحتلال فلسطين والقدس عام 1948م فسفكت دماء الفلسطينيين ونهبت أموالهم و طردوا من أرضهم وبيوتهم و مزارعهم وهجروا منها قصراً وظلماً وعدواناً ومورست ضدهم أصناف الظلم والعنف إلى تاريخ يومنا هذا برعاية يأجوج و مأجوج بريطانيا و...
2020-06-02 19:09:21
user
355437
177 -
أبوبكر الزهراني عدن
في الرسالة الماضية شرحت معنى يأجوج وفي هذه الرسالة سأشرح معنى مأجوج
1/ جذر الكلمة من موج. موجة وجمعها موجات وهي تدل على الاختلاط كما تدل على الإضراب والفوضى وهذه هي صفة عصرنا اليوم اضطراب و فوضى و فتن و حروب
2/مأجوج..موج :وتدل على تتابع الفتن في نفس الوقت كتتابع موج البحر موجة تلو موجة وهذه صفة حاضرنا من تتابع الفتن وكثرتها في وقت واحد مثل نشوب الحروب وتزامنها مع ارتفاع الأسعار وإنتشار الجماعات وإنتشار الأمراض الفتاكة التي عرفها مع نهاية كل حرب نخوضها ويتزامن مع الربا ويرافقه إنحلال أخلاقي ودعوات إلى ممارسة الرذيلة والجنس و الشذوذ الجنسي بواسطة القنوات الفضائية و الأنترنت و الراديو ومواقع التواصل الإجتماعي ونلاحظ أن جميعها يعمل بواسطة تكنولوجيا الموجة الإذاعية و موجة البث التلفزيوني موجة البث عبر الأقمار الصناعية وتكنولوجيا نقل البيانات والانترنت جميعها تعمل بواسطة ترددات الموجية لهذه الأجهزة فلفظ مأجوج يعود إلى إلى المصدر و الجذر موج يموج فالموجةاستطاعت أن تتجاوز كل الحدود وتدخل كل بيت في العالم فلا يوجد بيت دون احد تلك الأجهزة التي تعمل بواسطة الموجة ابتداءً بالإذاعة والتلفزيون والهاتف الخليوي وانتهاءً بأجهزت التحكم عن بعد الروم ت فالموجة دخلت كل وتحكمت بكل شيئ
كما نجد إن الموجة دخلت في تسليح الجيوش فتحكمت بالطائرات بدون طيار كما أن الرادارات تعمل بالموجة فللموجة استخدامات كثير لا يسعني ذكرها في هذه الرسالة
فصارت طاقة الموجة مأجوج تكمل عمل طاقة النار المدمرة يأجوج التي تميز عصرنا عن بقية العصور لأنها غزت جميع مجالات حياتنا وجميع اجهزتنا و معداتنا تعمل بواسطة طاقة يأجوج و مأجوج
وللحديث بقية
2020-06-01 21:31:09
user
355272
176 -
أبوبكر الزهراني عدن
انا وانت يا أبو ميثم وانتم من يأجوج ومأجوج و لكن لا تعلمون نحن نعيش اليوم في حاضر و عصر يأجوج ومأجوج و للإجابة على هذا الطرح يجب علينا أن نتعرف على أسماء بعض العصور التي مر بهاالانسان ولماذا سميت بهذه الأسماء
1/العصر الحجري :لماذا سمي بهذا الاسم؟ الجواب لأن الإنسان استطاع أن يطوع الحجر ويستخدمها في خدمته وفي تقطيع غذائه وكأداة للصيد وأداة للحرب فكان لها دور في حاضر الانسان ذلك الزمن فسمي ذلك العصر بالعصر الحجري
2/ العصر الحديدي :وسمي هذا العصر بهذا الاسم لأن الإنسان استطاع أن يستخرج الحديد ويطوعه و يصنع منه الأدوات و المعدات لخدمة الإنسان.. وما كان له ذلك إلا بعد تمكنه من استخدام النار التي أذابت الحديد و شكلته فكان للحديد حضور في جميع مناحي الحياة في السلم والحرب فأخذ هذا العصر أسم العصر الحديدي
3/ العصر البرونزي :وهو العصر الذي استطاع فيه الأنسان من أستخراج المزيد من المعادن و مزجها مع بعض مثل إذابة النحاس ومزجة مع النيل والقصير فأنتج لنا البرونز وهو مركب أخف من الحديد وأقوى منه فصنع منه الكثير من الأدوات و الآلات التي تميزت بخفتها وقوتها والتي كان لها دور في توفير الوقت والجهد و المال في حياة الإنسان فسمي هذا العصر بالعصر البرونزي
