الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : العراف

هل أنت "مع" أم "ضد" ؟

بقلم : دلال - العراق

 
مرحباً أصدقائي ❤

اليوم أريد أراءكم حول بعض المقوﻻت التي سوف أذكرها .. هل أنتم معها أم ضدها ؟

✴ شكوى لغير الله مذلة
✴ الانطباع الأول يدوم
✴ الرجل لا يعيبه إلا جيبه
✴ ليس المهم كيف يراك (الناس) المهم كيف ترى ( نفسك )


تُحيـآتُيـﮯ لَجميـعَ ❤

تاريخ النشر : 2018-11-16

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : نوار
انشر قصصك معنا
مزيد قصص
قصص ذات صلة
العراف
ندى - مصر
العراف
بُشر الغمام
العراف
Kilwa Zoldic - الأردن
قصص
من تجارب القراء الواقعية
الحياة ليست للجميع
عبود - الأردن
حبي له يقتلني
أنثى و افتخر
أحلامي الغريبة
احلام فتاة
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje
load
تعليقات و ردود (42)
2018-12-28 01:28:08
user
277042
42 -
Daisy
ضد
ضد
ضد
مع
2018-12-03 07:21:36
user
271909
41 -
ميسا ميسا
ناز
لكن ما هو اصلا لم افهم منه شيء فقط اناس يمشون و تحركون بغرابة
2018-11-19 13:31:30
user
269405
40 -
NAZ
يا جماعة إهداء لكل شخص لايحب نفسه فليكتب على اليوتيوب هذا
album love yourself wonder euphoria
سيخرج لك عالم آخر في ذالك الفديو
2018-11-18 10:32:40
user
269157
39 -
Strawberry
شهاب
شكرا لك و انا سررت بالنقاش معك اعرف انك لم تقصد الاهانة

2018-11-18 10:05:22
user
269140
38 -
Shehap King
فرآولة
لآ يآ عزيزتي لآ تفهمـيني خطـآ آنآ لمـ آقصـد آلآهآنهہ آبدآآ بل آنني آتنآقش مـعگ بصـدر رحب وآقصـد بذلگ آنني آتمـنى آن تفهمـي وجهة نظـري وتقطـنعي بهہ ،فقطـ لآ غير ..
وآنآ آتفقت مـع نقطـة آلرجل لآ يعيبهہ إلآ جيبهہ مـنذ آلبدآيهہ ولگنني لمـ آتفق بنسـبة 100% بل وضـحت بعض آلآمـور ثمـ سـآمـحيني آنآ دآئمـآ دمـي حآمـي حبتين هہهہهہ وخصـوصآ مـع آلذي يعبد آلمـآل ويظـنهہ گل شـئ بمـعنى آلگلمـهہ « طـبعآ لمـ آقصـدگ آنتي بل آعني عومـآ هہهہهہ» وحمـدآآ لله آنگ آقطـنعتي ..
وآعني بـ آنآ مـش عآيز آتعور يعني لآ آريد آن آنجرح بآلمـطـوآهہ هہهہهہهہ
ونعمـ آلفقر يصـنع آلگفآح وليست آلرجولهہ
تحيآتي لگي صـديقتي ،
وتقبلي فآئق آلتقدير وآلآحترآمـ ..
2018-11-18 05:39:06
user
269104
37 -
Strawberry
دلّول غائبة ليس ذلك من عادتها عسى أن يكون المانع خير

عزيزي شهاب
بل يسرّني النقاش البناء ثمّ نقول "عساك تقتنعي" و ليس "أتمنى أن تفهمي شيئا" عبارة قاسية :(
نعم صدقا أقنعتني الغني لا يمكنه أن يردّ القضاء و القدر و المال ان لم يكن يحقق السعادة كليّا فهو يحقق 80 بالمائة منها
لديكم مصطلحات مضحكة جدّا في مصر "مش عايز أتعوّر" ههههههههههه العور في تونس شيء آخر هههه هوليود الشرق والله ..أنا أقصد بالرجولة الدخول لمعترك الحياة في سنّ صغيرة و التعرّض للمصاعب و الشعور بإحساس الحرمان مما يجعل الرجل يشعر بالفقراء و يعطف عليهم.. فعادة ما تجد الفقراء كرماء و طيبين

2018-11-18 02:53:46
user
269081
36 -
Shehap King
فرآولهہ
يآ عزيزتي وآضـح آنگ عنيدهہ حبتين ولآ تقطـنعي إلآ برأيگ ولگن حسـنآآ سـأحآول آقنآعگ بقدر آلمـگآن و آهو گلهہ بثوآبهہ هہهہهہهہهہ

