الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : ألغاز تاريخية

ما قصة النقش في معبد دندرة ؟ على عرف الفراعنة المصباح الكهربائي!!‏

بقلم : اياد العطار

ربما يبدو عنوان هذه المقال مثيرا للدهشة و الاستغراب , مصباح كهربائي في مصر القديمة قبل آلاف السنين ؟ ‏هل هذه خرافة مثل تلك التي تروج لها أفلام الخيال العلمي ؟ ربما تكون كذلك عزيزي القارئ , لكن دعني أسألك ‏سؤالا بسيطا , هل كان العلماء الماديين و المنطقيين سيصدقون بوجود الأهرام لو كانت قد اختفت و لم يبق لها ‏اثر؟ كلا بالطبع , بل كانوا سيضحكون و يعتبروها مجرد خرافة قديمة , فكيف يمكن للإنسان القديم بعتلات ‏خشبية بسيطة تشييد هكذا بناء !؟ لكن الأهرام حقيقة ماثلة لعيان و لا يمكن إنكارها و هي تنتصب في مكانها منذ ‏آلاف السنين , لذلك يؤمن البعض ان الحضارات القديمة تخفي في جعبتها الكثير من الأسرار و الألغاز و ان ‏القدماء لم يكونوا متخلفين بالدرجة التي نتصورهم بها اليوم.‏

كيف كان الفراعنة يزينون و ينقشون الغرف المظلمة داخل الاهرام و المعابد

ما قصة النقش في معبد دندرة؟ على عرف الفراعنة المصباح الكهربائي!!‏
صورة لأحد النقوش في معبد دندره و التي يعتقد البعض انها تصور مصباحا كهربائيا

على بعد 665 كم إلى الجنوب من القاهرة  تقع خرائب دندره التي كانت يوما ما إحدى المدن المقدسة لدى المصريين , و هي تتكون من عدة معابد و أبنية دينية تنتشر على مساحة 40000 متر مربع بالقرب من ضفاف  النيل و قد توالى على إنشائها و تعميرها فراعنة مصر منذ الألف الثالث قبل الميلاد و حتى زمن الاحتلال الروماني حيث بدء المصريون يعتنقون المسيحية و أخذت عبادة الأوثان تنحسر تدريجيا , و العمارة الأخيرة التي تنتصب في المكان اليوم تعود إلى زمن اخر فرعون مصري و هو نخت انبو الثاني (1) مع بعض الإضافات في زمن البطالسة و بداية الحكم الروماني , و البناء الرئيسي في المدينة المقدسة هو معبد ضخم مخصص لعبادة الآلهة حتحور (Hathor ) ربة الأمومة و الحب الأنثوي لدى المصريين القدماء , و يتكون المعبد من عدة قاعات كبيرة مع بعض المزارات و المقامات المرفقة و عدد من السراديب الصغيرة الموزعة أسفل البناء , و البناء على العموم لا يختلف كثيرا من حيث التصميم عن بقية الآثار الفرعونية التي تتميز بعظمة البناء و أبهته و نقوشه الجميلة , لكن في احد السراديب الموجودة أسفل المعبد هناك نقش استثنائي جالب للاهتمام , الناظر إلى تفاصيله بشيء من التمحيص و التدقيق سيميز بسهولة شيئا شاهده كثيرا في حياته , مصباح كهربائي!!.

في النقش , الذي تتكرر تفاصيله على الجدار أكثر من مرة , ينتصب رجل ضخم الجثة حاملا بيده شيئا أشبه ما يكون بغطاء زجاجي كمثري الشكل و في داخله هناك نقش لأفعى طويلة متوجة , و الشكل في مجمله يشبه مصباحا كهربائيا حديثا و هو متصل من الأسفل بقاعدة صغيره على شكل وردة اللوتس (الزنبق) موصولة عن طريق سلك طويل بجسم مربع الشكل يبدو كأنه بطارية يجلس عليه شخص يرمز لآله الهواء و هناك ثلاثة أشخاص يجلسون تحت نقش المصباح إضافة الى قرد كبير يحمل سكينين في الجهة المقابلة له.
الكتابة الهيروغليفية الموجودة مع النقش تتحدث عن طقوس الاحتفالات برأس السنة المصرية القديمة , و هو ما جعل البعض يفسرون النقش على انه صورة لكاهن مصري يقدم عرضا بالمصباح الكهربائي من اجل المحتفلين بالمناسبة , و ان القرد الحامل للسكاكين هو علامة تحذيرية من خطر الصعقة الكهربائية التي قد تحدث بسبب الإمساك بالمصباح و أسلاكه , و مؤيدو هذه النظرية يجدون في النقش تفسيرا للغز طالما حير العلماء حول الطريقة التي زين و نقش الفراعنة بها جدران الغرف و القاعات الموجودة داخل الأهرامات او تحت المعابد الحجرية الضخمة حيث الظلام الدامس و الهواء المحبوس , فرغم جمالية و روعة النقوش الجدارية و ألوانها الزاهية الا ان العلماء لم يجدوا أي اثر للسخام (2) الناتج عن المشاعل النارية داخل الغرف التي تزدان بتلك النقوش , و هو ما يثير تساؤلا حول كيفية رسم الفنان المصري القديم لتلك النقوش؟!.

و مع ان العلماء لم يتفقوا , و يبدو أنهم لن يتفقوا أبدا , حول كيفية بناء الفراعنة للأهرام و المعابد الأخرى الضخمة , الا أن البعض منهم يعتقد ان الفنان المصري القديم كان ينقش الصخور المكونة لجدران الغرف الداخلية تحت نور الشمس قبل ان يتم تغطيتها و البناء فوقها , و هناك من يعتقد ان الفراعنة كانوا ينيرون الغرف الداخلية عن طريق عكس أشعة الشمس على مجموعة من المرايا , بينما يذهب آخرون , و هذه هي النظرية الاكثر قبولا , الى ان المصريين كانوا يستعملون زيت الزيتون كوقود لمصابيحهم لأنه نظيف عند الاحتراق إلى درجة انه لا يترك أي اثر للسخام الا ان مشكلته الوحيدة هي انه مثل وسائل الإنارة الأخرى المعتمدة على الاحتراق يحتاج الى الهواء للاشتعال و هي مشكلة يمكننا ان نتخيل صعوبتها عندما نعلم ان المصريين كانوا يعلمون تحت مئات الأطنان من الصخر و في ممرات ضيقة بدون نوافذ.
اغلب العلماء اليوم يتفقون بأن النقش في سرداب معبد حتحور لا يصور مصباحا كهربائيا و انه مجرد رموز مصرية قديمة تصور الآلهة و بعض الرموز الفرعونية المقدسة و انه لم يكتشف أي مصباح كهربائي قديم داخل الآثار الفرعونية و لا يوجد ابدا ما يدل على ان الفراعنة عرفوا أي شيء عن الكهرباء و تطبيقاتها , حالهم في ذلك حال جميع الأمم القديمة.
الا ان هناك بعض المؤيدين لنظرية المصباح الذين لازالوا يصرون على أن الحضارة الفرعونية لا تتشابه مع غيرها من الحضارات و ان الإنسان القديم لم يكن متخلفا إلى هذه الدرجة التي تصورها الكتب و المناهج المدرسية الحديثة فهناك آثار قديمة تثير الحيرة و الاستغراب مثل الأهرامات , كما ان هناك آثار تدل على معرفة القدماء بالكهرباء مثل بطارية بغداد (3) , و يذهب البعض الى ابعد من ذلك فيحتج بنظرية الصحون الطائرة و حضارة اطلانتس الضائعة و علاقة الفراعنة مع مخلوقات فضائية متطورة اتصلت بأهل الأرض في العصور القديمة.

