الموقع غير ملائم للأطفال وقد يسبب القلق والكوابيس
القسم : منوعات

جريمة فتى الكركند

بقلم : ساحرة الجنوب - أرض الأحلام

جرادي .. فتى الكركند في صغره

غالبا ما يتعاطف الناس مع المعاقين ويشفقون عليهم ، فالمعاق انسان عاجز يحتاج المساعدة ومد يد العون ، هذه حقيقة لا مراء فيها ، لكن كما يقال فأن لكل قاعدة شواذ ، إذ يوجد للاسف بعض ذوي الاعاقة ممن يكون ظاهرهم مدعاة للشفقة اما باطنهم فمخيف من شدة الجبروت والطغيان .. تماما كبطل قصتنا .. ذو الوجه السمح الضاحك والقلب الاسود الحالك ..

جريمة فتى الكركند
حالة اعاقة وراثية نادرة
منذ عام ١٨٠٥م عانت عائلة ستايلز من مرض وراثي نادر جداً يسمى (يد السلطعون) حيث تكون بعض اصابع اليد والقدم مفقودة ، أما الاصابع الباقية فتأخذ شكل الكماشة ، تماما مثل يد سرطان البحر او الكركند ذات الكلاب. هذه الحالة كانت كما قلنا متوارثة في العائلة ، إذ لم يخلو جيل من اجيال العائلة من افراد مصابين بهذه الحالة ، مما جعلهم عاجزين عن العمل بشكل طبيعي ، وبالتالي لم يجدوا مكانا ليسكبوا منه المال سوى العمل في السيرك ، حيث الجمهور متعطش لرؤية هكذا اعاقة فريدة من نوعه.

في ٢٦ من يونيو عام ١٩٣٧م ، ولد فرد جديد من افراد عائلة ستايلز ، اسمه "جراد ستايلز" ، وكان مصاب بنفس الاعاقة المتوارثة في العائلة ، وبدرجة متقدّمة جداً . حيث ليس فقط يديه معاقتان ، بل رجليه ايضا ، ولم يكن يستطيع الوقوف، فكان يستعمل الكرسي المتحرك للتنقل.

عمل "جرادي" لسنوات في السيرك ، وبسبب اعاقة قدمه ، كان يعتمد في كل شيء على قوة ذراعيه ، مما اكسبه قوة بدنية هائلة في يديه والقسم العلوي من جسده.

جريمة فتى الكركند
وجهه يوحي بالطيبة لكنه ابعد ما يكون عن ذلك
جرادي تعرف على زوجتهِ الأولى "ماري تيريزا" في السيرك ، وأنجبت له ابنتين ، دونا وكاتي ، وكانت دونا طبيعية ، أما كاتي فقد ورثت اعاقة ابيها ، لذلك فقد ضمها اليه منذ صغرها في عروض السيرك.
زواج جرادي انتهى بالطلاق بعد سنوات ، فرغم ما تنم عليه ملامحه من طيبة ، إلا أنه كان في الحقيقة شخص شرس وسريع الغضب ، ومدمن خمر ، فكان يعنّف أسرته ويضربهم كل يوم بشكل لا يُطاق ، مما دفع زوجته لهجره وطلبها الطلاق.

تزوج جرادي للمرة الثانية وأنجبت له زوجته الجديدة أبنا وحيدا ، اسموه على اسم ابيه ، جراد ستايلز الثالث ، وكان مصابا باعاقة والده ايضا ، فأنضم هو الاخر الى السيرك في سن مبكرة ، واصبح مع ابيه واخته يعرفون في عروض السيرك باسم عائلة الكركند (جراد البحر).

جرادي كان عنيفا ويسيء لجميع اطفاله ، لكنه على ما يبدو كان يحقد على دونا بشكل خاص ، ربما لأنها كانت طبيعية ولم ترث اعاقته ، كان يضربها كثيرا ويؤذيها ، وبعد سنوات ، حين كبرت البنت واصبحت مراهقة وقررت أن تتزوج بشاب أحبته بشكل كبير .. رفضه "جرادي" بشدّة ، لكن رغم رفضهِ أصرت دونا على الزواج! . الشيء الذي جعل "جرادي" يقتل خطيب أبنته يوم زفافها بدم بارد ، ثم سلم نفسه للشرطة وأعترف بما فعل ..

الغريب ان جرادي لم يزج في السجن ، وذلك نظراً لحالتهِ الصحية . بل وضع قيد الاقامة المنزلية.

جريمة فتى الكركند
صورة له مع ابنه وابنته المعاقان

أنفصل "جرادي" عن زوجتهِ الثانية بعدها ثم قرر العودة الى زوجتهِ السابقة ماري ، ووافقت هي على العودة بعد أن وعدها بأنه ترك الخمر وتغير واصبح انسان اخر .. لكنه للأسف وكما يقال ، الطبع الذي في البدن ، لا يغيره سوى الكفن ، وهذا المثل ينطبق تماما على جرادي ، إذ سرعان ما عاد لسيرته الاولى واصبح يعنف زوجته بأستمرار ويضربها مستعملاً ذراعيه القويتين!..

اخيرا طفح الكيل بماري ، فقامت عام ١٩٩٢م وبمساعدة من ابنها من زواج سابق ، بالاتفاق مع شاب يبلغ من العمر ١٧ عاماً يدعى "كريس"على أن يقتل زوجها "جرادي" ويخلصهما منه ومن عذابهِ! وذلك مقابل مبلغ ١٥٠٠دولار. ووافق "كريس" بكل بساطة ، وبالفعل أرتكب تلك الجريمة البشعة .. وضع رصاصة في رأس جرادي وانهى حياته الى الابد.

الشرطة قبضت على القاتل ، وسرعان ما اعترف على ماري وابنها ، ليقدموا جميع للمحاكمة ، وليحصل القاتل على حكم بالسجن لمدة ٢٧ عاماً ، وحكم على الأبن "غلين" بالسجن مدى الحياة ، اما ماري فقد حكم عليها بالسجن ١٢عاماً بتهمة التأمر والمشاركة في القتل. 