4/ عصر يأجوج ومأجوج:هل عصرنا اليوم عصر يأجوج و مأجوج؟ للإجابه على هذا السؤال يجب أن نتعرف على معنى لفظ يأجوج و مأجوج ولمعرفة معنى يأجوج نلقى نظرة على جذور اللفظ وما يحملة من معاني ومدلولات
1/ أجّ يؤج مصدر أج أجيج
2/ أجت النار :اشتدت و تلهبت و توقدت وكان للهيبها صوت عالي و متفجر و مدمر وهذا الوصف لا يصف أي نار عادية ولكن يصف لنا نوعاً خاص من النار تتميز بقوتها وشدت لهيبها و توقدها المصخوب بصوت عالي و متفجر ذو طاقات قوية غير اعتيادية واعتقد انها النار التي تميز عصرنا اليوم هي النار التي يتسلح بها جيوش العالم اليوم من ترسانة مدمرة من الأسلحة النارية التي لامثيل لها من صواريخ وحاملات الطائرات وقذائف ذكية وأسلحة نووية شديدة التدمير فاليوم تمتلك حضارتنا سلاح دمار شامل بأستطاعته تدمير الأرض مع المجموعة الشمسية بأكملها فحضارتنا تمتلك قوة نارية لا مثيل لها يأجوج اجيج نار فتاك و مرعب فهذا هو المعنى الأول ليأجوج
2/ أج يؤج :وتدل على سرعة الحركة والتنقل و سرعة الانتشار وهذه هي سمة عصرنا الثانية عصر السرعة نحن نعيش عصر السرعة سرعة في المواصلات بأمتلاكها أحدث اساطيل الطائرات والقطارات والسفن والسيارات التي تقطع وتختصر السفر الذي كان يقطع بالشهر اليوم نفس المسافة تقطع بدقائق وساعات معدودة فعصرنا هو عصر السرعة عصر يأجوج الذي تقطع فيه الآلات التي تعمل بطاقة النار فقطع اسقاع الأرض وغرنا في أعماق البحر وعرجنا إلى السماء وقطعنا فضاء السماء بصواريخنا التي تعمل على قوة النار فحملتنا هذه النار وسارت بنا بسرعات تعد مستحيلة أن نقطعها بقوتنا الجسدية فهذا هو المعنى الثاني ليأجوج
3/ اجيج النار وهو المعنى الثالث لعصر يأجوج ومأجوج وهو العصر الذي تؤجج فيه الفتن و الحروب وانتشارها على مستوى عالمي فقد خضنا حربين عالميتين الحرب العالمية الأولى وسقط فيها أكثر من عشرون مليون قتيل و الحرب العالمية الثانية وسقط فيها أكثر من 80مليون قتيل فهل هناك فساد أكثر من هذا.. إن يأجوج ومأجوج مفسدون في الأرض وهنا يخبرنا القرآن بأن...
2019-12-21 18:45:38
user
328718
175 -
ابوحمزه اليماني
مقال جميل واناء معك في وجود حياة في الفضاء قال تعالى (وما من دابة في الارض ولا في السماء الا على الله رزقها)
كلمة دابه هي كل ما يدب في الارض ويمشي وكل ماهو بجناح يطير في السماء طاير لاكن الايه واضحه دابة في الارض ودابه في السماء هناك حياة تدب.في كواكب اخرى في السماء والله اعلم اجتهد فقط
2019-08-29 14:31:25
user
312101
174 -
هند رامز.اليمن السعيد
عشت ياسنباني..
2019-08-18 14:37:00
user
309692
173 -
أبو ميثم العنسي
هند رامز
فعلا أنا من سنبان
2019-08-12 14:57:26
user
308711
172 -
هند رامز.اليمن السعيد
سعيدة جدا جدا بالتفاتك الكريم لتعليقي واحب ان اقول لك اني انا من يشرفني التعرف عليك ياابو ميثم.وارجو ان تشرفني اكثر وتجيب عن سؤالي...هل انت سنباني ؟؟
2019-06-14 17:15:25
user
306621
171 -
أبو ميثم العنسي
هند رامز
لي الشرف إعجابك بمقالي يا هند ، و لي الشرف في التعرف عليكِ .
2019-06-09 15:58:11
user
305653
170 -
هند رامز.اليمن السعيد
مساء الورد...وحياك وحيا اصلك الطيب يا ابن بلدي...انا ايضا من عنس وافتخر بكتاباتك في موقع كابوس..مقال اكثرمن رائع ومنطقي بشكل كبير.كل شئ في هذا العالم يحتمل اكثر من رأي..اشكرك على اسلوبك السلس في الكتابة ومزيدا من هذا الطرح الرائع ...وفقك الله.
2019-06-05 05:26:19
user
305042
169 -
سليمة
اذن انا سناريو سيكون اكبر من ان يستوعبه عقلنا وان كان الله قد ذكر ان امسان سيكون في ذهول غهاد يعني ان كل توقعات و استنتجات التي نتخيلها ستدمر وستكون مفجأة اقوى من ان يتخيلها انسان كام قال احد صحابه انه لو عرفتم لكفرتم والله اعلم مشكور على شرح لكن تبقى فقط قصه خيالية لا غير
2019-05-31 03:53:46
user
304268
168 -
رام
يبدو لي ان ستيفن هوكنج هذا ذو خيالا واسع
2019-05-30 21:11:12
user
304227
167 -
DON DARKEN
امر اخر الاطباق الطائره هاي صناعه بشريه لغرض التجسس
2019-05-30 21:09:07
user
304226
166 -
DON DARKEN
لا اظن ان ياجوج وماجوج خارج الارض ولا رحله ذي القرنين بس يلي اظنه انهم على الارض مكانهم خاص مانشوفه حتى بالاقمار الصناعيه ---ممكن يكون مكان تحت البحر او جزيره----الحمد لله انه مبهم لان لو عرفو البشر مكانه رح يكسرون السد ويطلعوهم لاغراض واطماع خاصه وانا لا اقصد كل البشر
بقيه الاشياء مثلا الدجال والدابه كلهم على الارض ومخفيين ومحد يشوفهم فعلى الاكثر ياجوج وماجوج كمان
اوصافهم معروفه ويعرفون الامكنه يلي بالارض لان حسب مامذكور انهم حيشربون من بحيرة طبريه ويخلصو الماء تبعها حتى ان اخر واحد بدو يشرب مايلحق ويقول لقد كان بها ذات مره ماء
ختاما اصلا لاتخافو عالبشر من الكائنات الفضائية بل خافو عالكائنات الفضائيه من البشر ههههههههههههه
2019-05-10 18:39:24
user
300559
165 -
الله اعلم
مسار رحلة ذي القرنين
• انطلق من ارضنا التي يسكنها الانسان الذي خلق باحسن تقويم (ادم عليه السلام الطور الرابع)

• ارض كوكب عطارد ويسكنها قوما من اطوار البشر(الطور الاول)
• ارض كوكب الزهرة ويسكنها قوما من اطوار البشر(الطور الثاني)
• ارض كوكب المريخ ويسكنها قوما من اطوار البشر(الطور الثالث)
يأجوج وماجوج يأتون من خارج الكواكب الداخليه او الارضين او الصلبه
يأتون من الكواكب الخارجيه او الغازيه او البلازما
......الخ
اخر الزمان
يهاجمون ارض بني ادام
بسب العبث بما يسمى مفاعل سيرن يستطيعوا مهاجمتنا
والله اعلم
2019-04-27 15:23:55
user
298309
164 -
نواف
أمي الله يرحمها قد رأت حلم أن هناك أناس يهبطون من السماء ... فقالت من هؤلاء ؟! ... فقيل لها ان هؤلاء هم يأجوج ومأجوج .
