الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب ومواقف غريبة

أبن أختي الزهري

بقلم : مغربي اندلسي - المغرب

اخبرني أنه كل ليلة يأتيه رجل طويل يلبس الأبيض يهدده

 

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ، أسمي رضوان عمري 27 سنة ، أستاذ للتاريخ والجغرافيا و أحمل شهادة الماستر في علم الاجتماع و حصلت السنة الماضية على الإجازة في الأدب الفرنسي .

في الحقيقة لم أمر في حياتي بتجارب غريبة ما عدا واحدة كنت قد نشرتها سابقاً في موقع كابوس و ما عداها أعيش حياة عادية كجميع الناس ، المهم قررت اليوم أن أتقاسم معكم ما عشته مع أبن أختي الصغير .

أبن أختي الصغير هذا هو محبوب الأسرة كونه الأصغر بيننا ، عندما وُلد أتذكر أنني كنت أسمع دائماً أن أختي أنجبت طفلاً زوهرياً ، و بالتالي وجب على الجميع أن يأخذ حذره و أن يحيطوا به العناية اللازمة لأنه مستهدف أكثر من طرف السحرة ، و حتى أكون صادقاً معكم فأنا لم أهتم كثيراً بالموضوع لان ظاهرة خطف الأطفال الزوهريين تكثر في البوادي والقرى ولا توجد في المدن بحكم أننا نسكن في المدينة ، هكذا كان اعتقادي أول الأمر.

بلغ أبن أختي 6 سنوات ودخل إلى المدرسة ، كانت أختي المسكينة تخاف عليه كثيراً و كانت تقوم باكراً و تأخذه إلى المدرسة ثم تعود به إلى المنزل رغم أن المدرسة تبعد عن المنزل مسافة 10 دقائق .

و بعد مرور عدة أشهر اختطف الصغير من المدرسة لأول مرة في غفلة منا و لولا تدخل بعض أبناء الحي لكان ميتاً الأن ، باختصار شديد حوّلناه إلى مدرسة خاصة بحيث يوصله الباص من والى المنزل ، و في أحد الأيام سألت أبن أختي هل يرى شيئاً غريباً أو يحلم بشيء معين ، فاخبرني أنه كل ليلة يأتيه رجل طويل يلبس الأبيض يهدده ويقول له : يجب أن تموت لأنك إن كبرت ستصير عائقاً بالنسبة لي ولن أسامح نفسي حينها أبداً .

كانت تبيت معه والدته والقران شغال 24 ساعة و لا زال إلى حد الأن يتلقى الرعاية الخاصة و الكل يراقبه والكل يدعو الله تعالى أن يحفظه من كل مكروه.

زوجتي جنية :

القصة الثانية يرويها لنا أبي : عن رجل يقطن في كازابلانكا و يملك مشاريع ضخمة هناك ، يُقول عنه أنه كان خلال رحلات الصيد في البادية كان يدخل بسيارته رباعية الدفع إلى داخل البحيرة و يغيب ساعات طويلة ثم يخرج من هناك وكأن نقطة واحدة من الماء لم تلمسه.

وقد شاع بين أصدقائه أنه متزوج من جنية غواصة تأتيه بالمال ويزورها في بعض الأحيان في بحيرتها.

تاريخ النشر : 2018-11-16

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا
قصص

من تجارب القراء الواقعية

براءة مفقودة!
حياة - مصر
فوضى في سن الـ 14
العشق المحرّم
إيهاب الحمادي - عمان
الرهاب الاجتماعي دمر حياتي
شيء غير مرئي
moo - مصر
واقعة بين نارين
امرأة من هذا الزمان - سوريا
وسواس
سارة - مصر
تحقيق النجاح قد يهديك اكتئاب
فيسبوك
يوتيوب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (33)
2019-01-18 16:05:55
280669
user
33 -
آماني
ما معنى طفلا زهريا؟
2019-01-15 23:43:10
280173
user
32 -
متمرد بلا سبب
ياسلام علي الجنيه دي لو معايا واحده
2018-11-25 00:35:54
270366
user
31 -
بنت المغرب
انا ايضا سمعت نفس القصة لتى تتحدث عن الرجل الدى يغوص بسيارته من كبار لاهل في العائلة ولا ندر ماصحتها
2018-11-24 10:19:09
270264
user
30 -
من عبدالرحمن الى عبدالله المغيصيب
على كل حال حصل خير. غفر الله لي ولك وللمسلمين أجمعين. سبحانك اللهم وبحمدك لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب اليك.
2018-11-23 04:14:16
270026
user
29 -
‏عبدالله المغيصيب
‏الاخ الكريم عبد الرحمن
‏أولا أخي الكريم اعتذر من حضرتك ومن أي شخص عزيز فهم انه لفظ ‏بيئة تعني مجتمع بعينه أو مكان بعينه أو شعب بعينه
‏بالتأكيد ما كان هذا المحور التعليق وهو واضح وضوح الشمس لكن قد تختلف الالفاظ والمصطلحات بين شخص وآخر بما فيهم أنا من ‏زاوية التفسير او الإفهام
‏المقصود بالبيئة او ‏هو الواقع المحيط بذلك الطفل من الناحية الاجتماعية العامة وليس المقصود لا اقوام ولا شعوب ولا أماكن
‏وهذا الواقع قد يختلف من شارع إلى شارع حتى في مدينة صغيرة وفق ‏البنية الاجتماعية وثقافيا بين محل وآخر

