الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب ومواقف غريبة

تجارب واقعية من أرض فلسطين 18

بقلم : المعتصم بالله - فلسطين

تجارب واقعية من أرض فلسطين 18
ظهر مارد أحمر اللون طوله يقارب الأربعة امتار

 

السلام عليكم أعزائي رواد موقع كابوس ، قصتنا اليوم تتحدث عن بعض الأحداث الغريبة التي وقعت مع أبن خالي إبراهيم الذي يعمل سائق سيارة أجرة رواها لي أثناء زيارته لنا الشهر الماضي فإلى التفاصيل.

في فجر ليلة يوم جمعة وأثناء استغراقي في النوم سمعت فجأة أبن خالي ينادي علي بصوت مرتجف ، وعلى الفور هرعت إليه لأرى ما خبره ، فوجدته عند النافذة و كان ينظر نحوها برعب ، فسالته مستغرباً : ما الذي حدث معك ، فقال : يا أبن عمتي أخشى أني تورطت في الأمر كثيراً لدرجة أنهم لاحقوني حتى هنا ، فقلت له : تورطت مع من تحدث ؟ فقال : اخشى ألا تصدقني ، فقلت له تحدث : هيا تكلم ، فقال : العالم الأخر ، قلت له : العالم الأخر ! قال : نعم ، قلت له : كيف ؟ فقال لي : بينما أنا نائم سمعت بصوت مزعج في أذني فاستيقظت فزعاً من النوم أنظر حولي ، وفجأة عند باب الغرفة رأيت ظل شخص قادم نحوي ببطء شديد ، و ما هي إلا لحظات حتى دخل علي من باب الغرفة رجل أسود يفوق المترين في الطول وعيونه حمراء كبيرة و منظره بشع جداً.
وما إن رايته حتى تجمدت مكاني و ما كان من هذا اللعين إلا أن قفز فوقي وصار يخنقني لدرجة أحسست أن رقبتي تكاد تُخلع من مكانها ، و حاولت أن أنادي عليك ولم استطع فادركت أنها النهاية ، ولكن يبدو أن الله أراد لي الخلاص ، فإذا بأذان الفجر يرفع فارتد اللعين عني فجأة فتحررت منه و صرت أتلو آيات من القرآن الكريم فخرج اللعين ببطء شديد كما جاء أول مرة ، فنهضت من فراشي ولحقت به ولكني لم أره فظننت أن كل هذا كان حلماً ، ولكن أثناء عودتي للفراش نظرت فجأة للشباك فرأيت طفلاً صغيراً يقف على النافذة و يبتسم لي بخبث ، فشعرت بخوف شديد وقمت بالنداء عليك وكان أثناء ذلك ما زال في مكانه ولكن عندما وصلت أنت كان قد اختفى.

فقلت له : أكل هذا حدث معك الأن ؟ فقال لي : نعم ، فقلت له : يا إبراهيم كيف تورطت معهم ، هيا حدثني ؟ فقال : قبل مدة زمنيه ليست بالطويلة وأثناء فترة الاستراحة في موقف السيارات كنت أنا وزميل لي يدعى أسامه نتناول طعام الغذاء وإذ برجل من معارفنا أقبل علينا وقال لنا : هل تودون أن تصبحوا أغنياء ؟ فاستغربنا منه وقلنا له : ماذا وجدت كنز ؟ فقال : أنتم قلتم ذلك ، اسمعوا لقد تعرفت على شيخ يُدعى أبو عبدالله ، وقال لي : أنه أثناء بحثه عن الكنوز قد وجد مكانين و أكد لي أنهما يحتويان على الذهب الوفير وأنه يريد ثلاثة رجال يساعدونه على استخراجها ، فوعدته على الفور بإحضارهم له ، وقد وقع اختياري عليكما فما رأيكم ؟ الأمر لا يحتاج لتفكير.
فقلنا له على الفور : موافقون ، وعلى الفور تحدث الرجل للشيخ وابلغه بالأمر ، ثم قال لنا : إن الشيخ يريد أن يظل الأمر سرياً ، فقلنا : وهو كذلك ، متى التنفيذ ؟ فقال الرجل : غداً وقت المساء.

وبالفعل في مساء اليوم التالي أتينا للقاء الرجل والشيخ ، وما هي إلا مدة قصيرة حتى حضرت السيارة فصعدنا فيها وسلمنا على الرجل والشيخ وكان ذا هيبة و وقار و تبدو عليه الصلابة ، فقلنا : يا شيخ أبا عبدالله أين المكان  ؟ فضحك الشيخ و قال : لا تتعجلوا ، عندما نصل المكان سأخبركم ، انطلقت السيارة مسرعة حتى وصلنا إلى بيت يقع وسط مزارع وبالقرب منه تقع مغارة ذات منظر مرعب.
وصلنا البيت وطرق الشيخ على الباب ففتح لنا رجل في الستينات من عمره وسلم على الشيخ فقال له الشيخ : أهذه هي المغارة ؟ ، فقال الرجل : نعم ، ولكني أقول لكم لن تفلحوا فشرطه صعب جداً ، فقال له الشيخ : لا عليك ، و  إذا استطعنا جلب الذهب فسيكون لك نصيب منه ، ثم أشار الشيخ لنا أن هيا ، وبالفعل سرنا خلف الشيخ حتى وصلنا المغارة ، فقال لنا الشيخ : امكثوا هنا ، سأدخل أنا للمغارة لأتفاهم مع حارس الكنز لأرى ما الذي يريده ، فانتظرنا نحن على باب المغارة بينما غاب الشيخ داخلها.