بآنسـبهہ للصـحهہ وآلسـتر ورآحة آلبآل فسـبق وآجبتگ عليهہ بإسـتفآضـهہ ولن آعيد مـآ گتبتهہ ولگن بإختصـآر گلهہ شـئ مـن عند آللهہ وليس للمـآل دخل فيهہ وعلى رأي آلمـثل «مـحدش بينآمـ مـن غير عشـآ » هہهہهہ
آللهہ يرزق آلنمـلهہ في جحرهآ فمـآ بآلگ آلآنسـآن وآلطـبقهہ آلتي ذگرتيهآ آصـبحت قليلهہ هذهہ آلآيآمـ ولو لآحظـتي سـوف تجدين آن آلله سـبحآنهہ وتعآلى لآ يعطـي آلآنسـآن گل شـئ ،وهذآ مـوضـوع يطـول شـرحهہ. ليس لدي آلوقت آلگآفي ..

آمـآ آلرجولهہ فـ آلذي يخآف مـن آلصـرصـور ويقف آمـآمـ مـحرگ سـيآرهہ وغيرهہ ..فهؤلآء خسـآرهہ يطـلق عليهمـ آسـمـ آلرجولهہ هؤلآء حريمـ مـن نوع آخر هہهہهہ ،مـع آحترآمـي لهمـ طـبعآآ
وگل مـآ ذگرتيهہ يلخص في گلمـة « مـوآقف »
ومـآ ذگرتهہ مـن آلغربهہ وآلعسـگريهہ وآلسـجن هؤلآء يعلمـون آلشـآب گيف يصـبح رجلآ في مـوآقفهہ وگيف يسـآعد صـديقهہ ويقف بجآنبهہ سـوآء في آلغربهہ آو غيرهہ ..
وبآلمـنآسـبهہ آلرجولهہ في آلقلب ليس لهآ علآقهہ بآغني وآلفقير مـثآلآ:
مـثل فيلمـ «طـير آنت » عندمـآ گآن مـع صـديقتهہ في آلسـيآرهہ وطـلع عليهمـ بلطـجيهہ رغمـ آنهہ گآن يعمـل گمـآل آجسـآمـ ودرآعهہ بس قدهآ هہهہهہهہ
مـآذآ حدث ؟؟ مـجرد آن آخرج آلمـطـوآهہ مـن جيبهہ جعلهہ يقول خزوهآ آن مـش عآيز آتعور هہهہ
آو فيلمـ «يآنآ يآخآلتي »بتآع مـحمـد هنيدي نفس آلمـوضـوع بس گآنو مـآشـيين في آلشـآرع هہهہهہ
،تعرفين مـسـلسـل فديهہ آلجزء آلثآني آو آلثآلث
عندمـآ گآن يمـشـي مـعهآ ف آلآمـس وحدث نفس آلشـئ،مـآذآ فعل ؟؟ قآتلهمـ بگل شـجآعهہ وقوهہ ولقمـهمـ درس ،هل هذآ گآن فقير ؟؟ بل گآن لدهہ آلگثير مـن آلآمـوآل ..وغيرهہ ...آعرف آن هذآ تمـثيل ،ولگن مـثلهہ تمـآمـآ يحدث في آلوآقع ..
آمـل آن تگوني قد فهمـتي شـئ..
2018-11-17 22:56:56
user
269024
35 -
Lost soul
السلام عليكم
2018-11-17 22:54:56
user
269021
34 -
Strawberry
شهاب
ههه لا أنا لا أكتب إسمك بالإنجليزيّة لإعتبارك غريب و إنّما لأنّ نسخ الأسماء و إلصاقها أسهل بكثير من كتابتها حرفيّا هههه
المال يجعلك قادر على بذل قصار جهدك لتستعيد صحّتك و هو عادة يعيدها إليك فعلا إلّا في الحالات المستعصية جدّا و الميؤوس منها.. امّا لو كتب له الوفاة تحت عمليّة ما أو شيء من هذا القبيل فهذا يدخل في مسألة القضاء و القدر و القضاء لا يمكن لا للغني و لا للفقير ردّه و لا يختلف في ذلك إثنان
يخصوص الستر.. نعم قد تكتشف و قد لا هذا يعتمد على مدى قوّة النفوذ هذا في صورة ما وجدت فضائح.. مثلا أعرف فتاة قامت بالزنى قبل الزواج فأعادوا إليها عذريّتها بعمليّة باهضة و تزوّجت و استغفلت الجميع.. هذا مثال
و من قال أنّ الفقير مرتاح البال ؟؟ أنا أحتجّ !! ههه لو كان الغني يفكّر أين سيستثمر أمواله فالفقير يا صديقي يقكّر كيف سيوفّر لقمة العيش لفلذة أكباده و كيف يسكن وجع إبنه الذي يئن و هو قادر على اقتناء دواء له من الصيدليّة القريبة لكنّه يعجز عن سدّ تكاليف الدواء.. أعطبتك مقارنة من النقيض إلى النقيض حتّى نجعل الصورة واضحة
في النهاية أقول صحيح المال ليس كلّ شيء لكنّه يشتري كلّ شيء هههه فلسفة.. وهناك مثل في تونس يقول " حط الفلوس على فم الميت، يضحك" هههه
نعم الرجولة مواقف لكن تخيّل رجل ناعم يخشى الصراصير و يرهب من الرعود و الأمطار و قد يموت دون جهاز تكييف أو تسخين هههه الرجولة في نظري هي مواقف و هي أن تشعر الزوجة مع زوجها بالأمان الرجولة هي أن تكون قادر على خدمة زوجتك و الفيام بواجباتك على أتمّ وجه إذا خارت قواها تمدّها بالقوّة و إذا سقطت تسندها.. تلك هي الرجولة
أمّا "الرجل" الذي إعتاد على الحصول على ما يحتاجه بكلّ سهولة و المتعوّد على الرفاهيّة و الذي لم يسعى لتحصيل شيء في حياته لن يتمكّن من القيام بكلّ تلك الأمور و قد يعجزه مجرّد عطل صعير في محرّك سيّارة..
نعم الفقر يصنع الرجولة يا سيّدي