‏اما المشكلة مع السحرة عفوا المشكلة ليست مع السحره ‏المشكلة في من صدقهم ‏على الاقل في هذا الموضوع
‏والأسرة ليس الضحية السحره ‏أودعنا ‏نقول المشعوذين لانه ‏لا ندري هذا الكلام من افتعال السحره ‏أو الدجالين ‏في العموم أي المشعوذين
‏والأسرة هنا ضحية الذي صدق هاؤلاء ‏من أي واقع اجتماعي اكانو ‏أقارب او أباعد
‏وإذا كان هنالك من البعض من الواعين ‏من أهل الدين والثقافة وما قاموا في تمام التوعية وتصحيح المفاهيم
فهم ‏أيضا يتحملون المسؤولية
‏وكلكم راعي وكل ‏مسؤول عن رعيته
‏اما ماذا يتوجب على الأسرة أن تفعل صاحب المقال هو أقرب الناس إلى هذا ‏الطفل البريء الله يحفظه ويحميه
‏وهو الاعلم مني ‏بماذا يتوجب عمله
‏وأعيد وأكرر كل الاعتذار إذا فهمت أي كلمة او اي لفظ ‏انه موجه إلى أي مكان أو مجتمع أو شعب بعينه ‏لا سمح الله الكلام حتى لو كان عند أهلي وإخواني أنفسهم لو ‏حصل الأمر ذاك وراح يكون نفس التعليق
‏وإذا ما تم توعية أي حالة اجتماعية عندها نفس المعتقدات والأفكار ‏راح يخرج الف ‏ضحية غير هذا الطفل الله يحميه ‏وشكرا
2018-11-22 10:20:50
269851
user
28 -
من عبدالرحمن الى عبدالله المغيصيب
ماهي مشكلتك ان كنت تشكك في وجود او صحة او شرعية او ايا كان يتعلق بهذه الطقوص فلتذهب الى السحرة المجرمين وناقش معهم. اما مشكلت الطفل فهي بانه قد سبق وان اختطف بالفعل بسبب معين وعائلته تحاول حمايته بكل السبل, فلما تلوم العائلة ولما تدخل البيئة والمجتمع بكل هاذا. والله تعليقك غريب.
2018-11-20 15:35:25
269624
user
27 -
سؤال
نسمع منذ زمن بعيد عن الزوهريون وعن قدرتهم على اكتشاف الكنوز المخبئة وانه يتم اختطافهم ليدلوا من خطفهم على مكان الكنز
السؤال هو:اكيد بعد هذه السنوات قد كبر بعض الاطفال الزوهروين واصبحوا رجال او نساء
لماذا لا يقومون هم شخصيا بالبحث عن الكنز واستخراجه لانفسهم، لم نسمع او نشاهد زوهري او زوهرية استخرجوا كنزا لهم

