الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

تجربتي مع الحب

بقلم : هدى

تجربتي مع الحب
ما زلت أحبه وأظن أن ذلك لن يتغير إطلاقاً

 

مرحباً برواد هذا الموقع ، موضوعي هذا ليس مشكلة لي أطلاقاً لكني وددت أن أشاركه مع الآخرين لمعرفة آرائكم و تعليقاتكم ، لم أكن لأتخيل نفسي أسرد هكذا موضوع في حياتي إنه عن الحب ، لا أدري إن كانت تجربتي ترتقي لتوصف بتلك الكلمة السامية لكن ها نحن ذا ، أنا شابة في العشرين من العمر ، خلال حياتي أو بالأصح مراهقتي لم يكن لي أي انجذاب يُذكر نحو الشباب و العلاقات الغرامية على خلاف أقراني.

لم أكن مهتمة قط و إلى حد الأن من الصعب علي الأعجاب بشخص من ناحية غرامية و أن كان هو شخص جيد ، إلى أن تعرفت قبل سنتين أو ثلاث على شاب في مثل عمري صدفة على الأنترنيت و أصبحنا أصدقاء ، كنا نتشاجر كثيراً لأسباب سخيفة و بريئة بسبب تناقض شخصياتنا و اختلافهما ، لم يكن يمدحني أو يتغزل بي أطلاقاً بل على العكس ، فهو يتحدث معي كما يفعل الأصدقاء ، و أنا من ناحية أخرى كنت اتحدت معه كما اتحدث مع صديقاتي في الواقع ، يعني أن علاقتنا كلها كانت مجرد صداقة بحتة.

و بالرغم ذلك وجدت نفسي بدأت أشعر بشيء غريب من ناحيته ، لم يسبق لي الإحساس به ، ولسذاجتي في هذه الأمور صارحته " اعتقد أني معجبة بك ، ما العمل ؟ ، فكان رده " لا تعجبي بي " ، ليس كأنني اخترت ذلك.
واصلنا الحديث في هذا الموضوع و اخبرني أنه لن يبادلني نفس المشاعر إطلاقا ، وهذا شيء أعرفه مسبقاً و أنا عند مصارحتي له لم أكن أنتظر منه اعترافاً أو يخبرني أن نكون في علاقة فأنا ضد هذه العلاقات الفارغة ، فقط أردت أن يدلني على طريقة أوقف بها هذه المشاعر لأنني أنا شخصياً لم أرد قط الأعجاب به أو بأي شخص.

أعرف لن يحبني هو الأخر ، و أنا ما زلت صغيرة على التفكير في علاقة جدية تؤدي للزواج ، رغم معرفتي مسبقاً بمشاعره نحوي كمجرد صديق افتراضي إلا أنني شعرت بألم شديد في صدري تلك اللحظة عند سماع تلك الكلمات منه شخصياً ، كنت دائماً أعتقد أنه من السخف أن تشعر بألم بدني حين تجرح مشاعرك ، لكني فهمت ذلك أخيراً .

اعتذر لي وشعر بالأسف نحوي ، لكنك لا تستطيع إرغام شخص أن يحبك ، قررت أنه من الأفضل أن نتوقف عن الحديث لفترة كي أتناسى هذا الأمر قليلاً ، لكن تلك المدة جعلتني أدرك كم كانت مشاعري عميقة نحوه و ليس مجرد إعجاب مؤقت ، و بالرغم من مرور أشهر عديدة على هذا و مواصلتنا صداقتنا بشكل عادي لكن قلبي لم يتغير نحوه ، ذات صباح كنت أفكر كيف أنه سيكمل حياته و يكوّن أسرة مع شخص غيري ، بدأت بالبكاء كما لم أبكي قط في حياتي ، لا أدري إن كنتم ستفهمون ما شعرت به حقاً لكنه كان مؤلماً للغاية .

الأن أنا بخير و مشغولة بالجامعة ، لكن هذا الجانب مني لم يتغير ، ما زلت أحبه وأظن أن ذلك لن يتغير إطلاقاً ، من المؤسف لي كيف أنني لأول و أخر مرة أحببت و لم يكن مقدراً لهذا الحب أن يثمر ، خلاصة القول أني غير محظوظة في هذا و الأجدر بي أن أتأقلم مع العيش وحيدة للابد ، هل هناك شخص منكم من مر بنفس الشيء؟.