2018-11-17 14:44:49
user
269010
33 -
جهادزولديك
انا‏ ‏مع
‏ ‏شكوئ‏ ‏لغير‏ ‏اللهمذل
مع‏ ‏المقال‏ ‏٥الخير‏ ‏
2018-11-17 13:51:41
user
269003
32 -
بيري الجميلة ❤
أنا أيضا ضد أصحاب هذين المثالين :

1- إذا كان لك حاجة عند الكلب اندهله يا سيدي
2- القط يحب خناقه

من يتبع المثل الأول هو حقير فعلا لأنها مذلة للذليل ، يوجد ناس لا يذلون انفسهم ولو على قطع رقابهم ، فكيف بمن يذل نفسه للذليل ، لا يوجد شيئ يجعلك تذل نفسك إلى هذا الحد ، المعركة أفضل من المذلة برأيي

ومن يؤمن بأن القط يحب خناقه فأكيد هو كذلك ، ليس كل الشخصيات تشبه بعضها المريض الضعيف المستسلم هو الذي يحب من يخنقه فيعتقد بأن جميع الناس كذلك ، أرى انه مثل خاطئ لا ينطبق إلا على فئة من الناس فقط هم يعرفون انفسهم وهم مرددين المثل
2018-11-17 13:51:41
user
269001
31 -
Shehap King
وآنآ لآ آعرف لمـآذآ تگتبين آسـمـي بآلآنجلش وگأننآ آول مـرهہ نتحدث ؟!!
2018-11-17 12:38:06
user
268995
30 -
Shehap King
فرآولة
لآ يآصـديقتي بدأت آختلف مـعگ تمـآمـآ هہهہهہ
آلمـآل لآ يشـتري آلصـحهہ آبدآآ ،نعمـ هو يشـتري آلآدويهہ وآلآمـآگن ويأهل لذلگ ولگن بعد گل هذآ مـمـگن للمـريض آن يمـوت لآن لمـ يگتب لهہ آن يعيش ،،ومـمـگن آيضـآ إنسـآن ليس مـعهہ مـآل ولگن آلله يريد لهہ آلحيآهہ فيأهل لهہ آلطـريق مـن تبرعآت وغيرهہ،ويمـگن آن يشـفي بدون آي شـئ بأمـر مـن آلله

آلسـتر وحدهہ يگون مـن عند آلله ولدي آمـثآل گثيرهہ وعبر گثيرهہ يطـول شـرحهآ ..
بإختصـآر نعمـ آلمـآل يغطـي على ذلگ، ولگنهآ تگشـف في آلنهآيهہ ..

