الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : قصص الافلام

Dracula Untold - ما لم يروى عن دراكولا

بقلم : نينون - باريس

Dracula Untold - ما لم يروى عن دراكولا
هل ما نشاهده عن دراكولا في السينما يمت للحقيقة بصلة؟

فيلم (ما لم يروى عن دراكولا) هو فيلم حركة ورعب وفنتازيا مظلمة من بطولة الممثل المبدع لوك إيفانز بدور "فلاد الثالث المخوزق" ، والممثلة الكندية سارة جادون بدور زوجته "ميرينا هاركر" ، والممثل الانجليزي دومينيك كوبر بدور السلطان العثماني "محمد الفاتح" ، والممثل الانجليزي تشارلز دانس بدور "مصاص الدماء".

الفيلم وكما هو واضح من أسمه ، يحاول أن يقدم لنا سرد مختلف وجانب غير مروي لقصة دراكولا ، حيث تمتزج الحقائق التاريخية بالخيال المحض .. في بداية الفيلم نرى أن رسل السلطان العثماني يأتون للأمير الروماني "فلاد تيبس" الملقب بدراكولا ، لكي يطالبوه بإرسال الجزية مع ألف صبي بضمنهم ابنه الوحيد ، وذلك لكي يضمهم السلطان لجيشه وحرسه الخاص ليقوي بذلك مملكته. ويوافق دراكولا في البداية على مضض ، وعندما يحين موعد تنفيذ الإتفاق ، ويلتقي الطرفان ، الأمير وزوجته وابنه والصبية الألف من جهة ، ورسول السلطان مع جيشه من جهة أخرى ، يحدث تغير في موقف دراكولا في اللحظة الأخيرة حيث يعدل عن اتفاقه ويقترح على الاتراك أن يأخذوه هو بدلا عن الألف صبي ، لكنهم يرفضون ، فيضطر لمحاربتهم.

Dracula Untold - ما لم يروى عن دراكولا
دراكولا يبدل رأيه في اخر لحظة ويقرر عدم تسيم ابنه وبقية الاولاد

تخلف الأمير عن وعده ، ومحاربته للجيش العثماني ، تدفع السلطان إلى شن حرب عليه. 
ولعلم فلاد بقوة الجيش العثماني الجرار ، وبكونه لن يتمكن من الفوز عليهم ، لذلك يقرر أن يذهب إلى جبل بعيد حيث يعيش مصاص دماء حقيقي لكي يطلب منه بأن يمنحه قوة خارقة وقاهرة يستطيع بها من التغلب على جحافل الجيش العثماني ودحر فلول جيشهم العظيم.

يوافق الشيطان على طلب دراكولا ، وبذلك يتحول لمصاص دماء مؤقت ، وذلك بعد أن شرب من دماء ذلك الشيطان. لكن الشيطان يطلب منه أن يصبر مدة ثلاث أيام دون أن يشرب خلالها أي قطرة دم لأنه إذا فعل ذلك قبل أن تنتهي هذه الأيام الثلاث فإنه سيتحول لمصاص دماء أبدي. ولرغبة فلاد الشديدة بحماية زوجته وابنه والقضاء على خصومه يقبل ذاك العرض ويتحمل تعطشه للدماء في سبيل إتمام مهمته على أكمل وجه.

Dracula Untold - ما لم يروى عن دراكولا
يلجأ إلى مصاص دماء في الجبل لكي يحوله الى مصاص دماء

لقد اعتدنا على رؤية دراكولا شريرا ودمويا في أفلامه لكن هنا يختلف الأمر ، هنا نجد أن دراكولا يضطر لأن يتحالف مع الشيطان ليغدو شريرا لكي يقضي على من هو في اعتقاده أشد شرا منه ! . وبعد أن يكون له ما أراد يذهب لمحاربة الأتراك بكل قوة وشراسة ويتمكن من الإنتصار عليهم في عدة معارك.

خلال تلك المعارك يكتشف الأتراك بأنه ليس على طبيعته ، وبأنه قد تحول لوحش كاسر ، فمن أين لإنسان طبيعي هذه القوة الجبارة التي لا تقهر ! . وهذه الشكوك تنتشر بين بعض أفراد جيش دراكولا أيضا ، إذ يعتقدون بأنه تحول لمخلوق شيطاني ، فيحاولون أن يحرقوه ، لكنه يخرج من تلك النيران ، وبعد أن علم بغدر جيشه وأبناء بلدته ومحاولتهم قتله بأبشع الطرق يوضح لهم سبب تحوله لمصاص دماء ، وهو لكي يحميهم من أعدائهم ، ويطلب منهم أن يتكاتفوا معه في سبيل القضاء على العدو ويبث في نفوسهم الشجاعة والثقة فينطلقون لمحاربة أعدائهم الأتراك ..

Dracula Untold - ما لم يروى عن دراكولا
تموت زوجته ويضطر لمص دمها بطلب منها

في المعركة الكبرى يكاد فلاد أن يقضي على العثمانيين ، لكن زوجته وابنه يقعان في مأزق بينما هما في القلعة ، حيث يتسلل بعض جنود الأتراك ويحاولون قتلهما ، الأمر الذي يدفع دراكولا للذهاب إليهما وإنقاذهما ، لكنه يأتي متأخرا ، ويرى زوجته تسقط من قمة القلعة ، فيرمي نفسه بعدها على أمل انقاذها ، لكنه لا يصل إليها في الوقت المناسب ، والشمس على وشك الشروق ، وبشروقها وبعدم شربه للدماء سوف تتبخر قوته وتنتهي ويصبح انسانا عاديا بلا حول ولا قوة ، وهو لا يريد ذلك لأنه لم ينفذ مهمته بعد بالقضاء كليا على الجيش العثماني والإنتقام منهم ، ولذلك تطلب زوجته منه قبل أن تلفظ أنفاسها الأخيرة بأن يشرب من دمها ليحافظ على قوته ويتمكن من القضاء عليهم وانقاذ بلدته من الأعداء المتربصين بهم لكي يعيشوا بأمان وسلام.

بعدما يتحول الأمير فلاد لمصاص دماء أبدي ويذهب لإنقاذ ما تبقى من جنوده ، فينصدم عندما يرى أن الأتراك ربحوا المعركة وفي طريقهم للقضاء على القلة الباقية من جنوده ، فيختصر الأمر ويحول جنوده لمصاصي دماء وذلك بجعلهم يشربون من دمه ، فينطلقون معه للقضاء على باقي جنود الأتراك وهو يتوجه لخيمة السلطان ليقضي عليه ، وبعد قتال مرير يستطيع دراكولا القضاء عليه وقتله ويشرب من دمه.