1- الفرعون الأخير : اخر فراعنة السلالة الثلاثين و اخر فرعون مصري , حاول ما امكنه المحافظة على استقلال مصر الا انه فشل في ذلك و هرب الى النوبة ليموت هناك بعد ان أطاحت به جحافل الفرس الاخمينيين في القرن الرابع قبل الميلاد , و يذهب البعض الى اعتباره اخر حاكم وطني مصري حتى زمان جمال عبد الناصر! فعلى مر أكثر من ألفين عام كان اغلب الأشخاص الذين تعاقبوا على حكم البلاد ليسوا مصري الأصل.

2- هناك آثار للسخام داخل الأهرام و المعابد المصرية القديمة لكن اغلب علماء المصريات يجمعون على أنها تعود لعصور لاحقة للفراعنة , للصوص المقابر و لسياح و زائرين و منقبين , فعلى سبيل المثال أشهر من حاول فك سر الهرم الأكبر في العصور الوسطى هو الخليفة المأمون العباسي و قد قام رجاله من المنقبين العرب آنذاك بالحفر و نجحوا بالدخول إلى الهرم بعد جهد كبير لكنهم يئسوا من إيجاد غرفة الفرعون فتركوا المحاولة و قصتهم ليست محل بحثنا هنا لكننا ذكرناها كمثال على عشرات و ربما مئات المحاولات من هذه النوع عبر آلاف السنين , و جميع هؤلاء الذين حاولوا إزعاج الفراعنة في قبورهم كانوا يحملون المشاعل النارية.

3- بطارية بغداد : وعاء فخاري وجد قرب بغداد عام 1936 يعود الى القرن الأول بعد الميلاد و يتشابه تكوينه مع البطاريات الجافة الحديثة , يعتقد العلماء بأنه كان يستعمل لتوليد شحنة كهربائية بسيطة تستعمل لطلي المصوغات الفضية بطبقة رقيقة من الذهب , و هناك من يشكك في استعمال الوعاء و قدرته على توليد الكهرباء.