هہهہهہ لآ ليسـت رآحة بآل
بل آلمـآل آلوحيد آلذي لآ يريح آلبآل عندنآ مـقولهہ في مـصـر تقول «آلفقير يحسـد آلغني على فلوسـهہ وآلغني بيحسـد آلفقير على رآحة بآلهہ »لآن آلآثريآء دآئمـآ يفگرون في آمـوآلهمـ ومـآذآ سـيفعلون بهہ ويريد آن يشـتري هذآ وهذآ ،وبآلهہ لآ يرتآح آبدآآ وذلگ يشـغلهہ عن آدآء آلصـلآهہ وغيرهہ ..
ولگنني لسـت گذلگ آبدآ بل آشـغل بآلي ب 3 فقطـ
آلصـلآهہ ،آلدرآسـهہ ،مـوقع گآبوس .
حقآ آلمـآل يشـتري گل شـئ ولگنهہ ليس گل شـئ بل هنآگ آلآفضـل وآلآفضـل ..

آلرجولهہ ليسـت بآلخشـونهہ آبدآ آو آرتفآع آلصـوت آلرجولهہ آلحقيقيهہ في آلمـوآقف آليس گذلگ يآ صـديقتي ؟؟ آمـل آن تگوني قد آقطـنعتي
تحيآتي لگي ..
2018-11-17 10:47:42
user
268979
29 -
Strawberry
Shehap King
شكرا لاتفاقك معي.. نعم هو يشتري كلّ شيء كما قلنا و يحقق كلّ الأمنيات كما قلنا و صحيح أنّ هناك أشياء أفضل منه و هي كلّ التي ذكرتها و لو كان يشتريها جميعا هههه
مثال: ان كنت تتحدّث عن الصحّة فالمال يشتري أعضاء، يشتري أغلى الأدوية، يشتري أغلى المصحّات ال5 نجوم،..
ان كنت تتحدّث عن الستر فالمال يشتري أغلى الملابس و يغطّي على كلّ الفضائح بل و يغطّي على الجرائم الفضيعة.. ان كنت تتحدّث عن راحة البال فالمال يشتري أيضا أكبر أنظمة الحماية و يمكنّك من السفر إلى كلّ مكان و الإقامة في أضخم الفنادق.. أو ليست هذه راحة البال ؟..
و ما ذكرته أيضا يصنع الرجولة و لكني أضيف إلى قائمتك الفقر و أصرّ عليه ههه لأنّ الطفل الفقير يذوق طعم الحرمان و قد يضطرّ للدخول إلى معترك الحياة و الغمل في سنّ صغيرة والإحتكاك بالناس و تجده تربّى منذ الصغر على عدّة أعمال فيها خشونة كالبناء و رفع الأثقال و تصليح الحمّامات لأنّه أظطرّ لتدبير ذلك بنفسه.. هذا الطفل سيغدو رجلا يعتمد على نفسه و يعطف على الفقير لأنّه يعرف معنى الفقر أليست هذه الرجولة يا صديقي ؟