Dracula Untold - ما لم يروى عن دراكولا
يحترق ويتبخر بأشعة الشمس امام انظار ابنه

بعدما يخرج من تلك الخيمة ومعه ابنه يفاجأ بأصدقائه الذين يحاولون الانقضاض على ابنه وشرب دمه بما أنه الإنسان الوحيد المتبقي بينهم ، إلا أن دراكولا يمنعهم من ذلك ويطلب من ابنه أن يذهب مع القس لكي لا يتحول هو الآخر لمصاص دماء ولكي يعتني القس بابنه بعد وفاته ، بعدها يقوم بقتل جنوده المصاصي دماء ، وبعد أن ينهيهم جميعا ويخلص الناس من شرورهم ويطمئن بأنه جعل ابنه في ايادي امينة يحين دوره لكي يخلص الدنيا من شره أيضا فينتظر شروق الشمس ، وفي مشهد جميل ومؤثر وحزين نراه يحترق ببطئ تحت أشعة الشمس وأمام أنظار ابنه والقس إلى أن يتفتت ويتناثر أجزاء جسده بالكامل ويتحول لرماد وتنتهي حياته في هذا العالم ..

لكن في نهاية الفيلم نجده في عصر حديث وهو يقابل صدفة فتاة لها شبه كبير من زوجته المتوفية فلا يتردد لحظة بالذهاب للتعرف عليها وينجح في كسب ودها ، ونرى كما لو أنه يعيش حياة أخرى لكن في زمان ومكان مختلفين.

هنا تنتهي قصة الفيلم الخيالية والبعيدة كل البعد عن القصة الحقيقية والواقعية التي نحن بصدد ذكرها الآن ..

المقطع الترويجي للفيلم

الرواية الحقيقة تقول أنه بالفعل كان هناك أمير روماني اسمه فلاد دراكولا ، واسم دراكولا يعني ابن التنين باللغة الرومانية القديمة وابن الشيطان باللغة الحديثة ، فوالده كان عضوا في منظمة التنين السرية التي كانت تظم مجموعة من النبلاء والأمراء وكانت مهمتهم هي الحفاظ على الديانة المسيحية في أوروبا الشرقية ومحاربة الجيوش العثمانية ومنعها من التوسع لذلك لم يجد فلاد الابن بدا من الانضمام اليهم لكرهه الشديد للأتراك ومحاولته القضاء عليهم بأي طريقة ..

قام فلاد الثاني بإرسال ابنيه فلاد الثالث (دراكولا) ورادو للإمبراطورية العثمانية ، وتختلف الروايات في سبب فعلته هذه ، بعضها تقول كعربون صداقة ووفاء وذلك لأن الأتراك كانوا قد خاضوا الحرب ضد أعدائه وذلك بطلب منه لكي يتمكن من الاستيلاء على عرش والاشيا ومن أجل ذلك قدم ابنيه كرهائن لديهم ، بعضها الآخر تقول أن السلطان العثماني "مراد الثاني" كان قد استدعى فلاد الأب لاجتماع دبلوماسي عام 1442 ، وقد قام فلاد الاب بجلب ابنيه معه إلا أن هذا الاجتماع لم يكن في الحقيقة إلا فخا لاعتقالهم وكسبهم كرهائن لديهم لكي يتعاون معهم فلاد الاب في حربهم مع هنغاريا ، لكنهم أطلقوا سراح الأب بعد ذلك ، وبعضها الآخر تقول بسبب قيام فلاد الثاني بشن الحرب عليهم بمساعدة الصرب لكن مراد الثاني نجح في الانتصار عليهم ونتيجة لذلك تم عقد اتفاق بينهما بموجبه أرسل ولديه كرهينتين لدى السلطان العثماني ..

Dracula Untold - ما لم يروى عن دراكولا
شخصية فلاد دراكولا الحقيقية لا تقل ارعابا عن شخصيته الخيالية كمصاص دماء

أيا يكن سبب ذلك فقد عاملهما الأتراك معاملة جيدة للغاية أثناء أسرهما وقد علماهما مختلف العلوم والفلسفة وفنون الحرب والفروسية بالإضافة لتعلم القرآن واللغة التركية وهذا الشيء أفاد فلاد كثيرا بعد ذلك ، وقد استطاع أخاه الأصغر رادو من الانسجام معهم وكان محبوبا لديهم أكثر من أخيه الذي لم يكن راضيا بوضعه كأسير لدى أعدائه ، لذا بعد أن تم فك أسره قفل راجعا لبلاده وهو يحمل من الحقد والكره والبغضاء للعثمانيين الشيء الكثير ، وهذا بالطبع عكس شقيقه رادو الذي ظل وفيا ومخلصا للسلطان العثماني حتى أنه اعتنق الاسلام.

Dracula Untold - ما لم يروى عن دراكولا
اشتهر بولعه الغريب بالخوزقة .. حتى تم تلقيبه بأسم فلاد المخوزق

أصبح فلاد حاكما على والاشيا عام 1448 بعد أن تم اعدام والده وقتل أخيه الأكبر على يد بعض النبلاء ولذلك أصبح فلاد أكثر شرا ووحشية مع أعدائه وأكثر تعطشا للإنتقام وكان يقوم بحرقهم وشويهم وقطع أعناقهم وآذانهم وأنوفهم ، ويقوم بسلخ جلودهم وفقأ أعينهم ، والقائهم في الماء المغلي ودفنهم أحياء ، لكن طريقة التعذيب والقتل المفضلة لديه كان الخازوق فكان يقوم بخوزقتهم جميعا بعدها يقوم بتجفيف جثثهم ويشرب من دمائهم والبعض يقول بأنه كان يغسل يديه بدمائهم قبل تناوله لطعامه أمام ضحاياه ويستمتع بسماع أناتهم ورؤيتهم يتألمون ويتعذبون ببطئ ، وكان مصير من يسرق أو يكذب أو يزني هو الخازوق ، لم يسلم أحد من شره سواء من أبناء شعبه أم من أعدائه وقد استحق بذلك لقب الحاكم الدموي بجدارة ، وكان أمراء الممالك المجاورة يقومون بمساندته ويغضون الطرف عن مجازره وجرائمه الوحشية بحق شعبه لأنه كان يقوم بمحاربة الأتراك ويحمي اوروبا من توسعهم ، ببساطة كان بنظرهم ونظر الرومانيين بطلا قوميا استطاع حماية دولته وشعبه وتخليصهم من أعدائهم وهزيمتهم شر هزيمة ..

