الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب ومواقف غريبة

تنكر بهيئة أخي

بقلم : أحزان الورود - العراق

تنكر بهيئة أخي
الطنطل يخطف الأطفال وأحياناً يستعمل الحيلة والمكر

 

السلام عليكم جميعاً ، سأحكي لكم اليوم تجربة حصلت لي و تكاد تكون غريبة و مخيفة بعض الشيء و لكنها حقيقية ، ترددت في كتابتها خوفاً من التكذيب ولكن بعد تفكير عميق قررت أن أكتبها و لكم حرية التكذيب ، المهم هو أن احكي لكم عن هذا العالم الغريب و ما فيه من كائنات طيبه وشريرة من كل الأجناس و محاولتهم أذية البشر حتى لو كان طفل بريء وهو أنا هذا الطفل ، نعم أحبتي.

يكفي ثرثرة ولأدخل في صلب الموضوع ، عندما كنت طفلة و كان عمري وقتها لا يتجاوز العشر سنوات ، كنت جالسة أنا و أخي الأكبر مني ، فدار بيننا حديث عن ما يُسمى باللهجة العراقية الطنطل ، فقال أخي : أن هذا الطنطل أحياناً يخطف الأطفال وأحياناً يستعمل الحيلة والمكر لتنفيذ هذا الشيء ، فقلت له : كيف يا أخي ؟ فقال لي : إنه أحياناً يتنكر و ينتحل شخصية أحد أفراد العائلة و يقوم بالاحتيال على هذا الطفل ويستدرجه ، فصعقني كلام أخي وخفت ، و بحكم أني طفلة ذكيه قلت له : يا أخي لو أتيتني وقلت لي تعالي معي لن أذهب معك بدون كلمة سر ستكون بيننا ولن يعرف بها أحد غيرنا ، فقال : موافق ، ماهي كلمة السر ؟ قلت له : جزر ، كلمة السر ستكون جزر ، قال : أخي : اتفقنا.

و مرت أيام قلائل ونسينا الموضوع و لكن ذات مساء ، تحديداً في وقت الغروب أتاني أخي و قال لي : تعالي نلعب خلف المنزل ، يقصد منزلنا ، فنظرت إلى وجهه وأصابتني القشعريرة فلقد كان وجهة جامد من دون أي تعابير غير تعبير الغضب و لكنه يحاول إخفاءه بهدوئه المصطنع ، فقلت له : أي لعب والدنيا غروب ؟ فقال : تعالي فقط نلعب بالساحة ، يقصد ساحة كبيرة كانت خلف بيتنا ، فقلت له ببراءة وضحكت : أنت أخي وتحاول إخافتي ، أنت لست الطنطل ؟ حسناً قل لي ماهي كلمة السر ؟
لقد ألح علي إلحاح فظيع ، وعندما طلبت منه كلمة السر والله العظيم ارتبك ورجف جسمه و أخذ يتمتم : أي كلمة سر ؟ فقلت له : أذهب ، لن اذهب معك لأي مكان ، فتركني وذهب سريعاً. وبعد مرور ساعه آتى أخي الأصلي ، فقلت له : العب غيرها يا شاطر ، فقال :عن ماذا تتحدثين ؟ قلت له : تحاول إخافتي بشخصية الطنطل ، قال لي : عن ماذا تتكلمين ؟ قلت له : ألم تأتي لي قبل ساعة وكذا و كذا ؟ وعندما طلبت كلمة السر تظاهرت بأنك الطنطل وبأنك لا تعرف كلمة السر ، فصُدم أخي وقال لي : اقسم بالله يا أختي أنه ليس أنا ، وهنا خارت قواي من الصدمة لأني أعرف أخي لا يكذب و لا يحلف بالله كذباً و لا تقولوا لي ألعاب صبيانية و أراد أن يمزح مع أخته فأنا أعرف أخي جيداً.