2018-11-17 02:10:45
user
268929
28 -
Shehap King
فرآولة
نعمـ ،آتفق مـعگ في گل گلمـهہ ولگنني آتحدث عن آغلب آلبشـر هذهہ آلآيآمـ ،لآ ينظـرون آلآ للمـآل لآنهہ يشـتري گل شـئ.ولگن هنآگ آشـيآء آفضـل مـن آلمـآل بگثير مـن آلصـحهہ ،آلسـتر ،رآحة آلبآل ،آلرزق آلحلآل وغيرهہ ...
ولگن لآ آتفق مـعگ في نقطـة آلفقر يصـنع آلرجولهہ
لآن 3 فقطـ يصـنعون آلرجآل وهمـ ..
«آلغربهہ ، آلعسـگريهہ ، آلسـجن » ..
تحيآتي ..
2018-11-17 02:10:45
user
268928
27 -
Shehap King
مـروهہ
نعمـ عزيزتي ولگنگ تتحدثين عن آيآمـ آلنبي «صـلى آلله عليهہ وسـلمـ »زمـن آلصـدق وآلحب وآلآمـآنهہ وگل شـئ جمـيل ..
آمـآ آلآن نحن في عآمـ 2019 لآ يجب آبدآ آلشـگوى لغير آلله لآنهآ تگون مـزلهہ ولگن حسـنآآ ،لنفترض آنگ شـگيتي لآحد تثيقين بهہ حتي يخفف همـگ ،هل سـيسـآعد ؟؟ هل سـيجعل سـگينهہ وطـمـأنينهہ في قلبگ ؟؟ هل سـيحل مـشـگلهہ مـآ ؟؟بگل تأگيد لآ
آلله وحدهہ هو آلذي يعلمـ بحآل آلعبآد وقآدر على آن ينزل آلطـمـأنينهہ في آلقلب وهو وحدهہ آلذي يسـآعدنآ في شـتى آمـور آلحيآهہ ،قآدر علي گل شـئ بمـعنى آلگلمـهہ ،آلقآئل للشـئ گن فيگون ..
تحيآتي لگي ،آمـل آن تگوني قد فهمـتي
2018-11-17 02:08:42
user
268917
26 -
هديل
دلال
ههه لساتك هون شو غيرتي رأيك
نعم الشكوى لغير الله مذلة
المعنى بالمثل هذا ان من لديه شكوى اوطلب فأنه حتما" سيذل ام الله فأنه سماع مجيب.
الانطباع الأول :
ليس في كل الحالات مثلا" لو رأيتي شخص يسرق مثلا" هذا مستحيل ان يغير أنطباعك عنه. أما اذا رأيتي شخص متجهم ليس بالضرورة ان يكون حقود أو لئيم يجوز ان لديه مشكلة تشغله.
الرجل لا يعيبه الا جيبه:
خطأ هذا مفهوم من يحب المال ويسعى للثروة برأي المهم ان يكون الرجل متدين هذا يكفيني.
اما الأخير لا يهمني رأي احد انا مقتنعة بنفسي
2018-11-16 16:22:31
user
268882
25 -
بيري الجميلة ❤
الشكوى لغير الله معناها طلب الحاجة من الخلق ، معناها الرضوخ والإذلال وليس الفضفضة واللجوء للأهل والأحباء في حل المسائل والمشاكل ، طبعا من يلجأ لغير الله هو ذليل حقا وشحاذ
2018-11-16 16:22:31
user
268880
24 -
بيري الجميلة ❤
نعم صحيح أخ شهاب ليس جميعهم أكيد ، لكنني لاحظت هذا على الكثير ، وأكثر ما لاحظته ان الذي ولد في عز لا يأبه كثيرا للمال ولا لجمعه ، بعكس من ولد في حاجة عندما يغتني لا يكتفي


عزيزتي ستروبيري
طبعا أتفق معك في كل كلمة ، وذكرت أنني ضد المثل الذي يقول الرجل لا يعيبه إلا جيبه
لكن تعليقي الأخير أقصد به أن الأثرياء يعرفون مساوئ المال وأنه لا يجلب سعادة ولا يبعد مرض ولا يرد قدر سيئ ، إنما من لا يعرف المال يظن أنه يحقق السعادة
2018-11-16 16:19:13
user
268866
23 -
"مروه"
Shehap King
طبعآ اتفق معك اروح للخالق أطلب منه وليس للشكوي ولكن بالدعاء.أما الانسان يحتاج في حياته الي من يسمعه ويكون محظوظ ان كان لديه صدر حنون يسمع له ويأتمنه علي سره ربما يكون ام او اخت او صديقه مخلصه وهذا رزق من عند الله.لماذا لا نذكره.وعموم البشر تتمني هذا.واما بنعمه ربك فاحدث.
مثل رسولنا الكريم{ صلوات ربي وسلامه عليه} كان له صديق واسمه"الصديق"لأنه كان عونآ له ويصدقه في كل شئ.وكان له زوجته السيده خديجه رضي الله عنها.كانت نعم الزوجه والصديقه.ولك عبره في امثله كثيره.فمابالك بنا نحن..كانوا بجانب نبي الله له من يسمعه ويهون عليه.
مع ان النبي لو اراد شئ من الله استجاب له في طرفه عين.فمال نحن!
فنحن لسنا وحدنا في الدنيا فمن رزق بقلب حنون فاليذكر هذا وهذا من الشكر لله.ومن لا يشكر الناس لا يشكر الله
2018-11-16 14:00:18
user
268851
22 -
Shehap King
يآ آخت مـروهہ
عندنآ مـثل في مـصـر يقول
لمـآ تحس آنگ مـخنوق روح للخآلق مـش آلمـخلوق
آظـن آنگ عرفآهہ طـبعآ ..
2018-11-16 14:00:18
user
268847
21 -
سيدرا سليمان
( الشكوى لغير الله مذلة ) لا اتفق معك في هذه النقطة يعني أحيانا تكون قلوبنا مثقلة بالهموم و نحتاج لمن ينصت و يظهر اهتمامه يعني على سبيل المثال انا اخبر والدتي كل شيء عن حياتي وارتاح كثيرا بعد ان ابوح لها عن أسراري فهل هذا يعتبر مذلة لا أظن ذلك
( الانطباع الأول يدوم ) ايضا هذه المقولة ليست صحيحة لأن المظاهر خداعة يعني ربما يبدو الشخص لطيف و مظهره جذاب و لسانه معسول و في قلبه خبث لا ينتهي فلذلك من الحماقة أن نصدر أحكاماً عشوائية عن الناس منذ اللقاء الأول
( الرجل لا يعيبه إلا جيبه ) يعني صحيح لم أجد أبشع و أسوء من البخل لكن قلة الأدب و الصلافة بنظري هي أسوء
( ليس مهم كيف يراك الناس المهم كيف ترى نفسك ) هذه المقولة تناسب شخصاً يثق بنفسه ثقة عمياء
2018-11-16 14:00:18
user
268845
20 -
Strawberry
جميلتي بيري
الفقر و الحرمان ليسا عيب و الرجل لا يقاس بالمال بل الفقر هو الذي يصنع الرجولة.. العيب هو ان لا يسعى الشخص لتحريك ساكن ليغير وضعه.. شيئ جميل ان يسعى الشخص ليحقق احلامه و يحسن مستوى عيشه المهم ان يحقق ذلك بالحلال لا بالطرق الدنيئة.. حاشاكي جميلتي بيري
و كم اكره النساء اللواتي يفرضن على انفسهن الاثرياء فقط ليحققن احلامهن و لا فرق عندي بينهن و بين بائعات الهوى بل ربما الاخيرة اكثر شرفا لانها واضحة منذ البداية

2018-11-16 12:48:23
user
268842
19 -
"مروه"
ضد الكل..
معادا آخر مقوله؛
يجب علي الأنسان ان يتقي الشبهات مثل ماقال رسولنا الكريم.

بالنسبه للمقوله الاولي أنا ضدها جدآ.كأن الأنسان ماله احد صدر حنون ومكان آمن يلجأ اليه ليفضفض ويشكو.
الله هو الاله ندعوه ونشكره ونعبدوه ونطلب منه كل شئ.ومانحن لبعضنا غير تهوين الامور.فيجب الشكوي لبعض.ولكن المذله والخيبه من يشكو للغرباء اللذين لا يعرفهم ويفضح نفسه بنفسه في كل حدب وصوب.ثم عندما يعايروه بخيبته يختار التجمل❤ والكذب لتغير حقيقته ويقول الشكوي لغير الله مذله.
أشتكي للي منك واللي تثق فيه ويكون كلامك في مأمن غير هذا اسلوب واطي ومنحط أنا ارفضه

ثاني مقوله.هذه اختبرتها بنفسي أحيانآ اكره انسان من الوهله الاولي والاقي نفسي كنت مخطأه والعكس.لكن نادرآ ما اخطأ:)

المقوله الثالثه.هذه تكفيها المثل . يا واخد القرد على ماله يروح المال ويفضل القرد على حاله ههههههههههههااي
2018-11-16 12:48:23
user
268836
18 -
Shehap King
د ــــ(Dalal )ــلآل
خآطـبني بصـيغة آلمـذگر آخ دلآل آلإسـمـ شـهآآآب
آتعرف آلشـهب وآلنيآزگ آلتي تسـبح في آلفضـآء ؟ آنآ وآحد مـنهمـ هہهہهہهہهہهہهہ وشـگرآ لآنگ آتفقت مـعي .

بيري
لآ يآعزيزتي لآ آتفق مـعگ في ذلگ آعرف آثريآء گثيرآ يحبون آمـآل آگثر مـن گل شـئ رغمـ وجود آلمـآل بگثرهہ مـعهمـ ويگونو بخلآء گثيرآآآ ..
وآيضـآ يوجد نآس فقرآء ولگنهمـ لآ يهتمـون بآلمـآل گثيرآآ ،ويقولون آلحمـد لله في گل وقت ويگونو گرمـآء گثيرآ ،آو آلعگس گمـآ قلتي
آعني آن آقول ليس آلگل مـثل بعض

تحيآتي لگمـ
2018-11-16 12:09:24
user
268831
17 -
❣ آنـــــــين ❣
(الشكوى لغير الله مذلة)