Dracula Untold - ما لم يروى عن دراكولا
رسم قديم يظهر فيه دراكولا يستمتع بتناول غداءه بينما يتم تعذيب وتقطيع الناس امامه .. وصورة لقلعته الحقيقية في ترانسلفانيا

لقد ألهم هذا الطاغية الكاتب الايرلندي "برام ستوكر" لكتابة رواية عنه بعنوان "الذي لا يموت" إلا أنه تم تبديله لاحقا لعنوان "دراكولا" التي حملت اسمه ونشرت الرواية عام 1897م ..

اقتربت نهايته في معركة مع العثمانيين بقيادة أخيه رادو الذي بقي على وفائه لصديقه السلطان واستطاع القضاء على جيش أخيه فلاد ، وقامت زوجة فلاد بالانتحار بدلا من أن تستسلم للأتراك وذلك بأن رمت نفسها من القلعة ووقعت في نهر أرجيس وغرقت في مياهه ، أما فلاد فقد تمكن من الهرب وفر إلى هنغاريا عن طريق نفق سري وطرق وعرة بين الجبال وطلب المساعدة من ملكها "ماثياس كورفينوس" لكن هذا الملك لم يلبي طلبه وقام بأسره بدلا عن مساعدته بتهمة الخيانة ..

في السجن كان فلاد يقضي وقته بتعذيب الحيوانات حيث كان يقوم بسلخهم أحياء وكان يضع الطيور والجرذان على الخوازيق لأنه كان يتخيلهم أعدائه ! ..

Dracula Untold - ما لم يروى عن دراكولا
استوحى برام ستوكر شخصية مصاص الدماء الكونت دراكولا من سيرة حياة الامير فلاد الثالث

في النهاية لقي حتفه في معركة ضد العثمانيين بالقرب من بوخارست وقد تم فصل رأسه عن جسده وإرسل للسلطان محمد الثاني الذي قام بعرض الرأس على خازوق خشبي في العاصمة العثمانية أدرنة. ولا يعرف في أي مكان قد تم دفن جثة فلاد على وجه التحديد ، فالبعض يقول أنه تم دفنه في دير في سناغوف ، والبعض الآخر يقول بأنه دفن في دير كومانا ..

أيا كان مكان دفنه لا يهم ، فالمهم هو أن الناس قد تخلصوا من وحشيته وحبه لتعذيبهم واراقة دمائهم وخوزقتهم ، فيقال أنه قد قام بقتل وخوزقة أكثر من 100 ألف شخص من أعدائه وأبناء شعبه طوال حياته الدموية ..

مصادر :

- Dracula Untold - Wikipedia
- The Real Dracula: Vlad the Impaler

تاريخ النشر : 2018-11-19

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
انشر قصصك معنا
امرأة من هذا الزمان - سوريا
مصطفى 2018 - الجزائر
نور الهدى الاخضرية - الجزائر
blue.mo.od - السويد
مقهى كابوس
اتصل بنا
فيسبوك
يوتيوب
اين قصتي
عرض متسلسل
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (58)
2020-10-08 17:51:33
377657
58 -
محمد ضحاك
الفيلم شاهدته اليوم ، ممتع جدا و لكنه يسيء للإسلام بطريقه واضحه جدا ، الا انه برأي افضل فيلم تجسيدا لمصاصي الدماء ، اعجبتني المؤثرات خصوصا صوت مصاص الدماء الذي يشبه صوت القطط الكبيره ، بعكس توايلايت الذي يركز على الرومنسيات حيث ان تجسيد مصاص الدماء ضعيف جداا
2020-06-22 15:35:28
359010
57 -
القلب الحزين
الجنون فنون.
2020-06-18 20:00:50
358283
56 -
فيريس سناء
واو.لم اكن اظن ان للكونت دراكولا جذورا تاريخية عميقة لهذه الدرجة
اذن جذوره تتغلغل في بحور المملكة التركية العثمانية.واااااو.روعة.اتمنى ان اشاهد الفيلم لاحقا.شكرا لك.
2020-03-29 19:13:57
343653
55 -
رينا
رأيت الفيلم للتو بعد صلاة المغرب كان رائعا بحق
2019-11-16 17:57:43
324418
54 -
احمد
هل يحق لأي خص ان يزور التاريخ او يسخف حوادث تاريخية فقط لعقدة نفص او مرض نفسي انا لم اشاهد اسخف من هذا الفلم الا فلم ثلاثمئة الذي روى قصة الاسبارطيين مع الفرس هؤلاء الغرب الرعاع في حقيقتهم يشعرون بالخزي والعار من حوادث تاريخية معينة فيقوموا بتزويرها بطريقة تافهة وسخيفة وفيها استغباء للعقول وذلك لإرضاء الم نفسي دفين وهذه الحالة آلية دفاعية نفسية يستخدمها الجبناء في الانتقام ممن لا يقدرون عليهم
2019-01-29 12:53:45
282852
53 -
الى معلقه
استخدامك للايه القرآنيه شابه خطأ شنيع فالله لا يخاف احدا سبحانه و تعالى
و ان لم يكن لديك علم بتفسير الايه و لا بطريقه نطقها فكان من الاجدر بك ان لا تستخدميها و من اجل ماذا الدفاع عن مجموعه من البشر تسمينهم العلماء و ترفضين ان ينتقدهم الناس بينما انت تطاولت على الذات الالهيه!!
العلماء هم بشر ككل البشر ليسوا انبايء معصومين و ليسوا الهه خالدين مخلدين هم مجرد بشر تحكمهم المصالح و الشهوات و يخطؤون و يصيبون و بذلك ليسوا فوق النقد و لا المحاسبه و لا هم شعب الله المختار ليحاجوا احدا
توقفوا على صنع الاصنام و تأليه البشر
و خاصه من تطلقون عليهم اسم العلماء و الذين تقصدين بهم طبعا شيوخ الدين و المترزقين منه
امازال اليوم هناك شخص مخدوع بتلك اللعبه !
الان و قد فضح ستر جل المتمعشين من الدين و العقائد مدعي العلم و الفقه و مفتيي السلاطين و الحكام
هؤلاء الذين تتغير ارائهم 180 درجه دون خزي او ندم!
من المسؤول عما وصل اليه من اوضاع يندى لها الجبين؟
من السبب في القتل و التنكيل و الموت و الدمار؟
من يؤلب الاخ على اخيه من اجل مصلحه و دينار؟
اليسوا هؤلاء "العلماء" الذين تدافعين عنهم!
ثم ما حاجتنا اليهم من الاساس الهم عقول و لنا كتل هلاميه حتى نحتاجهم لتسيير حياتنا
انحن عميان بصرا و بصيره حتى لا ندرك الخير من الشر و الحلال من الحرام و حتى لا نفهم ديننا و تعاكيم كتابه و سنه نبيه؟؟؟؟؟
سيحاسبنا الله ما في ذلك شك و لكن على انصياعنا وراء هؤلاء الرعاع المنافقين