هذه القصة نشرت لأول مرة بالعربية في موقع مملكة الخوف بتاريخ 23 /07 /2009

send
عاشق الموقع - العراق
سناء فيريس - المغرب
عاشق الموقع - العراق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (62)
2020-02-16 08:51:28
79333
62 -
القلب الحزين
أعتقد أنه مجرد إنعكاس لضوء الشمس على مجموعة من المرايا.
2019-06-16 13:53:21
76992
61 -
ريم
الأخ مصطفى حسين الأقصر لقد اخطأت في كتابة احدى الآيات كتبت عيلكم بدلا
من عليكم أتمنى بعض التركيز في كتابة آيات القرآن الكريم
2016-04-17 05:01:27
55970
60 -
مصطفي حسين الاقصر
بسم الله الرحمن الرحيم اولا شكرا لمن تكبد العناء والبحث عن الحقيقة اما عن بناة الاهرامات والحضارة التي غيرت مجري التاريخ فهم قوم عاد حيت انهم بنوا هذة الاهرامات كمعابد لهم لانهم كانوا يعبدون النجوم ومجموعه نجوم الشعري بالاخص حتي ان نبيهم سيدنا هود قال لهم اتبنون بكل ريع اية تعبثون ولقد اخبرا القران الكريم بانهم كانو عماليق لانهم الجيل رقم عشرين لسيدنا نوح وقال الله في كتابة واذكروا نعمه الله عيلكم اذ جعلكم خلفاء من بعد قوم نوح الي اخر الاية
وقال تعالي في عبادتهم للنجوم وانه هو رب الشعراى الي اخر الاية
وقال انه ابادهم ايضا لكفرهم قال وانه اهلك عاد الاولي الي اخر الاية
وبين لنا انه بعد انتهائهم سكن من بعدهم قوم فرعون وتلاشت السلاله الي ان وصلت لطبيعتنا فقال تعالي وسكنتم مساكن الذين ظلموا الي اخر الايه
بمعني ان الفراعنة سكنوها وليس هم من بنوها
واما في فرعون فعندا قال ابني لي يا هامان كان استهزاء حتي نعلم ان حضارتهم طينيه ولو اكملت الاية هيا نفسها تجد فرعون يسال سيدنا موسي بما يشغل باله من البنيان والاقوام الذين من قبلة فقال ما بال القرون الاولي يا موسي الي اخر الاية
واخيرا انا شخصيا اؤمن بأن الاهرامات والمعابد لقوم عاد وهيا مدينتهم الباقية التي لم يخلق مثلها
اما الفراعنه حضارات سكنت وسرقت ما قبلها ونقشت وكتبت ونسبت لنفسها هذة المباني التي هيا باقية منذ سبعين الف سنه وهذا هو تاريخنا ولي يذكر الا في القرءان فقط قوم عاد اما ما قبل ذلك فلا يتحدث عن قوم عاد
وهناك من يهيمن علي تاريخ الفراعنه لينسبهم لنفسة وهؤلاء هم الذين يهيمنون علي علم الاثار ويقولون هذة حضارة سبعه الاف سنه نقول لا لقد سكن ابناء سيدنا نوح مصر من سبعين الف سنه وهذة حضارة احفادهم العماليف وليس الفراعنة وفي التهايه نحن احفاد قوم عاد فهم اكثر الامم بطش وقوة
اما الفراعنة ورثوا هذة الحضارة ونسبوها لانفسهم ولك ان تتأمل في الاهرام واحجارها واوزانها
ومقابر الفراعنة مبانيهم وكيف دفنوا كنوزهم
والله اعلم ولكن هذا ما علمناة من علماء المسلمين العرب امثال المقريزي ةالسعدي وشكرا
2016-01-05 01:13:55
52970
59 -
احمد رحمة
هذه اللوحة موجودة في سرداب تحت معبد (دندرة)، وتمثل قصة موسى مع سحرة فرعون، واذا عثرت عليها كاملة ستجد فيها صورة فرعون وزوجته، وموسى وهارون، وهذا الشئ الذي يظهر مثل المصباح الكهربائي، تجده يدخل في زهرة لوتس في فرع أو عصا، وهذا رمز لعصا موسى، وهذه الهالة الشبيهة بالمصباح هي رمز للسحر، والثعبان داخل الهالة رمز للحبال التي تحولت الى ثعابين بفعل السحر، وزهرة اللوتس على وشك التهام هذذه الثعابين، فهي ترمز الى عصا موسى التي تحولت لحية التقمت حبال السحرة، والشجرة التي عليها شخص مربوط بحبال ترمز لقول فرعون للسحرة (فلأقطعن أيديكم وأرجلكم من خلاف ولأصلبنكم في جذوع النخل) ، الآية 71 من سورة طه ، وتظهر في اللوحة الكاملة امرأة تحتل في يدها حبل مربوط في وسط رجل، فهي زوجة الفرعون، والرجل زوجها، بدلالة الحبل المربوط في وسطه، فهو رمز لعقد الزواج . وقد أخطأ بعض علماء الآثار في تفسير هذه اللوحة فقالوا انها تدل على اكتشاف الفراعنة للمصباح الكهربائي، ولكن يخالهم معظم الآثاريين، وقد قرأوا من النصوص المصاحبة للوحة انه ورد فيها ذكر احتفال بعيد، وهذا هو يوم الزينة المذكور في القرآن (قال موعدكم يوم الزينة وأن يحشر الناس ضحى) الآية 59 من سورة طه
2015-11-16 16:14:55
51794
58 -
اسامه
السلام عليكم حبيت اقل كم أن الاهرامات تحتاج ناس يحافضو عليها ولازم يكونو أمنيين مايسرقون ومفروضن الدوله المصريه هي إلي تسوي هاذا لازم ينضفوها ويعيد بناء الي تهدم منها لن هاذا يرجع تراث المصريين والعرب و يعيدو الي انسرق الي عند الدول الغرب ويرفعون كل قطعه في الهرم حقها الي اخذوها منه واتمنا أنهم يحطو سور كبير علي منطقه الاهرامات كلها ينضفوها و يعيدو ترميمها ويعلو المنطقه ذكي متحف عالمي ويحطو حارسه عليها عشان لا انسرق مره ثانيه وسلام
2015-09-06 18:53:50
50125
57 -
محمد مصطفي
ان الحكم علي هذا يحتاج الي باحثين وحين يصل الامر بالعلماء ان ينشآوا علم يسمي علم المصريات فذلك يدل علي امرين بديهيين الاول/ان المومياوات الموجوده داخل تلك الاثار هي لمصريين وهذا عن طريق الحمض النووي لكل المصريين الامر الثاني/التاريخ الروماني واليوناني
2015-06-17 15:21:06
47582
56 -
الدكتور
يا جدعان الى بيقول الى بناها جن سليمان وعاد وثمود و بيقول اى حد غير الفراعنة وان الفراعنة لاقوهم طب محدش فكر في ابوالهول طب كمان الجن وعاد وثمود عملو وش ابوالهول بنفس طريقه وجه الفراعنه و الدقن وكل دة هتقوله هو ابوالهول زى الاهرامات و ان الفراعنة مثلا هما الى بنو ابو الهول ومبنوش الاهرامات لا الي يبنى ابو الهول يبنى الاهرامات
2015-03-31 03:42:26
45068
55 -
باسم
خلاص .. كل واحد بقى عامل فيها عالم اثار ؟؟ مين اللي كان بيقول ان الفراعنه مش هما اللي بنوا الاهرامات .. غرفه الدفن من جوه اللي مكتوب عليها خرطوش للملك خوفو دي مش ماليه عينكوا ؟ حم ايونو وزير الملك خوفو اللي اشرف على بناء الهرم ده مش مالي عينكوا ؟ القريه المدفونه للعمال و البناه اللي اكتشفوها جنب الهرم و لقوا فيها التماثيل و بقايا العظام مش ماليه عينكوا برضه ؟ اقول تاني ولا كفايه كده ؟
2014-12-03 06:29:39
42052
54 -
انصاف سرور
يااخوان احضروا برنامج العلم والايمان للبروفسورمصطفى محمود وشوفوا سر الاهرامات وكيف بني خوفو وخفرع ومنقرع شئ يدعو الى الذهول هده حضارات فرعونيه اكثر من رائعه شئ يدعو الى العجب افهموا وبعدين احكوا
2014-12-03 06:29:39
42051
53 -
انصاف سرور
صدقت اخي بظهر الغيب فالعلم من غير ايمان اجوف والايمان من غير علم اعمى
2014-09-29 08:42:02
40269
52 -
عماد
هذا الخبر غريب اعجبني
2014-09-28 08:29:46
40261
51 -
اخوكم في ظهر الغيب
الأخ العزيز اياد العطار،،بعد السلام،،لقد لفت نظري ما في مقالك حن قلت ان العلم والايمان قليلا ما يتفقان،،واسمح لي ان أخالفك الرأي،،فالعلم كان دائما سبيلا للايمان،،وقول الله جل جلاله ( انما يخشى الله امن عباده العلماء) وايات اخرى كثير دعت البشر للتفكر والبحث في سبيل الوصول وادراك عظيم خلق الله جل جلاله،،العلم سبيل لزيادة الايمان وكلما ازداد الانسان علما كلما زاد ايمانا بالله جل جلاله،،الان لو كان هناك قصور في العلم ولم يتوصل لتحليل كل شيء فلا يعني هدا انه لا يتفق مع الايمان!!! لا تنسى قول الله جل جلاله ( وما اوتيتم من العلم الا قليلا) صدق الله العظيم...ودمتم
2014-09-12 23:49:21
39822
50 -
محسن فؤاد
انا افكر بان الاهرمات بنتيت كتالى
لقد صنع القدماء المصرين ال>هب والفضه وكانو يمتازان فى صنعهم
اتعلمو كيفيت صنع طبعا تحت درجه حرار عاليه , ومن هنا يتضح قول القران الكريم(اوقد لي يا هامان على الطين ةابني لي صرحا لعلى )
وبى بساطه >ى ما لنعمل احنا اساس العمائر والخرسانه بنجيب خشب
وبيترتب على شكل عمود ويتسب الاسمنت فيه , ده بردو الى حصل بحرفيه عاليه جدا, وده يفسر احجام الحجاره التى لا بقدر على جرها او سحبها او نقلها اى عدد من البشر مهما كان , وبلعمل الدئوب
تم بناء الاهرمات فى 20 سنه بستخدام طمى النيل وتسخينه
2014-09-06 02:15:17
39626
49 -
احمد
اوقد لي يا هامان على الطين فابني لي صرحا لعلى اطّلع الى اله موسى ) بالمناسبة هذا نص صريح وليس من صنع البشر او العماليق او قومي عاد وثمود البائسين -- اظن انكو بقي عايزين فديو حي عشان تصدقوا ان الفراعنة هما اللي بنو الاهرامات وابو الهول والادهي معبد فيلة وابو سمبل ..؟
علي العموم محدش معاه دليل ان الفراعنة لم بنوا الاهرامات
علي فكرة في ناس بتحكم العقل بكل شي ××× ليس كل ما تراة العين يصدقة العقل
2014-04-30 14:05:36
34820
48 -
عماد رمضان
أنا قبل ما أحب أنى أكون انسان مصرى متحضر بعد ثورة 25 يناير أحب الاول أنى أؤكد لنفسى أنى مصرى قديم (فرعونى وافتخر)واعرف أوى أن الفراعنة اللى عملواالحضارة القديمة وحتى اللى أحنا لسة عايشين فى خيرها لحدالنهاردة,أنتو ياللى بتقولوا أن الفراعنة مش هما اللى بنوا الاهرامات كنتوا تعالوا عيطوا شوية مكانى لما الالمان قالولى (ياريت الفراعنة كانوا اجدادنا أحنا)انا مش عايز اتكلم كتير علشان انا بدأت اتعب نفسيا . شكرا
2014-01-19 20:54:09
29843
47 -
جيمي
بالنسبة للصديق احمد الزائر حول وجود اهرامات في بيرو و امريكا الجنوبية فهناك تفسير مثبت بان البحار و المحيطات لعبت دورا في توصيل و نقل الحضارات و ليست عائقا حيث قام احد العلماء بصنع قارب من البردي و قام بالسفر من مصر الي امريكا الجنوبية و قام بالسفر من بيرو الي استراليا في طوف من الاشجار المحلية و نجح
2014-01-10 15:23:44
29295
46 -
داليا
مقال جميل وتقاصيل مثيرة للجدل ... اود الرد على سؤال اﻻخت نانا بعد اﻻستئذان من اﻻستاذ المبدع اياد العطار .. كان سؤالها عن ملك نبي الله سليمان ولماذا ﻻ نجد له اثرا في اي مكان ... لقد استمعت الى احدى حلقات اﻻستاذ الكيالي وقام بشرح السبب مبينا ان ﻻ يوجد اي اثر تلبية لدعوة سيدنا سليمان فقد دعا الله ان يهبه ملكا ﻻ ينبغي ﻻحدا من بعده اي ان ﻻ يراه احدا بعد وفاته وهذا ماكان فمهما بحثنا لن نجد شيئا
2013-11-26 10:31:34
26567
45 -
NOOR
اللي بيشككوا ان الفراعنه بنوا الهرم
ياريت يدخلوا على اليوتيوب ويشوفوا حلقة
الدكتور الجليل مصطفى محمود من برنامج العلم والايمان
اسم الحقلة الهرم المعجزة وصدقوني هتتفاجئوا وتندهشوا
من اللي موجود ف الحلقة
2013-11-26 10:02:39
26518
44 -
بسام