مر الوقت ببطء ونحن ننتظر بشوق شديد ، وفجأة سمعنا صوت ارتطام شديد قادم من داخل المغارة ، بعدها و إذا بالشيخ أبو عبدالله يظهر من جديد وعلى وجهه علامات خيبة الأمل ، فقلنا له بلهفه ها ما الذي حدث معك هناك ؟ فقال لنا الشيخ : لا نصيب لكم بالكنز إن شرطه صعب جداً ، فقلنا : لماذا اخبرنا ؟ فقال : عندما تركتكم و دخلت المغارة وصلت لصخره عظيمة كأنها تخبئ شيئاً خلفها ، وعندما وقفت أمامها و  إذا بالصخرة تُزاح جانباً و  إذا خلفها غرفة كبيره مليئة بالكنوز والذهب ، وعلى أحد الرفوف موضوع عليه سبعة تماثيل ذهبية ، يا إلهي ما هذا ؟
و إذا بصوت قادم من الداخل يقول لي : هي كلها لك إلا التماثيل السبعة فلا يمكن إعطائها لأحد ، فقلت له : لماذا ؟ فقال لي الصوت : لا شأن لك ، فقلت له : وما هو شرطك ؟ فقال لي : شرطي أن تحضروا لي فتاة بكر وأن تقوموا جميعكم بالزنى بها أمامي هنا ثم تذبحوها وتقربوا لي راسها قرباناً ، فقلت في نفسي : اللعين يريد لنا أن نقوم بثلاث جرائم ، الزنى والقتل والأشراك بالله ، ثم ما أدراني أن يكون كل الذي أمامي وهم و غير حقيقي ويريد فقط توريطنا ، وهنا قاطع الصوت حبل أفكاري وقال لي : ما جوابك ؟ فقلت له بغضب : اللعنة عليك وعلى كنزك ، فأحسست بعدها بنفسي أُرفع في الهواء وأُقذف خارج الغرفة لتُغلق بعدها الصخرة باب الغرفة بقوه ، وهذا ما حدث معي يا شباب ، فنظرنا لبعضنا بعضاً وقد اعتلت خيبة الأمل وجوهنا.

فقال لنا الشيخ : لا تحزنوا بقي الموقع الأخر ، وأثناء خروجنا من المكان قال لنا صاحب المنزل : ألم أقل لكم أن شرطة صعب لن تطيقوه ؟ فهززنا رؤوسنا وصعدنا إلى السيارة ، وعندما استدار بالسيارة للخلف وجاءت أنوارها على باب المغارة إذا بنا نرى كلب أسود مرعب يرمقنا بغضب شديد ، فقال لنا الشيخ أبو عبدالله : إنه هو حارس الكنز ويبدو أننا أثرنا غضبه ، عدت للبيت محبطاً مع شعوري بالخوف الشديد حيث أن كلمات الشيخ التي قال فيها : أثرنا غضبه ، لها ما لها فليحمينا الله ، بعدها بأسبوع أتتني مكالمة من صديقي أسامه يقول لي : أستعد غداً صباحاً نذهب للموقع الأخر و أرجوا أن نستفيد هذه المرة ، فقلت له ليكن خيراً إن شاء الله ، و في صباح اليوم التالي انطلقت بنا السيارة إلى الموقع الأخر وقد اصطحبنا معنا هذه المرة أدوات الحفر وأجهزة كشف المعادن الثمينة ، وصلنا للمكان فإذا هو أيضاً مغارة ، اللعنة على المغارات ، قلتها بضجر.

وصلنا المغارة وأشار لنا الشيخ بإحضار المعاول وجهاز استكشاف المعادن ، وباشر الشيخ على الفور بالبحث في المكان الواقع أمام المغارة مباشرة ،  وفجأة و إذا بالجهاز يصدر صوتاً معلناً وجود ما نصبوا إليه ، أصابتنا الفرحة جمعياً ، وعلى الفور جاء أمر الشيخ لنا بالحفر فهرعنا للحفر بكل نشاط وهمه والأمور طيبه وبقينا نحفر ونخرج التراب حتى سمعنا صوت فأس أحدنا يضرب بشيء يبدو معدني ، وعلى الفور القينا المعاول وصرنا نحفر بأيدينا ، أنه الذهب ! سنصبح أغنياء ، صاح أحدنا فرحاً. ولكن ما إن أكمل عبارته حتى أنهالت علينا الحجارة من كل حدب وصوب وكادت أن ترضخنا ، فخرجنا من الحفرة مرعوبين.
قال الشيخ لنا : ما بكم ؟ استمروا ولا تقلقوا ، هيا ألا تريدوا أن تصبحوا أغنياء ؟ عليكم بالصبر هيا عودوا ، فقال أحدنا : و لكنهم يا شيخ قد يقتلونا ، فقال لنا : لا تقلقوا لن يقتلوكم ، وها أنا سوف أحفر معكم ، فقلنا له : إذاً فلتسبقنا أنت ونحن سوف نكون خلفك ، فقال : وهو كذلك ، فأخذ الشيخ عبدالله المعول وقفز في الحفرة وأخذ يحفر بعزم وإصرار ، وما هي ألا ولحظات و إذا بفاس الشيخ يطير إلى عنان السماء ، ثم رأينا الشيخ يرتفع في الهواء ثم يتم رميه عدة أمتار بعيداً عن الحفرة ، هنا كاد الرعب أن يفتك بنا وقمنا بالفرار من المكان ، وقد حملنا الشيخ عبدالله حملاً من كثرة الرضوض التي أُصيب به.