اما عن الاتراك فهم همج ما رأى الزمان في مثل اجرامهم و قسوتهم ابادوا ملايين الارمن و احتلوا اراضيهم و استعبدوا ابنائهم و اغتصبوا نسائهم
سرقوا الاطفال الصغار من حضن امهاتهم و جندوهم و جعلوهم وحوشا ينكلون باهاليهم عندما يكبرون
اتقبلين انت ان يسرق ابنك ثم يعود اليك بعد سنوات ليقتل اباه و اخوانه و يخدم من بالامس خطفوه!
ام ان الامر عادي فقط و جميل و صحيح عندما يمارس في حق الاخرين؟
من يساند الاتراك غالبا ما يكون انسان قاس القلب متعصبا للعنف و موافقا على انتهاك الحرمات و الاهم هو انسان متلون الهوى لا احترام لديه للانسان
2018-11-25 07:42:32
270401
52 -
معلقة
الى تعليق43
اسمح لي ان اختلف معك
الاتراك ليسوا همج ولا بربر،
في كل الشعوب العرب والعجم مسلمين او لا هناك فئة ضالة تشوه فترة معينة من تاريخ هذه الشعوب
الاتراك العثمانيون قدموا الكثير للاسلام ولا احد يقدر ان ينكر ذلك والتاريخ خير شاهد
اما الدولة التركية الحديثة رغم علمانيتها فقد بقت محافظة ع الطابع الاسلامي ويكفيهم فخرا تقدم دولتهم
من الناحية العسكرية والاقتصادية والزيادة الهائلة لدخل المواطن التركي والدليل سعيهم لدخول الاتحاد الاوروبي ولكن هيهات لاوروبا ان تسمح لدولة مسلمة الدخول الى اتحادهم
بالنسبة للعلماء :نصيحة يا اخي لاترمي الناس بما لست متاكدا منه وخصوصا العلماء حتى لا يحاجوك به يوم القيامة، انما يخشى الله من عباده العلماء
2018-11-24 04:41:29
270212
51 -
نينون .. محاربة الزمن
اينو .. انتي روحي لصفحة انشر معنا وراح تفهمين كلشي - حياتي انتي إذا تحتاجين مساعدة أو استشارة أو طلب او أي شي آني بالخدمة لا تترددي أبد - ديري بالج على نفسج زين يا عمري - اي والله سوسو مسويلتنا فوبيا من غير نوع هههههه
2018-11-24 03:17:31
270191
50 -
❣ آنـــــــين ❣
لاتشغلي بالك هههه طاح مني شيء ؛ وأنحنيت اخذة وحصل اللي حصل فديييتك ياعمـ❤ـري إن شاءالله راح أجلس هنا ع طول عشان خاطر عيونك الحلوين ياعـ❤ـسل ههههه يالله إن شاء الله راح احاول ياقلبي ؛ مشكورة ع تشجيعك لي بس ماعرفت إن المحرر ... هو اللي يظهر الصور!!! ههههههه لااا لاتعتذري ياروحـ♡♡ـي أنتي بـ فهمك أكيد وصدقيني كان نفسي تساعديني وأستشيرك ياغلاتي؛ تمنيت يعني يـ الله مو مكتوب ؛ هذا أنتي حكيتي بلسانك وإن شاء الله ماتختفين أحم انا الكل بالكل فدييييييت قلبـ♡ـك ياروحي والله ، وعشان أحكي لك أنتي الأفضل والارقى وماأجد كلام يوفي بـ حقك وإن شاء الله اظل أشوف حروفك دائما ياصديقتي الغالية ، وأنتي أعز وأعز وأعز هههه والله شاهد علي أما أنا ما أختفي الا ع حسب الظروف ومافي شيء يستبعدني من كابوس دمتي بألف ألف خير راح اولي قبل ماسوسو تطردنا ههههه
2018-11-23 18:01:21
270165
49 -
نسيم دجلة
مقال جميل وعجبتني المقارنة بين الفيلم والقصة الحقيقية
2018-11-23 08:02:31
270074
48 -
نينون .. محاربة الزمن
اينو .. ديلا لعد بهاي ما اكدر أناقشج بعد خخخ وي بعيد الشر عنج حبي احجيلي شلون صارلج هذا الحادث ؟! . آني كثير أحب اسم "روز" وهو نهاية اسمي بس هذي الايجابية الوحيدة بإسمي خخخ ايه عجبني اسم "روزا" كثير وهو إسم حلو ونازوك وانثوي ❤ هههههه لا تخافي محد ما راح يخطفني من هل موقع خخخ أي والله صحيح ذكر المصادر صعب بس المحرر هو إلي يختار الصور للمقال مو الكاتب - راح أطير من الفرح إذا شفتلج موضوع منشور بهل موقع ♡ آسفة كثير كثير حبيبتي بس ما عندي لا ايميل ولا اي موقع للتواصل الاجتماعي لأن ما تعجبني هل أشياء بس اطمني راح أتواصل معاج بهل موقع وما راح اختفي ان شاء الله وانتي هم لا تختفين امانة لأني أخاف وأقلق إذا اختفى أحد عزيز على قلبي وانتي مو بس عزيزة انتي الكل في الكل ♡ ~ ♡
2018-11-23 06:17:45
270048
47 -
❣ آنـــــــين ❣
ياروحـ♥ـي أنتي بهذة أنتي الأجمل- والأرقى - والأروع - والأندى - والألطف - والأوفى والمبدعة ❤❤ وبدون نقاش ههههه جنت مختفية بسبب حادث وبسبب النت المهم هذا الدلع أسم شوكلاتة ماتحبيها اوكي أيش رأيك روزا هههه قولي بعد إسم ولادي ههههه احم احم ماأدري ممكن تشتهرين ويجون لـ هني يأخذونك بمواقع غير هههه اية الله يستر بس يووووة صعبة ماأدري والله أحس إن ذكر المصادر والصور إلخ ...تحتاج بحث مفصل وصعب الوصول مع هذا أنا أحاول هذة الأيام خبريني عندك إيميل؟؟
2018-11-23 05:22:44
270045
46 -
نينون .. محاربة الزمن
Arwa .. هههه لم أعلم أنكي نسيتي ذاك اليوم المشؤوم لأنني لا أنسى شئ بتاتا ليس لأنني حقودة ولكن ماذا أفعل بذاكرتي القوية ههههه نعم أنا أيضا أؤمن بهذه المقولة هههه ان شاء الله تدوم هذه المحبة إلى الأبد ♡♡♡