بالنسبه لمن ينكرون بناء المصريين للاهرامات فهؤلاء ليس لديهم ادني معرفه بالتاريخ المصري الفرعوني لاشك ان المصريين هم من بنو الاهرامات فالملوك اصحاب الاهرامات معروفين بالاسم فالملك خوفو هوه صاحب الهرم الاكبر والملك خفرع صاحب الهرم الثاني والملك منكورع صاحب الهرم الثالث وعمال الهرامات مصريين ومازالت قبورهم بالقرب من الاهرامات خير شاهد ومهندس الهرم الاكبر هو حم ايونو احد المهندسين العباقره في مصر وقبره موجود بالقرب من الهرم الاكبر..بناء الاهرامات في الصوره التي هي عليها ليست مصادفه وانما وليده تطور دام مئات السنين بدء من بناء مصاطب صغيره الي بناء اهرامات مدرجه ثم بناء اهرامات الجيزه في صورتها المثاليه.وليست صورتها المثاليه هي التي عليها الان فقد كانت الاهرامات قديما مغطاه باحجار ملساء وعليها نقوش فرعونيه وكتابات دينيه كان الهرم الاكبر بالون الابيض والهرم الثاني بالون الاحمر والثالث باللون الاسود وهي بالصدفه نفس الوان العلم المصري حاليا...وسقطت هذه الاحجار بفعل الزلازل وجاء العرب لمصر فانتزعوا ماتبقي منها لبناء المدن الجديده والمساجد..كان العلم والعمل هوه اساس تقدم المصريين فكانت السلطه للعالم وكان من المقربين للحكام .وانا لا افهم لماذا تنكرون ان يكون العقل البشري هو من صنع كل هذه المعجزات من بناء الاهرامات والتحنيط وعلوم الفلك والهندسه لقد خلق الله البشر علي هذه الارض منذ عشرات الالاف من السنين فهل من المعقول ان عقل الانسان لم يفكر او يبدع سوي في عصرنا هذا وانه عاش طوال هذه المده في غياهب الجهل والظلمات؟بالعلم نستطيع عمل المعجزات فمن كان يوما ما يفكر في ان يكون كل منا في بلد مختلف ونستطيع ان نتناقش في موضوع كهذا من دون ان يغادر كل منا كرسيه؟ انه ياساده ببساطه العقل البشري الذي كان وسيظل خلاقا ومبدعا.
2013-10-26 13:25:27
25683
43 -
ضوء الفجر
لكى اعلق على هذه الاشياء بجملتها اقترح على الاعضاء و المشاركين الاطلاع على كتاب تكنولجيا الفراعنة و الحضارات القديمة فى منظور الحقائق العلمية و الاكتشافات الاثرية تاليف هشام كمال عبد الحميد و سوف يجيب عن كل التساؤلات التى تدور بعقل اى احد
2013-10-20 07:42:40
25592
42 -
الفرعون المصرى
ان من يقولون ان المصريين ليسوا هم بناة الاهرام ماهو الاشخص جاهل لا يقرا التاريخ او انه منقاد كسول ياخذ معلوماته فقط عن طريق السمع او التخمين ولا يكلف نفسه عناء البحث المزوج بادله معقولة ،فماذا تريدون بعد اكتشاف علماء المصريات كافة الادلة التى تدل على ان المصريين قديما هم بناة الاهرامات واخرها اكتشاف زاهى حواس لمقابر عمال الاهرامات بجوار الهرم الكبير فضلا على ان القبر الملكى داخل الهرم انما هو بحجم الانسان العادى فاين العماليق تلك التى بنت الاهرامات واين جسامينهم تلك والتى يدعيها المتاثرون بحكايات ماقبل النوم .ان من يدعون ان قوم عاد او الجن اوحتى سكان الفضاء! الذى لم يتم العثور لهم على مامقداره الميكرو من الادله على وجودهم فاننا نتمنى منهم مراجعة اطبائم النفسيين لان الحاله اصبحت خطيرة.
2013-10-17 15:47:03
25395
41 -
حبيبة
انا مقتنعة بأن بناة الأهرام ليسوا الفراعنة بل قوما عماليك عاشوا قديما على أرض مصر
2013-10-09 20:43:02
25056
40 -
حسن
الفراعنة لم يبنوا الأهرامات لماذا لا توجد نقوش على الجدران توضح كيف بنى الفراعنة الأهرامات وهل توجد نقوش تدل على ذلك ونعلم ان الفراعنة لم يتركوا شاردة او واردة عن حياتهم وإلهاتهم التي كانوا يعبدون الا وذكروها الله اعلم من بناها هل قوم عاد وثمود ام جن النبي سليمان عليه وعلى نبينا محمد وآله السلام ولكني لا اعتقد ان الفراعنة قد بنوها وشكرا
2013-10-09 20:38:20
25043
39 -
عاشق الموقع
احتمال انه رسم رمزي وليس حقيقي يرمز الى الضياء والحياة مثلا نقش الثور المجنح في معابد اشور هل يعني حقا انه هناك ثور مجنح طائر بالفعل
2013-10-01 22:04:25
24724
38 -
جنان الرحمان
السﻻم عليكم ورحمة الله وبركاته احب ان اقول لكل من شكك ببناء الفراعنه لﻹهرامات انه مخطئ واستدل علي كﻻمي من قول الله عز وجل في قصة موسي عليه السﻻم مع الفرعون قال تعالي ( ابني لي ياهامان صرحا لعلي ابلغ اﻷسباب أسباب السموات واﻷرض فأطلع الي إله موسي وإني ﻷظنه كاذبا وكذلك زين لفرعون سؤ عمله ) هنا جأت اﻷيات واضحة المعني بدون ادني شك هامان كان بمنزلة الوزير او المستشار لدي فرعون وطبعا طلب الفرعون من وزيره بناء صرح ضخم يصل الي عنان السماء ليري الفرعون علي حد عقليته الكافره الله عز وجل اذا هذا الوزير سيأمر العمال والعبيد ببناء هذا الصرح وبالفعل فعلوا ولكنه انهدم وسوي بالتراب بمشيئة الله (فالله غالب علي أمره ولكن اكثر الناس ﻻيعلمون )ارجوا ان اكون قد افدتكم والسﻻم عليكم .
2013-09-23 19:02:39
24400
37 -
فرعونى
بناء اهرامات مصر هم الفراعنه عقليل وليس جسميا
2013-08-24 22:46:22
23150
36 -
سلوى السويد
انا لا اعتقد أن الفراعنة هم من بنوا الأهرامات، لأننا إذا لاحظنا عظمها وحجمها تجد مستحيل أن قوم كانوا كأحجامنا قامو بحمل حجر بالأطنان وحتى لو وضعت على بكرات أو حين تم قصها وشذبها لتصبح مكعبة الشكل إلا لو افترضنا أن من بناها كانو أكبر حجم منا وأقوى وهذا ما ينطبق على قوم عاد وثمود وموجود الإثبات في القران، فكرو بعقلانية ولاتأخذكم العصبية نحو أفكار علماؤنا إياها منذ كنا صغارا وصدقناها لاإراديا لكن فكرو بالعقل وكونوا رواد الفكر العربي وبهذا ستقوم حضارتنا وتغدو أعظم من أي حضارة كانت
2013-08-06 20:02:40
22320
35 -
زياد حر
اسرار الانسان القديم لا يعلمها الا الله سبحانة وتعالى
2013-06-17 06:49:18
20560
34 -
Mr Ashokry
الموضوع شيق وجميل و الموقع بجد فكرتة جميلة بس نرجو من السيد المحترم اياد العطار انة يغير لون الخلفيةمع لون الخط انا اتعميت من الابيض على الاسود مش معنى انة الموقع كابوس لازم ينكتب بالطريقة دى
2013-06-15 21:44:11
20457
33 -
العالم
بناء الهرم كالآتي ومن يريد ان يجرب فليفعل
يتم دحرجة الصخور عند قطعها على اخشاب ضخمة مستديرة توضع اسفلها وما ان يتجاوز الحجر عودا حتى يتم رفع العود ووضعه امام الحجر في الصف وهناك من يدفعون الحجر وهناك من يجذبون بالحبال وهناك من يرصون الاخشاب امامه حتى يصل الى الهرم الذي ترتفع على جوانبه الرمال في انحدار خفيف بزاوية حادة لتقليل الجهد المبذول بمعنى ان ارتفاع عشرة امتار للهرم قد يتطلب ردم الرمال لمسافة مئة متر ويستمر العمال في دحرجة الحجر بنفس الطريقة وكثيرا ما يفلت الحجر من الذين يجذبونه بالحبال او تنقطع فيهوي على الذين يدفعونه من الأسفل فيسحقهم سحقا اما اذا وصل للأعلى بسلام فيتم وضعه في مكانه حتى يكتمل المدماك فيرفع العمال الرمال حتى تصل اعلى المدماك الذي رصوه
أما الدافع لمثل هذا العمل الجبار فهو اقوى دافع وهو الدافع الديني فهو الذي يجعل الناس يقتلون بعضهم البعض باسمه ان الهوس الديني امر خطير جدا
2013-06-15 21:44:11
20455
32 -
العالم
اخ جوزيف فكرة الطوفان وحتى التوراة نفسها لم تظهر في الفكر اليهودي الديني الا بعد السبي البابلي بعد مضي مئات السنين على موت موسى وقصة الطوفان مذكورة في النقوش البابلية ويرى الباحثين ان فكرة التوراة كلها كتبها احد رجال الدين اليهود استنادا الى القصص البابلية وان موسى لم يكتب سوى الوصايا العشرة فقط وكتبها باللغة الهيروغليفية الفرعونية لأنه لايجيد العبرية والطوفان اصاب المنطقة ما بين مدار السرطان ومدار الجدي في كل العالم لذلك نجد ذكره في حضارات الانكا وغيرها فهم ضمن المنطقة المدارية وفيما يخض الجزيرة العربية فالطوفان اغرق كل اليمن واغلب السعودية وشاهده البابليين كشهود عيان تحدثو عنه لقرون
2013-06-15 21:44:11
20454
31 -
العالم
أخ اياد بالنسبة لموسى هناك مقاربات تاريخية فمثلا فرعون موسى هو رمسيس وعندما هرب موسى الى مدين عاد مرة اخرى بعد ثماني سنوات لأن رمسيس مات وتولى بعده الحكم الفرعون منفتاح وهو الذي غرق في البحر وبعض الباحثين يشرح غرقه بأن المد غطى الشاطيء فلم يعد يعرف اين موضع الحفر العملاقة التي على شاطيء خليج العقبة بينما في حالة عبور موسى كان البحر في حالة جزر لذلك كانت الحفر واضحة وما بينها الرمال وهذا يفسر لماذا لم يغرق مع الفرعون سوى عدد قليل هو مقدمة الجيش فقط
2013-06-12 22:41:39
20384
30 -
العالم
بلاش خزعبلات ان مقاربة ميل جناحي العصفور لجناحي الطائرة محض مصادفة بل قصدها الفنان لأنه بالفعل هناك ميل في اجنحة الطيور
بالنسبة للاضاءة اعتقد نعم بالمرآة
بالنسبة لبناء الهرم تم الأمر باستخدام الرمل الذي يتم تكويمه للأعلى وتدحرج الصخور عليه لذلك استغرق بناء الهرم الكبير 20 سنة
اما اكبر خزعبلات فهي القائلة بأن يوسف قابل اخناتون بينما يوسف مات قبل اخناتون ب 350 سنة واخناتون الذي يسمى بأول الموحدين عاش قبل موسى ب 150 سنة ولا شك ان موسى قرأ كتابات اخناتون
2013-06-12 22:32:55
20378
29 -
عبد الخالق المصرى
رغم كل الى اتقال احنا كمصريين منقدرش ننكر ازاى اتبنت الاهرام او سر التحنيط او كتب السحر ومع ذلككلنا فخر وشرف اننا عرب مصريين وربنا وحدة من يعلم من بنى الاهرام ونعم بالله بس انا بقول بردك لاتستهينو بلحضارة المصرية التى ازهلت العالم
2013-04-24 19:57:01
19261
28 -
محمد
كانوا يستخدموا المرايا ،من اول المدخل لعند الغرفه الي جوا المعبد//حقيقه١٠٠٪
2013-03-17 20:29:18
17997
27 -
أحمد قاسم
كلام معقول والله تعرفوا لو كل شباب البلد زيكم بيفكروا كدا كنا بقينا أعظم من بناة الأهرامات
2013-02-28 01:54:07
17617
26 -
امير جودة
بسم الله الرحمن الرحيم .................................................... بعد التحيه .... احب ان اقدم هذه المعلومة انا عند اجداتنا الفراعنه اعطاهم الله نعمة الاختراع والابداع فمما لاشك فية انهم ابدعو منذ القدم ويا حصرة فان كل هذا اصبح تحت التراب والاممؤن بمثل هذة الاختراعات هو الذى يبحث ويقدم للعالم اكتشافتو وشكرا على حسن استماعكم لى
2013-02-10 20:01:31
17457
25 -
كدش
بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله اما بعد:-
فيما يتعلق بالمصباح نقوول هو شيء بسيط بالنسبة للحضارة الفرعونية فوجد فيها ايضا توربين كهربائي وطائرة خشبية قال العلماء انها تعادل في تصميمها الطائرات الحديثة وكما وجد ايضا
في حضارات امريكا الجنوبية نماذج لطائرات تصلح 100% للطيران وكماو جد في حضارة بابل بطارية ونقول السؤال المطروح ماذا ينقص الامم التي قبلنا لتبتكر فلهم مثل ادمغتنا وفهمنا واحلامنا ولاكن اي اختفت اختراعاتهم وابتكاراتهم نقول وبكل بساطة ان الله العزيز الجبار كان اذا قوم فسقوا او حادوا عن اوامر الله اهلكهم جمعا وجعلهم عبرة لغيرهم قوم نوح عليه الصلاة والسلام اخذهم الطوفان اما سدوم قوم لوط عليه الصلاة والسلام فخسف بالارض .
ولكن نحن لماذا لا نلقى مصير الامم قال النبي صلى الله عليه وسلم عن ربه((( وَإِنَّ رَبِّي قَالَ يَا مُحَمَّدُ إِنِّي إِذَا قَضَيْتُ قَضَاءً فَإِنَّهُ لَا يُرَدُّ وَإِنِّي أَعْطَيْتُكَ لِأُمَّتِكَ أَنْ لَا أُهْلِكَهُمْ بِسَنَةٍ عَامَّةٍ) الى اخر الحديث
فنحن نعيش على بركة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم
وشكرا
2013-01-04 17:15:49
16263
24 -
قارئ
القرآن الكريم يكشف كيف بنيت الاهرامات