قلنا له بعد أن ابتعدنا عن المكان : ما هذا يا شيخ عبدالله ، أتريد أن تقتلنا اللعنة على الذهب ، وماذا سوف يفيدنا بعد مماتنا ؟ هنا التفت إلينا الشيخ بغضب وقال لنا كلمة كادت أن تفقدنا عقولنا : سوف أعود غداً للمغارة ، فقلنا له : هل جُننت ؟ فقال : نعم ، إما أن أحصل على الكنز أو أموت ، ثم قال لنا : من الذي يريد الذهاب معي ؟ فنظرنا لبعضنا باستغراب وقال : أحدنا لقد جُن الشيخ بالفعل ، فصاح بنا الشيخ : من يأتي معي ؟ سوف أذهب بكم أو بدونكم ، وهنا قلت له : أنا سوف أذهب معك يا شيخ ، لا أعلم ماذا حدث معي أهو الجنون أم الإصرار والتحدي ؟ وهنا صاح الشيخ وقال لصديقاي : وأنتما ؟ فنظر أحدهما للأخر وقالا : حسناً ، ولكن بشرط أن نبقى بعيدين عن المغارة ، فوافق الشيخ وقال : غداً صباحاً نعود.

و في صباح اليوم التالي أتجهنا إلى المغار وكنا نمشي بخطوات متثاقله وكأن أرجلنا صُنعت من العجين ، وأما الشيخ فكان يسير بكل ثقه وإباء ، وصلنا المغارة وعلى الفور قفز الشيخ في الحفرة ولكنه لم يجد أثراً للكنز ، فنظر إلينا وقال : يبدو أنه تم خداعنا ، يبدو أن الكنز في المغارة ، هنا قلنا له : لا تقل لنا أننا سندخل المغارة ، فصاح الشيخ وقال : ابقوا هنا أيها الجبناء ، سأدخل أنا إلى المغارة وحدي فقط راقبوا ، وبالفعل قفز الشيخ من الحفرة بكل نشاط وأخذ معه المعول وجهاز كاشف المعادن ودخل إلى المغارة ونحن ننظر إليه باستغراب ونقول لبعضنا : لقد جن الشيخ ، هنا كان الشيخ قد تعمق في المغارة ثم قام بتشغيل الجهاز وأخذ بالبحث ، وحين وصل إلى أحد جدران المغارة قام الشيخ بتحسس الجدار وابتسم وقال لنا : هذا الجدار ليس من جدران الكهف إنما تم بناؤه ، أكيد أن الكنز يقع خلف هذا الجدار.
هنا تبدل خوفنا لحماسة واندفعنا بدورنا داخل المغارة ، بعدها أخذ الشيخ المعول وبدأ بضرب بجدار فسقط أول حجر ثم الثاني والثالث ، و بدأ بريق الذهب يلمع من الفتحة ، فنظر لنا الشيخ و قال : ألم أقل لكم ؟ فزال الخوف من قلوبنا نهائياً ، وهنا أمسكنا جميعاً بمعاولنا وهرعنا مندفعين بشده نريد تحطيم الجدار والحصول على الغنائم ،و قبل أن نصل للجدار ظهر فجأة فوق رأس الشيخ حيوان الوزغ وكان حجمه كبير وقام بضرب الشيخ على راسه بواسطة ذيله ، هنا نظر الشيخ إلى الحيوان وقال له : أضرب كما تشاء ، الذهب لي ولن أغادر المكان حتى أحصل عليه.

وقبل أن يواصل الشيخ الحفر نظرنا للجدار و إذا هو قد عاد مبنياً من جديد والحجارة في مكانها ، هنا بدا الخوف مرة أخرى يعود لنا وقلنا للشيخ : أرجوك توقف نحن لسنا مطمئنون لما يجري ، ولكن الشيخ لم يعر كلامنا أية أهميه وعاد يضرب الجدار من جديد ، وهنا ضربه الوزغ مرة أخرى ولكنه لم يهتم و واصل الحفر ، هنا نظرنا للوزغ فوجدناه قد اختفى وأحسسنا بصوت خطوات ثقيلة تتجه صوبنا من داخل المغارة ، نادينا على الشيخ لكي يهرب ولكنه لم يعرنا أي اهتمام و يبدو أنه قد جُن تماماً ، هنا أخذنا نتراجع للخلف شيئاً فشيئاً وصوت الخطوات أخذ بالاقتراب حتى اصبحنا خارج المغار ولكننا ما زلنا نرى الشيخ وهو منهمك بالحفر.