اينوووو .. وين جنتي مختفية يا روحي انتي اشتاكيتلج بكد الدنيا ❤ ولي شنو هذا الإسم الولادي غيريه لإسم يكون بعيد كل البعد عن إسمي الحقيقي هههههه ميرسي حياتي إنتي الرائعة والمميزة والمتألقة دوم ♡ ههههههه لا تخافين آني أبد ما أنسى صديقاتي بس خمه آني فنانة حتى أشتهر وأسافر وأنساج بعد خخخخ فديتوووو إلي يشجعني وترى ها أريدج أنتي هم تكتبين مو بس تشجعين هههههههه
2018-11-23 04:14:16
270032
45 -
Arwa
نينون
سوء تفاهم وانتهى في نفس اليوم ونحن بالنهاية اخوه لماذا لا اعلق طالما الموضوع رائع والله نسيت ما حصل سابقا وقرأت تعليقك واستغربت وبعدها تذكرت الموقف القديم ههههه حصل خير وما محبه الا بعد عدواه رغم اني لا اذكرها اصلا ♡♥ .
2018-11-23 04:12:13
270024
44 -
❣ آنـــــــين ❣
صديقتي الغالية فيوري اوووو مبين أني تأخرت المهم لحقت ع المقال ، أيش رأيك بالدلع ههه أشتقت لك هواااية شو أخبارك ،، بالنسبة لمقاااالك روووووووعة أكثر من راائع والفيلم مبين مشوق بس ماتابعته ، تابعي ياصديقتي وأبدعي فمعلوماتك وافكارك فريدة من نوعها ،،ولاتهتمي لأي أحد فهي غيرة لاغير ،المهم أنه يعجب الكثيرين ،، وأولهم أنا ألتفتي لمن يدعمك ويشجعك البعض لايقدر مدى التعب والجهد الذي يبذلة الأخرين في كتابة المقالات وبصراحة أنا ماشفت إن فية عيب يستحق الإنتقاد بالعكس رااائع مثل صاحبتة تابعي دوماً_وأنا راح أكون بجانبك أشجعك ، مو لو تشتهرين تنسيني ههههه
2018-11-22 23:36:06
269991
43 -
العائد
نعم الاتراك همج وتتر واتحداك ان تاتيني بعالم تركي عالم وليس مهرطق ديني
2018-11-22 16:02:50
269927
42 -
نينون .. محاربة الزمن
Arwa .. يا للمفاجئة أنتي آخر شخص توقعته سيعلق على مواضيعي هههه أشكرك جدا على مرورك وعلى تعليقك اللطيف وأعتذر لكي عن كل ما بدر مني تجاهك - أنتي حقا امرأة رائعة ♡
2018-11-22 13:09:09
269879
41 -
Arwa
موضوع رائع تعاطفت بشده مع دراكولا هنا.. مواضيعك رائعه وانا اقرأها متأخره ولا اعود للتعليق استمري عزيزتي واتمنى لكي الافضل ؛
2018-11-22 04:32:03
269762
40 -
نينون .. محاربة الزمن
أبو ميثم العنسي .. أهلا بك سيدي أشرقت ونورت ؛ جميلة هي الأفلام التي ذكرتها وأنصحك بعدم التوقف عن متابعة الأفلام الأجنبية لأنها أروع الأفلام على الاطلاق ؛ تحياتي لك أيضا يا مبدع ..

مجهوله .. أنا فتاة يا عزيزتي ؛ بالنسبة لي هذا المرض يعتبر من الأمراض الخطيرة لأنه يؤدي لمرض أخطر لا أريد أن أذكر اسمه لأنه يصيبني بالخوف والقشعريرة ؛ أتمنى له الشفاء العاجل ؛ لا شكر على واجب عزيزتي نورتي ♡

فؤش .. أشكرك كثيرا على مرورك وعلى تعليقك الجميل ..
2018-11-22 01:01:54
269745
39 -
أبو ميثم العنسي
مقال جميل كصاحبته الرائعة ، و فيلم جميل رغم اني لم أعد أشاهد الأفلام الأجنبية ، لاني توقفت عند عام 2010 بالنسبة للأفلام الأجنبية ، أكرر الأفلام التي أعشقها ك Sixth sense و the lord of the king و the anger management و american beauty . تحياتي لك يا نينون العين
2018-11-22 01:01:54
269740
38 -
مجهوله الى نينون
سيد نينون ما بالك تفاول على السيد اياد مرضه ليس خطير لا قدر الله هي فقط حصى وقد اصابتني وتزول بسهوله اما بالفوار او اذا استدعى الامر عمليه بسيطه الذي يسمعك يعتقد انه ذلك المرض لا قدر ،،، سلامتك سيد اياد انا اصابني مثلما اصابك وتشافيت الحمدلله هو مرض بسيط حاله حال الاتهابات الحاده ، الف لا باس عليك،، وبالنسبه للمقال يوجد مقال اخر لدراكولا كتبه ونشره السيد اياد سنه ٢٠٠٢ ما زال موجود في الموقع،، شكرا لجهودك نينون ع كل حال ❤️
2018-11-22 01:01:54
269734
37 -
فؤش
لطالما حفل التاريخ بقصص عجيبه وغريبه واغرب من الخيال
ولطالما حفل بالحقد على الطرف الاخر
وكيف يكن مع ال عثمان اي العثمانين
فحدث ولاحرج
لن اقول تاريخهم ابيض كاملا ولكن
يرفع لهم القبعه الاحترام على بطولات كثيره
ليس هنا مجال لذكرها
ابدعتي محاربة الزمن
2018-11-21 10:20:39
269710
36 -
نينون .. محاربة الزمن
Mark .. ههههه طبعا لا مانع لدي فهو جميل جدا وأول شخص ناداني ب "نينو" هو الغالي "تامر محمد" الذي أسميه "تيمو" وأنتي سأسميكي "شيدو" هههههه