2019-04-12 16:00:06
user
295683
163 -
كريم رضوان
أظن أن العالم فعلا يتجه بخطى سريعه إلى نهايته سبحان من له ملك السماوات والأرض
2019-02-19 23:01:17
user
286557
162 -
Juba
مقال اكثر من رائع وتفسير منطقي
2019-01-31 04:45:45
user
283179
161 -
أنا من رأيي ألا نتدخل في هذه الأمور ولو كان هناك شيء يستحق منا البحث كالكائنات الفضائية والفضاء لحكى عنها الرسول ولكن مادام لم يخبرنا بها فلا تستحق العناء والبحث ماذا سنستفيد بمعرفتنا من أين سيأتي يأجوج ومأجوج مع العلم ان المفسرين قالو هم تحت الأرض ولاتنسى أن الأرض سبعة أراضين وأرضنا العلوية التي نحن عليها الأن لم نكتشفها كلها فالإنسان حتى الآن يسكن في %1 منها فقط والبحار وماتخفيه عنا في جوفها أتعرف ماذا يعني هذا يعني نحن كما قال تعالى عنا {وم أوتيتم من العلم إلا قليلا}
في مثل هذه الأمور لا نفسر على هوانا أو كيفما فهمنا فالنترك التفسير لأهله وهم أهل التفسير فالتفسير علم من العلوم ولا يستطيع ان يأتي أي شخص ويفسره كما فهمه فهذا كلام الله فالنعظمه قال عمر ابن الخطاب رضي الله عنه :لو كان الدين بالرأي لكان المسح على الخفين من تحت أولى من أعلاه) يعني هذا لو كان الدين برأينا نحن لكان المسح على الجوارب عند الوضوء يكون من الأسفل لأنه محل القذورات وليس من الأعلى
أتمنى أن أكون قد أفدتك
2018-12-01 03:52:36
user
271396
160 -
جوباا
اقراء كتب التفسير واقراء عن التفسير اجتهادك كله خطاء وانا مقدر اجتهادك وبحب الفضاء جداا.ومؤمن بوجود حياه تانيه بس مش بتفسير حجات هى اصلا مفسره ولو انت بتتكلم ف العايز يصدق يصدق والمش عايز ميصدقش في ناس معندهاش اى خلفيه عن اى حاجه انت ممكن بسبب كلامك ده تحشر معلومات غلط في دماغهم يبقي ضريت غيرك وده تقريبا الموقع ميسمحش بيه ويغير سياسته
2018-11-28 22:51:09
user
271094
159 -
وه‍م
لوكان ياجوج وماجوج تحت الارض لن يوقفهم سد كان ذوالقرنين بناء لهم حواجز من جميع الاتجاهات اكيد هم في كوكب آخر وذوالقرنين سد طريقهم الذي ياتي الى الارض والله واعلم.
2018-11-28 07:15:30
user
270954
158 -
سالم ليبي
الكائنات الفضائي اكدوبة امريكية وصنع ووهم امريكي والا لماذا لا نرى صحون فضائية بين افينه واخرى في ربوع عالم
2018-11-25 05:10:44
user
270379
157 -
احمد السعودى
ممكن يكون كلامك فية نسبة من الصحة ولكن لم يذكر الرسول علية الصلاة والسلام اى شئ عن الفضاء وان كان ذو القرنين كما تقول لكن الرسول حسناء على غزو الفضاء او كان بعث لهم ليعلمهم الاسلام مثل ما فعل مع الجن وشكراا اخى الكريم
2018-11-23 08:02:31
user
270076
156 -
شخصية مميزة الى ابو الميثم
انا صراحة من محبي الخيال العلمي وليت المر كان بمثل البساطة التي فسرة فيها هذا الموضوع يبقى في الأخير العلم كله عند الله يعني اج ام عاجلا سنعرف حقيقة الأمر
2018-11-23 04:51:30
user
270038
155 -
أبو ميثم العنسي إلى Dalal
الله يخليكي و يشرفني مرورك
2018-11-23 04:20:49
user
270037
154 -
أبو ميثم العنسي إلى بلقيس اليمنية
يسلموااااا يا بلقيس ، بالرغم ان الموضوع بحاجة شوية قراءة و خيال واسع . و هو في الاول و الاخير احتمالات و الله أعلم
2018-11-22 23:36:06
user
270000
153 -
Dalal
استاذ/ العنسي
طريقة تانيه للتفسير..مشكور مقالك ممتع وبيطرح فكرة جديدة بالنسبه لي..