نوعا ما تعتبر مذلة عندما يكون الإنسان كثير الشكوى والتذمر لكن طاقاتنا لاتتحمل ونحتاج في بعض الأحيان إلى فضفضة مشاعر لغيرنا عسى أن يجد لنا حل


(الإنطباع الأول يدوم)
ضد

(الرجل لايعيبة غير جيبة)
معها



(ليس المهم كيف يراك الناس المهم كيف ترى نفسك)


معها أجل لايهموني الناس لأنهم لايملكون غير لسانهم يكفيني معرفتي بنفسي فاأنا لايهموني الناس مطلقاً

دلول مافهمتي انسي خلاص بعد زواجك نتكلم إذا رجعتي هههههه



وليد الهاشمي
تدري ماكنتوش شكتب تعليق ع سب المديرة شتضبح أحلق دقنتي انك ماكتبتش كلام حلو بس تشعل فضولي صح ، او تعليقك مانشروة اعترف ههههه اااح منك يا مغالط أروى موجودة بس كان عندها عرس عدا اقلها تجي ، محرمنا والله لي الشرف انك تكون محرم ليا احم احم هههه لاتطشش بــــس ، دمت بخير ياجاري العزيز  
2018-11-16 11:37:59
user
268823
16 -
بيري الجميلة ❤
كنج شهاب

فعلا اللي جرب الشبع من المال يعرف أنه ليس كل شيئ وتراه لا يفضله بل يعلم ان هناك ماهو أفضل بكثير مثل الحب وطيب القلوب ❤

اما المحروم فيعتقد أن المال هو كل شيئ لأن لديه الكثير من الأمنيات اللتي لا يحققها إلا المال
2018-11-16 11:37:59
user
268822
15 -
Strawberry
انا ضدها كلها باستثناء الأخيرة فلا احد يعرفك افضل من نفسك

2018-11-16 11:37:59
user
268821
14 -
بيري الجميلة ❤
أنا مع المثال الأول والأخير
وضد الثاني والثالث



فعلا الشكوى لغير الله مذلة

الإنطباع الأول دائما يكون خاطئ برأيي

الرجل والأنثى لا يعيبهما سوى أخلاقهما وسلوكهما ، أما الجيب ومايحمل فهو من رزق الله وحده

حقا ليس مهم كيف يراك الناس لأن أذواقهم مختلفة ولا يعلمون ماتخفي نفسك ، المهم ان تكون انت مقتنع بذاتك وراضي عن نفسك
2018-11-16 11:37:59
user
268818
13 -
Mr.Unlucky
المثل الاول لا اتفق .. الشكوى لله عزة و رفعه اكيد لكن مفيش مانع لو عبرنا عن ما يؤلمنا ل انسان امين مخلص قادر على التخفيف عني .
ـــــــــ
المثل الثاني لا اتفق .. كتير ناس كنا فاكرينهم سيئين او ما شابه ذلك و مع مرور الوقت و المعامله اكتشفنا غير كده خالص .
ـــــــــ
المثل الثالث لا اتفق .. الرجل لا يعيبه الا اخلاقة و نقص رجولته و قلة حياؤه و جهله .
__________ المثل الرابع اتفق تماما .. كن لنفسك كل شئ .
2018-11-16 11:37:59
user
268817
12 -
د ـــــ ﴿ Dalal ﴾ ــــلال
١- ﴿ معَ ﴾
٢- ﴿ ضد ﴾
٣- ﴿ معَ ﴾
٤ ۔ ﴿ معَ ﴾
وسبب نفس اﻷسباب التي قالاتها اﻷخت Shehap King فأنا اتفق مع كلامه تماما فكل اﻷسباب التي ذكرتها هي نفس رأئي التي اردت كتابتها :-)
2018-11-16 10:18:16
user
268813
11 -
Shehap King
ـ نعمـ بگل تأگيد آلشـگوى لغير آلله مـزلهہ

ـ لآ طـبعآ آلآنطـبآع آلآول لآ يدومـ ،على سـبيل آلمـثآل مـمـگن تأخذ آنطـبآع جيد عن شـخص مـآ في آول مـرهہ ولگن مـع آلوقت تعرف گمـ هو حقير هہهہهہ
لذآ لآ يجب آبدآ آلحگمـ على آلآشـخآص إلآ بعد عشـرهہ طـويلهہ ..