جريمة فتى الكركند
زوجته هي التي انهت حياته
في الحقيقة ، خلال جلسة المحاكمة ، لم ينكر اي أحد من المتهمين أنهم كانوا ينوون قتل جرادي ستايلز .. حيث تحدثت زوجته بكل صراحة عن تاريخه وجانبه السيء والشرير ، وقالت للمحكمة : "كان زوجي يقتل عائلتي كل يوم ، من اعماق قلبي أنا آسفة لما حدث ، لكن عائلتي اصبحت آمنة الآن".

وهنا تنتهي قصة الحياة البائسة التي عاشها واحد من أشهر شخصيات السيرك في القرن ٢٠م . فتى الكركند أو سرطان البحر .

وهنالك مسلسل تلفازي يدعى (American Horror Story) في موسمه الرابع ، الذي أنتج عام ٢٠١١م قد تناول وعرض قصة "جرادي" في قالب من الرعب.

في الختام

أريد أن أقول عزيزي القارئ أن "جرادي " نال ما يستحقه بسبب تصرفاته السيئة حيث أنه قتل شخص بغير حق بالأضافة إلى أن القانون لم يحاسبه ،لأنه لم يكن هناك سجن لنفس حالته ، فنزلت عقوبته على يد زوجته تريزا وأبنها.. ولكن يال الأسف فقد نالوا هم أيضاً عقابهم وأرئ أنهم لم يستفيدوا من قتله بشيء سوى الحرية لوقت قصير ولا شيء أخر . لأنهم بالطبع زجوا خلف القضبان لفترة طويلة ودعوا فيها الحياة.

ما رأيك أنت عزيزي القارئ بقصة جرادي ؟ هل كان يستحق الموت أم لا ؟ ماذا كنت ستفعل لو كنت أنت مكان تريزا وأبنها؟!

المصادر :

- The Horrific Life and Murder Trial of the Infamous Lobster Boy

تاريخ النشر : 2018-12-18

تم تحرير ونشر هذا المقال بواسطة : اياد العطار
send
ابن العراق - عراق
نور الهدى الاخضرية - الجزائر
فؤاد السقا - مصر
امرأة من هذا الزمان - سوريا
الملك - لبنان
إنسان عادي - سورية
نجلاء عزت الأم لولو
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
ضع رابط فيديو يوتيوب
  • التعليق مفتوح للجميع لا حاجة الى عضوية او ايميل
  • التعليقات تدقق ثم تنشر لذا قد يتأخر نشرها لبعض الوقت
  • التعليقات المستفزة والجارحة لن تنشر لذا لا تتعب نقسك بكتابتها
X اغلاق
رجاءا التزم بادب الحوار. جميع التعليقات المخالفة لقوانين الموقع لن تنشر
تعليقات و ردود (52)
2020-06-28 23:42:16
360228
52 -
القلب الحزين
بصراحة تبدو قصة غريبة ومؤثرة.
2019-03-21 17:34:22
291605
51 -
علي جوني
وددت القول بان هذا الموقع لطيف وبغاية الروعة كما انه مفيد من الناحية الثقافية وخصوصا لشخص مثلي يحب ويعشق الافلام والقصص والالغاز المثيرة .. اشكر مؤسسه والاخوات والاخوة الكتاب ... كتاباتكم جدا جميلة وغير مملة كما انها مثيرة ومتماسكة شكرا لكم واتنمى اتحافنا بكل ما هو جديد وخصوصا في ما يتعلق بافلام الرعب والغموض ذات الخلفيات الواقعية والحقيقية .. اجدد شكري المتواصل لكم جميعا
2019-02-24 09:38:20
287308
50 -
دموع الليل
انا اتفق مع صاحب التعليقات 35 و 34 guest
في رأيه
2019-01-04 06:13:58
278369
49 -
الى معاق والحمد لله
اخي كنت اتمنى ان تكتب اسمك فانت لست معاقا لان الاعاقه هي ان يقف الانسان في وجه غيره و يتصدى لحقوق الاخرين انكارا و سلبا و نهبا ظلما من نفسه و ان يعيق سلام المجتمع و تقدمه كما يفعل معاقوا الانسانيه الذين صدمت من وقاحه بعضهم في فرض ارائهم المجنونه و ليس المعاقه فقط!
انت انسان تستحق الاحترام فعلا و كل اصحاب الهمم لانكم تواجهون ابتلائين ابتلاء رباني قدري و ارى بان معظمكم يا اخي نجح فيه و بامتياز فكان خير منتج و فاعل و انسان
و ابتلاء بشري يتمثل في اصحاب العقول المحدوده و الانسانيه المعدومه و الافكار المجنونه
هؤلاء المصابون بالبرانويا و جنون العظمه حتى نصب بعضهم نفسه مكان الله فيختار من يجب ان يحيا و يتزوج و ينجب و يعيش و من عليه ان ينفى من المجتمع و يموت وحيدا دون ان يكون له حق كما لغيره
و المصيبه ان بعضهم يتحدث من منطلق عقيدي! تخيل!
و لكن في الحقيقه هو يتبنى افكارا فاشيه عنصريه غايه في القبح و العنف مدعيا خوفه و حرصه على المجتمع
و من هو ليتحدث باسم الجميع؟
من هو و اي امتياز او انجاز لديه لينتقي من يعيش و من يموت و من يحيا حرا و من يجب ان يقيد؟
اهذا بسبب انه سليم جسديا فاذا يتنمر على من يعانون بعض المشاكل الجسديه!
ان كان هذا منطقه فهو اذا و من خلال ما قاله من افكار مجنونه يعاني مشاكل عقليه و عللآ نفسيه و هي لعمري اخطر و العن و بالتالي من حق البقيه ان يلزموه الاقامه الجبريه فلا يحق له ان يتحمل مسؤوليه اسره و اطفال و هو عاجز هكذا على الحب و تقبل الاخر و ليس من حقه ان يخرج علينا و يتفوه بهكذا حماقات تنافي القعل السليم و المنطق و الانسانيه
اليوم نحن بامس الحاجه للحب، لتقبل بعضنا البعض للتوقف عن نشر افكار مريضه لم تسهم سوى في تاجيج الصراعات و المشاكل
لا اعلم لماذا يعجز البشر على التعايش و تقبل الاخر و حبه فيما يسارعون بهمه الى تقلد السلاح و تدمير و اباده بعضهم
اليس الحب و الانسانيه اسهل من الحرب!
انحن بهذا الغباء و الهمجيه حتى نعجز عن التعلم من اخطاء الماضي الى هذه الدرجه!!!!!!
2018-12-23 14:13:01
276204
48 -
قاهر1
الاخ محمد
صدقت فيما قلته عن(لو الحجر بينطق لقال ارحموني من تشبيه قلوبكم بقساوتي اني بري منكم ي بشر)
واجد قول الله سبحانه خير برهان لما قلته
اذقال جل جلاله (ثُمَّ قَسَتْ قُلُوبُكُم مِّن بَعْدِ ذَٰلِكَ فَهِيَ كَالْحِجَارَةِ أَوْ أَشَدُّ قَسْوَةً ۚ وَإِنَّ مِنَ الْحِجَارَةِ لَمَا يَتَفَجَّرُ مِنْهُ الْأَنْهَارُ ۚ وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَشَّقَّقُ فَيَخْرُجُ مِنْهُ الْمَاءُ ۚ وَإِنَّ مِنْهَا لَمَا يَهْبِطُ مِنْ خَشْيَةِ اللَّهِ ۗ وَمَا اللَّهُ بِغَافِلٍ عَمَّا تَعْمَلُونَ)