تاريخ النشر : 2018-11-13

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
كتكوتة اوتاكو - في مكان ما
رزان - الأردن
فرح - الأردن
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (38)
2018-12-08 13:08:08
272803
38 -
بطل على ورق ،، ونصف طريق نخرق
تعليقك ..أنا عشت نفس تجربه ولكن نجرحت بكيت نهرت ولكن لمهم تعالمت شعور غريب تشعر بيه أحول أتخط ولكني لزلت أحبها ،،،،، أسمعي إذ لم يخبرك أنهو يحبك ليست مشكله تخطي ذلك كوني قويه
2018-11-21 09:32:30
269705
37 -
مستر الحزين
انا عشت التجربة كان عمري عشرة سنوت كان عندي صاديقة اسمه رغد المهم كنت احوبه بدون ما تدري بعدين عرفت و خنتني بعده معشت الحب الا الان انا عمري الحين 17
2018-11-20 15:35:25
269629
36 -
حنان
لقد مريت بنفس الموقف والاحساس ولازلت احبه للان
2018-11-16 01:40:13
268719
35 -
وسوف
الى soso اعتقد انك مخطئة لانه في زماننا هذا هناك اناس يتعرفون ويحبون
ويتزوجون عبر الانترنت وبامكانك رؤية الاحصائات عبر google لا يمكنك ان
تقول انه لا يمكن انا من الناس الذين احببت عبر الانترنت وانا الان مع حبيبتي
ونحب بعضنا اكثر من اي شخصين تعزفوا وجها لوجه وشكراً
2018-11-14 22:48:52
268493
34 -
‏عبدالله المغيصيب
‏الاخ الكريم الغالي صاحب تعليق 29
‏الله يعزك أخي الكريم ‏من بعدك يا عم ‏ما في علم ‏في شكرا الله يجعلها في موازين أعمالك الطيبة يا رب
‏أخي الكريم أنا منكم وبعدكم ‏وحاشةا وكلا ‏إني أجي قبل احدكم وأولهم حضراتكم ‏تسلم أخي الكريم تسلم والله
2018-11-14 22:35:16
268464
33 -
soso
يا اختي صدقيني مافي حب عن طريق الانترنت هذا اذا ما كانت بنت متقمصه شخصية ولد اقسم بالله فيه بنات يتقمصون شخصية شباب ويتواصلون مع بنات عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي ويضحكون ع غبائهم يعني مجرد تسلية الحب الحقيقي تشوفي شاب بالواقع بتعرفي عنو كلشي وهو بيشوفك ويعرف عنك كلشي بس عن طريق الانترنت اكبر خطأ يعني لو ينقطع الانترنت تنتهي العلاقة هههههههههه ويمكن لو تشوفيه بالواقع تكون شخصيته غير عن شخصيته الي من ورا الشاشة أو ما يعجبك شكلو كيف تحبي واحد ما تعرفي اصله والله لاشد شعراتي راح جن صدمتينيO.o والله !!!
2018-11-14 22:35:16
268463
32 -
soso
Shehap king
آه والله الصورة بتضحك كتير هههههههههههه
2018-11-14 16:35:03
268458
31 -
صاحبة المقال
مشكورين كثير على تعليقاتكم و مناقشاتكم بس اريد اوضح بعض سوء الفهم : انا هدى انسانة لا تهتم اطلاااااقا اطلاقا بالحب و العلاقات الغرامية و الزواج لاني لا اطيق الالتزامات و لا احافظ على علاقاتي مع الناس على العموم ، يخطئ شخص بحقي ، اقوم بحذفه من حياتي مباشرة ، لذلك انا لست مناسبة للزواج ، على الاقل ان بقيت اعصابي على طرف اصابعي كالآن . لذلك كما اشرت من قبل عندما اعترفت بمشاعري لم اكن انتظر الخوض في علاقة بالمقابل ، بل العكس اردت معرفة كيف اتخلص منها لاني اعرف تمام المعرفة انه ليس من المقدر لنا ان نكون معا فمثل هذه الاشياء رزق و نصيب ، واقدر حقيقة انه كان يستطيع التظاهر و اللعب بمشاعري لكنه لم يفعل لاننا نظل اصدقاء نهتم لامر بعضنا البعض .
انا لم اعد متألمة من هذا الامر ، صحيح اني لا زلت احبه لكني احبه من ناحية انني اتمنى كل خير له بل و ادعي في صلاتي له ان يحظى بحياة سعيدة و آمنة حتى و ان كانت مع غيري .
2018-11-14 14:37:33
268425
30 -
Angel.
إلى Shehap King:

توجد فتيات من كثر طيبتهن يقبلن بسرعة ويخفن على مشاعر غيرهن، هذه النوعية منتشرة جداً، وأكيد هناك فتيات يردن الدخول بعلاقة فقط ليس مهم من هو الشخص فهذه أكيد غير قابلة للزواج أو لتأسيس أسرة.
أتفق معك حتى الشباب يحبون الفتيات الصعبات، لأنهم يحسون بالإنجاز حين يدخلون بعلاقة مع فتاة صعبة المنال وتتوفر فيها أغلب الصفات التي يحبونها. لذلك ترا الدراما منتشرة في العالم فلا أحد يرضى بأحد يحبه بل العكس يريد الذي لا يحبه
2018-11-14 12:28:19
268389
29 -
الى اخي عبد الله المغيصيب
و الله يا اخوي انت علامه ، انت تفتهم بكل المواضيع في الحياة مثل ابن خلدون عارف تصاريف الناس و مسالكهم و ما يغيب عنك صغير ولا كبير - ما شاء الله - ربنا يديم عليك هذا الفكر المتنامي و العقل الراجح القله ممن يعلمون خفايا النفوس و سلوك الخلايق و مهاوي القلوب..
2018-11-14 12:28:19
268382
28 -
‏عبدالله المغيصيب
‏الأخت الكريمة العزيزة بيري
‏من بعدك أختي الحكيمة من بعدك يا سيدة الحكمة
‏نتعلم منك طال عمرك
‏وترى باب النجار مخلع على الاخر ‏يعني سواليف وفي الاخير لا مرة ولاثمره ‏على قولة المثل الشعبي هههههههههه
‏تحياتي لكم أختي الكريمة والعائلة كلهم

‏أختي فراولة
‏اجل أي امرأة قادرة على تركيع ‏الرجل مثل الطفل عند رجليها ههههههه
‏حلو
‏اجل وش رأيك انه ما في امرأة في هذا العالم ليس لها نقطة ضعف ‏مهما كانت وفي أي مقام وصلت
‏على أن يحسن الصياد التصويب ‏في مقتل وسوف تقع ‏الفريسة لا ما حال

‏وأنا ازعم ‏إنني املك سلاح ‏وعندي بندقية ‏وأجيد التصويب ‏تمامن وقادر على أسقاط أي فريسة تخطر في البال

‏لكن إني اخاف الله رب العالمين هو أحسن مثواي ‏كما قال يوسف عليه السلام
‏ولذلك عاهدت ‏نفسي مخافة من رب العالمين ‏بعد ما شفت خطورة مثل هذا النوع من الصيد
‏أني ‏ما استعمل هذه البندقية والتي هي كناية عن أساليب معينة في الوصول الى الطرف الآخر
‏غير إذا كانت في مرضاة الله أولا ثم ‏الطريق إلى الاستقرار والحلال
ثم تربيتي ‏في البيت مع أمي وأخواتي جعلني جدا قريب من فهم عواطف المرأة وما يحصل وقت اللعب الانكسار في هذا القلب من ازواج ‏وبالتالي رجال

‏نعم البندقية موجودة ومرفوعة على رفوف الزمن حتى يحين وقت التصويب هههههه والصيد بس ‏بالحلال هههههه

‏صدقيني فراولة هذا هو الواقع هنالك مقتل ‏عاطفية لكن القليل الذين يعرفون كيفية التصويب
‏يعني ما يحتاج نتمرجل ‏مين يركع ‏الثاني اتكلم طبعا بين النساء والرجال ههههههههههه
‏مع انه كلام حضرتك أنا اتفق معه من ناحية الشكل
‏كنت راح أرد على التعليق تبعك في المقهى بس خفت ما تشوفينه ‏وإنتي مركزه راح ارسل تعليق أكيد ‏تسلمي على كلامك الطيب دائما أختي فراولة

‏الأخت الكريمة انين
‏خليها هكذا ٠٠٠٠٠٠٠٠٠ هههههههههعع
‏مبسوط أنا وأشوفك هكذا مثل الصوص يحوس هههههه
‏تحياتي لك يا أختي الكريمة الراقية دائما بكل شيء
2018-11-14 09:15:41
268359
27 -
بيري الجميلة ❤
صدقت اخوي عبدالله خاصة في إن الولد يحب يجيب البنت الصعبة اللي يقولون ما احد قدر يجيبها الا هو ههههه ، هذي لاحظتها في اغلب الشباب

أما بالنسبة لي من صغري ما اتخيل احب الا الشخص اللي انقذني من مأزق ههههه ، صحيح انه ماحصل معي بس انا اعرف نفسي ما اقع في الحب الا في هذي اللحظة ممكن انغرم وانعشق في اللي يساعدني برجولة مو بتظاهر لاني اعرف اميز بين الاثنين ، وما احب الشخص اللي يتذلل احب اللي يحبني بصدق وكرامة وبعد عشرة مو على طول يتخرفن ههههه احسه سهل الخرفنة ما يتأمن له ، لكن الرجل الصعب دوم مخلص مثل البنت نفس الشي