وما هي إلا لحظات حتى ظهر مارد أحمر اللون طوله يقارب الأربعة امتار ، فاقترب من الشيخ حتى صار خلفه تماماً ، طبعاً من شدة الرعب لم نستطع الكلام أو أن نحذر الشيخ ، هنا كان الشيخ قد أحس بأحد يقف خلفه ، وما أن استدار حتى أمسك به هذا العملاق وأخذ يضرب به جدران المغارة بقوة لدرجة سمعنا صوت تكسر عظام الشيخ ، و بعدها قام هذا المارد بالتلويح به و قذفه خارج المغارة ، وما أن حدث ذلك حتى أطلقنا سيقاننا للريح مبتعدين عن هذا الجحيم ، وعندما نظرنا خلفنا بعد أن ابتعدنا صدمنا بالشيخ يلحق بنا حتى وصلنا ، فقلنا له باستغراب : أنت ما تزال حياً ! فقال : ها أنا بينكم حي أرزق.
و كان ممسكاً بكتفه وكانت قد كُسرت ، والعجيب أن شعر رأسه لحيته كانت منتصبة كالمسامير ، فقلنا له : ألم نقل لك يا شيخ أنه من الخير لنا ألا نتابع ولكنك لم تستمع إلينا و كدت أن تفقد حياتك هناك ، فقال لنا : الأمر يستحق يا أبنائي ولا تعتقدوا أنها المرة الأخيرة بل سأبقى أحاول و أحاول حتى أحصل على مبتغاي ، فقلنا له : و لكن أحصل عليه بعيداً عنا ، نراك على خير يا شيخ عبدالله ، هنا أنتهى أبن خالي من قصته ، فقلت له : أحقاً حدث معك هذا ؟ فأقسم لي على ذلك ، حتى أنه أراني صورة الشيخ عبدالله ، فنصحته بأن يرقي نفسه دائماً ويكون على طهارة فربما من يدري هناك من يريد الانتقام منه.

تاريخ النشر : 2018-11-13

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
قصص
من تجارب القراء الواقعية
حبي له يقتلني
أنثى و افتخر
أحلامي الغريبة
احلام فتاة
أعيش بشخصيتين
حُلم - السعودية
أشعر بالقرف من نفسي
سليم - أرض الله الواسعة
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje
load
تعليقات و ردود (30)
2020-09-15 00:17:10
user
373328
30 -
أميرة الشتاء
قصة غريبة ومخيفة بذات الوقت
2019-02-01 05:36:21
user
283315
29 -
ديدا
هههههههه والله بتخيل منظر الشيخ واضحك
2018-12-23 10:31:35
user
276163
28 -
نيسان
أنت أروع كاتب شفتو بحياتي كلا والحمد لله لانك لساتك معنا بتمنالك كل خير عجبتني ولله
2018-11-17 08:41:58
user
268967
27 -
احمد solo
قصة جميلة وممتعة ومفيدة كسابقاتها واصدق ابن خالتك يا معتصم احسنت سرد القصة ولا يهمك ممن لا يصدقون شيء وكيف سيصدقون وهم يجلسون امما حواسيبهم نصف عمرهم انا مغامر واعرف مغارة في الصحراء مليءة ليلا باضواء وهي منطقة ناءية و غامرت ورحت استكشف بس نهارا ووجدت بعض الاشياء الجميلة خارجها وثمينة واكتفيت كانها اغراء والمكان بحد ذاته ممر لعوالم اخرى تفتح اوقات معينة اما ليلا هناك اغراء باضواء من حين لاخر وتتجواب في حالة اضات مصباح لها من بعيد ولكن قد يكون فخ لاجتذاب ضحايا لمهم لو قلبك يدك مثل بقية البشر اكعد احسن و اطلق الاحتمالات كنز جن لانه هناك تحذيرات واحساس بخطورة الاقتراب من الممان وانه الامر اقوى منماتتصور ومن قدرات البشر وتحياتي للجميع لانه اللي فترة ما علقت ودخلت الموقع يبدو انه فاتني الكثير ابن الصحراء او فتى الصحاري او عاشق الصحراء لقب جديد او احمد صحراء الصحراء الكبرى طبعا من السودان الى موريتانيا مرور بمالي والجزاءر والمغرب وتونس وليبا ومصر ونيجر وتشاد
2018-11-17 01:29:42
user
268896
26 -
ناقد
تقيم