اما انت اخي ( معاق والحمد لله )
اتمنى الا تاخذنا بقال البعض واني والله اصبحت اخجل من ادميتي وابرا الى الله مما خاض البعض فيه واشعر بالصدمه مثلك لما صار اليه بعض من نظنهم بشر
2018-12-22 09:19:35
275927
47 -
محمد الى الاخ معاق و الحمدلله
اخي انني اكبر فيك روح التواضع و الانسانيه التي انعدمت عند كثير من البشر، يااخي لو الحجر بينطق لقال ارحموني من تشبيه قلوبكم بقساوتي اني بريء منكم يا بني ادميين ، اخي لك الله ، هناك البعض ينظر انه ما حد قده ويمشي ولا يرى امامه من التكبر
ويقع في حفرة وهي امامه لكنه معمي البصيرة لا البصر . انني اعتذر عن كل من ٱلقى بالكلمه لا ياخذ لها بالا" ولا يتقى الله ولا يعلم ان الدنيا يوم لك ويوم عليك ، رحم الله قوما" علموا الصواب فعملوا به و الخطاء فاجتنبوه. معذرة اخي بالانسانيه..من الجهله الذين نحسبهم منا بشر.....
2018-12-21 13:48:45
275741
46 -
معاق والحمد لله
سلام لكل لمن سخر منا ولكل من يرى اننا جبارين ولكل من راى اننا لانستحق الحياه . ولا الزواج .. والحمد لله الذي سلب منا نعمة ومنحها لكم لعلكم تشكرون لاتتنمرون..
هناك الكثير من المواقع مختصه وتعمل على تخفيف الامنا ومواساتنا
وعامة المواقع بختلاف اختصاصاتها ان ورد ذكرنا فيها نجد لهم فينا شعور بالامتنان ..
قبل ان اقرا المقال كان لدي ايمان مطلق بان البشر من جيلنا هذا وصلو الى مستوى راقي بفكرهم ونظرتهم لمن هو دونهم مبتلى مثلي ..
من هذه اللحظه لم اعد اتمنى ان اكون مثلكم امشي .. وتصبح نظرتي لمن هو دوني مبتلى كماتنظرون الينا افضل بقائي بحالي هذا خير من ان اكون معافى بفكر قميئ
2018-12-21 10:41:57
275674
45 -
بيري الجميلة ❤
لا يصح أن نتحامل على هذا المعاق ولا يصح أيضا التعاطف معه فهو مجرم ويكفي فقط أنه "قاتل" الأمر لا يحتاج ذكر تفاصيل أخرى ، هذا غير تعذيبه لابنته ، معاق او غير معاق لا فرق بينهما في الإجرام يجب إعدامهم ، وجه جرادي يحمل قسوة كبيرة ربما لا ينتبه إلا الرحيم أو العادل
2018-12-21 10:41:57
275666
44 -
ساحرة الجنوب
الرد السابق كان لguest

ما رأيك بمثالي الذي بالصفحة الرئيسيّة
2018-12-21 10:41:57
275664
43 -
ساحرة الجنوب
أولاً أخي أريد أن أوضح سوء الفهم الذي حدث بيننا ، أعترف أنني كاتبة مبتدأة شابة في مقتبل العمر ،ولكن لحظة تخيل أنني كتبت لك تلك اللستة الطويلة أنتقدك فيها بشكل لاذع وكلها مليئة بكلمات أنتِ كاتبة لم تعرفي الكتابة وأنتِ محايدة والمقال ضعيف بشكل كبير من هذا الكلام ألم تغضب قليلاً ولو بشكل قليل وتشعر بالأحباط لأنك تتمنى لو لم ترسل المقال ..، ليس ولأنني لم أتقبل رأيك بالعكس فأنت حر ولَك الحرية بأنتقادي كيفما تشاء لأتقدم بكتابة أفضل ما لدي ، وكما أنني كتبت لك التعليق صراحة وأنا في حالة تعب وأرهاق ونفست عن غضبي بالتعليق لك ، وأنا في الحقيقة قمت بأرسال عدة مواقع عند أرسالي لمقالي وليس مصدر واحد ، سأجعلك يا صديقي سبباً في تقديمي أفضل ما لدى في المرة المقبلة وأستميحك عذراً أريد منك أن تعلق بكل شفافية في مقالاتي القادمة وسأنتطر تعليقك في كل مرة وبفارغ الصبر ،فكما قلت هذا الموقع عريق ويستحق تقديم الأفضل

شكراً لك لقد أتضحت الصورة لي التي كنت تريد أيصالها ..وأعتذر نيابة عن صديقتي الوفي .

تقبل أحترامي ...
2018-12-21 07:58:27
275646
42 -
محمد الى guest
اخي بارك الله فيك كلامك كله درر حتى لو لم يعجب احد. انت تتكلم بمنطق وكلامك العقل الواعي يستقبله تمام ،ما عليك المهم الفكرة بتاعتك وصلت و القارىء الواعي هو الذي يميز الصح من الغلط .كلنا هنا في موقع كابوس منه وفيه وله والفائدة لتصل للقارىء الكريم هو هدف الموقع الجميل و الرائع.
2018-12-21 06:48:59
275626
41 -
guest
صاحب التعليق 38

اتمنى ان تكون قد نفست عن غضبك جيدا فكما تعلم الغضب حقا قد يكون امرا مدمرا
الان اتمنى ان تخرج من غرفتك و تراقب ما يدور حولك في العالم الواقعي
ملاحظه: عندما تحاول الدفاع على فكره ما ارجوك توخى الحذر في اختيار الحجه كي لا تكون عليك بدل ان تكون لك
فان تتهمني باني اتجنى على ما لا اعرف لا يخول لك ان تتجنى انت و تلصق باسرتي ما لا تعلم
اليس كذلك
2018-12-21 06:48:59
275625
40 -
guest
ساحرة الجنوب
اولا تعليقي كان محترما و لم اتجاوز فيه ابدا حدود اللباقه و الاحترام فلا اعلم لماذا تحاولين اتهامي بما ليس في
النقد لا يفسد للود قضيه رغم انه يبدو انك لست ممن يحبذونه و لا ممن يتقبلونه
اما عن حريتك في الكتابه فتنتهي عندما تصل الى الحقائق فانت كما افترض تعلمين بانك قد كتبت مقالا و ليس قصه في قسم الادب و ملزمه بنقل تفاصيل القصه باي اسلوب تريدين و لكن دون ان تحرفي القصه الفعليه
و من واجبي كقارئ و متابع لموقع عريق نشرت فيه حضرتك مقالك ان انتقده عندما يجانب الحقيقه و هذا ما حصل تماما
دعيني اطرح سؤالا تقولين بانك قد قرأت مقالات اجنبيه و اخذت منها واقعه الحال و القصه ( لماذا لم تذكريها في المصادر!)و لكني لا ارى في مصادرك سوى موقع واحد ذكرته و يؤسفني بان ابلغك بانه مقال ضعيف سعى فيه صاحبه المجهول الى ان يخلق فرقعه و صدمه لدى قرائه لا تليق ابدا بحقائق القصه!
و لو انك بحثت عن مصادر اكثر حرفيه و مصداقيه و هو اهم جزء في الكتابه كما تعلمين لوجدت كل ما يتعلق بحياه بطل مقالك من يوم ولد حتى يوم مقتله و لوجدت بالتاكيد ما مر به من معاناه لا ارى ما الجدوى من نفيك لها
سوى كما قلت غياب الحياديه للاسف
انت كما علقت كتبت بحريه و نشرت مقالك في كابوس مشكورا بحريه و بالتالي من حق اي قارئ ايضا ان ينتقد مساوئ المقال بحريه ما دام لم يتجاوز قوانين التعليق
و حديثي كان عن المقال و ضعفه و عن اسلوبك المتحامل الذي من الواضح انك حاولت ان تغطي به عيب نقص المعلومات و عدم المامك الجيد بحيثيات القصه و ذلك ليس عيبا و لكن محاولتك الصاق التهم بمن ينتقدك هو عيب كبير اهيب بك ان تقعي فيه
تقبلي احترامي
2018-12-21 04:54:01
275623
39 -
حسناء
نعم جرادى كان يستحق ما نال لكن القتل قليل عليه فاعتقد حياته المدمره هى افضل عقاب لكن ما حدث لزوجته كان صعب لكن اعتقد انها تستحق لان من قتل نفسا فكانما قتل الناس جميعا
2018-12-21 00:53:40
275597
38 -
الأرض الحرة
أهلاً أهلاً يا جارتي وأخيراً رددتي علي ..ولما العجلة ههه ،أنكِ حقاً دودة كتب فلستي كأحداً أخر .

guest
لا تقوم بتعميم أظن لو أنك تعيش حياة التفكك والعنف الأُسَري فلا داعي بأن تذكر هذا هنا إذاً فهنيئاً لك فليس كل العرب في حالة صراع ودوامة غير مستقرة في المنزل .
حسناً فعلتي عزيزتي بالرد كان جيداً جداً يستطيعون الأنتقاد بطريقة تهجمية ولكن لا يستطيعون كتابة مقال واحد
2018-12-20 14:54:11
275492
37 -
هابي فايروس
بصراحه اتفق مع تعليق هشام:)
2018-12-20 14:54:11
275489
36 -
ساحرة الجنوب
مرحباً بالجميع ، لقد تأخرت بالرد بسبب الأمتحانات شكراً للأستاذ أياد ..في الحقيقية سعدت كثيراً بقرأة التعليقات ، ولكنني أريد أن أوضح شيئاً لبعض التعليقات لضيق الوقت ،

١.حطام
قد تتشابه الأسماء والأسلوب في الكتابة ،ولكن لكل منا بصمته الخاصة في التعبير ،أنها محض الصدفة عزيزتي ،بالمناسبة أنا معجبة بكي وبكتاباتكِ الرائعة ولكنني لم أعلق في أحداها ولا مرة فأنني قليلة المشاركة ..

٢.الأرض الحرة
أهلاً بك صديقي ، أنا بخير ..أنك حقاً مضحك هههه وكأننا لسنا في المدرسة ذاتها ولسنا جيران ، واتمنى لك الحظ أيضاً في جميع مجالات الحياة ..