أولاً هو لا يكذب وثانياً لو أنه فرضاً قام بهذا المزاح السمج فأنه على أقل تقدير سيعترف لي بعد يوم يومان سنة سنتان و لكنه إلى حد الأن بعد مرور كل هذه السنين ما زال مصر بأنه ليس هو ولم يقم بفعل هذا الشيء ، و لمن لا يصدق تجربتي سأحكي لكم وضع المنطقة التي نسكن بها.
أنها منطقه سكنيه بُنيت فوق مقبرة قديمة ، حتى عندما بنى أبي رحمه الله الأساسات وجدنا عدة هيكل عظمية كاملة و أيضاً باقي سكان المنطقة وجدوا هياكل كثيرة ، فأذن ليس عجيب ما مررت به من تجارب مرعبة ، وأيضاً رأيت مع إخوتي كائنات ليست بشرية ولكن لم نرى ملامح وجهها ، فأذن لا تستغربوا قصتي و لا تحكموا عليها بالكذب لأن منطقتنا عرضة لهذه الظواهر فهي مقبرة وأرواح وكائنات وأشياء غريبة تسكنها وتحوم بها من الغروب وللفجر ، كانت حياتنا عبارة عن أفلام رعب .

تاريخ النشر : 2018-11-13

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا
قصص

من تجارب القراء الواقعية

أحب أرملة
Amar - تونس
لم أقصد أذيتهم
الصامت - السعودية
أنا و نفسي
Lacrimosa
معاناتي مع أبي
ساره - العراق
منزلنا الغريب
راء - مكة المكرمة
لم أكن أعلم
粉々になった
أتمناه نصيباً لي و لكن ؟
قطرة أمَل في بحر الآلام !
زهرة الامل - ليبيا
فيسبوك
يوتيوب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (39)
2018-11-21 11:31:29
269712
user
39 -
احزان الورود
لقد اصبت بخيبة امل رفضو لي مقال وكذبوني والله يعلم بصدقي ولاكنهم قبلو الاخر كنت فرحا بنشر مقالاتي ولاكني الان اصبت بالاحباط اعتقد اني سأكف عن النشر واكتفي بالتعليقات حفظا لكرامتي.شكرا
2018-11-18 21:52:06
269289
user
38 -
قاهر 1 الى احزان
دااااامت الضحكه .

سأنتظر
فكل شيء جميل دائمًا يتأخر في القدوم ♥
وكل جميل ياتي منك
2018-11-17 22:56:56
269035
user
37 -
احزان الورود الى العزيزة كريمة
ويرحم والديچ ياطيبة والحمدلله على كل حال هذي حال الدنيا ماكو بيهة راحه وسعادة دايمه الله كريم.
2018-11-17 22:56:56
269034
user
36 -
احزان الورود الى الاخ قاهر١
هههههه أعتقد سيطول وجدك لاني كتبت مقالين وصارلهن هواية تحت التدقيق وعلى گولت المثل العراقي أخذ ليل وجيب عتابه.على ماينشرن بس شنسوي لازم نطول بالنة ونصبر ههه.
2018-11-17 02:08:42
268916
user
35 -
قاهر 1
وكم اسعدتني (افتقدت تعليقاتك)
وكم سيطول وجدي بنتظار مقال جديد
واني على ذالك بالاشواق
2018-11-16 16:22:31
268892
user
34 -
کریمه...
بيري امين شكرا لكي ياصاحبت القلب الطيب