نوع القصه: رعب و خيال
الاحداث: غير واقعيه
الشخصيات: خياليه
مستوي الرعب: 7/10
اسلوب الحديث: غير جذاب
النهايه: ليست سيئة
2018-11-16 06:20:18
user
268757
25 -
عبدالله المغيصيب
اخي الحبيب صاحب التعليق ٢٢
والله من بعدكم اخونا الكريم وكنت من اسعدالناس بالنقاش مع حضرتك
وهذا يدل اي حوار هادي وعاقل واساسه توصيل الفكره وليس الانتصار لي النفس هو المفيد
وتسلم اخي على ماكنته من خير طرف في هذا الحوار تجادل بالتي هي احسن فلك مني كل الموده والتقدير
اخي انا من السعوديه من مدينه الرياض
وحضرتك وقت ماتشوف انه يناسبك شرفني باسم حضرتك واذاكان هكذا مفضل لك ويعفيك من بعض القيود فانا احترم ذالك وعلى راسي والله يعطيك على قد نيتك الطيبه في الحرص على الثوابت في الدين والدنيا وللانسان والناس وشكرا
2018-11-16 04:36:47
user
268736
24 -
بيري الجميلة ❤
قصص الجن الفلسطينية تتشابه ، دائما عن المغارات واالكهوف ، وظهور مخلوقات بشكل قوي ، أعتقد أن معظم هذه القصص مجرد أساطير متناقلة
2018-11-16 01:40:13
user
268704
23 -
مجرد رأي
القصة قوية لدرجة صعب تصديق بعض اركانها
ولكن كمجمل القصة جميلة وممتعة ومرعبه
ليست كباقي قصص الاخ المعتصم بالله السابقه ولكنها جميلة
2018-11-16 01:40:13
user
268696
22 -
إلى عبد الله المغيصيب
السلام عليكم ياأخي وتحياتي لك وللأسرة الكريمة وأتمنى لك ولمن تحب بإذن الله الفردوس الأعلى وأرجوا أن تخبرني من أي بلد أنت لقد تبين لي من كلامك أنك تريد فقط الصلاح للمسلمين و الناس فأرجوا أن يوفقك الله سبحانه وتعالى لذلك رغم أني مختلف معك في بعض أو كثير من الأمور جزاك الله خيرا إن شاء الله
2018-11-15 13:44:42
user
268649
21 -
بيري الجميلة ❤
قصة غريبة وممتعة ، هذا الشيخ طماع جدا ، ومن يطمع لهذه الدرجة من السهل أن يزني ويشرك ويقتل ، لا أصدق أنه تقيا لدرجة من المستحيل ان يفعل تلك الذنوب ، فهو أصلا يخاطر بحياته دون ان يهتم لأمر رعيته من بعده ، لذا لا أصدق انه سيهتم بأمر الفتاة البكر المطلوبة ، ولا أصدق أيضا أن يظهر له مارد بهذا الوصف ويقون بتخبيطه ثم يعود سليما وينوي تكرار التجربة
2018-11-14 22:48:52
user
268492
20 -
‏عبدالله المغيصيب
‏الاخ الكريم الغالي الذي يوجه لي التعليق على ما اظن 18

‏حياك الله أخي الكريم إن شاء الله أمورك طيبه بخير
‏عشان فقط وقت حضرتك الثمين ‏وكذلك وقت الأخوة والأخوات أيضا وكي لانكرر ‏الفكرة
‏مع إني مستمتع بالتأكيد النقاش مع حضرتك هنا لا مراء ‏في ذلك
‏لكن معظم هذا النقاش قد طرق ‏بيني وبين حضرتك وحتى لا يكون غير مفيد لنا وكذلك الإخوان هنا
‏بإختصار يا عزيزي أقول
‏وأبدأ من الاخير
‏والعياذ بالله من هو الذي انكر حرف مذكور في كتاب الله وسنة المصطفى عليه الصلاة والسلام حرف ‏واحد قد يؤدي بمن ينكره إلا ما الله به عليم من مهالك
‏فما بال ‏حدود أو تشريعات تخص أعمال مثل السحر والمس ‏والعين وغيرها
‏قلنا أخي الكريم من قبل هذه الأمور موجودة قبل الإسلام ومن فجر قديم مع الإنسان من وقت الله به أعلم ‏ومذكورة في جميع الأديان كلها السماوية وجاء الإسلام حتى يقدم لها العلاج ‏النهائي لانه هو خاتم الأديان والتشريعات
‏قلنا حتى الهنود الحمر كان عندهم سحر وهم اللذينا كانوا منفصلين عن العالم في قديم الزمان ‏وهذا يؤكد حقيقة انتشار الشياطين على وجه الأرض كلها
‏بالنسبة أخي الكريم إلى ما ذكرت من الآيات الكريمة المباركة
‏هي تخص ملك اتاه ‏الله سبحانه النبي سليمان عليه السلام وهو لا ينبغي ألا غيره بنصوص ‏الأحاديث الصحيحة
‏وحتى المذكور في الآية الكريمة عن الذي عنده علم من الكتاب ‏اختلف العلماء في التفسير هل هو من الإنس أو من الجن ‏وارجع إلى حلقة الشيخ محمد الشعراوى رحمه الله ‏في تفسير سورة ‏النمل ويذكر فيها أقوال العلماء المختلفة في هذا الموضوع
‏ولكن المهم كل هذا كان لي النبي سليمان عليه السلام
‏يعني اليوم لو يأتي مليون ‏ساحر عليم بمليون عفريت ‏عظيم لم يستطيعون سرقة اموال بنك او قنبلة ذرية O البيت الأبيض مثلا
‏هذا الباب اغلق بالنصوص الكتاب والسنة
‏ومن هذا المنطق لا يمكن القياس على قصص وتجارب تحصل مع الناس على ‏معجزات اتاها ‏الله سبحانه لي الأنبياء عليهم السلام

‏اما أخي الكريم الطب النفسي هو حقيقة ثابتة ‏وأنا أعرف ناس من أصحابي كان عندهم امراض نفسية وصار لهم علاج وهم اليوم في أحسن حال من الأدوية التي أخذها
‏الامراض النفسية هي اغلبها أمراض هرمونيه غدديه او ‏كهربية عصبية ‏تتعامل مع الدماغ كعضو ‏مثل باقي الأعضاء
‏اما الحالة النفسية وسيكولوجية عند الإنسان هذه ‏علم قائم بحد ذاته يقوم على تفسير ردود فعل الإنسان وتصرفاته
‏يعني لماذا يحب أهل امريكا الجنوبية كرة القدم ولماذا يحب أهل امريكا الشمالية كرة السلة
‏لماذا يحب الطلاب الذكور المواد العلمية ولماذا الطالبات يحبون المواد ‏الإدارية أو اللغوية الخ
‏وهكذا كله خاضع إلى دراسة علم النفس البشرية وسلوك الإنسان ودراسة تصرفاته
‏وبالتأكيد القرآن الكريم والسنة النبوية منزهه ‏عن مثل هذه الأمور وغيرها وبالتالي حتى عن تحويلها إلى كتب ماديه ‏نظرية أو تطبيقية اوطبيه بل ‏هنالك من العلماء من يرفضه حتى مقولة الإعجاز العلمي في القرآن الكريم لأنهم يقولون العلم متغير ‏أنا طبعا ‏لست مع هذا الكلام لكن هنالك من يقول بذلك حتى
اذن ‏الطب النبوي و مثل هذه العناوين هذه كلها اجتهادات فقط لها من يؤيدها ولها من يتحفظ عليها تنزيها لي ...
2018-11-14 22:41:08
user
268473
19 -
احزان الورود الى وليد الهاشمي
يا اخي بخصوص كابتن ماجد ياحلقتين بيشوت الكرة شهرين وهو طاير بالجو يظل يتذكر قصة حياته من وهو باللفة الى لحظة شوتة للكرة وطيارنة بالجو هههههههه.
وبخصوص مقال الاخ معتصم جدا ممتع ومن اشوف اسمك على اي تجربة افرح واستمتع شكرا.
2018-11-14 14:37:33
user
268427
18 -
إلى عبد الله المغيصيب
يقول الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم قَالَ عِفْرِيتٌ مِّنَ الْجِنِّ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَن تَقُومَ مِن مَّقَامِكَ ۖ وَإِنِّي عَلَيْهِ لَقَوِيٌّ أَمِينٌ (39) قَالَ الَّذِي عِندَهُ عِلْمٌ مِّنَ الْكِتَابِ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَن يَرْتَدَّ إِلَيْكَ طَرْفُكَ ۚ فَلَمَّا رَآهُ مُسْتَقِرًّا عِندَهُ قَالَ هَٰذَا مِن فَضْلِ رَبِّي لِيَبْلُوَنِي أَأَشْكُرُ أَمْ أَكْفُرُ ۖ وَمَن شَكَرَ فَإِنَّمَا يَشْكُرُ لِنَفْسِهِ ۖ وَمَن كَفَرَ فَإِنَّ رَبِّي غَنِيٌّ كَرِيمٌ (40) سورة النمل حَتَّىٰ إِذَا أَتَوْا عَلَىٰ وَادِ النَّمْلِ قَالَتْ نَمْلَةٌ يَا أَيُّهَا النَّمْلُ ادْخُلُوا مَسَاكِنَكُمْ لَا يَحْطِمَنَّكُمْ سُلَيْمَانُ وَجُنُودُهُ وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ (18) فَتَبَسَّمَ ضَاحِكًا مِّن قَوْلِهَا وَقَالَ رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَىٰ وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ (19) وَتَفَقَّدَ الطَّيْرَ فَقَالَ مَا لِيَ لَا أَرَى الْهُدْهُدَ أَمْ كَانَ مِنَ الْغَائِبِينَ (20) لَأُعَذِّبَنَّهُ عَذَابًا شَدِيدًا أَوْ لَأَذْبَحَنَّهُ أَوْ لَيَأْتِيَنِّي بِسُلْطَانٍ مُّبِينٍ (21) فَمَكَثَ غَيْرَ بَعِيدٍ فَقَالَ أَحَطتُ بِمَا لَمْ تُحِطْ بِهِ وَجِئْتُكَ مِن سَبَإٍ بِنَبَإٍ يَقِينٍ (22) سورة النمل تبين الآيات الكريمات أنه يحدث في الواقع أكثر من الخيال فلاتستغرب لقد قلت سابقا ليس كل من يدخل البحر يلتقي بالحوت الأزرق أو حوت العنبر هناك مشكلة عندما نقول نظرية أو فردية ونطبقها على المرضى على شكل أدوية ويتبين فيما بعد أن النظرية خاطئة فهذا خطير على صحتهم وهذا خداع للمرضى ولاعلاقة له بالشجاعة الشجاعة هي أن تقول للمرضى بإضطرابات نفسية أن مايسمى بالطب النفسي لايعلم حقيقة النفس ويقوم فقط بإجراء تجارب كميائية لصنع أدوية تتسب فقط في النوم والكسل وشبه العجز وتعطيل أمور الحياة و الزيادة في الجرعات حتى الإدمان النفس غيب ويجب أخذه من القرآن الكريم والسنة المطهرة إذا أردت إختصار الوتقت والحفاظ على مالك وصحتك وجهدك، أما إتباع الكفار والمشركين في علم النفس فهو مضيعة للوقت والجهد والمال وضحك على المرضى وتخذيرهم بما يسمى بالأدوية النفسة عجيب أمرك تتجه لعلوم الغربيين والملحدين المبني على الظن والشكوك وتترك القرآن الكريم والسنة المطهرة التي فيها تبيان لكل ماينفعنا في أنفسنا وبدننا لقد أخطأت خطأ فادحا عندما قلت أن القرآن الكريم والسنة المطهرة ليسا بكتب علمية بل على العكس القرآن الكريم و السنة المطهرة كتب علمية بإمتياز والدليل أحاديث الرسول صل الله عليه وسلم المفسرة لما جاء في القرآن الكريم من علوم الطب والنفس إقرأ كتب الطب النبوي الصحيحة التي فيها تفسير ما عجز عنه كبار علماء الطب الغربيين الله سبحانه وتعالى هو الذي علم البشر فلا تقل علوم بشرية خلاصة القول السحر والمس و العين مذكوران في القرآن الكريم والسنة المطهرة ولايمكنك إنكار هذا ولايمكن أيضا التداوي من السحر والعين والمس بمايسمى الأدوية النفسية لأن علاج السحر والمس والعين يكون بالقرآن الكريم والسنة المطهرة بختم القرآن الكريم ماأمكن وبتدبر و...
2018-11-14 13:49:06
user
268412
17 -
Strawberry
قصة مبالغ فيها و لا تصدق بصراحة -_-