الجزاب ببساطة لانه لا يوجد زوهري او زوهرية او لا اي كنز اصلا
2018-11-20 15:35:25
269623
user
26 -
معلقة
نحن كمن ينفخ في قربة مقطوعة
نعود ونقول
لا يوجد شي اسمه زهري او زوهري او كنوز او جن حارس او او كلها خرافات وحكيات شعبية تنقلها الاجيال حتى اصبحت واقعا وايمانا لا بد منه، لم نسمع عن كنز تم اكتشافه او غيره، لم يثبت في الدليل او السنة هكذا قصص
وان وجدت بعضت الصفات الجسمانية المشتركة لبعض الاطفال (رغم انها لم تثبت ببحث او احصائية علمية معتمدة من جهة رسمية) فقد تكون تشابه جينات لناس يسكنون مناطق معينة ويتزاوجون من بعضهم وتنتقل هذه الصفات بينهم
وما يقوله الطفل من احلام وتهيؤات زرعها في راسه حجم الهالة التي تحيطونه بها وتضخيم الموضوع وخلق شي من العدم وهو ما شجع البعض ع خطفه ايضا
وسبب رجوعه سالما بعد فضل الله ليس تدخل اهل الحي وانما من خطفه وجد ان لا فائدة منه والا ما كان ليرجعه ابدا لو انه زوهري حقا وممكن ان يدله على الكنز المزعوم
2018-11-19 08:02:43
269350
user
25 -
العنقاء الى عبدالله المغيصيب
لم أكن أريد أن أعود لرد لكن أعتقد أن لي الحق بعدما اتهمتني بالإساءة أنا لا أسيئ لأحد وليس من أخلاقي وأصلا لم أكن أعرف من أي بلد أنت ذلك كان لمعلوماتك فقط أما هل الأشقاء عندها علاقة بالدين أنت لم تفهم قصدي وهذا أفضل وإذا لا تعرف من أين تمشط القرعة فأنصحك بتركها يا شيخ عموما انتهى الموضوع بنسبة لي ولا داعي لحشو الكلام مرة أخرى فخير الكلام ما قل ودل.
2018-11-18 21:46:47
269273
user
24 -
‏عبدالله المغيصيب
‏أخي الكريم الرائع دائما تعليق 22
‏بالعكس أخي الكريم كل الذي قلته أنا متفق معه 99 في المية
‏ما عدا قصة الزهري
‏لانه أي شيء ليس له دليل من الكتاب أو السنة أو ‏أقوال المعتبرين ‏هو قابل لي التصديق حسب كل شخص ‏وأنا من عندي لا اصدقها أبدا
‏يعني معقول السحر بالتوريث ‏ولهم قوة أولائك الأطفال في الخير وفي الشر غير التي عند غيرهم ما هذا الكلام
‏في الاصل السحر كله عبارة عن خيالات ‏وليس قوه
‏ممكن الرجوع إلى تفسير سورة الفلق ‏وغيرها من السور ‏التي تتكلم عن السحر لي ‏الشيخ محمد الشعراوى عليه رحمة الله ويتكلم فيها عن أقوال العلماء في هذه الامور وغيره ‏من المفسرين

‏و بالنسبة أخي الكريم إلى الأمراض أنها ممكن تأتي عن طريق الشياطين ‏أوغيرهم طبعا في بعض الحالات ‏ربما الله اعلم ‏قد يحصل هذا لكن من الذي يهم ‏في التوسع في مثل هذه الامور
‏إذا ظل ‏بعض الناس يفكرون في قوة الشياطين وغيرها طوال الوقت قديفتتينون ‏فيها ويبعدون ‏فيها عن الإيمان الصحيح
‏طالما مثل هذه الامور الغيبية لماذا أدخل نفسي فيها أنا مؤمن في ما جاء في كتاب الله والسنة وخلاص علي التوقف هنا
‏ولا أشغل بالي كثير في مثل هذه الامور غير في بعض الحالات الضرورية مثل السحر البين او الحسد الواضح

‏الاهم إني أعرف العلاج لكل هذه الامراض ‏القرآن الكريم خير الشفاء ‏مع باقي الاوراد والاذكار ‏وغيرها
ثم مايسر ‏لنا ‏الله سبحانه وتعالى لنا في هذه الدنيا من تداوي

‏وأخي الكريم ما ذكرته عن الأمراض النفسية هو بالضبط نفس الرأي من عندي ما عدنا ‏مختلفين أبدا أنا وإياك والحمد لله
‏ولك كل التوفيق يا رب على راسي دائما
2018-11-18 14:53:33
269208
user
23 -
‏عبدالله المغيصيب
‏الأخت ‏الكريمة بيري
‏تسلمي والله أختي الكريمة على راسي والله

‏الأخت العنقاء
‏والله يا أختي الكريمة احترنا ياقرعه من وين نمشطك
‏نقول لكي نحترم كل الأديان والثقافات و ‏الأقوام
‏تقولين أنا من بلد متعدد

