الموقع غير مناسب لصغار السن ويمكن أن يسبب القلق والكوابيس

روح أخت صديقتي المتوفية.

بقلم : Angel. - Syria

فقط ادعي لي

كُلنا نعلم أن الجسد بعد أن يموت تخرج منه الروح، وهذه الروح إما أن تكون من المرضي عنهم أو من المغضوب عليهم وهذه مشيئة الله ثم ماعمله الإنسان في حياته ليقرر مصيره.

سأخبركم اليوم قصة غريبة جداً ولم أجد لها تفسير، وقد حدثت بالفعل مع أخت صديقتي رحمها الله وأسكن روحها فسيح جناته.

لنقُل أن إسمها "ريم".
لقد قابلت ريم عدة مرات في حياتي، وعلى الرغم أني لم اعرفها جيداً لكنها بدت لي منذ الوهلة الأولى أنها إنسانه نقية لأبعد حد.
صُعقنا بخبر وفاتها فَمن وقت ليس بطويل كنا نراها ونجالسها.
سمعت من صديقتي أن أكثر من بعائلتهم قد رؤوها في مناماتهم، وجميعها كانت تدل على الموت.
فبعد أن توفيت، كانت عمتها القريبة لها تبكي عليها كثيراً وتدعي لها في صلاتها، ذات مرة كالمُعتاد كانت تبكي وتدعو لها. وفجأة تجلّت لها صورة إبنة أخيها الحبيبة وهي تسألها "لماذا تبكين ياعمة؟"، أجابتها عمتها بأنها حزينة على وفاتها، فقالت لها "إذا كنتِ تريدين أن أكون بخير فَلا تبكي، فقط إدعي لي".

بعد هذه القصة التي روتها لي صديقتي توقعت أن عمتها كانت تتوهم من شدة إشتياقها لها، لكن بعد القصة الثانية التي سأرويها تغير رأيي تماماً.
كانت زوجة عمها تخبر إحدى قريبات المتوفية أن العائلة يجب أن تنسى المتوفية وأن يكملوا حياتهم ، طبعاً تقصد أن ينسوا الحزن عليها.
وحين جاء وقت الليل وذهبت زوجى عمها إلى النوم حلمت بِ"ريم" وهي تقول لها "هل تريدين أن تنسيني يازوجة عمي؟ أحضرت لكِ ترمسان (حافظة شاي او مطرة) حتى حين تشربي منهما تذكريني وإدعي لي".

نهضت زوجة العم وظنت أنه مجرد حلم، وحين أتى الصباح تفاجأت بعمها (ابو زوجها) يدخل وبيده نفس الترمسان اللذان رأتهما بالحلم، فأخبرها عمها بأنه وجدها على سيارته ولا يعرف من وضعهما.
القصة أغرب من الخيال حتى حين رويتها لأهلي أخبروني أنها غير صحيحة ومختلقة، لكني أعرف صديقتي جيداً وسمعت القصة من أمها أيضاً.
ولا زالت إلى الآن تخبرني صديقتي أنها تشعر بروح أختها في أحد زوايا المنزل، وأنها تزورهم في أحلامهم دائماً.

تاريخ النشر : 2018-11-23

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : البراء
شارك برأيك ..ورجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر