الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : تجارب من واقع الحياة

أينما كنت لن أتغير

بقلم : توته - الكويت

أينما كنت لن أتغير
لا يمكنني أن أتعايش مع أي مكان غير الذي تربيت فيه وتعلمت

 

أتمنى لرواد موقع كابوس السعادة ، سأدخل في صلب الموضوع ، البيئة التي أعيش فيها ليست جيدة لكني شخصية لا أحب الانحراف ولا أجيد فن الافتعال أو الكذب وليس بإمكان أي شخص أن يحرف الطريق الذي أمشي فيه.
أحببت أن أكون شخص يهابه الجميع و أن يحترمه الأخرين لكن بخصوص البيئة والداي يعلمان أنه ليس هناك أي شخص أن يسلب عاداتي والقيم التي تعلمتها منهم فهم يخشون بيئتي المدرسية لأني في المرحلة المتوسطة ، و قد حاولت أن اشرح لهم سابقاً بأني حتى لو كنت في مرحلة المراهقة فأني لا أحب السوء و بإمكاني أن أقول بأني لم أمر بهذه الأمور التي تجذب المراهقين ، فأنا لم أتغير أبداً منذ نعومة أظافري أحب العلم والثقافة وعلم النفس وأحب أن أفكر بالعلوم الغيبية أي ما وراء الطبيعة.
قد أخبرني والداي أنهم لكي يحافظوا على مستقبلي سوف يستقلون خارج البلاد. أخوتي موافقين أما أنا أرفض الفكرة نهائياً فلا يمكنني أن أتعايش مع أي مكان غير الذي تربيت فيه وتعلمت فيه حتى لو كانت منطقه سيئة و أجد صعوبة في التفكير بهذا الأمر ، أرجو من رواد موقع كابوس أن يجدوا لي الحلول ، و شكراً.

تاريخ النشر : 2018-11-22

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : حسين سالم عبشل
انشر قصصك معنا
مقهى
اتصل بنا
قصص

من تجارب القراء الواقعية

حالة غريبة أو ربما
نور - السعودية
حياة الدراسية من أوج نجاحاتها إلى فشلها
سحر الليل ! - مشاهد ليلية مخيفة
لعنه ما أصابتني
مشاعري لا أعرفها
جزر مجهولة
ضائع في الزمن - موريتانيا
شبح الأطفال ٢
مادارا - الأردن
الشبح خلف القفص
Nairoze - السودان
فيسبوك
يوتيوب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (19)
2018-11-25 16:53:16
270524
user
19 -
غاده صديقة الجن
انا كدلك اكره التغيير صعب جدا لايمكن احد يفرض عليه شىء لااريده باالنسبه لكى ارفضى بكل الطرق لاانك لن تتئاقلمى حاولى تحبطين عملية النقل هههه ابكى اصرخى هدديهم بلهروب طبعا موش بجد مجرد تمثيل من لم بيديه حيله فليحتال
2018-11-24 14:37:04
270298
user
18 -
~ هو ~
وهل لديك خيار في البقاء !!؟؟
انا يضا أكره تغيير مكان اقامتي الذي اشعر فيه باستقرار
وخاصتا عندما لا يكون القرار صادر من قراري الشخصي
فهذا فعلا شيئ مزعج وأنتي لم تعودي طفلة صغيرة
لكن المجتمع والتقاليد يفرض عليك كل شيئ فقط لكونك أنثى
ماذا يمكننا أن نقول إن لم يكن لديك حرية القرار
ولا تملكي المال لتشتري بيت لوحدك
يعني موضوع يجب أن يحلل بجدية بين العائلة
ولنعنون عنوان النقاش بعنوان
فتاة في مقتبل العمر مهددة بانهيار شخصي
لبد أن ينظر والداك الى موقفك نظرة احترام جادة
على الأقل سيخلق ذلك نقاش حالة من الانتباه والحذر
والتالي حتى وإن غيرتم البلاد سوف يكون هناك نظرة تحليل
من أول يوم تصلون فيه الى ذلك البلد
وهذا بحد ذاته يمكنه أن يغير رأي والداك
فيقررون الرجوع بعد بضعة اشهر
ويقولون لك كم كني محقة يا ابنتي
و ربما العكس تماما
أنت من ستعجبين بهذا التغييروتعطيهم الحق
الحياة مليئة بالمفاجئات
لبد أن نبتسم ابتسامة طويلة المدى بكل أمل
2018-11-24 10:04:45
270262
user
17 -
Detective leen
اسمعي عو اكيد صعب خاصه بهذا العمر بس الانسب الي بفكروه اهلك وما طالع بيدك شي فخلص حاولي تتأقلمي
2018-11-24 06:41:43
270227
user
16 -
من توته الى هديل
صراحه ان الدوله التي اعيش فيها ليس وطني بالتحديد لكني ولدت فيه وترعرت فيه كما ان يناسبني تماما من حيث مستقبلي وبالنسبه لأخوتي هم ايضا ولدوا فيه ولكن لا اعلم لماذا يريدون تركه انا لا اشكك في رأي والداي ولكني ايضا لا اريد ان اعيش على احتمالات ليس كافيه لأقناعي
2018-11-24 06:41:43
270226
user
15 -
من توته الىmark
ابي لا يعاني من وظيفته وامي لا تعمل كما انها امية وبالنسبه لمستقبلنا او مستقبلي بالذات سوف يتحطم اذ سافرت الى الدوله الاخرى
2018-11-24 02:44:15
270172
user
14 -
Mark
التغيير جيد
وفي السفر خير ان كانت وظيفة مضمونة لهما
وبدن ان يعملا باجر جيد لن يستطيعا ان يضمنا لكم مستقبلا جيدا .
2018-11-23 17:25:05
270161
user
13 -
هديل
توتة
من كلامك فهمت انك لست بوطنك الأن أليس كذلك ولكنك ترتاحين به بالنهاية رأي الأهل في الغالب يكون هو المناسب لأن لديهم تجارب بالحياة اكثر منك وبالنهاية أكيد ستذهبين معهم اينما أنتقلوا فلا تتشائمي وتضعي الحزن امامك حتى تعرفي كيف تتأقلمين الا يمكن ان تكون الحياة اجمل وابسط واروع لا ترفضي شيئ جديد ربما سعادتك هناك.
بالتوفيق.
2018-11-23 14:40:26
270125
user
12 -
توته
المكان الذي اختاروا ان اعيش فيه ذهبت له سابقا ولم اتأقلم ابدا بل اصبحت لا اتفاهم ابدا مع اهلها واغضب بسرعه
2018-11-23 14:06:54
270115
user
11 -
بيري الجميلة ❤