يعطيك العافيه
2018-11-22 23:36:06
user
269992
152 -
بلقيس اليمنية
يقولون لنا أن ياجوج وماجوج تحت الأرض ,, ولكن تفسيرك وإستباطك للآيات مقنع ججدا ,, ولكن قل من يعلم ,, الجميع مصدقين أن ياجوج وماجوج تحت الأرض وسوف يطلعون إلئ سطحها عند قيام الساعة ,, ولكن في نهاية المطاف لا أحد يجزم شيء فالعلم وحده عند الله ,, وباي طريقة أنها ستقوم الساعة وسيظهرون حينها ,,, ولكني أحيييكك علئ هذا المقال المدهش,,,, حقيقا أنت عبقري ,, أبدعنا أكثر بمقالاتكك أستاذي.
2018-11-22 23:36:06
user
269990
151 -
بلقيس اليمنية
مقال راااااائع راااااائع ,,
2018-11-22 23:21:12
user
269989
150 -
بلقيس اليمنية
الإستنباط وتفسير الآيات ,, خطططييير ججدا ,, ماهذا !؟ أيها العبقري صاحب المقالة ,, أشكرك كثيرا ,, تفسير عببببقري يااربي .!
2018-11-22 23:19:09
user
269982
149 -
ابن الصحراء
جميل ولكن لدي سؤال كما هناك سبع سموات كماقل الله يبحانه وتعالى هل هناك ايظا سبع اراضين يعني اراضي غيرالارض التي نحن فوقها اذا كان فياجوج وماجوج في احداهاواقوام ومخلوقات غيرنا في الاسفل ففي الدعاء اللهم انا نعوذ بك وبكلماتك التامات من شر ما خلقت ومن شر ما ذرا وبرا ومن شر مايخرج من الارض ومن شر ما يذرا فيها ومن شر ماينزل من السماء ومن شر مايعرج فيها
2018-11-21 11:57:51
user
269719
148 -
هيلين
شكرا على مقالك الذي أقل ما قد يقال عنه أنه رائع . قدمت لنا تفسيرا أخر منطقي في السابق كنت أعتقد أن ياجوج و ماجوج قوم موجودون في كوكب الأرض و و سيعيثون في الأرض الفساد يوما ما و لكن هذا المقال جعلني أعيد التفكير.
ا
2018-11-20 08:31:59
user
269546
147 -
mohammedsalah
الله اعلم على ما اعتقد ان يأجوج ومأجوج محتجزين فى الارض
2018-11-19 23:19:35
user
269476
146 -
أبو ميثم العنسي إلى شخصية مميزة
الله وحده فقط يعلم أين حدثت .
2018-11-19 12:08:18
user
269389
145 -
شخصية مميزة الى حكيم الأقزام
قصة يأجوج ومأجوج وذو القرنيين مذكورة في القرآن بشكل واضح ولو فسرها المفسورن وكلاهما من الأرض
2018-11-19 08:02:43
user
269356
144 -
أبو ميثم العنسي إلى ليلى يوسف
اشكركِ لكلامك الرائع و إلى دعوتك عن الإبتعاد عن الجمود في التفكير ، و قريبا بإذن الله سأتبع هذا الموضع بجزء ثاني كوني ارتأيت نفس الذي رأيتيه من كونه بحاجه إلى تشعب و بحث أكثر . أرجو ان تكوني على إطلاع . و بالنسبه لذي القرنين واسمه فهناك تفسيرات شتى منها انه عاش لقرنين من الزمن و ليس فقط الذي قلتيه .