لينارا .. شكرا لكي عزيزتي هذا فقط من ذوقك الرفيع ♡
2018-11-21 09:17:53
269699
35 -
Mark
ولكني في الخامسة وعشرين وعدة اشهر
اي انكي لا تزالين اصغر عمرا ولكن ساترك صغيرة واناديكي (نينو)من الان وصاعدا ان لم تمانعي❤❤❤
سوسو اللطيفة هذا التعليق فقط ولن ازيد كلمة خارج الموضوع مجددا
2018-11-21 07:14:12
269698
34 -
لينارا
بغض النظر ان كانت القصة حقيقية ام لا فالطريقة سرد رائعة واسلوبكي في الكتابة
جميل جدا
2018-11-21 07:14:12
269697
33 -
احمد
الذي قطع رأس فلاد المخوزق كان احد افرد جماعة الحشاشين التى كان مركزها ألموت او سمرقند و كانو مشهورين فى الاغتيلات وقطع رأس فلاد واغمسها بلعسل وبعتها للسلطان محمد الفاتح واصبح رادو اخو فلاد حاكم والاكيا او والاشيا واستمر حكمة ٩ سنوات
2018-11-21 06:43:32
269694
32 -
نينون .. محاربة الزمن
أنا عادة يعجبني أن يوضح لي شخص ما الفيلم كاملا قبل أن اشاهده فلا أدري لما أنتم تصفون هذا الشيء بأنه حرق للفيلم !! . وأنا أحب أن أشرح أدق تفاصيل الفيلم بتفصيل ممل وإذا لا يعجبكم هذا الشيء فلا أحد ضرب على أيديكم وأجبركم على قراءته ..

Mark .. هههه حبيبة قلبي شكرا لكي على ردك للمعلقين الذين لا يعجبهم العجب - كم أفرح بكلماتك الرائعة بحقي يا رائعة كابوس - عمري 23 سنة هل رأيتي أنني كبيرة ولست صغيرة كما تعتقدين هههههه

حنين .. أشكرك على مرورك الجذاب يا صديقتي العزيزة ❤

الفتى اللطيف .. أوه أنا كاتبتك المفضلة مرة واحدة ! هههه شكرا جزيلا لك لا تعلم كم أسعدني ذلك أتشرف بك فأنت على العين والرأس دائما ♡
2018-11-21 04:23:37
269690
31 -
الفتى اللطيف
مقال اقل مايقال عنه رائع شكرا لك لتقديم سيل من المعلومات شكرا ياكاتبتي المفضلة
2018-11-21 04:23:37
269685
30 -
Mark
نسيت ان اقول قصدت انه قريب من القصة الحقيقية من حيث انه تطرق لذكر خلاف فلاد مع العثمانيين

بينما جعلت باقي الافلام مصاص الدماء في شكل كائن خيالي بختطف الفتيات في قلعة مهجورة ينام في تابوت ويخرج ليلا فقط
2018-11-21 04:23:37
269684
29 -
Mark
ساكتب اولا ردا للتعليقات بالاسفل
اولا المقال عن فيلم يعني لا يفترض ان توجد به مصادر كثيرة على ما اعتقد ليكون مقالا رئيسيا

ثانيا عن حرق احداث الفيلم ..فانت عندما قراته كنت تعلم ان القسم قصص الافلام فلا تقراه من البداية


ثالثا وهو الغرض الرئيسي للتعليق (كنت قد اختلط علي الامر بداية فهل هذه نينوني محاربة الزمن ام نينون اخرى هههههههه والاهم كم عمرك يا نينون ..فسوسو لن تنشر التعليق لو كتبت هذا فقط)
سلامتك ست سوسو (انا اكتب واعيد وانتي لا تنشرين الثرثرة على المواضيع الرئيسية )وانا افتكر التعليق ما وصل فاعيد واعيد هههههههه جننتك

واخيرا مجهودك جميل يا نينو وقد برز بشكل رائع وااااصلي واستاذ اياد ما دام نشره فتاكدي انه يقدر جهدك فيه ايضا
2018-11-20 23:15:45
269663
28 -
المهدي من المغرب
لدي تعقيب واحد الرجال من الاخوان المدونين عدم حرق أحداث الافلام وشكرا
2018-11-20 23:10:33
269646
27 -
حنيـن
الى تعليق رقم 24
أتفق معك
2018-11-20 23:09:58
269637
26 -
اسمي هو حرف
ااكره هذا نوع من افلام .. لان يضغط على الوتر مثل حب و العائله و الرومانسيه و وفاء وان مسلمين ناس ليس لهم رحمه او انهم وحوش .. الخ طريقه افلام و ملابس و ديكور يبين انهم افضل و احسن منا ولكن العكس صحيح مجرد فلم غبي يحسن صوره العدو و يمسح التاريخ بذات انه جيل جديد من المسلمين لا يقراء او يعرف عن دين و تاريخ شيى ...
2018-11-20 15:35:25
269635
25 -
Fadia
المصادر قليلة جدا لكتابة مقال و مقال رئيسي!
و القسم الاول المخصص للفيلم جاء قصا تفصيليا مملا للاحداث
و كان الكاتب يروي لصديق سأله ما قصة الفيلم
حرق تام !
اين التحليل اين النقد ؟
اننا نتعامل في القسم الاول مع عمل فني و ليس مع واقع او مع مقدس
2018-11-20 15:35:25
269621
24 -
الى تعليق رقم 10
اخي لا عجب ان امريكا وغيرها يصورون الاتراك على انهم همج ووحشيون مادمنا نحن المسلمين والعرب نقول عنهم ذلك، اقرا بالله عليك في التعليقات وشاهد بعينك اراء المعلقين الذين نسوا ان الدولة العثمانية لوقت ما فتحت مسافات شاسعة ووصل الاسلام الى مناطق لم يصلها يوما واقاموا العدل ونصروا المظلوم وحفظوا للاسلام هيبته امام اوروبا وغيرها
وحتى الان، اقيم بفرنسا في مدينة صغيرة فيها 4 جوامع 3 منها جوامع تركية، رغم اغلبية العرب على الاتراك
الرجاء من المسؤولين عن الموقع :المقال يناقش قصة الفيلم ولا يناقش هل انت مع او ضد العثمانيين، الرجاء عدم السماح بالخوض بهذه المواضيع
2018-11-20 14:38:10
269616
23 -
جمال البلكى
ايه السادة ان العنصرية تنضح من هذا الفيلم الذى يعادى المسلمين واصبح مصاص الدماء بطل يقاتل المسلمين الاتراك وان الغرب غرب والشرق شرق ولان يلتقيان
2018-11-20 14:38:10
269613
22 -
لاشيء
كالعادة سيحجب تعليقي لاني انتقد دول الشرق ....لتوضيح حقيقة ان لوحشبة و العنف و الشذوذ ليسوا حكرا على الغرب بل سبقناهم بأضعاف مع الانكار الشديد والتباهي بالطهر