٣.حاتم الخولاني.......اليمن
شكراً لك أخي ، هذا صحيح أسم ساحرة مقتبس من المسلسل ..حسناً لك ذلك أن وجدت له قصة حقيقية ..تحياتي لك

‏٤.guest
أظن أنني سأرد عليك بحترام ولست ممن يحب تقليل الأحترام لأحد ، أنني في الحقيقة لست عربية ولكنني أجيدها بسبب عيشي في أحداها وفي المنزل لا أتحدث بها مطلقاً وأن كان هنالك أغلاط ،فلا داعي للسخرية فأنني أمقطها كثيراً ، بالأضافة إلى أنني قد أخذت المعلومات من مواقع أجنبية بحته ولم يذكر موقع واحد سبب أقدام جرادي على أطلق النار ، ولم يتم ذكر أنه تعرض لتنمر..
وأنا ككاتبة لي حرية التعبير كيفما أشاء سواء كان ضد أو مع (:
أتمنى أن تكون قد وصلتك المعلومة ..
2018-12-20 12:18:40
275456
35 -
guest
هشام بودرا

الانسان الذي يحمل اعاقه هو انسان عادي مثلي و مثلك و بالعكس معظم ذوي الهمم يتمتعون بمواهب و ميزات لا توجد عند غيرهم و العديد منهم نجح في حياته العمليه و الاسريه
لعلك نسيت او تناسيت ان الزواج و الانجاب هو حق مكفول للجميع .. حق انساني لا يحق لانسان ان يحرم منه غيره لمجرد انه يرى بانه ليس مؤهلا لذلك من منظوره
اسمح لي و لكنك تبرر رأيك بطريقة غير منطقية الا تعرف بان الاعاقه قد تنتج عن حادث
انت و انا و غيرنا ممن قد تغتره صحته و عافيته قد يتعرض لحادث سياره بسيط فتقطع ساقه او يده او يفقد ذاكرته او حتى يقع من على سريره ليلا فيصاب بالعمى
نعم بهذه السهوله
فهل عندها ستسمح لاحد ما ان يحرمك من حقك في الحياه؟

هناك العديد من المعاقيين النفسيين سليمي الاجسام بل يمتلكون اجسادا كاجساد البغال بعقول العصافير
يتزوجون و ينجبون و لا احد يحرمهم هذا الحق فيما هم مجرمون يرتكبون افضع التعديات في حق ابنائهم و زوجاتهم
فهل الاعاقه هنا ايضا السبب؟
كم من مجرم يعاني من الاعاقه في تاريخ الجريمه في العالم . قارنه بملايين المجرمين الاصحاء جسديا من لا يعانون من اي خلل جسدي!
2018-12-20 12:11:39
275449
34 -
guest
لا اعلم ما اقوله و لكن لم يعجبني المقال فيه تحامل كبير و اصدار للاحكام مما جعله خال من الموضوعيه و الحياديه التي يجب ان تتسم بها المقالات و كاتبيها!
حسنا عندما قرأت المقدمه احسست و كان هذا الرجل وحش كاسر و قاتل متسلسل قد قتل عشارات الضحايا
و روع و اغتصب و عنف و لكن بعد انهاء المقال بدت لي المقدمه شديده التهويل
اما المقال فهو ملئ بالاحكام التي اطلقتها الكاتبه و كان عباره عن رأيها في "فتى الكركدن" .. و يقال على فكره كركدن و ليس كركند!
فلو كان العنف الزوجي او ضد الابناء هو ما دفعها للتحامل عليه فهنا ساظن بانها ربما لا تشاركنا اوطاننا الجميله التي يعد فيها العنف الزوجي نوعا من انواع التأديب لا غير
اما ان كانت جريمه قتل خطيب ابنته فصراحه الكاتبه نقلتها لنا باقتضاب شديد في اقل من سطر واحد و لم تروي لنا من تفاصيلها و ملابساتها شيئا و هي اهم قضيه في القصه كلها بل هي ام القضايا!
و بالتالي لا يسعنا الحكم على الرجل و لا مشاركه كاتبتنا هجومها على بطل المقال لاننا لا نعلم من امر جريمته شيئا للاسف
كنت اتمنى ان تلتزم الكاتبه بالحياديه فتنقل لنا القصه و ملابساتها بالتفصيل دون الوقوع في فخ اطلاق الاحكام و استخدام العبارات الضخمه المبالغه و تسمح للقراء بان يتبنوا فكرتهم و رايهم الخاص
و ليتها اهتمت بتفاصيل مفصليه في المقال اهملتها كاهتمامها بان تضمن كل سطر تقريبا رايها في بطل مقالها
لكانت المقاله بذلك جاءت ثريه و تفصيليه و نجت من السطحيه و الخطاب المباشر الضعيف جدا
و على عكس الجميع هنا لا ارى في وجه و سحنه جرادي اي ملامح للشر بالعكس تماما فصوره في طفولته توحي بالبراءه و المرح و في كهولته تعكس المعاناه فلا ننس ايها الاخوه انه انسان قضى حياته معروضا في سرك للعامه يتندرون باعاقته الجسديه و يعدونها عرضا للفرجه و العبره
و المقال للاسف لم يحدثنا عن معاناته في تلك الفتره الطويله و من يريد معرفه القصه فعليه ببعض المواقع الاجنبيه التي ستدركون من خلالها كم عانى هذا الرجل من السخريه و العنف لمجرد كونه من ذوي الهمم
2018-12-19 17:52:11
275322
33 -
حاتم الخولاني.......اليمن
لاحول ولاقوة حتى الاعاقه لاتمنع النفوس الاجراميه من القيام بجرائمها..

مقال اكثر من رائع
عندي سوال لكي اختي لما ذا اسم ساحرة الجنوب.
اذا كان له علاقة بمسلسل ساحره الجنوب.
فياريت تتحفيا بالقصة الحقيقة
2018-12-19 15:53:20
275304
32 -
شيرين
(الحمدالله الذي عفانا مما أبتلى به غيرنا ..)
2018-12-19 15:50:23
275280
31 -
حنيـن
الى هشام بودرا
أؤيد أن زواج الأقارب سلبي جداً للأطفال ، و لدي تعليق مهاجم لدارون و هتلر لذا لن أكتبه لكن سأكتفي أن أقول أن من الطبيعي أن يقول الغرب أنهم سلالات قوية و العرب ضعفاء و غيره من السلبيات ، لكن من الطبيعي أيضاً أن يحدث إضطرابات نفسية للطفل حين يكون تفكير الوالدين مختلف تماماً و يعود أيضاً لظروف نشأتهم ، مثلاً إن كان يريد العربي أن ينشيء أطفاله على الحشمة و عدم التحدث مع كذا فقد ترفض الزوجة و تقول أن ذلك تقييد حرية و العكس صحيح ، فبالطبع قد يتشتت الطفل/ة ، حتى إن كان يحدث تفاهم بين الزوجين فحين يتعلق الآمر بالأطفال تحدث إضطرابات و مشاكل