احزان الورود لاشكر على واجب رحم الله والدكي واسكنه اوسع جناته عزيزتي احسست بمعاناتكي من اسمكي
2018-11-16 08:30:04
268777
user
33 -
احزان الورود الى قاهر١
سلامت قلبك أخوية العزيز لاتخاف عليه اني بحماية رب العالمين ان شاء الله وافتقدت تعليقاتك الحلوة بس هسة شفت تعليقك هذا.شكرا لمشاعرك النبيلة وقلبك الطيب يارب ماتشوف شر لامن انس ولاغيرة
2018-11-16 08:30:04
268776
user
32 -
احزان الورود الى كريمه
شكرا عزيزتي لانك اوضحت ما اود قولهة للاخت بيري الجميلة فنحن حقا لاتستطيع تغيير بيتنا وخصوصا بعد رحيل والدي الله يرحمه ترك بنت يتيمة وامها لاحول لهن ولاقوة والحمدلله على كل حال.
2018-11-16 07:51:33
268769
user
31 -
د ـــــ﴿ Dalal ﴾ــــلال
يا صاحب التعليق 26
بكفي احراج ﻻ اعرف ماذا اقول هههههههههههههه *___
2018-11-16 07:51:33
268766
user
30 -
بيري الجميلة ❤
كريمه حبيبتي الله يحسن الأحوال يارب ، فعلا هذا صعب ، نسأل الله لجميع العرب والمسلمين إصلاح جميع شؤونهم وأمورهم وأحوالهم ، أوأ لا يحوجهم لاحد غيره يارب ، علينا ان نكرر دائما قول "اللهم لا تسلط علينا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا" ، الفساد في كل مكان اجارنا الله منه وأبعد اهله عنا يارب
2018-11-16 07:15:15
268762
user
29 -
کریمه...
بما انکم تسكنون فوق المقبرة ستحصل امور مشابهه دائما معكم واعرف انه من الصعب عليكم ان تغيروا مسكنكم ولانني عراقية اعرف الوضع جيدا بالعراق كان الله بعونكم

بيري الوضع بالعراق والفساد الاداري هو سبب لجوء الناس الى هذه الاماكن ليعيشوا فيها فالحكومه لاتدعم من يريد ان يبني بيتا له ولامشاريع تنميه ولا شيء بالافق يوحي بان الوضع سيتحسن وحتى الناس لايعرفون حقوقهم ولايعرفون كيف ينهضوا من الويلات التي ارجعتهم للوراء وكل هذا سببه الحروب اسأل الله ان يمن على كل امة محمد ص بالامن والامان والرزق الوفير
2018-11-16 04:54:30
268738
user
28 -
بيري الجميلة ❤
لماذا تخافين التكذيب ، أنت ماعليك سوى ان تسردي القصة ومن اراد التصديق أو التكذيب فهو شأن يخصه ، إذا كنت واثقة لا تهتمي

أنا أتوقع أنه أخوك ، أو أنك تتوهمين ، أو أنك ممسوسة

أتساءل كيف لأهلك أن يكملوا بناء بيت علموا منذ وضع أساسه أنه مقبرة ؟! ، ألا يعلموا أن هذا لا يجوز وأنها حرمة أموات وأن لا بركة في ذلك ، المفروض كانوا يتوقفوا منذ أن رأوا الهياكل العظمية ويلجأوا للحكومة لتبدلهم أرض في مكان آخر ، الأفضل لكم أن تنتقلوا الآن
2018-11-16 01:40:13
268715
user
27 -
قاهر 1
تفطر قلبي بين السطور .. وكم احمدالله
كوني اكملت القراه ولم اجد سوء اصابك . الف الف حمدلله ..

