الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : العراف

اختيار الوالدين !

بقلم : دلال - العراق

مرحبا اصحابي

هناك بعض الناس عندما يزوجون ابناءهم يتدخلون في اختيار شريك حياتهم ...

هل انت ﴿ مع ﴾ او ﴿ ضد ﴾ تدخل الوالدين في اختيار شريك حياتك ، ولماذا ؟!
 وهل سوف تتزوج من اختيار والديك ؟


تُحيـآتُيـﮯ لَلجَمِـيعَ ❤

تاريخ النشر : 2018-12-11

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : البراء
انشر قصصك معنا
المزيد

قصص ذات صلة

عراف
محمد الترهوني - بنغازي ليبيا
عراف
عراف
Freeda - العراق
عراف
نايا - انجلترا
مقهى
اتصل بنا
قصص

من تجارب القراء الواقعية

هل حدث لي ؟
نامجون ستان
جارنا اليتيم
محمد - السعودية
شعري الطويل و ذلك الكائن
صديقي الوفي ربما كان
مرض لكنه ليس مرض
قمر - روحي في فلسطين
تجربة غريبة ومخيفة
aziz - اسبانيا
أشعر أنها مشكلة لا حل لها
الرعب الحقيقي - الجزء السادس
كلوديا - الخليج العربي
فيسبوك
يوتيوب
قصتي
عرض
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
youtube
help
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
load
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
emoje
emoje2
تعليقات و ردود (32)
2019-06-01 08:28:07
304467
user
32 -
أبوحسن سن
نعم أنا تزوجت وأبي رحمه الله من إختار لي زوجه
وأنا مع تدخل الوالدين في إختيار شريكه حياة إبنهم لئنهم يعرفوا مصلحته أكثر من معرفته بنفسه يقول المثل عندنا أكبر منك بيوم أعلم منك بسنه فما بالك بوالديك الذي ربياك ومن تزوجك ولم ييستشير والديه في شريكة حياته التي يريدها ويأخذ بنصيحتهما فهو من المدبرين
وفيه مثل يقول. الذي مابش معه عاقل فعاقله الشيطان
2018-12-12 13:01:44
273812
user
31 -
نينون .. محاربة الزمن
ميسا ميسا .. كان نفسي ادردش معاكي بس أخاف من سوسو الحلوة لا تطردنا شر طردة ههههههه راح أهرب من هنا أحسنلي خخخ ♡
2018-12-12 11:59:14
273783
user
30 -
ميسا ميسا
نينون
ههههههههه لا يا حبيبتي احنا اصلا بنحب الشر و الزاي هنحاربوه هههههههه يعني هو في حد بيحارب نفسو ؟؟؟ معاذ الله ههههه انا شريرة و افتخر مش كده مهند ؟

مهند
شو رايك تصير محارب الاكسوجين هههههههههههه ههههههههههه ههههه حلو كتير هالاسم
على فكرة انا رح اتدخل فاختيارك لشريكة حياتك هههههههههههههههههه هههه
2018-12-12 11:59:14
273780
user
29 -
ميسا ميسا ــ محاربة البحور و المحيطات
مهند
ههههههههههه دا انتا اصغر مني ههههه انا عمري 16 سنة :) تشرفنا اهلا بك :)
انا و انتا و نينون رح ندخل تاريخ العرااااف ههههههههههههههههههه :) ههههههههههه


دلال
نينون
العريس اسمو احمد ؟ يويويويويويوييوووووووووووووووووووووووووووي حميدا و احمد مصادفة عجيبة و الله ههههههه
دلال مبروك عليكي تتهني :) ههههه
2018-12-12 11:39:05
273764
user
28 -
belle
كابو
ههههه بصراحة الامر ليس الافلاس و لا مستغانمي رغم انني احبها لكني تاكدت انه لا وجود للحب و الجميع يريد ان يخضع الاخر لسيطرته
لذا ساعيش وحيدة و لكن ساستمتع بصداقة مع الرجال بعيدا عن الحب
2018-12-12 09:07:39
273745
user
27 -
مهند..محارب الزمن
ميسا ميسا ـ ههههههههههههههه لهو لشرف عظيم لي ان تقبلوني بينكم في مجموعة
المحاربين هههههههههههههه

بالمناسبة انا من العراق
عمري ١٥ سنة
2018-12-12 09:07:39
273744
user
26 -
Arwa
انا اراه شيء عادي جدا فعاداتنا الى الان تميل بشده الى الزواج التقليدي -على الاقل في مدينتي - والى اختيار الام والاب زوجات ابنائهم واغلب الأبناء يقتنعون بإختيار اهاليهم واخوتي انا يطالبوني بإختيار زوجات لهم وانا من ارفض بشده اعتقد ان هذا القرار بالذات يجب ان يكون بإقتناع كامل من الشاب وبإختياره خصوصا في هذا الوقت.. بالنسبة للفتاه فالأهل غالبا لا يوافقون الا على الاصلح لها يعني تدخلهم لمصلحتها..
2018-12-12 07:58:44
273730
user
25 -
نينون .. محاربة الزمن
ميسا ميسا .. ههههههههه قوليله خلي يحارب أي شي ثاني غير الزمن لأنه يخصني آني لوحدي خخخخ