{ تحياتي }
2018-12-19 14:17:31
275260
30 -
المنجل
هو في حقيقة الأمر أنسان ناقص هو ليس معاق وأنما في فرق عندما نقول أنه ناقص لكن بوجود العقل ،والمعاق هو الذي لا يملك العقل لا يستطيع التفكير وليست له القدرة على فعل أي شيئ وليس متصل بالعالم الواقع ،هذا في حد ذاته أستطيع أن أطلق عليه المعاق وليس سليم العقل ،إذاً فجرادي كان سليم العقل ومعاق جسمياً ،فهو محاسب على أفعاله باعتباره مجرم .. أنني أتفق مع بيري الجميلة في كل كلمة قالتها .. نرجع إلى المقال كان جيد جداً تحياتي لكِ يا ساحرة
2018-12-19 14:06:53
275234
29 -
Strawberry
لم تم إطلاق سراحه ؟ هل الإعاقة تشفع للمجرمين ؟ لو كان مجنون او مختل المدارك العقلية للتمسنا له العذر .. كان من المفروض أن يعدم منذ المرة الأولى فهو خطر على عائلته و على الناس
لو لم تقتله زوجته لكان قتلها بكل تأكيد..

2018-12-19 14:06:53
275233
28 -
Zahra IQ
ملامح الشر واضحة على وجهه ونظرته
2018-12-19 14:06:53
275230
27 -
غادة
للعلم اذا حملت المرٱة وانجبت وهي فوق الاربعين
هناك احتمال ان يكون وليدها معاق (منغولي) يعني هي ذنبها ايه وحتعمل ايه ، تتخلى عنه حسب راي
المعلقين لانه ممكن يصبح مجرم مستقبلا؟؟؟؟؟؟؟
2018-12-19 14:06:53
275223
26 -
هشام بودراhibo الى حنين و بيري الجميلة
هناك عدة اسباب لانجاب اطفال من دوي الاعاقة او من دوي الاختلال العقلي
من بينها تزواج اصحاب الاعاقات
التزوج من ابناء العم او الخال زواج الاقارب (بعض الدول منها الاوروبية تمنع هذا الزواج .. و تقريبا منعدم في الثقافة الاوروبية .. بل الاوروبي يعتبر ابنة عمه او خاله مثل أخته وحينما يأتي الى احدى الدول العربية و يرى الشخص متزوج من ابنة خالته او خاله او عمومته يستغرب و يتعجب .. و عندهم كمن يتزوج بأخته
و ذلك لان العلم اكد ان زواج الاقارب ينتج عنه مشاكل لا تعد و تحصى .. و هذا واضح في الدول العربية نظرا لارتفاع زواج الاقارب
و هناك عوامل اخرى ..
ايضا هناك عامل تزاوج اختلاط الامم فيما بينهم و هذه الفكرة كان اول من اكتشفها هو هتلر وشرحها في كتابه كفاحي عد لكتاب كفاحي وستجد شرحا مفصلا على هذه النظرية .. فمثلا هناك امم من سلالات قوية و حينما تتزاوج مع امم ضعيفة يتنج اعاقات و خلل عقلي .. وهذا واضح و انا شاهدت ان أجنبيات تزوجو من العرب و نتج عن هذا الزواج اطفال بنسب مرتفعة يعانون من اضظرابات نفسية
و حسب نظرية التطور لدارون أن السلالات القوية هي ان تحافظ على نفسها لان بنهاية السلالات القوية .. ستجد السلالات الضعيفة مشكلة في الاستمرار و بدلك ستنتهي البشرية
ملاحظة
لا اؤيد تصرفات هتلر .. فهو كان يعاني من اضطرابات نفسية تعود الى زواج ابيه من فتاة اختلفت فيها الروايات انها ابنة اخ اب هتلر و حدثت مشكلات في الزواج حتى القس رفض تزويجهم الى بعد جهد جهيد بعد ان اكدت العائلة الهتلرية ان امه ليست اخ اب هتلر (القصة معقدة و هناك عدة تفسيرات لحياة هتلر)
هتلر ارتكب عدة اخطاء منها قتله لليهود و اجتياح روسيا و حربه ضد امريكا و بريطانيا .. الا انه كان له افكار مهمة حول تطور البشرية و رقيها امتدادا لفكر دارون و بعض الفلاسفة الالمان .. كما انه لقن فرنسا درسا لا ينسى حينما اجتاحها في عدة ساعات .. و لولى الاخطاء لكن الان نتحدت الان بالالمانية لغة ميركل المرأة الحديدية
2018-12-19 11:49:29
275202
25 -
عاشقة الوحدة
بيري الجميله
نعم هذا ما خطر ببالي عندما رأيت صورته انه هو القاتل لا الضحيه ..... يبدو انكي مثلي في معرفه الناس من النظرة الاولي و معرفة ما بداخلهم وهذه صفه رائعه و الاروع انني اتشاركها معكي ......
2018-12-19 11:49:29
275199
24 -
بيري الجميلة ❤
أنا لا اؤيد حرمان المعاقين من الزواج ، لكن لو كنت معاقة سأرفض الإنجاب لكي لا اتحسر على أطفالي وأتعسهم في هذه الحياة ، مع أن هناك اشخاص سليمون تماما وينجبون معاقين ، لكن أرى إعاقة "جرادي" ليست سيئة جدا لدرجة الخوف من إنجاب اطفال مثله ، في النهاية لديه يدين وقدمين
2018-12-19 11:49:29
275192
23 -
حنيـن
لقد أستحق نتيجة أفعاله ، رغم أنني أراه شخص ضعيف الشخصية ألمه أن يكون ذا إعاقة هكذا و يضحك عليه البشر لذلك فإنعكس ذلك على سلوكه و جعله شخص سريع الغضب و قاسي ، إن كنت مكان زوجته و إبنها كنت سأفضل حبسه بغرفة عن سلب روحه

*****
الى هشام بودرا
لن أناقشك فى أمر الزواج فالمعلقين قالوا ما يكفي ، لكن أحببت أن أذكرك أنه يوجد الكثير من الأطفال ذوي الإعاقة الذى لم يكن فى عائلتهم شخص مُعاق و يحدث ذلك بسبب بعض الأدوية أو أقراص النوم التى تؤثر على الجنين ، أي أنه ليس بالضرورة أن زواج شخص معاق فقط تعني أنه سيكون هناك معاقين آخرين

{ تحياتي }
2018-12-19 09:32:25
275178
22 -
بيري الجميلة ❤
هو لم يستغل إعاقته ، هو مجرم كأي مجرم آخر ، يملك قلبا قاسيا وفقط ، لا ادري ماسبب ربط إعاقته بإجرامه ، هل كل المجرمين معاقين ؟!!