ورد في القران الكريم انه عندما حضر سيدنا الى فرعون ليدعوه الى عبادة الله سبحانه وجرى بينما نقاش قال فرعون لوزيره هامان (اوقد لي يا هامان على الطين ةابني لي صرحا لعلى اطلع الى اله موسى )
ةهذا يعني انهم كانوا يجبلون الطين ثم يحرقونه ليصبح كالحجارة ثم توضع المستخرجات فوق بعضها البعض بحيث يكون مكان حرق الطين قريبا من الموقع الذي يوضع فيه الحجر وهو امر يسهل على المرء تصور نقل الاتربه بكميات صغيرها ثم جبلها وتكويمها وحرقها لتوضع في قوالب ثم تحرق ثم تبنى والله اعلم
2012-11-12 11:24:19
14555
23 -
محمد
ان الله عز وجل انزل سيدنا ادم عليه السلام عالما بك شي/فمن الطبيعي العلم القديم اقوي/والله اعلم
2012-08-18 05:43:35
12216
22 -
اياد العطار
أهلا أختي العزيزة نانا .. آسف طبعا لأني لم ارد على جميع تعليقاتكِ لأنشغالي الشديد مؤخرا .. مع ان كل مشاركة من جنابكِ الكريم تستحق الرد لما تحتويه من اضافة غنية ومعلومات مفيدة وحس انساني رفيع ..