‏على العموم أختي الكريمة أنا الذي فهمته إنك تريدين الإساءة إلى بلدي ‏في التعليق الأول وفي هذا التعليق
‏ومع الاسف أنا مثل هذا النوع من المهاترات لا أريد الدخول فيها
اشقاء ‏كلمة دينية هذي أول مره أسمعها في حياتي
‏يا ليت النقاش يتوقف إلى هنا
‏حتى لا نخرج عن أنظمة الموقع وشكرا
2018-11-18 14:52:52
269207
user
22 -
إلى عبد الله المغيصيب
الواقع هو الواقع ولادخل للإيحائات بالواقع الإيحائات فقط لطمس الحقيقة مهما قلت للطفل بأنه كسول فإن كان مجتهد حقا فلن يتأثر إلا إذا لازمته بقول أنت كسول ففي هذه الحالة الطفل سوف يتأثر والتأثر سوف يكون من ناحية الإضطراب النفسي فما أن نترك الطفل وشأنه حتى يتداوى ويتشافى بإذن الله سبحانه وتعالى مع الوقت بدون أدوية ضارة وهذا الأسلوب يتبعه شياطين وظالمي الجن عن طريق إكثار الوسوسة على المريض الروحي أو المضطرب نفسيا حتى يتعب ويُستنزف نفسيا وبدنيا ويبدأ في تعاطي الأدوية التي لاتدفع الوسوسة ولاتنهي العلة الأساسية التي هي المس ومن الضروري أولا الذهاب لطبيب عضوي لتأكد من خلو الجسد من الأمراض العضوية لتجنب الغلو في الأمراض الروحية والإضطرابات النفسية وفي نفس الوقت يجب الأخذ بعين الإعتبار بأن المرض الروحي (المس أو العين أو الحسد) يتسبب بأمراض عضوية مثل السرطان والشلل وماشابه فل نكن حذرين مسألة مايسمونه الزوهري فيها شيء من الحقيقة ولكن بعيد عن الخرافات والدجل والشعودة أريد منك وعد بأن تُجْبِرَ بطريقة لبقة وجميلة كل مريض باضطراب نفسي أن يجعل في برنامجه العلاجي سماع سورة البقرة بالقرب منه بصوت مناسب وغير مرتفع من بداية نومه حتى يستيقظ هذا ليس أمر ولكن لنصل لما هو مفيد للمرضى باضطرابات نفسية أقول إضطرابات أو صدمات نفسية لأنني أشك شكا كبيرا في وجود مرض نفسي مثال عندما تأخذ كأسا مملوئا بالماء وتقوم بضرب الكأس فإن الماء الذي بداخل الكأس يضطرب على حسب قوة الصدمة وعند الإستمرار سيستمر الماء بالإضطراب وعند التوقف عن ضرب الكأس ستلاحظ أن الماء يسكن ويرجع إلى طبيعته الساكنة وكذلك جسد الإنسان فالماء يمثل نفسية الإنسان و الكأس يمثل جسد الإنسان الذي بداخله الروح والنفس والضرب باليد يمثل الصدمات والإضطرابات التي يتعرض لها الإنسان في حياته اليومية وسكون المياه داخل الكأس يمثل رجوع النفسية البشرية إلا الحالة الطبيعية وإستمرار الإضطراب لايكون إلابفعل فاعل كالجن أو القرين الشيطاني المتخصص في الوسوسة أو الصدمات النفسية من تجارب الحياة التي ممكن يستغلها الوسواس الخناس من الإنس و الجن ليجعلها مستمرة أوشبه مستمرة بغرض إيصال الإنسان لدرجة الجنون أو الإنطواء أوشبه العجز عن تأدية مهامه اليومية التي لابد له منها والله أعلم
2018-11-18 13:00:37
269182
user
21 -
العنقاء الى عبدالله المغيصيب
يا سيد لا تقل لي أشقاء ولا قال رسول الله هذه مسائل دينية يجب أن لا نقحمها في الموضوع وما أدراك بديني؟ فبلدي فيه كل الأديان وليس محتكر لدين معين أنا قمت برد عليك لأن تعليقك الأول كررت فيها كلمة بيئة مرات ومرات وكأن البيئة هي التي تفسر كل شيء وهذا غلط على كل حال لا بأس حصل خير
2018-11-18 12:56:59
269165
user
20 -
بيري الجميلة ❤
صحيح كل المجتمعات فيها بيئة صالحة وبيئة فاسدة ، ليس المقصود بلد معين ، انا فهمت اخي عبدالله
2018-11-18 10:28:22
269152
user
19 -
‏عبدالله المغيصيب
‏الأخت الكريمة ريتاج
‏أختي الكريمة أنا ما قلت ‏لا نعلم الأطفال عن الأمور الخاصة في أعمارهم ‏من الامور الدينية وغيرها
‏أنا تكلمت عن ‏بعض المجتمعات أو الثقافات ‏تزرع ‏في عقول بعض الاطفال شكل من أشكال الثقافة ‏المربوطة في معتقدات تستعمل الاطفال كوسيلة تثبت ‏صحة ما يريدون اثباته ‏وفي هذا استغلال لي الطفولة
‏وكما قلت إذا تجاوب الطفل مع مثل هذه الأساليب غير البريئة ‏يكون هذا بسبب الايحاء ‏الواقع علي من البيئة المحيطة به وليست حقيقة أن ذلك المعتقد تحققت له نبواه ‏معينة في ذلك المعتقد