شكرا اخوي الله يزيدك علم ومعرفة وخبرة ، كمان من الروعة ان الرجل يكون يفهم عقلية البنت مثلك يكون يعرف يتعامل معها شي جميل جدا والله ربي يحفظك
2018-11-14 07:51:51
268337
26 -
سانسا السمراء
اختي الكريمة
وجودك بالجامعة و شوفتك لكل اثنين بحبو بعض و مهتمين ببعض يتولد عندك هاي المشاعل الفياضة
حبيبتي جربي خففي مسلسلات رمانيية صدقيني و عن تجربة لحالك رح تتغير عندك هاي الافكار
اتلعي حواليكي عند الواحد مية شي يفكر فيه
رح تلاقي الدنيا عندك بتدور حول محور واحد و هو البحث عن عشيق...
اختي الحب لحاله رح يدق بابك
و اتمنى ان يكون حلالك
تقبلي مروري
2018-11-14 06:07:25
268320
25 -
Strawberry
هو صحيح ان الفتاة تهتم لمن لا يعبرها و تجافي من يشتريها "أدور ع اللي بايعني و انسى اللي شاريني" على رأي عبد الوهاب.. هذا الكلام سمعته حرفيا من عدة صديقات يقلن إذا بلغنا شيئ نمل منه
لكني أؤكد لكم ان المرأة قادرة على ان تجعل اي رجل في العالم يركع عند رجليها عندما تعرف كيف تحتويه فالرجل هو كالطفل الصغير يجب ان تعتمدي معه اسلوب الاغراء و التشويق لو اعتبرك صديقة فهذا لا يدعو للاستسلام ابدا لا تتسرعي في رفع الراية البيضاء النساء يا اختي حكيمات و داهيات لكن يجب ان يعرفن كيف يستخدمن ذلك الذكاء
طبعا لا أدعوك للدوس على كرامتك يجب ان تكوني حذرة
بالتوفيق

2018-11-14 04:38:30
268295
24 -
‏عبد الله المغيصيب
‏الأخت الكريمة العزيزة بيري
‏لا لا أبدا أختي الكريمة الموضوع ليس له علاقة في النظره ‏الشخصية
‏من واقع هذه الحياة التي نعيش فيها والمحيط الذي الواحد فيه موجود
‏وتذكرين أختي الكريمة عندما تكلمت عن طبيعة عملي ‏و مكتب خدمات التوصيل والطالبات والموظفات والبلاوي هذه ههههههه
‏الزعم أختي الكريمة إني الحين افهم عقلية البنات بشكل يقارب 80 في المية ‏من كثر التعامل معهم ‏عن طريق المكتب ومن سنوات
‏مثال أختي الكريمة حضرتك ما شاء الله تبارك الله حكيمه الموقع بس مو شرط كل التجارب حصلت معاك
‏ومع هذا الأخوة والأخوات يحبون ياخذون من رأيكم الموقر


‏الفرق الجوهري أختي بين موضوع البنات ومن يعطيها وجه ولا يعطيها
‏والأولاد هو موضوع مهم جدا

‏وهي أنها الفتاة تفضل الذي ما يهتم فيها كثير رغم انه ممكن يكون عدد المهتمين في تلك اللحظة ‏فيها ميات

‏الولد او الشاب مو انه يفضل التي تكون صعبة
‏هو يحب على حسب عقلية البعض ‏فقط مبدأ الإثاره وتحقيق الفتوه ‏يعني شفتوا هذي اللي ما احد قدر عليها أنا جبتها
‏عفوا على التعبير

‏لكن على الأغلب الاعم من سابع المستحيل هات راح تتوقف حياته عليها نهائيا

‏لكن الحب من ناحية الحب عند الشاب ‏وليس الإثارة وليس الإعجاب الحب الحقيقي الصادق
‏لا هو بعيد كثير عن إذا كانت قريبة او كانت بعيدة او تعطي وجه أول ما تعطي وجه
‏الولد أختي الكريمة يميل عند الحب عند ما يسمى حدث ‏الموقف
‏يعني على طريقة الأفلام حصل موقف معين بينهم وصار فيه هو البطل خلاص هنا ممكن يدخل في أجواء حب حقيقي
‏مهما كانت ومن تكون ‏المهم أنها أعجبت في الشكل وارتاح لها في القلب

‏اما البنت هي لا تقتنع كثير بهذه المواقف لأن اغلبها تعتبرها مفتعلة عشان تلفت نظرها ‏وربما الموقف الأغرب بالنسبة لها هو ذلك الذي ما اهتم ولا هي لفتت ‏نظره
‏مثل المسلح الذي يدخل على الناس ولكن يوجد منهم واحد هذا السلاح لا يخيثه ‏إبدأ يصبح في نظر ‏هذا المسلح ‏هو العجب ‏بينهم
‏وترى أختي هذه القاعدة معروفة عند كثير من الشباب في العالم ما تعتبر شي جديد
‏وتسلمي يا رب
2018-11-14 04:12:06
268289
23 -
YOONHA
انا حقا اشعر بك فانا مررت بنفس التجرية
2018-11-14 04:12:06
268288
22 -
YOONHA
يا الاهي انا ايضا مررت بنفس التجربة
و انا ايضا في نفس العمر
2018-11-14 03:20:30
268280
21 -
Shehap King
إلى Angel
نعمـ عزيزتي نحن گذلگ بآلفعل ولگن هل تعرفين لمـآذآ ؟؟!..لآن ببسـآطـهہ آلبنت آلتي تسـتجيب بسـرعهہ وتحب بسـرعهہ تگون ليسـت جيدهہ وليسـت تلگ آلتي يتعآيش مـعهآ آلشـآب حيآهہ سـعيدهہ ،ولگن آن گآنت لآ تسـتجيب بسـرعهہ تگون هي آلمـطـلوبهہ فعلآ ..
ونعمـ گمـآ قلتي دآئمـآ نبحث عن آلشـئ آلصـعب ،آنآ شـخصـيآ هگذآ بشـرطـ آن يگون آلآفضـل ،دآئمـآ نبحث عن آلآفضـل سـوآء گآن قريب آو بعيد .
2018-11-14 03:20:30
268275
20 -
❣ آنـــــــين ❣
عبدالله المغيصيب

يـــاربي خاطري أعرف ايش كان مكان النقاط ...... لا الله لايقول نسيت ان (إن ابغض الحلال عند الله الطلاق) من كثر مـاتفكيري عند النقاط كنت راح اقول عند الله النقاط ههههه أحنا البنات لا شدعوة خلينها لكم يـ الرجال وفي النهاية سواء كان طلاق أو خلع
انتم ماتخسروا شيء صح مو هذة حركاتكم ههههه
2018-11-14 00:00:32
268264
19 -
بيري الجميلة ❤
اخوي الغالي عبدالله المغيصيب
يمكن لأن انت تحب تبادل المشاعر ، او إنك تفكر بالعلاقة الجدية بعيد عن اللعب والخداع ، لكن غيرك من الشبان ومعظمهم والفتيات كذلك يرغبون أكثر في البعيد ، أنا كنت أتعجب من هذا الأمر لكن عندما كبرت فهمت إن الإنسان بطبعه متطلب وملول في نفس الوقت ، يريد يختار على ذوقه ومايحب احد يفرض نفسه عليه او يقدم نفسه على طبق من ذهب ، يحب يتعب عشان يلقى ، زي مثلا تجيك تفضل انك تختار مشترياتك بنفسك على ان يحضرها احد إليك ، وكمان الانسان بيمل من الشخص الخفيف اللصوق بيحب الشخص المتماسك ذو الشخصية القوية


لكن أراهن على ان هدى لو ابتعدت سوف يعود حبيبها يركض خلفها ويحبها هو ههههه ، لأن الإنسان في النهاية يتمنى الإهتمام والحب ومن الصعب أن يجده بسهولة ، يعني ربما هدى قد لا تتكرر بالنسبة لصديقها ، لا اقةل هذا الكلام كتشجيع لا بالعكس ابدا فأنا ضد العلاقات بغير زواج ومتيقنة بأن الحب الناجح الحقيقي يتحقق بعد الزواج وبفترة ، يقال من يحب بسرعة يتخلى بسرعة ، ومن يحب بصعوبة ليس من السهل أن يتخلى وهذا جربته بنفسي كنت صعبة جدا في الحب لكن إذا أحببت أحببت بصدق وإخلاص حب قوي جدا والحمدلله الذي وهبني شريك حياة مثلي تماما في هذه الصفة
2018-11-13 15:33:16
268215
18 -
هديل
انتي قلتيها هذه المرة الأولى ولكن عزيزتي هذا ليس حب مطلقا" انه مجرد اعتياد على شخص تتحدثين معه الحب أسمى من ان يكون هكذا أحمدي ربك انه صارحك انه غير معجب بك .حبي شخص واقعي وستنسين الأفتراضي تلقئيا" نصيحتي لك ابتعدي عنه بثقة حتى تقدري ان تفتحي قلبك للحب الحقيقي لان حبك هذا غير مناسب لك والدليل انك قلتي ان أرأكم مختلفة.
2018-11-13 15:20:24
268202
17 -
‏عبدالله المغيصيب
‏أختي الكريمة العزيزة بيري
‏إبدأ اختلف معاك تماما
‏هذا وهم يخترعونه ‏الكثير من البنات عشان يبررون حرصهم ‏على عدم إظهار المشاعر ‏حتى لا يحصل لهم مشاكل من وراء ذلك
او ‏من جهاز الحماية والكنترول على النفس ‏حتى تستطيع الفتاة أو البنت التعايش مع اي فشل لي مشروع الحب والزواج ‏من شخص معين
‏ولذلك نلاحظ الفتاة تخرج من تجربة فاشلة بسرعة أكبر من خروج الشاب منها