بالنسبة للاهرام والآثار المصرية فهي لا ريب واحدة من ألغاز هذا العالم التي لازالت تطل علينا بعد آلاف السنين على بناءها لتزيد من حيرتنا وذهولنا حول كيفية تشييدها من قبل امة لا تملك سوى الحبل والبكرة الخشبية .. اظنكِ محظوظة لأنكِ زرتها وعاينتها عن كثب .. اتمنى ان ازورها انا ايضا في يوم ما ..

بالنسبة لسؤالك أختي الكريمة عن النبي سليمان .. فبداية أود أن اخبركِ بأن العلم والايمان نادرا ما يتطابقان ويتفقان لأنهما يتعلقان بأمرين مختلفين تماما .. العلم يعني العقل .. والايمان يعني القلب .. والتنقيب عن الأدلة الدينية كان في الحقيقة واحدا من اقدم واهم الامور التي دفعت بعلم التنقيب والآثار الى الأمام .. لكنه نادرا جدا ما تطابق مع ما موجود في الكتب المقدسة .. في العراق مثلا قام جارلز وولي بنبش آثار مدينة أور السومرية حجرا حجرا بحثا عن كلمة او حرف واحد يدل على اسم النبي ابراهيم .. مؤسس الديانات الابراهيمة .. لكنه لم يجد شيئا .. لا هو ولا من اتى بعده من المنقبين ..