ليتني أستطيع إفادتك بشيئ لكنني مثلك تماما منذ صغري ، بل حتى والداك مثل والداي ، والدتي كانت حريصة علي وأنا حريصة على نفسي ، ومثلك في أنني أفضل البقاء في الوطن وفي البيئة اللتي نشأت وترعرعت فيها واعتدت عليها ، أنت مخلصة ووفية ومعدنك أصيل لا يتغير ، رغم أن الإنتقال قد لا يضرك وربما فيه خيرا لك ، لذلك أنصحك فقط بالإستخارة ودعي الأمور تسير كما يختارها الله لوالديك ويختارانها لك ، ثقي بربك وتوكلي عليه فهو سيحفظك أينما كنت ، وقد تعتادين البيئة الجديدة ثم تكتشفين أنها تناسبك أكثر ، أو تتأقلمين معها خاصة أنك في مرحلة صغيرة هذا أسهل من لو كنت كبيرة ، وهذا لن يمنعك أيضا من أن تحافظي على قيمك ومبادئك ، والداك لن يختارا إلا أمرا نافعا إن شاء الله فهم أدرى بمصلحتك وعليك أن تتبعيهما حتى لو كنت كارهة
2018-11-23 08:40:02
270083
user
10 -
توته
لا اكذب عليكم ولكن حاول الكثير حرف طريقي عندما كنت اضعف ولكنهم لم يستطيعوا
2018-11-22 23:19:09
269985
user
9 -
هديل
رأي أهلك هو الصح مهما كنت واثقة من نفسك ومؤمنة بالله ففي مرحلة ما يمكن ان تضعفي الا اذا عشتي منعزلة عن البيئة تلم زأن المثل يقول قل لي من تعاشر أقول لك من انت
2018-11-22 15:58:10
269911
user
8 -
بنت الاردن
اهلك ادرى و أخبر
لا تنغري بنفسك و اعلمي انهم يعرفون ما يفعلون
والانسان بطبعه قادر على التأقلم مسألة وقت و ستعتادين اي مكان جديد
2018-11-22 15:58:10
269900
user
7 -
شخصية مميزة الى صاحبة المقال
حاولي اقناع والديكي فقط حتى يفتنعوا بوجهة نظركي لكن في الأخير كما قالت بنت الضباب فان كان ولابد من ذهابكم لبلد اخر برمجي نفسكي للتأقلم مع تلك البيئة الجديدة وفقط المر ليس بهذا السوء الذي تعتقدين
2018-11-22 13:10:42
269891
user
6 -
توته
الى بنت الضباب لقد ذهبت الى المملكه الاردنيه الهاشميه لمدة 3 شهور لكني لم اعتاد اليس هذه مدة مناسبه للتأقلم الدوله التي اعيش فيها تناسبني كثيراً لا احتاج لمكان اخر للعيش يكفي انني احظى بالرقي والتطور لماذا اذهب اذا الى مكان لا يحظى بهذه الاشياء
2018-11-22 13:09:09
269872
user
5 -
قهوى
ههه روحي سافري غيري جوك لو كنت مكانك حنفرح
وتستطيعي التاقلم بس تدخلي المدرسه وتشوفي صديقات و تحكي معهن و تشوفي عالم اخر جديد عن العالم لكنتي فيه
2018-11-22 10:10:22
269829
user
4 -
من توته الى يوبين
لكن لا يمكن ان اتأقلم فالدوله التي يريدون السفر اليها قليله المعرفه والعلم اي ان اهاليها لا يجدون العلم مهم بالنسبه للفتاه
2018-11-22 10:05:15
269789
user
3 -
بنت الضباب
انا اشبهكي كثيرا في هذا الموضوع..اجد صعوبة كبيرة في اتخاذ القرارات ولا أتقبل التغييرات التي تحصل في حياتي..لكن صدقيني سوف تعتادين على البيئة الجديدة وتتاقلمين معها..الموضوع ليس بهذه الصعوبة
2018-11-22 04:32:03
269777
user
2 -
~ هو ~
إتبعي ما يقوله والداك وأنتهى الأمر لماذا تعقدين الموضوع
والداك يعلمان بأنك لا تعلمين كما والداك يعلمان ما لا تعلمين
يمكنك أن تأخذي منهما وعدا مسبقاً لكي يرجعونك إلى بلدك
في حال لم تتأقلمي في الخارج وشعرت بأنك بدئت تمرضي
لم تقولي الكثير لكنكِ واثقة من نفسك فيما تفكرين وهذا خطير
2018-11-22 04:32:03
269774
user
1 -
يوبين
من الجيد انك تحافظين على قيمك ومبادئك ولا تغيرك الظروف والمكان
لو استقر والذاك خارج بلدكم عليك احترام قرارهما فهم ادرى واوسع اطلاع بالمحيط منك
عادي ان تنتقلي حتى انا في مرحلة معينة غادرت مدينتي التي كانت فيها كل حياتي واصدقائي وتعودت على الامر.
تحياتي لك صغيرتي .
move
1