‏اما زهراء غير زهري وغي زهري ‏هذا كله كلام فاضي وما يحتاج لها توضيح حتى
‏الخطأ من اللذينا يقتنعون في مثل هذه الامور وليس أنها موجودة أو غير موجودة ‏هي أكيد غير موجودة لكن كما قلنا بعض الأهل أو المجتمعات تذهب بهم الامور أحيانا إلى غير المراد السليم
‏وتحياتي لك يا أختي الكريمة


‏الأخت الكريمة العنقاء
‏من فضلك انت التي لا تذهبي بأفكارك إلى البقعة السووداويه
‏إحنا نتكلم عن جهل موجود في كل محل ومكان وزمان وما تكلمنا عن اقوام
‏ومن عاشر المستحيلات إني أجر ‏نفسي او احد يجيرني ‏إلى تبادل نقاش عن اقوام بعينها وتقيم ‏الناس من هو أول من ركب اول او ذو ‏كذا وكذا
‏كلنا هنا أشقاء علينا أن نبدأ بالنقد على انفسنا قبل ما نتكلم عن الآخرين
‏وأنا من السعودية وإذا تكلمت عن شي يخص السعودية ليس معناه إنني أسيء ‏إلى بلدي كناس ومجتمع ‏و كثير من المواضيع التي كانت تخص السعودية على الخصوص وغيرها شاركنا فيها من دون أي حساسيه
‏فلا تخلق يا أختي الكريمة من لا شيء اوهام لايراها احد ودعيها فانها منتنه ‏كما قال صلى الله عليه وسلم
وشكرا
2018-11-17 23:01:33
269066
user
18 -
نصيحة إلى شيراز_مصريه بأرض الحرمين
الزوهري مجرد خرافة وإن كان في مايسمى الزوهري حقيقة فهذه الحقيقة ممكن لها دخل بالذكاء أو الفهم ومثل هذه الأمور ولادخل لها بالخزعبلات والخرافات مثل فتح الكنوز ومثل تخافه الجن ومثل أنه إبن الجن ومثل أنه جدي كان يحارب الجن وهذه الأمور الجن لاتخاف حقا إلى من المسلم الحقيقي الذي يعبد الله سبحانه وتعالى وحده لاشريك له وبالنسبة لكي ياأختي فيجب عليك أن تعلمي من أقاربك الكيفية التي كان جدك يعبد بها الله سبحانه وتعالى وكيف كان يحارب الجن لاأقصد الإساءة ولاتقولي عن أحد تقي لأن الله سبحانه وتعالى أعلم بمن إتقى ولاعلاقة للجينات بالتقوى والدليل إبراهيم عليه السلام خليل الرحمان وأبوه يعبد الأصنام عالم الجن عالم خطير جدا إذا أراد الإنسان محاربته من نفسه أو بطريقة غير صحيحة، محاربة عالم الجن تكون بالقرآن الكريم والسنة المطهرة وبظوابط أريد فقط قول الحقيقة ولاأريد الإساءة
2018-11-17 23:01:33
269054
user
17 -
Angel.
لم أكن أعرف مامعنى زوهري إلى أن دخلت هذا الموقع، حقاً شيء غريب أن هناك دجالين يأخذون طفل لا ذنب له ويقتلونه بحجة أنه بإمكانه إيصالهم إلى الكنز، وأظن أن هذه مجرد خرافة إخترعها الدجالين ليأخذوا الأطفال، لأني بحثت عن هذا الموضوع ولم أجده يخص سوا المشعوذين.
الله يكون بعون أهالي هؤلاء الأطفال، وحفظ الله إبن أختك.
2018-11-17 22:54:56
269018
user
16 -
ريتاج الشمري الى عبدالله المغيصب
اخي قد لا يكون هذا مجرد ايحاء من البيئه يندمج فيها الطفل فقد سمعت الكثير من الاساطير والروايات الحقيقيه عن الزهري وهناك اشخاص عانوا من هذا الشي وقد ذكرت ان لا يجب علم الطفل بأمور السحر انا لا اتوافق معك ابدا بالعكس ارى ان منذ الطفوله ان يعلم الطفل بأن السحر والسحرة موجودين وكيف بأمكانهم ان يحفظوا انفسهم منهم وان يداوموا على الامور الدينيه فبذلك يعلموا ان هذه الامور لا تخص الاعمار او الاحجام وان هذا الشي متاح ليصيب اي منهم ان لم يحصنوا انفسهم
2018-11-17 22:49:27
269011
user
15 -
محمد
لم افهم ماذا يقصد بزوهري.. ولماذا الاطفال الزوهريين مستهدفين من السحرة والمشعوذين..
انا من سكان طيبة الطيبة ولم يسبق لي أن سمعت بمثل هذه الأمور.. لا في مدينة المصطفي ولا في مدن المملكة الأخرى.
2018-11-17 09:53:09
268972
user
14 -
العنقاء الى عبد الله المغيصب
تلك البيئة التي تتكلم عنها تقود فيها المرأة الطائرة منذ الخمسينات لذا لا تعمم من فضلك
2018-11-17 03:16:31
268938
user
13 -
شيراز_مصريه بأرض الحرمين
شكرا اخي الكريم لطرحك اصدقكك بخصوص الطرح واستغرب لما يكثر الزوهرين اصحاب اليد التي بها شق واحد ف المغرب العربي واصدقكك لان جدي الاكبر به جينات من منطقه بين المغرب والجزائر وجدتي قريبته زهريه فهل لكونهم ذوي دم امازيغي جينات معينه تجعل اليد مشقوقه او الشخص به صفات زوهريه؟ اعتقد والله اعلم ظني الخاص ان الشخص الزوهري وسبب تواجدهم بكثره ف المغرب العربي الشقيق ان هنالك جد للمغرب العربي كان رجلا تقيا ذو صفات جينيه محدده كان يخشاه السحره ويكرهونه لانه يحاربهم او يعلم العابهم ويبطلها بشراسه او بينه وبين كيير لهم ثأر يكرهه ربما ابليس نفسه يكره ذاك الرجل ضارب القدم ف الارض فانتقموا منه الجن عبر كل الاجيال في ذريته باشاعه ان دماءهم تفتح الكنوز