عاشقة الوحدة
اوافقك الرأي وجهه مجرم وقاس وليس بريئ
2018-12-19 09:32:25
275175
21 -
عاشقة الوحدة
الي محمد
لم اقل يعزلوهم عن العالم بل قلت الا ينجبو و هم من المفترض ان يقررو لانهم يعانون من اعاقتهم لا نحن وهم يحتاجون الرعايه لا ان ينجبو و يرعو اولادهم اللذين ممكن ان يكونو مثلهم .
في الاعاقات البسيطه الانجاب عادي اما في مثل حالته و الاعاقه الكبيره مثله لا ينجب هو من المؤكد انه عاني من الاعاقة لديه هو لا يستطيع المشي لما ينجب إذن مع وجود احتمال ان يكون ابنه معاق
وطبعا عليهم العيش طبيعيا كباقي الناس و الزواج ايضا مع عدم الانجاب لا اري شخصيا انها مشكلة كبيرة و لا اري انهم سيعانون إن لم ينجبو لانهم يجب ان يتفهمو ان هذا افضل لهم .....
هذا رأي الشخصي لانني إن كنت مثلهم لم أكن لانجب أبدا
2018-12-19 09:32:25
275174
20 -
هشام بودراhibo الى محمد و غادة
و ما ذنب الاطفال المعاقين الذين سيولدون ..
المسألة ليست في العاطفة .. في المجتمعات العربية نرى اناس اقوياء و اصحاء و يعيشون حياة الذل والفقر و رأيت كثيرا من الناس هنا في .. يأكلون من المزابل .. فكيف بانسان معاق لا حول و لا قوة له
الدول العربية لا تصلح للانسان المعاق
لنكن واقعيين و كفى من العاطفة الوهمية ..
قال الشاعر الشهير المعري و الذي عان طيلة حياته من عدم الرؤية
هذا جناه أبي عليا و ما جنيته على أحد .. بمعنى اخر ماذا إستفاد المعري من هذه الحياة سوى البئس و الفقر و الجميع في المعري انه عاش مدة طويلة لكنه رفض الزواج لكي لا يورث أبناءه عاهته ..
بالمسألة لرأي هتلر كان الرجل على صواب .. رغم انني لا أتفق معه في كل افكاره وسياساته .. و بفضل سياسته انظري إلى المانيا الان دولة قوية ذكية متطورة .. حتى إذا وجد معاق فسيلقى معاملة انسانية من الدولة و يحصل على راتب شهري
تطور الدول لا يكون بالعاطفة ..
هنا في المغرب تتحدث التقديرات ان عدد دواي الاحتياجات الخاصة و اصحاب الاظطرابات النفسية تقارب ثلاثة ملايين نسمة .. ما مجموع سكان البحرين و الامارت و الكويت ..
ما ذنب هؤلاء أليست الانانية المترسخة في البشر .. ما افضل لهؤلاء ان يولدوا و يعانوا او لا يولدوا اصلا
الموضوع يحتاج لشرح طويل
2018-12-19 09:32:25
275172
19 -
Groot
ارتكب جريمته وسلم نفسه للشرطه واعترف بذلك ،، لماذا يستحق القتل ؟؟ ،، لا اراه شريرا كاملا ،، قد يكون في داخله شر ناتج عن عقدة النقص في جسده ،، ولكنه لايسنحق القتل على الاطلاق .
2018-12-19 07:08:00
275168
18 -
غادة الى هشام بودرا
اخي لو في حد عندك في العيله لسمح الله معاق
لكنت مش حتقول الكلام ده وكنت دافعت عن حقوقهم، مش بيكفي انه الي حصل لهم و الوضع الي همه بيه ، تيجي انت بتشجع عزلهم ومنع الزواج انت مش بتحرمهم من حاجة عاديه ، الزواج حق لكل انسان مفيش قانون بيمنعه. دول بني ادميين لهم مشاعر زيك و وميصحش نجرحهم هم اخواننا و اخواتنا ونحط حالنا مكانهم ،منحبش حد يعاملنا بدونيه
لسبب مالناش يد فيه.بس كدة..
2018-12-19 07:07:36
275162
17 -
Ak47
في مثل عندنا بيقول (كل ذي إعاقة جبار)
2018-12-19 07:07:36
275161
16 -
محمد
الى الاخوة المعلقين الذين يؤيدون فكرة عدم او (تحريم)الزواج على المعاق بشكل عام ، انتم بالفعل تظلمونهم ؛ وما ذنبهم اذا ارادو ان يعيشوا مثل غيرهم
الحمد لله لا يوجد هكذا قانون ظالم لا في شرع البشر ولا شرع السماء . لسه الدنيا بخير يا اهل الخير ..!!
2018-12-19 06:18:16
275147
15 -
سمر
أعتقد أنه قام بستغلال قوته الجسدية على عائلته بكل بساطة ولم يهتم أبداً بقتل شخص برئ كحال المجرمين
لقد نال جزائه فالدنيا محكمة تدور وفي النهاية تسقط عليك أعمالك سوء صالحة أم سيئة فهو سيناله