‏ومن ناحية ثانية الشاب ‏ما عنده مشكلة يعطي قلبه الى ٢-٥-١٠ ههههخههه
‏قد يكون هو في الواقع لا يعطي قلبه ربما يعطيي اعجابه ‏اما الفتاة إذا أعطت القلب يعني أعطيتك القلب
‏لكن كيف الطريق إلى هذا العطاء ‏والتسليم هنا لعبة سيكولوجية عند البنت المعقدة

‏اما زواج أختي الكريمة لا يقاس عليه لأنه مختلف
‏ماعاد يكون الرابط فقط العلاقة الرابط صار أسرة وأطفال وعائلة
‏ولذلك معاد الارتباط عبارة عن طرفين صار الرابط اسري

‏ولذلك أي اثنين مهما كانوا يحبون بعض ويعشقون بعض بعد فترة طويله من الزواج من دون إنجاب
‏بالتأكيد تبدأ العلاقة بينهم يصبح فيها نوع من الفتور ‏السلبي وليس التشبع الايجابي ‏الذي قد يكون عند الذين عندهم اطفال

‏على العموم هذا كلام طويل جدا أختي الكريمة والعزيزة بيري

‏ولكن بالعكس الشباب يهتمون جدا ‏بالذي يبدل هم نفس المشاعر


‏حتى يقال نوع من المثل ولكن هذه هي عند المجتمعات التي عندها اكثر انفاتحيه ‏وأحيانا أن شوي إباحية
‏يقال أن الشاب عندما يبحث عن علاقة يبحث عن فرصة
‏اما الفتاة متى شاءت ‏لا تحتاج إلى فرصة هههههههههه
‏عارفه ما احد راح يقول لا إذا وافقت ههههعع

‏الله يثبت علينا العقل والدين ويرزقنا ‏الحلال في كل أحوالنا ‏يا رب وتسلم يا أختي الكريمة
2018-11-13 15:20:24
268201
16 -
Angel.
إلى Shehap king:
ليس البنات فقط يا أخي كل البشر هكذا وهذا معروف أن الإنسان يبحث عن الشيء الصعب سواء علاقة أو غيرها.
اظن انها لو إبتعدت عنه وأصبحت غامضة نوعاً ما سيلحق بها أيضاً.
2018-11-13 14:06:00
268193
15 -
Angel.
أظن أن أغلبنا مر بتجربة "الحب الأول" وهي ليست مشكلة إطلاقاً، مع أنها غالباً لا تنجح لأنها تُعد التجربة الأولى من نوعها، إلا أنني أراها درساً قيماً، وأنا واثقه من أنكِ تغيرتِ ٩٠٪ بعد هذا الحب، لأن التجارب القاسية تُربي البدن والمشاعر وتُعلمنا أن نختار الأفضل في المرة القادمة. الحُب الأول غالباً لا يُنسى ويبقى له مكانة خاصة في قلوبنا، لكننا وبعد كل شيء سنمضي وسنتقبل فكرة أنهم لم يكونوا لنا، بل كانوا مجرد درس من دروس الحياة، وهذا يعلمك أن لا تفرطي بمشاعرك، وأن لا تعاودي التحدث مع شخص لا يبادلك الشعور لأنه سيزيدك تعلقاً به.
2018-11-13 13:30:12
268187
14 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
الكثيرون والكثيرات غيركي مروا بهكذا مواقف وتابعوا حياتهم وعاشوا وكونوا اسرا ونسو الماضي بما حمل ونسوا من تعلقوا بهم لنه لم يكتب لهم ذلك لذى عليكي نسيان هذا الشخص كليا ولا تعيشي تحت وطات الحزن والوحدة واكملي دراستكي وحياتكي بشكل عادي واكيد سيعوضكي الله خيرا وابتعدي عن هذه العلاقات في الوقت الراهن و اهتمي بمستقبلكي اولا واياكي ان تنخدعي بأكاديب بعض الشباب الأنتهازيين الذي يستغلون البنات بأسم الحب والهلوسات الرمنسية كي تكوني على دراية ولا تقعي في ورطة انتي في غمى عنها
2018-11-13 13:30:12
268184
13 -
‏عبدالله المغيصيب
‏أخي الكريم وليد الهاشمي
ههههههههه ‏لا بس خلينا نطقها ونجلدها في وجههم شوي ههههههه
يعني الخرفنه ‏عند الاولاد فهمناها
‏بس من جد في مشاعر وحركات عند البنات هي ‏ما تفهمها عشان احنا نفهمها ههههههه
‏الله يعزك يا أخي وليد تسلم يافاكهة الموقع ههههه