ولو انا قريب منك كنت ابتكرت مالا يحصى من التعاويذ والحجب والعزائم لتحميك ي اجمل الاحزااان
2018-11-15 14:34:49
268663
user
26 -
الى دلال
انت ارسلت تعليقك لفقرة ثانيه ادلك عليها يا دلال
في فقرة ليس له ظل ،،ههههههههه
2018-11-15 13:44:42
268648
user
25 -
د ـــــ﴿ Dalal ﴾ــــلال
وين تعليقي بزعت والله العظيم تعليقي وين راح اتخبل ؟؟؟؟
2018-11-15 12:45:09
268620
user
24 -
شخصية مميزة الى احزان الورد
عليكي الأستعاذة بالله وقرآة اية الكرسي والستماع لسورة البقرة في غرفتكم خاصة وقت النوم
2018-11-15 11:10:23
268592
user
23 -
احزان الورود
الصورة مالت القصة تخوف تشبه واحد رجال شايب من گرايبنه حاط عينة عليه من چنت طفلة وياما تقدم الخطبتي ههههههه وكنت كل مايجينه للبيت اهرب واتخبى حتة مرات تخبيت بالكنتور بس حتة مايشوفني وكان بوقتهة يدور عليه هسة من شفت الصورة اتذكرته الله يرحمه مات وفتكيت منه.
2018-11-15 11:10:23
268590
user
22 -
احزان الورود الى اردنيه ربداويه
مو هيچ اختي گولي أحبچ هوايه هههه ماكو حرف الباء وبالاخير لازم حرف ال چ للمؤنث وشكرا عزيزتي.
2018-11-15 09:47:39
268589
user
21 -
احزان الورود الى نان
شكرااااا تسلم.
2018-11-15 09:47:39
268588
user
20 -
احزان الورود الى وليد الهاشمي
لادكول مزاح مامزاح اني زعلت منك ههههه اشاقه وياك امزح براحتك أخي لازم اكون ريلاكس واتحكم بأعصابي شوية هههههه
2018-11-15 09:47:39
268586
user
19 -
احزان الورود الى اردنيه ربداويه
شكرا حبيبتي واني أموت عليچ❤❤❤
2018-11-15 03:32:21
268502
user
18 -
اردنيه ربداويه
عزيزتي احزان الورود قصصك دوم حلوه وان يصدقك لانه الأطفال بشوفو أشياء ما بنقدر نشوفها ومش غريب تجاربك بمكان كله مقابر قديمه تخياتي لك بالعراقي بنحبك هواية صح هيك بتحكوها هه
ابدعتي عزيزتي
2018-11-15 03:32:21
268499
user
17 -
نان
صاحبة التجربة : أصدقك.

وليد الهاشمي: تعليقاتك دائمًا تضحكني، خفيف دم جدًا .
2018-11-14 22:41:08
268475
user
16 -
وليد الهاشمي ...
يا ذي النيله على طنطل ..مين طنطل!?يا خوفي ليطلع طنطل ابن زنبليطه ..هههه

اختي احزان الورود
الحمد لله انك ما رحتيش مع طنطل كان ح ياكلك فمستحيل اخوك يكذب ويخوفك وبعدين كيف كان شكل القزم اللي بيراقبك?يعني هل عليه علامات الانوثه? انا باشك بزمبليطه ام طنطل ..اسمعي ما تخافيش خالص انت الان كبيره وطنطل بياكل الصغار بس..يعني خلاص عديتي مرحلة الخطر..مبروك ههههه


انتم عندكم طنطل ابن زمبليطه
واحنا عندنا شمهروش بن شمهروشه
اللهم انصرنا عليهم ودمرهم يارب


بشرى ساره
اكدت التقارير والابحاث اننا مع حلول 2030 سنبدأ بتصنيع ابر الخياطه محليا وسنعلن الاكتفاء الذاتي من ابر الخياطه
ياطنطل
وادلع
يا يقلي انا اتغيرت عليه..اللي حافظ الغنيه يكمل