في مصر اجتهد الباحثين في البحث عن ادلة أو اشارة صغيرة على حياة موسى ويوسف .. لكن من دون فائدة .. وفي فلسطين حاول الكثيرين العثور على ما يدل على حياة السيد المسيح .. لكن من دون جدوى ايضا .. والاسرائيليون أيضا حفروا كثيرا في القدس وغيرها من المناطق الفلسطينية لأثبات قصص توراتهم حول احقيتهم بأرض فلسطين .. لكن النتائج كانت دوما متواضعة وقابلة للطعن والتشكيك ..

بالنسبة للنبي سليمان فهو كان ملكا من ملوك اليهود بحسب التوارة وكان نبيا بحسب القرآن .. لكن هناك اختلاف كبير حول فترة حكمه .. كما ان الادلة التاريخية بشأنه قليلة ومتواضعة جدا .. وبحسب علماء التاريخ والآثار فأن مملكة اسرائيا في عهده لم تكن سوى مملكة صغيرة .. طبعا هذا كما اسلفت ما يقوله علم التنقيب وليس بالضرورة ان يكون صحيحا .. ولهذا قلت في البداية بأن الايمان والعلم نادرا ما يتطابقان ..

على العموم لا اود ان اطيل في هذا البحث .. اذا كانت لغتكِ الانجليزية جيدة فهذا الرابط على الموسوعة العالمية قد يفيدكِ بهذا الشأن :