2018-11-14 06:07:25
user
268318
16 -
لانا الفلسطينية
أبدعت القصة رائعة مثل كل مرة قصص مرعبة وننتظر المزيد سلمت يداك أخي المعتصم.
2018-11-14 05:47:47
user
268310
15 -
Ana
Tres belle histoire continue monsieur moatasim
2018-11-14 04:38:30
user
268294
14 -
وليد الهاشمي ...
باسمه الفراتي
بطلة النقاش في (ظاهرة التقمص..)
هههههه تحيه كبيره ..ذكرتيني بالكابتن ماجد ههه والله ضحكت من قلبي ههه احيانا بيشوت الكره حلقتين
لك السعده وتقبلي خالص تحياتي

تعليق 8
ههههه حابين نكسب شعبيه ايش الاسم

الحكايه بحاجه لتحليل انا بس يتجلس الديلكوا تمام والمزاج وراح اعطيكم التحليل ههههه

تحياتي لك وللجميع
2018-11-13 23:07:50
user
268247
13 -
الجبل الاخضر اللىبى
ااصدقك فى المارد الذى طولة متران لانى رايتة ذات يوم و تحياتى لك
2018-11-13 23:07:50
user
268239
12 -
مغربي اندلسي
رووووووعة مذهلللللل
هههههههههههه انت خطير يا سيد معتصم
الذهب والمال فتنة
2018-11-13 23:07:50
user
268237
11 -
شيخة الشيخات
روووعه كالعاده أخي معتصم ارجوك ان لا تتاخر علينا لاني دائما انتصر قصصك بفارغ الصبر تحياتي لشخصكم الكريم
2018-11-13 23:01:03
user
268221
10 -
مغربي اندلسي
احب هذا النوع من القصص
امام البي سي مع كاس من الشاي المغربي اللذيد
بوركت
2018-11-13 23:01:03
user
268218
9 -
هديل
تابعت القصة للنهاية ولاخظت كما لاحظ الجميع ان هناك تضخيم للأمر بشكل كبير اعرف ان الكنوز يكون عليها حراس او كما يقال رصد واعرف ايضا" ان اللذين يفتشون عن الكنوز يقرأون تعاويذ وقرآن وبهذه القصة ومع هذا الشيخ لم يذكر أي شيئ! !! فضلا" عن قوة وصلابة هذا الشيخ الجبار.
2018-11-13 15:20:24
user
268200
8 -
الى وليد الهاشمي
اخي اعتقد انني استنتج من كلامك انه الشيخ مو انسان اصلا" ، ممكن يكون جني منهم و العلم تند الله، لانه الضربة من الجني ممكن تسبب الشلل مدى الحياة او تسبب الصرع و الجنون، مو يرجع شيخ نشيط و يقفز كانه رياضي مشارك بالاولمبياد ، او ممكن يكون شارب شي او يتعاطى!!!! مش بعقله اكيد..
2018-11-13 13:30:12
user
268174
7 -
باسمه الفراتي
اخي وليد الهاشمي والله العظيم
قرات تعليقلك وضحكت ضحك حته
نزلت الدموع من عيوني ,اللهم اجعلها
ضحكت خير ,,ما اعرف ليش الشيخ
ذكرني ب كابتن ماجد, كابتن ماجد
الله يذكره بالخير هههههه كان يطير
ساعه بالجو وهو بشوت الكره ,,,
اخي معتصم لاتزعل والله انته ,,
امتعتنا وزعت الابتسامه علی وجوهنا
وفي الاول والاخير ما انته سوی
ناقل للقصص والذمه علی راويها
2018-11-13 13:30:12
user
268173
6 -
طـــــيف
الغريب أن الشيخ لم يتاثر باي
ضرب من المارد الأحمر؟
لو تعلمون أن كف واحد بس من الجن يخلي الواحد طايح با الفراش شهر . وهذا إذا مادخل في غيبوبة.
2018-11-13 13:30:12
user
268172
5 -
شخصية مميزة الى المعتصم بالله
حقا انه شخص مجنون ويبدو انه من اجل هذا الكنز التافه والذي اكيذ لن يحصل عليه وينتهي به الأمر اما مجنونا او ميتا اظافة الا انه سيخسر دنياه واخرته من اجل وسخ الدنيا قريبك هذا ربما تعرض لمس منهم لنه شترك في الأمر والأحسن ان يرقي
2018-11-13 12:12:02
user
268162
4 -
وليد الهاشمي ...
تحيه كبيره للمعتصم
غالبا امر من قسم التجارب مرور الكرام ولكن ما ان ارى اسم المعتصم حتى ادخل فلا يمكنني تفويت قصصه ..والجميع نعرف انه يروي ما يسمع ويترك حريه التصديق للقراء عموما شكرا للمعتصم
_________
اششششش ياجماعه نحن نقف امام قضيه كبيره وامر جلل ..لسنا امام مجرد قصه يسردها ابراهيم ..كلا والف كلا