المقال اولا حرق الفيلم. لا احد يقص فيلم تفصيليلا حتي لو كان القسم قصص الافلام
ثانيا القصة للحقيقة متعوب عليها بالتعاطف لدولة اسلاميك خاربت وذبحت اوطان امنة.. العثمانيون ارتكبو مجاذر مهولة افظع من اي فيلم رعب او جريمة لقاتل متسلسل قد تسمعون بها.. و من الطبيعي ان يشعر الاسير بالحقد ع سحانه. فانا في بلدي لن اشعر بامتنا لمن يسجنني و ياسرني و يقحم بعقلي عبمه ودينه وفلسفته.. في بلدي وفي بيتي ساتعلم ما اشاء..
من الطبيعي لمن واجه اهوال الخوازيق و الحرق للبشر احياد ان يخقد. ثم يخارب اعداءه ختى من ابناء بلده حين يقفون مع اعداء وطنه ضده.
هو متوحش.. نعم ربما.. لكن هل هذا يجعلنا نمتدح عدو مغتصب مخوزق همجي عبر التاريخ لانه اطعمه و حاول تغيير دينه..
لا نريد الاسهاب بالكلام عن الدين لانه يبدو بالموقع ممنوع.. فقطط التهليل من وقت لاخر و الانحياز ولو بجملة واحدة تعني الكثير. يكون نقبول احيانا
.......... سنطالع ونقرأ و نعبر عن اعجاب او عدم اعجاب..
وملحوظة وردت باحد التعليقات.. صحيح ويكيبديا ليس مصدر موثوق فاي شخص ممكن له الدخول وتعديل اي معلومات و اضافة او حذف اشياء.. و الانترنت يمتلأ بالاشاعات. و القصص الغير حقيقية او مسيسة او منخازة.. ليس كل شي حقيقي.. الانترنت ذو وجهين.. من ناخية هو مصدر تثقيف لكن من ناخية ثانية تكثر فيه الهرطقات والاكاذيب والاخطاء اذا يجب ان نبحث كثيرا وفي الكتب وفي الحياة ومن مصادر مختلفة عن اي شي.
2018-11-20 12:29:04
269598
21 -
حنيـن
مقال رائع :)

*****
الى صاحب التعليق ( 16 )
فى الحقيقة يا أخي/أختي لكل دول العالم ماضي مخيف و همجي و وحشي سواء فى المعارك أو بين بعضهم و لا يختلف الأمر بين الدول العربية و الأوروبية و بالطبع الأمريكية ، الأتراك وحشيون و الصور بشعة لكن هل رأيت بشاعة أكثر من صور الحرب العالمية الثانية ؟ سواء من ناحية هتلر أو حين تدخل الأمريكان ؟ ماذا عن هيروشيما و ناغازاكي ؟ من كان بتلك الوحشية ليسبب كل هذا ؟ حسناً تلك أشياء حديثة و بها صور ، يمكنك القراءة عن الأشياء الأخرى بنفسك فقط أبحث على جوجل قليلاً ( ابوريجين استراليا ) ( العبودية فى الولايات المتحدة ) أو الحروب الأهلية حتى ..
دعني أسألك سؤالاً .. حين يظهر شخص يرتدي عمامة عربية فى أي نوع من الأفلام الهوليودية حتى الكرتون ، كيف يبدو من تصرفاته ؟ و ما الشخصية التى يمثلها فى الغالب ؟ ... أعتقد أنك عرفت مقصدي

{ تحياتي }
2018-11-20 09:33:56
269567
20 -
مها
أعوذ بالله ماهذا الرجل مجرم ويشرب الدماء ويقتل بطرق مرعبه، لعل الإنسان تعدى في وحشيته كل الحيوانات المفترسة
2018-11-20 05:49:51
269520
19 -
نينون .. محاربة الزمن
Rain .. عزيزتي كم هو سهل عليكي أن تستهزئي بمقالي ولا تعلمين كم من الوقت والجهد أضعته في كتابته فقط لكي أساعد سيدي اياد في كتابة مقالات جديدة للموقع لأنني أعلم جيدا أنه ليس لديه الوقت والصحة ليكتب لنا أي شيء - وأنا أعرف الكثير من المعلومات عن فلاد الثالث وأيضا عن العثمانيين لكنني لم أكتبها تجنبا للإسهاب وأنا لست منحازة لأي طرف فلكل طرف عيوبه وهم لا يهمونني أصلا - شكرا جزيلا لا نحتاج لكي لتعلمينا الصح من الخطأ - حسنا هل لكي أن تقولي لي إذا ما هي المصادر الصحيحة ؟ بما أنكي تقولين أن الويكبيديا ومواقع النت ليست بمصادر أصلا ! . اكتبي أنتي مقالا مثاليا ليس به ثغرات بدلا من سخريتك على مقالي ..
2018-11-20 04:32:10
269499
18 -
مها
مقال جدا رائع معلومات البعض منها اول مره اعرفها ....( في الواقع احب شخصية دراكولا) هههههههه
شكرااااا جزيلا على الموضوع لقد أحببته .
2018-11-20 04:32:10
269496
17 -
نينون .. محاربة الزمن
شكرا جزيلا للسيد اياد على جهوده لتحرير هذا المقال وعرضه بأفضل صورة هو حقا انسان أكثر من رائع فرغم ظروفه الصعبة ومرضه الخطير يخصص وقتا للموقع ؛ جزاك الله ألف خير على صنيع أعمالك يا سيدي الفاضل ..

هذا الفيلم يدعوك للتعاطف مع فلاد الثالث ويجعلك تكره الأتراك المسلمين وبالفعل نجح في مسعاه ..

وهذا فلاد الثالث المخوزق الحقيقي (ما أعرف هو شنو من البشر !) فقط أحمد الله حمدا كثيرا طيبا أنني لم أولد في زمانه ^

Mark .. أنتي مخطئة عزيزتي فهذا الفيلم لا يمت للحقيقة بصلة فنرى أن فلاد في الفيلم انسان بكل معنى الكلمة وغايته نبيلة أما فلاد الثالث المخوزق الحقيقي وحش بكل معنى الكلمة ولا يمت للإنسانية بصلة ولم أرى شخصا أكثر شرا وطغيانا منه على وجه الأرض وقدر حبي لفلاد الخيالي هو قدر كرهي لفلاد الحقيقي ؛ نورتي يا أغلى ماركة بالعالم هههههه ♡

Thunder black .. ههههه آسفة يا أخي العزيز لأني اضعت عليك فرصة كتابة مقال عن هذا الفيلم ؛ هل تعلم أنني قد كتبت هذا المقال من مدة طويلة لكنني تأخرت في نشره فكل مرة كنت أقوم بتأجيل ذلك لأنه لم يكن لدي مزاج لكتابته مرة ثانية وقد تعبت فيه كثيرا فكل واحد كان يقول شيئا مختلفا عن حقيقته لذلك لم أكن أعلم رواية أي منهم هي الحقيقية لقد تسببوا لي بصداع لكن الحمد لله إنتهيت منه بسلام ههه ؛ أنا أيضا أحب الممثل البريطاني "لوك إيفانز" كثيرا لأنه وسيم جدا وأدواره رائعة ويجيد التمثيل ببراعة وأيضا لم تذكر دوره في فيلم ذا هوبيت فمن خلال هذا الفيلم رأيته لأول مرة وكان حب من النظرة الأولى ههههههههه

نينون .. يبدو أنكي أعجبتي بإسمي أكثر من اعجابك بمقالي خخخ شكرا على كلامك الجميل والقريب من الحقيقة فعلا ..

هناء .. متابع .. وداد .. معلقة .. هديل .. عابر سبيل .. احمد على .. ليلى .. سهومة .. شكرا على مروركم الكريم ..
2018-11-20 04:32:10
269494
16 -
الى احمد علي
نعم صحيح الاتراك همج ووحشيين ولا يحتاجون الى هوليوود ولا الى غيرها كي تشوه سمعتهم

انت ما شفت المذابح التي ارتكبوها والصور والفيديوهات القاطعة تثبت افعالهم الشنيعة
وكانو بيستخدمو الخوازيق ما فرقوش عن دراكولا يعني ههههههه
2018-11-20 04:32:10
269493
15 -
Rain
الكثير من الاحداث المذكورة غير موثقة وتبدو مبالغ فيها بشكل كبير جدا
وكالعادة عما اقرأ مقال به الكثير من الثغرات أذهب لأرى مصادر المقال واجد انها ويكيبيديا وموقع اخر هههههههههه

يا نااااس ويكيبديا ليست مصدر ومواقع الانترنت ليست مصادر
ناقص نعلمكم زي الاطفال انه مش كل حاجة في النت صح ومش كل حاجة تنقال تبقى صح


وايضا في حاجة مهمة
صاحب المقال لماذا لم يكتب ان العثمانيين كان منتشر عندهم استخدام الخوازيق
المقال منحاز و غير محايد ابدا
2018-11-20 02:08:48
269488
14 -
سهومة
كنت اظن الفيلم سخيف وغير مفهوم القصد منه جيدا و لم اتمكن من متابعه الاحداث برويه فى اى من مرات عرضه لم يجذبنى فى كل مرة واليوم بعد قراءة قصته بالترتيب تاكدت من رأى فعلا هو فيلم تافه وغير حقيقى وزيف ..بالنسبه لفلاد الحقيقى اتمناله بئس المصير للى عمله فى حياته من خيانه للاترااك الى اكرموه فى المعامله لقتله الظالم والمريض فى حق العدد الكبير ده من الناس الضعاف ربنا هياخد حق كل شخص اضعاف حتى نهايته ابسط كتير من الى عمله ده محتاج بموت بعدد ما وجعهم وموتهم
2018-11-20 02:08:48
269487
13 -
Thunder black
ماشاء الله ي اخت نينون مقال اسطوري عن فليم اسطوري

والله ي اخت نينون انا كنت مجهز مقال عن الفلم هذا حتى خلصت من المقدمة
وكنت نوي اليومين هاذي اكمل الباقي بس ماشاء سبقتني ع كتابته هههههههههه

بس صراحه مقالك افضل بكثير من مقالي

انا صراحه من معجبي الممثل لوك ايفانز شاهدته في فليم السرعة والغضب

وكان ادائه مميز وبعدها شاهدت فلمه دراكولا وكيف قامو بتشويه سمعة الخليفة

محمد الفاتح وقررت كتابة مقال عنه

وشكرا ع مقالك الجميل

واسف ع اطالة
2018-11-19 23:19:35
269477
12 -
نينون
مقال حلو مثل صاحبته .
بالنسبة لي شفت الفيلم و رأيي أن هوليوود للأسف لم تعد تجد قصص للأفلام ، فيحاولوا يعصروا في قصص الأفلام التي تم تناولها من قبل فتخرج الأفلام سامجة بدون قصة واضحة ، وين أفلام الزمن الجميل مثل blade و the sixth sense و interview with the vampire
2018-11-19 23:19:35
269475
11 -
ليلى
هذا الفيلم أكثر من رائع وجداً مؤثر
نصيحة لكل من يريد أن يشاهد فيلم قبل ذلك
يقرأ قصته ومن ثم يشاهده لكي يفهمه أكثر.
2018-11-19 23:19:35
269461
10 -
احمد على
و يبقى التزيف و الخداع فى السينما الامريكية لانهم قاموا بتصوير الاتراك على انهم ناس همج ووحشين و عندهم القتل و الأسر بدون مبرر فى الوقت الذى كان والد دراكولا عضو فى منظمة للحد من عمل الاتراك على انتشار الاسلام فى اروبا الشرقية فعلا السنما الامريكية تسقيك الوحل فى كأس كريستال لامع .
2018-11-19 23:06:59
269459
9 -
Mark
الموضوع جميل شكرا لكي نينون
عرض المزيد ..
move
1
close