الله حريصك اختي لا تزعلي خليني اضحك وامزح معك ههههههه
2018-11-14 22:35:16
268467
user
15 -
احزان الورود الى هديل
نعم عزيزتي مازلنا نسكن بنفس البيت بس خفت التجارب مو مثل قبل من كنه اطفال.
2018-11-14 16:35:03
268455
user
14 -
احزان الورودالى الاخ مغربي اندلسي
تسلم اخي من ذوقك الراقي وان شاء الله لو كان في العمر بقية سأكتب لكم المزيد من التجارب عندي الكثير ولاكن اخشى ان لاتصدق لغرابتها فأنا نفسي لا اصدقها برغم انها حصلت معي لقد فعل لي الله سبحانه وتعالى معجزة ولحد الان لم اصدقها فماقيمتي انا التافهة المعترضة على قدره أمام معاجز الله وهل استحق منه هذه المحبة العظيمة لقد كتبت ماحصل معي ولاكن رفضو نشرها في هذا الموقع فيا اخي ان هذه الدنيا فيها اشياء لاتصدق ولاتخضع للمنطق وربما كنت في نضر نفسك وضيع ولاكنك عند الله مخلوقا عزيزا وغاليا وذو قيمة عند ربك الحنان.
2018-11-14 16:35:03
268454
user
13 -
هديل
طالما انكم تعيشون بهكذا مكان من الطبيعي ان تمر عليكم مثل كل هذه الأحداث ولن أود ان أسألك عزيزتي هل ما زلتم تسكنون بنفس البيت?
2018-11-14 16:08:04
268453
user
12 -
احزان الورود الى الاخ عبد الله المغيصيب
اهلا اخي عبدألله اني بخير والحمد لله.انت شلونك بخير ان شاء الله وشكرا لان مشاركاتي تعجبك من ذوقك.وبخصوص الدفاع عن تجاربي اي نعم اني هيچ كلشي اسويه اسويه من كل گلبي ويكون صادق ادافع عنه وبقوة وچنت اتمنى اكمل دراستي واصير محامية بس الظروف ما سمحت والحمدلله.وانت تكلمت بخصوص كلمات التكذيب فطبيعي ان تكون انت جزءا منها فأنت اشهر من نار على علم بهذا الخصوص وتجي على بالي غصبا عني بأثناء كتابة تجاربي وضحكتك الشريرة تبع توم هسة شفتهة من قريت تعليقك هههههه شكرا وبالتوفيق ياعبدالله المصعد ضغطنه ههههه.
2018-11-14 15:57:28
268449
user
11 -
مغربي اندلسي
احزان الورود يبدو ان اخاك فعلها والله اعلم على العموم قصة تحفة مثل كاتبتها انتظر منك المزيد.
2018-11-14 15:46:00
268446
user
10 -
احزان الورودالى الاخ رضوان
نعم يا اخي رضوان اعتقد انه كان جني وربما رب العالمين حجب عنه كلمة السر وربما انطق أخي لتحذيري فانا كنت ارى قزم بشع ينظر الي من شباك غرفتنا يراقبني في الليل وحته اختي الكبيرة واخي رأوه في نفس الوقت معي ولم يعلموا اني كنت صاحية ولست نائمة رأيناه في نفس الوقت ولاكن لزمنا الصمت حتة الصباح ولم يعلم احدنا بالاخر انا مستيقضون
2018-11-14 15:46:00
268442
user
9 -
احزان الورود
زعيم الظلام
وردة
شخصية مميزة
عبد الله
تسونامي
ٱمال
باسمة الفراتي
شكرا لكم جميعا احبتي على تعليقاتكم الجميلة والاخوية واللطيفة يحفظكم ربي ويبعد عنكم كل شر مخلوقاته يارب.
2018-11-14 14:37:33
268428
user
8 -
زعيم الظلام
اختي
انا متاكد مئة بالمئة ان اخاك قام بعمل مقلب لك
حسنا انت لن تتقبلي هدا لان هذه هي طبيعة الانسان دائما يحاول ان يربط اي شيء حدث له بالعالم الاخر
من الواضح انه اخوك لان الظاهرة حدثت لك بعد ان تحدثتما عن الطنطل
يعني حضرك نفسيا ثم قام بلعبته و الان هو يستمتع باخافتك
ليس من السهل ان تتقبلي هذا لكنها الحقيقة
2018-11-14 13:58:48
268418
user
7 -
وردة
ملامح الغضب التي رايتها على وجهه اعتقد هذه ملاج الجن الطبيعة وتبدو لنا غير طبيعية اعتقد انه كان يريد استغلال تجسده بشكل اخيك والاختلاء بك ليعتدي عليك
2018-11-14 12:28:19
268401
user
6 -
شخصية مميزة الى احزان الورد
لا استغرب قصتكي فهذه احداث بمكن ان تحدث لي كان وحصل معي تفس الشيء مع شبيه اخي ولكنه كان يعبث في غرفتي بينما اخي الحقيقي كان خارجا لذلك اصدق قصتكي رغم ان هذا ليس طنطل ربما جني اخر سمع ما تحدثتما عنه ففعل ما فعل فأحيانا لا يجب ان تتحدثوا عن امور مصل هذه يستغلها الجن في اخافتكم ومرة اخرى استغيذي بالله
2018-11-14 12:28:19
268386
user
5 -
تسونامي
اختي احزان الورود ، اعتقد ان اخيكي يمزح معك و سحب عليكي فيلم، ( كاميرا خفية)حاشا لله ان اقول انك تكذبين او غير صادقة ، فقط هو لا يريد اخبارك الحقيقة ، لانه يعلم كم انت متعلقة بمثل هذه القصص فهو الان يستمتع برؤيتك وقد خضتي تجربة الطنطل من اخراجه هو ، لا عليكي اختي عيشي و تاكلي غيرها.. ههههه
2018-11-14 09:15:41
268347
user
4 -
امال
قصة رائعة ومخيفة انا حقا اشعر بالرعب ولو لم تكن هناك كلمت سر لحصر امرا مخيف انا اشعج الكاتب وااكد لك اني استوعبت وصدقت القصة امال من لدالجزائر
2018-11-14 09:15:41
268343
user
3 -
باسمه الفراتي
عزيزتي احزان الورود هذا
ليس طنطل .لان الطنطل بوجد
اكثر شي في بساتين النخيل وقرب
جداول الماء ,يعني في الارياف ,
بس اريد اعرف اشلون جني وما
عرف كلمه السر الي بينك وبين اخوكي
هذا غير جني ملكوف .وشعدنه يريد
يلعب وياج توكي ,امزح وياج حبيبتي
اشاقه ,اخاف بيتكم مبني علی مقابر
مال اطفال ,بس اكو بيوت مبنيه
علی مقابر ,بجسر ديالی
2018-11-14 05:47:47
268305
user
2 -
Ana
9isa wa3ra bzaf ymkn howa 5ok rah tal9ha 3lik hhhh mais 9isa mo5ifa
2018-11-14 04:12:06
268292
user
1 -
عبدالله المغيصيب
هلا اختي احزان طيبه انشاء الله
جدا تعجبني المشاركات تبعك فيها روح قبل السرد وكانك تحكينها امام الجميع على الطبيعه وفيها تفاعل منك وبكل الطاقه كانك محامي يترافع عن قضيته ههههههههههههه
والاهم الطابع الاجتماعي الدافي فيها اسره وجيران الخ وحالات مختاره لتكون مسليه ومرحه ومخيثه هههه
طيب الكلمات عن التكذيب شكلها كانت عني قبل المصالحه التاريخيه بيننا هههههههه ولي الشرف فيها ياعزيزه
بالنسبه الى القصه والتجربه