http://en.wikipedia.org/wiki/Solomon

تحياتي لكِ وتقبلي فائق التقدير والاحترام.
2012-08-18 03:39:06
12207
21 -
ahmed max
لو سمحت يا استاذ احمد الزائر ممكن اتعرف على حضرتك ضرورى
[email protected]
ضرورى
2012-08-18 04:59:53
12168
20 -
نانا 16 /8 /2012
العزيز الاستاذ اياد العطار المحترم
ساظل اتواصل معك بالشكر مادمت تطرح مثل هذه المواضيع الشيقه .
الكثير منها دارت فى رؤوسنا طويلا ولم نجد من يبادلنا الرأى .
اخى انا عشت بضع سنوات فى القاهره.وكثيرا ما زرت الجيزه .وفى كل مره اقف امام تلك الاعجازات الهندسيه فاغرة فمى .لايمكن لعقلى
ان يقبل تصديق ماقراناه وماكتبه المنقبون وانت تعرف ان جلهم من الباحثين والمستشرقين الاجانب .عظمة هذه الابنيه لاتتناسب منطقيا مع الطرح الذى قدموه .اخى المدنيه تراكم حضاري .لايمكن لمن ادواته حبل ومعول وسله وثور ان يشط هكذا ليفكر بهذه العبقريه
ويرقى بفكره البدائى الى مستوى بناء تحدى الزمن وعوامل التعريه طوال الاف السنين
من الاشياء التى اثارت دهشتى هى تلاحم الصخور المستعمله فى بناء
الاهرامات مع بعضها البعض .وهناك على مقربه من الاهرامات تقع غرفا مظلمه كان معنااحد الاخوه المصرين حيث سلط مصباحا يدويا على الجدران من الداخل التى اخذت تبرق بلمعان فضى أخذت شكل نقاط فضيه مضيئه
قال عنها انها غرف التخزين .انا هنا اذكرها لك لاننى لم يسبق لى ان سمعت ذكرها من قبل ان اراها من احد . ان اؤمن ان الحضاره دوره تولد وتزهى شبابا وتشيخ وتموت .كل الاشياء فى الكون يشبه نظام الخليه فى الكائن الحى .مالذى يبقى من الكائن الحى بعد ان يموت ؟مثله الذى يبقى من الحضارات بعد موتها وزوالها.احب ان انوه انه هناك بعض الاهرامات فى نوبة السودان لكنها لاتضاهى اهرامات الجيزه رغم انها وليدة فكرة واحده.
اخى العزيز هل لى ان اطرح عليك سؤالا حيرنى وان كان بامكانك الرد ساكون لك ممتنة شاكره .اين هى الحضاره الخارقة التى سخر سيدنا سليمان الجن لبنائها من المؤكد انها تفوق كل الحضارات التى بناها الانسان لما للجن من قدرات خارقه .حتى ان القران الكريم تحدث عن اعجازها .لماذا لا نجد لها حسا ولا ركزا .سؤال طالما دار براسى .اعتذر عن الاطاله .وارجو ان كان عندك شىءمن المعلومات ترد به على تساؤلى ارجو ان تخصص بحثا له ولك منى جزيل الشكر واكرر اعتذاري للاطاله نانا
2011-11-03 08:02:16
6657
19 -
شيماء
جزاكم الله كل خير علي هذه المعلومات
2011-11-02 21:14:07
6656
18 -
شيماء
الفراعنةلم يكتشفوالكهرباءولماكان العلماءغلبو شكرالكم علي كل هذه المعلومات
2011-10-24 01:00:58
6580
17 -
GJH
OHO
2011-09-20 22:42:22
6167
16 -
آحمد الزائر
والان نناقش موضوع الصورة اي المصباح في الصورة المنقوشة في الاهرام و هو مصباح حقيقي، لمذا ؟ بكل بصاطة له كل المواصفات المتوفرة في المصباح رغم انه مختلف قليلا لكنه مصباح اذا لاحضنا في وسطه توجد آفعى و تلك الافعى على ما اعتقد هي افعى كهربائية اي مثل تلك الافاعى البحرية التي تطلق صدمات كهربائية و قد تكون مختلفة الشكل عن افعى البحر الكهربائية لكننا لا نعلم و لا نعرف الانواع الحيوانية التي كانت موجودة ان داك و كما نعلم ان في ذلك الوقة كانو بالسحر يستطيعون التحكم في الافاعي حيت انهم كانو يحولون الحبال الى افاعي و العصي كذالك كما ورد في القران الكريم فلما لا يتحكمون بهذا النوع الذي يستطيع انتاج الكهرباء و تحمل صدمات التيارات الكهربائية ومن ما ياكد وجود الكهنة او السحرة هم الرجلين تحت المصباح اندرو الى طريقة جلوسهما ووضعية اليدين و الاسن ان تشاهدو هذه الصورة فهي اوضح
http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/0/0f/Dendera_light_001.jpg
او هذه الصورة http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/7/70/Dendera_light_002.jpg وكما نلاحض انهم كذلك يقومون بتتبيت المسباح بشيء ما يضعونه على رؤسهم و ذلك مبين من خلال شكله الضيق نحو الاسفل و الواسع نحو الاعلى و كذالك نلاحض تلك المراة الجالسة بقربهم و تراقب تلك الدعامة التي اضن انها مثل محول كهربائ او مضخم التيار او ماص للصدمات او كما نقول نحن الارضي الذي يمتص الصدمات الكهربائة و يحولها نحو الارض للحوول دون اصابات كهربائة اما الشخص التالت و هو ذلك الذي يجلس فوق الحجر المربع و يضع فوق راسه كرة دائرية و كما لاحضتم هناك شيء اخر و هو انهم كان لديهم نوعين من المصابيح الاولى هي التي يكون على راسها رجل كما وصفته جالسا فوق الحجر المربع يضع كرة فوق رآسه و التانية وي التي يوجد على راسها دالك المحول او الموصل الكهربائي ، و اكبر دليل على كلامي هو وجود رسمين او نقشين مختلفين لاكن بنفس الشكل بالنسبة لوضعية اليدين كما في الصورة التي وضعتها لكم، و كذلك نلاحض ذالك العملاق الواقف عند الطرف الاخر و يبدو كانه المسؤل او المهندس او العالم الذي يراقب عمل المصباح اما بالنسبة الى الطرف الذي يشبه الوردة و قد يكون فعلا تيج لنوع قديم من الورود و علاقته بالمصباح على ما اضن انهم يقومون بافراغها و وضع سوائل موصلة كمثال الاسلاك المغلفة لدينا في وقتنا هاذا و بما انهم كانو يعرفون النحاس فلربما كانو يغلفونه به ، لكن المشكل الكبير و الاكبر اين اختفت هذه المصابيح و لماذا له يتم العتور عليها؟ رغم انها منحوتة و كما لاحضنا فهي كبيرة بل ضخمة فلماذا لم يجدوها ؟ ام انهم وجدوها و اخفوها لكي لا يقولوا ان العرب هم اول من اخترع الكهرباء او المصباح و البطارية كما في البطارية التي وجدة في بغداد و التي اتبت صحتها باحت و عالم امريكي و هنا يوجد الفيديو المتعلق ببحته http://www.youtube.com/watch?v=2mHe211mLV0 و كما نعلم ان التقنية المستعملة في انتاج الكهرباء و امداد المصباح بالطاقة و بالاخص في ذلك الزمان هي قفزة نوعية كبيرة جدا و بالتالي ستكون تلك التقنية اقتصادية و لا تكلف الكتير و هذا سبب كافي لكي يمنع المستفيدين الان و الذين يقومون باستغلال مصادر الطاقة و الربح من خلالها ان يستعملو تلك التقنيات القديمة الغير مكلفة ، و انا متاكد انهم على علم بهذه التقنية القديمة مثلها مثل غيرها من التقنيات التي اكتشفة على المنحوتات الاثرية متل الصواريخ لفضائية و الطائراة و الغواصاة و اكبر مثال هو ذلك المخترع الذي اخترع سيارة تمشي بالماء و كان مصيره القتل و اختفاء اختراعه ، للتوضيح انا لست عالم او باحت انا مجرد انسان عادي لكني احب فهم الاشياء و رؤيتها من زاوية مختلفة و من كل الابعاد ،
2011-09-20 22:41:58
6166
15 -
آحمد الزائر
آول شي آود ان اقوله هو تقديم شكر كبير لصاحب هذا الموقع الذي يتطرق الى كل ما هو غريب ، سوف اتكلم عن الاهرام من بناها ؟ هذا سؤال مهم جدا و بما ان الكل يعلم ان طريقة بناء و حجم الصخور التي بنيت بها الاهرامات لايمكن لبشري عادي ان اي حجمه كحجمنا و قوته كقوتنا ان يقوم ببناءالاهرام فهذا شبه مستحيل بالمقارنة مع الادواة التي كانو يعملون بها و هذا يعطينا المجال ان نفكر جيدا و نطرح جميع الاحتمالات و الملاحضات و اولها ان لاحضتم معي انه لا توجد اية نقوش تبين كيف بنيت الاهرامات لكن يوجد الملايين من النقوش التي تبين كيف كان يعيش الفراعنة و تبين طقوسهم و الادواة المستعملة للنقش على الحجارة ، ولاكنهم لم يتطرقو الى اضهار كيفية بنائهم للاهرام هذا من جهة ، ومن جهت اخرى كيف تفسرون وجود اهرامات اخرى في الپيرو و و اورامات المايا و الايكة و في غابات الامزون و غيرها من الاماكن المختلفة في الارض و اذا رجحنا ان الفراعنة هم من بنو الاورام و هم يعيشون في مصر فكيف نفسر وجود اهرام خرى في بقاع اخرى من العالم ؟ هذا يعني شيء واحد هو ان الفراعن لم يبنو الاهرامات و انه هناك من بناها بنفس الترتيب و نفس الشكل اي هرمية الشكل و هنا يجب ان نترح السؤال ، من يا ترى ؟ و هنا تبدآ الاجوبة من كان يتمتع بالقوة و التقنية ؟ هناك اثلاتة قوم عاد و قوم ثمود و الجن و هم مذكورون في القران الكريم على ان الله خلقهم في الارض اقوياء و مختلفين مثلا قوله تعالى (ألم ترى كيف فعل ربك بعاد إرم ذات العماد، التي لم يخلق مثلها في البلاد، وثمود الذين جابو الصخر بالواد) الفجر‪:‬ حيث يثبت بالأدله الملموسة والموجودة فعلياً قال القرآن { وَعَاداً وَثَمُودَ وَقَد تَّبَيَّنَ لَكُم مِّن مَّسَاكِنِهِمْ } العنكبوت : 38 { وَسَكَنتُمْ فِي مَسَـاكِنِ الَّذِينَ ظَلَمُواْ أَنفُسَهُمْ وَتَبَيَّنَ لَكُمْ كَيْفَ فَعَلْنَا بِهِمْ وَضَرَبْنَا لَكُمُ الأَمْثَالَ } إبراهيم : 45 و هو ما يشير إلى أن فرعون وقومه هم من أتوا بعد عاد وسكنوا مساكنهم. وهنا اكتملة الصورة و كما لاحضتم كل الادلة تشير ان الفراعنة ليسوا بنات الاهرام ،
2011-04-02 12:34:12
3865
14 -
ragaa
الفراعنة هم الذين اكتشفوا الكهرباء والذين يقولون غير ذلك فانهم مخطئون
2011-03-22 19:27:55
3716
13 -
محمد
دي صورة الاله حورسماتاوي في هيئة ثعبان يخرج من زهرة اللوتس رمز الابدية
عرض المزيد ..
move
1
close