‏الأخت الكريمه انين
ههههه اذا ‏ ‏كانت ٠٠٠٠٠٠
‏على قولة أهل الشام خليها تطلع فوق قبري وتتدندل رجليها هههههههههههعع

‏لا بس إذا كان هذا راح يبرد قلبك الله يعطيك طولت العمر وتشوفينها خالعتني هذاك الخلع وراميه علي يمين الطلاق هههههههههه

‏بس اعترفي أختي انين ‏مو هذه حركاتكم هههه
2018-11-13 13:30:12
268170
12 -
بيري الجميلة ❤
عبدالله المغيصيب
كلامك صحيح ، لكن حتى الشاب لا يحب الفتاة اللتي تحبه ، هذه طبيعة كل البشر عرب وغرب ذكور وإناث ينجذبون لكل ماهو ثمين وبعيد ، ويزهدون في القريب ، ماعدى العلاقة الزوجية السليمة سبحان الله كلما زاد القرب زاد التآلف وزادت المحبة
2018-11-13 13:30:12
268169
11 -
بيري الجميلة ❤
هذا الإنجذاب والتعلق طبيعي ، خاصة لو كانت التجربة الأولى لك يكون تعلقك فيها أقوى بكثير ، لكنه لا يدوم كما تعتقدين ، بل قد يتغير ذوقك تماما فيما بعد لدرجة التعجب من نفسك ، وقد يتكرر أيضا هذا الإعجاب مع كل شاب قريب منك طالما أنت شابة عازبة ، ولن تكتفي حتى تتزوجي ، هذه هي الحقيقة ، الفتاة الشابة قلبها لا يخلو من إعجاب وتعلق مادامت غير مرتبطة جديا ، حتى لو وصل عمرها الثلاثين
2018-11-13 13:30:12
268167
10 -
ميرو
عزيزتي هدى انا اشعر تماما بك لانني نوعا ما مررت بنفس التجربة لكن صدقا لم اكن محظوظة مثلك ف انتي لم تدخلي ف علاقة معه ف تزيد هذه المشاعر حدة ف يكون الفراق صعبا وذو تأثير اكبر من حالتك الان صدقيني ان جميع العلاقات م قبل الزواج كاذبة حتى وان كان الكثير يخالفونني الراي
2018-11-13 12:31:19
268166
9 -
Strawberry
ما قاله الشبان تحت صحيح و أوافقه مائة بالمائة هههه
آسفة عزيزتي لا بد و انك مجروحة.. لكن أنصحك ان لا تستسلمي اقصد لا تصدقي الحب من وراء الشاشة ربما انت رسمت عنه في صورة خاطئة في مخيلتك ربما لو قابلتيه مباشرة ستغيرين رأيك و ستضحكين بشدة عن نفسك صدقيني
انصحك ان تقترحي عليه ان تتقابلوا قولي انك تريدين رؤيته وجها لوجه في الواقع.. ارتدي اجمل ما عندك و قد يعجب بك اذا رآك وجها لوجه.. حاولي
و قد تغيرين انت رايك.. قولي مثلا انك ستقتنين هدية لشقيقك و تريدينه ان يعطيك رايه و يساعدك و انك مثلا لا تفهمي في ذوق الشبان..
لو استعصى و واصل في عناده فاتركيه عزيزتي مازلت شابة و مازلت ستقابلين اشخاص ياما فهذه ليست نهاية العالم

2018-11-13 10:47:17
268142
8 -
الامیره شهرزاد الی
اختی هدی طبعا مارح
اعلق علی هذا المقال بس
حابه اسالک عن والدک الساحر
وهروبک من البیت ماذا فعلتی
هل هذا المقال لکی ااعائله
او خطاء فی تشابه الاسماء
2018-11-13 09:44:55
268133
7 -
Shehap King
مـن تجآهلگ ،تجآهلهہ
وآنآ لمـ آفهمـ لمـآذآ يحبون آلبنآت مـن يتجآهلهمـ ؟؟ويتجآهلون مـن يحبهمـ ؟؟! هہهہهہهہهہهہ
آمـر عجيب حقآ ..
عمـومـآ ،آنسـيهہ وآحمـدي ربنآ على نعمـة آلنسـيآن ورگزي في جآمـعتگ آحسـن
آضـحگتني آلصـورهہ هہهہهہهہ

تحيآتي ..
2018-11-13 09:44:55
268124
6 -
وليد الهاشمي ...
شكرا لكل من علق على موضوعي هذا مع اختلاف الضمائر طبعا" ههههههههههه امزح

تحياتي لك اختي اعرف شخصا عز المعرفه مر بتجربه مشابهه .. ساعود

اخي عبدالله
اكتب تعليق فيما اذا كان صاحب المشكله رجلا"..ام ان الرجال لا يحبون يارجل?ههههه كن منصفا"
2018-11-13 08:37:55
268102
5 -
ورود
من مسلسل (حب عبر الانترنت) عزيزتي بلا حب بلا بطيخ هو اصلا كان غير معبرك ستجديه الان يتفاخر بين اصدقائه بان الفتيات مغرمات به وهو سعيد بذلك
وهو كذلك لم يقل انه يحبك وانت صنعت قصه حب !؟
2018-11-13 06:54:49
268092
4 -
❣ آنـــــــين ❣
ماأجمل أن تعيشي بلا حب وبلا هم جربي ذلك ياعزيزتي مع الوقت ستنسين  اعلم ليس الأمر بيدك أنها مشاعر تطرأ عليك فجأه دون أن تفكري بها لكن صدقيني ستتدمر نفسيتك وصحتك ولن تستفيد غير وجع القلب صديقتي شعورك مؤلم وموجع في نفس الوقت لكن إن حاولي النسيان وأهتمي بدارستك وحسب هنا سترين كما الحياة هادئة وممتعة ورااائعة عندما تحبين ذاتك وتهتمي بها أفضل من أن تلتفي لغيرك فتصدمين بحائط الإحباط فلا احد يستحق دمتي بخير ياصديقتي





عبدالله المغيصيب
أضحكني تعليقك هههههه إن شاء الله ربي يقويني ويطول بعمري لأرى من تلك الشقراء التي
ستأتي برأسك وبعدها
2018-11-13 06:21:49
268085
3 -
‏عبدالله المغيصيب
‏وين الجديد هذه هي عقلية البنت في العموم والبنت ‏العربية على الخصوص
‏دائما تحب الذي ما يعطيها وجه
‏لو جاها ‏1000 واحد متيمين راح تفضل ‏عليهم شخص ما يعطيها أي اهتمام
‏طبعن سيكولوجية المشاعر عند البنات في العموم والبنات العربية على الخصوص
عشان ‏تفهمها يبغالك لجنة مكونة
من ارسطو وافلاطون وابن خلدون وانت وعساكم ‏توصلون إلى شيء هههههههههه
‏يمكن أحيانا أن البنت هي ‏نفسها ما تفهم مشاعرها ‏عشان الغير يفهمها
‏على العموم هذي يبغالها شرح طويل
‏لا تخافي يا أختي على نفسك ‏اطمئني ‏تماما قمت بالعمل الذي طبيعي تقوم به أي بنت ربما ههههههه
‏وهذا يدل على انه كل شي سليم وإن شاء الله المستقبل امامك والعريس قادم بقوة ‏بإذن الله
اي ‏الشخص المناسب لي حضرتك
2018-11-13 06:21:49
268067
2 -
يوبين
عزيزتي هدى الشاب كان واضح معك مشاعره ليست معك ، لذلك حاولي عدم التعلق به ونسيانه انت في تواصل معه تحت اطار الصداقة لذلك مشاعرك ستكون مشاعر صداقة .
من الجيد انك الان تركزين على دراستك الجامعية
الحب الافتراضي شيء سام و لن تصلي به الى اي مكان .
2018-11-13 04:41:29
268059
1 -
القطة الشقراء
يا عزيزتي ليست هذه هي النهاية فأنت في عمر الزهور و العمر أمامك طويل لكن الان إنتبهي لدراستك فهي الاهم
move
1
close