شكرا لمرورك
2018-11-19 08:02:43
user
269354
143 -
أبو ميثم العنسي
لو سألت أحد المفسرين قبل ألف عام عن الأرض لقال لك ان الأرض مسطحة ، فكيف يعقل انه سيجيبني عن يأجوج و مأجوج . كم من آيات في كتاب الله لم نعرف معناها الا بإرتقاء العلوم في العصر الحديث ، أرجو أن تخرجوا من حالة الجمود في التفكير و حصره في فترة قبل الألف العام و لنأخذ نصوص القرآن الكريم الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه و لا من خلفه بجدية أكثر و وعي أكبر
2018-11-18 04:19:33
user
269086
142 -
حكيم الاقزام
احترام تحليك اخي العزيز أبو ميثم ولكن قصة ياجوج وماجوج موجودة بالتفاسير والغريب انك لم تقتبس
منه في تحليلك كان الاحرى بعد ان تقتبس من القران ان يكون هناك اقتباس من التفاسير للتتضح لقصة
وبعد ذلك تضع تحليلاتك و الواضح من التفاسير بان القصة حدثت في الارض وليس في الفضاء
2018-11-17 23:01:33
user
269070
141 -
الحسين
الله أعلم
2018-11-17 10:47:42
user
268983
140 -
ليلى يوسف
الى ابو ميثم
احببت ان اقول اني استمتعت بتحليلك للامور من خلال العلم والقران , ولكن للاسف لم تقنعني ... هناك ما يزال الكثير من الامور المتضاربه مع بعضها واذا ذكرتها سيأخذ وقت وجدلا طويلان
الامر الذي اريد ان اقوله لك ... ان ما تفعله ليس سيئا كما يقول البعض او ايا كان بل انه حقا ما يستدعي اليه طالب العلم
وانا حقا اعتقد بان كل شخص يطلب العلم , من حقه ان يحلل ويفسر على راحته فتلك الطريقه المنطقيه لطلب العلم

ولكن اريد التنويه على شيئ ذكرته بقولك , من المحتمل ان يكون ذي القرنين رجلا فضائيا لكونه لديه قرنين , ولكن يا ابو ميثم ليس بالضروره ان يكون ذلك صحيحا وليس المفروض ايضا ان تكون رواية القرنين صحيحه , اغلب الظن انه سمي بذلك لكونه اجتاح العالم شرقا وغربا ...
ثم انه كان رجلا عاديا _ انسان _ يعيش على الارض هذه وليست ارضا اخرى , فكيف يكون فضائيا وهو على ارض -الكره الارضيه -تختلف تركيبتها عن اي ارض اخرى في الفضاء

واخيرا تقبل مني مروري
2018-11-16 10:18:16
user
268805
139 -
إلى أبو ميثم العنسي
ياأبو ميثم ياجوج وماجوج وذو القرنين ليسوا كائنات فضائية بل هم من بني آدم,
أما بالنسبة لذو القرنين لو تراجع التفسير لابن السعدي -رحمه الله- ستجد الجواب بإذن الله في سورة الكهف.
2018-11-16 07:51:33
user
268767
138 -
أبو ميثم العنسي
قال تعالى : ( ففتحنا أبواب السماء بماء منهمر )
2018-11-15 12:45:09
user
268623
137 -
الى ابو ميثم
لقد قال الله تعالى بما معناه اذا فتحت يٱجوج و مٱجوج.... الخ ، يعني هناك في الوضوع ((باب))
ماذا نستنتج ، يجب ان يكون هناك مفتاح اين هو موجود ومن سيفتح القفل؟؟، اليس كذلك ، ما تفسير حضرتك لطفا" .
2018-11-14 09:15:41
user
268357
136 -
سهومة الى ابو ميثم العنسى
يمكن كنايه عن تحكمه فى شرق وغرب العالم ويمكن صفه الله اعلم بس كان هيبق هو وجيشه من نفس الفصيله مش لوحده ويبقوا كلهم ذوى القرنين ولا ايه انا احترت
2018-11-14 05:47:47
user
268303
135 -
أبو ميثم العنسي إلى Angel
لو كان الموضوع حفر و سد صلب لقال عز وجل .: و ما استطاعوا ان يثقبوه ، و لكن قال عز من قائل : و ما استطاعوا أن يظهروه ، بمعنى أن يزيلوا شيء خفي . و اذكر كلام الإمام على بن أبي طالب عندما تكلم عن جبل عظيم جدا مرتبط بالسماء اذا حرك أحد جذوره اهتزت الأرض بالجبل الذي يرتبط به ؛ و لو تفكرنا في أين هو الجبل في الأرض المرتبط بالسماء لما وجدناه على الأرض ، و لكن حلل الموضوع من جانب آخر و اعرف ان المقصود من كلام الإمام علي بن أبي طالب هو جبل المغناطيسية الذي يغطي الأرض و الذي يسبب إختلاله الكوارث و الزلازل و تسونامي .
2018-11-14 05:47:47
user
268302
134 -
أبو ميثم العنسي إلى ميميشا
أرجوك أين هو الخطأ في المعلومات ، انا و دون فخر عاشق لعلم الفضاء و إذا كان قصدك في المعلومات الفضائية فأنا متأكد جدا من معلوماتي ، و إن كنت تقصد ربطها مع قصة يأجوج و مأجوج فهو يا أخي رأي و تحليل و لا أجبرك على تصديقه
عرض المزيد ..
move
1
close