ليش ما تحاربون الشر ؟ هههه
2018-12-12 06:51:39
273687
user
24 -
ميسا ميسا ــ محاربة البحور و المحيطات
الله جعل للأب ان يتدخل شرعا في زواج ابنته و قد جاء في الدين ان الفتاة ان زوجوها رغما عنها فزواجها باطل و ان تزوجت رغما عن ابيها فزواجها باطل كذلك
فان تزوجت الفتاة من شخص ربما والدها لا يراه مستقيما او لغير ذلك من الأسباب { الوجيهة } فقد تحدث مشاكل فيما بعد و من سيدفع الثمن ؟ الفتاة ؟؟ لا أكيد , حينها سيدفع الثمن والدها و ليس بوسعه التبري منها فهي قطعة منه , حينها سيتجرع المرار بسببها و الله اعطى لكل مخلوق التدخل في اي شأن قد يمسه مستقبلا


مهند
ههههههه اهلا بك في مجموعة محاربي الأزمان و المحيطات هههههههههههه
2018-12-12 06:49:18
273683
user
23 -
ميسا ميسا ــ محاربة البحور و المحيطات
لا انا لا اريد ان اتزوج شخصا يختاره لي الغير اريد ان اتزوج شخصا هو يريدني و انا احبه
لكن ان لم يرده ابي لي فأنا سأخضع له فهكذا جاء في الدين من تتزوج دون اذن ابيها فزواجها باطل
ههههههههههههههههه ايه الاوفر لي انا فيه ده هههههههههههههههههه لسا عمري 16 سنة و عاملة فيها شروط و مقاييس و دقة ههههههههههههههههه

جميع البنات في الصفحة
ربي يرزقكم بولد الحلال يطعميكم الحلال و تتهناوا معاه طول العمر


الى جميع الاولاد
ربي يرزقكم امرأة شيطانة تنكد كليكم ههههههه امزح ههههه :) هههههههههه
ربي يرزقكم المرأة الصالحة و ربة البيت الكفوءة هههههههههههههه :) هههه
2018-12-12 06:42:41
273681
user
22 -
ميسا ميسا .ــ محاربة البحور و المحيطات
نينون
ههههههه استعدي ههههه انضم مهند لمجموعة المحاربين هههههههههه

مهند
اهلا بك معنا لم ارك من قبل :) من اي بلد انت ؟
2018-12-12 02:59:41
273658
user
21 -
ميسم
لاالصراحةأنالاأحبذأن يتدخل والداي في زواجي أوأختيارزوجي المستقبلي فأنا التي سوف أعيش معه لاوالداي ولكن قدأخذ رئيهم.
2018-12-11 22:21:43
273600
user
20 -
مهند..محارب الزمن
لا لن ادع احدا يشاركني في اختيار شريكة حياتي.
ساختارها بمفردي وفق المواصفات التي كنت ركبتها في مخيلتي منذ كنت صغيرا
2018-12-11 16:53:12
273591
user
19 -
هديل
في اغلب الأحيان يكون رأي الوالدين قائب وخصوصا" اذا كانت الفتاة او الشاب بعنر صغير فهم أعلم وأعرف.
وفي أحيان أخرى الأهل يكونون عثرة امام قصة حب ناجحة ويتذرعون بالحجج كي ينهو الأمر.
ولذلك حسب الوضع مع او ضد.
2018-12-11 16:30:59
273577
user
18 -
نينون .. محاربة الزمن
تيمو .. أنت أيضا هنا قبل كل شيء عندي ☺ ولا حرمني منك يا غالي لكنني حسبت أنك لن ترد علي لذلك تكلمت هكذا وإلا كنت سأتحدث معك عن أشياء أخرى هههههههههه يلا نعوضها في الأيام الآتية بإذن الله خخخ ..
2018-12-11 15:22:56
273561
user
17 -
تامر محمد - محرر -
نينون المحفورة في القلب .. هههههههه .. أشكركِ على ذلك التعليق الجميل مثلكِ يا عزيزتي .. و على هذه الأمنيات التي نالت إعجابي .. و كما قلت لكي .. أنتي هنا قبل كل شيءٍ عندي .. أدعو الله أن تظلي معنا بأنواركِ و تعليقاتك المرحة و المزاحية هذه .. لا حرمني الله منكي يا عزيزتي ..

شكراً مرةً أخرى يا أغلى نينون على قلبي ..
2018-12-11 14:40:04
273553
user
16 -
Strawberry
لا انا ضد و لا مع.. الوالدين يكونون دائما أوسع خبرة من الأبناء و يخالطون الناس أكثر فلا بأس أن يتدخل الاب او الام ليجعلوا ابنهم يصرف نظر عن فتاة ينوي الزواج بها لكن يجب ان يكون السبب مقنع.. لكني ضد تماما أن يفرض الوالدين على ابنهم زوجة هو لا يحبها و لا حتى يطيقها..
أنا شخصيا سبق و أن تركت شابا لأجل أمي رغم انه كان يعجبني لكن امي تعرف والدته و هي امرآة سليطة اللسان و منحطة.. و لا تليق بعائلتي.. يستحيييل ان أكسر بخاطر والدي لأجل شاب مهما كان

2018-12-11 14:40:04
273542
user
15 -
نينون .. محاربة الزمن
تيمو .. لا لا يجب أن يتدخل الوالدان لا في شؤون الشاب ولا الفتاة ؛ أنا أتفق معك في كل ما تقوله فأنت مثلي تعرف الأشياء الصحيحة من الخاطئة ههههه أتمنى أن تكون نفسيتك مرتاحة الآن لأنك كنت تعاني منه كما أذكر وأيضا أتمنى لك التوفيق في دراستك المعقدة وأن تتزوج بفتاة أحلامك وأتمنى لك كل السعادة والخير وأفضل الأشياء لأنك صديق عزيز جدااا على قلبي لا تتصور كم المعزة التي أحملها لك في قلبي وفؤادي ولن تستطيع أن تتصورها أبدا ؛ أوف أنا أكره الدراما جدا هههههههه
2018-12-11 14:40:04
273534
user
14 -
كابو
بيلا

صفي معي على جنب

هل السبب هو الافلاس ام انكي من مجنونات مستغانمي وتكرهين الرجال؟
2018-12-11 13:36:04
273527
user
13 -
كابو
رغم ان اليوم بعقد لكن لا.

اقبل النصيحة ولا اقبل فرض الرأي
لان الانسانة التي ستكون شريكة حياتي ساقضي معها ما تبقى من عمري
افضل التعرف عليها...ماذا تحب...ماذا تكره... هوايتها وحتى الأمور الجنسية لانها اساس الحياة الزوجية.


لقد حدثت حالات طلاق بعد اسبوع من الزواج بسبب هذا التخلف...

اهلي لن يأكلوا ويشربوا ويناموا ويتحدثوا مع الفتاة لكني سافعل.

ونفس الشيء مع الدراسة

اقبل النصيحة ولا تقبل بفرض الراي
2018-12-11 13:36:04
273518
user
12 -
بيري الجميلة ❤
أساسا حتى لو الوالدين اختارا شريك حياة ابنهم فهو سيتمتع بفترة تعارف يتعرف فيها على شريك حياته عن قرب ، فإن وجد عيوبا كبيرة وصارح والديه بها أكيد سيرفضا هذا الشريك ولن يجبراه ، وإذا كانت عيوب بسيطة ممكن تعديلها سينصحاه بالصبر والإستمرار

كذلك لو الإبن نفسه اختار شريك حياته بنفسه ، لا بد ان يطلع عليه الوالدان ويبديا رأيهما ، ولا اعتقد أن لو كان جيدا سيرفضانه

المسألة مسألة تفاهم وقرب واقتناع بين اطراف العائلة ، ولا يوجد إبن تزوج رغما عن اهله إلا في حال كان هو على اختلاف معهم ولا يوجد بينهم ثقة

الخطأ هو أن يغصب الوالدين إبنهما على الزواج ممن لا يريد وهذا اصلا مرفوض ولايجوز ، ولا اظن ان في زماننا هذا يوجد أهل يغصبون ابنهم او ابنتهم على الزواج إلا في مجتمعات قليلة
2018-12-11 13:09:08
273514
user
11 -
بيري الجميلة ❤
أنا أتقبل النصيحة لكن لا اتقبل فرض الرأي

لكن سأجد صعوبة في الإجابة على هذا السؤال ، لأنني لو كنت لست متزوجة لقلت انني لن أقبل برأي والداي فأنا عنيدة برأيي ولا أقتنع بسهولة ولو كنت أحب شخص لتزوجته حتى لو لم يقتنع به والداي ، أما الآن بعد ان تزوجت على اختيار والداي علمت أنني لم اكن ناضجة لأختار ، بل أن اختيار الوالدين هو الأفضل لأنهما أكثر عقل وحكمة وخبرة منا ، فالأفضل أن نأخذ برأيهما أولا ، لكن في حال كانا حكيمين ومتعلمين وليسا ماديين فقط ، لذا بما أني في هذه المرحلة أقول لو عاد الزمان مع هذا النضج سأختار ما اختاره لي والداي وأنا مغمضة العينين خاااااصة لو اتفق كلاهما على نفس الرأي
2018-12-11 13:09:08
273505
user
10 -
Cho Chp
انا معه تماااما
اكيد ساتزوج من اختبار والدي لانه اساسا الحب الحقيقي ياتي بعد العشرة الطيبة
2018-12-11 13:09:08
273504
user
9 -
بساط الريح
لا ادري لكن بالنسبة لي والدي لا يتدخلان في اختياراتي اجمالا الا قليلا ربما لانني عشت في بيئة متحررة نوعا ما .
لكني اعتقد انهما لن يرفضا شخصا اخترته انا بل سيفرحان جدا.
2018-12-11 12:47:53
273495
user
8 -
Shehap King
وهنآگ بعض آلآهآلي يقولون
«آختآر شـريگت حيآتگ بنفسـگ لآن آنت آلذي سـتعيش مـعهآ وليس نحن » هؤلآء عين آلعقل هہهہهہهہ
2018-12-11 12:47:53
273494
user
7 -
Shehap King
بصـرآحهہ آنآ لآ مـع ولآ ضـد
لآبد مـن رأي آلوآلدين طـبعآآآ گي يگونو رآضـيين
وآيضـآ لآبد مـن آلحب مـن آلقلب يعني آلوآلدين يقولو آتجوز دي يعني آجوز دي لآ طـبعآ
يعني بإختصـآر لآبد مـن آختيآرنآ نحن ثمـ آلوآلدين إن آعجبو گآن بهآ وإن غير ذلگ فلآبد مـن آقنآعهمـ قليلآ وإن رفضـو فگل شـئ قسـمـهہ ونصـيب
مـثل آلعلمـ وآلعمـل تمـآمـآ لآبد وجودهمـ مـعآ ،آليس گذلگ ؟؟؟؟ هل يوجد رأي آخر ؟؟

تحيآتي
2018-12-11 12:47:53
273489
user
6 -
وردة الربيع
هههه لا طبعا لا اتزوج علي رائي امي او ابي و انا من اختاره لانني انا من سوف يتزوج ليس والداي
2018-12-11 12:43:58
273487
user
5 -
belle
انا ضد تدخل الوالدين اذ انهما ليسا حكيمين دائما
و انا اصلا لن اتزوج و سابقى عازبة اتجول في العالم
2018-12-11 12:43:58
273485
user
4 -
army
لا أفكر في الزواج حتى في المستقبل فهو شيئ إختياري كما أنه يبدو مقززا
في المستقبل سوف أفتح مشروعي الخاص و سأكون ناجحة
بالنسبة للسؤال فأنا ضد فلا يحق لأي شخص أن يتدخل في شؤون غيره سواء الوالدين أو الأبناء أو الغرباء
2018-12-11 12:43:58
273481
user
3 -
يوبين
من الاحسن اختيار الشريكين لبعضهما بعيدا عن تدخل الاسر
تجنبا للمشاكل
2018-12-11 12:43:58
273476
user
2 -
تامر محمد - محرر -
أهلاً بالأخت دلال .. ذات مرةٍ كنت صديقاً لإحدى الفتيات .. ثم ارتفعت الصداقة شيئاً فشيئاً .. حتى وصلت لفكرة الحب و الزواج .. لكن أنا بحكم صغر سني وقتها أخبرتها أنني سأتزوج الفتاة التي تختارها أمي لي! .. الآن عدلت عن ذلك الرأي .. فأنا لا أوافق على أن يتدخل الوالدين في اختيار الشريك .. لكن هناك استثناء .. و هي أن تكون الفتاة بلغت من الطيش و فساد العقل كل مبلغ .. فهي لن تحسن اختيار الشريك .. حينها يحق لوالديها اختيار الشريك الصحيح لها .. و هنا أسألك عزيزي القارئ الكريم .. هل يحق للوالدين اختيار شريكة حياة الشاب كما هو الحال مع الفتاة؟ .. أرجوك دعني أقول "لا" قبل أن تجيب! .. الفتى لن يهمه إن كانت حبيبته موظفة أم لا .. و حتى لو كانت من أهل الملاهي الليلية .. فهو يستطيع بصفته رجلاً أن يغنيها عن تلك المساوئ .. تمهل يا عزيزي .. تمهل أرجوك .. سأضع النقطة! ..
2018-12-11 12:42:07
273473
user
1 -
ميهرونيسا
لا يمكن ان نضرب بآراء الوالدين عرض الحائط , فهم لديهم خبرة كافية بالحياة , لكن الله حكم ان لا تزوج المرأة الا باذنها , كما انه لا يتم الا بموافقة الولي شرط ان يكون عدلا , و يتوقف الامر علي في القبول او الرفض , هذا ما اعتقده
move
1