سبحان الله وانا اكتب الرد تذكرت شئ غريب
اتا فتاه عاديه ولكن احلم دوما بشخص ياتيني ف حلمي بهئيات تتغير فجاه وفجأه اقول له اني ةعرغك كفاك كذبا فيتغير لشبطان ضخم بقرون وعتري الصذر بحوافر وخوار مخيييف ياخدني لشرفه المنزل ويتحايل عل اخلع ملابسي اكرمكم الله امام الناس واتا اتشبث بهم واصرخ وابكي ويبمي ذاك الشيطان اقلعيهم ارفض فيتحايل علي وخمذا زوال الحلم بين صراخ وترغيب وترهيب من للشيطان كي اخلع ملابسي امام الناس وانا امسكها وارفض وانا ارتعب.. عنجما فسره ليه شيخ رقيه احسبه خيرا قال لي ان هنالك جد لي صالح بينه وبين الشيطان نفسه ثأر وهو يريد الانتقام من ذريته لان ليس لي معهم ناقه از جمل لكي ياتي لي دوما يرابني هكذا... وبالفعل جدي وجدتي وابي مصابون بمس غريب سبق وكتبت بعضا من قصتهم تحت اسم (المس الوراثي) فاظن والله اعلم ان الزهري هو حفيد لشخص قاهر للشيطان عبر الزمن عندما تظهر صفته علي تحد أحفاه المتنحيه كشق اليد واللسان مثل جدهم يعرفه الشيطان والسحره بعلامه محدده ويسعوا للنيل من ذريته انتقام لا يمل ولا يكل والله اعلم فان اصبت فمن الله وان اخطأت من شيطان
2018-11-17 03:15:22
268931
user
12 -
سماسم
اسمحي يا اخي ، يعني خايف عليه و خايف انه ينخطف ما لازم تنشر موضوعه على النت هون ، يعني يالي ما كان يعرف صار يعرف ، مش هيك بتعالج موضوعه لازم السريه ،اكيد من اول ما انولد ما ضل حد ما بعرف عنه و البركة بعطوفتك واولاد الحلال ، وتٱتي لتشكي انه حياته بخطر! معلش انا قاسيه معك لاني عنجد تصرفكم جميعكم خاطىء بدايه بٱمه..
2018-11-17 02:08:42
268914
user
11 -
شيراز الجزائر
في جميع انحاء العالم تحدث جرائم في حق الطفولة ليس فقط في المغرب فمثلا المخاطر التي يتعرض لها الأطفال الالبينو في تنزانيا، حيث أنهم يتعرضون لخطر الموت كل يوم، إما من جانب المشعوذين والسحرة، الذين يستخدمون أعضاءهم التناسلية في علاج العُقم، أو الصيادين يستخدمون "شعر" هؤلاء الأطفال يساعد على وفرة الصيد وزيادة السمك، في الوقت الذي يؤمن فيه عمال المناجم أن عظام الطفل الأمهق تجلب الألماس أن في الكثير من الأوقات يلجأ الآباء إلى قتل أطفالهم، لكي يبيعوهم بآلاف الدولارات إلى تجار الأعضاء، إلى جانب جرائم الخطف التي يتعرضون لها. وقامت الحكومة التنزانية في الآونة الأخيرة ببناء ملاجئ إلى هؤلاء الأطفال، لتوفر لهم الحماية وتقدم لهم فرصة جديدة لبناء حياتهم. و"المهق" هو مرض وراثي، ناتج عن غياب صبغة الميلانين، المادة الملونة، في الأعين والجلد والشعر، وقد يكون المهق كليًا أو جزئيًا،
2018-11-17 01:29:42
268895
user
10 -
هديل
اوافق منى على كلامها
انا لبنانية ولم اسمع بالزوهري والأن اعيش في سوريا وايضا" لا احد يعير الأمر اي أهتمام يجوز ان هذا الأمر يختص بالملرب الشقيق. اذا كان الأمر عندكم مهم لهذه الدرجة لماذا اشعتم الخبر أنه زوهري
بالنسبة للقصة الثانية لا اعتقد ان هذا الأمر صحيح والا لكان انتشر بجميع أنحاء العالم.
2018-11-16 16:22:31
268890
user
9 -
معلقة
لا تعليق
2018-11-16 16:22:31
268885
user
8 -
بيري الجميلة ❤
مسكين هذا الطفل ومن مثله ما ذنبهم حتى يختطفوا ويقتلوا على أيد هؤلاء الكفرة المتخلفين الذين يستعينون بالجن والشياطين بدل ان يلجأوا لخالقهم القادر على كل شيئ ، هذا تخلف شديد والله ، اعتقد أن الزوهرة هذه خرافة وصدقها الجاهلون ، أنا لم أسمع عنها مطلقا في بلدي وأكيد ان هناك أشخاص يحملون هذه المواصفات لكن ولله الحمد لا احد يهتم بهذا الأمر أبدا بل لا نعرف ماهو الزوهري ، من يؤمن بهذه الخرافات هو شخص يشرك بالله لأنه يلجأ للشيطان ويعمل السحر أيضا ، أتمنى ان يقضى على هذه الأفكار اللتي تجذب مرضى العقول الذين يلهثون على كسب الدنيا