اولا بصراحه اخوك كان الافضل يدعي انه هو الي ناداك حتى لو ماكان هو صحيح ممكن تفاجا في البدايه هذا على فرض موهو
بس الافضل خلاها عنده مراعه لكي كطفله
ومثل هذاالموقف يمكن يسبب لي الطفله صدمه لاتحمدعقباها
والشي الثاني لوافترضنا انه جني مستحيل انه ماكان يعرف كلمه السر بدليل انه طلع بعد وقت قليل من جلستكم وماشفتيه قبلها

طبعا مافي جني ياخذ الاولاد ولاغيرهم هذا من باب تخويف الاطفال حتى مايعبثو هنا وهناك زي عندنا حماره القايله ههههههه يعني جني يظهر وقت الظهريه والعصريه من باب تخويف الاطفال عشان يخرجو وقت الظهر وحدهم ‏أطفال الصغار
‏والخلاصة أختي أحزان
قصتك ‏تحصل وطبيعي إنها تحصل في كثير من البيوت
‏وأنا إخواني يقولون أنها حصلت معهم في البيت عندنا



‏ومع هذا احتمال أنها لعبة من أخوك يبقى بنسبة 40 في المية
‏وهو يتسلى ‏على حضرتك كل ما شافك مرتعبه ‏ربما حتى اليوم من تلك القصة
‏تذكرين ضحكة توم على جيري ‏التي قلت لي عنها في يوم من الأيام ههههههه زيها

‏والرأي من عندي
‏يمكن بنسبة معينه أخوك لأنها ما ‏تكررت والظاهر انه خاف على شعورك ‏وخاصة أن الموقف حصل بعد تلك الجلسة بقليل
‏لكن هذا لا يمنع انه ممكن يأتي من أهل الأرض من يستغل الموقف والله اعلم
‏وبالتوفيق أختي أحزان
move
1