أنني أتفق مع الأخ هاشم بودرا
2018-12-19 06:18:16
275146
14 -
عاشقة الوحدة
هل أنا الوحيدة اللتي رأت الشر و الخبث بعينيه ؟؟؟؟ هل تعاطفتم جميعا معه قبل رؤيتكم للمقال ؟؟؟
الي تعليق 7 هشام بودرا ‏hibo‏
أظن ان كلامك صحيح اللذي هو في الحقيقه كلام " هتلر " يجب علي المعاقين عدم الانجاب و يعيشو هم حياه طبيعيه حتي يتفادو إنجاب معاقين مثلهم ، لكن مع العمليات الحديثه اللتي في الواقع مكلفه جدا يمكنهم إنجاب اطفال عاديين ، لكن لما ينجبو اصلا و قد لا يستطيعون تربيه ابنائهم لاعاقتهم ، من المفترض اننا من يعتني بهم لا يقومون يإنجاب أطفال ليعتنو هم بهم ......
2018-12-19 03:19:52
275138
13 -
ام ريم
مقال جميل واسلوب اجمل ..عندما رأيت صورة جرادي تعاطفت معه ولاكن عندما قرأت المقال ذهب ذالك الشعور يستغل اعاقته حتى يفلت من عقاب جريمته وكان عقابه على يد زوجته وأبنه
2018-12-19 03:19:52
275136
12 -
الأرض الحرة
لقد أعجبني المقال صديقتي مرة أخرى أنه أكثر من رائع ، كيف حالكِ وكيف هي الأمتحانات أتمنى أنكِ تبلين جيداً كالمعتاد عزيزتي ..
2018-12-19 03:19:52
275131
11 -
محمد الى الاخ صاحب تعليق ٧ هشام بودرا
اخي انت تمارس الاضطهاد الذي شجعه و مارسه هتلر بنفسه ، لماذا نحكم على فئه معينه من البشر بالفناء و الموت بسبب وجود جينات متنحيه او سائدة في حمضهم النووي و هو امر لا يد لهم به وهو امر الله البعض منهم تقبله و تكيف وتعايش معه
من حقهم الحياه و الانجاب ولا احد يقدر سلبهم هذا
الحق الشرعي من رب العالمين ، الحل برايي ان نحاول نحن ان نتقبلهم و نتعايش معهم و نعاملهم على حد سواء كالاصحاء و الفئه المنحرفه نسبه قليله في المجتمع و لا تذكر فلا نعمم هذا على الجميع كل مجتمع فيه الصالح و الطالح حتى نحن الاسوياء عندنا شر و ظلم اكثر من ايه فئه. و تقبلوا مداخلتي رجاءا.وانا لا اقصد الانتقاص من الاخ هشام ولا اي احد فقط للتوضيح.
2018-12-19 03:19:52
275128
10 -
كريم
مقال رائع ومثير تحياتي للكاتبة
2018-12-18 21:41:03
275124
9 -
أميرة
قصة ومقال جميل جداً أستمتعت وأنا أقرأه ، جرادي لو كان عندي لسجنته في غرفة مظلمة حتى لا يرتكب أيه جرائم ..هو أستغل أعاقته عندما أرتكب الجريمة وعلم أنه لم يسجن فذهب ليسلم نفسه كانت خطة ذكية منه . أعتقد ذلك
2018-12-18 21:41:03
275123
8 -
وسام
نعم أنه يستحق ما حصل له وأكثر .أنا لا أحب ذلك النوع من الناس الذي لديه أعاقة جسدية فيستغلهاو يتظاهر بأنه حمل وديع وأنه مسكين وفي الغالب هو قلبه أسود وشرير. مقال رائع .
2018-12-18 21:41:03
275120
7 -
هشام بودراhibo
هتلر منع زواج المعاقين و المختلين عقليا حتى حفاضا على تقجم الدولة و طلب عبر كتابه بأن يضحي المعاقين من أجل بناء دولة قوية .. قد يرى البعض فكرة هتلر قاسية .. لكن الحقيقة هي العكس .. ما ينتج هم اطفال لا دنب لهم يكونون ضحايا لعاهات أبائهم و اجدادهم .. و ليكن هتلر منصفا في رأيه .. فبعض الباحثين يتحدثون أن هتلر كان هو نفسه شخص يعاني من اختلال عقلي ورثه من أبيه .. و الرجل نفسه رفض أن ينجب أي أطفال لكي لا يورث أطفاله عاهاته و إختلاله ..
على أصحاب دوي العاهات عدم خوض غمار الإنجاب .. و تجنيب ذريتهم من اطفال أبرياء لا دنب لهم سوى انهم من سلالات أقل قوة من السلاسات الأخرى
2018-12-18 21:41:03
275119
6 -
Mark
مقال خفيف وظريف ساحرة
2018-12-18 21:41:03
275103
5 -
معلقة
شكرا موضوع شيق
2018-12-18 21:41:03
275102
4 -
بيري الجميلة ❤
كلٌّ لقي جزاؤه ، جرادي كان يستحق السجن او الإعدام لأنه قاتل لكن تمت تبرئته لسبب غير مقنع فما علاقة إعاقة جسده بسوء نفسه وشرها ! ، بعث الله له من يقتله جزاء له ، ومن قتلوه ايضا لقوا جزاءهم لأنه لا يحق لهم قتله حيث كان باستطاعتهم هجرانه وتركه وحيدا أو حتى الهرب منه بدل قتله ، لا يحق لأي إنسان أن يزهق روح إنسان آخر لسبب أنه يكرهه او يضايقه ، لكن أيضا إعاقة جاردي الجسدية ليست لها علاقة بإجرامه هو مثله مثل أي مجرم والحالة الصحية بريئة من هذه الأفعال الشنيعة
2018-12-18 21:41:03
275097
3 -
هديل
زو انه عوقب على جريمته وتحاسب عليها ما كان أزداد طغيانا" والمضحك بالأمر ان زوجته الإولى بعد ان تركته عادت اليه وعي تعرف طبعه اعتقد ان الحكن الذي أخذوه جائر بالتوازي مع العفو عن جرادي. لو كنت مكانها لأخذت عائلتي بعيدا وابتعدت عنه طالما أنه لا يوجد من يحاسبه.
ما الذي أستفادت منه قتلته وامضت بقية حياتها هي وابنها بالسجن.
مقال جميل يستحق ان نتناقش به سلمت يداكي عزيزتي❤
عرض المزيد ..
move
1
close