أما القصة الثانية غريبة لا بد وأنه ساحر أو مجنون جننه الجن ، لا يمكن أبدا للجن أن يأتونا بالمال ، حتى السحرة انفسهم لا يكسبون المال إلا بالنصب والإحتيال على الناس وليس مساعدات من الجن ، من يعتقد بأنه متزوج أو على علاقة غرامية بالجن فليعلم انه مسحور سحر جنون وكل هذه "أوهام" ، الجن يبسخر منهم والله
2018-11-16 16:22:31
268883
user
7 -
هاني
شيعوا بين الناس ان طفل طبيعي وليس زوهري، يشبه الزوهري لكنه ليس كذلك، وحذروا اي شخص من الاقتراب منه او تفحصه والا سيناله اشد العقاب، بذلك ستهدأون وسيعم السلام عليكم وعلى والدته خصوصا كان الله في عونها
2018-11-16 14:00:18
268852
user
6 -
منى
عجيب الزوهريون فقط عند المغاربة لم اسمع عن طفل لبناني أو سوري أو مصري زوهري لعل بعض البلدان لا تعبا بالطفل الزوهري كثيرا أو لعلها ظاهره منتشره في المغرب ولا يعاقب عليها القانون اسمح لي أن ادعوا أهل ابن اختك ومعهم الطفل إلى بلدي الأردن ففي بلدي لا تحدث مثل هذه الأشياء حفظ الله بلادي وبلادكم لكن ما دام الأمر وصل باختك المسكينه انها لا تنام ولا تهدأ من خوفها فارحلوا عن بلدكم وعيشوا في بلدا آخر
2018-11-16 14:00:18
268848
user
5 -
مغربي اندلسي
غادة شايق
لا ليس انا ربما شخص اخر وشكرا على مرورك.

عبد الله المغيصب
لا يختلف اثنان انها لعبة شيطانية لازهاق الارواح لكن كوني اومن او لا اومن هذا لا يغير من الامر شيئا فالولد في خطر ووجب حمايته بعد الله سبحانه وتعالى.

بسمة الفراتي
صحيح هناك من لا يخاف الله تعالى.وما اكثرهم.

شخصية مميزة
كيدايرا صافا جارتي العزيزة القران ديما فالدار والحاضي الله كما يقال شكرا على مرورك.
2018-11-16 13:17:19
268844
user
4 -
غاده شايق
أتذكر حسب ما تسعفني الذاكرة ان لديك ابن اخت قد جاءكم من الخارج في زيارة و أثناء مروركم بالسوق حذركم أحدهم من الرجوع لأنه زوهري بعد أن تمعن فيه .
لا أدري هل انت كاتبها ام شخص آخر .
على العموم هو توتر مبالغ فيه ان يكون الواحد حذرا طوال الوقت و يراقب ابنا لانه سيختطف .
كان الله في عونكم .
2018-11-16 12:09:24
268830
user
3 -
‏عبدالله المغيصيب
‏المثل يقول
قلي ‏ما هي البيئة أخبرك ‏عن نوعية الطقس
‏لو انه هذا الولد الله يحفظه يا رب ولد ‏في مجتمع آخر يؤمن بألتقمص مثلا
‏ربما جاك ناس من اهله وقالوا انه هذا الطفل يحمل الروح الرابعة أو الخامسة لشخص معين ‏أو أشخاص من دون الدخول في التفاصيل
‏وربما جاء واحد أيضا من اهله كما حصل معك أخي الكريم وسأله هل تحس ‏إنك حاضر معين أو ماضي معين او مستقبل معين لي ذلك الشخص أو تلك الشخصية
‏وربما إجابة الطفل في كل براءه ‏نعم يا خالي او نعم يا عمي أنا أرى في المنام أني كنت رجل أعمال او كذا او كذا ‏وهو يجاوب بعقلية الطفل عن ما يسمعه من المحيطين به ‏في تلك البيئة التي تغذي ‏عقله الباطني بمثل هذه المعتقدات

‏وربما لو كان مولود أيام أهل ‏بابل القدماء والنمرود الخ لظن ‏نفسه رب اوالاه ‏وهذا الامر كان ممكن أن يحصل عند اليونانيون ‏القدماء تماما بسبب الأفكار التي راح تزرع في طفولته

‏المهم بالنسبة لي هذا كله كلام شعوذة على ‏حسب كل بيئة ومجتمع ‏يعطونه قوالب معتقدات مختلفة تزرع ‏في الطفولة البريئة وغيرها

‏الاتكال فقط على رب العالمين ولا يؤخذ من مثل هذا الكلام لا حق ولا باطل

‏كما قال القيصر الروم إلى أبو سفيان عندما جيء ‏به إلى القيصر يسأله عن هذا الرسول الجديد الذي خرج ‏في جزيرة العرب

‏سأله أسئلة كثيرة من ضمنها قال ‏القيصر لي أبو سفيان ‏وهو يسأل عن الرسول عليه الصلاة والسلام
‏قال
اكان ابوه ملكا ‏قال أبو سفيان لا ما كان أبوه ملك
‏قال والله هذه من علامات صدقه ‏لانه لو كان أبوه ملك كان قلنا أنه أراد ملك أبيه ‏أن يسترده وادعى ‏بماادعى به

‏ال معنا البيئة كثير من الأحيان تؤثر على الأفراد ‏والأفضل عدم اتاحة المجال لي مثل هذه الأفكار حتى لا توشواش على ‏العقل السليم والمنطق السليم ودين السليم
‏والأهم حتى لا يصدق الناس انه مثل هاؤلاء الاطفال او غيرهم لهم تأثير مثل المعجزات وغيرها ‏عن طريق السحره اما ‏سلبا أو إيجابا
‏وشكرا
2018-11-16 11:38:22
268829
user
2 -
باسمه الفراتي
حفظ الله ابن اختك وحماه مسكينه
اختك اكيد عايشه علی اعصابها بسب
خوفها علی ابنها ,انا اتعجب علی السحره
والذين يلهثون وراء المال باتری بماذا
تفيدهم الامول لايحسبون حساب الاخره
قارون ملك خزان الارض وذهب الی الجحيم
ولم ياخذ من حطام الدنيا شي ,كان
عليكم ان تبقوا سر الطفل انهو زهرواي
فيما بينكم ولا حته الاقارب يعلمون بهذا
,لم تذكر لنا كيف خلصتم الطفل بعد
خطفه¿ ويمكن الطفل تاتيه هذه ااحلام
بسبب ان احدهم بعد ما عرف باسمه واسم
امه سلط علبه سحر ,,او يمكن صارت
عنده حاله نفسيه بسسب الخطف مسكين
والله ,اني انقهر علی الاطفال كثيرا
لانهم لاحول لهم ولاقوه
2018-11-16 07:51:33
268768
user
1 -
شخصية مميزة الى روضوان المغربي
حفظ الله ابن اختك فالأمر حقا مزعج ومرهق لأختك ولكل من يمضون وقتهم بالأنشغال عليه خوفا من كيد السحرة والخاطفين عليكم ان تمضوا وقتكم في اخفاء ما يتميز به وخاصة ان المغرب مليئة بما تسمونهم لفقيه حسب ما اعرف ومعظمهم سحرة ودجالون كما انه يجب رقية ابن اختك رقية شرعية حتى لا يتعرض لللذى من هذا الذي يهدده وربما يؤثر على نفسيته مستقبلا اما القصة الثانية فكل شيء ممكن فالقصص من هذا النوع كثيرة ومهما تعددت الأوضاع والأحوال
move
1