الم تشعروا ان هناك شئ غريب!?
هل انتم جمادات!? اسف ولكن..ركزوا قليلا"
حسنا ساقربها لكم فركزوا معي
لدينا هنا مارد اصلع(انظروا للصوره) هااااه هل فهمتم شيئا?
تبا"ركزوا جيدا واقراؤا بين السطور..
لا بأس دعنا من المارد الاصلع ساشرح لكم لاحقا ولكن ركزوا معي في الشيخ ..بماذا توحي لكم شخصية الشيخ? هاااه هل فهمتم ..يالهي سابسط لكم اكثر
شيخ نشيط تخيلوا قفزاته من الكهف الى المغاره بكل همه والامتار التي يطيرها والارتطامات وتخيلوه بيد مارد اصلع اربعة متر وبووم بووم على جدران المغاره وهووووب بالهواء و..هاااه ماذا فهمتم?
ياإلهي الامر جلل وانتم لا تركزوا معي !حسنا"لابأس ركزوا في اهم نقطه ومفتاح اللغز ..ركزوا..تخيلوا جيدا الشيخ بعد البوم بوم والهوووب تخيلوا الشيخ يقف امامكم وشعر راسه ولحيته كالمسامير هااااه..تمعنوا جيدا..هاااااه هل اتضح لكم اللغز ..نعم اظن الامر الان واضح كالشمس ..نعم ايها الكابوسيين تعجبوني عندما تركزون ...هل فهمتم الان كم الامر خطير ?!يجب معالجة الامر بكل هدوء ..يجب ان نحاول بكل جديه وبحزم ان ....ساعود
2018-11-13 11:40:08
user
268146
3 -
باسمه الفراتي
السلام عليكم اخي معتصم عندي
سوال عندما دخل الجني للغرفه
علی قريبك ,,قريبك قال الجني
طوله ,مترين ,سوالي كم كان
ارتفاع الغرفه ? طبعا بالنسبه
للشيخ الي شبع ضرب من الجن
وهو ماشاء عليه لم يتاثر باي
ضربه اللهم لا حسد ,هههههههه
اول ضربه تلقاها الشيخ من
الجني ,,تايسون ,,التي اخرجته
من المغاره كلها كفيله بتعويق الشيخ
مدی الحياه ,هذا شيخ لو سوبر مان
هههههههه.الله يسعدك يامعتصم بس
حبيت امزح معك ارجو ان لاتاخذه .
محمل الجد حفظك الله وجميع اهل
فلسطين
2018-11-13 06:21:49
user
268081
2 -
مدني
شكراً لكتابك لهذا المقال أخينا المعتصم بالله .
لدي استفتسار إذا تكرمت أخي المعتصم .. ما سبب كثرة الكنوز المدفونة والمحروسة من قبل الشياطين ببلاد الشام المباركة ، وما سبب كثرة ظهور الشياطين والسعالي والغيلان ببراري وقفار بلاد الشام ..
2018-11-13 06:21:49
user
268074
1 -
‏عبد الله المغيصيب
‏مع كامل احترامي القصة تنتمي إلى تجارب من كتاب الف ‏ليلة وليلة ‏أو مغامرات سندباد
يقدر ابن الخاله ‏اوكان الافضل ينشرها في قسم الأدب الرعب ‏على الاقل كان التوجه والنقاش في عمل أدبي فني وليس التورط والادعاء انه مثل هذا الاستخفاف قديقنع احد انها تجربه غريبه
المشكله ‏انه نفس هذا السيناريو ‏صار قديم ومستهلك ‏على الاقل الأفضل اختيار تجارب تخص عوالم الكنوز مختلفة في الشكل لو ما كانت بعيدة عن بعض في المضمون
يالله ‏ممكن تكون من باب التسلية بس المعذرة مستحيل من باب التجربة
‏وهنا الموضوع ليس له بالتأكيد أي علاقة في عالم السحر ولا أهل الأرض
‏الكلام عن أحداث متهافته غير ‏متماسكة ‏تعتمد على مبدأ توظيف المشهد ‏وليس صدفة ‏الموقف
مره ظل ‏أسود طوله مترين ونتهي بمارد ‏ ‏احمر طوله اربعه متر
‏مرة كلب أسود ومرة وزغه
‏مرة طارت الفاس وراها ‏الشيخ أبو عبد الله أحيانا عبد الله
وهو وراها
‏ومرة جاء المارد الأحمر يمسكه ‏ويدور به ويقذف به

الظل ‏ياتيني وقت صلاة الفجر ويختفي عشان الآذان وبعدها يخرج الطفل يبتسم قريب من الوقت نفسه

‏مع كامل احترامي هذه توظيف لي المشاهد ‏والأحداث متى نحب وكيف ‏نحب وأين ما نحب في القصة
‏وليس توالي تدرجي ‏لي أحداث تجارب او تجربه خاصه تحصل في الحياة مهما كانت غريبة ‏على العموم تحية إلى أهل فلسطين دائما وأبدا بالتوفيق ‏أخي الكريم
move
1
close