ـ نعمـ في هذهہ آلآيآمـ آلرجل لآ يعيبهہ إلآ جيبهہ
وصـحيح آن آلمـآل يشـتري گل شـئ ،ولگنهہ ليس گل شـئ ،آهمـ شـئ آلآخلآق آلحسـنهہ هي بگل شـئ
،ولگن مـعظـمـ آلنآس لآ ينظـرون إلآ للذي مـعهہ مـآل
صـحيح آن لدي مـآل ولگنني آگرههہ بشـدهہ
«تبآ لگ آيهآ آلمـآل آلذي تغير آلنفوس»..

ـ نعمـ آلمـهمـ گيف ترى نفسـگ لآنگ لن تسـلمـ مـن آعين آلنآس، گن وآثق في نفسـگ لآن آغلب آلنآس لآ تريدگ آن تگون جيد .
صـحيح آنني آحترمـ آرآء آلجمـيع وفي گل شـئ ولگن آفعل مـآ آرآهہ جيدآ مـن وجهة نظـري آنآ ..

تحيآتي ..
2018-11-16 10:18:16
user
268811
10 -
نينون .. محاربة الزمن
Cho Cho .. شكرا عزيزتي على اتفاقك معي أسعدني ذلك كثيرا ❤
2018-11-16 10:18:16
user
268810
9 -
د ـــــ ﴿ Dalal ﴾ ــــلال
نينون
باسمه الفراتي
Cho Cho
belle
دروبي
بساط الريح
ورود
شكرا على مروكم وارائكم الجميلة ودمتم بود ^__^
2018-11-16 10:18:16
user
268807
8 -
د ـــــ ﴿ Dalal ﴾ ــــلال
نينون
لا اتفق مع كلامك نهائيا وسوف تعرفين السبب وانا لست هبلة انتي هي الهبلة ولا تستهبلين عليه ههههههههههههه ♥
2018-11-16 09:45:23
user
268804
7 -
ورود
مع الاول والثاني وضد الثالث مافائدة المال اذا كان الرجل عجوز او انسان غير جيد
2018-11-16 09:45:23
user
268798
6 -
بساط الريح
الشكوى لغير الله مذلة مع ههههههه
2018-11-16 09:45:23
user
268796
5 -
دروبي
تعليقي على المقولات
١-قد نحتاج لصدر حنون نشتكي له من هموم الحياة عندما تضيق بنا الصدور


٢-نعم الانطباع الاول يدوم

٣-الرجل لايعيبه جيبه انما ان كانت اخلاقه سيئه .

٤-نعم اهم شيئ نفسي ولايهمني كيف يراني الناس فرضاء الناس غايه لاتدرك.
2018-11-16 09:45:23
user
268789
4 -
belle
1-مع
2-ضد
3-ليس دائما
4-مع
2018-11-16 08:30:04
user
268781
3 -
Cho Cho
اتفق تماما مع الاخت نينون هذا ما كنت ساكتبه بالتحديد.
2018-11-16 08:30:04
user
268779
2 -
باسمه الفراتي
انا مع مقوله الشكوی للغير االله مذله
واضيف عليها ,كن مع االله يكون الله معك,,
وكن مع الحق ولاتخشی لومه لاالم ,,
,,وانا بالنسبه لي لايهمني ماذا يقول الناس
عني ,, ودايما اررد مقوله او هي مثل الدعاء
,,,ياريت الذي بين وبين الناس خراب
وبيني وبينك ياللهي ياذا االجلال والااكرام
عمار ,,
2018-11-16 07:51:59
user
268774
1 -
نينون .. محاربة الزمن
هو صحيح الشكوى لغير الله مذلة لكن في بعض الأحيان نحتاج لأن نشكي لشخص لكي يخفف عنا وجعنا ومعاناتنا ولو بكلمة أو لكي نتخلص من بعض الهموم المتراكمة في قلوبنا وذلك بالفضفضة لشخص عزيز على قلوبنا أو لكي نجعل مقابلنا يحس بأوجاعنا ويعرف كم أننا حزانى ومظلومين حتى لو لم يكن بيده أي حيلة فيكفي استماعه إلينا بتمعن ومحاولته تهدئتنا وطمئنتنا بغد أفضل ..

نعم .. الانطباع الأول يدوم

لا .. الرجل لا يعيبه جيبه إنما يعيبه أخلاقه السيئة ..

لا .. المهم هو كيف يراني الناس فأنا أهتم لرأي الناس كثيرا وأفرح بشدة لو كنت عند حسن ظنهم ..

دلال شنو هاي الأسئلة الذكية عبالي إنتي هبلة بس خيبتي ظني ههههههههه ♡
move
1
close